العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-10, 05:54 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile أبي بكر الصديق كرم الله وجهه

الحمد لله رب العالمين

( كرم الله وجههُ ) هل هذا اللفظ يصح إليه رضي الله تعالى عنهُ , أم هو من بدع الرافضة التي لا دليل عليها ولا مسوغاً لها , فقد خص علي رضي الله تعالى عنهُ بقولهم ( كرم الله وجهه ) , والأصلُ كذلك أن يقال للصديق رضي الله عنهُ ( كرم الله وجهه ) , أن تخصيص أمـير المؤمنين عـلي بن أبي طالب رضي الله عنـه بـوصف " كرم الله وجهه " ليس لـه مسَوَّغ شرعي ، ولا جرى به عمل أئمة الهدى ، وأهل العلم المعنيين بالسنة وحراستها .

ومعنى ذلك : أنه ما سجد لصنم قط ، وهذا لا يختص به علي رضي الله عنه دون غيره ، فزيد بن عمرو بن نفيل ، حنيفي موحد ، لم يثبت عنه أنه سجد لوثن قط ، وقد مات قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقصته مشهورة في البخاري (3826) وغيره ، وقال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : (( يأتي يوم القيامة أمة وحده )) [رواه أبو يعلى 2 / 260] من طريق عبد الرحمن بن أبي الزناد عن هشام بن عروة عن أبيه عن سعيد بن زيد وإسناده جيّد .

وكذلك أبي بكر الصديق رضي الله عنهُ كاني حنيفي , ولم يسجد لصنمٍ قط , ولا يستطيع الرافضة أن يثبتوا ما عجزوا عنهُ منذ آلألاف السنين , فلم يثبت أن الصديق رضي الله تعالى عنهُ سجد لصنم , كما حال بعض الصحابة , لم يسجدوا لصنم , ولا شك في أن علياً رضي الله عنهُ خص بفضائل ليست لغيرهِ , بل إن هناك فضائل عُنيَ بها علي رضي الله عنهُ , دون غيرهِ , فلا تأخذ العاطفة أحداً في هذه المسألة لأنها مسألة واضحة , فعلي رضي الله عنه لم يسجد لصنم , وكذلك أبي بكر الصديق لم يسجد لصنم , فإن الرافضة يتمسكون بقولهم ( عليه السلام ) , ( كرم الله وجههُ ) , وأنا أقول أن أبا بكر الصديق رضي الله عنهُ ( كرم الله وجههُ ) , لأنه رضي الله عنهُ كان حنيفياً ولم يسجد لصنمٍ قط , فالأولى أن يذكر بها أبي بكر رضي الله عنهُ أيها القوم .

فتخصيص علي رضي الله عنهُ وعن أهل البيت بهذا القول ليس بصحيح .

وفي ظني أن هذا اللفظ من لمز وغمز الرافضة كيداً بالخلفاء الراشدين رضي الله عنهم أجمعين .

فقالوا الكثير عن أبي بكر وعمر وعثمان , وطعنوا كذلك في علي , فنسأل الله السلامة .

كذلك مع تخيصيصهم لعلي بهذا اللفظ لم يسلم من الطعن منهم رضوان ربي عليه .

فتارة يصفوه بالبعوضة والعياذ بالله , وكذلك تارة باليعسوب عياذا بالله , وتارة حمار والعياذ بالله ألا رضي الله عن علي فهو بريء إلي الله منكم ومما تقولون وتعتقدون .

روى البخاري في صحيحه (3655) من طريق يحيى بن سعيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ( كنا نُخيّر بين الناس في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ، نخير أبا بكر ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان رضي الله عنهم ) .

ورواه (3697) بلفظ آخر من طريق عبيد الله عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ( كنا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ، لا نعدل بأبي بكر أحداً ثم عمر ثم عثمان ، ثم نترك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نفاضل بينهم ) .

وقد تواتر النقل عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ، بأن أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر [انظر صحيح البخاري -3671- وفضائل الصحابة للإمام أحمد ص 300 إلى ص 313] .

قال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه الله في كتابه فتح الباري [7 / 34] : ( قد سبق بيان الاختلاف في أيّ الرجلين أفضل بعد أبي بكر وعمر : عثمان أو علي ، وأن الإجماع انعقد بآخره بين أهل السنة ، أنّ ترتيبهم في الفضل ، كترتيبهم في الخلافة رضي الله عنهم أجمعين ) .

أغار عبد الرحمن بن عيينة على إبل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتل راعيها وخرج يطردها هو وأناس معه في خيل فجعلت وجهي قبل المدينة ثم ناديت ثلاث مرات يا صباحاه ثم أتبعت القوم فجعلت أرمي وأعقرهم فإذا رجع إلي فارس جلست في أصل شجرة حتى ما خلق الله شيئا من ظهر النبي صلى الله عليه وسلم إلا جعلته وراء ظهري وحتى ألقوا أكثر من ثلاثين رمحا وثلاثين بردة يستخفون منها ثم أتاهم عيينة مددا فقال ليقم إليه نفر منكم فقام إلى أربعة منهم فصعدوا الجبل فلما أسمعتهم قلت أتعرفوني قالوا ومن أنت قلت أنا بن الأكوع والذي كرم وجه محمد صلى الله عليه وسلم لا يطلبني رجل منكم فيدركني ولا أطلبه فيفوتني فما برحت حتى نظرت إلى فوارس رسول الله صلى الله عليه وسلم يتخللون الشجر أولهم الأخرم الأسدي فيلحق بعبد الرحمن بن عيينة ويعطف عليه عبد الرحمن فاختلفا طعنتين فعقر الأخرم عبد الرحمن وطعنه عبد الرحمن فقتله فتحول عبد الرحمن على فرس الأخرم فيلحق أبو قتادة بعبد الرحمن فاختلفا طعنتين فعقر بأبي قتادة وقتله أبو قتادة فتحول أبو قتادة على فرس الأخرم ثم جئت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على الماء الذي جليتهم عنه ذو قرد فإذا نبي الله صلى الله عليه وسلم في خمسمائة فأعطاني سهم الفارس والراجل.

قلتُ : وهذا يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كرم وجه إبن الأكوع .

فالإشكال هنا في التخصيص لا في الكلمة , فتخصيص علي رضي الله عنهُ دون الصحابة بها أمرٌ لا يجوز , ولا يصح كذلك , فنقول لعلي وأبي بكر وعمر وعثمان والحسنان وفاطمة كرم الله وجوههم , وباقي الصحابة ممن ثبت أنهم لم يسجدوا لصنمٍ قط , والإشكال هنا في تخصيص علي رضي الله عنهُ بهذا اللفظ دون غيره من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم , فلا يكون للموضوع عواطف نريد علماً لا عاطفةً , وليس في الموضوع إنتقاصاً منه رضوان ربي عليهِ , بل قدرهُ معلوم وإنما هذا العلم ويجب أن يكون واضح النصوص , بل فيه فضيلة له ولكن لا يخصص بها دون غيره من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم .

قال ابن كثير في التفسير (3/517) :
وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب أن يفرد علي رضي الله عنه بأن يقال عليه السلام من دون سائر الصحابة أو كرم الله وجهه وهذا وإن كان معناه صحيحا لكن ينبغي أن يسوى بين الصحابة في ذلك فإن هذا من باب التعظيم والتكريم فالشيخان وأمير المؤمنين عثمان أولى بذلك منه رضي الله عنهم أجمعين .ا.هـ.

فأقـــــول وبكل ثقة أيها القوم , لا يصح تخصيص علي رضي الله عنهُ بكرم الله وجهه .

بل أقول : أبو بكر الصديق كرم الله وجهه .

أخوكم /
تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل العبرة بعموم اللفظ أم بخصوص السبب ؟
»» كسر أنف العنيد الطاعن في يزيد [ تدليس وكذب محامي الخيبة في كتابه] " وثائق "
»» دراسة مفصلة لرواية ابن جرير الطبري الرافضي في كسر الضلع وثائق جديدة للكبار فقط
»» رافضي حتى النخاع هنا حول الإمامة
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
 
قديم 06-08-10, 06:07 AM   رقم المشاركة : 2
سعود الشلوي
عضو






سعود الشلوي غير متصل

سعود الشلوي is on a distinguished road


كررم الله وجهك انت ايضا اخي تقي الدين







 
قديم 06-08-10, 06:08 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وإياك أخي الحبيب سعود الشلوي ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحق الرصين في رد شبهة المخنثين " حماد بن أسامة يذم المدلسين ويدلس " كذب اللامرادي
»» ما الفائدة من عجعج يا رافضة ؟
»» من يذكر لنا نسب شيخهم أحمد الخليلي .. ؟
»» القول والفصل في أية الولاية
»» السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط
 
قديم 06-08-10, 06:16 AM   رقم المشاركة : 4
سراب الشبيلي
عضو نشيط







سراب الشبيلي غير متصل

سراب الشبيلي is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع الله بعلمك







التوقيع :



أَنا الصَّقْرُ الذي حُدِّثْتَ عَنْهُ عتاق الطير تنجدل انجدالا





سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
(ربِ اني لما انزلت إلي من خيرٍ فقير)......[email protected]

من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يمثلون صوت الله والملائكة والنبي
»» والذين جاءوا من بعدهم
»» هديتي للروافض
»» أيها الشيعة... مهديكم اي من هؤولاء
»» سؤال للشيعة الروافض
 
قديم 06-08-10, 06:20 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وإياك أخي الفاضل سراب , عل الرافضة يتعظون .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرات في حديث صلاة أبي بكر بالناس رداً على الميلاني ومن ضعف الحديث
»» سؤال للضحك أخبروني من يكون النبي ( ص ) يا رافضة ؟
»» [ صفعة ] يا رافضة أدركوا علمائكم تركوا دينكم .... !!!
»» مشابهة عقيدة الرافضة للعقائد الكفرية
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
 
قديم 06-08-10, 08:12 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التناقض والفضيحة في كتب الروافض
»» بين النكرة [ المختار الإمامي ] والأخ الكريم [ الصواعق المرسله ] فضائح قوية
»» أمير بأخلاقي تعال وأثبت إنجازات الإباضية لنصرة الدين ... !!
»» بين الحافظ الذهبي " ونرجس " أم مهديهم وغرابة في سبب إيراد قولهِ ؟
»» خاذل الحسين ومحاولة بائسة لتصحيح حديث الطير / نبذة من الجهل
 
قديم 06-08-10, 08:30 AM   رقم المشاركة : 7
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


رضي الله عنه وأرضاه وجمعنا به في دار كرامته

بارك الله فيك أستاذنا







التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» السبب الحقيقي للقب النبيّ محمّد(ص) بالأُمّي؟
»» ما يهدم وينسف عقيدة الشيعة
»» إختلاف العمائم نيران في إيران
»» صفعة للروافض بين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم
»» ادعية الرسول عليه السلام تنسف دين الرافضة الامامة
 
قديم 06-08-10, 08:33 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكِ إختنا مشاغبة , ورضي الله عن الصحابة أجمعين .

حي الله الغالي مجيدي وحبيب القلب , نفع الله بك أخي الحبيب وجزاك الله الجنه .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مساكين منتدى يارب حسين يسبون ويلعنون
»» هل كان يغني الحافظ الثقة " إبراهيم بن سعد " .. ؟؟
»» أخي الكريم [ رضا إيراني ] حياكم الله حول الفرق والمذاهب
»» أيكون التمسك بأهل البيت أكثر عصمة من الضلال من كتاب الله يا رافضة ؟
»» تخريج أحاديث [ التوسل ] التي يستدل بها من المبتدعة
 
قديم 06-08-10, 10:12 AM   رقم المشاركة : 10
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اللهم اني احب سيدي ابا بكر وانه امامي الثاني بعد رسول الله
جزاك الله خيرا اخي تقي الدين وحشرك ووالديك تحت لواء سيد المرسلين







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال لكل سني وسوال لكل شيعي
»» الاخوان هل احد منكم يعرف سبب كره الرافضة لسيدنا المغيرة بن ابي شعبة
»» علي امير المومنين والحسن والحسين بايعوا هولاء الثلاثة ما حكمهم عند الله
»» من هو حميد بن مسلم
»» سيدنا العباس وابنائه هم الاوصياء والاولياء واتحدى اي شيعي ان يثبت غير ذلك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "