العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-10, 08:45 AM   رقم المشاركة : 1
نفسي دون عرض الرسول وصحبه
عضو فضي







نفسي دون عرض الرسول وصحبه غير متصل

نفسي دون عرض الرسول وصحبه is on a distinguished road


علي المتروك أحذروا الخلايا النائمة فمقتل عمر أبن الخطاب مخطط لهدم الأسلام

كتب حمد العازمي:
في سياق نقد حاد وجهه الى عدد من قال انهم يسعون لاثارة الفتن في المجتمع الكويتي الذي وصفه بالبراءة من الضغائن اعلن الاديب علي المتروك انه سيخاطب المرجع الاعلى سماحة السيد علي السيستاني ليسحب وكالته من محمد باقر المهري في الكويت فيما وصف ياسر الحبيب بالسفيه والمتطرف داعيا اهل الكويت الى التبصر في تاريخهم المبني على الوحدة والتلاحم سنة وشيعة حاضرة وقبائل وهو ما حفظت به هذه البلاد الطيبة حتى جاء اليوم من يريدون التكسب باثارة الفتن فيها.
جاء ذلك في ندوة نظمها ديوان سعد المعطش في الصليبيخات تحت عنوان الوحدة الوطنية هدفت الى مناقشة ما جاء في كتابات المتروك من دعوة بهذا الخصوص الى تقارب وجهات النظر حيث رفض المتروك ما تشهده الساحة من شد بسبب بعض الشخصيات وما تقوم به مشددا على انه ليس بمواطن اصيل من يثير بلبلة من هذا النوع في بلده.
وشمل حديث المتروك الذي كان من القلب الى القلوب التطرق الى تاريخ الخلاف العقدي وما الصق به عبر ذلك التاريخ الطويل معلنا ان مقتل الخليفة عمر بن الخطاب اكبر مؤامرة حيكت ضد الامة الاسلامية من قبل قوة كانت تريد بمقتل عمر الا يستمر الاسلام مضيفا انه اكتشف قضية وصفها بالغرابة وهي ان عمر بن الخطاب من اكبر المتشيعين عندما قال فيما نقله الخوارزمي «لو اتفقت الناس على حب علي ما خلق الله النار»!! فبهذه المنهجية في التفكير دعا العم علي المتروك الكويتيين جميعا الى التصدي لكل محاولات ضرب الوحدة الوطنية.
ففي بداية حديثه تطرق المتروك لما اعلنه وكيل المراجع الدينية محمد المهري من وعد بايصال محمد الجويهل الى مجلس الامة مستنكرا دخوله في مس هذه القضايا ومشددا على ان المهري لا يمثل الشيعة ثم قال بانزعاج «باي حق يبي يطلعه؟..انت رجل ام مروج سياسي؟..شنو انت بالله؟».
وعليه قال المتروك انه سوف يكتب الى السيد علي السيستاني ليعطيه نبذة عن تصرفات المهري حتى يسحب وكالته منه مشيرا الى ان السيد السيستاني مرجعية عظيمة ورجل يلجأ اليه المسلمون سنة وشيعة كما يلجأ اليه المسيحيون مؤكدا بأنه لا يعلم عن تصرفات المهري والا فانه هو من يقول دائما «لو ان السنة تقتل كل الشيعة ما افتيت بقتل سني واحد».
وهنا اعلن المتروك ان السيد محمد المهري اتصل بـ «جهات معينة» كما اسماها بعد آخر مقال كتبه «يعني نفسه» ويقول المهري لتلك الجهات ان المتروك يريد عمل مجلس اعلى شيعي ليقلب نظام الحكم مضيفا هنا المتروك بقوله «ان هذا الانسان مفتن» ويجب الا تسقطوا سيئاته على المجتمع والشيعة اذ يجب ألا نحكم بتصرفات فرد على فئة طويلة عريضة من الناس.
واردف المتروك بقوله انه لا يمثلنا ولا يمثل حتى نفسه كما هو الحال بالنسبة لياسر الحبيب وهو شخص متطرف وانسان سفيه قابع في الخارج وأكد المتروك بالقول «هذا الانسان ظالم لنفسه ولا يملثنا».
واستطرد المتروك مخاطبا الحضور بقوله «لاتصدقوا ان مواطنا اصيلا يثير هذه البلبلة بدون ان يتكسب محذرا من ان هناك الكثير ممن يتكسبون على حساب السياسة للمذهب والوطن وان هناك اناسا متنفعين على كافة المستويات».

الحقيقة الشامخة

واستدرك المتروك هنا بقوله «مع هذا تبقى الحقيقة هي الشامخة التي لا يمكن اخفاءها فالناس في هذا البلد اكتشفوا انهم يحملون مخزونا هائلا من الحب والبراءة والطيبة لا تحتاج الا لمن يخضها لتظهر طيب معدنها.
وبذا شدد المتروك على ان ضرورة الانتباه لوضع الكويت التي تقع بين ثلاث دول كبيرة مشددا على ان بقاءها مرهون بتضامن اهلها ومحذرا من اننا لو استمرينا بما نحن فيه فان الكويت «راح تروح» لافتا في هذا السياق الى ان هناك من يتربص بهذه البلاد فهناك من لا يريد للديموقراطية ان تستمر كما ان هناك اناسا يشترون بالمال ولهم صحف تنطق باسم الخارج عدا ما يوجد من خلايا نائمة لا نعرف باي لحظة يمكن ان تقوم من نومها الا ان التكاتف كفيل بافشال كل ما تسعى اليه تلك الخلايا وما يسعى له البعض .. و نسال الله ان يحفظ الله الكويت.
وللتدليل على قدم التربص بالكويت اشار المتروك الى ما كان من كل من صدام حسين ومن قبله نوري سعيد وسابقه الملك غازي الا ان الكويت بقيت شامخة بفضل تكاتف اهلها ووحدتهم داعيا الى قراءة تاريخ هذه البلاد والنظر بماضيها للتعرف الى حقيقة حاضرها حيث كانت القبائل والحضر والعجم والعرب وكل الناس فيها يجمعهم عطاء هذا الوطن الذي لم يقصر تجاه احد.

الـمــصــدر : http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?id=30251







 
قديم 21-05-10, 10:49 AM   رقم المشاركة : 2
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


عــلــي الــمـــتـــروك !!!







التوقيع :
[COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][FONT="Traditional Arabic"][LEFT]لا إلـه إلّا الله وحده لاشريك له، له المُلك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.[/LEFT][/FONT][/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الرسام ربيع / كاريكاتير‎
»» العريفي داعية متألق رغما عنك ياعضوان
»» المشاركة في طلبات رفع الحجب
»» أين stereo mix في windows 7
»» إلا ابن تيميه مالئ الدنيا وشاغل الناس
 
قديم 21-05-10, 03:34 PM   رقم المشاركة : 3
نفسي دون عرض الرسول وصحبه
عضو فضي







نفسي دون عرض الرسول وصحبه غير متصل

نفسي دون عرض الرسول وصحبه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود الهاشمية مشاهدة المشاركة
   عــلــي الــمـــتـــروك !!!


نعم علي المتروك وهذه صورته أن كنت مشكك بارك الله فيك







 
قديم 21-05-10, 03:55 PM   رقم المشاركة : 4
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


نقطه أيجابيه وتحول جميل ..

ونرجوا المزيد من علي المتروك كالخمس مثلاً الذي لم يرد فيه حديث ولم يفعله رسول الله صلى الله عليهو سلم ولا الخلفاء الراشدون من بعده ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم جميعاَ وحشرنا معهم

وكلامه هذا ... ينفي الكثير من الموروث

منها مظلومية الزهراء وكسر الضلع .. والمسرحيات السنويه التي ألفها المجوس







 
قديم 21-05-10, 11:13 PM   رقم المشاركة : 5
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


اقتباس:
نعم علي المتروك وهذه صورته أن كنت مشكك بارك الله فيك


لا ما فيه مشكله بس استغربت منه هذا الكلام
لأني أشوف مقالاته بالوطن الكويتي يلمز قناة صفا !!






التوقيع :
[COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][FONT="Traditional Arabic"][LEFT]لا إلـه إلّا الله وحده لاشريك له، له المُلك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.[/LEFT][/FONT][/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» مواقف مع الشيعه السعوديين
»» كيف نستعيد فلسطين ؟
»» لماذا يحب الغرب اليهود ؟ وأسباب ضعف الأمة وكيفية معالجتها والنهوض بها
»» ما هو أعجب خبر سمعته عن الرافضه ؟
»» في إحدى ضواحي امستردام ماذا قدمنا نحن لديننا ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "