العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-10, 06:36 PM   رقم المشاركة : 1
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


معصوب العينين

بسم الله الرحمن الرحيم
لدينا أهل السنة الصحاح والسنن والمسانيد
يطلع عليها المسلم والكافر
لبيان تبين رسول الله لدين الله
وانا منذ ان سجلت في هذا المنتدي المبارك وانا كل يوم اشاهد
كلمات الإسماعيلية
دين نوراني
عن معصوم
عن إمام
عن أمام
عن علي
عن رسول الله
عن جبريل
عن رب العزة والجلال

لكن لم أرى أنهم يذكرون عن غير الأثنى حشرية

أو من الضعيف عند أهل السنة

ونجد أنهم من عقود يتبعون المكارمة

وهم ليسوا من آل البيت

فالمساكين
لا معصوم لديهم يفرحون به
ولا توجد عندهم كتب عن علي ولا الحسن ولا الحسين

رضي الله عنهم وارضاهم

ولا مرويات عنهم

ولا يعلمون أدلة
تنصيب
الإمام الذي ينتسبون له

فهم والله يحتضرون

والأثنى عشرية أفضل حالاً منهم

يقولون نحن نتبع مسردب موجود معممينا

يتلقون منه

لكن الإسماعيلية

يقولون أمام
معصوم
عن مثله

ولا نجد معصوم

بل نجد قوماً عصبت

أعينهم عن الحقيقة

اللهم أصلح قلوبهم واعمالهم






 
قديم 15-11-10, 06:51 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Talking

هناك دليل ..........

( يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لَا عِوَجَ لَهُ ۖ وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَٰنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا )

هل رأيت هم على حق







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الــبهــــائـــم !!!!!
»» يا ذاكر الاصحاب
»» بيت الخلاء
»» رسالة من ابن تيمية رحمه الله ..أحملها لكم
»» أحلى رقية لن تجد مثلها في حياتك
 
قديم 15-11-10, 07:13 PM   رقم المشاركة : 3
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


أبو ياسين أنت لست بمعصوم فلا تفسر القرآن

أبغى معصوم عن معصوم عن علي رضي الله عنه

عن رسول الله
عن جبريل عليه السلام

عن رب العزة والجلال


كذا أقبل التفسير

غيره لا والف لا

وعلى فكره
هل يوجد في أسانيد

القراء نقلت القرآن

أحد من المعصومين

المزعومين عند الإسماعيلية

أو الأثنى عشرية






 
قديم 15-11-10, 07:17 PM   رقم المشاركة : 4
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
أبو ياسين أنت لست بمعصوم فلا تفسر القرآن

أبغى معصوم عن معصوم عن علي رضي الله عنه

عن رسول الله
عن جبريل عليه السلام

عن رب العزة والجلال


كذا أقبل التفسير

غيره لا والف لا

وعلى فكره
هل يوجد في أسانيد

القراء نقلت القرآن

أحد من المعصومين

المزعومين عند الإسماعيلية

أو الأثنى عشرية

ذكر الداعي ولم يذكر المعصومين في القرآن ................

معليش أخوي محب أنا أحاول أن أسليك إلى أن يردون وقابلني لو ردوا ردا محترما..............






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» أكبر كذبة في التاريخ
»» الإمام الحجة يتصل بقناة صفا
»» سلسلة : ( الغلو ) 5 : الأول الآخر !!!!!!!!!!!
»» السجستاني يطيح بالمذهب الإسماعيلي ويظهر زيفه..من لها يا إسماعيلية ؟؟
»» تكملة لموضوع سيرة معاوية رضي الله عنه
 
قديم 15-11-10, 07:21 PM   رقم المشاركة : 5
راقي
عضو فعال






راقي غير متصل

راقي is on a distinguished road


فاقد الشيء لا يعطيه يا صديقي العزيز..

فحينما لا يملكون طريقة لتخريج الأحاديث (إن وجدت أحاديث).. فليس لهم حيلة للخروج من هذا المأزق إلا بالطعن في طرق التخريج.







 
قديم 15-11-10, 07:56 PM   رقم المشاركة : 6
يامي - شرقاوي - سني
عضو فضي







يامي - شرقاوي - سني غير متصل

يامي - شرقاوي - سني is on a distinguished road


أخي محب السعادة ألا تعلم بأن مذهبهم ليس إلاّ موروث وعادات جاهليّة تناقلته الأجيال أبا عن جدّ حتّى وصل بهم

الحال إلى الدّفاع عن موروثهم بصيغة التعصّب الجاهليّ,,

فلا تحرجهم بإظهار كتبهم لا وسيّما إنهم ليسوا من المخوّلين باللإطّلاع عليها لذلك وجب عليهم إنكارها لجهلهم

بها..







التوقيع :
الله يهدي خوالي وأعمامي إلى طريق الحق..
من مواضيعي في المنتدى
»» إسماعيلي واقعي تفضل هنا
»» ليلة القدر عند الاسماعيلية
»» حرز الغاسلة عند الإسماعيلية
»» يدا بيد يا روافض لإغلاق قناتي صفا ووصال
 
قديم 15-11-10, 08:00 PM   رقم المشاركة : 7
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


مصدر عقيدتنا الكتاب والسنة ، لا نقول في ديننا ببدعة ، ولا نحيد عن هذين المصدرين قيد أنملة.

وفهمنا للكتاب والسنة فقط بفهم الائمة المعصومين الاطهار من اهل البيت سلام الله عليهم....

ديننا متصل عبر سلسلة من الائمة الاطهار ودعاتهم الابرار...منذ عهد ادم عليه السلام الى يوم الحساب..

* نرجع جميعا الى الداعي ، والدعاة جميعا ياخذون عن الائمة واحدا بعد واحد ـ الى جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام والذي بدوره ورث العلم واخذه من رسول الله عليه الصلاة والسلام والذي اخذ من جبريل عليه السلام من الله عز وجل ....


اصل عقائدنا كلها ومرجعها هو قوله تعالى :

وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء....

وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً...

لاحظوا قوله كل شيء ، ولم يقل بعض الشيء او نصفه او غيره بل قال كل شيء...

فمن زعم ان هناك شيئا لم يبينه كتاب الله فهو مكذب لله ...وتكذيب الله كفر..

التوضيح :


الخطاب موجهة للرسول : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء...

وهنا يقول سبحانه : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ....

فالتبيان الواضح لكل شيء مرتبط بالرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، فعند الرجوع اليه يتضح كل شيء ولا نحتاج الى قياس ولا اجتهاد ولا اجماع ولا راي ولا غيرها من مصادر تشريع ما انزل الله بها من سلطان...

والان ناتي لفائدة المعصوم :


هذا التبيان للرسول لم يدفن مع وفاته ، بل انتقل الى وصيه وخليفته الامام المعصوم ، ونطق الرسول الاكرم بقوله : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: صحيح وعلي بن ابي طالب هو حد هؤلاء العترة ، ثم الائمة واحدا بعد واحد...

كما ورد ايضا :

علي مع القرآن ، والقرآن مع علي
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ولنعود الى كلام الله سبحانه وتعالى اذ يقول :

وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ....
لاحظ مرة اخرى قوله كل شيء...

ويقول ايضا سبحانه وتعالى : فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ....

والذكر هو رسول الله لقوله تعالى : قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً{10} رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ..

واهل الذكر هم اهل رسول الله ، الذين قرنهم الله بكتاب الله واخبرنا اننا لن نضل ان تمسكنا بهم...
.
لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .


فهذا هو التبيان الواضح في كتاب الله ، مقرون بالعترة الطاهرة اهل البيت ، امام بعد امام في كل عصر وزمان ، فمن فرق بينهما فقد ضل وغوى وبالطبع لن يجد ولن يفهم التبيان الذي اوضحه الله سبحانه وتعالى ...







 
قديم 15-11-10, 08:22 PM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسماعيلي واقعي مشاهدة المشاركة
   مصدر عقيدتنا الكتاب والسنة ، لا نقول في ديننا ببدعة ، ولا نحيد عن هذين المصدرين قيد أنملة.

وفهمنا للكتاب والسنة فقط بفهم الائمة المعصومين الاطهار من اهل البيت سلام الله عليهم....

ديننا متصل عبر سلسلة من الائمة الاطهار ودعاتهم الابرار...منذ عهد ادم عليه السلام الى يوم الحساب..

* نرجع جميعا الى الداعي ، والدعاة جميعا ياخذون عن الائمة واحدا بعد واحد ـ الى جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام والذي بدوره ورث العلم واخذه من رسول الله عليه الصلاة والسلام والذي اخذ من جبريل عليه السلام من الله عز وجل ....


اصل عقائدنا كلها ومرجعها هو قوله تعالى :

وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء....

وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً...

لاحظوا قوله كل شيء ، ولم يقل بعض الشيء او نصفه او غيره بل قال كل شيء...

فمن زعم ان هناك شيئا لم يبينه كتاب الله فهو مكذب لله ...وتكذيب الله كفر..

التوضيح :


الخطاب موجهة للرسول : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء...

وهنا يقول سبحانه : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ....

فالتبيان الواضح لكل شيء مرتبط بالرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، فعند الرجوع اليه يتضح كل شيء ولا نحتاج الى قياس ولا اجتهاد ولا اجماع ولا راي ولا غيرها من مصادر تشريع ما انزل الله بها من سلطان...

والان ناتي لفائدة المعصوم :


هذا التبيان للرسول لم يدفن مع وفاته ، بل انتقل الى وصيه وخليفته الامام المعصوم ، ونطق الرسول الاكرم بقوله : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: صحيح وعلي بن ابي طالب هو حد هؤلاء العترة ، ثم الائمة واحدا بعد واحد...

كما ورد ايضا :

علي مع القرآن ، والقرآن مع علي
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ولنعود الى كلام الله سبحانه وتعالى اذ يقول :

وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ....
لاحظ مرة اخرى قوله كل شيء...

ويقول ايضا سبحانه وتعالى : فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ....

والذكر هو رسول الله لقوله تعالى : قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً{10} رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ..

واهل الذكر هم اهل رسول الله ، الذين قرنهم الله بكتاب الله واخبرنا اننا لن نضل ان تمسكنا بهم...
.
لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .


فهذا هو التبيان الواضح في كتاب الله ، مقرون بالعترة الطاهرة اهل البيت ، امام بعد امام في كل عصر وزمان ، فمن فرق بينهما فقد ضل وغوى وبالطبع لن يجد ولن يفهم التبيان الذي اوضحه الله سبحانه وتعالى ...



السؤال في وادي وجوابك في وادٍ آخر..................

وعلى فكرة ألا يمكنك أن تستدل من عندكم ...........






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحه الشيخ العريفي وبكت الدخان
»» كل عام وأنتم بخير......سنة وإسماعيلية
»» العبث الإسماعيلي.....
»» إنــهـــا خــرافــة ......وهنا الدليل
»» هيا بنا نتعرف على بدر الدين العلي
 
قديم 15-11-10, 08:25 PM   رقم المشاركة : 9
الصعفوق
عضو نشيط






الصعفوق غير متصل

الصعفوق is on a distinguished road


فاقد الشيء لا يعطيه يا صديقي العزيز..

فهم لاكتاب ولا سنه والمكرمي لم ياتيه

الوحي والمصيبه الاصرار على الباطل






 
قديم 15-11-10, 08:31 PM   رقم المشاركة : 10
إسماعيلي واقعي
موقوف






إسماعيلي واقعي غير متصل

إسماعيلي واقعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم بحبل الله مشاهدة المشاركة
   يااسماعيلي واقعي الآيات واضحه



يااسماعيلي اذا كان القران الكريم فصل كل شيء في العقيدة فلماذا لم يفصل في الإمامة التي هي اصل من اصول عقيدتكم ؟



فصل كل شيء ....

ولكن من اعمى الله بصره وبصيرته حاله كمن قال فيه :

{وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }الأعراف179

{وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }يس9

{وَمِنهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ }يونس43

{وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَسْمَعُواْ وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }الأعراف198








 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "