العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-09, 08:24 AM   رقم المشاركة : 1
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


رد المراجع الشيعية بخصوص أحد مواضيعي / وحق لي العجب من هكذا عقيدة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن وآلاهـ ...

السلام على من أتبع الهدى ..

في موضوعي ..

بدون ولايتكـ ياسيدي علي أعمالي كلها ستحبط وكالعادة الدليل هو ...


وبعد مناشدتي الطويلة للزملاء الإماميه بأن يحضروا لي آيه واحده تبين أن ولاية مولاي علي والأئمة من بعدهـ ستحبط أعمالي لا محاله أن لم أؤمن بها ..
وبعد توضيحي الطويل والمكرر لهم أنني بين طريقين أما لجنة أو لنار وأنني سائرة لطريق النار لامحالة بغض النظر عن توحيدي وأعمالي أن لم أؤمن بولاية الأئمة .. وأنني بحاجة ماسه لإقامة الحجة علي وأرشادي لهذا الدليل الصريح علهم بذلكـ ينقذون أعمالي من الضياع ..

قررت أرسال هذا السؤال لمراجعهم وآياتهم العظمى .. لعل وعسى أن يرشدوني لهذا الدليل الصريح الصحيح وأنقذ أعمالي وأعمالكم من الضياع والإحباط ...

فأنظروا ماذا كانت إجاباتهم ...

نبدأ مع آخر رد وصلني ..

المكتب المركزي لسماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي دام ظله




يقول ..
" بسمه سبحانه
قال الله سبحانه ( انما يتقبل الله من المتقين ) ومن لايعتمد بولاية علي بن أبي طالب وطاعته فهو رافض لأمر الله سبحانه بطاعته فلا يكون متقياً فلا يستحق قبول الأعمال يا ابنتي أستغرب منك أن تطلبي الدليل فإن كنتِ شيعياً اثناعشري فلا ينبغي لكِ أن تشككي في ذلك وأن كنتِ من مذهب آخر فالازم أن يكون سؤالكِ عن الأصل عقائدياً قبل يكون فرعياً ويجب أن تعلمي أن هناك أتفاق بين المسلمين كاد أن يكون أجماعاً على أن صلاح الأعمال الفرعيه متوقف على صلاح العقيده ..
والله الهادي "


يقول ..

قال الله سبحانه ( انما يتقبل الله من المتقين ) ومن لايعتمد بولاية علي بن أبي طالب وطاعته فهو رافض لأمر الله سبحانه بطاعته فلا يكون متقياً فلا يستحق قبول الأعمال

فأقول ..
بأبسط عبارة وأوضحها ..
أين أرشدني الله صراحة بأن عدم مولاة مولاي علي والأئمة من بعدهـ رفض لأمر الله عز وجل وبذلكـ لا أستحق قبول أعمالي ..؟؟
هل نزلت هذه الآيه .. بهذا الخصوص .؟ وهل فسر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المتقين في هذه الآيه بأنهم من أعتمدوا ولاية مولاي علي والأئمة من بعدهـ ..؟؟
هاتوا لي تفسير الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أول المؤمنات ..
أم أنه أجتهاد في غير محله .؟
أيعجز الله عن ذكر أمر عظيم صراحة سيوردني موارد التهلكة أن لم أؤمن به ..؟
أين هو ذاكـ الدليل الصريح .؟


يقول ..

يا ابنتي أستغرب منك أن تطلبي الدليل فإن كنتِ شيعياً اثناعشري فلا ينبغي لكِ أن تشككي في ذلك ..


فأقول ..

وحق له الأستغراب لما تعوده منكم .. إطاعه بلا سؤال .؟

أسمحوا لي ..
أن أتحدث هنا نيابة عنكم لأنني والله غضبتم لأجلكم ..

لماذا ياسيدي الفاضل تستغرب من طلبي الدليل الصريح على هذا الأمر .. ولماذا من بعدها تطالبني بأن لا أشكك في أمر أنت نفسكـ لم تعطيني دليلاً صريحاً عليه ..
هل تريد مني أن ألغي عقلي وأتبع مايقال لي بلا بحث ولا تقصي ..
أعذرني .. فالله عز وجل خلق لي العقل لأبحث وأفكر وأتدبر وأستيقن بوجوده سبحانه وتعالى وأؤمن بعظمته وجبروته عز وجل ..
هذا وهو الله سبحانه .. لم يقل لاينبغي لي أن أشككـ .. بل أمرني بالبحث والتفكر كي أؤمن ..
فكيف بأي أمر آخر ..


يقول ..

وأن كنتِ من مذهب آخر فالازم أن يكون سؤالكِ عن الأصل عقائدياً قبل يكون فرعياً ويجب أن تعلمي أن هناك أتفاق بين المسلمين كاد أن يكون أجماعاً على أن صلاح الأعمال الفرعيه متوقف على صلاح العقيده ..


فأقول ..

أي أمر فرعي سألتكـ عنه هنا ..؟
هل طلبي الدليل على أن عدم إيماني بركن من أركان الدين الأساسيه عندكم سيحبط أعمالي لامحالة .. هو أمر فرعي .؟؟
ولماذا لم تقم علي الحجة وترشدني لذلكـ الدليل الصريح ..
أم أنه لاوجود له ...!!؟؟؟


كيف لي بعدها أن أتعجب من عوام هكذا معمميهم ...

ويتبع رد بقية المراجع ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل من أبتعد عن طريق الحق . دعوة صادقه من قلب محب لكم
»» لمن بقى لديه ذرة عقل ...
»» عذراً يا رافضة لقد أخطأت باعتقادي أن شرككم مثل شرك الأوليين
»» "الغذاء والدواء" تحذر من استخدام منتج ألعاب مكياج أطفال
»» هل الشيعة مشركون ؟؟
 
قديم 03-09-09, 08:47 AM   رقم المشاركة : 2
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


الرد من موقع المرجع الديني سماحة آية الله العظمى .. السيد عبد الكريم الموسوي الاردبيلي






" بسمه تعالى
دلت بعض الروايات على عدم قبول الأعمال من دون الولايه ولكن لم يثبت بطلانها والله العالم "


وكان هذا ردي في موضوعي الذي لم يعلق عليه كالعاده أي إمامي ..


طيب ..
يبدو أن المراجع الإماميه تعاني من الحساسية مع آيات القرآن الكريم ..
عموما ..
يقول .. دلت بعض الروايات على عدم قبول الأعمال بدون الولاية ..
ويأتي التناقض ..
ولكن لم يثبت بطلانها ..
لا إله إلا الله ..
أسألكم بالله .. كيف تدل الروايات على عدم قبول عملي نهائي .. وبنفس الوقت لم يثبت بطلانها ..
هل يوجد إمامي يشرح لي قوله .. لأني بصراحه لم أفهم ..!!
هذا أمر ..
ثانياً ...
أين الدليل الصريح الذي يؤيد قوله ..
لماذا لم يستشهد بأي آيه صريحه أو حديث صحيح يؤيد هذا القول ..
يابشر .. أنا بين طريقين ..
طريق الجنة .. وطريق النار ...
فهل إيماني بالولاية أو عدم إيماني بها سيحدد في أي الطريقين سأسير بغض النظر عن توحيدي لله ..
وما الدليل الصريح ؟؟؟....
من يقيم علي الحجة ...




كيف لي بعدها أن أتعجب من عوام هكذا معمميهم ...


ويتبع رد بقية المراجع ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أبتاه لا تكن عوناً للشيطان علي / إنني ابنتك
»» ما أعراب فلسطين ؟
»» زيارة الإمام الرضا غفران للذنوب وتخليص من أهوال القيامة وعتق من النار ..
»» من أتبع نهج أسيادي علي وفاطمه والأئمه حقاً ومن أبتدع
»» أشتميه وأضربيه وأتركيه ثم أفتحي الباب وأطرديه‎
 
قديم 03-09-09, 08:58 AM   رقم المشاركة : 3
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


لجنة الافتاء في مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم دام ظله

بسم الله الرحمن الرحيم وله الحمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ج ـ ورد في نصوص كثيرة، الاعمال لا تقبل إلا بولاية اهل البيت عليهم السلام ولا يسعنا التفصيل في الجواب.
نسأل الله ان يوفقكم لمرضاته.


~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~

وردت نصوص كثيرة ...!!!
إذاً لماذا لم تذكر لي ولو حتى نص واحد ..
آيه صريحه واحدهـ .. حديث صحيح واحد ..

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا يسعكم التفصيل في الجواب ...!!!
إذاً يسع من ..؟؟

لاحول ولاقوة إلا بالله ..
إلى أين أذهب لتقام علي الحجة ...؟؟؟



كيف لي بعدها أن أتعجب من عوام هكذا معمميهم ...


ويتبع رد بقية المراجع ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة أن لم يكن هذا شرك فماذا يكون ؟
»» الإماميه هم أعظم الموحدين لله دعوة للحوار
»» في رحاب الهدي النبوي / حديث وفائدة
»» مقطع لجبناء روافض في العراق
»» لمن بقى لديه ذرة عقل ...
 
قديم 03-09-09, 09:05 AM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


مكتب سماحة اية الله العظمى السيد كاظم الحائري دام ظله

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بُني الاسلام على خمس و خامسها الولاية.


~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~
الله أكبر ..

فقط ..!!!!!
أين قول الله تعالى .. وأين قول رسول الله ..
قول من هذا ..

وأين السند .؟؟؟
وإذا كانت الولاية .. ركناً من أركان الإسلام .. فلماذا لم يذكرها القرآن صراحة ..
فالله أمرنا بتوحيد الله صراحة ..
وبإقامة الصلاة صراحة ..
وبإتاء الزكاة صراحة ..
وبصوم رمضان صراحة ..
وبالحج صراحة ..

فلماذا لم تذكر ولاية مولاي علي والأئمة من بعدهـ رضوان ربي عليهم صراحة ..

أين قال الله عز وجل تمسكوا بولاية الأئمة صراحة ..
أين ذكر الله عزوجل أن عدم إيماني بهذه الولاية سيبطل عملي صراحة ..
الله رؤوف رحيم .. وأنزل إلينا القرآن لهدايتنا .. لا لشقائنا ..
فأين الدليل الصريح .. يا بشـــــر ..


كيف لي بعدها أن أتعجب من عوام هكذا معمميهم ...


ويتبع رد بقية المراجع ..







التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» فلاش وقصيدة أبكتني ما أصعب الأحساس بالعجز
»» حملة بصوت مليون سعودية ولي أمري أدرى بأمري
»» للأمامية ما الحكمة والغرض من توسلكم وتضرعكم بالأئمة ؟
»» هل من إمامي يعرف لي معنى الشركـ والكفر عندهم ؟؟
»» وقال حكيمُ يوماً / متجدد
 
قديم 03-09-09, 09:13 AM   رقم المشاركة : 5
فرحان
عضو فعال







فرحان غير متصل

فرحان


قال محمـد الباقـر خـامس الأئمـةالاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه :
لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق .
رجال الكشي ص (179)

و قال الإمام موسى بن جعفر سابع الأئمة:
لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين .، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ، و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـىالأرائك ، فقالوا : نحن شيعة علي . إنما شيعة علي من صدققوله فعله .
الروضة من الكافي ج 8 ص (191)







التوقيع :
إِنَّ الرَّوَافِضَ قَوْمٌ لا خَلاقَ لَهُمْ ... مِنْ أَجْهَلِ النَّاسِ فِي عِلْمٍ وَأَكْذَبِهِ
وَالنَّاسُ فِي غُنْيَةٍ عَنْ رَدِّ إِفْكِهِمُ ... لِهُجْنَةِِ الرَّفْضِ وَاسْتِقْبَاح مَذْهَبِهِ
أَلا تَرَى الْجَهْلَ فَاشٍ فِي رُبُوعِهِمُ ... وَالصِّدْقُ أَغْرَبُ مِنْ عَنْقَاءِ مُغْرَبِهِ


من مواضيعي في المنتدى
»» الطقوس الطينية / صـور
»» ما لا يصح في فضائل علي ابن أبى طالب رضى الله عنه
»» سؤال برئ ما الفائده من عصمة سيدتنا فاطمه الزهراء رضي الله عنه ؟
»» ابن العلقمي المؤمن الصادق المظلوم يقدم خدمات جليلة للإسلام
»» المسلمون و الشيعة .. من يكره من ؟!
 
قديم 03-09-09, 09:22 AM   رقم المشاركة : 6
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


الجواب من موقع الشيرازي ..

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب: صحيح ذلک، وهناک آيات کريمة وأحاديث شريفة تدل عليه ، فعن الامام الباقر عليه السلام في تفسير قوله تعالى: «أو من کان ميتا فأحييناه و جعلنا له نورا يمشي به في الناس» قال: الميت الذي لا يعرف شيئا فأحييناه بهذا الامر وجعلنا له نورا (معرفة الامام) يمشي به في الناس، البحار: ج108 ص322، وقال الله تعالی: «عاملة ناصبة، تصلی ناراً حامية، تسقی من عين آنية ...» الغاشية/ 3 ـ 7 وعاملة ناصبة، کما فی تفسير اهل البيت عليهم السلام الذين يعبدون الله ويصلون ويصومون والی آخره ولکنهم لا عن طريق اهل البيت عليهم السلام الذين قال في حقهم الرسول صلی الله عليه وآله: «إني مخلف فيکم الثقلين: کتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسکتم بهما لن تضلوا بعدي ابداً، وانهما لن يفترقا حتی يردا عليّ الحوض». وجاء في احاديث کثيرة ما معناه:
من عبد الله ولو ألف سنة وبين الرکن والمقام صائم النهار قائم الليل ولم يقبل ولاية امير المؤمنين واهل البيت اکبّه الله علی منخره في النار..


لا إله إلا الله ... تفسير أهواء غريب ..!!
على أي أساس .. وبأي حق .. فسرت الآيات بهذه الطريقة العجيبة ..
الأساس عندهم هو .. عن الباقر .. وفقط ..!!! بلا سند حتى للروايه ..!!!

يقول ..
هناك آيات وآحاديث شريفه تدل عليه .. ثم بعدها يقول عن الباقر عليه السلام ..!!!
عجبي ..!!
أين الآيه الصريحه ..
وأين تفسير رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لتكـ الآيه التي أستشهد بها بهذه الطريقة ..
أين قال رسول الهدى هذا القول ..
وأين سند الحديث الذي ذكره ..!!
أيكفى القول جاء في أحاديث كثيرة مامعناهـ ..!!!!!!!!!!!
بل من قبلها .. سؤالي الواضح .. الذي يفهمه طفل صغير ..
أيعجز الله سبحانه وتعالى عن ذكر أمر سيوردني موارد التهلكة لامحالة أن لم أؤمن به..!!
أيعجز المولى سبحانه عن ذكره صراحة .. بدون الحاجة إلى تؤويل الآيات تؤويلاً باطنياً وصرفها عن معناها اللغوي والشرعي إلى معنى يناسب الآهواء فقط بلا أعتماد على قول المصطفى ..!!!!

يابشر .. قليل من عقل أنشد ...

بالمختصر وبعبارة أسهل ...
أرسل الله الرسل .. لإنقاذنا من الظلام إلى النور ..
وأرشدنا لكل مايحبط أعمالنا صراحة .. ولطريق الجنة والنار صراحة ..
فإين ذكر الله سبحانه وتعالى أن كل أعمالي مصيرها الإحباط .. مالم أؤمن بولاية مولاي علي ..
أين الدليل ..
أقيموا الحجة علينا .. أن أستطعتوا ...



كيف لي بعدها أن أتعجب من عوام هكذا معمميهم ...


ويتبع رد بقية المراجع في الغد أن شاء الله ..

صياماً مقبولاً للجميع ..







التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» فلاش وقصيدة أبكتني ما أصعب الأحساس بالعجز
»» الهيئة تعقب على شكوى الشيعيات
»» مسابقه تفاعليه بين أعضاء الشبكة / الدعوة للجميع
»» لا أبكيك دماً يا غزة بل أبكي نفسي
»» حتى تكوني أبهى فتاة في الكون
 
قديم 03-09-09, 09:31 AM   رقم المشاركة : 7
بدر123
مطرود لوقاحته





بدر123 غير متصل

بدر123 is on a distinguished road


الاخت الكريمة

من ردود هؤلاء المراجع يرى كم هم مفلسين

الراد على المرجع كالراد على الله بينما اهل السنة المستند هو الكتاب و السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86341







 
قديم 03-09-09, 02:03 PM   رقم المشاركة : 8
زمن العجايب
مشترك جديد







زمن العجايب غير متصل

زمن العجايب is on a distinguished road


مشاركة بسيطة

سبحان الله على اجوبتهم الشافية

يقول الله سبحانه(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ آمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِيَ أَنزَلَ مِن قَبْلُ وَمَن يَكْفُرْ بِاللّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيدًا)136 النساء

يقول الرافضي منكر الولاية منكر حق الله وايضا من عقيدتهم ان الامامة افضل من النبوة .. ومنكر الامامة كافر... ولا تقبل اعماله...و الخميني يقول (ان من ضروريات مذهبنا ان لأئمتنا مكانة لايصل اليها نبي مرسل ولا ملك مقرب)

والان وبعد هذه الان التي ذكرها الله نقول اين الولاية المزعومة بهذه الاية






 
قديم 03-09-09, 05:57 PM   رقم المشاركة : 9
محق
مطرود لقيامه بلعن الصحابي معاوية رضي الله عنه





محق غير متصل

محق is on a distinguished road


يا أخت نورة هناك الكثير من الادلة على ولاية الامام أمير المؤمنين عليه السلام وقد ذكر القران اساس الولاية واعطى المفاهيم الاسلامية الصحيحة حولها اما لماذا لم يذكر اسم الامام علي صراحة فذالك حكمة الله سبحانه في ااتخاذ اسلوب التدرج في ايصال الفكرة للناس وبالاخص اذا كان الناس غير مهيئين لقبولها ( المسئلة ليست سهلة كما هو متصور فقد عانى النبي الكثير في اثبات نبوته لهم ) فقد بان رفضهم للامر في حياة النبي صل الله عليه واله .. فقد كانت القبائل كلها تتمنى ان يكون النبي المبعوث منها وحينما ظهر وكان من بني هاشم وكانت بني هاشم محسودة لما تتمتع به من مزايا وما تقوم به من خدمات لبيت الله الحرام وسقايا الحاج .... فزاد الحسد والغيرة على بني هاشم ..و كان القبول بنبوة النبي صل الله عليه واله من الامور الصعبة ... وبعد جهود كبيرة مضنية تم القبول تدريجيا فأذا هذا شأن النبي صل الله عليه واله فكيف يكون شأن الامام علي عليه السلام .. فكانوا لا يقبلون ان تكون النبوة والخلافة ايضا في بني هاشم حسدا منهم.. ( النبوة والخلافة في بيت واحد ) ولكن مع ذلك فقد ذكر النبي صل الله عليه واله في مواقف عديدة خلافة ومنزلة الامام عليه السلام ...
وذكر العلماء الكثير من الادلة بأمكانك المراجعة فقد ذكر المحقق الطوسي ألفي دليل في كتابة الالفين ...
وبأمكانك مراجعة كتاب عقائد الامامية للشيخ المظفر ..وعقائد الامامية للسيد ابراهيم الزنجاني وغيرها كتب بأسم عقائد الامامية او عقائد الشيعة ..وكتاب دروس في العقيدة الاسلامية للعلامة الاستاذ محمد تقي مصباح اليزدي







 
قديم 03-09-09, 06:16 PM   رقم المشاركة : 10
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محق مشاهدة المشاركة
   يا أخت نورة هناك الكثير من الادلة على ولاية الامام أمير المؤمنين عليه السلام

أعطني دليلاً صريحاً واحداً يثبت أن عدم إيماني بالولاية سيحبط أعمالي ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محق مشاهدة المشاركة
   وقد ذكر القران اساس الولاية واعطى المفاهيم الاسلامية الصحيحة حولها

أعطني هذه الآيه التي تذكر أساس الولاية وتوضح المفاهيم الإسلاميه الصحيحه وتبين أن مصير أعمالي الأحباط مالم أؤمن بها ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محق مشاهدة المشاركة
   اما لماذا لم يذكر اسم الامام علي صراحة فذالك حكمة الله سبحانه في ااتخاذ اسلوب التدرج في ايصال الفكرة للناس وبالاخص اذا كان الناس غير مهيئين لقبولها

الله أكبر ...
اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ...
فأين ذكرها العلي القدير في كتابه .. وأين التدرج ..
وهل القمل والضفادع والدم .. أكرم على الله عز وجل من شيء سحبط عملي وسيدخلني النار لامحالة إن لم أؤمن به ...!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محق مشاهدة المشاركة
   ( المسئلة ليست سهلة كما هو متصور فقد عانى النبي الكثير في اثبات نبوته لهم ) فقد بان رفضهم للامر في حياة النبي صل الله عليه واله .. فقد كانت القبائل كلها تتمنى ان يكون النبي المبعوث منها وحينما ظهر وكان من بني هاشم وكانت بني هاشم محسودة لما تتمتع به من مزايا وما تقوم به من خدمات لبيت الله الحرام وسقايا الحاج .... فزاد الحسد والغيرة على بني هاشم ..و كان القبول بنبوة النبي صل الله عليه واله من الامور الصعبة ... وبعد جهود كبيرة مضنية تم القبول تدريجيا فأذا هذا شأن النبي صل الله عليه واله فكيف يكون شأن الامام علي عليه السلام .. فكانوا لا يقبلون ان تكون النبوة والخلافة ايضا في بني هاشم حسدا منهم.. ( النبوة والخلافة في بيت واحد )

هو ذا ...
المسلمون في ذاكـ الوقت .. تقبلوا تركـ حياة الجاهليه بكل ملذاتها .. ووحدوا الله عز وجل وآمنوا برسالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
وأقاموا الصلوات وآتوا الزكاة وصاموا رمضان وحجوا لبيت الله وجاهدوا بالمال والنفس وباعوا أنفسهم لمرضاة الله ...
ثم تقول أنت يصعب عليهم من بعد ذلكـ الإيمان بركن آساسي من الدين سيحبط كل أعمالهم السابقه أن لم يؤمنوا به ..
عجبي ..!!!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محق مشاهدة المشاركة
   ولكن مع ذلك فقد ذكر النبي صل الله عليه واله في مواقف عديدة خلافة ومنزلة الامام عليه السلام ...
وذكر العلماء الكثير من الادلة بأمكانك المراجعة فقد ذكر المحقق الطوسي ألفي دليل في كتابة الالفين ...
وبأمكانك مراجعة كتاب عقائد الامامية للشيخ المظفر ..وعقائد الامامية للسيد ابراهيم الزنجاني وغيرها كتب بأسم عقائد الامامية او عقائد الشيعة ..وكتاب دروس في العقيدة الاسلامية للعلامة الاستاذ محمد تقي مصباح اليزدي

أعطني آيه واحده صريحه تبين لي أن عدم إيماني بولاية مولاي علي والأئمة من بعده سيحبط أعمالي كلها ...
أعطني حديث واحد متصل السند صحيح صريح يفسر فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أحدى آيات القرآن الكريم بأنها تخص الولاية وبأن عدم الإيمان بها سيحبط أعمالنا كلها ..
أعطني حديث واحد متصل السند صحيح صريح يوضح لي فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن أعمالي مصيرها الأحباط مالم أؤمن بولاية مولاي علي والأئمة من بعده ..

طلبي حق مشروع لي ولكل المسلمين ..

وعجبي والله في محله ...






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الاختبارات الدراسية منح ومحن / توجيهات ووصايا
»» أنا لم أفعل اليوم ما أفعله كل يوُم !!
»» للإمامية والإسماعيلية يامن تدعون أن الإمامة منصب رباني
»» إن كان طلب الحاجه من الحجر ليس بشرك ! فما هو الشرك عندكم يا إماميه ؟
»» الضفدع والبشر ..!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "