العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-09, 04:33 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


حركة أحوازية تُبدي استعدادها للمشاركة بمواجهة الحوثيين.


حركة أحوازية تُبدي استعدادها للمشاركة بمواجهة الحوثيين.




[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_iran090709_390_310_.jpg[/IMG]


أكدت "حركة التحرير الوطني الأحوازي" استعدادها للدخول في مناقشات مباشرة مع السعودية واليمن للمشاركة في مواجهة عناصر التمرد الحوثية.
واستنكرت الحركة "التدخل الإيراني في الشؤون اليمنية أو الوصاية على مواطنيه"، مشددةً على رغبتها في المشاركة في عمليات "التصدي للتدخل الإيراني في الوطن العربي".
وقالت الحركة في بيان لها، وفق ما أوردته صحيفة "السياسة": إنها مستعدة لـ "خوض معارك الشرف والتحرير لدحر العدو الإيراني المتغطرس العنصري الحاقد إلى خلف جبال زاجروس الفاصل الطبيعي بين العرب والفرس، لتعود الأحواز وجزر دولة الأمارات العربية الشقيقة وأراض عراقية محررة إلى الأمة".
وشددت الحركة على أن "قضية التصدي الجاد للنفوذ الإيراني في الجزيرة العربية خاصة والوطن العربي، أصبح أمرًا لا يتحمل التهاون به على الإطلاق؛ فإيران تستهدف زعزعة أنظمتنا السياسية وإثارة الفتن المختلفة في مجتمعاتنا، وهذا النظام جاد في تنفيذ مخطط مشروعه التوسعي العدواني، ويمكن تشبيهه بالأخطبوط الذي يريد مد أذرعه إلى كل مفاصل أمتنا العربية، بهدف تحقيق هيمنته على مقدرات هذه الأمة وتوجيهها وفق مصالحه".

الأحواز والأمن القومي العربي
وأوضحت "حركة التحرير الوطني الأحوازي" في بيانها أن إيران "توظف علاقاتها الديبلوماسية مع أشقائنا في دول الخليج العربي، بهدف تمرير دعمها الإرهابي لبناء قواعد لعملائها، واستغلال بعض قضايانا العادلة وتوظيفها لأهدافها التوسعية في مد نفوذها التوسعي لبسط هيمنتها على أقطارنا العربية".
وكشفت مصادر صحافية عربية، مؤخرًا، أن اللواء محمد ناصيف معاون الرئيس السوري بشار الأسد، أطلع القيادة بعد عودته من طهران أن الدوائر المقربة من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد تصر على استمرار دعم الحوثيين كحلقة في خطتهم الإستراتيجية للحصول على موطئ قدم في البحر الأحمر في منطقة تعتبر الساحة الخلفية لكل من مصر والسعودية.
ووجهت الحركة نداءً إلى "الأشقاء العرب" وخاصة في دول "مجلس التعاون الخليجي"، أكدت فيه أن "الحل الجذري لكل هذه القضايا يكمن بتحرير الأحواز، التي لو كانت محررة لما استطاعت إيران أن تستهدف الأمن القومي العربي في هذه المنطقة الحيوية من العالم، ولا أن تطالب الطغمة الفارسية في طهران، بتسمية الخليج العربي بـ "الفارسي" ولا بتسمية شط العرب بـ "آروندرود"، ولما استطاعت إيران أن تتوسع عسكريًا في العراق واليمن والجزيرة العربية ولبنان وفلسطين وغيرها".
وسبق وأن أكد خبراء سياسيون أن إيران تدعم جماعة الحوثي الشيعية المتمردة في مواجهاتها مع الجيش اليمني، وشددوا على ضرورة مساندة اليمن، حفاظًا على الأمن القومي العربي.
وحذروا خلال ندوة عقدها "المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط" بعنوان "الأزمة اليمنية والأمن القومي العربي" من أن عدم استقرار اليمن سيؤثر على الأمن القومي العربي، خاصةً في ظل تزايد العامل الشيعي في المنطقة لخدمة الأهداف الإيرانية، مشيرين إلى أن الصراع اليمني يوفر مناخًا مواتيًا لـ"تنظيم القاعدة".







التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» الحكم على داعية سوري بالسجن بسبب حديثه للجزيرة
»» الدولار يرفع أسعار السيارات والأجهزة اليابانية في أسواق المملكة
»» تقية جديدة.. آية الله العظمى حسين الخرساني ينفي تكفير السنّـة؟!
»» الكويت والإمارات وقطر والبحرين مهددة بالزوال ووجود صفقة أمريكية شيعية إيرانية ؟!
»» ثورة يناير تفتح الباب على مصرعيه أمام التشييع في مصر صور
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "