العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-12, 08:53 PM   رقم المشاركة : 1
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


يا إسماعيلية صومكم باطل وتقويمكم مسلسل مهازل بالحجة والدلائل

صام أخوتنا الإسماعيلية يوم الخميس .......

كالعادة خلف تقويم بائس .........أثبتنا بؤسه سابقا ......


هذه المرة ستكون طامة على هذا التقويم البائس والذي ينساق خلفه الإسماعيلية بلا عقل ولا تثبت ......

كان اقتران القمر يوم الخميس الساعة السابعة والنصف صباحا تقريبا بتوقيت المملكة .......

يعني أن الإسماعيلية صاموا شهر رمضان قبل ولادة القمر ....

كيف ستبررون ذلك يا إسماعيلية ......

سأوثق ذلك لاحقا بالدليل.......وسترون بعون الله مزيدا من العجائب والمصائب على هذا التقويم البائس .......بالحجة والدليل.......

ما قولكم يا إسماعيلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأضيف بأنها ليست الأولى ولا الأخيرة !!!!!!!!!!

فلازال المسلسل مستمرا ....






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» أحلى رقية لن تجد مثلها في حياتك
»» بيت الخلاء
»» براهين الإمامة عند إسماعيلي واقعي
»» الداعي القرشي يعبث بكتاب الله..ويكتشف اسم علي في القرآن!!!!!
»» جعفر منصور اليمن يرد على عقائدي ..ويأتي بطامة على مذهبه..شاهد أعجب سيناريو في التاريخ
 
قديم 22-07-12, 01:30 AM   رقم المشاركة : 2
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


بارك الله فيك
وقد حاولت مرار أن أجد عندهم الجواب
ولكنهم يعلمون أنهم يتبعون الضلال ,,, فيهربون منه ,,,, لأنهم لا يستطيعون نفيه ,, ولا يستطيعون قبول ما يترتب عليه

وسنحسب متى سيكون عيدهم
ومتى سيكون يوم النحر عندهم
ومتى سيصومون العام القادم وفق تاريخهم الثابت







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي حقاني / هذا قولك أنت فأثبته لنا من واقع أئمتكم
»» الشيعي منار الإيمان / لماذا الشيعه لا يؤمنون بأحكام وتشريعات القرآن
»» الرافضي / فراس الشمري : ألهذه الدرجه تستخف بالله وآياته وفق عقيدتكم
»» الشيعه عموما لقناعتهم وتأكدهم من خطاء عقائدهم لا يناقشونها , ويناقشون الأمور الفقهيه
»» الشيعي محب المعرفه / تعال لتعرف أن الإمامة لا أصل لها ثابت عند الشيعه أنفسهم
 
قديم 22-07-12, 02:48 AM   رقم المشاركة : 3
يامي - شرقاوي - سني
عضو فضي







يامي - شرقاوي - سني غير متصل

يامي - شرقاوي - سني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي أبو ياسين ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
  
وسنحسب متى سيكون عيدهم
ومتى سيكون يوم النحر عندهم
ومتى سيصومون العام القادم وفق تاريخهم الثابت


أوّل أيّام عيد الفطر المبارك لدى الإسماعيليّة يوم السّبت18 aug من عام 2012

يوم النّحر يوم الخميس 25oct من عام 2012

صيام رمضان العام القادم أوّل يوم هو يوم الإثنين 8 jul من عام 2013






التوقيع :
الله يهدي خوالي وأعمامي إلى طريق الحق..
من مواضيعي في المنتدى
»» حرز الغاسلة عند الإسماعيلية
»» ليلة القدر عند الاسماعيلية
»» إسماعيلي واقعي تفضل هنا
»» يدا بيد يا روافض لإغلاق قناتي صفا ووصال
 
قديم 22-07-12, 02:59 AM   رقم المشاركة : 4
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرقاوي-يامي-سني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي أبو ياسين ..



أوّل أيّام عيد الفطر المبارك لدى الإسماعيليّة يوم السّبت18 aug من عام 2012

يوم النّحر يوم الخميس 25oct من عام 2012

صيام رمضان العام القادم أوّل يوم هو يوم الإثنين 8 jul من عام 2013


وفيك بارك الله ..........

رمضان السنة القادمة بعون الله سيكون أكثر بؤسا على التقويم الإسماعيلي ......

وأنا مسؤول عما أقول .......

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك
وقد حاولت مرار أن أجد عندهم الجواب
ولكنهم يعلمون أنهم يتبعون الضلال ,,, فيهربون منه ,,,, لأنهم لا يستطيعون نفيه ,, ولا يستطيعون قبول ما يترتب عليه

وسنحسب متى سيكون عيدهم
ومتى سيكون يوم النحر عندهم
ومتى سيصومون العام القادم وفق تاريخهم الثابت


وفيك بارك الله ........إن تفرغت قليلا يا أخي الفاضل........بعون الله سأريك العجب العجاب.......وأنا مسؤول عما أقول.....






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» تــأويــلات إســماعــيلـيـة جــنــســـيــة ( + 18) للــكــبــار فــقــط..مع الاعتذار
»» أيها الزميل مسلم أثبت !!!
»» نجاد يلطم هوسين
»» من أين جاءت هذه الآيات / 2
»» شاهد معي هذا المقطع العجيب جدا وأترك لكم التعليق
 
قديم 22-07-12, 05:40 AM   رقم المشاركة : 5
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


هههههههههههههه
مابال القوم النيآم ..
صامو قبل ولادة القمر ..!!







 
قديم 22-07-12, 11:32 AM   رقم المشاركة : 6
الغفـاري
موقوف






الغفـاري غير متصل

الغفـاري is on a distinguished road


على الأقل حنا مامر في تاريخنا زي ما مر في تاريخكم

أكتشفتوا انكم افطرتوا في أول يوم من رمضان ورجعتوا تصوموا يوم تعويض من شوال


لقد حدث وأن أفطر الوهابية ولم يكملوا بعد من صيامهم إلا ثمانية وعشرين يوما، وفي يوم السادس من ذي الحجة عام 1415هـ بالتقويم الوهابي


وكذلك عام 1419 وتهكم القرضاوي والمسلمين بكم وضلالكم


يازميلنا الأ كان لنفسك كل ذا التعليم..

أبى الله أن يجعل أمراً من أمور الوهابية مستقيماً؛ فحتى شهر رمضان المبارك في الشرعة الوهابية يجوز أن يكون ثمانية وعشرين يوماً!! والوقوف بعرفة في شرعتهم يجوز أن يكون يوم الثامن أو العاشر من ذي الحجة!! لقد حدث وأن أفطر الوهابية ولم يكملوا بعد من صيامهم إلا ثمانية وعشرين يوما، وفي يوم السادس من ذي الحجة عام 1415هـ بالتقويم الوهابي فوجئ الحجيج بتغيير التاريخ وإرجاعه للوراء يوماً؛ فبقرار وهابي أصبح ذلك اليوم الخامس من ذي الحجة!! وتتكرر المآسي في كثير من الأعوام والأشهر العظام منها ما يُعلن فيه الخطأ ومنها ما يُتَستَّر عليه؛ مع أن بطلانه واضح وضوح الشمس، وسنذكر من آخر ترهاتهم ما فعلوه بالناس من لعب بصيامهم وحجهم عام 1419 للهجرة الشريفة:

أ. ففي رمضان 1419هـ صرّح الفلكيون الأكفاء بأن رؤية هلال شوال مستحيلة مساء 17 يناير 1999م لأن الهلال لا يولد إلا في الساعة 18:48 بينما تغرب الشمس بالسعودية قبل ذلك بكثير(1) حيث كانت تغرب يومها بالمدينة المنورة 17:56 وزد على ذلك أو أنقص بضع دقائق لباقي مدن المملكة، فكيف للوهابية أن يفطروا في غدهم؟! وقد أعلنها الشيخ يوسف القرضاوي على الملأ أن من أفطر يوم الاثنين فإنما يفطر يوماً من رمضان، وصرَّح متهكماً بأنه إن جاز صيام رمضان ثمانية وعشرين يوماً فإنه يجوز أن يُصام واحد وثلاثون عند الخطأ، وهي ضربة متعمَّدة منه لأدعياء السلفية(2).
ومن حاول رؤية هلال ليلة الثاني من شوال - بحساب الوهابية – فإنه يعلم دقة كلام الشيخ وعلماء الفلك، فإن رؤية الهلال كانت عسيرة! بينما المعلوم أنَّ هلال ليلة الثاني رؤيته سهلة يسيرة لمن مَنَّ الله عليه بصحة البصر.

ب. وفي الحج 1419هـ أيضاً قرر الوهابية أن غرة ذي الحجة توافق الخميس 17 مارس 1999أي بعد تسعة وعشرين يوماً من شهر ذي القعدة، وهذا غير ممكن إطلاقاً لأن "القمر الجديد" لا يولد يومها إلا الساعة 21:50 بتوقيت المملكة(3)؛ أي بعد ثلاث ساعات ونيف من غروب الشمس هناك، وقد بحثت إمكانية رؤية الهلال – لو فرضنا جدلاً بأن هذا هلال مرئي – في أية بقعة من العالم الإسلامي فظهر بأنها غير ممكنة حتى في دكّار عاصمة السنغال في أقصى مغرب العالم الإسلامي لأنه أولاً يغرب الساعة 18:11 أي قبل الشمس بدقيقة، وثانياً: هو لا يزال قرصاً أسوداً بين الأرض والشمس؛ فمصطلح "قمر الجديد New Moon" لا يعني سوى وقوع القمر بين الشمس والأرض بزاوية انحناء مقدارها خمس درجات(4) ويسمَّى خلال هذه الفترة (قمراً معتماً)؛ ورؤيته كهلال مستحيلة خلال هذه الفترة، حيث لا تتم رؤية الهلال إلا بعد مرور ما لا يقل عن 18 ساعة بعد ولادة القمر الجديد(5)، فأين للوهابية أن يروه؟ أم أن السنن الكونية الثابتة الدقيقة تتحول إلى فوضى فتحدث عند الوهابية الخوارق فيرون ما لا يمكن أن يُرى؟!
ما سِرّ هذه الفوضى وما سرّ الصيام على غير رؤية صحيحة، وتغيير التأريخ في منتصف الشهر يا ترى؟
إن السرَّ –والله أعلم- قد يكمن في أكثر من أمر أهمها:

الأمر الأول: يعتمد الوهابية على فلكيين غير أكفاء لا يحسنون فهم معنى (ولادة الهلال) التي يطلقها الفلكيون؛ فيعتقد الوهابية أن الولادة تعني إمكانية الرؤية، وهذا خطأ فاحش كما بيَّنا. وهناك حقيقة هامة أيضاً وهي أن الوهابية يعتمدون في بعض الأحيان على الفلك في إثبات الرؤية لا نفيها، وهذا خطأ فاحش كذلك؛ فالفلك يحسن الاعتماد عليه إذا قال باستحالة الرؤية، أما إذا قال بإمكانيتها فلا تثبت شرعاً إلا بالرؤية البصرية، وسننقل بنهاية هذا المقال وثيقة وهابية سوء استخدامهم لعلم الفلك.

الأمر الثاني: الفقه الخارجي الأعوج، فهم يقبلون شهادة الرؤية من أي مسلم كان؛ حتى من الأعراب الذين لا يحسنون الوضوء وأهل الفسوق والمعاصي من غير تحرٍ عن أحوالهم، فمن أتاهم زاعماً رؤية الهلال قبلوا شهادته مادام ينطق بالشهادتين وإن كان العلم الفلكي يقطع باستحالة ولادة الهلال ذلك المساء، وإذا تضافر اثنان على الكذب برؤية الهلال أفطر الوهابية وفطَّروا الناس معهم، مدَّعين بأن الرسول الكريم أفطر بشهادة الاثنين!

ولعمر الحق فإن هذا من السطحية في الدين والتمسك بالقشور حتى تسببوا في فساد الدِّين، وإلا فإن الرسول الكريم عليه صلوات ربي وسلامه لم يقبل الشهادة من كل من نطق بالشهادتين، بل نظر إلى مطالب وموانع أخرى تحدد أهلية الشاهد للإدلاء بشهادته، ومن أوضح ذلك ما أمره به ربه في أناس فعلوا كبائر من الذنوب فقال له وللمؤمنين: {وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ إِلا الَّذِينَ تَابُوا}، وصحابته والتابعون لم يقبلوا شهادة الناس لمجرد إعلانهم الإسلام، بل نظروا في عدالتهم(6). هذا من باب ومن باب آخر فإنَّ شهادة الصحابي الذي فارق مِلَّة الكفر التي نشأ عليها ودخل ملَّة الإسلام طائعاً مختاراً لا تقارن أبداً بأناس ورثوا من الإسلام اسمه ومن القرآن رسمه، بل كيف تقارن بشهادة أعراب نجد الذين اشتهرت ردَّتهم أكثر من مرَّة! وهذا المنهج في قبول شهادة الصحابي واضح المعالم في منهج أهل الحديث الذين إن أتاهم الصحابي بحديث لم يمتحنوه، وإذا أتاهم غيره نظروا في أمره وتحققوا من سيرته وخبره.

إن اليمين – إن كانت هناك يمين – لا تكفي وحدها لقبول الشهادة، من غير معرفة بالشاهد وعدالته وبعده عن الفسوق بأن يشهد له غيره من الأكْفاء وأهل الرأي والمشورة والصلاح؛ فشعائر الدين يجب أن تكون من أول ما يُحمى من تلاعب الفُسَّاق والمستهترين.

لقد حاول فضيلة الشيخ القرضاوي حديثاً أن يُنقِذ الناس من دائرة


منقول من منتدى السنة في مصر







 
قديم 22-07-12, 12:43 PM   رقم المشاركة : 7
AL-TAMIMI_
عضو ذهبي






AL-TAMIMI_ غير متصل

AL-TAMIMI_ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغفـاري مشاهدة المشاركة
   أبى الله أن يجعل أمراً من أمور الوهابية مستقيماً؛ فحتى شهر رمضان المبارك في الشرعة الوهابية يجوز أن يكون ثمانية وعشرين يوماً!! والوقوف بعرفة في شرعتهم يجوز أن يكون يوم الثامن أو العاشر من ذي الحجة!! لقد حدث وأن أفطر الوهابية ولم يكملوا بعد من صيامهم إلا ثمانية وعشرين يوما، وفي يوم السادس من ذي الحجة عام 1415هـ بالتقويم الوهابي فوجئ الحجيج بتغيير التاريخ وإرجاعه للوراء يوماً؛ فبقرار وهابي أصبح ذلك اليوم الخامس من ذي الحجة!! وتتكرر المآسي في كثير من الأعوام والأشهر العظام منها ما يُعلن فيه الخطأ ومنها ما يُتَستَّر عليه؛ مع أن بطلانه واضح وضوح الشمس، وسنذكر من آخر ترهاتهم ما فعلوه بالناس من لعب بصيامهم وحجهم عام 1419 للهجرة الشريفة:

أ. ففي رمضان 1419هـ صرّح الفلكيون الأكفاء بأن رؤية هلال شوال مستحيلة مساء 17 يناير 1999م لأن الهلال لا يولد إلا في الساعة 18:48 بينما تغرب الشمس بالسعودية قبل ذلك بكثير(1) حيث كانت تغرب يومها بالمدينة المنورة 17:56 وزد على ذلك أو أنقص بضع دقائق لباقي مدن المملكة، فكيف للوهابية أن يفطروا في غدهم؟! وقد أعلنها الشيخ يوسف القرضاوي على الملأ أن من أفطر يوم الاثنين فإنما يفطر يوماً من رمضان، وصرَّح متهكماً بأنه إن جاز صيام رمضان ثمانية وعشرين يوماً فإنه يجوز أن يُصام واحد وثلاثون عند الخطأ، وهي ضربة متعمَّدة منه لأدعياء السلفية(2).
ومن حاول رؤية هلال ليلة الثاني من شوال - بحساب الوهابية – فإنه يعلم دقة كلام الشيخ وعلماء الفلك، فإن رؤية الهلال كانت عسيرة! بينما المعلوم أنَّ هلال ليلة الثاني رؤيته سهلة يسيرة لمن مَنَّ الله عليه بصحة البصر.

ب. وفي الحج 1419هـ أيضاً قرر الوهابية أن غرة ذي الحجة توافق الخميس 17 مارس 1999أي بعد تسعة وعشرين يوماً من شهر ذي القعدة، وهذا غير ممكن إطلاقاً لأن "القمر الجديد" لا يولد يومها إلا الساعة 21:50 بتوقيت المملكة(3)؛ أي بعد ثلاث ساعات ونيف من غروب الشمس هناك، وقد بحثت إمكانية رؤية الهلال – لو فرضنا جدلاً بأن هذا هلال مرئي – في أية بقعة من العالم الإسلامي فظهر بأنها غير ممكنة حتى في دكّار عاصمة السنغال في أقصى مغرب العالم الإسلامي لأنه أولاً يغرب الساعة 18:11 أي قبل الشمس بدقيقة، وثانياً: هو لا يزال قرصاً أسوداً بين الأرض والشمس؛ فمصطلح "قمر الجديد new moon" لا يعني سوى وقوع القمر بين الشمس والأرض بزاوية انحناء مقدارها خمس درجات(4) ويسمَّى خلال هذه الفترة (قمراً معتماً)؛ ورؤيته كهلال مستحيلة خلال هذه الفترة، حيث لا تتم رؤية الهلال إلا بعد مرور ما لا يقل عن 18 ساعة بعد ولادة القمر الجديد(5)، فأين للوهابية أن يروه؟ أم أن السنن الكونية الثابتة الدقيقة تتحول إلى فوضى فتحدث عند الوهابية الخوارق فيرون ما لا يمكن أن يُرى؟!
ما سِرّ هذه الفوضى وما سرّ الصيام على غير رؤية صحيحة، وتغيير التأريخ في منتصف الشهر يا ترى؟
إن السرَّ –والله أعلم- قد يكمن في أكثر من أمر أهمها:

الأمر الأول: يعتمد الوهابية على فلكيين غير أكفاء لا يحسنون فهم معنى (ولادة الهلال) التي يطلقها الفلكيون؛ فيعتقد الوهابية أن الولادة تعني إمكانية الرؤية، وهذا خطأ فاحش كما بيَّنا. وهناك حقيقة هامة أيضاً وهي أن الوهابية يعتمدون في بعض الأحيان على الفلك في إثبات الرؤية لا نفيها، وهذا خطأ فاحش كذلك؛ فالفلك يحسن الاعتماد عليه إذا قال باستحالة الرؤية، أما إذا قال بإمكانيتها فلا تثبت شرعاً إلا بالرؤية البصرية، وسننقل بنهاية هذا المقال وثيقة وهابية سوء استخدامهم لعلم الفلك.

الأمر الثاني: الفقه الخارجي الأعوج، فهم يقبلون شهادة الرؤية من أي مسلم كان؛ حتى من الأعراب الذين لا يحسنون الوضوء وأهل الفسوق والمعاصي من غير تحرٍ عن أحوالهم، فمن أتاهم زاعماً رؤية الهلال قبلوا شهادته مادام ينطق بالشهادتين وإن كان العلم الفلكي يقطع باستحالة ولادة الهلال ذلك المساء، وإذا تضافر اثنان على الكذب برؤية الهلال أفطر الوهابية وفطَّروا الناس معهم، مدَّعين بأن الرسول الكريم أفطر بشهادة الاثنين!

ولعمر الحق فإن هذا من السطحية في الدين والتمسك بالقشور حتى تسببوا في فساد الدِّين، وإلا فإن الرسول الكريم عليه صلوات ربي وسلامه لم يقبل الشهادة من كل من نطق بالشهادتين، بل نظر إلى مطالب وموانع أخرى تحدد أهلية الشاهد للإدلاء بشهادته، ومن أوضح ذلك ما أمره به ربه في أناس فعلوا كبائر من الذنوب فقال له وللمؤمنين: {وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ إِلا الَّذِينَ تَابُوا}، وصحابته والتابعون لم يقبلوا شهادة الناس لمجرد إعلانهم الإسلام، بل نظروا في عدالتهم(6). هذا من باب ومن باب آخر فإنَّ شهادة الصحابي الذي فارق مِلَّة الكفر التي نشأ عليها ودخل ملَّة الإسلام طائعاً مختاراً لا تقارن أبداً بأناس ورثوا من الإسلام اسمه ومن القرآن رسمه، بل كيف تقارن بشهادة أعراب نجد الذين اشتهرت ردَّتهم أكثر من مرَّة! وهذا المنهج في قبول شهادة الصحابي واضح المعالم في منهج أهل الحديث الذين إن أتاهم الصحابي بحديث لم يمتحنوه، وإذا أتاهم غيره نظروا في أمره وتحققوا من سيرته وخبره.

إن اليمين – إن كانت هناك يمين – لا تكفي وحدها لقبول الشهادة، من غير معرفة بالشاهد وعدالته وبعده عن الفسوق بأن يشهد له غيره من الأكْفاء وأهل الرأي والمشورة والصلاح؛ فشعائر الدين يجب أن تكون من أول ما يُحمى من تلاعب الفُسَّاق والمستهترين.

لقد حاول فضيلة الشيخ القرضاوي حديثاً أن يُنقِذ الناس من دائرة


منقول من منتدى السنة في مصر



بارك الله فيك اخي ابوياسين

الزميل الغفاري فاهل السنه ليس لديهم معصومين كما هو لديكم فانتم تاخذون الدين من

معصومين اما اهل السنه فياخذون كما تقولون الدين من هب ودب بمعنى انهم ممكن ان

يخطئون وممكن ان يصيبون

لكن اين المشكله المشكله ياالغفاري من الذين ياخذون الدين من معصوب اقصد معصوم

الذي لايخطئ ابدا كيف يخطئ هذا الخطاء الفادح

فهوا ام ان يكون ليس بمعصوم او دجال

اتمنى ان تكون قد فهمت حجم المصيبه التي انت فيها

كما اتمنى من الاخوة المشرفين ان يلزموهم بنقطة البحث فهذا الموضوع ليس عن

اهل السنه وصيامهم بل عن الاسماعيلية ارجو ان تلزموهم حتى لايشتتون الموضوع










التوقيع :
قال تعالى في كتابه العزيز:

( لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون أعد الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهارخالدين فيها ذلك الفوز العظيم )




سوال لمن له عقل

كيف رضي الامام علي ان يدفن المرتدين بجانب النبي صلى الله عليه وسلم بل
كيف رضي المسلمون بما فيهم اهل البيت بذلك سوال يحتاج الا تفكير

اللهم ارضى عن الصحابة وعن الخلفاء الراشدين أبى بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» ذكر العدة والاحداد من صحيفة الصلاة
»» التوسل برسول لله والامام علي الى العقل العاشر
»» هل يجور هذا ؟؟؟
»» دعاء ليلة القدر من صحيفة الصلاة
»» انظر إلى توقيع العضو الملك محمد
 
قديم 22-07-12, 01:49 PM   رقم المشاركة : 8
abuyam
اسماعيلي






abuyam غير متصل

abuyam is on a distinguished road


السلام عليكم

شهركم مبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

جواب استفسارك بكل اختصار هو ان ولادة القمر اذا كانت الساعة ٧ ونص صباح الخميس (لم يتسنى لي التأكد من الوقت) فيعتبر يوم الخميس اول ايام الشهر لان ولادة القمر حصلت قبل الزوال







 
قديم 22-07-12, 05:02 PM   رقم المشاركة : 9
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغفـاري مشاهدة المشاركة
   على الأقل حنا مامر في تاريخنا زي ما مر في تاريخكم

أكتشفتوا انكم افطرتوا في أول يوم من رمضان ورجعتوا تصوموا يوم تعويض من شوال


لقد حدث وأن أفطر الوهابية ولم يكملوا بعد من صيامهم إلا ثمانية وعشرين يوما، وفي يوم السادس من ذي الحجة عام 1415هـ بالتقويم الوهابي


وكذلك عام 1419 وتهكم القرضاوي والمسلمين بكم وضلالكم


يازميلنا الأ كان لنفسك كل ذا التعليم..

أبى الله أن يجعل أمراً من أمور الوهابية مستقيماً؛ فحتى شهر رمضان المبارك في الشرعة الوهابية يجوز أن يكون ثمانية وعشرين يوماً!! والوقوف بعرفة في شرعتهم يجوز أن يكون يوم الثامن أو العاشر من ذي الحجة!! لقد حدث وأن أفطر الوهابية ولم يكملوا بعد من صيامهم إلا ثمانية وعشرين يوما، وفي يوم السادس من ذي الحجة عام 1415هـ بالتقويم الوهابي فوجئ الحجيج بتغيير التاريخ وإرجاعه للوراء يوماً؛ فبقرار وهابي أصبح ذلك اليوم الخامس من ذي الحجة!! وتتكرر المآسي في كثير من الأعوام والأشهر العظام منها ما يُعلن فيه الخطأ ومنها ما يُتَستَّر عليه؛ مع أن بطلانه واضح وضوح الشمس، وسنذكر من آخر ترهاتهم ما فعلوه بالناس من لعب بصيامهم وحجهم عام 1419 للهجرة الشريفة:

أ. ففي رمضان 1419هـ صرّح الفلكيون الأكفاء بأن رؤية هلال شوال مستحيلة مساء 17 يناير 1999م لأن الهلال لا يولد إلا في الساعة 18:48 بينما تغرب الشمس بالسعودية قبل ذلك بكثير(1) حيث كانت تغرب يومها بالمدينة المنورة 17:56 وزد على ذلك أو أنقص بضع دقائق لباقي مدن المملكة، فكيف للوهابية أن يفطروا في غدهم؟! وقد أعلنها الشيخ يوسف القرضاوي على الملأ أن من أفطر يوم الاثنين فإنما يفطر يوماً من رمضان، وصرَّح متهكماً بأنه إن جاز صيام رمضان ثمانية وعشرين يوماً فإنه يجوز أن يُصام واحد وثلاثون عند الخطأ، وهي ضربة متعمَّدة منه لأدعياء السلفية(2).
ومن حاول رؤية هلال ليلة الثاني من شوال - بحساب الوهابية – فإنه يعلم دقة كلام الشيخ وعلماء الفلك، فإن رؤية الهلال كانت عسيرة! بينما المعلوم أنَّ هلال ليلة الثاني رؤيته سهلة يسيرة لمن مَنَّ الله عليه بصحة البصر.

ب. وفي الحج 1419هـ أيضاً قرر الوهابية أن غرة ذي الحجة توافق الخميس 17 مارس 1999أي بعد تسعة وعشرين يوماً من شهر ذي القعدة، وهذا غير ممكن إطلاقاً لأن "القمر الجديد" لا يولد يومها إلا الساعة 21:50 بتوقيت المملكة(3)؛ أي بعد ثلاث ساعات ونيف من غروب الشمس هناك، وقد بحثت إمكانية رؤية الهلال – لو فرضنا جدلاً بأن هذا هلال مرئي – في أية بقعة من العالم الإسلامي فظهر بأنها غير ممكنة حتى في دكّار عاصمة السنغال في أقصى مغرب العالم الإسلامي لأنه أولاً يغرب الساعة 18:11 أي قبل الشمس بدقيقة، وثانياً: هو لا يزال قرصاً أسوداً بين الأرض والشمس؛ فمصطلح "قمر الجديد new moon" لا يعني سوى وقوع القمر بين الشمس والأرض بزاوية انحناء مقدارها خمس درجات(4) ويسمَّى خلال هذه الفترة (قمراً معتماً)؛ ورؤيته كهلال مستحيلة خلال هذه الفترة، حيث لا تتم رؤية الهلال إلا بعد مرور ما لا يقل عن 18 ساعة بعد ولادة القمر الجديد(5)، فأين للوهابية أن يروه؟ أم أن السنن الكونية الثابتة الدقيقة تتحول إلى فوضى فتحدث عند الوهابية الخوارق فيرون ما لا يمكن أن يُرى؟!
ما سِرّ هذه الفوضى وما سرّ الصيام على غير رؤية صحيحة، وتغيير التأريخ في منتصف الشهر يا ترى؟
إن السرَّ –والله أعلم- قد يكمن في أكثر من أمر أهمها:

الأمر الأول: يعتمد الوهابية على فلكيين غير أكفاء لا يحسنون فهم معنى (ولادة الهلال) التي يطلقها الفلكيون؛ فيعتقد الوهابية أن الولادة تعني إمكانية الرؤية، وهذا خطأ فاحش كما بيَّنا. وهناك حقيقة هامة أيضاً وهي أن الوهابية يعتمدون في بعض الأحيان على الفلك في إثبات الرؤية لا نفيها، وهذا خطأ فاحش كذلك؛ فالفلك يحسن الاعتماد عليه إذا قال باستحالة الرؤية، أما إذا قال بإمكانيتها فلا تثبت شرعاً إلا بالرؤية البصرية، وسننقل بنهاية هذا المقال وثيقة وهابية سوء استخدامهم لعلم الفلك.

الأمر الثاني: الفقه الخارجي الأعوج، فهم يقبلون شهادة الرؤية من أي مسلم كان؛ حتى من الأعراب الذين لا يحسنون الوضوء وأهل الفسوق والمعاصي من غير تحرٍ عن أحوالهم، فمن أتاهم زاعماً رؤية الهلال قبلوا شهادته مادام ينطق بالشهادتين وإن كان العلم الفلكي يقطع باستحالة ولادة الهلال ذلك المساء، وإذا تضافر اثنان على الكذب برؤية الهلال أفطر الوهابية وفطَّروا الناس معهم، مدَّعين بأن الرسول الكريم أفطر بشهادة الاثنين!

ولعمر الحق فإن هذا من السطحية في الدين والتمسك بالقشور حتى تسببوا في فساد الدِّين، وإلا فإن الرسول الكريم عليه صلوات ربي وسلامه لم يقبل الشهادة من كل من نطق بالشهادتين، بل نظر إلى مطالب وموانع أخرى تحدد أهلية الشاهد للإدلاء بشهادته، ومن أوضح ذلك ما أمره به ربه في أناس فعلوا كبائر من الذنوب فقال له وللمؤمنين: {وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ إِلا الَّذِينَ تَابُوا}، وصحابته والتابعون لم يقبلوا شهادة الناس لمجرد إعلانهم الإسلام، بل نظروا في عدالتهم(6). هذا من باب ومن باب آخر فإنَّ شهادة الصحابي الذي فارق مِلَّة الكفر التي نشأ عليها ودخل ملَّة الإسلام طائعاً مختاراً لا تقارن أبداً بأناس ورثوا من الإسلام اسمه ومن القرآن رسمه، بل كيف تقارن بشهادة أعراب نجد الذين اشتهرت ردَّتهم أكثر من مرَّة! وهذا المنهج في قبول شهادة الصحابي واضح المعالم في منهج أهل الحديث الذين إن أتاهم الصحابي بحديث لم يمتحنوه، وإذا أتاهم غيره نظروا في أمره وتحققوا من سيرته وخبره.

إن اليمين – إن كانت هناك يمين – لا تكفي وحدها لقبول الشهادة، من غير معرفة بالشاهد وعدالته وبعده عن الفسوق بأن يشهد له غيره من الأكْفاء وأهل الرأي والمشورة والصلاح؛ فشعائر الدين يجب أن تكون من أول ما يُحمى من تلاعب الفُسَّاق والمستهترين.

لقد حاول فضيلة الشيخ القرضاوي حديثاً أن يُنقِذ الناس من دائرة


منقول من منتدى السنة في مصر

كالعادة نسخ ولصق ....من دون تثبت أولا ........

أما بخصوص الثمانية والعشرون يوما.......فهذه لا أنكرها ......

ولا تستعجل ..........فعهد علي إن شاء الله إن تفرغت وبدأت بإتمام بحثي .........

سأقلب الطاولة عليكم وسأجعلها عار عليكم ........وهذا عهد علي أنا مسؤول عنه أمام الجميع ......وتذكر ذلك .......وسوف ترى بإذن الله ......كيف سأقلب الطاولة عليكم ........

على العموم بدلا من صراخك يا زميل .....كان من الأولى أن تدافع عن تقويمك المعصوم .......
الذي يتلقى الضربات يوما بعد يوم ......تلقاها من الإسماعيليلة قبل أهل السنة ......وأثبتنا بؤسه بالأدلة ..........ولازلنا مستمرين في تعريته أمام الجميع ......


هيا يا بطل دافع عنه ...فنسخك هذا وصراخك دليل عجز ......ويحسب عليكم .....أما نحن فلم ندعِ العصمة .....








التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم إني أتوسل إليك بالسبت والأحد والاثنين والثلاثاء.....الخ
»» ذلك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله وكرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم...صفعة جديدة للجهلاء
»» سلسلة تعرية الحوثي حسن فرحان (2) ../ ابـن تــيـــمـــيــة
»» وشهد شاهد من أهلها / 1 صفعة قوية
»» مامعنى هذا الكلام ؟
 
قديم 22-07-12, 05:12 PM   رقم المشاركة : 10
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuyam مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

شهركم مبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال


علينا وعليك وعلى جميع المسلمين .........اللهم آمين .....

اقتباس:
جواب استفسارك بكل اختصار هو ان ولادة القمر اذا كانت الساعة ٧ ونص صباح الخميس (لم يتسنى لي التأكد من الوقت) فيعتبر يوم الخميس اول ايام الشهر لان ولادة القمر حصلت قبل الزوال


أضحك الله سنك .يا أخي......أرجو منك أن تحترم عقولنا قليلا......

فهذه من المضحكات المبكيات .......ويا عزيزي الأمر لم يقف لهذا الحد ........بل تعداه في بعض الأحيان ......إلى اليوم التالي.....أو بعد الزوال بوقت كبير جدا......

وهذا ما سوف تكتشفه معي لاحقا بعون الله وأنا مسؤول أمام الجميع عن هذا الكلام ......

مع ان تبريرك صراحة مضحك جدا مع احترامي لشخصك ........






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» نجاد يلطم هوسين
»» سؤال صغنطوط للإسماعيلية؟؟؟
»» مقطع مزلزل
»» رمتني بدائها وانسلت
»» معجزة تشيع بسببها الكثير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "