السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاء في كافيهم أبودقيقة مايلي :
2- عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ شَمُّونٍ عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ مِسْمَعِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلام) لَمَّا وَجَّهَنِي رَسُولُ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) إِلَى الْيَمَنِ قَالَ يَا عَلِيُّ لا تُقَاتِلْ أَحَداً حَتَّى تَدْعُوَهُ إِلَى الإسْلامِ وَايْمُ اللهِ لأنْ يَهْدِيَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى يَدَيْكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ وَغَرَبَتْ وَلَكَ وَلاؤُهُ.
والسؤال هنا :
هل كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه وليا قبل حجة الوادع وقبل غدير خم !
وأين نذهب بغدير خم ومايزعمه الرافضة حوله طالما أن هذه الرواية سابقة عليه !
ثم :
مامعنى (وَلَكَ وَلاؤُهُ.) الوارد في الرواية !
وأيضا :
هل يكون الكرار رضي الله عنه وليا لمن تسبب في إيمانه وهدايته فقط كما في الرواية أعلاه !
وختاما :
هل كان الكرار رضي الله عنه وليا لأهل اليمن الذين تسبب في هدايتهم رغم وجود رسولنا الكريم على قيد الحياة !