العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-15, 12:10 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Post روايات إثبات التحرف في كتاب ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب


الباب الثاني :
النص المحقق


يقول : ان تتوبا الى الله فقد زاغت قلوبكما .
1- ز سعد بن عبد الله في الكتاب المذكور انه روى عن ابي الحسن الاول ، قال : سمعه يقرء : وان تظاهرا عليه فان الله هو موله وجبرئيل وصالح المؤمنين عليا .
2- ح وفيه قرا ابو جعفر وابو عبد الله عليهما السلم : ان تتوبا الى الله فقد زاغت قلوبكما.
3- ط الطبرسي في جوامعه عن الكاظم عليه السلم ، انه قرا : وان تظاهروا عليه .
4- السياري عن محمد بن علي عن محمد بن الفضيل . قال : سمعت عبدا صالحا يعني موسى يقرا : ان تظاهروا عليه فان الله مولاه .
5- يا الطبرسي وعن ابي عبد الله عليه السلم انه قرء : جاهد الكفار بالمنافقين . وقال : ان رسول الله صلى الله عليه واله لم يقاتل منافقا قط ، انما كان يتالفهم .
6- يب السياري وعن علي بن الحكم عن عروة قال : قلت لابي عبد الله عليه السلم : وجاهد الكفار والمنافقين . قال : هل رايتم او سمعتم ان رسول الله صلى الله عليه واله قاتل منافقا ، انما كان يتالفهم ، وانما قال الله عز وجل : جاهدوا الكفار بالمنافقين .
7- يد وعن علي بن الحكم عن سيف عن داود بن فرقد . قال : سئلت ابا عبد الله عليه السلم عن قول الله عز وجل : ومريم ابنت عمران التي احصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا ؟ فقال ابو عبد الله عليه السلم : فنفخنا في جيبها من روحنا كذلك تنزيلها .
الملك
8- السياري عن ابن اسباط عن ابي حمزة عن ابي بصير قال : سئلت ابا عبد الله عليه السلم : ان اهلكني الله ومن معي ؟ قال : هذه الاية مما حرفوا وغيروا وبدلوا !!! فان الله عز وجل لا يهلك محمدا رسول الله ولا من كان معه من المؤمنين ، وهو خير ولد ادم ، ولكن قال : ارايتم ان اهلككم الله جميعا ورحمنا فمن يجركم من عذاب اليم .
9- ب شرف الدين النجفي في ( تاويل الايات الباهرة ) عن علي بن اسباط عن ابي حمزة عن ابي بصير عنه مثله الا ان فيه : فمن يجير الكافرين .
10- ج وفيه عن محمد البرقي يرفعه عن عبد الرحمن بن سلام الاشهل . قال : قيل لابي عبد الله عليه السلم : ((قل ارايتم ان اهلكني الله ومن معي او رحمنا)) . قال : ما انزلها الله تعالى هكذا !!! وما كان الله ليهلك نبيه ومن معه ، ولكن انزلها قل ارايتم ان اهلككم الله ومن معكم ونجاني ومن معي فمن يجير الكافرين من عذاب اليم .
11- د الكليني عن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن ابن اسباط عن على بن ابي حمزة عن ابي بصير عن ابي عبد الله في قوله عز وجل : (( فستعلمون من هو في ضلال مبين)) : يا معشر المكذبين حيث انبائكم رسالة ربي في ولاية علي والائمة من هو في ضلال مبين . كذا نزلت.
12- هـ السياري بالاسناد : فستعلمون انكم في ضلال مبين وساق ما يقرب منه .
13- ن ا علي بن ابراهيم قوله تعالى : ((فستبصر ويبصرون بايكم المفتون)) بايكم تفتنون هكذا انزلت . ب السياري عن بعض اصحابنا عن ابي عبد الله عليه السلم مثله. ح وعن الاعمش عن ابي عبد الله مثله . وزاد قال : كان امير المؤمنين يقرء : فستبصرون ويبصرون بايكم تفتنون . د سعد بن عبد الله عن مشايخه : ان الصادق عليه السلم قرء : فستبصر ويبصرون بايكم تفتنون .
14- هـ الكليني بالسند المتقدم عن ابي عبدالله عليه السلم قال : فانزل الله بذلك قرانا فقال: ان ولاية على تنزيل من رب العالمين ، الى ان قال ع : ثم عطف القول فقال : ان ولاية علي لتذكرة للمتقين العالمين ، وانا لنعلم ان منكم مكذبين ، وان عليا لحسرة على الكافرين ، وان ولايته لحق اليقين ، فسبح يا محمد باسم ربك العظيم .
المعارج
15- الكليني عن علي بن ابراهيم عن احمد بن محمد عن محمد بن خالد عن محمد بن سليمان عن ابيه عن ابي بصير عن ابي عبد الله عليه السلم في قول الله تعالى : سئل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع . ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرئيل على محمد صلى الله عليه واله .
16- ب محمد بن العباس عن احمد بن القاسم عن احمد بن محمد السياري عن محمد بن خالد عن محمد بن سليمان عن ابيه عن ابي نصير عن ابي عبد الله عليه السلم انه تلا : سئل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ثم قال : هكذا في مصحف فاطمة عليها السلم .
17- ج وعن محمد البرقي باسناده الى محمد بن سليمان مثله وفي اخره ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرئيل على النبي صلى الله عليه واله . وهكذا هو مثبت في مصحف فاطمة عليها السلم.د السياري وعن البرقي عن محمد بن سليمان مثله .
18- هـ الكليني عن عدة من اصحابنا عن سهيل بن زياد عن محمد بن سليمان عن ابيه عن ابي بصير قال : بينا رسول الله عليه واله ذات يوم جالس اذ اقبل امير المؤمنين عليه السلم الى ان قال ع : ثم اتى الوحي الى النبي صلى الله عليه واله فقال : سئل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع من الله ذي المعارج . قال : قلت : جعلت فداك! انا لا نقرؤها هكذا؟ فقال: هكذا انزلها الله بها جبرئيل على محمد صلى الله عليه واله وهكذا هو والله مثبت في مصحف فاطمة عليها السلم.
الخبر كذا في النسخ والظاهر سقوط شيء في الاية كما صرح به العلامة المجلسي في (مراة العقول) ولعله كلمة السابقة بقرنيه ما روا في الاصول عن محمد بن سليمان كما نقلنا وابن شهر اشوب في المناقب كما في البحار وغيره .
19- وعن ابي بصير عن الصادق في خبر طويل في قصة حارث وفي اخره : فلما اصحر انزل الله عليه طيرا من السئما في منقاره حصاة مثل العدسة فانزلها على هامته وخرجت من دبره الى الارض ففحص برجله!! فانزل الله تعالى تعالى على رسوله : سئل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي . قال: هكذا نزل بها جبرئيل .
20- نوح السياري وعن حماد عن حريز انه قرء : اغفر لي ولوالدي ادم وحوا.
جن
21- السياري عن حمد بن علي بن عن محمد بن اسلم عن مروان بن مسلم عن بريد العجلي قال: سئلت ابا عبد الله عن قول الله تعالى لنفتنهم فيه ؟ قال: هذا حرف محرف!! انما قال: لاسقيناهم ماء غدقا لاتفننهم فيه.
22- ب محمد بن العباس عن احمد بن القسم عن احمد بن محمد عن محمد بن بن خالد عن محمد بن علي عن محمد بن مسلم عن بريد العجلي. قال: سئلت ابا عبد الله عليه السلم عن قول الله عز وجل: وان لو استقاموا على الطريقة لاسقيناهم ماء غدقا؟ قال: لاذقناهم علما كثيرا يتعلمونه عن الائمة عليهم السلم. قلت: قوله لنفتنهم فيه . قال: انما هو لا يفتنهم فيه يعني المنافقين.
23- ج وعن محمد بن ابي بكر عن محمد بن اسمعيل عن علي بن داود النجار عن الامام موسى بن جعفر عليهما السلم في قوله عز وجل: ان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا . قال: سمعت ابا جعفر بن محمد عليهما السلم يقول: هم الاوصياء الائمة واحد فواحد ، فلا تدعوا الى غيرهم فتكونوا كمن دعا مع الله احدا هكذا نزلت .
24- د كنز الايات عن محمد بن الفضيل عن ابي الحسن الماضي عليه السلم قلت: قوله تع : اني لا املك لكم ضرا ولا رشدا الى ان قال : فانزل الله عز وجل قل اني لا املك لكم ضرا ولا رشدا ، قل اني لا يجيرني مع الله ان عصيته احد ، ولن اجد من دونه ملتحدا ، الا بلاغا من الله ورسالاته في على. قلت : هذا تنزيل قال : نعم ثم قال توكيدا : ومن يعص الله ورسوله في ولاية علي ، فان له نار جهنم الاية.
25- هـ الكليني عن علي بن محمد عن بعض اصحابنا عن ابن محبوب عن محمد بن الفضيل عنه في خبر طويل مثله سواء.
المزمل
26- الكليني بالاسناد عن محمد بن الفضيل قلت : فاصبر على ما يقولون قال : يقولون فيك واهجرهم هجرا جميلا ، وذرني يا محمد والمكذبين بوصينا اولي النعمة. قلت : هذا تنزيل قال : نعم. ب شرف الدين في (كنز الايات) بالاسناد مثله سواء.
المدثر
27- السياري عن القسيم بن يحيى عن جده الحسن بن راشد عن يعقوب بن جعفر عن ابي ابراهيم : ولا تمنن تستكثره من الخير ، هكذا في كتاب علي عليه السلم. قيمة ا السياري عن خلف بن حماد عن الجلبي قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلم يقرء: بل يريد الانسان ليفجر امامه بكيده.
28- ب شرف الدين النجفي عن محمد البرقي عن خلف بن حماد عن الحلبي قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلم يقرء: بل يريد الانسان ليفجر امامه اي يكذبه.
29- ج وفيه وقال بعض اصحابنا عنهم ع : ان قول الله عز وجل: يريد الانسان ليفجر امامه قال : يريد ان يفجر امير المؤمنين!! يعني يكيده.
الدهر
30- الكليني بالاسناد السابق عن محمد بن الفضيل عن ابي الحسن عليه السلم قلت : انا نحن نزلنا عليك القران تنزيلا . قال : بولاية علي تنزيلا. قلت : هذا تنزيل. قال : نعم. ذا تاويل كذا في نسخ( الكافي) وفي (تاويل الايات) للشيخ شرف الدين قال : لا تاويل. ولم ينقله عن الكافي. وكذا نقله صاحب تفسير (البرهان) عن (الكافي) وهو الصواب. وعلى ما في النسخ المشهورة فيحتاج الى تكلف اما بحمل كلام السائل على الانكار والاستبعاد ، والايجاب على تصديقه للانكار، وذا تاويل كلام منقطع عنه ، بل يدل على ان تقدير الولاية بحسب التاويل دون التنزيل اللفظي، واما بجعل نعم هو الجواب فيكون تنزيلا ، والمنقطع راجع الى الاية السابقة تاويل قوله تع : يوفون بالنذر فراجع.
31- ب السياري وعن محمد بن علي عن ابي حساده عن محمد بن جعفر عن ابيه عن ابي عبد الله عليه السلم :ان هذا كان لكم جزاء ما صنعتم.
المرسلات ا
32- علي بن ابراهيم :كانه جمالات صفر. اي سود قال : الطبرسي ره قرء اهل الكوفة غير ابي بكر: جمالة بغير الف ويعقوب جمالات بالالف فضم الجيم . روى ذلك عن ابن عباس وسعيد بن جبير وغيرهما وقرء الباقون : جمالات بالالف وكسر الجيم.
النبا
33- الطبرسي ورووا عن علي بن ابيطالب عليه السلم : وكذبوا باياتنا كذابا. خفيفة .
34- ب الشيخ الجليل محمد بن ابراهيم النعماني في تفسيره عن ابن عقدة عن جعفر بن احمد بن يوسف عن اسماعيل عن مهران عن الحسن بن علي بن ابي حمزة عن ابيه عن اسمعيل بن جابر عن الصادق عن امير المؤمنين عليهما السلم في امثلة الايات المحرفة قال ع : ومثله في سورة عم : ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابيا . فحرفوها. فقالوا : ترابا .وذلك ان رسول الله صلى الله عليه واله يكثر من مخاطبته بابي تراب .
35- ج النجار عن ابن شهر اشوب في (المناقب) قال: رايت في كتاب (الرد على التبديل) ان في مصحف امير المؤمنين عليه السلم ، يا ليتني كنت ترابيا .
36- د الثقة سعد بن عبد الله القمي في كتاب (ناسخ القران ومنسوخه) في عداد الايات المحرفة قال : وقوله تع في سورة عم يتسائلون ، وقول الكافر يا ليتني كنت ترابا : انما هو يا ليتني كنت ترابيا. وذلك ان رسول الله صلى الله عليه واله كنى امير المؤمنين عليه السلم بابي تراب.
37- قلت : روى الصدوق في (العلل والعيون) بطرق عديدة عن الصادق عليه السلم وغيرهم عن عبد الله بن عباس انه سئل : لم كنى رسول الله صلى الله عليه واله عليا عليه السلم ابا تراب ؟ قال : لانه صاحب الارض وحجة الله على اهلها بعده ، وبه بقائها ، واليه سكونها ، ولقد سمعت رسول الله م يقول : انها اذا كان يوم القيمة ، وراى الكافر ما اعد الله لشيعة علي ع من الثواب والزلفى والكرامة . قال : يا ليتني كنت ترابا ، اي يا ليتني كنت من شيعة علي عليه السلم وذلك قول الله تعالى : يا ليتني كنت ترابا .
قال العلامة المجلسي في تاسع (بحاره) : يمكن ان يكون ذكر الاية لبيان وجه اخر لتسميته بابي تراب ، لان شيعته لكثرة تذللهم وانقيادهم لاوامره سموا ترابا كما في الاية الكريمة ، ولكونه صاحبهم وقايدهم ومالك امورهم ؛ سمى ابو تراب . ويحتمل ان يكون استشهاد التسمية بابي تراب او لانه صف به على جهة المدح ، لا على ما يزعمه النواصب لعنهم الله !! حيث كانوا يصفونه باستخفاف ، فالمراد بالاية يا ليتني كنت ترابيا ، والاب يسقط في النسبة مطردا ؟؟؟ وقد تجدوا الياء ايضا كما تقول تميم وقريش ، لبينهما على انه يحتمل ان يكون في مصحفهم ترابيا كما في بعض النسخ الرواية : يا ليتني كنت ترابيا . انتهى .
والوجه الاخيرة هو الاوجه للخبرين ولهذه الكنية وجه اخر ذكر في قوله تع : او مسكينا ذا متربة . حيث ورد تفسيره به من جهة كثرة علمه وانه كان عنده كالتراب .
عبس
38- السياري عن خلف بن حماد عن عبد الرحمن الحذا والاعرج عن ابي بصير عن ابي جعفر في قوله تع : اما من استغنى الى قوله تلهى. هذا مما حرف .
39- ب الطبرسي قرء ابو جعفر الباقر عليه السلم : تُصَدى بضم التاء وفتح الصاد ، وتُلهى بضم التاء ايضا .

الشمس ا
40- علي بن ابراهيم عن احمد بن ادريس عن احمد بن محمد عن علي بن الحكم عن ايمن بن محرز عن جابر عن ابي جعفر عليه السلم في قوله تع : واذا المودََة سئلت. قال : من قتل في مودتنا .
41- ب الطبرسي روى عن ابي جعفر وابي عبد الله عليهما السلم : واذا المودة سئلت بفتح الميم والواو وروى ذلك عن ابن عباس ايضا ، وهي المودة في القربى ، وان قاطعها يسئل باي ذنب قطعها. قال : روى عن ابن عباس انه قال : من قتل في مودتنا وولايتنا .
42- ج السياري عن محمد بن سنان عن اسمعيل بن جابر عن ابي عبد الله عليه السلم : واذا المودة الاية .
43- د وعن عبد الله بن القسم عن ابي الحسن الازدي عن ابان بن ابي عياش عن سليم بن قيس عن ابن عباس مثله . وقال : هو من قتل في مودتنا اهل البيت .
44- هـ وعن منصور بن حازم عن رجل عن ابي عبد الله قال : سئلت عن قول الله عز وجل واذا المودة سئلت؟ قال : هي مودتنا وفينا نزلت .

45- ومحمد بن العباس عن احمد بن ادريس عن احمد بن محمد بن عيسى عن علي بن حبيب عن منصور بن يونس عن منصور بن حازم قال : قلت له : جعلت فداك واذا المودة سئلت قال : هي والله مودتنا .
46- ز وعن علي بن عبد الله عن ابراهيم بن محمد عن اسمعيل بن يسار عن علي بن جعفر الحضرمي عن جابر الجعفي قال : سئلت ابا عبد الله عليه السلم عن قوله عز وجل : واذا المودة سئلت ؟ قال : من قتل في مودتنا سئل قاتله عن قتله .
47- ح وعنه عن محمد بن همام عن عبد الله بن جعفر عن محمد بن عبد الحميد عن ابي جميلة عن جابر عن ابي جعفر عليه السلم مثله.
48- ط عن علي بن عبد الله عن ابراهيم بن محمد الثقفي عن الحسن بن الحسين الانصاري عن عمرو بن ثابت عن علي بن القسم قال : سئلت ابا جعفر عليه السلم عن قوله تع واذا المؤودة قتلت؟ قال : شيعته ال محمد عليهم السلم ، تسال باي ذنب قتلت.
49- ي وعن علي بن جمهور عن محمد بن سنان عن اسمعيل بن جابر عن ابي عبد الله عليه السلم قال : قلت : قوله عز وجل واذا المؤودة سئلت ؟ قال : قال : الحسين بن علي عليهما السلم . يا وعن سليمان بن سماعة عن عبد الله بن المقسم الى اخر ما مر عن السياري .
50- يب فرات بن ابراهيم باسناده عن محمد بن الحنفية في الاية قال : مودتنا.
51- يج وعن جعفر معنعنا عن ابي جعفر عليه السلم في الاية قال : من قتل في مودتنا.
52- يد وعن علي بن عمر الزهري معنعنا عن الصادق عليه السلم في الاية ، قال : هم قرابة رسول الله صلى الله عليه واله ع
53- وعن جعفر بن احمد بن يوسف معنعنا عن ابي جعفر عليه السلم في الاية قال : سئلكم عن المودة التي انزلت عليكم وصلها مودة ذي القربى باي ذنب قتلتموهم ؟ .
54- يو وعن جعفر بن محمد الفرازي معنعنا عن ابي عبد الله في الاية قال : ذاك حقنا الواجب على الناس وحبنا الواجب على الخلق. قتلوا مودتنا.
55- يز الكليني عن محمد بن الحسن وغيره عن سهل بن محمد بن عيسى ومحمد بن يحيى ومحمد بن الحسين جميعا عن محمد بن سنان عن اسمعيل بن جابر وعبد الكريم بن عمرو عن عبد الحميد بن ابي الديلم عن ابي عبد الله عليه السلم في حديث قال : فقال تع : قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى ثم قال : واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت يقول اسئلكم عن المودة التي انزلت عليكم فضلها ، مودة ذي و القربى باي ذنب قتلتموهم.
56- يح وعن ابن شهر اشوب في (المناقب) مثله .
57- يط ابو القاسم جعفر بن محمد بن قولويه في كامل الزيارة عن ابيه عن سعد بن عبد الله عن يعقوب بن زيد وابراهيم بن هاشم عن ابن ابي عمير عن بعض رجاله عن ابي عبد الله عليه السلم في قول الله عز وجل : ((واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت)) قال : نزلت في الحسين بن علي عليهما السلم .
58- ك الجليل سعد بن عبد الله في الكتاب المذكور قال : ومثله في اذا الشمس كورت قوله : واذا الموؤدة سئلت ذكرها في باب الايات المحرفة . قلت : صريح الطبرسي وكثير من نسخ الاخبار وظاهر التفسير والنزول ، وكون الاية ناظرة الى اية المودة المفروضة ان القرائن هي المودة بفتح الميم والواو ، وكذا صرح جماعة ، ولكن في كثير من النسخ سيقت الكلمة كما في المصحف الشريف ، ويحتمل قويا كونه من عدم التفات النساخ وافهم بالاية ، وقال بعض المفسرين بعد ذكر بعض الاخبار المذكورة ما لفظه: تخريج القرائن عن المعصومين ان كان من هذه الاخبار فليست بصريحة في ذلك ، غاية ما فيها ان المؤدة معناها المودة في احد البطون وعليه فالاسناد مجازا عقلا ولغة في القتل بمعنى التضييع ، والبطن الاخر الشيعة ، واطلاق المودة عليهم من حيث انهم قتلوا في سبيل الله فهم احياء على حد الجارية المدفونة في ظاهر التفسير المنصوص عليها اية اخرى. وهو قوله تع يدسها في التراب ، والقتل هنا ايضا يحتمل التجوز ، واما الخبر الخاص بسيد الشهداء عليه السلم المخصص الاية به ، فحول على البطن الخاص والفرد الاكمل ممن عدا اباه فلا يبعد نزول الاية فيه خاصته وفيمن سواه من شيعته عامة ، ولقد تحاشى زيد ابن الحنفية عن الاهتمام بالاسم الخاص باهل البيت ولم يدعيا دخولهما فيه . ولابن عباس على ما يحكى عنه من امثال ذلك كثير ولعله نصب الاهل بالمودة فيدخل في الموصول دون الاصول . فلا طعن عليه على ان من لا توجب كونه احد الاهل فيحمل قوله على مثل قولهم ع : سلمان منا اهل البيت. بل ربما لم ينظر للخصوصية وعنى بالاهل القرابة العامة والعشيرة والله سبحانه العالم. انتهى.
وهو كلام متين غير انه لا يقاوم ما ذكرنا خصوصا . نص الطبرسي المضطلع بهذا الفن وقبله السيد المرتضى في الغرر والدرر قال : وقد روى عن امير المؤمنين عليه السلم.







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا الآية ,,, تسقط التشيع والإمامة من أساسها , فمن سينفي ذلك من الشيعه
»» سؤال للشيعه لن يجيبوا عليه ,, وهو بسيط جدا جدا
»» تحدي أن يكون الشيعه أتباع آل البيت
»» يا شيعه ,, عار وخزي وعيب والله عليكم , أتؤمنون بهذا
»» يا إسماعيليه / كيف إهتديتم للإمامة في حين عجز أبنا الأئمة عن ذلك
 
قديم 13-02-15, 11:00 AM   رقم المشاركة : 2
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


لم يتجراء احد من الشيعه ان ينكر هذه الروايات المنسوبه لأئمتهم
والتي يثبتون فيها (( بزعمهم )) أن أئمتهم يقولون أن القرآن محرف

فالشيعه أما خياين
الأول :
نفي هذه الروايات وإعتبارها مدسوسة , وأن من رواها زنديق فاسد لا يوثق بما ينقله عن آل البيت
الثاني :
الإقرار بهذه الروايات , وبالتالي الإيمان بالقول إن القرآن الموجود بين أيدي الناس محرف ,,,
فهم لا يتعبدون بهذا القرآن ,, لأنه يفتقد المصداقيه







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شروط الداعي عند الإسماعيليه / أقرب أن يكون هو الإله فكيف بالإمام عندهم
»» فراس الشمري وخزيمه : هل تنكرون أن سفينة نجاتكم تحطمت بكم
»» حقيقة واقعه : حاول التشيع فصدم من التشيع ,, فاصبح في حيره أزالها تركه لفكرة التشيع
»» في دين الشيعه : الإمامة أصدق وأجل من الإسلام ,, كما يقول مرجعهم بشير النجفي
»» سنة الشيعه التزوير , بعد الخوئي والسستاني , رئيس إيران مزور لشهادته
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "