العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-10, 03:28 PM   رقم المشاركة : 1
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


Thumbs up الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر

فتح شيخنا المبجل منير موضوع حول اتيان الدبر ..
فكانت كثير من الردود الإستنكارية على اتيان الدبر ..
هذه بعضها ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاحي مشاهدة المشاركة
   الرافضة دينهم دين وساخة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1 مشاهدة المشاركة
   مسخرة !..
فعليهم ان يثبتوا : كيف يكون دبر المرأة اطهر من دبر الرجل ؟؟
..
يالله يثقفوننا بالعلم




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الرافضة مشاهدة المشاركة
  
ماهذا الدين الخبيث ؟؟؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحبة للسنة مشاهدة المشاركة
   أنت من يوجه إليه هذا السؤال يا أشتر لأن قومك هم من يمارسون هذه الوساخة ..




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الازدي مشاهدة المشاركة
  
اتـــــفــــق مـــعــــــك


1/ وساخة
2/ مسخرة
3/ دين خبيث

وان شاء الله تكونوا أصحاب كلمة واحدة لا تتبدل .. سواء كان صاحب هذا الرأي صحابي أو امام مثل الامام مالك ..


تفسير الطبري - (ج 4 / ص 403)
4326 - حدثني يعقوب قال، حدثنا هشيم قال، أخبرنا ابن عون، عن نافع قال، كان ابن عمر إذا قرئ القرآن لم يتكلم. قال: فقرأت ذات يوم هذه الآية:" نساؤكم حرثٌ لكم، فأتوا حرثكم أنى شئتم"، فقال: أتدري فيمن نزلت هذه الآية؟ قلت: لا! قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن.
4326 م - حدثني يعقوب، حدثنا ابن علية، حدثنا ابن عون، عن نافع، قال: قرأتُ ذاتَ يوم:" نساؤكم حرْثٌ لكم فائتوا حرثكم أنى شئتم" ، فقال ابن عمر : أتدري فيمَ نزلتْ ؟ قلتُ : لا ! قال : نزلتْ في إتيان النساء في أدْبارهنّ ) .
4327 - حدثني إبراهيم بن عبد الله بن مسلم أبو مسلم قال، حدثنا أبو عمر الضرير قال، حدثنا إسماعيل بن إبراهيم صاحب الكرابيس، عن ابن عون، عن نافع قال: كنت أمسك على ابن عُمر المصحف، إذ تلا هذه الآية:" نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم"، فقال: أن يأتيها في دبرها.
4331 - حدثني أبو قلابة قال، حدثنا عبد الصمد قال، حدثني أبي، عن أيوب، عن نافع، عن ابن عمر:" فأتوا حرثكم أنى شئتم"، قال: في الدبر.






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
 
قديم 30-03-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   فتح شيخنا المبجل منير موضوع حول اتيان الدبر ..
فكانت كثير من الردود الإستنكارية على اتيان الدبر ..
هذه بعضها ..
















1/ وساخة
2/ مسخرة
3/ دين خبيث

وان شاء الله تكونوا أصحاب كلمة واحدة لا تتبدل .. سواء كان صاحب هذا الرأي صحابي أو امام مثل الامام مالك ..


تفسير الطبري - (ج 4 / ص 403)
4326 - حدثني يعقوب قال، حدثنا هشيم قال، أخبرنا ابن عون، عن نافع قال، كان ابن عمر إذا قرئ القرآن لم يتكلم. قال: فقرأت ذات يوم هذه الآية:" نساؤكم حرثٌ لكم، فأتوا حرثكم أنى شئتم"، فقال: أتدري فيمن نزلت هذه الآية؟ قلت: لا! قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن.
4326 م - حدثني يعقوب، حدثنا ابن علية، حدثنا ابن عون، عن نافع، قال: قرأتُ ذاتَ يوم:" نساؤكم حرْثٌ لكم فائتوا حرثكم أنى شئتم" ، فقال ابن عمر : أتدري فيمَ نزلتْ ؟ قلتُ : لا ! قال : نزلتْ في إتيان النساء في أدْبارهنّ ) .
4327 - حدثني إبراهيم بن عبد الله بن مسلم أبو مسلم قال، حدثنا أبو عمر الضرير قال، حدثنا إسماعيل بن إبراهيم صاحب الكرابيس، عن ابن عون، عن نافع قال: كنت أمسك على ابن عُمر المصحف، إذ تلا هذه الآية:" نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم"، فقال: أن يأتيها في دبرها.
4331 - حدثني أبو قلابة قال، حدثنا عبد الصمد قال، حدثني أبي، عن أيوب، عن نافع، عن ابن عمر:" فأتوا حرثكم أنى شئتم"، قال: في الدبر.





يقول ابن عمر رضي الله عنه ..
يروي عن أبي الحباب سعيد بن يسار أنه سأل ابن عمر , فقال له : يا أبا عبد الرحمن إنا نشتري الجواري , فنحمض لهن ؟ فقال : وما التحميض ؟ قال : الدبر فقال ابن عمر : أف أف , يفعل ذلك مؤمن ؟ أو قال مسلم . فقال مالك : أشهد على ربيعة لأخبرني عن أبي الحباب عن ابن عمر مثل ما قال نافع .
عن موسى بن أيوب الغافقي , قال : قلت لأبي ماجد الزيادي : إن نافعا يحدث عن ابن عمر : في دبر المرأة فقال : كذب نافع , صحبت ابن عمر ونافع مملوك , فسمعته يقول : ما نظرت إلى فرج امرأتي منذ كذا وكذا






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» من قال بالامامه وانها فرض من الله السبئيه وابن سباء لا الله ولا رسوله ولا علي
»» يارافضه كيف يامر الله باتباع اولي الامر ويرخص في منازعتهم لذلك حرف المعصوم هذه الاية
»» هل يوحى الى الامام في تنصيب من بعده ؟؟ نرجوا التوضيح
»» للرافضه اثبتوا كلام ائمتكم علميا والا ودعوا عصمتهم وعلمهم ؟
»» أغبى جواب في نفي الرؤية ولا يمكن أن يخرج من عالم صغير عوضا عن معصوم عنده العلم كله ؟
 
قديم 30-03-10, 04:16 PM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   فتح شيخنا المبجل منير موضوع حول اتيان الدبر ..
فكانت كثير من الردود الإستنكارية على اتيان الدبر ..
هذه بعضها ..


1/ وساخة
2/ مسخرة
3/ دين خبيث

وان شاء الله تكونوا أصحاب كلمة واحدة لا تتبدل .. سواء كان صاحب هذا الرأي صحابي أو امام مثل الامام مالك ..


تفسير الطبري - (ج 4 / ص 403)
4326 - حدثني يعقوب قال، حدثنا هشيم قال، أخبرنا ابن عون، عن نافع قال، كان ابن عمر إذا قرئ القرآن لم يتكلم. قال: فقرأت ذات يوم هذه الآية:" نساؤكم حرثٌ لكم، فأتوا حرثكم أنى شئتم"، فقال: أتدري فيمن نزلت هذه الآية؟ قلت: لا! قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن.
4326 م - حدثني يعقوب، حدثنا ابن علية، حدثنا ابن عون، عن نافع، قال: قرأتُ ذاتَ يوم:" نساؤكم حرْثٌ لكم فائتوا حرثكم أنى شئتم" ، فقال ابن عمر : أتدري فيمَ نزلتْ ؟ قلتُ : لا ! قال : نزلتْ في إتيان النساء في أدْبارهنّ ) .
4327 - حدثني إبراهيم بن عبد الله بن مسلم أبو مسلم قال، حدثنا أبو عمر الضرير قال، حدثنا إسماعيل بن إبراهيم صاحب الكرابيس، عن ابن عون، عن نافع قال: كنت أمسك على ابن عُمر المصحف، إذ تلا هذه الآية:" نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم"، فقال: أن يأتيها في دبرها.
4331 - حدثني أبو قلابة قال، حدثنا عبد الصمد قال، حدثني أبي، عن أيوب، عن نافع، عن ابن عمر:" فأتوا حرثكم أنى شئتم"، قال: في الدبر.

قبل دقائق رديت على مداخلتك في موضوع الاخ الكريم ابو بلال منير .
والذي هربت انت منه ايها الاشتر 55 !!

وكان قولي مسخرة كما قلت في موضوع الاخ ابي بلال منير :
هو فهم العياشي للاية الكريمة في بنات لوط عليه السلام .

ولكن فهمك لتفسير الطبري وقول ابن عمر رضي الله عنه :
فبغض النظر عن السند و وهم نافع او من حرف قوله وقول ابن عمر .
فانا افهم من قول ابن عمر ان الاية نازلة في اتيان المرأة في دبرها . وفيه التحريم . فالمرأة اي الزوجة اعتبرت حرثا اي ارضا توضع فيها البذرة . فلا يؤتى الا بما ينبت البذرة اي موضع القبل وليس الدبر .
والحديثان الاوليان واضحان في من نزلت الاية وخصوصها ولا يفيد بقول ابن عمر الجواز .!
اما الاخيرين فمبهم وليس ابن عمر من يقول في التفسير كلمتين .!
وننتظر نقلك عن الامام مالك رحمه الله ؟؟
وعليك ان تجيب عن مسخرة فهم العياشي لاية ذكر قول لوط عليه السلام ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة ان الخليفة عمر اراد ان يثبت اية الرجم في القران
»» تفسير المعصوم لاية خرم بها عصمته ! (لايحل لك من النساء)
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
»» اسرار تكشف لاول مرة : من سلم المالكي رئاسة الوزراء الثانية
»» الاستاذ ابو زرعة الرازي المحترم تفسير أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين
 
قديم 30-03-10, 04:26 PM   رقم المشاركة : 4
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


الاشتر النخعي
لا عاد تتحمس



حاول ولو لمره ان تتعقل .. لكي تحفظ ماء وجهك


استغفر الله هل بعد هذا ستتنطع وتكابر على نفسك الحق اتضح لك ..

سبحان الله






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير من فتنة الدعوة إلى الاختلاط
»» رسالة الفنان سابقا الداعية حاليا عصام عارف الى مستحلين الاغاني
»» (وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ) من اهل النبي في هذه الآية ؟
»» الشاهين بخصوص الاحاديث الصحيحه والمزيفه التي ساقها بني اميه لأبو هريره رضي الله عنه
»» من هم السابقون الاولون من المهاجرين والانصار ؟ اين الامامية
 
قديم 30-03-10, 05:11 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


دين الأشتر حول الدبر ولو دققـتم لعرفتم أنني صادق

يا شيعي جاء بسند صحيح عند أبي داود في سننه: من أتى كاهنا فصدقه بما يقول أو أتى امرأة حائضا، أو أتى امرأة في دبرها فقد برئ مما أنزل الله على محمد
انظر تصحيح الشيخ الألباني لأحاديث أبي داود.

وفي صحيح الترغيب للشيخ الألباني :"لا ينظر الله عز وجل إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها" وفي صحيح الجامع "ملعون من أتى امرأة في دبرها"


طبعاً ردك هو أنه ليس هناك كتاب صحيح .. والصحيح أنه ليس عنكم دين صحيح أنتم حول النجاسة يا رافضة







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» العالم الشيعي الصفار يحذر من انتقال النزاع الطائفي في العراق إلي السعودية
»» ياسر النجس الرافضى فى تصريح جديد..!!
»» وأخيرا الجسار1 خرج مع خروج المهدي المنتظر / فيديو
»» يا محب الولاية يا مبتهج واحد يفسر لنا هذه الرواية أو الروايات !!
»» من القاب المهدي المنتظر أبوبكر
 
قديم 30-03-10, 05:43 PM   رقم المشاركة : 6
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


يحسب الرافضي المسكين أنه اتى بشي وماهو والذي اتى به شي


الحديث إن صح فابن عمر رضي الله عنه انما بين سبب نزول الاية

لكن متى سيرزقنا الله برافضي يفهم

سبحان الله رد الله كيدك في نحرك






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة أدمنية وشيوخ الرافضة في البالتوك
»» ماذا يفعل هذا المعمم بجوار البنت
»» فتاة فلسطينة تطعن جندي صهيوني عند الحاجز لله درها / فيديو
»» سؤال يا شيعة هل ينفع المسلم حب علي رضي الله عنه
»» خامنئي يتدخل لوقف التحقيق مع نائب نجاد المتهم بالفساد المالي
 
قديم 30-03-10, 08:19 PM   رقم المشاركة : 7
(جهينه احفاد الصحابه )
عضو







(جهينه احفاد الصحابه ) غير متصل

(جهينه احفاد الصحابه ) is on a distinguished road


يااااااااااااااارب توفق اخواني السنه من وين مالقو وجههم

.................................................. .................................................. ...............

لاتعب نفسك

العاقبه للمتقين

والعاقبه دائما معنا والحمدلله

وبعدين يابويا عندك مشايخناااااااااا كلهم قالو حرام (اللواط الاصغر)
تلقى فاتاويهم بكل مكان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 30-03-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 8
المحبة للسنة
عضو






المحبة للسنة غير متصل

المحبة للسنة is on a distinguished road


يا أشتر النخعي مثلما قال لك شيخنا الأخ أبو بلال إذا كنت تحتج علينا من كتبنا فلا تخرج عنها، لا تكن مثل الذي قال للذي يصلي لا تصلي واحتج عليه بقوله: ]لا تقربوا الصلاة[، ولم يتمم الآية، لأنه لو أتمها لبطل استدلاله وهو قوله: ]لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى[. هذه هي صحة الاحتجاج. فأنت لما نقلت من تفسير ابن جرير الطبري نقلت ما تراه صالحا ليعزز حجتك، وتركت ما يدينك ويدين مذهبك، كالذي قال: ]ولا تقربوا الصلاة[.
روى ابن جرير الطبري في "التفسير" (3/753) حَدَّثَنِي بِهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ، قَالَ: أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ الأَعْشَى، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلاَلٍ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ: أَنَّ رَجُلاً أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا فَوَجَدَ فِي نَفْسِهِ مِنْ ذَلِكَ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ: ]نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ[.
قال ابن جرير بعدما ذكر أقوال أهل العلم في سبب نزولها: وَالصَّوَابُ مِنَ الْقَوْلِ فِي ذَلِكَ عِنْدَنَا قَوْلُ مَنْ قَالَ: مَعْنَى قَوْلِهِ ]أَنَّى شِئْتُمْ[ مِنْ أَيِّ وَجْهٍ شِئْتُمْ، وَذَلِكَ أَنَّ أَنَّى فِي كَلاَمِ الْعَرَبِ كَلِمَةٌ تَدُلُّ إِذَا ابْتُدِئَ بِهَا فِي الْكَلاَمِ عَلَى الْمَسْأَلَةِ عَنِ الْوُجُوهِ، وَالْمَذَاهِبِ، فَكَأَنَّ الْقَائِلَ إِذَا قَالَ لِرَجُلٍ: أَنَّى لَكَ هَذَا الْمَالُ؟ يُرِيدُ مِنْ أَيِّ الْوُجُوهِ لَكَ، وَلِذَلِكَ يُجِيبُ الْمُجِيبُ فِيهِ بِأَنْ يَقُولَ: مِنْ كَذَا وَكَذَا، كَمَا قَالَ تَعَالَى ذِكْرُهُ مُخْبِرًا عَنْ زَكَرِيَّا فِي مَسْأَلَتِهِ مَرْيَمَ: ]أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ[ وَهِيَ مُقَارِبَةٌ أَيْنَ وَكَيْفَ فِي الْمَعْنَى وَلِذَلِكَ تَدَاخَلَتْ مَعَانِيهَا، فَأَشْكَلَتْ أَنَّى عَلَى سَامِعِهَا، وَمُتَأَوِّلِهَا حَتَّى تَأَوَّلَهَا بَعْضُهُمْ بِمَعْنَى أَيْنَ، وَبَعْضُهُمْ بِمَعْنَى كَيْفَ، وَآخَرُونَ بِمَعْنَى مَتَى، وَهِيَ مُخَالَفَةٌ جَمِيعَ ذَلِكَ فِي مَعْنَاهَا وَهُنَّ لَهَا مُخَالِفَاتٌ. وَذَلِكَ أَنَّ أَيْنَ إِنَّمَا هِيَ حَرْفُ اسْتِفْهَامٍ عَنِ الأَمَاكِنِ وَالْمَحَالِ، وَإِنَّمَا يُسْتَدَلُّ عَلَى افْتِرَاقِ مَعَانِي هَذِهِ الْحُرُوفِ بِافْتِرَاقِ الأَجْوِبَةِ عَنْهَا. أَلاَ تَرَى أَنَّ سَائِلاً لَوْ سَأَلَ آخَرَ فَقَالَ: أَيْنَ مَالُكَ؟ لَقَالَ بِمَكَانِ كَذَا، وَلَوْ قَالَ لَهُ: أَيْنَ أَخُوكَ؟ لَكَانَ الْجَوَّابُ أَنْ يَقُولَ: بِبَلْدَةِ كَذَا، أَوْ بِمَوْضِعِ كَذَا، فَيُجِيبَهُ بِالْخَبَرِ عَنْ مَحَلِّ مَا سَأَلَهُ عَنْ مَحَلِّهِ، فَيُعْلَمُ أَنَّ أَيْنَ مَسْأَلَةٌ عَنِ الْمَحَلِّ. وَلَوْ قَالَ قَائِلٌ لِآخَرَ: كَيْفَ أَنْتَ؟ لَقَالَ: صَالِحٌ أَوْ بِخَيْرٍ أَوْ فِي عَافِيَةٍ، وَأَخْبَرَهُ عَنْ حَالِهِ الَّتِي هُوَ فِيهَا، فَيُعْلَمُ حِينَئِذٍ أَنَّ كَيْفَ مَسْأَلَةٌ عَنْ حَالِ الْمَسْئُولِ عَنْ حَالِهِ. وَلَوْ قَالَ لَهُ: أَنَّى يُحْيِي اللَّهُ هَذَا الْمَيِّتَ ؟ لَكَانَ الْجَوَّابُ أَنْ يُقَالَ: مِنْ وَجْهِ كَذَا وَوَجْهِ كَذَا، فَيَصِفُ قَوْلاً نَظِيرَ مَا وَصَفَ اللَّهُ تَعَالَى ذِكْرُهُ لِلَّذِي قَالَ: ]أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا[ فِعْلاً حِينَ بَعَثَهُ مِنْ بَعْدِ مَمَاتِهِ.
وَقَدْ فَرَّقَتِ الشُّعَرَاءُ بَيْنَ ذَلِكَ فِي أَشْعَارِهَا، فَقَالَ الْكُمَيْتُ بْنُ زَيْدٍ:
تَذَكَّرَ مِنْ أَنَّى وَمِنْ أَيْنَ شُرْبُهُ***يُؤَامِرُ نَفْسَيْهِ كَذِي الْهَجْمَةِ الأَبِلْ
وَقَالَ أَيْضًا:
أَنَّى وَمِنْ أَيْنَ اابَكَ الطَّرَبُ***مِنْ حَيْثُ لاَ صَبْوَةٌ، وَلاَ رَيْبُ
فَيُجَاءُ بِـ أَنَّى لِلْمَسْأَلَةِ عَنِ الْوَجْهِ وَ أَيْنَ لِلْمَسْأَلَةِ عَنِ الْمَكَانِ، فَكَأَنَّهُ قَالَ: مِنْ أَيِّ وَجْهٍ وَمِنْ أَيِّ مَوْضِعٍ رَجَعَكَ الطَّرَبُ.
وَالَّذِي يَدُلُّ عَلَى فَسَادِ قَوْلِ مَنْ تَأَوَّلَ قَوْلَ اللَّهِ تَعَالَى ذِكْرُهُ : ]فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ[ كَيْفَ شِئْتُمْ، أَوْ تَأَوَّلَهُ بِمَعْنَى حَيْثُ شِئْتُمْ، أَوْ بِمَعْنَى مَتَى شِئْتُمْ، أَوْ بِمَعْنَى أَيْنَ شِئْتُمْ؛ أَنَّ قَائِلاً لَوْ قَالَ لِآخَرَ: أَنَّى تَأْتِي أَهْلَكَ؟ لَكَانَ الْجَوَّابُ أَنْ يَقُولَ: مِنْ قُبُلِهَا أَوْ مِنْ دُبُرِهَا، كَمَا أَخْبَرَ اللَّهُ تَعَالَى ذِكْرُهُ عَنْ مَرْيَمَ إِذْ سُئِلَتْ: ]أَنَّى لَكِ هَذَا[ أَنَّهَا قَالَتْ: ]هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ[ وَإِذْ كَانَ ذَلِكَ هُوَ الْجَوَّابُ، فَمَعْلُومٌ أَنَّ مَعْنَى قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى ذِكْرُهُ: ]فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ[ إِنَّمَا هُو: فَأْتُوا حَرْثَكُمْ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمْ مِنْ وُجُوهِ الْمَأْتَى، وَأَنَّ مَا عَدَا ذَلِكَ مِنَ التَّأْوِيلاَتِ فَلَيْسَ لِلآيَةِ بِتَأْوِيلٍ.
وَإِذْ كَانَ ذَلِكَ هُوَ الصَّحِيحُ، فَبَيِّنٌ خَطَأُ قَوْلِ مَنْ زَعَمَ أَنَّ قَوْلَهُ: ]فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ[ دَلِيلٌ عَلَى إِبَاحَةِ إِتْيَانِ النِّسَاءِ فِي الأَدْبَارِ، لِأَنَّ الدُّبُرَ لاَ يُحْتَرَثُ فِيهِ، وَإِنَّمَا قَالَ تَعَالَى ذِكْرُهُ: ]حَرْثٌ لَكُمْ[ فَأْتُوا الْحَرْثَ مِنْ أَيِّ وُجُوهِهِ شِئْتُمْ، وَأَيُّ مُحْتَرَثٍ فِي الدُّبُرِ فَيُقَالُ ائْتِهِ مِنْ وَجْهِهِ.
وَبَيَّنَ بِمَا بَيَّنَّا صِحَّةُ مَعْنَى مَا رُوِيَ عَنْ جَابِرٍ، وَابْنِ عَبَّاسٍ مِنْ أَن هَذِهِ الآيَةَ نَزَلَتْ فِيمَا كَانَتِ الْيَهُودُ تَقُولُهُ لِلْمُسْلِمِينَ إِذَا أَتَى الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ مِنْ دُبُرِهَا فِي قُبُلِهَا جَاءَ الْوَلَدُ أَحْوَلَ.

لا تنتهي من الكذب يا أشتر، لماذا تضع عنوانا غير مناسب لزندقتك: ((الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر))
أين هذا الرأي يا أشتر لم تنقله لنا بل نقلت ما كان يسمع من سبب نزولها، وقد أنكر هو بنفسه إتيان النساء في أدبارهن حتى قال: أو يفعل ذلك مؤمن؟ خسأت وخسرت وبؤت بالفشل يا من عمى الله بصره وبصيرته عن الحق يعرب من مكان إلى مكان مثل الشاة الجرباء.







 
قديم 30-03-10, 09:53 PM   رقم المشاركة : 9
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


هههههههههههههههههه يعني على باله ذكي القي الداء وهرب كالفار







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» بين تركيا السنية وايران الشيعية
»» الكوراني الكذاب لا يخاف الفضيحة
»» لماذا عباس ليس له ذكر ولا اثر
»» بارك الله في اسود الكويت
»» يعقوب هل يعلم الغيب
 
قديم 30-03-10, 09:58 PM   رقم المشاركة : 10
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


ليتم تسجل تورط الأشتر النخعي تورطه بموضوع هو مو قده :d






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة أبو علي
»» آية في الولاية حذفت من الثقل الأكبر الله أكبر
»» أحبابي الشيعة ممكن تفسروا هذه الرواية ؟
»» يا شيعي هل أنت منحرف العقيدة ؟ ... أدخل إهنا ..
»» كيف يفكر الشيعي الإمامي
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
www.hikm4.com

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "