العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-09, 05:21 AM   رقم المشاركة : 1
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


الأسماء والصفات

السلام عليكم ورحمة الله

الأسماء والصفات التي في القرآن تعود لمن ؟

{وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأعراف180



نحن أهل السنة والجماعة ومنةٌ ٌ من الله
لم نحيد عن هذا (( مقدار ذرة )) فكل أسم سماه الله لنفسه وكل صفة وصفها لنفسه في كتابه الكريم
أو سماه نبيه ووصفه بها فهي لله تعالى دون تشبيه او تعطيل
فهو الله خالق كل شي بما فيها ماتدعي الإسماعيلية بالعقل الأول

أما أنتم أيهاء الإسماعليون
فا إلى من تردون هذه الأسماء وهل هناك آله فوق هذا المردود له هذه الصفات والأسماء ؟ وماذا تقصدون بقولكم { قال الله تعالى } وهل فوقه آله ؟
نحتاج دليل وليس تعيب لغيركم أذا ترون ماتؤمنوا
بهِ صحيح هاتوا الدليل دون حيدة

نتابع ثم نعلق من كتب القوم







 
قديم 27-07-09, 07:09 AM   رقم المشاركة : 2
الباحث عن الهدايه
مشترك جديد






الباحث عن الهدايه غير متصل

الباحث عن الهدايه is on a distinguished road


أشهد أن لا إله إلا اللـــــــــــه , وأشهـد أن محمدً رسـول اللـــــــه , وأشهـد أن مولانــا علي ولي اللــــــه




موضوعك لاينــم إلا عن جهـل فلو كنـت شخصـا بكـامل قواهـ العقـليه لما كتبت مثل هذا الكلام
والعيـاذ بالله , أتحسب إن أحد بيدخل معـاك القبـر ..! أتكتب هذا الكـلام وتشكك في الوهية الله
لكـي تقول هذا الكـلام الذي والله إنه لن يقـوله إنسان عاقل حتى الوهابيه لا أعتقد إن أحدا
سيكتب مثـل هذا الكلام غيرك , لكن تعودت على مثل هذه المواضيع , فأنت إنسان جاهل يدعي
العلم الذي هو بعيد كل البعد عنه .



كل عبد يحاسب بعمله , وكل عبد يحاسب لوحده , ولا ينفعه أحد إلا ماعملت يمينه
[color=#000080]إن###################[/color]

أنت بمنتدى محترم يافاضل لايتكرر مثل هذا هداك الله
نصيرة الموالية






 
قديم 27-07-09, 10:45 AM   رقم المشاركة : 3
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


اريد ان افهم ماهي مشكلتك النفسيه مع عباد الله .!!

السعيد الوحيد بما تخطه يداك هو الشيطان فقط ..!!

فحتى اهل السنه الشرفاء لايرضيهم ارضائك للشيطان


............

ولكن نقول بما أنك تتدعى التوحيد وترمى غيرك بالجحود والالحاد

فتأمل معي عقائدك الغريبه العجيبه وللقارئ عقل سليم يفكر به

بدل هذه التُهم والاباطيل من عير حجه ولادليل

فنحن ابناء الدليل حيثما مال نميل


اجبنا ياحضره الداعيه المُبجل



عن هذه العقيده العجيبه في تجسيد وتجسم الذات الآلهيه وهو الذي يقول
جلت قدرته( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ )
ويقول سبحانه(لا تُدْرِكُهُ الأَبْصارُ)



فكيف تقبل ياصاطي بيك .. بالاحاديث الصحيحه في
البخاري ومسلم ..بأن الله سبحانه يتجلي لخلقه ويرونه
كما يُرى القمر ليلة البدر !!


http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=6886&doc=0




وانه ينزل الي السماء الدنيا كل ليلة ويضع رجله في النار فتمتلئ


http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=7134



وانه يوم القيامه يتجلى للمؤمنين فلايعرفونه فيضطر
ان يكشف عن (ساقه) لكي يعرفه المؤمنين ..


وبماذا كان يُغطى ساقه لكي يكشف عنها ..!! اجبنا يافضيلة الشيخ


http://hadith.al-islam.com/Display/D...oc=0&Rec=11028

















 
قديم 27-07-09, 11:36 AM   رقم المشاركة : 4
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


غريب اليس الشيعه كلهم يقولون ياعلي ياحسن ياحسين واختلف عنهم الاسماعليه بقولهم ياحيدر ياإسماعيل


فأين اسماء الله التي تدعون بها ياإسماعيليه







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه متأكدين ان المهدي عج من امه محمد
»» God lover تعال الى هنا نتحاور قليلا عن مذاهبنا
»» نعم الإسماعيلية يؤمنون بصلب المسيح عليه السلام
»» خزعبلة شيعية جديدة طازة الحق على سخافه الشيعة
»» ما الاقوى حجة فى القران الامامة ام العدس والبصل ؟
 
قديم 27-07-09, 12:38 PM   رقم المشاركة : 5
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


اولاً أرجو من أخواني أهل السنة عدم الإجابة على شبهات القوم
مهما كانت وأجبارهم بالتزام الموضوع الأساسي
لأن هذا الموضوع والتسألات من إبناء الإسماعيلية
المحتارين في أمر التوحيد وطلب مني أحدهم أن أثيره,,
.. بارك الله فيكم


اقتباس:
حيدر
فنحن ابناء الدليل حيثما مال نميل
اجبنا ياحضره الداعيه المُبجل



الباحث وحيدر
أنما أردتوا التشطيح عن الموضوع
وهذا لن أرضاه في مواضيعي
أذا لديكم أجابة ودليل فأتوني بها
وقلت في موضوعي
اقتباس:
نحتاج دليل وليس تعيب لغيركم أذا ترون ماتؤمنوا
بهِ صحيح هاتوا الدليل دون حيدة



أخبرونا بما أننا مجسمة !! عن هذه الأسماء والصفات
في كتاب الله تقع على من ؟ وهل فوقه آله ؟
سؤال سهل ؟

اقتباس:
انا المسلم
غريب اليس الشيعه كلهم يقولون ياعلي ياحسن ياحسين واختلف عنهم الاسماعليه بقولهم ياحيدر ياإسماعيل
فأين اسماء الله التي تدعون بها ياإسماعيليه


بل من هو هذا الآله المذكور بالقرآن؟ وهل فوقه آله في معتقد الإسماعيلية ؟

بارك الله فيك اخي انا المسلم






 
قديم 27-07-09, 02:05 PM   رقم المشاركة : 6
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ,, اما بعد



جزاك الله خير اخي صاطي على هذا الموضوع والاسئله الجميله واتعجب صراحه من الزملاء كيف يحيدون عن اثبات عقيدتهم من القران ومن كتبهم كأنهم يقولون كتبنا ليست بين ايدينا .

اقتباس:
عن هذه العقيده العجيبه في تجسيد وتجسم الذات الآلهيه وهو الذي يقول
جلت قدرته( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ )
ويقول سبحانه(لا تُدْرِكُهُ الأَبْصارُ)

اولاً : التجسيم لم يقل به احد من السلف رحمهم الله بل عقيدتنا اثبات لله ما اثبت لنفسه فلو اتى عندنا احدهم وقال ان الله له اذن ,فسنقول له هات دليلك لان الله سبحانه لا نتخيله بأذهاننا ولا نصفه بصفات لم يصف نفسه بها فمصدر الاثبات هو الكتاب والسنه الصحيحه .

ثانياَ : قوله تعالى ( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ) هذه الايه نثبت بها عقيدتنا فنحن لا نقول بان الله له مثيل وصفاته سبحانه ليست مثل صفات عباده .


وعليها فنســألك هل الله سميع ؟؟

هل الله عليم ؟؟

هل الله بصير ؟؟

هل الله كريم ؟؟

هل الله قادر ؟؟


فإن نفيتها فسأقول لك انت تعبد عدم

وان اثبتها فسأقول لك ,, انت إذن تشبه الله بخلقه فخلقه ايضا يسمعون ويعلمون ويبصرون وفيهم الكريم وفيهم القادر .


ثالثاً : قوله تعالى ( لا تدركه الابصار ) فمن قال لك زميلي هداك الله ان اهل السنه يقولون بأن الابصار يوم القيامه تدرك الله سبحانه

فهل تفرق بين النظر والادراك ؟؟؟

فالله سبحانه وتعالى قال في كتابه (ولا يحيطون به علما ) فهل يعني هذا اننا لا نعلم بالله ابداً ام اننا لا نحيط بالله علماً ؟؟ فهذه ايضاً مثل لا تدركه الابصار فلا يعني هذا اننا لن نراه سبحانه يوم القيامه ولكن رؤيتنا له ليس فيها ادراك له سبحانه فهو سبحانه لا تدركه الابصار .


اقتباس:
فكيف تقبل ياصاطي بيك .. بالاحاديث الصحيحه في
البخاري ومسلم ..بأن الله سبحانه يتجلي لخلقه ويرونه
كما يُرى القمر ليلة البدر !!

هذه العقيدة هي عقيدة قرانيه وليست فقط من الاحاديث اقرأ قوله تعالى

( الى ربها ناظره ) فالنظر اذا عدي بالى ماذا يعني ؟؟ أليس يعني الرؤية ؟؟


اقتباس:
وانه ينزل الي السماء الدنيا كل ليلة ويضع رجله في النار فتمتلئ

اولاً : هذا النزول لا نعلمه لذلك نحن نثبت لله هذا النزول ولا نكيفه ولا نخوض فيه

ثانياً : اما عن ( يضع رجله في النار فتمتلئ) فمن قال ان في هنا تعني داخل النار ؟؟

سأبين لك في هنا تعني ( على ) وليس هذا تأويل بل هذا له قرينه في القران

قال تعالى حاكياً عن فرعون ( لأصلبنكم في جذوع النخل) فهل في هنا تعني ان فرعون سيصلبكم داخل جذوع النخل ؟؟


ام انها تعني : ساصلبكم على جذوع النخل ؟؟


اقتباس:
وانه يوم القيامه يتجلى للمؤمنين فلايعرفونه فيضطر
ان يكشف عن (ساقه) لكي يعرفه المؤمنين ..


وبماذا كان يُغطى ساقه لكي يكشف عنها ..!! اجبنا يافضيلة الشيخ


اولاً : اثبات الساق هنا استندنا عليه بدليل ولم نخض فيه فهذه عقيدتنا يا ايها الزميل .

ثانياً : قولك ( بما كان يغطي ساقه ) فساقول لك : هذه لا نعلمها فالله اعلم اما انت فإنك هنا استخدمت عقلك لنفي الصفات وطرح الاسئله عليها وهذه ليست عقيدتنا بل عقيدتنا اثبات لله ما اثبت لنفسه اما اننا نخوض في هذه الصفات فهذا امر مرفوض في عقيدتنا .



شفت الفرق بيننا وبينكم

نحن نستخدم النقل بينما انتم تستخدمون العقل وتنفون عن الله الصفات وكأنكم رأيتم الله سبحانه او عندكم كتاب ليس عندنا .






التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» فلاش عن الرافضة لا يفوتكم ادخلوا وحملوا يا الله يا النشامه
»» درس بعنوان التكفير للشيخ عثمان الخميس حفظه الله حصري ارجوا التثبيت
»» سورة ال عمران للقارئ ابو هاجر العراقي فك الله اسره
»» لمن ارد ان يرى جهل الرافضة تفضل بالدخول
»» انظروا الى اخطاء احد ائمة الشيعة ( مقطع صوت )
 
قديم 27-07-09, 03:32 PM   رقم المشاركة : 7
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


أخي في الله تعالى ذئب الصحراء
بارك الله فيك ونفع في ما قلته كل ضال ٌ عنيد

ولكن هؤلاء المشاركين هنا لا يعجبهم كلامك وسوف تراء
سوف يدعون الموضوع الأصلي ويتجهون لإجباتك ليحاورك
ليصبح السائل مسؤول ويشتتون الموضوع

ولكن أسمح لي بأن أمنع هذا الإنحنى بالموضوع لنعود لسؤالنا وهو

هذه الأسماء والصفات
في كتاب الله تقع على من ؟ وهل فوقه آله ؟







 
قديم 27-07-09, 07:31 PM   رقم المشاركة : 8
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


اقتباس:
اولاً أرجو من أخواني أهل السنة عدم الإجابة على شبهات القوم
مهما كانت وأجبارهم بالتزام الموضوع الأساسي


وليه ياحضره الشيخ

على الاقل شبهاتنا مدعومه بالدليل

اما موضوعك الاساسي فهو كلام فاضي على هواك

من غير دليل ولاحجة ولا اي اثبات


وهنا نسأل على ماذا اعتمدت في قولك اننا مشركون كفار ..!!

على مجلة فواصل مثلاً

اين هو دليلك واثباتك على ماتقول ..!!

ام انها جات على طبه مزاجيه عشواء منك


اقتباس:
لأن هذا الموضوع والتسألات من إبناء الإسماعيلية
المحتارين في أمر التوحيد وطلب مني أحدهم أن أثيره,,


ههههههههههههههههههههه

الآن عرفت على ماذا اعتمدت في قولك

اهذه هي ادلتك وبراهينك وحججك القاصمه

قالي فلان عن فلان ان فلان قال لي فلان انه رأي فلان

خرابيط في الهوا


الاخ ذئب الصحراء

اجدك تعارض وتعيد وتزيد في كلام مشايخك وعلماؤك


اخيراً اجده موضوع قيم وشيق للحوار

ولكن اذكر لنا ياشيخ مصادرك

ولاتتكلم في الهوا


اقتباس:
هذه الأسماء والصفات
في كتاب الله تقع على من ؟ وهل فوقه آله ؟


نعم تقع في الله سبحانه وليس فوقه آله


خلاص ارتحت راحت الحاله النفسيه اللي عندك


هات ماعندك
وسنكمل عقائدك في الذات الآلهيه

وماذا قال ائمة الدعوه في الله سبحانه








 
قديم 27-07-09, 07:52 PM   رقم المشاركة : 9
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذئب الصحراء2006 مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ,, اما بعد


جزاك الله خير اخي صاطي على هذا الموضوع والاسئله الجميله واتعجب صراحه من الزملاء كيف يحيدون عن اثبات عقيدتهم من القران ومن كتبهم كأنهم يقولون كتبنا ليست بين ايدينا .



اولاً : التجسيم لم يقل به احد من السلف رحمهم الله بل عقيدتنا اثبات لله ما اثبت لنفسه فلو اتى عندنا احدهم وقال ان الله له اذن ,فسنقول له هات دليلك لان الله سبحانه لا نتخيله بأذهاننا ولا نصفه بصفات لم يصف نفسه بها فمصدر الاثبات هو الكتاب والسنه الصحيحه .

ثانياَ : قوله تعالى ( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ) هذه الايه نثبت بها عقيدتنا فنحن لا نقول بان الله له مثيل وصفاته سبحانه ليست مثل صفات عباده .


وعليها فنســألك هل الله سميع ؟؟

هل الله عليم ؟؟

هل الله بصير ؟؟

هل الله كريم ؟؟

هل الله قادر ؟؟

فإن نفيتها فسأقول لك انت تعبد عدم

وان اثبتها فسأقول لك ,, انت إذن تشبه الله بخلقه فخلقه ايضا يسمعون ويعلمون ويبصرون وفيهم الكريم وفيهم القادر .

ثالثاً : قوله تعالى ( لا تدركه الابصار ) فمن قال لك زميلي هداك الله ان اهل السنه يقولون بأن الابصار يوم القيامه تدرك الله سبحانه

فهل تفرق بين النظر والادراك ؟؟؟

فالله سبحانه وتعالى قال في كتابه (ولا يحيطون به علما ) فهل يعني هذا اننا لا نعلم بالله ابداً ام اننا لا نحيط بالله علماً ؟؟ فهذه ايضاً مثل لا تدركه الابصار فلا يعني هذا اننا لن نراه سبحانه يوم القيامه ولكن رؤيتنا له ليس فيها ادراك له سبحانه فهو سبحانه لا تدركه الابصار .




هذه العقيدة هي عقيدة قرانيه وليست فقط من الاحاديث اقرأ قوله تعالى

( الى ربها ناظره ) فالنظر اذا عدي بالى ماذا يعني ؟؟ أليس يعني الرؤية ؟؟




اولاً : هذا النزول لا نعلمه لذلك نحن نثبت لله هذا النزول ولا نكيفه ولا نخوض فيه

ثانياً : اما عن ( يضع رجله في النار فتمتلئ) فمن قال ان في هنا تعني داخل النار ؟؟

سأبين لك في هنا تعني ( على ) وليس هذا تأويل بل هذا له قرينه في القران

قال تعالى حاكياً عن فرعون ( لأصلبنكم في جذوع النخل) فهل في هنا تعني ان فرعون سيصلبكم داخل جذوع النخل ؟؟


ام انها تعني : ساصلبكم على جذوع النخل ؟؟





اولاً : اثبات الساق هنا استندنا عليه بدليل ولم نخض فيه فهذه عقيدتنا يا ايها الزميل .

ثانياً : قولك ( بما كان يغطي ساقه ) فساقول لك : هذه لا نعلمها فالله اعلم اما انت فإنك هنا استخدمت عقلك لنفي الصفات وطرح الاسئله عليها وهذه ليست عقيدتنا بل عقيدتنا اثبات لله ما اثبت لنفسه اما اننا نخوض في هذه الصفات فهذا امر مرفوض في عقيدتنا .


شفت الفرق بيننا وبينكم

نحن نستخدم النقل بينما انتم تستخدمون العقل وتنفون عن الله الصفات وكأنكم رأيتم الله سبحانه او عندكم كتاب ليس عندنا .

السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته ...

العلم و البصر و القدرة و غيرها ليست جوارح ، الذين يسمون بالمعطله هم أساسا ينفون الجوارح عن الله تعالى ، و اللغة التي أنزل الله تعالى بها القرآن الكريم هي الوحيدة التي يمكن لها أن تحدد هذا ، صفة (( اليد )) في القرآن إما أنها تعني (( القدرة )) أو (( النصرة )) أو أي معنا تحتمله الكلمة ، لإن اليد عن العرب لا تعني إلا الذراع المخلوقة من المادة ، و لها في اللغة معنا أخرى مجازيه أسلفنا ذكرها .

صفة البصر أثبتها الله تعالى لنفسه و لكن لا تعني العين ، و الإنسان لا يبصر إلا بعين ، و هنا الفرق بين صفة البصر الإلهية و صفة البصر البشريه ، فالله تعالى يرى كل شيء حتى النملة السوداء في الصخرة الصماء في الليلة الظلماء ، و لا يحتاج إلى ضوء حتى يراها ، إذا هناك فرق شاسع بين الصفتين و لا مجال للتشبيه .

الله تعالى سميع ، و لكن السمع شيء و الأذن شيء آخر .

نحن ننفي الجوارح عن الله تعالى ، و متشابه القرآن نرده إلى المحكم و سنعلم بإن المراد بها هو المعنى المجازي و ليس الحقيقي .

أما قولكم دون كيف هو في حد ذاته تأويل و لكن تأويل ليس صحيحا .

يقول الله تعالى : (( يد الله فوق أيديهم )) و الله تعالى أراد لنا أن نفهم نصره و تأيده و ليس يد دون كيف ، فهذه من متشابه القرآن الذي يرد إلى المحكم ، فترد هذه الأية إلى قوله تعالى : (( ليس كمثله شيء )) و عندها يتجلى في الأذهان المعنى المجازي للكلمة وليس دون كيف .

المعذرة على التطفل .






 
قديم 27-07-09, 08:03 PM   رقم المشاركة : 10
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


أعتذر لك ياحيدر بأنني لم أأتي بالأدلة في بداية الموضوع
بناء على طلب الزملاء الإسماعيلية في مجلس ابو علي ال هتيلة وفقه الله
والذين يؤمنون أن الخلاف الذي بيننا وبينهم فقط في أفضلية الصحابة رضوان الله عنهم
وهم بالمناسبة صادقين مما لمسته من كلامهم لعاميتهم وعدم أطلاعهم على كتب المذهب
فشرحنا وانا والأخ ابو علي أن الخلاف في العقيدة وأطلعتهم على بعض الوثائق
وطلبوا مني أثارتها في منتديات أساتذة نجران فأعتذرت لأن السلطة قوية والمقص
جاهز وأتفقنا أن يكون هنا لبعد الأفق لدى المشرفين وحرية التعبير المدعوم بوثائق وتحت ضوابط

اقتباس:
نعم تقع في الله سبحانه وليس فوقه آله



هذا كلام خطير يا حيدر
مذهب الإسماعيلية ينكر القول على الله
وإدعاك أن مايقع من أسم الآلهيه ليس فوق آله
ينسف معتقد التنزيه لديكم !!!!!!!!!
اقتباس:
على مجلة فواصل مثلاً


لا بل من كتبكم السرية
الذي سوف تدعي انها محرفه و و و نفس شرخ الأسطوانه اياها

والأن يا حيدر لك الوثائق






يتبع






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "