العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-11, 05:45 AM   رقم المشاركة : 1
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


هل الرافضة من الاسلام في شيء ؟

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد :-
الحمد لله القائل في كتابه العزيز : (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) .سورة الأنبياء آية (18) .
وقال سبحانه وتعالى: (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ).سورة الصف آية (9) .
هل الرافضة من الاسلام في شيء ؟
وللجواب على هذا السؤال نستعرض أقوال علماء الاسلام بالادلة من الكتاب والسنة والله الموفق

أولاً : قول الإمام مالك :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

ثانياً : قول الإمام أحمد :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

ثالثاً : قول البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .

رابعاً : قول عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .

خامساً : قول عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .

سادساً : قول الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

سابعاً : قول أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

ثامناً : قول ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .

تاسعاً : قول عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 . وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .

عاشراً : قول القاضي أبو يعلى :
قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

الحادي عشر: قول ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .

الثاني عشر : قول الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .

الثالث عشر : قول أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

الرابع عشر : قول القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

الخامس عشر : قول السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .

السادس عشر : قول ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

السابع عشر : قول ابن كثير :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .
البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .

الثامن عشر : قول أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .

التاسع عشر : قول أبو المحاسن الواسطي
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .

العشرون : قول علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .
شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط

الواحد والعشرون : قول الإمام أبو زرعة الرازي :
قال ابو زرعة الرازي: ( فإذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله فاعلم أنه زنديق، وذلك ان الرسول عندنا حق، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم اولى وهم زنادقة ( .

( منقول )






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل يستدل به الشيعة على الولاية وهو ضدهم !
»» أبوبكر الصديق رضي الله عنه هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين من كتب الشيعة
»» سؤال للرافضة أصحاب المتعة هل زوجتك من أهل بيتك أم من بيت الجيران ؟
»» أنشودة .. ولغت كلاب نابحات , في طهر خير الطاهرات
»» الولاية المزعومة ظالمة وغير عادلة ..
 
قديم 20-11-11, 07:33 AM   رقم المشاركة : 2
سوالف ليل
عضو فعال






سوالف ليل غير متصل

سوالف ليل is on a distinguished road


الروافض ليسوا من المسلمين






 
قديم 20-11-11, 09:14 AM   رقم المشاركة : 3
السنانية
عضو نشيط






السنانية غير متصل

السنانية is on a distinguished road


الأخ / فدا الآل والأصحاب
جزاك الله بأعـــالي الجنان
وبارك فيك الرحمن وسلمت اليدان
على الروافض ما يستحقون
من الله في كلتا الداران
*******






 
قديم 20-11-11, 04:56 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم

وفعلا ليس الرافضة من اهل الاسلام وتراهم يسعون بكل ما يملكون
لإلصاق انفسهم بالاسلام او حتى بالشيعة لعلمهم انهم على ضلال وان
الناس يعلمون انهم على ضلال






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ابوبكر لم يغتصب الخلافة وبدليل قــاطــع جـــديـــد ،،، فما قولكم ايها الرافضة
»» الجودي اطلب منك ان تفند النقطتين ((ثانيا وثالثا)) فقط من اصل إثني عشر نقطة
»» تقولون ( عمر الفاروق ) ما مقصودكم بـ (الفاروق )
»» التأريخ وحقائقه تشهدان لأبي بكر بأنه الافضل مقارنة بعلي بن ابي طالب رضي الله عنهما
»» الشيعة الأثني عشرية تحت المجهر
 
قديم 20-11-11, 06:35 PM   رقم المشاركة : 5
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوالف ليل مشاهدة المشاركة
  
الروافض ليسوا من المسلمين



صدقت اخي بارك الله فيك






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» أنشودة .. ولغت كلاب نابحات , في طهر خير الطاهرات
»» سؤال للرافضة أصحاب المتعة هل زوجتك من أهل بيتك أم من بيت الجيران ؟
»» ليه الشيعه يزعلوا إذا كفرناهم !
»» أبوبكر رضي الله عنه هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين من كتب الشيعة
»» أنشودة .. ولغت كلاب نابحات , في طهر خير الطاهرات
 
قديم 20-11-11, 06:38 PM   رقم المشاركة : 6
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنانية مشاهدة المشاركة
  
الأخ / فدا الآل والأصحاب

جزاك الله بأعـــالي الجنان
وبارك فيك الرحمن وسلمت اليدان
على الروافض ما يستحقون
من الله في كلتا الداران
*******


اللهم آمين وجزاك الله الجنة أختي الكريمة ووفقك الله وكتب لك السعادة بالدنيا والاخرة

واما الرافضة عليهم من الله ما يستحقون فالمسلمون يبنوا وهؤلاء يهدموا !






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» أنشودة .. ولغت كلاب نابحات , في طهر خير الطاهرات
»» قصيدة في فضل أفضل الخلق بعد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
»» ليه الشيعه يزعلوا إذا كفرناهم !
»» هل الرافضة من الاسلام في شيء ؟
»» الولاية المزعومة ظالمة وغير عادلة ..
 
قديم 20-11-11, 06:42 PM   رقم المشاركة : 7
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخي الكريم



وفعلا ليس الرافضة من اهل الاسلام وتراهم يسعون بكل ما يملكون
لإلصاق انفسهم بالاسلام او حتى بالشيعة لعلمهم انهم على ضلال وان

الناس يعلمون انهم على ضلال

بارك الله فيك اخي الكريم ونفع الاسلام بك
وفعلا هؤلاء كالبهائم
واني لأرى قول الله فيهم وفي من كان مثلهم .. قال تعالى (( وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا )) الاحزاب اية 67






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» أبوبكر الصديق رضي الله عنه هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين من كتب الشيعة
»» الرجاء من علماء الجرح والتعديل عند الشيعه الدخول هنا
»» هل الرافضة من الاسلام في شيء ؟
»» قصيدة في فضل أفضل الخلق بعد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
»» الإستبصار سفينة النجاة !
 
قديم 20-11-11, 07:55 PM   رقم المشاركة : 8
هابيل
عضو






هابيل غير متصل

هابيل is on a distinguished road



نسأل الله أن يهديهم من ضلالهم

والله إننا نشفق عليهم

والمصيبة أنهم يظنونا نكفرهم لأنهم يشايعون آل البيت

وهل نحن نكفر الزيدية مثلا ؟؟؟

شتان بينهم وبين الزيدية، فالزيدية أعقل منهم وأحكم ويترضون عن الصحابة ومن المسلمين
ونحن نعتبرهم إخوتنا . وحتى أئمتهم من أهل البيت
أما هؤلاء فمن أئمتهم ؟ الكليني والطوسي والمفيد ؟؟
من هؤلاء ؟؟ من حكم بإسلامهم أصلاً ومن شهد لهم بالإسلام ؟؟







 
قديم 20-11-11, 08:58 PM   رقم المشاركة : 9
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هابيل مشاهدة المشاركة
  
نسأل الله أن يهديهم من ضلالهم

والله إننا نشفق عليهم

والمصيبة أنهم يظنونا نكفرهم لأنهم يشايعون آل البيت

وهل نحن نكفر الزيدية مثلا ؟؟؟

شتان بينهم وبين الزيدية، فالزيدية أعقل منهم وأحكم ويترضون عن الصحابة ومن المسلمين
ونحن نعتبرهم إخوتنا . وحتى أئمتهم من أهل البيت
أما هؤلاء فمن أئمتهم ؟ الكليني والطوسي والمفيد ؟؟
من هؤلاء ؟؟ من حكم بإسلامهم أصلاً ومن شهد لهم بالإسلام ؟؟



صدقت اخي بارك الله فيك
وللعلم أن علماء الاسلام سموا الفرق المنحرفة عن الاسلام والمتسمية باسمه اهل البدع والبدع نوعان بدع مخرجة من الملة كالرافضة وبدع لا تخرج من الملة كالزيدية
والله اعلى واحكم







التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الرافضة من الاسلام في شيء ؟
»» من أفضل أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام أم الهالك الخميني .؟
»» أنشودة .. ولغت كلاب نابحات , في طهر خير الطاهرات
»» قصيدة في فضل أفضل الخلق بعد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
»» الولاية المزعومة ظالمة وغير عادلة ..
 
قديم 21-11-11, 04:58 AM   رقم المشاركة : 10
منهاج التوحيد
عضو نشيط






منهاج التوحيد غير متصل

منهاج التوحيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هابيل مشاهدة المشاركة
  
نسأل الله أن يهديهم من ضلالهم

والله إننا نشفق عليهم

والمصيبة أنهم يظنونا نكفرهم لأنهم يشايعون آل البيت

وهل نحن نكفر الزيدية مثلا ؟؟؟

شتان بينهم وبين الزيدية، فالزيدية أعقل منهم وأحكم ويترضون عن الصحابة ومن المسلمين
ونحن نعتبرهم إخوتنا . وحتى أئمتهم من أهل البيت
أما هؤلاء فمن أئمتهم ؟ الكليني والطوسي والمفيد ؟؟
من هؤلاء ؟؟ من حكم بإسلامهم أصلاً ومن شهد لهم بالإسلام ؟؟


من قال لك أخي هابيل أن الزيدية يترضون عن الشيخين ؟؟؟؟؟؟؟؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "