العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-10, 11:54 PM   رقم المشاركة : 1
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


اسلوب جديد في التفسير التفسير بالهوى

اقرأ واكتشف الاسلوب التفسيري الرافضي

اقتباس:
قوله تعالى:
(وبشّر الذين ءامنوا أنّ لهم قدم صدق عند ربّهم)
سورة يونس 10: 2
ـ روى الشيخ المحدّث محمد بن يعقوب الكليني في «أصول الكافي» ج1: 549/ ح50 ط. المكتبة الاسلامية ـ طهران، بإسناده إلى أبي عبد الله (عليه السلام) أنّه قال في هذه الاية: ‎ ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) .
ـ وروى الحافظ أبو بكر بن مردويه في كتاب «المناقب» على ما في «إحقاق الحق» ج3: 423، بإسناده إلى جابر بن عبد الله الانصاري أنّه قال: نزلت في ولاية عليّ بن أبي طالب (عليه السلام).
ـ ورواه الامرتسري في «أرجح المطالب» ص: 83 ط. لاهور
.
ـ والعلاّمة شهاب الدين أحمد الشافعي في «توضيح الدلائل» ص: 160 مخطوط، وقال: رواه الصالحاني[25].
ـ ونقل الشيخ المظفر في كتابه «دلائل الصدق» ج2: 290 ط. القاهرة، أنها نزلت في ولاية عليّ (عليه السلام).
وراجع «إحقاق الحق» ج3: 422، ج14: 347، ج20: 126.

35 ـ قوله تعالى:
(وَاللهُ يَدْعُو إلِى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إلَى صِرَاط مُسْتَقِيم)
سورة يونس 10: 25
ـ روى الحاكم الحَسْكاني في «شواهد التنزيل» ج1: 263/ ح358 ط. الاعلمي ـ بيروت، بإسناده إلى المأمون، قال: حدّثني الرشيد، قال: حدّثني المهدي قال: حدّثني المنصور، قال: حدّثني أبي محمد، عن أبيه علي، عن أبيه عبد الله بن عباس في تفسير قول الله تعالى: (وَاللهُ يَدْعُو إلِى دَارِ السَّلاَمِ) يعني به الجنة.
(وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إلَى صِرَاط مُسْتَقِيم) يعني به إلى ولاية عليّ بن أبي طالب (عليه السلام).
ـ وأخرج الحديث الذي رواه المفسِّر الثقة فرات الكوفي في تفسيره ص: 61، الحاكم الحَسْكاني في «شواهد التنزيل» ج1: 264/ ح359، 360، بإسناده إلى فضيل بن الزبير، قال:
قال زيد بن علي في هذه الاية: (وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إلَى صِرَاط مُسْتَقِيم) قال: إلى ولاية عليّ بن أبي طالب.
ـ وروى الحديث الاوّل المحدِّث ابن شهر اشوب في «مناقب آل أبي طالب»[26] ج3: 74 ط. قم.
ـ ورواه أيضاً الحسين بن جبير في «نخب المناقب» على ما في «تأويل الايات الظاهرة» ج1: 214/ ح3 ط. قم.
وتقدّم في قوله تعالى: (اهدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ) سورة الفاتحة 1: 6 قول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لعليٍّ (عليه السلام): ‎ يا عليّ، أنت الطريق الواضح، وأنت الصراط المستقيم .

36 ـ قوله تعالى:
(أفمن يهدي إلى الحق أحقّ أن يتّبع أمّن لا يهدي إلاّ أن يهدى فمالكم كيف تحكمون)سورة يونس 10: 35

ـ روى الحاكم الحَسْكاني في «شواهد التنزيل» ج1: 265/ ح361 ط. بيروت، بإسناده عن ابن عباسقال: اختصم قوم إلى النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) فأمر بعض أصحابه أن يحكم بينهم، فحكم فلم يرضوا به، فأمر عليّاً أن يحكم بينهم، فحكم بينهم فرضوا به، فقال لهم بعض المنافقين: حكم عليكم فلان فلم ترضوا به، وحكم عليكم عليّ فرضيتم به! بئس القوم أنتم. فأنزل الله تعالى في عليّ: (أفَمَن يَّهْدِي إلَى الحَقِّ) الاية، وذلك أنّ عليّاً كان يوفّق لحقيقة القضاء، من غير أن يُعلّم.

37 ـ قوله تعالى:
(ويستنبئونك أحقٌّ هو قل إي وربي إنه لحقّ وما أنتم بمعجزين)
سورة يونس 10: 53
ـ روى المحدِّث المفسِّر الثقة محمد بن مسعود العيّاشي في تفسيره[27] ج2: 123/ ح25، بإسناده إلى يحيى بن سعيد، عن جعفر الصادق، عن أبيه (عليهما السلام)، في قول الله تعالى: (وَيَسْتَنبِؤُونَكَ أَحَقٌّ هُوَ) قال: ‎ يستنبؤك، يا محمد، أهل مكّة عن عليّ بن أبي طالب أإمام؟! قل إي وربي إنه لحق .
ـ ورواه عن أبي النضر العيّاشي، الحاكم الحَسْكاني في «شواهد التنزيل» ج1: 351/ ح363، 364 ط. وزارة الارشاد ـ طهران.
ـ وأخرج ابن شهر اشوب في «مناقب آل أبي طالب»[28] ج3: 61 ط. قم ، عن الباقر (عليه السلام) أنّه قال في هذه الاية:
‎ يسألونك يا محمّد: عليٌّ وصيّك؟ قل: إي وربّي إنّه لوصيّي .
وراجع «تأويل الايات الظاهرة» ج1: 214 و 215.
«البرهان في تفسير القرآن» ج2: 187.
«إحقاق الحق» ج14: 580.

38 ـ قوله تعالى:
(قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرٌ ممّا يجمعون)
سورة يونس 10: 58
ـ روى جماعة من أعلام القوم بأسانيدهم عن ابن عباس أنه قال: (قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ) فضل الله: النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وبرحمته: عليّ بن أبي طالب (عليه السلام).
فممّن روى ذلك وأخرجه:

ـ العلاّمة المؤرخ ابن عساكر الدمشقي الشافعي (ت/ 571 هـ) في «تاريخ مدينة دمشق»[29]، وفي «ترجمة الامام علي (عليه السلام)» المستخرجة منه ج2: 426/ ح934 ط. مؤسسة المحمودي ـ بيروت.
ـ العلاّمة شهاب الدين الحسيني الشافعي الشيرازي في «توضيح الدلائل» ص: 160 نسخة مصورة في مكتبة ملّي بطهران.
ـ العلاّمة الگنجي الشافعي محمّد بن يوسف (ت/ 658 هـ) في «كفاية الطالب» ص: 237 ط. الثالثة 1404 هـ، دار إحياء تراث أهل البيت ـ طهران.
ـ الحافظ الخطيب البغدادي أبو بكر أحمد بن علي (ت/ 463 هـ) في «تاريخ بغداد» ج5: 15 ط. القاهرة.
ـ الحاكم الحَسْكاني أبو القاسم عبيد الله بن عبد الله (ت/ بعد 490 هـ) في «شواهد التنزيل» ج1: 268/ ح365 ط. بيروت.
كما روى ذلك من أعلام الطائفة الحقّة والفرقة الناجية:
ـ الشيخ الثقة الثبت علي بن إبراهيم القمي الذي عاش في القرن الثالث وأدرك أوائل القرن الرابع أي إلى نحو سنة (307 هـ)، أورد في تفسيره الموسوم بتفسير القمّي ج1: 313 ط. دار الكتاب ـ قم، أُفست عن ط. النجف 1387 هـ.
ـ الشيخ أبو النضر محمّد بن مسعود العياشي (ت/ نحو 320 هـ) في تفسيره[30] ج2: 124/ ح 29 ط. المكتبة العلميّة الاسلاميّة ـ طهران بتعليق وتصحيح السيّد هاشم الرسولي المحلاّتي.
ـ الشيخ الكليني أبو جعفر محمّد بن يعقوب (ت/ 329 هـ) في «أصول الكافي»[31] ج1: 350/ ح55 ط. المطبعة الاسلاميّة 1388 هـ المشكولة، بتعليق علي أكبر الغفاري وتصحيح نجم الدين الاملي.
ـ الشيخ الصدوق أبو جعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي (ت/ 381 هـ) في «الامالي»[32]ص: 399/ ح13 المجلس ـ 74 ط. الاعلمي 1400 هـ.
ـ شيخ الطائفة الطوسي أبو جعفر محمّد بن الحسن (ت/ 460 هـ) في «الامالي»[33] ج1: 260 ط. الداوري ـ قم.
ـ الشيخ المحدِّث العلاّمة الشهيد أبو علي محمّد بن الحسن بن علي بن الفتال الفارسي النيسابوري (ت/ 508 هـ) في «روضة الواعظين» ج1: 106 ط. المكتبة الحيدريّة ـ النجف 1386 هـ.
ـ الشيخ أبو علي الطبرسي الفضل بن الحسن بن الفضل الطوسي السبزواري (ت/ 548 هـ) في «مجمع البيان في تفسير القرآن» ج5: 178 ط. الاولى 1406 هـ، دار المعرفة ـ بيروت.
جميعاً أوردوا في تفسير هذه الاية (قُلْ بِفَضْلِ اللهِ...) أن فضل الله: رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ; ورحمته: عليّ بن أبي طالب (عليه السلام).
وروى الكليني في «الكافي»، بسنده عن الامام الرضا (عليه السلام) قوله: ‎ بولاية محمّد، وآل محمّد (عليهم السلام) خير ممّا يجمع هؤلاء من دنياهم .









التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة ؟
»» موضوع للحوار .. دعوة للرافضة
»» التحذير من بعض الكتب التي شوهت تاريخ الصحابة د. علي الصلابي
»» مفجأة معلومات عن كتاب جفر ومصحف فاطمة للمنكرين
»» يا شيعة اقرأوا ومرغوا انوفكم في التراب بعدها
 
قديم 10-05-10, 12:04 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


سبحان الله ..

كل شيء بالقرآن من آيات محكمة أو متشابهة يؤولونها بعلي أو الأئمة المزعومون !

الباعوضة هي علي والصرآط هو علي والنبأ هو علي والتين والزيتون هما الحسن والحسين

وكل شيءهو الأئمة ! وكأن الله خلقنا لعبادتهم وكأن الحكمة من الرسل هو أن يخبرونا بهم !

والغريب والعجيب أن القرآن ذكر من هم أقل من الأئمة منزلة بآيات محكمة فلقد ذكر الله خلافة دآآود وطلاق زيد

وكلام النملة والهدهد والنحل والذباب والباعوضة والجرآد وكلب آصحاب الكهف والرمان والبصل والعدس !

بينما لم يذكر إسماً وآحداً للأئمة ! والذين من يشك في إمامتهم مخلدة روحه وجلده بالحريق مع فرعون وهامان !!

لذلك أئمة الآفضة ومؤلفوا دينهم لجأوا لتأويل الهوى لمن يسير خلف الهوى ! لينقذوا الكذب والبهتان وهيهات ..

باركك المولى أخي البغدآدي ...






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» كل إسماعيلي مؤمن بثقة تامة بالإمامة والعصمة ! يتفضل هنا
»» سؤال سألته الرافضه بأكثر من منتدى ولاجواب هل من مجيب هنا
»» أنا كافرة وملحدة بالإمامة والعصمة فهل تعديت حداً من حدود الله ؟ إذن أريد دليلاً
»» سؤال سهل جداً لكنه ممتنع / 5
»» معمم كبير تورط بورطة وبدأ يهذي بفتوآه على موآلي آستخدم عقله وآتى ليستفتي
 
قديم 10-05-10, 06:56 AM   رقم المشاركة : 3
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


وفيك الله بارك

اختي نصيرة







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» التحذير من بعض الكتب التي شوهت تاريخ الصحابة د. علي الصلابي
»» فتح رافضي لبيت المقدس وتحرير بغداد
»» القرد الرافضي ياسر الحبيب يشتم امنا عائشة رضي الله عنها
»» موضوع للحوار .. دعوة للرافضة
»» من خرافات الهالك الخميني
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "