العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-10, 12:47 PM   رقم المشاركة : 1
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


هل السنة ابناء زنا

كنت جالس في احد الايام في دعوة يحضرها اساتذة جامعين في الاقتصاد والاقتصاد الاسلامي
وكنت قد دخلت في حوار مع استاذة امامية اخبرتني انهم لايزوجون النساء الاماميات لاهل السنة لانهم اولاد زنا ولديها حجة ان السنة لايطوفون طواف المتعة(متعة النساء في الحج)
يعني الي يحج من السنة ولايطوف طواف النساء اولاده ابناء زنا لان بطل الزواج
بالله عليكم واحد يروح يحج زوجتة تحرم علية هذا اي دين واي منطق يامجانين اليس لكم عقول اي من الافضل الا يحج الانسان لكي تكون زوجته غير محرمة عليه
وقد وجت هذا الكلاه عند مراجعهم واليكم احاديثهم
وإليك طواف النساء من أقوال الرافضة :
الواجب العاشر والواجب الحادي عشر طواف النساء وصلاته
بعد أن ينتهي الحاج من أداء السعي يتوجه لأداء الواجب العاشر من واجبات الحج وهو طواف النساء. ثم بعد أن ينتهي منه يتوجّه لأداء الواجب الحادي عشر وهو صلاة الطواف. فاذا فرغ الحاج من السعي يعود الى البيت الحرام ليطوف طواف النساء ناوياً مع القربة والإخلاص هكذا: أطوف حول البيت سبعة أشواط طواف النساء لحج التمتع قربة الى الله تعالى . حتى اذا انتهي الحاج من طواف النساء صلى صلاة الطواف خلف مقام إبراهيم (ع) ناوياً مع القربة والإخلاص هكذا: أصلي ركعتي طواف النساء لحج التمتع قربة الى الله تعالى . ويكفي في نية كليهما القصد القلبي ولا يجب فيهما التلفظ.



من أحكام طواف النساء



1 - يجب طواف النساء على الرجال والنساء على السواء فلو تركه الرجل حرمت عليه النساء. ولو تركته المرأة حرم عليها الرجال.
2 - النائب في الحج عن الغير يأتي بطواف النساء عن المنوب عنه لا عن نفسه هو. ولو لم يأت النائب به حرمت عليه النساء لا على المنوب عنه.
3 - طواف النساء وصلاته كطواف الحج وصلاته في الكيفية والشرائط وإنّ الاختلاف بينهما إنما هو في النية فقط لا أكثر.
4 - من ترك طواف النساء متعمدا أو ناسيا وجب عليه تداركه ولا تحلّ له النساء قبل ذلك. ومع تعذّر مباشرته الطواف بنفسه أو تعسّره عليه تجوز له الاستنابة. فاذا طاف النائب عنه حلّت له النساء.
5 - اذا طاف الرجل طواف النساء وصلى صلاة الطواف حلّت له النساء واذا طافت المرأة طواف النساء وصلت صلاته حلّ لها الرجال.http://www.sistani.org/html/ara/menu/2/books/11/36.htm


أخطاء قد يقع فيها بعض الحجاج في طواف النساء وصلاته
1 - ربما تقام صلاة الجماعة في المسجد الحرام أثناء أداء الطائف لطواف النساء فيقطع مضطراً طوافه لصلاة الجماعة ثم حين تنتهي الصلاة يشرع الطائف بالطواف من جديد ظاناً خطأً أنّ حكمه إعادة الطواف. في حين أنّ الفصل بين أشواط الطواف بالجماعة لا يؤثر علي الطواف.لذلك فعلى الطائف أن يتمّ طوافه حيث قطعه. هذا لو اشترك في صلاة الجماعة. أما إذا لم يشترك بها وجب عليه استئناف الطواف. وهذا الحكم أيضا هو الحكم نفسه في طواف العمرة وطواف الحج كما تقدم.
2 - في حالة قريبة من الحالة السابقة ربما تقام الجماعة بين طواف النساء وصلاة طوافه وقد تستمر الصلاة نصف ساعة مما يظن الطائف معها أن هذا الفصل يقدح في صحة عمله. وهذا أيضاً ظنّ خاطيء.ذلك أنّ على الطائف أن يتوجه لصلاة الطواف لا لإعادة الطواف من جديد. وهذا الحكم هو الحكم نفسه أيضا في طواف العمرة وطواف الحج كما تقدم ذلك أيضا.
3 - بعض كبار السن من الحجاج من الرجال والنساء قد يترك طواف النساء على أساس أنه استغني عن الحاجة اليه. وهذا خطأ منه ذلك أن طواف النساء واجب على كل حاج وإن كان لا يمارس الاستمتاعات الجنسية مع زوجه.
4 - قد يأتي بعض الحجاج بطواف النساء بعد طواف الحج مباشرة وقبل السعي. وهذا خطأ منه. ولكن من قام بذلك جهلا منه بالحكم لم تلزمه إعادة طواف النساء بعد أدائه للسعي.
5 - يحج البعض مع أبناء المذاهب الاسلامية الأخرى الذين لا يوجبون طواف النساء فيترك هو الآخر طواف النساء جهلاً منه بوجوبه وعند ذاك لا تحلّ له النساء حتى يرجع ويطوف بنفسه. أما اذا تعسّر عليه الجوع جازت له الاستنابة.

http://www.sistani.org/html/ara/menu/2/books/11/37.htm







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» من منكم ايها الرافضة يجيبني بدون تقية هل ابا طالب نبي او وصي حتى يعلم الغيب
»» لماذا انتم يا غلمان المتعة تريدون منا ان نتشيع على مذهب الامامية
»» كم مهدي لدى الشيعة
»» صورة بدون تعليق
»» هذه الاسئلة حيرت الشيعة فلم يجدوا لها جواب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "