العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-10, 02:02 PM   رقم المشاركة : 1
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


إلى الزملاء الشيعة وعلى رأسهم الزميل الصدري تفضلوا هنا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين .. حمداً يليق بجلاله وعظيم سلطانه .. نحمده .. ونستغفره .. ونستعينه .. ونعوذ بالله من شرور أنفسنا .. ومن سيئات أعمالنا .. من يهده الله فلا مضل له .. ومن يضلل فلا هادي له .. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. وأشهد أن محمد عبده ورسوله .. عليه وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة وأتم التسليم .. وبعد:


يا شيعة العالم أفيقوا: كلكم تنظرون إلينا بأنّا أهل ضلالٍ ونفاق .. وعنادٍ وشقاق .. ودعاةٌ لسفك الدماء .. ترموننا بالنواصب الأعداء .. والكفرة الألداء .. لم يسلم منكم الصحابة .. وأخذتم بما قالته العصابة! .. وليتكم احتكمتم إلى كتاب الله .. وسنة رسول الله .. وقول أمير المؤمنين عليٌّ رضي الله عنه وأرضاه .. الحاكم بما أنزل الله .. لكنكم لم تلقوا لذلك بالاً .. بل زدتم تعنّتاً وعناداً .. وضربتم بحكمه في أهل الجمل وصفين عرض الحائط .. وركضتم خلف كل منافقٍ يتصيّد بالمكائد .. واطبقتم حكم الكفر عليكم بعدم الاتباع .. ورأيكم في عليٍّ وحاشاه رضي الله عنه أنه صاغ فأضاع .. بعد أن أعلن الأمر للأمصار والأصقاع .. أن معاوية بن أبي سفيانٍ ومن كان معه ممن حاربهم إخوته في الدين .. وحكمه قد أشهره بدون ضغطٍ أو تلقين .. وحاشاه رضي الله عنه وأرضاه وهو الأسد الكرار .. قاهر اليهود الأشرار .. صاحب اللواء ضد المشركين الفجّار .. لم يستزيد عليهم ولم يستزيدوا عليه في أمر الإيمان .. بل أقرّ أنهم على ملة الإسلام .. وليتكم أخذتم قول الله القائل: ( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) .. بل أصررتم وأخذتم قول المرجفون .. وهذا خلاف منهج أمير المؤمنين .. الداعي إلى دحر الشياطين .. فلكم الحق أن ترموا من تشاءوا بالضلال .. بشرطٍ واحد: أن تتركوا أهل الجهل وقادة الجهّال .. وتأخذوا حكمكم في الذين يخالفون أئمة الهدى رضوان الله عليهم أجمعين .. من قول أمير المؤمنين .. وأنا لا أدعوكم أن تحتكموا إلى كتاب الله الكريم .. ورسوله العظيم .. ولا أقوال الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .. ولا أقوال علماء أهل السنة والجماعة الصريحة .. ولا أكثر من ذلك ولا أقل من الحجج المنيرة .. فتعالوا معي لنحتكم إلى حكم عليٍّ رضي الله عنه وأرضاه .. والذي بنى حكمه من أمر الله! .. ولا يأتيني من يقول بأن حكم عليٍّ في الظاهر .. وتبنوا الحكم على الباطن! .. فهذا من التعنّت والمخالفة! .. الداعي إلى الخروج والمجازفة!.

وهذا كتاب علي لأهل الأمصار وهو يقتص لأهل الجمل وصفين يا معشر الشيعة:

(( وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا ، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114.

وذكر المجلسي : عن جعفر عن أبيه أن عليا (عليه السلام) كان يقول لأهل حربه: (( إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق )). وبالإسناد قال: (( إن عليا لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ولكنه كان يقول: هم أخواننا بغوا علينا )). بحار الأنوار (ج 32 ص 324).

ومن الغريب المريب .. والطعن العجيب .. ما ذكره الحر العاملي .. في قولي علي .. في الرواية الآنفة الذكر في كتابه وسائل الشيعة (ج 15 ص 83) وعلق عليه قائلاً : (( أقول: هذا محمول على التقية ))!!!..

يتهم الحر العاملي عليٌّ بالكذب والخوف واظهار خلاف ما يبطن ( وحاشاه رضي الله عنه وأرضاه ) من هذا القول .. وهذا الدجل .. وهذا البهتان .. وهذا الزور .. وهو الأمير .. وصاحب الأمر .. الأسد الكرار .. الشجاع المقدام .. باستخدام التقية مع خصومه الأضعف منه أو حتى الأقوى! .. وفي المقابل ناقل هذه الرواية المجلسي لم يقل بالتقية ولا ألمح لها وحتى لم يعلّق عليها! .. أنأخذ بقول الراوي أم المنظّر؟! .. هلّا أفقتم يا معشر الشيعة؟!

والحاكم بإيمان الطائفتين رب الأرباب وملك الملوك سبحانه القائل: ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ). الحجرات آية 9 - 10.

حكم من تأخذون علماء أهل السنة والجماعة أم علماء الشيعة أم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه وهو صاحب هذا الأمر الأحوط .. وحكمه الأصوب؟!

طبعاً سيكون جوابكم بدون تردد: (( أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه )) .. فهل تحتكمون إليه؟!

تنويه: لن أخوض الحوار إلا مع عقلاء الشيعة وعلى رأسهم الزميل الفاضل الصدري فإني أرى له عقلاً لا يسلمه إلا لخير .. ولن أخرج عن مضمون ما تم طرحه حتى لا يتشتّت الحوار .. فأرجو الإلتزام من الزملاء بما تم شرطه .. واسأله سبحانه وتعالى أن يهدي ضآل الشيعة ويعيدهم تحت مظلة التوحيد .. وينصر بهم الإسلام والمسلمين.

وهذا والله أعلم ونسبة العلم إليه أسلم وأحكم

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على رسولنا الأمين

وكتبه
أخوكم ومحبكم
وليد الخالدي






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» قيادة الحمار أفضل من رمي الخمار!!!
»» هل انت من هولاء ؟
»» عاجل مقتل الملك عبد الله بن عبد العزيز
»» قناة العربية هل هي عربيةٌ ؟ أم عبرية ؟
»» خبر عاجل الحكم على الشيخ خالد الراشد بــ 15 سنة
 
قديم 27-04-10, 02:50 PM   رقم المشاركة : 2
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


يرفع للزملاء






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعةٌ مدوية أقدمها لكم يا معشر الشيعة وأطلبكم هنا فمن يقدم ؟!
»» لإخراص أهل السنة والجماعة قل هو الله أحد يعدلها عليٌّ عليه السلام ويزيد عليها !
»» ارتداد أبو سعيد الخدري راوي حديث الحسن والحسين تحدي أيها الرافضة فهل من مشمّر ؟
»» جواب الرافضي (السبحاني) على أستاذ جامعي وهابي أردني حول الصحابة!!!!
»» شكراً يا حسن نصر الله قدمت في أشهرٍ ما لم تقدمه أمةٌ بسنوات
 
قديم 27-04-10, 09:06 PM   رقم المشاركة : 3
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزميل الفاضل وليد الخالدي حياك الله .......

بداية .....اشكر لك دعوتك الكريمة للنقاش ....وارجو ان يكون مفيدا ويكون هدفنا ليس الانتقاص من الاخر بقدر عرض وجهات نظر الطرفين ...ومن الله التوفيق ...

اقتباس:
وضربتم بحكمه في أهل الجمل وصفين عرض الحائط

اقول ايها الفاضل ....انتم اول من ضربتم بالحكم ....استنادا لرواية في صحيح البخاري بما معناه ( اذا تقابل مسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ).......
ولكن هنا تقولون ان طائفتين من المؤمنين قد تقاتلا .....فأستنادا الى هذا الحديث الصحيح فأصحاب صفين والجمل في النار ....
لا سيما وان الحديث الصحيح لم يضع ( استثناء ) لأحد !

هذه النقطة لتكن الاولى في محور نقاشنا

ولكم مني كل التحيات






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» زملائنا الافاضل صحيح مسلم عندكم من اصح الكتب عندكم بعد كتاب الله تفضلوا
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
»» كيف تسمحون للرافضة بدخول الحرمين ؟
»» سؤال الى الزملاء السنة ما هو حكم من تزوج متعة من اهل السنة بعد تحريمها عندكم ؟
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
 
قديم 27-04-10, 09:37 PM   رقم المشاركة : 4
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


ما دمتَ هداك الله تريد هذا الفهم , فهنا قلت لا إستثناء فهل تستثنى فرقة علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه من الأمر أم لا . ؟







 
قديم 28-04-10, 10:18 AM   رقم المشاركة : 5
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزميل الفاضل ابا حاتم حياك الله ......



اقتباس:
ما دمتَ هداك الله تريد هذا الفهم , فهنا قلت لا إستثناء فهل تستثنى فرقة علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه من الأمر أم لا . ؟

حسب مبا************م لا استثناء لفرقة الامام علي علي عليه السلام ......
اما حسب مبانينا فهذا الحديث لا يعنينا ......................
تحياتي لكم






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تسمحون للرافضة بدخول الحرمين ؟
»» لزملاء السنة الكرام مهدينا خرافة ومهديكم حقيقة
»» اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
 
قديم 28-04-10, 09:33 PM   رقم المشاركة : 6
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


هداك الله تعالى , يقول الحق تبارك وتعالى ( وإن فئتان من المؤمنين إقتتلوا فأصلحوا بينهما ) , فالبغي عند أهل العلم نوعان نوعٌ يقود إلي النار والنوع الأخر تأولٌ وإجتهاد , وأما القاتل والمقتول في النار فإنما هذا في حال القتل المتعمد , ويختلف الحكم في الفتنه بين المسلمين , فقول الله تبارك وتعالى أمرٌ بالإصلاح بين الفئتين من المسلمين , وهذا يا زميلي الكريم يخرج معاوية وعلي من دائرة الفئة الباغية , فمعاوية متأولٌ مطالبٌ بدم قريبه عثمان بن عفان رضي الله عنه , وهذه أمةٌ خلت من قبلنا وليس لنا أن ننبش الماضي هداك الله تعالى , وعقيدتكم مليئة بالعجائب نسأل الله السلامة .

تحتج بالنص ولا تعتبر به بل أنت ملزم بفهم النص عندنا , وكذلك لا إستثناء في حالة القتال المتعمد أي العمد وهنا ليس قتالاً متعمد . والله تعالى أعلم .







 
قديم 29-04-10, 08:21 AM   رقم المشاركة : 7
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الزميل الفاضل وليد الخالدي حياك الله .......

بداية .....اشكر لك دعوتك الكريمة للنقاش ....وارجو ان يكون مفيدا ويكون هدفنا ليس الانتقاص من الاخر بقدر عرض وجهات نظر الطرفين ...ومن الله التوفيق ...



اقول ايها الفاضل ....انتم اول من ضربتم بالحكم ....استنادا لرواية في صحيح البخاري بما معناه ( اذا تقابل مسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ).......
ولكن هنا تقولون ان طائفتين من المؤمنين قد تقاتلا .....فأستنادا الى هذا الحديث الصحيح فأصحاب صفين والجمل في النار ....
لا سيما وان الحديث الصحيح لم يضع ( استثناء ) لأحد !

هذه النقطة لتكن الاولى في محور نقاشنا

ولكم مني كل التحيات


أولاً: أهلاً وسهلاً بك زميلي الفاضل ضيفاً أوجب له وآجب الضيافة كما يوجبه كل مسلمٌ يؤمن بالله واليوم والآخر .. ولو أريد الانتقاص منك لما دعوتك .. وحاشى لله أن أفعل ذلك أو أطرقه أو أسلكه .. بل دعوتك لأني أرى لك عقلاً لا يسلمك إلا لخير .. ودعوتي هذه للعقلاء منكم .. وأنت على رأسهم بإذن الله .. وليست المرة الأولى التي أناقشك فيها .. وفي كل مرةٍ أناقشك لم استنقص منك ولم أتعدى حدود الأدب .. لأني أناقش رجلاً باحثاً عن الحق بإذن الله .. يأخذ به أينما كان ومع من كان .. ويتأدب في حواره .. ويزن لخصمه الوزن الذي يليق به .. ولا أنتصر لنفسي ولا أتعصب لها .. بل تعصّبي سيكون تعصّباً للدليل .. وهذا مسلك الحق .. ومنهج الصدق .. وأقول بما قال به الإمام مالك رحمه الله: ( كلٌ يأخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر ) .. ويقصد به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. ولك مني بإذن الله أن لا أسمعك إلا ما يرضيك ولا أنقص من قدرك أو أتجاوز حدود الأدب معك طالما لا تتجاوزها ولا تتعداها وهذا ظني بك.

ثانياً: الحديث الذي ذكرته أخرجه الإمام البخاري ح (31)، والإمام مسلم ح (2888)، من حديث أبي بكرة - رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: (( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار، فقلت: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟ قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه )). وهذا لا يعارض قول الله عز وجل: ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) [الحجرات:9] .. فالله سبحانه وتعالى لم يخرج إحدى الطائفتين من الإيمان بل أقرها سبحانه وتعالى .. وهو علّام الغيوب .. ويعلم ما كان وما يكون .. ولم تُذكر الآية عبثاً من عند الله سبحانه وتعالى .. إلا أنه يعلم أن هنالك تقاتلٌ سيكون بين المسلمين .. وسمّاهم سبحانه وتعالى المؤمنون .. والمؤمنون إخوة .. يقول عز وجل في الآية التي تليها: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ) [الحجرات:10]، وتأكيداً لقول الله سبحانه وتعالى فقد بشّر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المسلمين بحديثٍ عظيم اختص به الحسن بن علي رضي الله عنهما .. فقد أخرج الإمام البخاري ح (2704) من حديث الحسن عن أبي بكرة - رضي الله عنه - قال: (( إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خطب يوماً ومعه على المنبر الحسن بن علي - رضي الله عنهما - فجعل ينظر إليه مرة وإلى الناس أخرى، ويقول: (( إن ابني هذا سيد، ولعل الله تعالى أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين )).

ثالثاً: عندما تُورد حديثاً يجب عليك أن تفهم النص إلزاماً .. وأن لا تأخذ النص دون فهمه .. فهذا يُضعف الطرف المحاور المطالب بالحوار العلمي المبنيّ على الدليل النقلي والعقلي .. فعلى سبيل الحصر لا المثال .. هل تستدل بآيةٍ من القرآن الكريم دون فهمها؟! .. هذا من الخطأ الذي يجعل خصمك يحاججك به .. وعلى إثر ذلك فالمقصود من حديث الرسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار، فقلت: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟ قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه )). حيث اتفق علماء الحديث على فهم النص من الحديث حيث لا يدخل في قتال عليٍّ ولا معاوية رضي الله عنهما .. لأنه قتالٌ من غير عمدٍ ولا سبق إصرارٍ ولا تأويلٍ سائغ .. وليس قتالاً لعصبيةٍ جاهليةٍ يرفضها الدين الحنيف .. ورغم ذلك فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا التقى المسلمان بسيفيهما )) .. وهنا يقرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنهما مسلمان .. وأمرهما يعود لله سبحانه وتعالى فإن شاء عذبهما وإن شاء غفر لهما .. وهذا ما عليه أهل السنة والجماعة دون غيرهم يقول سبحانه وتعالى: ( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ) .. ومعاوية لم يطلب القتال ولا علياً رضي الله عنهما .. فالإجتهاد الذي سلكه معاوية وهو أمير الشام إذ ذاك والخليفة عثمان رضي الله عنه خليفةً للمسلمين .. فتم اغتياله على أيدي المجرمين الذين استحلوا المدينة وقصته مشهورةٌ معلومة .. فاستنجد بعض أهل المدينة بمعاوية حيث أن الشام هي المكان الوحيد التي تنعم بالأمن والأمان .. وبرجالٍ يبايعون أميرهم على الموت .. وكل ما كان من معاوية هو مطالبته للخليفة من بعده أن يسلمه قتلة عثمان مستدلاً ومجتهداً بقول الله تبارك وتعالى: ( وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا ). ورفض معاوية أن يبايع علياً رغم اعترافه بالسبق والفضل وأنه الأحق بالخلافة ولن يبايع إلا بعد أن يسلّم له قتلة عثمان .. وبعدها آل الأمر إلى ما آل إليه .. والقصة مشهورةٌ معلومةٌ بالأسانيد الصحيحة.

رابعاً: الصحابة الذين اعتزلوا الفتنة مطلقاً ورأوا عدم الدخول فيها .. واتفقوا لو أن هذا القتال مصوّباً على الكفار لكانوا أول من يقوموا به .. وجميعهم رأوها فتنةٌ يجب الابتعاد عنها .. وهم من كبار الصحابة .. لم يُخرجوا إحدى الطائفتين من دائرة الإسلام ولا الإيمان .. رغم مبايعتهم لعليٍّ رضي الله عنه! .. حتى عليٌّ اتفق على رأيهم أنهم مسلمون ولم ينكر عليهم قولهم عندما أجمعوا رأيهم ( إن كان قتال كفارٍ قاتلنا ) .. ولم يجبرهم على خوضها!! .. ولم يدعوهم لها!! .. كسعد بن أبي وقاص .. وعبد الله بن عمر.. ومحمد بن مسلمة الأنصاري .. و سلمة بن الأكوع .. و سعيد بن زيد .. وصهيب بن سنان الرومي .. و أسامة بن زيد .. و أبوهريرة .. وهبيب بن مغفل .. والمغيرة بن شعبة .. وعبد الله بن سعد بن أبي سرح .. وسعيد بن العاص .. ومعاوية بن حديجالأمير .. وزيد بن ثابت .. وكعب بن عجرة .. وسليمان بن ثمامة بن شراحيل .. وعبد الله بن مغفل .. وعبد الله بن سلام .. وأهبان بن صيفي .. والحكم بن عمرو الغفاري رضي الله عنهم .. فهل كل هؤلاء الأكابر من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقعوا في الخطأ وأصاب الشيعة؟! .. فإن كان الجواب بنعم .. فهي الطامة في اتهام عليٍّ رضي الله عنه بنفس الخطأ الذي وقعوا فيه!


وبما أنك أوردت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في حكم المسلمان المقتتلان .. وأجبتك بما أوردته وفقاً لشرط ووجوب فهم النص .. الآن ألزمك بما ألزم عليٌّ رضي الله عنه به نفسه .. وأن تُورد لي ما فهمته من نصه:

((وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلامواحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه مندم عثمان ونحن منه براء)). نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 – ص 144.

وذكر المجلسي: عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لأهل حربه:(( إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق )). وبالإسناد قال: إن عليا لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ولكنه كان يقول: (( هم أخواننا بغوا علينا )). بحار الأنوار ج 32 ص 324.

ومن الغريب المريب .. والطعن العجيب .. ما ذكره الحر العاملي .. في قولي علي .. في الرواية الآنفة الذكر في كتابه وسائل الشيعة (ج 15 ص 83) وعلق عليه قائلاً: (( أقول: هذا محمول على التقية ))!!!

يتهم الحر العاملي عليٌّ بالكذب والخوف واظهار خلاف ما يبطن ( وحاشاه رضي الله عنه وأرضاه ) من هذا القول .. وهذا الدجل .. وهذا البهتان .. وهذا الزور .. وهو الأمير .. وصاحب الأمر .. الأسد الكرار .. الشجاع المقدام .. باستخدام التقية مع خصومه الأضعف منه أو حتى الأقوى! .. وفي المقابل ناقل هذه الرواية المجلسي لم يقل بالتقية ولا ألمح لها ولا حتى علّق عليها! .. أنأخذ بقول الراوي أم المنظّر؟! ..هلّا أفقتم يا معشر الشيعة؟!.

والحاكم بإيمان الطائفتين رب الأرباب وملك الملوك سبحانه القائل: ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ).الحجرات آية 9 - 10.

حكم من تأخذون علماء أهل السنةوالجماعة أم علماء الشيعة أم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه وهو صاحب هذا الأمر الأحوط .. وحكمه الأصوب؟!

طبعاً سيكون جوابكم بدون تردد: (( أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه )) .. فهل تحتكمون إليه؟!

ختاماً: أقول ما قال الإمام الشافعي: (( رأيي صوابٌ يحتمل الخطأ .. ورأي خصمي خطأٌ يحتمل الصواب )).






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» سامي العسكري الذنب الأكبر لنوري المالكي/ ماذا يقول عن المملكة/ مقال مختصر
»» أنا علماني فلا تستغربوا
»» جواب الرافضي (السبحاني) على أستاذ جامعي وهابي أردني حول الصحابة!!!!
»» عليٌّ وأبنائه يحرمون المتعة وأنتم يا معشر الشيعة تبيحونها فحكم من نأخذ أنتم أم هم ؟
»» شكراً يا بشار لقد أديت الأمانة فخانتك الأمة!!!
 
قديم 29-04-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 8
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخ الفاضل وليد الخالدي السلام عليكم ........

بداية اشكرك كل الشكر على هذه المقدمة الجميلة والمهذبة واسئل الله عزوجل ان اكون عند حسن الظن .,....ومنه التوفيق والسداد .....

زميلي الفاضل اود ان اعلق على بعض النقاط التي اوردتها في ردك الكريم وعلى الشكل التالي ........

اقتباس:
حيث اتفق علماء الحديث على فهم النص من الحديث حيث لا يدخل في قتال عليٍّ ولا معاوية رضي الله عنهما .. لأنه قتالٌ من غير عمدٍ ولا سبق إصرارٍ ولا تأويلٍ سائغ .. وليس قتالاً لعصبيةٍ جاهليةٍ يرفضها الدين الحنيف ..



اقول ايها الفاضل : هل من يحشد الجيوش ويقيم المعسكرات ويعبأ الناس ويزيد من حماسهم ويُوقفْ عمل الدولة ويستعد بالسلاح ويخرج خليفة المسلمين بنفسه للقتال ........., اقول كل هذا يجري بدون ارادة وبالتالي دون عمد او اصرار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هكذا المنطق ايها الفاضل ...........

حتى في العلم العسكري الحديث ..... هناك ما يسمى ( بالمعركة التصادفية ) وبالرغم من خضوعها للصدفة ...يجب اجراء بعض الاستحضارت لها ...... فكيف بمعركة كبيرة يجري لها التحشيد لأشهر ....ويسير الامام علي اشهرا ليصل الى صفين في تخوم الشام ....وتقولون ان مسيره للحرب ( من غير عمد ولا سبق للأصرار)؟

اقتباس:
.. ومعاوية لم يطلب القتال ولا علياً رضي الله عنهما ..

وهذا قول يجانب الحقيقة كثيرا .......
فالتاريخ يذكر انهما استعدا للقتال وسارا بجيشهما لأجل هذا السبب ...........

اقتباس:
وكل ما كان من معاوية هو مطالبته للخليفة من بعده أن يسلمه قتلة عثمان مستدلاً ومجتهداً بقول الله تبارك وتعالى: ( وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا ). ورفض معاوية أن يبايع علياً رغم اعترافه بالسبق والفضل وأنه الأحق بالخلافة ولن يبايع إلا بعد أن يسلّم له قتلة عثمان .. وبعدها آل الأمر إلى ما آل إليه .. والقصة مشهورةٌ معلومةٌ بالأسانيد الصحيحة.



وهذه من المغالطات الكبيرة والتي تقعون بها كثيرا ايها الفاضل ......
وهذا العذر يقول عنه الامام علي عليه السلام ( خدعة الصبي عن اللبن ) ............
واعرف انك لن تقتنع بهذا .....فما رأيك بما ورد في احد كتبكم المعتبرة وهو سير اعلام النبلاء للذهبي :

. وفي كتاب صفين ليحيى بن سليمان الجعفي بإسناد له: أن معاوية قال لجرير البجلي لما قدم عليه رسولا بعد محاورة طويلة: اكتب إلى علي أن يجعل لي الشام، وأنا أبايع له ما عاش، فكتب بذلك إلى علي...........
سير اعلام النبلاء ج3 ص140
......................................
اقول وهذا يفسر قول الامام علي في دم الخليفة عثمان ( ونحن براء منه ) ..... لأنه يعرف سبب قتال معاوية الحقيقي !!!!!

اقتباس:

حكم من تأخذون علماء أهل السنةوالجماعة أم علماء الشيعة أم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه وهو صاحب هذا الأمر الأحوط .. وحكمه الأصوب؟!


طبعاً سيكون جوابكم بدون تردد: (( أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه )) .. فهل تحتكمون إليه؟!

نعم نأخذ حكم الامام علي عليه السلام ....فنحن حرب لمن حاربه وسلم لمن سالمه ...... تنفيذا لأمر ودعوة النبي صلى الله عليه واله وسلم ( هذا عليا وليي من بعدي .....)
تحياتي لكم






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال:هل تقبلون يا زملائي السنة الكرام من علماؤكم هذا القول ؟؟؟
»» اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً
»» سؤال خفيف الى اهل السنة ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به )
»» الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
 
قديم 29-04-10, 08:09 PM   رقم المشاركة : 9
فتى الإسـلام1
عضو نشيط






فتى الإسـلام1 غير متصل

فتى الإسـلام1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخ الفاضل وليد الخالدي السلام عليكم ........

بداية اشكرك كل الشكر على هذه المقدمة الجميلة والمهذبة واسئل الله عزوجل ان اكون عند حسن الظن .,....ومنه التوفيق والسداد .....

زميلي الفاضل اود ان اعلق على بعض النقاط التي اوردتها في ردك الكريم وعلى الشكل التالي ........



اقول ايها الفاضل : هل من يحشد الجيوش ويقيم المعسكرات ويعبأ الناس ويزيد من حماسهم ويُوقفْ عمل الدولة ويستعد بالسلاح ويخرج خليفة المسلمين بنفسه للقتال ........., اقول كل هذا يجري بدون ارادة وبالتالي دون عمد او اصرار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هكذا المنطق ايها الفاضل ...........

حتى في العلم العسكري الحديث ..... هناك ما يسمى ( بالمعركة التصادفية ) وبالرغم من خضوعها للصدفة ...يجب اجراء بعض الاستحضارت لها ...... فكيف بمعركة كبيرة يجري لها التحشيد لأشهر ....ويسير الامام علي اشهرا ليصل الى صفين في تخوم الشام ....وتقولون ان مسيره للحرب ( من غير عمد ولا سبق للأصرار)؟



وهذا قول يجانب الحقيقة كثيرا .......
فالتاريخ يذكر انهما استعدا للقتال وسارا بجيشهما لأجل هذا السبب ...........

أولا :

إذا أنت ترى أن علي كان مستعدا للحرب
لماذا
وماهي أسبابها وفق رؤية الشيعه

ثانيا :
لماذا إقتصرت الموضوع على خلاف علي مع معاويه رضي الله عنهما
1= فهل هذا هو منشاء إسقاطكم للصحابه إلا المنتجبين عندكم
2= أم أنك ترى أن الصحابه كانوا متفقين مع نهج الشيعه في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم

(( وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا ، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114.


وذكر المجلسي : عن جعفر عن أبيه أن عليا (عليه السلام) كان يقول لأهل حربه: (( إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق )). وبالإسناد قال: (( إن عليا لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ولكنه كان يقول: هم أخواننا بغوا علينا )). بحار الأنوار (ج 32 ص 324).






التوقيع :
فتى الإسلام ((( الباحث للحقيقة سابقا )))

مواضيعي السابقة [[[[ يإسم الباحث للحقيقه ]]]] هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/searc...earchid=494712
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي راويه / تؤمن بالتوسل هل ستجيب أم ستهرب
»» ضلال الشيعة من ضلال الأئمة أم ضلال الأئمة من ضلال الشيعة
»» سؤال مزلزل لن يتجرأ الشيعه على جوابه نحن الآن أمة أو قوم من ؟
»» متاجرة الروافض بدما الحسين بعد بيع التربة المقدسة غبار الأئمة المقدس للبيع
»» أباعبيدة العراقي لتعرف إيمانك بموروث باطل أثبت أن الإمامة من اصول دين الإسلام
 
قديم 30-04-10, 08:11 AM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


سدد الله قلمك أستاذي وشيخي الغالي وليد الخالدي .
والله كتابتك في غاية الروعة والجمال . بارك فيك ربي ورضي عنك .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة شكر للأخ الفاضل المبجل ابوهريرة اليامي
»» اعلان رافضي خبيث يدعو الى الشرك بالله على قناة الانوار الرافضية / فيديو
»» أسطوانة قوالب جاهزة
»» كل { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } عليّ بن أبي طالب رأسها وأميرها !!
»» برومو ( الجزء الرابع لدك اللئام على ايدي أحرار الشام )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "