العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-12, 01:57 PM   رقم المشاركة : 1
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


حوار ثنائي / الرافضي رضوان يقول بنقص القرآن نتيجة تقبله لمرويات الرافضة وعقائدهم


بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقة : الدين الرافضي لا يثبت عند أي معتقد حتى وان كان الاعتقاد بالتحريف لأن الأديان الوثنية سيماها التناقض والاختلاف وهذه سمة كل دين صنعه البشر .


حقيقة أخرى : قوله بنقص القرآن لا يتعلق بانفساخه من التقية بل يدل على تدينه الكامل وتقبله الكمال لمروياتهم وكتبهم وعقائدهم , عكس الرافضة الذي يكفرون ببعض مروياتهم ويؤمنون ببعضها
فهذا الرافضي المتدين لديه تقبل كامل لتلك الروايات التي تقول بتحريف القرآن كما ان اعتقاده بالامامه وردة الصحابه تدفعه لتكذيب حقيقة ان الصحابة حفظوا القرآن واهتموا به فهي منقبة لهم لا يستطيع الرافضي المتدين تقبلها وان كان على حساب كتاب الله .


ملاحظة : اسعى لحوار ممنهج مع هذا الرافضي المتدين ولي اهداف اريد الوصول اليها وحقائق اود ان اكشفها لتعم الفائده
بعض المداخلات ستفسد علي ما اردت فحبذا ان يبقى الحوار ثنائي
كما لا امنع اي مشاركة بهدف التصحيح والتقويم فبارك الله فيمن صوبني ان اخطأت .

****************************************

الزميل الرافضي

تقول بنقص القرآن الذي بين أيدينا في مشارق الأرض ومغاربها وهذا الاعتقاد يولد النفرة من القرآن الذي مع المسلمين ويثير الشك والريب في أنفسنا فتتعلق قلوبنا مع القرآن الذي غاب مع غائبكم وتعرض عن هذا القرآن الذي بين أيدينا

فهكذا اعتقاد لابد وان يكون له دليل , ولابد ان يستساغ تاريخيا ومنطقيا وعقليا أيضا .


السؤال : هل يوجد دليل على حفظ القرآن الذي مع غائبكم ام انه لا دليل على حفظه ؟


ملحوظة للزميل الرافضي : لا تنثر الغبار في وجه القراء ولا تنقل لنا بحوثك ان كنت تعرف معنى الحوار

ولا تطل الرد واختصر قدر الامكان فان صاحب الحق لا يسع للتطويل الممل وصاحب الحق مبدأه ( خير الكلام ما قل ودل)







 
قديم 18-10-12, 03:51 PM   رقم المشاركة : 2
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


يرفـــع للرافضي







 
قديم 18-10-12, 03:55 PM   رقم المشاركة : 3
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي
اسال الله يهدي رضوان







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» رضوان اهتدى شيعي بسببك
»» عصمه اهل البيت سقطت
»» سؤال للشيعة
»» دليل على توبه الصديقه
»» ابي شيعي واحد قتله يزيد بن معاويه
 
قديم 18-10-12, 03:58 PM   رقم المشاركة : 4
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


اقتباس:
السؤال : هل يوجد دليل على حفظ القرآن الذي مع غائبكم ام انه لا دليل على حفظه ؟

الدليل هو قوله تعالى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
وأن الإمام هو معصوم وخليفة الله في أرضه بالإضافة لحديث الثقلين والكثير من الأحاديث عندنا .






 
قديم 18-10-12, 04:19 PM   رقم المشاركة : 5
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
  
الدليل هو قوله تعالى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
وأن الإمام هو معصوم وخليفة الله في أرضه بالإضافة لحديث الثقلين والكثير من الأحاديث عندنا .

قوله تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) وحديث الثقلين

اليست أدلة على حفظ القرآن الذي بين أيدينا أيضا من زيادة ونقصان وتبديل ؟






 
قديم 18-10-12, 04:25 PM   رقم المشاركة : 6
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


جاء عندنا أحاديث كثيرة تدل على النقص فحاولنا الجمع بينها وبين الآيات التي ظاهرها نفي التحريف وحديث الثقلين وثواب قراءة القرآن وختمه وأحاديث العرض على القرآن وغيرها فلم يقتنع بعض علماؤنا بإمكانية الجمع فأولوا أحاديث التحريف وإلا طرحوها ولكن القسم الآخر من علمائنا وجد أن الجمع ممكن ولا إشكال فيه لأن نقص الآيات التي فيه أسماء أهل البيت وفضائح أعدائهم لم يكن مخل بالباقي كثيرا وبالتالي يمكن التمسك بالباقي والعرض عليه وهذا يشبه كما لو أنك قطعت خمس ورقات مثلا من المصحف فإن هذا لا ينفي إمكانية الأخذ بالباقي وأنه كلام الله الإعجازي وهذا فرق كبير بينه وفيما لو غير القرآن بشكل كامل ودخل كلام البشر فيه وفي كل سورة وآية ووضعت آيات وسور من كلام البشر فهناك فرق كبير بين عقيدة النقص والنوع الآخر من التحريف فتأمل .







 
قديم 18-10-12, 04:32 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   جاء عندنا أحاديث كثيرة تدل على النقص فحاولنا الجمع بينها وبين الآيات التي ظاهرها نفي التحريف وحديث الثقلين وثواب قراءة القرآن وختمه وأحاديث العرض على القرآن وغيرها فلم يقتنع بعض علماؤنا بإمكانية الجمع فأولوا أحاديث التحريف وإلا طرحوها ولكن القسم الآخر من علمائنا وجد أن الجمع ممكن ولا إشكال فيه لأن نقص الآيات التي فيه أسماء أهل البيت وفضائح أعدائهم لم يكن مخل بالباقي كثيرا وبالتالي يمكن التمسك بالباقي والعرض عليه وهذا يشبه كما لو أنك قطعت خمس ورقات مثلا من المصحف فإن هذا لا ينفي إمكانية الأخذ بالباقي وأنه كلام الله الإعجازي وهذا فرق كبير بينه وفيما لو غير القرآن بشكل كامل ودخل كلام البشر فيه وفي كل سورة وآية ووضعت آيات وسور من كلام البشر فهناك فرق كبير بين عقيدة النقص والنوع الآخر من التحريف فتأمل .



اعذذرني من استطاع حذف كلمات من الايات يستطيع التغيير في جميع الايات بحكم انهم كفار مرتدين



فالمذي سيردع الكافر ؟ ومن يمنعه



يستطيع اضافة وازالة مايريد من الايات ؟ فكيف يمكن العمل بالقران بعد دخول الشك فيه وفي كل ايه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» باب النص على الباقر رضي الله عنهما لم يصح منه حديث
»» رواة الائمه الاطهار
»» سقط مذهب الامامية لقد قال الامام لا اعلم بسند صحيح
»» للرافضه نريد دليلا صحيحا على اسلام نرجس النصرانيه ام المنتظر ؟
»» هل اصابة فاطمه رضي الله عنها في طلب الميراث من ابي بكر رضي الله عنه نجيبكم هنا
 
قديم 18-10-12, 04:33 PM   رقم المشاركة : 8
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   جاء عندنا أحاديث كثيرة تدل على النقص فحاولنا الجمع بينها وبين الآيات التي ظاهرها نفي التحريف وحديث الثقلين وثواب قراءة القرآن وختمه وأحاديث العرض على القرآن وغيرها فلم يقتنع بعض علماؤنا بإمكانية الجمع فأولوا أحاديث التحريف وإلا طرحوها ولكن القسم الآخر من علمائنا وجد أن الجمع ممكن ولا إشكال فيه لأن نقص الآيات التي فيه أسماء أهل البيت وفضائح أعدائهم لم يكن مخل بالباقي كثيرا وبالتالي يمكن التمسك بالباقي والعرض عليه وهذا يشبه كما لو أنك قطعت خمس ورقات مثلا من المصحف فإن هذا لا ينفي إمكانية الأخذ بالباقي وأنه كلام الله الإعجازي وهذا فرق كبير بينه وفيما لو غير القرآن بشكل كامل ودخل كلام البشر فيه وفي كل سورة وآية ووضعت آيات وسور من كلام البشر فهناك فرق كبير بين عقيدة النقص والنوع الآخر من التحريف فتأمل .

لم أطلب منك هذا !!

انت تحتج على المسلمين وتقول بنقص قرآنهم , فطلبناك الدليل


اعيد لك السؤال ولا تلتف حوله كما فعلت

قوله تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) وحديث الثقلين

اليست أدلة على حفظ القرآن الذي بين أيدينا أيضا من زيادة ونقصان وتبديل ؟






 
قديم 18-10-12, 04:36 PM   رقم المشاركة : 9
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
   اعذذرني من استطاع حذف كلمات من الايات يستطيع التغيير في جميع الايات بحكم انهم كفار مرتدين



فالمذي سيردع الكافر ؟ ومن يمنعه



يستطيع اضافة وازالة مايريد من الايات ؟ فكيف يمكن العمل بالقران بعد دخول الشك فيه وفي كل ايه

شكرا لك أخي الكريم على مشاركاتك الطيبه

ولكن صدقني اخي لدي هدف اصبو اليه

لابد من وضع قيود قبل طرح الالزامات

فان قيدته لم يستطع ان يلتف كعادتهم لانه قد قيد نفسه

وان طرحنا الالزامات بلا قيد استطاع ان يلتف حولها لانه بلا قيد !!

وفقك الله






 
قديم 18-10-12, 04:36 PM   رقم المشاركة : 10
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
   اعذذرني من استطاع حذف كلمات من الايات يستطيع التغيير في جميع الايات بحكم انهم كفار مرتدين



فالمذي سيردع الكافر ؟ ومن يمنعه



يستطيع اضافة وازالة مايريد من الايات ؟ فكيف يمكن العمل بالقران بعد دخول الشك فيه وفي كل ايه

لا مانع من القول بأن الله حفظ القرآن من نوع من التحريف ولم يمنع نوعا آخر ويكون الدليل هو الأخبار الموجودة عندنا
وعلى كل حال فالإمكانية التي فرضتها واقعا لم تحصل والدليل هو أخبارنا






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "