العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-10, 02:36 AM   رقم المشاركة : 1
قلم لا يخاف
إثنى عشري






قلم لا يخاف غير متصل

قلم لا يخاف is on a distinguished road


عمر و شمر !

عمر و شمر




شخصيتان ...



يرى البعض أحدهما ( عمر ) من رؤوس الهرم الاسلامي و أعلامه الذين لا يجوز التطرّق لهم بسوء ... فعظّموه و قدّسوه و نسبوا له الفضائل ... حتى أصبح من يذكر عيوبه كافرا خارجا عن الاسلام !!!



بينما يرون الآخر ( شمر ) مذنبا ... لا حرج في لعنه و ذكر عيوبه و مساوئه ... ربّما لو تسلّم امور الحكم يوما ... أو لو أصبح خليفة للمسلمين في أحد الأيام لاختلف القول !!!!!!!!



لننظر الى أحد مواقف شمر ...



قام شمر بطعن فسطاط الحسين عليه السلام ... ثمّ قال : علي بالنار لأحرقه على أهله ... فتصايحت النساء و خرجن من الفسطاط ... وناداه الحسين يابن ذي الجوشن انت تزعم بالنار لتحرق بيتي على اهلي احرقك الله بالنار ... وقال شبث ابن ربعي أمرعباً للنساء صرت ما سمعت مقالاً أسوء من مقالك ولاموقفاً أقبح من موقفك فاستحي وانصرف !!!!!!!!
فاستحى و انصرف و توقف عن التهديد !!!!!!!!




و الآن لننظر الى أحد مواقف البطل الفاروق الذي لايقترب منه الشيطان " عمر "...:




إبن أبي شيبة الكوفي- المصنف - كتاب المغازي - ما جاء في خلافة أبي بكر وسيرته - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 572)


36383 - حدثنا :محمد بن بشر، نا : عبيد الله بن عمر، حدثنا : زيد بن أسلم، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) ان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، و أيم الله ما ذاك بمانعي إن إجتمع هؤلاء النفر عندك،أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني و قد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فإنصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فإنصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر.


محمد بن جريرالطبري- تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 443 ) - طبعة بيروت


- حدثنا :إبن حميد قال : ، حدثنا : جرير، عن مغيرة، عن زياد بن كليب قال : أتى عمر بن الخطاب ، منزل علي و فيه طلحة والزبير و رجال من المهاجرين،فقال : و اللّه لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير ، مصلتا بالسيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه.


البلاذري- أنساب الأشراف- الجزء : ( 1 ) - رقمالصفحة : ( 586 ) - طبع دار المعارف بالقاهرة


- عن المدائني، عن مسلمة بن محارب، عن سليمان التيمى وعن إبن عون : أن أبابكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع، فجاء عمر ، ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب فقالت فاطمة : ياإبن الخطاب ! أتراك محرقاً على بابي ؟ ، قال : نعم و ذلك أقوى فيما جاء أبوك؟.


إبن قتيبة الدينوري- الإمامة و السياسة - الجزء : ( 1 ) رقمالصفحة : ( 19 )


- إن أبا بكر (ر) تفقد قوماًً تخلفوا ، عن بيعته عند علي كرم اللّه وجهه ، فبعث إليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار علي ، فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب ، وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها ، فقيل له : يا أبا حفص إنّ فيها فاطمة، فقال : وإن ....






سيأتي متفلسف و يقول لم يحرق عمر بيت الزهراء !!!!!!!!!!!!
و انا في الروايات التي اوردتها لم أقل بأنه قد فعل ... و لكن مجرّد تهديده و اصراره دون حرج و حياء لأشرف الناس بعد رسول الله ( عليه و على آله أشرف الصلاة و السلام ) كفاية ليثبت أخلاقه و وفاءه لنبي الله ( عليه و على آله أشرف الصلاة و السلام ) ... يقولون له إنّ في البيت فاطمة ... فيجيب : و إن !!!!!!!!!!!!!!!




و تأمّل الرواية الأولى حيث قالت الصادقة التي لا أصدق منها إلا ابيها :و أيمّ الله ليمضين لما حلف له ( حرق المنزل )... فالصادقة عليها السلام أكّدت بأنه سيقوم بتنفيذ تهديده !!!!
و هذا إن دلّ فإنما يدل على نظرتها و معرفتها بأخلاقه التي لن تمنعه من عمل بهذه الوضاعة...



فانظر الى شمر و انظر الى عمر ... اليس الأول أعلى خلقا من الثاني ؟؟؟!!!!
لكنّه لسوء حظّه لم يعش في زمن الرسول الأعظم ( عليه و على آله أشرف الصلاة و السلام ) حتى ينال وسام لقب "صحابي" ...
كما أنّه لم يتسنّ له أن يكون خليفة للملسلمين !!!
لذا لا حرج في ذكر عيوبه و حتى في لعنه ... فلا بأس في ذلك ...



أليست الديكتاتورية التي نعيشها و التي حكمت أغلب العصور حيث لا عدل في الأحكام ...
بل هناك مفارقة و ازدواجية واضحة في الأحكام المفروضة على الطبقة العامة و التي لا ينظر الى مخالفيها من الطبقة الحاكمة ...
بل و تتحوّل بطريقة سحرية الى فضائل إن ارتكبها أحد أفراد الطبقة الحاكمة ...



شمر هدد باحراق فسطاط الحسين عليه السلام ... و كذلك فعل عمر حيث هدد باحراق منزل بضعة رسول الله عليها و على أبيها أفضل الصلاة و السلام ... أليسا وجهين لعملة واحدة ... هذا إن لم يكن الوجه الثاني أسوء و أكثر ظلما و جورا و غلاظة !!!!!




اللهم صل على محمد و آل محمد و عجّل فرجهم الشريف

و العن أعداءهم من الأولين و الآخرين






التوقيع :
اللهم صلي على محمد وال محمد والعن اعدائهم
من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة ومعاوية إستفسار عن رواية
»» التقية
»» حقيقة عبد الله ابن سبأ
»» عمر و شمر !
»» ما زنت امراة نبي قط دفاعا عن شرف عائشة وردا على كل من اتهمها بالزنا
 
قديم 01-05-10, 02:55 AM   رقم المشاركة : 2
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم لا يخاف مشاهدة المشاركة
  

إبن أبي شيبة الكوفي- المصنف - كتاب المغازي - ما جاء في خلافة أبي بكر وسيرته - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 572)


36383 - حدثنا :محمد بن بشر، نا : عبيد الله بن عمر، حدثنا : زيد بن أسلم، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) ان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، و أيم الله ما ذاك بمانعي إن إجتمع هؤلاء النفر عندك،أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني و قد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فإنصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فإنصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر.
رواية منقطعة لأن زيد بن أسلم كان يرسل وأحاديثه عن عمر منقطعة

محمد بن جريرالطبري- تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 443 ) - طبعة بيروت



- حدثنا :إبن حميد قال : ، حدثنا : جرير، عن مغيرة، عن زياد بن كليب قال : أتى عمر بن الخطاب ، منزل علي و فيه طلحة والزبير و رجال من المهاجرين،فقال : و اللّه لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير ، مصلتا بالسيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه.
جرير بن حازم وهو صدوق يهم وقد اختلط كما صرح به أبو داود والبخاري في التاريخ الكبير (2/2234).
المغيرة وهو ابن المقسم. ثقة إلا أنه كان يرسل في أحاديثه لا سيما عن إبراهيم. ذكره الحافظ ابن حجر في المرتبة الثالثة من المدلسين وهي المرتبة التي لا يقبل فيها حديث الراوي إلا إذا صرح بالسماع.



البلاذري- أنساب الأشراف- الجزء : ( 1 ) - رقمالصفحة : ( 586 ) - طبع دار المعارف بالقاهرة


- عن المدائني، عن مسلمة بن محارب، عن سليمان التيمى وعن إبن عون : أن أبابكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع، فجاء عمر ، ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب فقالت فاطمة : ياإبن الخطاب ! أتراك محرقاً على بابي ؟ ، قال : نعم و ذلك أقوى فيما جاء أبوك؟.

هذا إسناد منقطع
ابن عون تابعي متأخر وبينه وبين أبي بكر انقطاع.
فيه علتان:
أولا: جهالة مسلمة بن محارب. ذكره ابن ابي حاتم في (الجرح والتعديل8/266) ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا ولم أجد من وثقه أو ذمه.
ثانيا: الانقطاع الكبير من بن عون وهو عبد الله بن عون توفي سنة 152 هجرية . ولم يسمع حتى من أنس والصديق من باب اولى الحادثة مع التذكير بأن الحادثة وقعت في السنة الحادية عشر من الهجرة.
وكذلك سليمان التيمي لم يدرك الصديق توفي سنة 143 هجرية .


إبن قتيبة الدينوري- الإمامة و السياسة - الجزء : ( 1 ) رقمالصفحة : ( 19 )


- إن أبا بكر (ر) تفقد قوماًً تخلفوا ، عن بيعته عند علي كرم اللّه وجهه ، فبعث إليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار علي ، فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب ، وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها ، فقيل له : يا أبا حفص إنّ فيها فاطمة، فقال : وإن ....

كتاب الإمامة والسياسة منسوب ومنحول على ابن قتيبة. وهذا الكتاب لم يثبت له لأسباب منها.
· أن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكر واحد منهم أنه ألّف كتاباً يُدعى الإمامة والسياسة.
· أن مؤلف الكتاب يروي عن ابن أبي ليلى بشكل يشعر بالتلقي عنه، وابن أبي ليلى هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الفقيه قاضي الكوفة توفى سنة 148، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلا سنة 213 أي بعد وفاة ابن أبي ليلى بخمسة وستين عاماً
· أن الكتاب يشعر أن ابن قتيبة أقام في دمشق والمغرب في حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى دينور.








إذاً لم يصح ولا رواية من الروايات التي أحضرتها ..
فـ علاما التشنيع على من رضي الإمام المنصب من الله على حد تعبيركمـ بأن يبايعهـ ويكون وزيرهـ ويزوجهـ أبنته ...؟؟؟!!!!








التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» برنامج الداعية الصغيرة لعام 1432هـ
»» لكل من أبتعد عن طريق الحق . دعوة صادقه من قلب محب لكم
»» نصائح مهمة للأخوات المسلمات في رمضان
»» يامولاتي يا فاطمة أغيثيني
»» الإجازة الصيفية / وقفات وتوجيهات
 
قديم 01-05-10, 03:10 AM   رقم المشاركة : 3
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم لا يخاف مشاهدة المشاركة
  


لكنّه لسوء حظّه لم يعش في زمن الرسول الأعظم ( عليه و على آله أشرف الصلاة و السلام ) حتى ينال وسام لقب "صحابي" ...
كما أنّه لم يتسنّ له أن يكون خليفة للملسلمين !!!
لذا لا حرج في ذكر عيوبه و حتى في لعنه ... فلا بأس في ذلك ...






هلـ تتألم من لعن شمر وترأف بحالهـ ..!!
هذهـ هي المحبة الحقيقة لآل البيت ..
لا يهمكمـ آل البيت حقاً .. بلـ جل أهتمامكمـ ينصب على الصحابة ..
فالحقد أعماكـ .. وجعلكـ ترأف لحالـ قاتلـ الإمام ..
أي عقيدة وأي محبة تلكـ التي تعتاشون منها ...!!!!






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما يهب الفكر الليبرالي للدفاع عن الدين ومقدساته
»» ياشيعة أن لم يكن هذا شرك فماذا يكون ؟
»» من صاحب مقولة / بدون الولاية أعمالنا كلها ستحبط لا محالة
»» قديماً قيل النصيحة بجمل / وهنا نصيحة مني ونصيحة منك بلا ثمن
»» زيارة الإمام الرضا غفران للذنوب وتخليص من أهوال القيامة وعتق من النار ..
 
قديم 01-05-10, 03:24 AM   رقم المشاركة : 4
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


قصة حرق عمر رضي الله عنه لبيت فاطمة رضي الله عنها



تفنيد روايات الهجوم الباطلة على منزل فاطمة وإحراق الدار.
يقولون لنا: هل تنكرون التاريخ الذي ذكر:
أن عائشة خرجت على إمام زمانها؟
وأن عمر أحرق دار فاطمة؟
وأن معاوية هو الذي دس السم للحسن بن علي؟
فنقول لهم وهل تنكرون كتب التاريخ التي شهدت بوجود عبد الله بن سبأ اليهودي؟
لو قلنا لهم ذلك لغضبوا وقالوا: لم تثبت شخصية ابن سبأ، وكتب التاريخ تروي الغث والثمين، ولا يجوز أن تعتمدوا على كتب التاريخ من دون التثبت.
فانظر كيف يتناقض القوم. يجوز عندهم أن يحتجوا علينا حتى بقول الشاعر. لكن لا يجوز لنا أن نحتج عليهم بمثل ذلك.
1 - وددت أني لم أحرق بيت فاطمة.. (قول أبي بكر)
فيه علوان بن داود البجلي[1]. قال البخاري وأبو سعيد بن يونس وابن حجر والذهبي »منكر الحديث«. وقال العقيلي (الضعفاء للعقيلي3/420).
على أن ابن أبي شيبة قد أورد رواية أخرى من طريق محمد بن بشر نا عبيد الله بن عمر حدثنا زيد بن أسلم عن أبيه أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت قال فلما خرج عمر جاؤوها فقالت تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه فانصرفوا راشدين فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر»[2].
قلت: وهذه رواية منقطعة لأن زيد بن أسلم كان يرسل وأحاديثه عن عمر منقطعة كما صرح به الحافظ ابن حجر[3]، كذلك الشيخ الألباني.[4]
ولئن احتججتم بهذه الرواية أبطلتم اعتقادكم بحصول التحريق إلى التهديد بالتحريق. وأبطلتم اعتقادكم بأن عليا لم يبايع لأن هذه الرواية تقول: فلم يرجعوا إلى فاطمة حتى بايعوا أبا بكر.

2 - » حدثنا ابن حميد قال حدثنا جرير عن مغيرة عن زياد بن كليب قال أتى عمر بن علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير مصلتا السيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه.[5]
في الرواية آفات وعلل منها:
جرير بن حازم وهو صدوق يهم وقد اختلط كما صرح به أبو داود والبخاري في التاريخ الكبير[6].

المغيرة وهو ابن المقسم. ثقة إلا أنه كان يرسل في أحاديثه لا سيما عن إبراهيم. ذكره الحافظ ابن حجر في المرتبة الثالثة من المدلسين وهي المرتبة التي لا يقبل فيها حديث الراوي إلا إذا صرح بالسماع.

3 أحمد بن يحيى البغدادي ، المعروف بالبلاذري ، وهو من كبار محدثيكم ، المتوفي سنة 279 ، روى في كتابه أنساب الأشراف 1/586 ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون : أن أبا بكر أرسل إلى علي عليه السلام ، يريد البيعة ، فلم يبايع . فجاء عمر ومعه فتيلة أي شعلة نار فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك محرقا علي بابي؟ قال:نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك!

هذا إسناد منقطع من طرفه الأول ومن طرفه الآخر. فإن سلميانا التيمي تابعي والبلاذري متأخر عنه فكيف يروي عنه مباشرة بدون راو وسيط؟ وأما ابن عون فهو تابعي متأخر وبينه وبين أبي بكر انقطاع.

فيه علتان:
أولا: جهالة مسلمة بن محارب. ذكره ابن ابي حاتم في (الجرح والتعديل[7]) ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا ولم أجد من وثقه أو ذمه.
ثانيا: الانقطاع الكبير من بن عون وهو عبد الله بن عون توفي سنة 152 هجرية . ولم يسمع حتى من أنس والصديق من باب اولى الحادثة مع التذكير بأن الحادثة وقعت في السنة الحادية عشر من الهجرة.

وكذلك سليمان التيمي لم يدرك الصديق توفي سنة 143 هجرية .
4 روى ابن خذابه في كتابه " الغدر" عن زيد بن أسلم قال : كنت من حمل الحطب مع عمر إلى باب فاطمة حين امتنع علي واصحابه من البيعة ، فقال عمر لفاطمة : اخرجي كل من في البيت أو لأحرقنه ومن فيه !
قال : وكان في البيت علي وفاطمة والحسن والحسين وجماعة من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

فقالت فاطمة : أفتحرق علي ولدي !!
فقال عمر : إي والله ، أو ليخرجنّ وليبايعنّ !!
لم يتمكن طارح هذه الشبهات من ضبط اسم المنقول عنه ولا ضبط اسم كتابه.
فهذا المؤلف مختلف في ضبط اسمه فمنهم من ضبطه باسم (ابن خنزابة) ومنهم باسم (ابن خذابة) ومنهم (خرداذبة) ومنهم (ابن جيرانه) ومنهم (ابن خيرانة) ورجح محقق البحار أنه ابن (خنزابة).

ولكن ضبطه الزركلي في الأعلام [8] باسم (ابن حنزابة جعفر بن الفضل بن جعفر) توفي 391 ه.
أما كتابه فهو كتاب الغرر وليس كتاب الغدر. (28/339). ومنهم من ضبطه باسم (العذر).
وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الدليل عند هؤلاء يقوم بوجود ذكر للرواية في أي كتاب كان ولو أن يكون هذا الكتاب مثلا كتاب ألف باء الطبخ.
5 ابن عبد ربه في العقد الفريد[9] ، قال : الذين تخلفوا عن بيعة أبي بكر ، علي ، والعباس ، والزبير ، وسعد بن عبادة .
فأما علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة حتى بعث إليهم أبو بكر ، عمر بن الخطاب ليخرجهم من بيت فاطمة ، وقال له : إن أبوا فقاتلهم !
فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار ، فلقيته فاطمة ، فقال : يا بن الخطاب : أجئت لتحرق دارنا؟!
قال : نعم ، أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة !!
أولا: ابن عبد ربه من أعيان المعتزلة.[10]
ثانيا: أنه كان مشهورا بالنصب أيضا. فإنه كان يعتقد أن الخلفاء أربعة آخرهم معاوية. ولم يدرج علي بن أبي طالب من جملة الخلفاء (الأعلام للزركلي1/207) ومثل هذا نصب عند أهل السنة.

ثالثا: كتابه كتاب في الأدب يا من عجزتم عن أن تجدوا شيئا من كتب السنة.
لقد عجز هؤلاء أن يجدوا رواية في كتب السنن والحديث ولو وجدوا لما اضطروا إلى الاحتجاج علينا بالمعتزلة. وعلى كل حال فقد حدث اندماج بين الشركتين: شركة الرفض وشركة الاعتزال واندمجوا في شركة واحدة.
6 محمد بن جرير الطبري في تاريخه 3/203 وما بعدها ، قال : دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها. فقالوا له : إن فيها فاطمة! قال: وإن!!
مسكين هذا الناقل ذو الجهل المركب حاطب الليل. فإن هذه الرواية لا وجود لها في تاريخ الطبري بهذا اللفظ.
وإنما هو في كتاب الإمامة والسياسة منسوب ومنحول على ابن قتيبة. وهذا الكتاب لم يثبت له لأسباب منها.
أن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكر واحد منهم أنه ألّف كتاباً يُدعى الإمامة والسياسة.
أن مؤلف الكتاب يروي عن ابن أبي ليلى بشكل يشعر بالتلقي عنه، وابن أبي ليلى هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الفقيه قاضي الكوفة توفى سنة 148، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلا سنة 213 أي بعد وفاة ابن أبي ليلى بخمسة وستين عاماً
أن الكتاب يشعر أن ابن قتيبة أقام في دمشق والمغرب في حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى دينور.

7 ابن الحديد في شرح نهج البلاغة 2/56 روى عن أبي بكر الجوهري ، فقال : قال أبو بكر : وقد روي في رواية أخرى أن سعد بن أبي وقاص كان معهم في بيت فاطمة عليها السلام ، والمقداد بن الأسود أيضا ، وأنهم اجتمعوا على أن يبايعوا عليا عليه السلام ، فأتاهم عمر ليحرق عليهم البيت ، وخرجت فاطمة تبكي وتصيح .. إلى آخره .
وفي صفحة 57 : قال أبو بكر : وحدثنا عمر بن شبة بسنده عن الشعبي ، قال : سأل أبو بكر فقال : أين الزبير ؟! فقيل عند علي وقد تقلد سيفه .
فقال : قم يا عمر ! قم يا خالد بن الوليد ! انطلقا حتى تأتياني بهما .
فانطلقا ، فدخل عمر ، وقام خالد على باب البيت من خارج ، فقال عمر للزبير : ما هذا السيف؟ فقال : نبايع عليا . فاخترطه عمر فضرب به حجرا فكسره ، ثم أخذ بيد الزبير فأقامه ثم دفعه وقال : يا خالد ! دونكه فأمسكه ثم قال لعلي : قم فبايع لأبي بكر! فأبى أن يقوم ، فحمله ودفعه كما دفع الزبير فأخرجه ، ورأت فاطمة ما صنع بهما ، فقامت على باب الحجرة وقالت : يا أبا بكر ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله !......إلى آخره.
وقال ابن الحديد في صفحة 59 و60 : فأما امتناع علي عليه السلام من البيعة حتى أخرج على الوجه الذي أخرج عليه . فقد ذكره المحدثون ورواه أهل السير ، وقد ذكرنا ما قاله الجوهري في هذا الباب ، وهو من رجال الحديث ومن الثقات المأمونين ، وقد ذكر غيره من هذا النحو ما لا يحصى كثرة .

الجواب:

إبن أبي الحديد حجة على مثله لا علينا. قال الخونساري « هو عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسن بن أبي الحديد المدائني "صاحب شرح نهج البلاغة، المشهور "هو من أكابر الفضلاء المتتبعين، وأعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل بيت العصمة والطهارة.. وحسب الدلالة على علو منزلته في الدين وغلوه في ولاية أمير المؤمنين عليه السلام، شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة وغريب، والحاوي لكل نافحة ذات طيب.. كان مولده في غرة ذي الحجة 586، فمن تصانيفه "شرح نهج البلاغة" عشرين مجلداً، صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي، ولما فرغ من تصنيف أنفذه على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي، فبعث له مائة ألف دينار، وخلعة سنية، وفرساً» (روضات الجنات5/20-21 وانظر الكنى والألقاب للقمي1/185 الذريعة- آغا بزرك الطهراني41/158).

8 مسلم بن قتيبة بن عمرو الباهلي ، المتوفى سنة 276 هجرية ، وهو من كبار علمائكم له كتب قيمة منها كتاب " الإمامة والسياسة" يروي في أوله قضية السقيفة بالتفصيل ، ذكر في صفحة 13 قال : إن أبا بكر تفقد قوما تخلفوا عن بيعته عند علي رضي الله عنه فبعث إليهم عمر ، فجاء فناداهم وهم في دار علي ، فأبوا أن يخرجوا ، فدعا بالحطب وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها .
فقيل له : يا أبا حفص ! إن فيها فاطمة ! فقال : وإن ! .... إلى آخره .
تقدم أن كتاب الإمامة والسياسة منسوب ومنحول على ابن قتيبة. وهذا الكتاب لم يثبت له لأسباب منها.

أن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكر واحد منهم أنه ألّف كتاباً يُدعى الإمامة والسياسة.

أن مؤلف الكتاب يروي عن ابن أبي ليلى بشكل يشعر بالتلقي عنه، وابن أبي ليلى هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الفقيه قاضي الكوفة توفى سنة 148، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلا سنة 213 أي بعد وفاة ابن أبي ليلى بخمسة وستين عاماً
أن الكتاب يشعر أن ابن قتيبة أقام في دمشق والمغرب في حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى دينور.

9 أبو الوليد محب الدين بن شحنة الحنفي، المتوفي سنة815 هجرية، وهو من كبار علمائكم، وكان قاضي حلب، له تاريخ" روضة المناظر في أخبار الأوائل والأواخر" ذكر فيه موضوع السقيفة، فقال: جاء عمر إلى بيت علي بن أبي طالب ليحرقه على من فيه. فلقيته فاطمة، فقال عمر: أدخلوا في ما دخلت الأمة ... إلى آخره.
10 - ذكر بعض شعرائهم المعاصرين قصيدة يمدح فيها عمر بن الخطاب، وهو حافظ إبراهيم المصري المعروف بشاعر النيل، قال في قصيدته العمرية :
وقولة لعلي قالها عمر * أكرم بسامعها أعظم بملقيها
حرقت دارك لا أبقي عليك بها * إن لم تبايع وبنت المصطفى فيها
ما كان غير أبي حفص يفوه بها * أمام فارس عدنان وحاميها
وهكذا يحتج هؤلاء بحافظ إبراهيم وهو ملحد يكذب القرآن وينكر أن يحلى فيه أهل الجنة بأساور من ذهب.
ما قاله هذا الشاعر أو غيره فهو ناجم عن انتشار الروايات الضعيفة والمكذوبة التي يتصفحها ويمحصها أهل الخبرة بعلم الرواية والحديث الذين هم الحجة لا الشعراء الذين قال الله عنهم: (والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون).

لو قلت لنا قال الترمذي قال أبو داود قال أحمد في المسند لما قبلنا منك إلا بعد تمحيص السند. أفتحتج علينا بما قاله حافظ ابراهيم. أيها المفلس؟[11]


منقول للرد على الشبهه .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني يعمل بالتقيه واتباعه هم الضحية موضوع لاهل السنه فقط
»» تنبيه : حتى لايُتخذ من الموقع وسيله لأرباب الطابور الخامس .
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
»» اخواني أهل التوحيد ماهو فيلم وكيل السيستاني الجنسي كما يقال وهل أحد منكم لديه نسخة
»» يادولتنا العزيزه إن حدثت حرب مع إيران ..الشعب يتعهد لكم بإحراق القطيف في غضون ساعات
 
قديم 01-05-10, 04:00 AM   رقم المشاركة : 5
سيد قطب
عضو ماسي






سيد قطب غير متصل

سيد قطب is on a distinguished road


علينا ان نحكم العقل في ما جرى ولا نلجئ للاحاديث ككلام جامد اذا لم نأخذ في الاعتبار اللهجة والعادات السائدة في الايام الخوالي

يعني في تلك الايام كانت الناس تقول لاي شخص وبدون اي مبرر : ثكلتك امك " حتى على سبيل المزاح .. وكانوا يقولوا لمن لا ينفذ الاوامر سأحرق لك بيتك " لكن يقولوها على سبيل التنبيه والتحذير وليس ان ينفذوا ذلك على الاطلاق.. ومازالت الناس تقول في بلاد الشام لاولادها ليتني اقبرك او يقولوا في فلسطين لمن عصى امر صغير : سأذبحك

والتحليل العقلاني هنا يدلنا ان عمر كان شخص عطوف ويرعى الرعية بشكل عاطفي وبحنان ورحمة كثيرة فهو كان يتجول في الليل ليكشف عن احوال الفقراء وهناك قصة مشهورة عن مراقبته لأمرأة فقيرة تغلي مياه وتضع الحصى فيها لتوهم اطفالها انها تعمل لهم حساء ,فتأثر وحزن وقدم لها المساعدة العاجلة ...وعشرات القصص التي تدلنا انه كان يساعد الفقراء , وهؤلاء لم يكونوا يقربوا النبي محمد ,فكيف اذا كانوا يقربوه وخاصة ابنته فاطمة التي يحبها ويحترمها كل المسلمين فلو كان عمر يتكلم بجدية معها ويهددها لكان معظم المسلمين انفضوا من حوله لكنه كان يهددها بلهجة الناصح والأب الرحيم
ولو كان عمر يريد الحكم والمبايعة لكي يصل للكرسي ويستغل السلطة لما كان كما وصفه معظم الناس يعتزل في الباديةوينام على الرمل بدون حراسة وبدون الخدم والفرش وكانت ثيابه مرقعة وكان لا يتناول الا القليل من الاكل الرخيص فاذن هو لم يكن مترف ولم يكن يسعى للسلطة ...وهو طلب المبايعة من المسلمين لكي لا تبقى امة الاسلام بدون حاكم فيفلت النظام وتعم الفوضى




ء







 
قديم 01-05-10, 04:17 AM   رقم المشاركة : 6
نايف1
عضو ذهبي






نايف1 غير متصل

نايف1


سبحان الله

هذا الرافضي يسأل ويحضر الجواب
تناقض عجيب
رواياتك الغير صحيحه ولو غضينا عنها الطرف فيها اهانه لعلي رضي الله عنه
علي الشجاع المقدام تضرب زوجته ويحرق منزله وهو ساكت !
لا ويقوم بتزويج ابنته ام كلثوم الي عمر بن الخطاب قاتل زوجته

يا رافضي حرك عقلك ولو لخمس دقائق







التوقيع :
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» تكفون هديه ومساعده
»» جنازه على المفيدي
»» مسابقه كشف المستبصل
»» مرشح رافضي تحفه هههه
»» إبليس يحب الإمام علي ( عليه السلام )
 
قديم 01-05-10, 08:28 AM   رقم المشاركة : 7
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


القلم عندما يزور الحقائق ويعطل العقل ويكتب حسب هواه ولايخاف من الرقيب رب السموات والأرض..يسقط في الحظيظ

أنكار لأخوات الزهراء من أبيها .. أنكار لزواج عمر من أم كلثوم

ومنكم من أنكر أن يكون لعلي بنت أسمها الزهراء

ومنكم من أنكر الزواج ....

تضارب عجيب في أقوالكم

لتعرف ذلك التناقض

تقولون في رواياتكم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لفاطمه أنتي أول أهل بيتي لحاقاَ بي .

وهذا صحيح لدينا أيضاَ

فقلتم كذباَ أن عمر تهجم على بيت علي وكسر ضلع فاطمه وأسقط أبنها الجنين محسن..


وهنا محسن أصبح اول لحاقاَ برسول الله صلى الله عليه وسلم..

وبهذا كذبتم رسول الله

واسأل معممينك ليأتوا بمخرجاَ من هذه الكذبه التي أو قعتم أنفسكم

ولا تكونوا أغبياء لترقيع هذه الكذبه وتقولون أنه أقرب لحاقاً به من النساء ... ههههههههه


اما عن حديث الحرق


قد أوضحته لك ألأخت الفاضله نور بأن هذه الروايات منقطعه

ولكن مارأيك ياقلم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم وماذا تستفيد منه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أثقل صلاة على المنافقين : صلاة العشاء وصلاة الفجر ، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا ، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتُقام ، ثم آمر رجلا فيصلي بالناس ، ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار .









 
قديم 01-05-10, 09:21 AM   رقم المشاركة : 8
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


قلم لايخاف ... تعرف أن عمر رضي الله عندكم في قعر النار وفي جب ومن فوقه الصحابه ومن فوقهم أبليس ... هذا كلام شياطينكم

هذا معناه أن قاتل الحسين وقاطع رأسه عندكم أقل عذاباَ من كل هؤلاء ...

أذاَ لماذا اللطم والتطبير والكذب ؟ مذا تريدون من آل البيت ؟







 
قديم 01-05-10, 10:02 AM   رقم المشاركة : 9
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


قلم لايخاف

عمر رضي الله عنه مدفون في تربة رسول الله ... تكرمه له من رب العالمين



وقبر من من رياض الجنه ...... وجب في قعر النار ..... لا يلتقيان

ياقلم

نحن من نحب آل البيت ... وكفى كذباَ ؟






 
قديم 01-05-10, 10:20 AM   رقم المشاركة : 10
om mohamed
عضو ذهبي






om mohamed غير متصل

om mohamed is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين

قلم خائف لا تفتري على من سماه رسولك صلى الله عليه وسلم بالفاروق...فهل كان يغشى عن محمد صلى الله عليه وسلم من هو عمر؟

ثم ان عمر كان له هذه المنزلة العظيمة في زمن علي كرم الله وجهه حيث كان في عهد الخلافة العمرية

قاضياً لعمر على المدينة ويقال، كان يستشيره عمر في كثير من القضايا والأمور الفقهية والسياسية ويعمل بمشورته ، فيروى في تاريخ الطبري أن علي اقترح على عمر البدء باستخدام التقويم الهجري. كما يروى أنه استشار علي بن أبي طالب في تسلم مدينة بيت المقدس من الروم فأشار عليه بالذهاب بنفسه لاستلامها فأخذ بمشورته وولاه على المدينة في غيابه. وفي العديد من المواقف المعقدة التي احتاجت دراية بالأحكام الفقهية كان علي بن أبي طالب يقدم لعمر الحكم الإسلامي فيها، حتى قال عمر في ذلك: «لولا علي لهلك عمر» ، وينسب لعمر كذلك أنه قال «أعوذ بالله أن أعيش في قوم لست فيهم يا أبا الحسن».

تذكر مصادر أخرى مثل الكامل وأسد الغابة أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب. وكذلك كان عمر يضع علي بن أبي طالب في المرتبة الثانية في عطايا بيت المال بعد العباس عم محمد. حين كان يحتضر، رشح عمر ستة للخلافة من بعده منهم علي بن أبي طالب.


ويلكم بني رفض تريدون ان تغيروا تأريخ المسلمين ليتماشى مع اهوائكم وأهواء الصفوين الفرس الذين ما فتأوا ينخرون في جسد امة الاسلام منذ سقطت امبراطوريتهم على يد الفاروق

فويحك ياقلم كذاب ان ادعيت الاسلام فمن ذا الذي جعلك مسلماً؟

اما ان تشبه او تنتقص من قيمة عمر لتقارنه مع شمر الذي كان يوم صفين في جيش علي..

ادعوا ربي ان يجعلك مع شمر، الذي تمتدحه







التوقيع :
سُبْحان الله.....والحَمْدُ لله.....ولا إلهَ الاَّ الله.....واللهُ اكْبَر
من مواضيعي في المنتدى
»» نجاد والزينبيات صورة متكررة لدى الرافضة / صورة
»» اسطورة القاعدة في بلاد الرافدين
»» حين ارى هاتين العينين لا يسعني الا ان ابكي
»» سؤال للشيعة عن الحسن والحسين الرجاء الاجابة
»» سؤال بسيط للرافضة ماذا تعني لكم هذه الآية ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "