العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-02, 08:36 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


أهل السنة جميعا هم النواصب ( بحث مدعم بالنقول الشيعية )

روى ثقة إسلامهم محمد بن يعقوب الكليني في الكافي (8/292 ? دار الكتب الإسلامية طهران إيران) بسنده عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي عبد الله وعنده أبو حنيفة فقلت له: جعلت فداك رأيت رؤيا عجيبة قال لي: يا ابن مسلم هاتها فإن العالم بها جالس وأومأ بيده إلى أبي حنيفة قال: فقلت: رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزا كثيراً ونثرته علي فتعجبت من هذه الرؤيا فقال أبو حنيفة: ?نت رجل تخاصم وتجادل لئاماً في مواريث أهلك فبعد نصب شديد تنال حاجتك منها إن شاء الله فقال أبو عبد الله : أصبت والله يا أبا حنيفة قال: ثم خرج أبو حنيفة من عنده فقلت: جعلت فداك أني كرهت تعبير هذا الناصب فقال يا ابن مسلم: لا يسوؤك الله فما يواطئ تعبيرهم تعبيرنا ولا تعبيرنا تعبيرهم وليس التعبير كما عبره. قال: فقلت له: جعلت فداك فقولك: أصبت وتحلف عليه وهو مخطئ قال: نعم حلفت عليه أنه أصاب الخطأ قال: فقلت له: فما تأويلها؟ قال: يا ابن مسلم إنك تتمتع ?امراة فتعلم بها أهلك فتمزق عليك ثيابا..".

كما أطلق شيخهم محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد لفظ الناصب على أبي حنيفة رحمه الله تعالى في كتابه (عدة رسائل فصل المسائل الصاغانية ? 253? 263، 265? 268? 270 طبعة قم).

ويقول السيد نعمة الله الجزائري الشيعي في (الأنوار النعمانية 2/307 طبع تبريز إيران) ما نصه: "ويؤيد هذا المعنى أن الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أن ابا حنيفة لم يكن ممن نصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له انقطاع إليهم وكان يظهر لهم التودد".

ويقول شيخهم حسين بن الشيخ محمد آل عصفور الدرازي البحراني الشيعي في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية ? 157 طبع بيروت): "على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على علي غيره".


نقول وأبو حنيفة رحمه الله يقدم أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على علي لذا وصفوه بالنصب والعياذ بالله.

ولأن أهل السنة يقدمون الثلاثة على علي فهم نواصب أيضاً عند الشيعة حيث يقول الشيخ حسين بن الشيخ آل عصفور الدرازي البحراني في كتابه السابق (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ? 147): "بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا".


ويقول هذا الدرازي في الموضع المذكور: "ولا كلام في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن".

ويقول شيخهم وعالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتاب (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ? 106 الطبعة الأولى 1396هـ) : "كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي والنواصب إنكار خلافة الوصي".


ويقول الشيخ الشيعي علي آل محسن في كتابه – كشف الحقائق – دار الصفوة – بيروت ? 249 "وأما النواصب من علماء أهل السنة فكثيرون أيضاً منهم ابن تيمية وابن كثير الدمشقي وابن الجوزي وشمس الدين الذهبي وابن حزم الأندلسي .. وغيرهم".


وذكر العلامة الشيعي محسن المعلم في كتابه (النصب والنواصب) ? دار الهادي – بيروت – في الباب الخامس – الفصل الثالث – ? 259 تحت عنوان: (النواصب في العباد) أكثر من مائتي ناصب – على حد زعمه - .
وذكر منهم:

عمر بن الخطاب، أبو بكر الصديق، عثمان بن عفان، أم المؤمنين عائشة، أنس بن مالك، حسان بن ثابت، الزبير بن العوام، سعيد بن المسيب، سعد بن أبي وقاص، طلحة بن عبيد الله، الإمام الأوزاعي، الإمام مالك، أبو موسى الأشعري، عروة بن الزبير، ابن حزم، ابن تيمية، الامام الذهبي، الإمام البخاري، الزهري، المغيرة بن ?عبة، أبو بكر الباقلاني، الشيخ حامد الفقي رئيس أنصار السنة المحمدية في مصر، محمد رشيد رضا، محب الدين الخطيب، محمود شكري الآلوسي … وغيرهم كثير.


إذن النواصب هم كل أهل السنة حيث يقول آية الله العظمى محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته الضخمة الفقه (33/38 ? الثانية دار العلوم بيروت 1409هـ) : "الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أن فسر الناصب بمطلق العامة كخبر ابن سنان عن أبي عبد الله ..".


قلت: فإن قال قائل: كيف نعرف أن المقصود عندهم بالعامة أهل السنة؟

فأقول: نحن لا ندين الشيعة إلا من كتبهم وأقوال علمائهم يقول آية الله العظمى محسن الأمين في كتابه المعروف (أعيان الشيعة 1/21? دار التعارف بيروت لبنان 1986): "الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على انفسهم
مقابل العامة الذين يسمون بأهل السنة والجماعة".


ويقول عالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم الشيخ حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي المتوفي 1076 في (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ? 264 ? الأولى 1396هـ) : "فذهب إلى الأول جماعة من العامة كالمزني الغزالي والصيرفي ومن الخاصة كالعلامة في أحد قوليه.." .


ويقول آية الله العظمى المحقق الكبير (عندهم) الشيخ فتح الله النمازي الشيرازي في (قاعدة لا ضرر ولا ضرار) (ص 21 نشر دار الأضواء بيروت الطبعة الأولى): "وأما الحديث من طرق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم..".

فالعامة إذاً هم أهل السنة وعلى هذا فالناصب يطلق على كل أهل السنة والجماعة



إخوانكم في موقع البرهان: http://www.albrhan.com







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» أين أجد [صورة] دعاء صنمي قريش ، المطابق لفتاوى [الخوئي ، الخميني] .. ؟
»» فضيحة للمرشد الأعلى الإيراني والمرجع الكبير : خامنئي !!
»» شاهدوا أول موضوع كتبه شيخنا (السعدي2) في منتدى برق [صورة للموضوع]
»» قصة الأمــرنةِ ( مقالٌ ينشر لأول مرة )
»» {أسباب عدم اتَّباعِ الحق}
 
قديم 29-11-02, 09:54 PM   رقم المشاركة : 2
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Cool

شووووكرررن ياموقع البرهان







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة المجاهد خطاب على الجنز
»» منتج سعودي بشحم الخنزير
»» مداخلة الدكتور عوض القرني في محاضرة الدكتور تركي الحمد
»» حكايتي مع الماسنجر وذئاب البشر
»» هناك أناسا سموا أبناءهم عبد الرسول وعبد النبي وعبد الحسن فما التوجيه
 
قديم 29-11-02, 11:08 PM   رقم المشاركة : 3
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي رهين الغربتين







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة مصورة لواقع افغانستان الجريحة ..
»» stardownloader تنزيل البرامج باربع اضعاف السرعة العادية
»» علي القرآن والقبلة نموذج للغلو الرافضي لطمية لجعفر الدرازي
»» محاضرة الخميني وعقيدته للشيخ / عائض القرني
»» شخصيات مزعومة؟ ( ولكن بصورة أفضل ) !!
 
قديم 30-11-02, 05:57 AM   رقم المشاركة : 4
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


في الحقيقة... الذي حداني لنقل هذا الموضوع... هو إصرار عبد الحميد النجدي ورفيقه على قول أن أهل السنة ليسوا هم النواصب.... ولكن -قبحه الله- يقول عن شيخنا: عثمان الخميس أنه ناصبي لأنه يعادي آل البيت


والله إننا نتقرب بحب علي وآل البيت.....

ولكن أين العقول







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» {أسباب عدم اتَّباعِ الحق}
»» {الله} تعالى يقرأ المرثية على الحسين رضي الله عنه !! عياذاً بالله من هذا البهتان !!
»» مقابلة مع شيخنا (( السعدي2 ))..... سارع بالمشاركة والأسئلة
»» تعالوا هنا .. لنضع اقتراحاتنا لتطوير [شبكة الدفاع عن السنَّة]
»» أهل السنة جميعا هم النواصب ( بحث مدعم بالنقول الشيعية )
 
قديم 19-12-02, 01:42 AM   رقم المشاركة : 5
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


جزاك الله خيراً موضوع رائــــــــــــــــــــع .


أخوك المحب السعدي 2 ...







 
قديم 19-12-02, 08:38 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا: السعدي2


عجباً لكم يا شيعة!!.... هل تتصورون من محبي الصحابة... وممن يتقربون إلى الله بحب النبي وآله وصحبه!! هل تتصورن أن يخرج منهم من يحاول الانتقاص من أحدهم...

هذا محال .... ولكن:

وليس يصح في الأذهان شئ ....................... إذا احتاج النهار إلى دليل


نعم... هذه معتقداتكم أخرجناها من كتبكم... فإن أبيتم وقلتم: لا علاقة لنا بها....

فهنيئا لكم دينا تخترعون أحكامه وتبنون مصالحه على أهوائكم

هنيئاً لكم بدين يقول بالتقية...


هنيئا لكم بتكفير من يحب الصحابة ...

هنيئاً لكم بسب من فتح الأمصار والبلاد الشركية وعلى رأسها بلاد فارس..

وأنتم إلى هذا الوقت لم تفتحوا ولا شبراً من الأرض... بل حتى في ايام الدولة الصفوية لم تفعلوا شيئاص

بل يقول احد المستشرقين انكم السبب في انحسار المد الإسلامي إلى اوربا







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو الحل مع المواقع المحجوبة ؟
»» {أسباب عدم اتَّباعِ الحق}
»» أهل السنة جميعا هم النواصب ( بحث مدعم بالنقول الشيعية )
»» في أول خطاب له بعد عودته باقر الحكيم يتهم الصحابة بالارتداد عن مفاهيم الرسول
»» مقابلة مع الشيخ: عثمان الخميس حول المناظرة وغيرها (أسرع قبل انتهاء مدة الأسئلة)
 
قديم 20-12-02, 12:46 AM   رقم المشاركة : 7
alaneed555
Guest
 
الصورة الرمزية alaneed555





alaneed555 غير متصل

alaneed555


لقد صدق النجدي فيما قال عن شيخكم

ولكن فسر معنى قوله بأن خروج الامام الحسين عليهالسلام على الفاجر يزيد والذي تقولون انتم قبل شيخكم الخميس أنه أمير المؤمنين مفسدة , بالله عليكم ريحانة رسول الله وسيد شباب اهل الجنة مفسد ويزيد أمير للمؤمنين أين انت يارسول الله لترى هذا الخميس ماذا يقول في ريحانتك وبماذا يصف قاتله .
ياحبيبي نحن لانكفر الصحابة بل أنتم وكتبكم تقول هذا ولكن ماذنبا اذا كانت جهالتكم تمنعكم من القراءه ماذنبنا اذا كانتم لاترون أبعد من طرف أنفكم لماذا تلومننا على جهلكم أقرؤا كتبكم التي تقولون عنها صحاح وستعرفون أنكم من يكفر الصحابة لا نحن.
المناظرة انتهت واستبصر من استبصر والخميس يدور والمهرولون من وراءه يوهمون أنفسهم بالانتصار الذي لم ولن يتحقق . بسبب النفاق الذي تعيشون فيه فكيف تحبون علي وآل بيته وأنتم تحبون معاوية وهو من أمر الناس بسب علي 70عاما على المنابر وكيف تحبون الحسين وأنتم تحبون وتقدسون قاتله وهو يزيد شارب الخمر قاتل النفس هاتك الحرم والاعراض فقد استباح لجيشه مدينة رسول الله ثلاثة أيام ففعل مافعل ولانريد ذكر القصة بالكامل مراعاة لشعور من يحبون الله ورسوله.
وفي الاخير يكون يزيد أمير المؤمنين .


أذا على الاسلام السلام بعد جعل الوهابية من أنفسهم مدافعين عنه.







 
قديم 01-06-12, 08:22 PM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


الناصبي انجس من الكلب . السني عند الروافض انجس من الكلب

الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة ج5



عليه من المطالب.واما ما ذكره من الحمل على ترك ما امر الله تعالى فانه لا يخفى على من تأمل الاخبار التي اوردناها ان الكفر المنسوب إلى هؤلاء انما هو من حيث الامامة وتركها وعدم القول بالامامة.ولا يخفى ان الترك لشئ من ضروريات الدين ان كان انما هو ترك استخفاف وتهاون فصاحبه لا يخرج عن الايمان كترك الصلاة والزكاة ونحوهما وان اطلق عليه الكفر في الاخبار كما ذكره تغليظا في المنع من ذلك، وان كان عن جحود وانكار فلا خلاف في كفر التارك كفرا حقيقيا دنيا وآخرة ولا يجوز اطلاق اسم الاسلام عليه بالكلية كمن ترك الصلاة ونحوها كذلك، والاخبار المتقدمة كما عرفت قد صرحت بكون كفر هؤلاء انما هو من حيث جحود الامامة وانكارها لا ان ذلك استخفاف وتهاون مع اعتقاد ثبوتها وحقيتها كالصلاة ونحوها فانه لا معنى له بالنسبة إلى الامامة كما لا يخفى، وحينئذ فليختر هذا القائل اما ان يقول بكون الترك هنا ترك جحود وانكار فيسقط البحث ويتم ما ادعيناه واما ان يقول ترك استخفاف وتهاون فمع الاغماض عن كونه لا معنى له فالواجب عليه القول بايمان المخالفين لان الترك كذلك لا يوجب الخروج عن الايمان كما عرفت ولا اراه يلتزمه.واما ما يدل على نصبهم فمنه ما تقدم نقله في كلام شيخنا الشهيد الثاني من حديث عبدالله بن سنان(1) ونحوه ايضا ما رواه الصدوق في معاني الاخبار(2) بسند معتبر عن معلى بن خنيس قال: " سمعت ابا عبدالله(عليه السلام) يقول ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لانك لا تجد احدا يقول انا ابغض آل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وتتبرأون من اعدائنا " وروى ابن ادريس في مستطرفات السرائر مما استطرفه من كتاب مسائل الرجال ومكاتباتهم لمولانا ابي الحسن علي بن محمد الهادي(عليه السلام) في جملة مسائل محمد بن علي بن عيسى(3) قال: " كتبت اليه

اسأله عن الناصب هل احتاج في امتحانه إلى اكثر من تقديمه الجبت والطاغوت واعتقاده بامامتهما؟ فرجع الجواب:
من كان على هذا فهو ناصب ".
والمستفاد من هذه الاخبار ان مظهر النصب المترتب عليه الاحكام والدليل عليه
اما تقديم الجبت والطاغوت او بغض الشيعة من حيث التشيع فكل من اتصف بذلك فهو ناصب تجري عليه احكام النصب،











التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» من اكثر غيره على زوجته سيدنا الامام علي ام الرافضه ( ج. م )
»» الطائفه المسيحيه تلغي الاحتفالات احتراما لمشاعر اخوتهم الرافضة
»» زملائي الشيعه الكويسين
»» ماذا يقول الليبراليون عن سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز حفظه الله
»» هل يجوز ملامسة الوهابي الناصبي
 
قديم 02-06-12, 01:01 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الغربتين مشاهدة المشاركة
   ويقول السيد نعمة الله الجزائري الشيعي في (الأنوار النعمانية 2/307 طبع تبريز إيران) ما نصه: "ويؤيد هذا المعنى أن الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أن ابا حنيفة لم يكن ممن نصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له انقطاع إليهم وكان يظهر لهم التودد".

بارك الله فيك .

و بالمناسبة







أبو حنيفة والعداء لأهل البيت :
س / هل أبو حنيفة معاد لأهل البيت سلام الله عليهم ؟
ج / نعم .

- سماحة المرجع الديني آية الله العظمى : السيد صادق الحسيني الشيرازي -






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كعادته القمي الكذوب يـُضحي بالعلامة .
»» يحل ( للإمام ) قتل حجاج بيت الله الحرام .
»» بني رفضون ( وأمنية دخول النار )
»» الصرخي يستصرخكم . فأين أنتم !!!
»» لا نحتاج لمعرفة ( إبن عباس ) فالتوقف فيه أولـــى .
 
قديم 05-06-12, 05:24 AM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road







أبو حنيفة والعداء لأهل البيت :
س / هل أبو حنيفة معاد لأهل البيت سلام الله عليهم ؟
ج / نعم .

- سماحة المرجع الديني آية الله العظمى : السيد صادق الحسيني الشيرازي -







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ والباحث يعلنها صراحة رواياتنا موجه لإمعاتنا فقط
»» عندما تعود الذاكرة للمعصومين ( الأول يسجد - والثاني يلعن )
»» طن يعني يا علي
»» ما جاء في زهرة الربيع لنعمة الجزائري - مع الرابط -
»» ما عرج بالرسول صلى الله عليه وسلم إلى السماء - إلا لأمرين - !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "