العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-09, 03:04 PM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


إستدراك لموضوع لا وجود لـ الطائفة الباغية


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







هذا الموضوع للإجابة على التسائلات التي طرحها الإخوة و الإخوات

المخالفين لإستنتاجاتي في هذا الموضوع

طائفتي علي ومعاوية رضي الله عنهما لا توجد بينهما فئة باغية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90422


فلهذا

الرجاء وضعها هنا - حتى يتسنى لي التعقيب عليها

فذاك الموضوع - يجب أن أتبع فيه التسلسل المنطقي

بدءا من الآية القرآنية ثم بعدها الإنتقال إلي السنة النبوية ثم إلي آراء العلماء



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمة و علي رضي الله عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» مبارك عليكم عيد الفطر
»» هل ظهور المهدي من العلامات الكبرى أم الصغرى ؟؟؟
»» عسى المانع خير -- اخي الشاذلي ؟؟؟؟؟؟؟
»» لماذا أكثر الذين تشيعوا كانوا صوفية ؟
 
قديم 21-12-09, 09:04 AM   رقم المشاركة : 2
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» شريط يظهر الجيش الامريكي يقتل مدنيين عراقيين
»» ليلة القدر في ايران
»» قال الامام احمد بن حنبل بيننا وبينهم يوم الجنائز
»» الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ
»» هذا هو دين الصوفية
 
قديم 21-12-09, 12:07 PM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








بارك الله فيك و جزاك الله خيرا كثيرا يا أخي الحبيب " ابو الحسنين "


بعد إطلاعي للكثير من مداخلات إخواني و أخواتي الكرام و الأفاضل

و أيضا بعد الإطلاع على مداخلات ضيفونا المخالفين لنا

وجدت أو رواية " ويح عمار " تعتبر وراية جوهرية

للإعتراض على بحثي و إستنتاجاتي لموضوعي هذا :

طائفتي علي ومعاوية رضي الله عنهما لا توجد بينهما فئة باغية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90422



فلهذا أحب أن أطرح سؤال بطريقة مغايرة ( عكسية )

في ظل فهمكم لرواية " ويح عمار "

ماذا لو أن أن عمار قتل و هو يقاتل مع معاوية ضد علي رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟

السؤال

هل ستكون طائفة علي هي الباغية و معاوية هي الطائفة المحقة رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟


ماذا لو أن أن عمار قتل و هو معتزل لم يرضى القتال مع علي أو معاوية رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟

السؤال

هل ستكون طائفتي علي و معاوية باغيتان و المعتزلة هي الطائفة المحقة رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟




ارجو الإجابة علي سؤالي الإفتراضين

لأنني أريد التأكد من أن رواية " ويح عمار " هي التي من أجلها

عارضتم و إختلفتم مع بحثي و إستنتاجاتي في هذا الموضوع :

طائفتي علي ومعاوية رضي الله عنهما لا توجد بينهما فئة باغية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90422




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» للرد على مقالة أسس الطريق إلي الله
»» مع الأخ " mcnaqi " حول إنتصار الحسين رضي الله عنه
»» الوحي والوصي واليهود
»» الائمة يخالفون القرآن!!!!
»» هل يحتاج الحجج إلي حجة !!
 
قديم 21-12-09, 01:32 PM   رقم المشاركة : 4
(K)
اثني عشري







(K) غير متصل

(K) is on a distinguished road


اقتباس:
ماذا لو أن عمار قتل و هو معتزل

أول هذا شي مستحيل لأن النبي صلى الله عليه و آله و سلم قال أنه سيقتل
و الفائة التي تقتله هي الفائة الباغية

اقتباس:
هل ستكون طائفة علي هي الباغية و معاوية هي الطائفة المحقة رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟

لا ليش
لأن النبي صلى الله عليه و آله وسلام علي مع الحق و الحق مع علي ...
يعني لو لحظة أن الأمام علي عليه السلام قدم في البداية على الحق






 
قديم 21-12-09, 02:56 PM   رقم المشاركة : 5
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****  
   أول هذا شي مستحيل لأن النبي صلى الله عليه و آله و سلم قال أنه سيقتل
و الفائة التي تقتله هي الفائة الباغية

الله يهديك - هل تفهم ماذا يعني " سؤال إفتراضي " ام لا !؟!؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****  
   لا ليش
لأن النبي صلى الله عليه و آله وسلام علي مع الحق و الحق مع علي ...
يعني لو لحظة أن الأمام علي عليه السلام قدم في البداية على الحق


هذه الرواية لا تصح عند أهل السنة

فلهذا - لا يصح لك أن تلزمنا بما لا نلزم به أنفسنا ( الروايات الباطلة )

فهل تملك غيرها !؟!؟


و لكن حسب جوابك فإنك ترى أن رواية " ويح عمار " ليست جوهرية

لتحديد الطائفة الباغية من غيرها


فلهذا يحق لي أن أخوض في مسألة علي و معاوية دون الحاجة إليها

كما فعلت في موضوعي هذا

طائفتي علي ومعاوية رضي الله عنهما لا توجد بينهما فئة باغية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90422


أليس كذلك !؟!؟



الحمدلله


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد عدنا و لله الحمد و المنة
»» " ما حكم من لم يؤمن بالمهدي"
»» مناظرات الشيخ أحمد ديدات رحمه الله
»» المهدي vs التقية !؟!؟
»» لماذا ( الله يعصمك من الناس ) للنبي عليه الصلاة و السلام و ليست للأئمة !؟!؟!؟
 
قديم 21-12-09, 04:32 PM   رقم المشاركة : 6
ابو يحى السلفي
عضو فضي






ابو يحى السلفي غير متصل

ابو يحى السلفي is on a distinguished road


الاخ الهاوي بارك الله فيك اخي الفاضل

الرسول صلى الله عليه وسلم قرر ان فئة معاوية هي الفئة الباغية وعلامتها قتل عمار رضي الله عنه وعليه فالقول بان فئة معاوية هي الفئة الباغية عليه دليل محكم

فما قولكم مولانا







 
قديم 21-12-09, 06:21 PM   رقم المشاركة : 7
فدآك !
اثني عشري







فدآك ! غير متصل

فدآك ! is on a distinguished road


قال (ص) : (علي مع الحق و الحق مع علي يدور معه الحق حيثما دار )
و هذه بعض المصادر المقبولة لديكم:
في تاريخ بغداد ج4/321 ذكر الخطيب البغدادي ،و الحافظ ابن مردويه في المناقب، و الديلمي في الفردوس ، و المتقي الهندي في كنز العمال : ج 16 /153 ، و الحاكم النيسابوري في المستدرك ج13 / 124 ، و احمد بن حنبل في المسند و الطبراني في الأوسط و الخطيب الخوارزمي في المناقي ، و الفخر الرازي في تفسيره ج1 / 111 ،و ابن حجر المكي في الجامع الصغير : ج2 / 74 و 75 و 140 ،و في الصواعق المحرقة / الفصل الثاني ، من الباب التاسع الحديث الحادي و العشرين من الاربعين حديثا التي نقلها في فضل علي بن أبي طالب (ع)
و نقلها الشيخ سليمان الحنفي القندوزي في ينابيع المودة الباب 65 / 185 / ط إسلامبول نقل عن الجامع الصغير لجلال الدين السيوطي ، و نقل أيضا في الباب العشرين عن جمع الفوائد و الأوسط الصغير و الطبراني ،و نقل عن الحمويني في الفرائد و عن ربيع الأبرار للزمخشري عن ابن عباس و عن أم سلمة !
( للأمانة منقول من كتاب ليالي بيشاور و هو مناظرة و حوار )


ألا يكفي ماتقدم ؟
وألا يكفي أن معاوية قد خرج لمقاتلة الحق ؟







 
قديم 21-12-09, 07:06 PM   رقم المشاركة : 8
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدآك ! مشاهدة المشاركة
   قال (ص) : (علي مع الحق و الحق مع علي يدور معه الحق حيثما دار )
و هذه بعض المصادر المقبولة لديكم:
في تاريخ بغداد ج4/321 ذكر الخطيب البغدادي ،و الحافظ ابن مردويه في المناقب، و الديلمي في الفردوس ، و المتقي الهندي في كنز العمال : ج 16 /153 ، و الحاكم النيسابوري في المستدرك ج13 / 124 ، و احمد بن حنبل في المسند و الطبراني في الأوسط و الخطيب الخوارزمي في المناقي ، و الفخر الرازي في تفسيره ج1 / 111 ،و ابن حجر المكي في الجامع الصغير : ج2 / 74 و 75 و 140 ،و في الصواعق المحرقة / الفصل الثاني ، من الباب التاسع الحديث الحادي و العشرين من الاربعين حديثا التي نقلها في فضل علي بن أبي طالب (ع)
و نقلها الشيخ سليمان الحنفي القندوزي في ينابيع المودة الباب 65 / 185 / ط إسلامبول نقل عن الجامع الصغير لجلال الدين السيوطي ، و نقل أيضا في الباب العشرين عن جمع الفوائد و الأوسط الصغير و الطبراني ،و نقل عن الحمويني في الفرائد و عن ربيع الأبرار للزمخشري عن ابن عباس و عن أم سلمة !
( للأمانة منقول من كتاب ليالي بيشاور و هو مناظرة و حوار )


ألا يكفي ماتقدم ؟
وألا يكفي أن معاوية قد خرج لمقاتلة الحق ؟

ألا يكفيكم قول الله
{{{{ وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }}}}

الله يقول طائفتان
الله يصفهما بالمؤمنتان
الله يأمر بالإصلاح بينهما
حتى من تبغي يأمر بأن يصلح بينها وبين من تبغي عليه مرة أخرى
فهل الله لا يعلم حال المؤمنين ليخبرنا بما يمكن أن يجري بينهم من قتال وشجار


ألا يكفيكم فعل وإقرار علي رضي الله عنه
وهنا نقول علي كان مع الحق
ومعاويه فاء للحق بدليل أن علي أقره على ما كان عليه من ولاية الشام طيلة خلافته رضي الله عنه
فهل يقبل علي أن يكون ممثله بالشام باغيا ضالا
وإذا قبل بذلك أليس هو يكون راضيا عنه






 
قديم 21-12-09, 07:27 PM   رقم المشاركة : 9
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


لو فرضنا أن عمار رضي الله عنه قتل في فئة معاوية رضي الله عنه، فسيعني هذا أن فئة علي رضي الله عنه ستكون هي الباغية.
ولكن هنا سينبغي كذلك أن تتغير الأحداث ليكون الحق في طائفة معاوية رضي الله أبين.
ولكن لن يقتل عمار رضي الله عنه مع فئة معاوية بنفس المعطيات التاريخية بدون تغيير لأنه سيكون هناك تناقض بين ما وقع وما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ممتنع باتفاق.
ومثل ذلك أن نفترض أن أحد العشرة المبشرين بالجنة كفر بالله العظيم وارتد قبل موته ولم يتب.
فنقول نعم، ولكن ليتم هذا الفرض لا بد أن نفترض أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يبشره بالجنة، لأنه لا يصح تعارض خبر النبي بأنه في الجنة مع موته على الكفر.

وهذا لا أراه يحل الإشكال تماما.
فمن ناحية.
نقول أن فئة علي رضي الله أقرب إلى الحق، ولا تحتاج لقتل عمار رضي الله عنه لتكون على الجق، فبداهة الحق الذي عندهم غير متعلق بموت عمار رضي الله عنه.
ومن ناحية.
نقول أن موت عمار رضي الله عنه علامة لمن لا يستطيع أن يتبين الأمر بوضوح سواء لتضارب الروايات التاريخية أو لعدم مقدرته على تحليل الموقف بوضوح. ولا نستطيع أن نحرم المستدل بالرواية من مدلولها، لأننا نعلم يقينا أن قول النبي صلى الله عليه وسلم سيطابق ما حدث.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
 
قديم 21-12-09, 07:32 PM   رقم المشاركة : 10
(K)
اثني عشري







(K) غير متصل

(K) is on a distinguished road


اقتباس:
ألا يكفيكم قول الله
{{{{ وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }}}}

الله يقول طائفتان
الله يصفهما بالمؤمنتان
الله يأمر بالإصلاح بينهما
حتى من تبغي يأمر بأن يصلح بينها وبين من تبغي عليه مرة أخرى
فهل الله لا يعلم حال المؤمنين ليخبرنا بما يمكن أن يجري بينهم من قتال وشجار

ما شاء الله عليك تفسر القرآن على كيفك
على أي أساس أنت فسرة القرآن كذا
بعدين أنت وصلت مرتبه من العلم تأهلك لتفسير القرآن أو أنك تتكلم على كيفك
اقتباس:
ألا يكفيكم فعل وإقرار علي رضي الله عنه
وهنا نقول علي كان مع الحق
ومعاويه فاء للحق بدليل أن علي أقره على ما كان عليه من ولاية الشام طيلة خلافته رضي الله عنه
فهل يقبل علي أن يكون ممثله بالشام باغيا ضالا
وإذا قبل بذلك أليس هو يكون راضيا عنه

دقيقة معركة صفين من بدء الحرب ؟
بعدين المفروض أن معاوية ينصاع للأمام علي عليه السلام
مو هو الخليفة الرابع ولا ويش






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "