الحمدلله رب العالمين, والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين, سيدنا وحبيبنا محمد بن عبدالله, صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ومن تبعهم باسان الى يوم الدين
في البداية أو أن أشكر الأخت نصيرة الصحابة والتي كتبت موضوع بعنوان :الأشتر النخعي و فرآس الشمري / متى علم المسلمون عن عصمة الأئمة وإمامتهم ؟
وأود أن أنوه أن لا يوجد أحد من الرافضة قام بالرد على المواضيع والذي قمت بكتابتها:-
1) تفضلوا هنا يا سبابة الصحابة
2) سؤال جوهري, واجابته بسيطة جدا, خاص لسبابة الصحابة,لامانع من مشاركة أخواني أهل السنة
3) سؤالان بسيطان لأخواني اهل السنة والجماعة ولسبابة الصحابة
4) و شاورهم في الأمر
5) سؤال بخصوص آية التطهير وحديث الكساء أرجو الاجابة عليه
الآن جاء دوري في ما يخص الرد على الأخويين المكرمين فراس الشمري و الأشتر النخعي:-
أولا: العصمة
ينقل الكليني رواية عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بحديث يقول فيه (اني لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذالك من فعلي, الا أن يكفي الله من نفسي ما هو أملك به مني)
الكليني, روضة الكافي ص292 و293 :: المجلسي, بحار الأنوار, ج74, ص, ص309
الامام المعصوم الأول وأبو الأئمة وسيدهم, لا يضمن الوقوع في الخطأ القولي أو الفعلي.
يا سلام
قال الامام الصادق(والله ما نحن الا عبيد........ما نقدر غلى ضر ولا نفع, ان رحمنا فبرحمته وان عذبنا فبذنوبنا, والله ما لنا على الله من حجة ولا معنا من الله براءة, وانا لميتون ومقبورون ومنشورون ومسؤولون.......أشهدكم اني امرأ ولدني رسول الله وما معي براءة من الله, ان أطعت رحمني وان عصيته عذبني عذابا شديدا)
((الكليني, الكافي , (الروضة) ص 212)) ,((الحر العالمي, (ثبات الهداة ) ص770))
الامام المعصوم ما عنده براءة من الله ,وفوق هذا ليس متأكد ان كل ما يفعله صواب , وفوق هذا هو مسؤول , وفوق هذا يقول أن سوف ينال العذاب من الله اذا عصاه.((من موضوع قمت بكتابته سابقا))
يا سلام ومن نفس الموضوع أيضا ان المعصوم الذي لا يخطئ فعل هذا ليعلمنا, فان سرق وقطعت يده قالوا فعل هذا ليعلمنا, وان فعل الفاحشة و رجم قالةا فعل هذا ليعلمنا. ((وهل قالها الرسول عليه الصلاة والسلام وهو أولى الناس بتعليمنا؟؟))
يا سلام
يروي الصدوق أن علي بن أبي طالب أنفق ذات مرة أموال مزرعة باعها حتى لم يبق لديه درهم واحد , فاحتجت فاطمة الزهراء على ذالك و أمسكت بثوبه ,فنزل جبرائيل ,وأخبر النبي فذهب اليها وقال (ليس لك أن تمسكي ثيابه ولا تضربي على يديه) فقالت (اني أستغفر الله ولا أعود أبدا)
الصدوق ,الأمالي ,ص 470
أبطال هذه الرواية كلهم معصومون, والغريب والعجيب أن يأتي شخص معصوم ويخطئ معصوم ثاني, ويأتي شخص معصوم آخر ويخطئ المعصوم الأول ويجعل الحق مع المعصوم الثاني))
يا سلام
يروي الشريف الرضي أن الامام الحسن استعار قطيفة من بيت المال فغضب عليه الامام أمير المؤمنين و قال له: يا أبا محمد النار..............يا أبا محمد النار...........حتى خرج بها
الشريف الرضي, خصائص الأئمة,ص 28
يا سلام, الامام المعصوم الأول يخاف على الامام المعصوم الثاني من النار
وأختم موضوع العصمة بتعليق أحمد الكاتب على روايتان يذكرهما الصدوق في كتابه عيون أخبار الرضا فيقول (ان الامام الرضا تحدث بهما الى علي بن محمد بن الجهم عند المأمون, ويؤول فيهما الآيات القرآنية الظاهرة في معصية الأنبياء وينزههم عن المعصية, ولم يذكر الراوي أي حديث من الامام الرضا في هذه المناسبة عن عصمة الأئمة, مما يكشف عم عدم تبني أهل البيت لنظرية العصمة...................فلماذا تحدث الامام الرضا فقط عن عن عصمة الأنبياء ولم يتحدث عن عصمة الأئمة)) أنظر الروايتان في عيون أخبار الرضا ج1, ص153-155
ربما يرجع ذلك:-
1) الامام الرضا هو نبي ((العياذ بالله))
2) لتعليم من حوله فقط
3) كالعادة سيقول الرافضة انه فعلها تقية, وسوف يؤولون الرواية أنه كان يلمح الى الأئمة
يا سلام
ثانيا:
بالنسبة الى الولاية أو الخلافة
أ) يوم الغدير
يقول احمد الكاتب:واذا كان حديث الغدير يعتبر أوضح و أقوى نص من النبي بحق أمير المؤمنين, فان بعض علماء الشيعة الامامة الأقدمين, كالشريف المرتضى, يعتبره نصا خفيا غير واضح بالخلافة, حيث يقول الشافي(انا لا ندعي علم الضرورة في النص, لا لأنفسنا ولا على مخافينا, وما نعرف أحدا من أصحابنا صرح بادعاء ذلك)) الشافي,ج2,ص128
قيل للحسن بن الحسن بن علي الذي كان كبير الطالبين في عهده, وكان وصي أبيه وولي صدقة جده :ألم يقل رسول الله: من كنت مولاه فعلي مولاه؟ فقال:بلى ولكن, والله لم يعن رسول الله بذلك الامامة و السلطان, ولو أراد لأفصح لهم)). ابن عساكر,التهذيب ج4,ص162
ما شاء الله, هذا هو يوم الغدير الذي يعتبر أساس عقيدة الرافضة
يا سلام
أما حديث يوم الغدير لم يأتي من الفراغ, ولكن كان يوجد سبب له وذلك أن الرسول استعجل بقوله وذلك قبل وصوله الى المدينة المنورة لأسباب بترها علماء الرافضة من كتبهم حتى لا تنسف عقيدتهم أكثر من ما هي منسوفة
وسوف أستشهد من كتبنا:-
الحديث ليس فيه أي إشارة يستدل بها على أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قد استخلف علياً – رضي الله عنه – أو غيره من أهل البيت في الإمامة مطلقاً ، وسبب الحديث كما قال ابن حجر الهيتمي :" وسبب ذلك كما نقله الحافظ شمس الدين الجزري عن ابن إسحاق أن علياً تكلم فيه بعض من كان معه في اليمن فلما قضى – صلى الله عليه وسلم – حجة خطبها تنبيهاً على قدره ورداً على من تكلم فيه كبريدة لما في البخاري أنه كان يبغضه.
فقد أخرج البخاري في صحيحهمن حديث بريدة بن الحصيب – رضي الله عنه - :"بعث النبي صلى الله عليه وسلم علياً إلى خالد ليقبض الخمس ، وكنت أبغض علياً ، وقد اغتسل ، فقلت لخالد : ألا ترى إلى هذافلما قدمنا على النبي صلى الله عليه وسلم ذكرت ذلك له ، فقال : يا بريدة أتبغض علياً ؟قلت : نعم.
قال : لا تبغضه فإن له في الخمس أكثر من ذلك " ، وكذلك جاءت رواية عند البيهقي من حديث أبي سعيد الخدري لما منع الصحابة من ركوب إبل الصدقة وشدد عليهم وفي رواية منعهم من لبس الحلل ، فكثرت القالة على علي رضي الله عنه وقال ابن كثير عن رواية البيهقي :" إسناد جيد على شرط النسائي أخرجه البيهقي وغيره ".
قال ابن كثير – رحمه الله - :" إن عليا – رضي الله عنه – لما كثر فيه القيل والقال من ذلك الجيش بسبب منعه إياهم استعمال إبل الصدقة واسترجاعه منهم الحلل التي أطلقها لهم نائبه لذلك والله أعلم ، لما رجع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من حجته وتفرغ من مناسكه وفي طريقه إلى المدينة مر بغدير خم فقام في الناس خطيباً فبرأ ساحة علي ، ورفع من قدره ونبه على فضله ليزيل ما وقر في قلوب كثير من الناس "
اذن حديث يوم الغدير كان ليبرأ ساحة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه, بعدما انتشرت الاشاعات عنه فأراد الرسول أن يقضى على هذه الاشاعات وذلك قبل الوصول الى المدينة المنورة
ب) موضوع الخلافة:-
من كتاب الشافي للمرتضى:قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (دخلنا على رسول الله (ص) حين ثقل, فقلنا يا رسول الله...استخلف علينا. فقال لا,اني أخاف أن تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون, ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا اختار لكم)) ج4 ص149,كذالك ج3,ص259
و أيضا من كتاب الشافي: قال أمير المؤمنين بعدما ضربه عبدالرحمن بن ملجم وطلب المسلمون أن يستخلف ابنه الحسن, فقال(لا,انا دخلنا على رسول الله فقلنا: استخلف علينا,فقال: لا,أخاف أن تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون, ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يختر لكم)).و((سألوا عليا أن يشير عليهم بأحد, فما فعل, فقالوا له :ان فقدناك فلا نفقد أن نبايع الحسن, فقال: لا آمركم و لا أنهاكم. أنتم أبصر)).........ج3,ص259 وأيضا في كتا تثبيت دلائل النبوة ج1, ص212
يا سلام, هاتان الروايتنان كافيتان بنسف مذهب الرافضة
في كتاب بصائر الدرجات للصفار,ص 326: (أن الامام الصادق كان جالسا في سقيفة له اذ أستأذن عليه أناس من أهل الكوفة فأذن لهم فدخلوا عليه فقالوله: يا أبا عبدالله, ان أناسا يأتوننا يزعمون أن فيكم,أهل البيت, اماما مفترض الطاعة؟..... فقال:لا, ما أعرف ذلك في أهل بيتي. قالوا: يا أبا عبدالله انهم أصحاب تشمير و أصحاب خلوة وأصحاب ورع وهم يزعمون أنك أنت هو؟..........فقال: هم أعلم وما قالوا. ما أمرتهم بهذا)
يا سلام, الامام المعصوم والمنصب من الله يدعو الناس الى الضلالة أكثر من ما هم ضالون
وأيضا الامام المعصوم الأول و المنصب من الله يقول:
ان أفضل ما توسل به المتوسلون الى اللّه سبحانه وتعالى , الايمان به وبرسوله , والجهاد في سبيله , واقامة الـصـلاة , وايتاء الزكاة , وصوم شهر رمضان , وحج البيت واعتماره , وصلة الرحم , وصدقة السر, وصدقة العلانية , وصنائع المعروف فانها تقي مصارع الهوان -الخطبة (110) من نهج البلاغة
ماشاء الله, ولا حتى تلميح بولاية أهل البيت والامامة, والايمان بالأئمة
وبعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام, على حسب زعم الرافضة, الجميع ارتد عدا ثلاثة, واستمرت خلافة الخلفاء الراشدين الثلاثة, وبعد استشهاد ذي النوريين رضي الله عنه,وعندما عرض المهاجرين والأنصار الخلافة على أبو السبطين و كان بامكانه أن يعيد للأمة ايمانها الذي فقدته بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام, ولكن نجده يقول( دعوني والتمسوا غيري.............) في نهج البلاغة ص 136 , كأنه يريد أن تبقى الأمة على الضلال.
يا سلام
وأنهي موضوع الخلافة عن هذه الرواية التي نقلها الكليني عن الباقر رحمه الله عن الرسول عليه الصلاة والسلام
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام ( لا تصلح أمتي الا لرجل فيه ثلاث خصال: ورع يحجزه عن معاصي الله, وحلم يملك به غضبه, وحسن الولاية على من يلي حتى يكون لهم كالوالد الريم) وفي رواية أخرى ( حتى يكون للرعية كالأب الرحيم) الكليني, الكافي, ج1 , ص407
الغريب العجيب أن الباقر رحمه الله أشار ألى أن الامامة تصلح لعامة الناس بهذه الشروط
والأغرب و الأعجب أنه:-
1) لم يشر أن الامام يجب أن يكون معصوم.
2) لم يشر أن الامام يجب أن يكون في أهل البيت عامة, وفي ذرية الحسين وذريته خاصة.
أكيد الرافضة سوف يؤولون حديث الباقر رحمه الله كعادتهم.
يا سلام
الآن ننتقل الى موضوع رزية الخميس
(( أنا شخصيا لا أكترث لا برزية الخميس ولا برزية الأحد ولا برزية الثلاثاء, ولكن ما يهمني هو اسقاط نظرية الامامة والولاية, التي هي بالأساس مسقوطة ولا يوجد لها أي أساس))
أود أن أذكر رواية أخرى موجودة في كتب الرافضة:-
قال محمد بن إبراهيم بن إسحاق : حدثنا محمد ابن حمدان الصيدلاني قال: حدثنا محمد بن مسلمة الواسطي قال: حدثنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي عن ابن عباس:
« ثم أغمي على رسول الله صلى الله عليه وآله فدخل بلال وهو يقول: الصلاة رحمك الله، فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وصلى بالناس، وخفف الصلاة. ثم قال: ادعوا لي علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد، فجاءا فوضع صلى الله عليه وآله يده على عاتق علي عليه السلام، والاخرى على اسامة ثم قال: انطلقا بي إلى فاطمة. فجاءا به حتى وضع رأسه في حجرها، فإذا الحسن والحسين عليهما السلام يبكيان ويصطرخان وهما يقولان: أنفسنا لنفسك الفداء، ووجوهنا لوجهك الوقاء. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله من هذان يا علي؟ قال: هذان ابناك الحسن والحسين. فعانقهما وقبلهما».
المصدر:
(كتاب الأمالي للصدوق 732-735 وانظر بحار الأنوار للمجلسي22/510 والفتال النيسابوري في روضة الواعظين ص74 واختارت لجنة حديثية علمية متخصصة في معهد باقر العلوم انتخاب هذه الرواية من ضمن كلمات الحسين وضمن كتاب أسموه: كلمات الإمام الحسين ص98 دار المعروف بطهران).
التعليق:
سكت الخوئي عن الحكم على هذه الرواية واكتفى بالكلام على أن شهر آشوب رواها مرسلة. ولم يبين ما هو وجه الإرسال فيها. ولم يطعن في خالد الحذاء التابعي الذي هو من رواة الكليني في كتاب الكافي الذي حكم عبد الحسين الموسوي بأن كل مضامينه متواترة.
فماذا يقول بنو رفض في هذه الرواية؟
وما حكم من يرويها؟
على مذهبكم يحب تكفير الصدوق والمجلسي والنيسابوري ولجنة التحقيق الرافضية الايرانية.
لأن الرافضة يروون عن النبي أنه صار خرفانا في آخر عمره.
(( منقول من منتدى مقالات الشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله))
الغريب العجيب أن الفاروق رضي الله عنه لم يتهم الرسول عليه الصلاة والسلام بالخرف, ولكن يعلل ما قاله بأن الوجع قد غلبه ,أي أن هذا الوجع شئ عابر وبعدها سوف يزول, ولم يكن يعرف أن الرسول علي الصلاة والسلام سوف يتوفاه الله بعد أربعة أيام, ولكن عندما قال تلك العبارة قالها بضمير هو وليس بضمير أنت, غلبه الوجع وليس أنت غلبك الوجع, وحتى لو استخدم كلمة الهجر, فقد قال انه ليهجر, ولكن لم يستخدم أنت لتهجر, هذا معناه أن الرسول في اعتقادي لم يسمع ما قاله الفاروق رضي الله عنه, ولكن ما ضايق الرسول هو اللغو والتنازع.
أما اذا كنتم كعادتكم تكفرون الفاروق فيجب عليكم تكفير هؤلاء ((الصدوق والمجلسي والنيسابوري ولجنة التحقيق الرافضية الايرانية. كما أيضا يجب عليكم تكفير الخوئي الذي لم يتعب نفسه الا بارسالها))
يا سلام
أيضا ما أود قوله أن الرسول هو بشر قد اصطفاه الله من جميع البشر ليؤدي مهمة الرسالة, ولكن على انه رسول البشرية عامة الا أنه غير معصوم من الصغائر, والدليل عل ذالك:-
قال تعالى: ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
(1) سورة التحريم
أنا متأكد وجازم لو نزلت هذه الآية على أبو بكر الصديق, لقال الرافضة: هل يصلح شخصا كهذا ليكون خليفة للمسلمين, ولكن أيضا أنا متأكد أن لو نزلت هذه الآية على علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لقالوا: فعل هذا ليعلمنا ويفهمنا.
يا سلام
أخيرا: هذا خاص بالأشتر النخعي:-
أولا: بالنسبة الى الاسم الذي اتخذته في هذا المنتدي:-
أنا على ما أعتقد أنك اتخذت هذا الاسم تيمنا بمالك الأشتر رحمه الله
ولكن ماذا يقول مالك الأشتر؟؟؟؟
يقول مالك الاشتر رحمه الله (أيها الناس, ان الله تبارك وتعالى بعث فيكم رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بشيرا و نذيرا, وأنزل عليه الكتاب فيه الحلال والحرام و الفرائض والسنن, ثم قبضه اليه وقد أدى ما عليه, ثم استخلف على الناس أبا بكر فسار بسيرته, واستن بسنته, واستخلف أبو بكر عمر فاستن بمثل تلك السنة)) مالك الأشتر-خطبه وآراؤه))
يا سلام الشخصية التي تقدسها الرافضة تمدح أبا بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما, والرافضة حدث ولا حرج عما يقولونه عن الشيخين رضي الله عنهما
ثانيا: بالنسبة الى توقيعك في هذا المنتدى:-
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
جميل أن تستشهد بآية قرآنية, ولكني قبل أيام اكتشفت لماذا انت استشهدت بهذه الآية بالذات:-
يروي الشيعة عن أبي الحسن في قوله تعالى (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم) وتفسيرها هو أن يطفئوا ولاية أمير المؤمنين, أي أن علي بن أبي طالب هو نور الله ((اذن ما هو موقع الرسول عليه الصلاة والسلام من هذه الآية, بل أي موقع التوحيد من الاعراب والأعظم أين هو موقع الاسلام والايمان من الاعراب)).
وهل وصف أبو الحسن من الذي لم يؤمنوا بالامامة بالكفار؟؟؟؟؟؟((الشيخيين مثلا, وذي النوررين والعياذ بالله)))).
يا سلام
توجد آية أخرى
قال تعالى (والله متم نوره)) الصف الآيية 61 , وتفسيرها أن الله متم الامامة والامامة هي النور. ((يا سلام كل شئ بالتأويل))
وأيضا:
قال تعالى(فأموا بالله ورسوله والنور الذي أنزلنا)), وتفسيرها: النور والله: الأئمة من أل محمد صلى الله عليه وآله وسلم يوم القيامة ((فعلا صدق من سمى الرافضة بالمتأولة)).
الكافي (1/149))
يا سلام
والغريب العجيب أنه وجدنا اثنين من الأئمة - حسب مفهوم الرافضة - توليا الخلافة, علي وابنه الحسن رضي الله عنهما, فأين اتمام النور ببقية العشرة؟؟؟
والأغرب والأعجب, ان قالوا أن النور بقى بالامامة الدينية, فسوف أقول أن أغلب رواياتكم عن الصادق رحمه الله, وهو الذي تصرحون أن تسعة أعشار دينه هو عبارة عن تقية ((أي اخفاء الحقيقة و واظهار الكذب)).
الصراحة لا يوجد شئ أقوله الا : يا سلام على هذا النور القائم على التقية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الصراحة يا أخواني الرافضة , لا أدري بالضبط على ماذا مذهبكم قائم, فلا آيات قرآنية ولا أحاديث معتبرة, وتقولون عنا اننا نعرف الحقيقة و نعاند.
ومرة أخرى
يا سلام