العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-10, 08:34 AM   رقم المشاركة : 1
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


حقائق موثقة عن الوهابية

السلام على المسلمين



طبعا كثروا المرضى وخاصة في هذا القسم

واولهم (البحار)

وآخرهم(الاثنين) وطبعا هو مسمي نفسه الاثنين لأن فيه انفصام شخصية ما يدري هو واحد ولا اثنين


عموما هو غبي لأنه ما يدري ان الشيء اما ينسب لاسمه الاول او الاخير

1 مثال لما ينسب الى اسمه الاول:-

الديانة الاسماعيلية: نسبة الى اسماعيل بن جعفر

الديانة البهائية: نسبة الى بهاء الدين

2- مثال لمن ينسب الى اسمه الاخير:-

الديانة الدرزية:نسبة لتشتكين الدرزي

الديانة القاديانية: نسبة الى ميرزا غلام القادياني


او قد تنسب الى بلدة صاحب الديانة


عموما هذه هي الحقائق الموثقة حول الوهابية الضالين


enjoy the show


ملاحظة:- الاسماعيلية اصحاب القلوب الضعيفة لا انصحكم بالمشاهدة


في كتاب ** المعيار المعرب في فتاوى أهل المغرب 11 / 168 تأليف أحمد بن محمد الونشريسي المتوفى عام 914 هـ


فإن هؤلاء العلماء الذين ذكرهم كتاب ** المعيار } أفتوا بأن الوهابيه فرقة خارجيه كانوا قبل الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فهل يعقل أن يفتي عالم في عقيدة قبل أن تظهر ؟


اليس يعتقد كثير من الناس أن الوهابية أنشأها محمد بن عبد الوهاب في نجد ؟


كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب حين صدرت هذه الفتوى كان أكثر من اثنين وعشرين من أجداده لم يولدوا بعد!!!


فإن الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولد عام 1115 هـ ومات سنة 1206 هـ وبينه وبين أحمد الذي ألف كتاب ** المعيار } ، ونقل الفتوى عن اللخمي ــ كما مر بنا ــ ** 292عاماً } وفق تاريخ الوفاة ، كما أن بين محمد عبد الوهاب وبين اللخمي رحمهم الله جميعاً ** 728 عاماً } ويقاس على هذا كل من أفتى من علماء الأندلس وشمال أفريقيا عن تلك الوهابية ، فلم يهتم علماء الشمال الأفريقي والأندلس ، بالفتاوى عن الوهابية والتحذير منها إلا لأنها موجودة عندهم بخلاف ديار المسلمين الأخرى ، التي أمثال الشهرستاني في كتابه ** الملل والنحل } وابن حزم في كتابه ** الفصل في الملل والأهواء والنحل } حيث لم يذكروا فرقة باسم الوهابية


وفي كتاب ** الفرق الإسلامية في شمال أفريقيا } الذي الفه الفرنسي ~ الفردبل ، وترجمه للغة العربية 0 عبد الرحمن بدوي فذكر فيه الوهابية : فرقة خارجية أباضية أنشأها عبدالوهاب بن عبد الرحمن بن رستم ، الخارجي الأباضي ، وسميت باسمه وهابية ، الذي عطل الشرائع الإسلامية ، وألغى الحج ، وحصل بينه وبين معارضيه حروب ... إلى أن قال : المتوفى عام 197هـ ، بمدينة تاهرت بالشمال الأفريقي ، وأخبر بأن فرقته أخذت هذا الاسم ؛ لما أحدثه في المذهب من تغيرات ومعتقدات ، وكانوا يكرهون الشيعة ، قدر كراهيتهم لأهل السنة . انتهى كلامه




وقد اختلف في تاريخ وفات عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم عند من كتب عنه ، اختلافاً قليلاً ، قال الزركلي في ** الأعلام طبعة 5 دار العلم للملايين 5 / 198} أن وفاته عام 190هـ


وفي كتاب التاريخ المسمى ** تاريخ شمال أفريقيا } من تأليف أحد الغربيين في فرنسا ، وأسمه : شارلي أندري ـ وقد ترجمه إلى اللغة العربية محمد بن مزالي رئيس وزراء تونس الأسبق ، والبشير بن سلامه جزاهم الله عن المسلمين خيرا ، في المجلد الثاني ص 40 ـ 50 قال : فذكر ممالك الخوارج ، ومن ضمنها مملكة تاهرت ، التي هي الدولة الرستمية حيث تحدث المؤلف بشكل واسع فذكر معتقداتها واتساعها ومعالمها الحضارية ، وتسميتها بالوهابية ، نسبة إلى عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم ، الذي خالف أهل ملته ، كما أبان في عشر صفحات ، بأن هذه الوهابية تخالف أهل السنة في المعتقد . انتهى كلامه


وفي كتاب ** المغرب الكبير ، العصر العباسي المجلد ص 551 ـ 557 طباعة } فذكر فيه فقال : أن الدولة الرستمية في مدينة تاهرت بالمغرب أن عبد الرحمن بن رستم وهو من أصل فارسي ، عندما أحس بدنو أجله في عام 171هـ أوصى لسبعة من خيرة رجال الدولة الرستمية ومن بينهم ابنه عبد الوهاب ، ويزيد بن فنديك .. وقد انقسمت الأباضية التي هي ديانة ابن رستم ومن معه ، حيث نقلها من المشرق إلى المغرب إلى فرقتين : الوهابية نسبة إلى عبد الوهاب بن عبد الرحمن بن رستم و والنكارية ودارت بين الطرفين معارك ومقاتل ، تنهزم فيها النكارية ، إلى أن قتل زعيمها : ابن قنديرة وفي حالة ضعف من النكارية ، انضم إليهم الواصلية المعتزلة


فالوهابية خرجت في المغرب ، والشيخ محمد بن عبدالوهاب في نجد فكيف تنسب إليه ؟!!! ، بل خرجت قبله بأعوام طويله !


وذكر المؤرخ : غنام الأحسائي الذي عاصر دعوة الشيخ : محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ـ من بدايتها ، وأدرك دور الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ومكانتها في نقل الناس من حال إلى حال وتفانيه في سبيل الدعوة فأحبه غنام الأحسائي فنتقل معه من الأحساء إلى الدرعية فنرى غنام الأحسائي يصف حال البلاد العربية عامة ونجداً خاصة ويضرب الأمثال بانحراف الناس إلى الوثنية من زيارة قبر زيد بن الخطاب t ودعائه وتبرك به وقد بني عليه قبة وعلى قبور للصحابة y الذين قتلوا في حروب الردة ، فيتبرك بها وينذر لها ويتوسل بها من دون الله تعالى . انتهى كلامه . المرجع ** تاريخ ابن غنام 1 / 5 ـ 18 } وكذالك تاريخ بن بشر عنوان المجلد في تاريخ نجد 1 / 34 ـ 35 ـ 44 ـ 45 }


وذكر المؤرخ المغربي أحمد الناصري في كتابه ** الاستقصاء في تاريخ المغرب الأقصى المجلد الثامن في أحداث 1226 هـ ص 180 } فقال رحمه الله ــ في هذا العام حج جماعة من المغاربة صحبة المولى إبراهيم بن السلطان المولى سليمان سلطان المغرب الذي خلف والده السلطان : سيدي محمد بن عبد الله العلوي رحمه الله ــ فقال ابنه المولى إبراهيم ومن معه ـ رحمهم الله ـ : ما رأينا من ابن سعود ما يخالف ما عرفناه من ظاهر الشريعة ، وإنما شاهدنا منه ومن أتباعه ما به الاستقامة والقيام بشعائر الإسلام من صلاة وطهارة ، وصيام ونهي عن المنكر وتنقية الحرمين من الآثام ... .


وذكر الناصري في تاريخه هذا ما نصه : أن السلطان سليمان بن محمد بن عبد الله العلوي الذي بويع في فاس في حدود عام 1226 هـ وكان معاصراً للأمام محمد بن سعود ، ووالده الإمام العالم سعود بن عبد العزيز الذي دخل مكة في المرة الأولى حاجاً عام 1214 هـ ــ الموافق العام 1799 م بأنه أراد أن يتحقق من ابن سعود وما يدعو إليه ، فأرسل ابنه المولى إبراهيم في جماعة من علماء المغرب وأعيانه ، ومعه جواب من والده فوصلوا إلى الحجاز وقضوا المناسك ، وزاروا الروضة الشريفة ، كل هذا على الأمن والأمان والبر والإحسان ، ثم أردف الناصري قائلاً :ـ حدثنا جماعة وافرة ممن حج مع المولى إبراهيم رحمه الله ــ في تلك السنة ، أنهم ما رأوا من ذلك السلطان ــ يعني الإمام سعود ما يخالف ما عرفوه من ظاهر الشريعة ، وإنما شاهدوا منه ومن أتباعه غاية الاستقامة والقيام بشعائر الإسلام من صلاة وطهارة وصيام ونهي عن المنكر الحرام وتنقية الحرمين الشريفين من القاذورات والآثام التي كانت بهما من غير نكير ، وأنه لما اجتمع بالشريف المولى إبراهيم ، أظهر له التعظيم الواجب لآل البيت الكريم وجلس معه ... الخ







 
قديم 26-11-10, 08:36 AM   رقم المشاركة : 2
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


يا اسماعيلية هل لديكم كتاب تاريخ اقدم من هذا؟

:d







 
قديم 26-11-10, 08:40 AM   رقم المشاركة : 3
إسماعيلي يامي
اسماعيلي






إسماعيلي يامي غير متصل

إسماعيلي يامي is on a distinguished road


شكلك تنقهر لا قلنا لك وهابي ... معلش استحمل مزحنا معك







 
قديم 26-11-10, 08:51 AM   رقم المشاركة : 4
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي يامي مشاهدة المشاركة
   شكلك تنقهر لا قلنا لك وهابي ... معلش استحمل مزحنا معك

الوهابية كفار ضالين اتباع عبد الوهاب بن رستم المجوسي

فكيف نرضى بالتسمية هذي؟


هل ترضى ان اقول لك يا مسيحي؟






 
قديم 26-11-10, 09:09 AM   رقم المشاركة : 5
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


... نسأل الله أن يرزقنا طاعته وطاعة نبينه محمد صلى الله عليه وسلم والإقتداء بأثره ... اللهم آمين ...
جزيت الحسنى وزياده أخي الكريم ...






التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» لعبة صائد الماوس
»» الغلو والشرك عند الشيعة والروافض
»» إجراءات أمنية خاصة ستتخذ لحماية الفرق السعودية في إيران
»» الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة
»» الفارغون أكثر ضجيجاً
 
قديم 26-11-10, 09:12 AM   رقم المشاركة : 6
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


^
^
^ الله يبقيك اختي على طاعته...







 
قديم 26-11-10, 09:22 AM   رقم المشاركة : 7
الشاهين الابيض
موقوف






الشاهين الابيض غير متصل

الشاهين الابيض is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسطفانوس السنة مشاهدة المشاركة
   الوهابية كفار ضالين اتباع عبد الوهاب بن رستم المجوسي

فكيف نرضى بالتسمية هذي؟


هل ترضى ان اقول لك يا مسيحي؟


قلتو عنا انحنا صهاينه ياليت قلت مسييح هههههههه لاحول ولاقوه وقلتو عنا مجوس بعد عموما حن مااطلقنا عليكم هالاسم اللي اطلقه عليكم اخوانكم

http://www.youtube.com/watch?v=EZ7Xw...eature=related






 
قديم 26-11-10, 09:24 AM   رقم المشاركة : 8
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهين الابيض مشاهدة المشاركة
   قلتو عنا انحنا صهاينه ياليت قلت مسييح هههههههه لاحول ولاقوه وقلتو عنا مجوس بعد عموما حن مااطلقنا عليكم هالاسم اللي اطلقه عليكم اخوانكم

http://www.youtube.com/watch?v=ez7xw...eature=related

اولا الصوفية ليسوا اخواننا

وهذا الموضوع لبيان غبائهم في هذه التسمية

لأنها تدل على جهلهم بالتاريخ






 
قديم 26-11-10, 09:29 AM   رقم المشاركة : 9
الشاهين الابيض
موقوف






الشاهين الابيض غير متصل

الشاهين الابيض is on a distinguished road


كل الناس جهله انتو بس اللي فاهميين


والله احزن على مانتم فيه

بس اش رايك بالتميمي اللي اتى الى رسول الله (ص) وقال له اعدل يارسول الله ترى حديث صحيح رواه البخاري







 
قديم 26-11-10, 09:36 AM   رقم المشاركة : 10
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهين الابيض مشاهدة المشاركة
   كل الناس جهله انتو بس اللي فاهميين


والله احزن على مانتم فيه

بس اش رايك بالتميمي اللي اتى الى رسول الله (ص) وقال له اعدل يارسول الله ترى حديث صحيح رواه البخاري

رجال ولد رجال






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "