العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-10, 01:16 AM   رقم المشاركة : 1
الذاب عن حماة الأسلام
عضو ذهبي






الذاب عن حماة الأسلام غير متصل

الذاب عن حماة الأسلام is on a distinguished road


مالذي حدث في مباراة الهلال ووذوب أصفهان الإيراني

هتفت الجماهير الإيرانية بقوة خلال مباراة فريق الاتحاد السعودي وذوب أصفهان الإيراني, بأن "الخليج فارسي", مما أدى إلى توقف المباراة عدة دقائق.
التعليق:
كتبه /علي صلاح
على الرغم من تشدق المرجعيات الإيرانية ليل نهار بالانتماء "للإسلام" والدعوة إلى الوحدة "الإسلامية" وعلمهم أن نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم كان عربيا خالصا إلا أن الإيرانيين لا يتركون فرصة إلا ويثبتون حقيقتهم وهو أن انتماءهم الحقيقي هو لقوميتهم الفارسية "المجوسية" التي جاء الإسلام "العربي" ـ وفقا لوصفهم ـ للقضاء عليها والاستيلاء على كنوزها . إن الثأر الإيراني مع العرب يجري في دمائهم ومن القضايا التي يثيرونها من حين لآخر قضية "الخليج العربي" واستنكارهم الشديد لهذا الوصف.
استفزازات مستمرة:
بدأت طهران في الفترة الأخيرة في ممارسة عدة سياسات استفزازية بشأن هذا الموضوع حيث قامت بطرد مضيف أجنبي يعمل في خطوط جوية إيرانية من عمله بسبب تسميته للخليج بالعربي ثم قامت بتحذير خطوط الطيران الخليجية بمنعها من الطيران فوق أجوائها إذا استخدمت هذه التسمية, وتطور الأمر أخيرا إلى ملاعب الكرة حيث شهدت الملاعب الإيرانية هتفافات عنصرية ضد الفرق الخليجية التي تلعب في طهران وخصوصا الفرق السعودية والإماراتية. وكان آخر هذه الاستفزازات الأسبوع الماضي في حادثتين متتاليتين, الأولى في يوم الثلاثاء الماضي وأثناء مباراة ميس كرمان الإيراني والهلال السعودى، فى دورى أبطال آسيا، حيث وجهت الجماهير الإيرانية العديد من الهتافات العنصرية ضد العرب وأكدت على فارسية الخليج ورفعت لافتات بهذا المعنى, وبعدها بيوم واحد كررت نفس الأمر في مباراة فريق "ذوب أصفهان" الإيراني والاتحاد السعودي حيث أوقف الحكم المبارة بسبب هذه الهتافات. وكانت بعثة فريق الأهلى الإماراتى قد تعرضت لنفس هذه المضايقات من الجماهير والصحفيين أثناء تواجدهم فى إيران قبل شهرين.
تحذير المسؤولين:
من جانبه, حذر الاتحاد الآسيوي المسؤولين الإيرانيين من "التمادي" في نشر اللافتات السياسية كما هي عادة الفرق والمنتخبات الإيرانية خلال استقبالها الفرق الآسيوية، خصوصًا الخليجية على ملاعبها. وقال عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد النويصر "إن اللجنة المنظمة لها الحق في اتخاذ ما تراه مناسبًا حتى لو استدعى ذلك أن يتم شطب نتائج الفرق الإيرانية", وأوضح النويصر أن العقوبة لن تكون فقط على الفريق بل سيصل مداها إلى الاتحاد المحلي لكرة القدم متى ما رأت لجنة الانضباط الآسيوية ذلك.
ادعاءات وتهديدات:
وكان رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني علاء الدين بروجردي قد ادعى أن قصة "تزوير اسم الخليج الفارسي بدأت منذ عهد جمال عبد الناصر والسبب الرئيسي لذلك كان يعود الى نزاعه مع شاه ايران". وقال بروجردي " فيما يخص اليوم الوطني للخليج الفارسي ان اسم الخليج الفارسي قديم وسائد منذ الاف السنين وقد اشير اليه بوضوح في جميع الوثائق التاريخية. وزعم أن "اسم الخليج الفارسي مدرج في الوثائق الدولية بما فيها مستندات الامم المتحدة وانه تم في الامم المتحدة التصديق على هذا الاسم باعتباره الاسم الرئيسي لهذه المنطقة وهوغير قابل للتغيير", على حد قوله.
وطالب "باتخاذ قرارات عملية تجاه تزوير اسم الخليج الفارسي وقال ان اسم الخليج الفارسي هو اسم تاريخي وقديم منذ الاف السنين ويجب ابداء الحساسية ازاء استخدام الاسم المزور له". وصرح بروجردي انه "يجب التصدي بجدية للدول التي تستخدم الاسم غير الحقيقي والحد من دخول السلع التي تحمل اسما مزورا او الطائرات التي تحمل عنوانا مزورا والتصدي للاشخاص الذين يساهمون في ادخال هذه البضائع". وأضاف ان "بعض الصحف والمطبوعات والمجلات تستخدم اسما مزورا اذ يجب منعها من دخول البلاد", على تعبيره.
تعصب قومي عنصري:
إن إيران تبرز وجهها القبيح من وقت لآخر وليس أدل على ذلك من موقفها من الجزر الثلاث التي تحتلها في الخليج وترفض جميع أنواع الوساطة من أجل التوصل لحل مع دولة الإمارات التي وصفتها أخيرا بأنها مثل "إسرائيل" تحتل أراضي عربية وترفض الجلاء عنها, ومع ذلك نستمع إلى تطمينات من إيران بشأن أمن دول الخليج وحرصها عليه. إن إيران لا تخجل من مناقضة نفسها فهي "المسلمة" التي تحتفل بـ "النيروز" المجوسي وهي الجارة التي تضع في يد مدفع وفي اليد الأخرى تضع وردة زائفة.







 
قديم 01-05-10, 04:49 AM   رقم المشاركة : 2
حياتي ديني
عضو ماسي







حياتي ديني غير متصل

حياتي ديني is on a distinguished road


الله ينتقم منهم شر انتقام

استغرب بعد الموقف اللي حصل للاعبي الامارات ومازالوا

مستمرين بعلاقتهم معهم هذا غير استفزازهم الواضح

الله يعطيك العافية عالنقل







 
قديم 01-05-10, 06:07 PM   رقم المشاركة : 3
الذاب عن حماة الأسلام
عضو ذهبي






الذاب عن حماة الأسلام غير متصل

الذاب عن حماة الأسلام is on a distinguished road


قهر والله آه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "