العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-10, 08:09 PM   رقم المشاركة : 1
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


لماذا امر رسول الله بقتال الخوارج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلنا نعرف ان الخوارج قد قاتلهم الامام علي عليه السلام

وقد ورد في الخوارج احاديث كثيره وصحيحه

الغايه من الموضوع

لماذا سماهم رسول الله بالخوارج

ولماذا امر بقتالهم

اعتقد الجواب الذي لايصح غيره
هو
لانهم امتنعو عن قتال معاويه بن ابي سفيان في صفين عندما راوو رفع المصاحف




ومن عنده جواب غير ذالك فليفضل







التوقيع :
فقد اخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيحه قال : ((فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر))[25

25] صحيح البخاري ج4 ص1549 ح3998 .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال هل هذه احاديث صحيحه ام لا في معاويه
»» لماذا امر رسول الله بقتال الخوارج
»» عبيد الله بن عمر بن الخطاب قتله الامام علي بيده في صفين
»» فقال أبو حنيفه يا قوم نحّوه عني فإنّه رافضيّ خبيث
»» هل ابن تيميه يتجرى على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
 
قديم 23-04-10, 09:27 PM   رقم المشاركة : 2
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


معاوية بن أبي سفيان
رضي الله تعالى عنهما

خال المؤمنين
هو أول و خير ملوك الإسلام
صحابي جليل
هنا تفنيد الشبهات حوله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83665


أما الخوارج فلا يختصون بزمان معين
و آخرهم قريب من وقت خروج الدجال

و الخروج على الحاكم جريمة حتى لو كان ظالماً
لما فيه من مخالفة أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم
و سفك لدماء المسلمين
حيث روى مسلم في صحيحه
أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال:




يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي
ولا يستنون بسنتي .
وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس
قال قلت : كيف أصنع ؟ يا رسول الله ! إن أدركت ذلك ؟
قال : تسمع وتطيع للأمير .
وإن ضرب ظهرك . وأخذ مالك . فاسمع وأطع
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1847
خلاصة حكم المحدث: صحيح




أنظر هذا المثال
خروج ابن الأشعث على الحجاج
الذي أدى لمقتل حوالي
130 ألفاً من المسلمين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98063


"ينشأ نشء يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم
كلما خرج قرن قطع"
قال ابن عمر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

كلما خرج قرن قطع أكثر من عشرين مرة
حتى يخرج في عراضهم الدجال
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 144
خلاصة حكم المحدث: حسن


" ينشو نشو يقرؤون القران ، لا يجاوز تراقيهم ، كلما خرج قرن قطع ، كلما خرج قرن قطع ،
حتى يخرج في أعراضهم الدجال
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8171
خلاصة حكم المحدث: حسن


"....فأقبل رجل غائر العينين مشرف الوجنتين ،
ناتئ الجبين ، كث اللحية محلوق ، فقال :
اتق الله يا محمد ، فقال :
( من يطع الله إذا عصيت ؟
أيأمنني الله على أهل الأرض فلا تأمنونني ) .
فسأل رجل قتله
- أحسبه خالد بن الوليد -
فمنعه ، فلما ولى قال :
( إن من ضئضئ هذا ، أو :
في عقب هذا
قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ،
يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ،
يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان
لئن أنا أدركتهم
لأقتلنهم قتل عاد "

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري -
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3344








" الخوارج كلاب أهل النار "
الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: الألباني -
المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 904
خلاصة حكم المحدث: صحيح







"الخوارج كلاب النار "

الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 143
خلاصة حكم المحدث: صحيح









"دخل أبو أمامة الباهلي دمشق
فرأى رؤوس حروراء قد نصبت
فقال :

كلاب النار وكلاب النار ثلاثا
شر قتلى تحت ظل السماء
خير قتلى من قتلوا
ثم بكى
فقام إليه رجل فقال :

يا أبا أمامه
هذا الذي تقول من رأيك أم سمعته

قال :
إني إذا لجريء
كيف أقول هذا عن رأي

قد سمعته غير مرة ولا مرتين


قال : فيما يبكيك ؟

قال :
أبكي لخروجهم من الإسلام
هؤلاء الذين تفرقوا واتخذوا دينهم شيعا .
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الوادعي -
المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 481
خلاصة حكم المحدث: جيد







"عن أبي أمامة يقول :
شر قتلى قتلوا تحت أديم السماء
وخير قتيل من قتلوا
كلاب أهل النار
قد كان هؤلاء مسلمين
فصاروا كفارا

قلت يا أبا أمامة
هذا شيء تقوله
قال بل سمعته من رسول الله
صلى الله عليه وسلم

الراوي: أبو أمامة المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح ابن ماجه -
الصفحة أو الرقم: 146
خلاصة حكم المحدث: حسن









بينا النبي
صلى الله عليه وسلم
يقسم
جاء عبد الله بن ذي الخويصرة التميمي
فقال :
اعدل يا رسول الله
فقال :
( ويحك ، ومن يعدل إذا لم أعدل ) .

قال عمر بن الخطاب :
ائذن لي فأضرب عنقه ،
قال :

دعه
فإن له أصحابا

يحقر أحدكم صلاته مع صلاته

وصيامه مع صيامه

يمرقون من الدين
كما يمرق السهم من الرمية


ينظر في قذذه فلا يوجد فيه شيء
ثم ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء
ثم ينظر إلى رصافه فلا يوجد فيه شيء
ثم ينظر في نضيه فلا يوجد فيه شيء
قد سبق الفرث والدم
آيتهم رجل إحدى يديه
أو قال : ثدييه
مثل ثدي المرأة
أو قال : مثل البضعة تدردر ،
يخرجون على حين فرقة من الناس
قال أبو سعيد :
أشهد سمعت من النبي
صلى الله عليه وسلم
وأشهد أن عليا قتلهم
وأنا معه ، جيء بالرجل على النعت
الذي نعته النبي صلى الله عليه وسلم
قال :
فنزلت فيه :
{ ومنهم من يلمزك في الصدقات } .

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري -
المصدر: صحيح البخاري -
الصفحة أو الرقم: 6933










"قال صاحب لي
يحدثني عن شأن الخوارج
وطعنهم على أمرائهم
فحججت فلقيت عبد الله بن عمرو
فقلت له :
أنت من أصحاب رسول الله
- صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
، وقد جعل الله عندك علما ،


وأناس بهذا العراق يطعنون على أمرائهم ،
ويشهدون عليهم بالضلالة
فقال لي :
أولئك عليهم لعنة الله والملائكة
والناس أجمعين .

أتي رسول الله
- صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
بقليد من ذهب وفضة ،
فجعل يقسمها بين أصحابه
فقام رجل من أهل البادية فقال :
يا محمد والله لئن أمرك الله أن تعدل
فما أراك أن تعدل ،
فقال :
( ويحك من يعدل عليه بعدي )
فلما ولى قال :
( ردوه رويدا )
فقال النبي
- صلى الله عليه وعلى آله وسلم - :
( إن في أمتي أخا لهذا,
يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم,
كلما خرجوا فاقتلوهم ثلاثا ) .

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص
المحدث: الوادعي -
المصدر: الصحيح المسند -
الصفحة أو الرقم: 795
خلاصة حكم المحدث: صحيح







"أتيت عبد الله بن أبي أوفى ،
وهو محجوب البصر ، فسلمت عليه .
قال لي من أنت ؟
فقلت : أنا سعيد بن جهمان
قال : فما فعل والدك ؟
قال : قتلته الأزارقة
قال : لعن الله الأزارقة ،
لعن الله الأزارقة .



حدثنا رسول الله
– صلى الله عليه وعلى آله وسلم – :
أنهم كلاب النار ،
قال : قلت :
الأزارقة وحدهم أم الخوارج كلها ؟
قال : بل الخوارج كلها .

قال :
قلت فإن السلطان
يظلم الناس ويفعل بهم ؟
قال : فتناول يدي فغمزها بيده
غمزة شديدة
ثم قال :
ويحك يا ابن جهمان ،
عليك السواد الأعظم
إن كان السلطان يسمع منك ،
فائته في بيته ، فأخبره بما تعلم
فإن قبل منك ،
وإلا فدعه فإنك لست بأعلم منه .

الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: الوادعي -
المصدر: الصحيح المسند -
الصفحة أو الرقم: 542
خلاصة حكم المحدث: حسن






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» زوار الحسين أكثر من زوار الكعبة كذبة رافضية قزوينية
»» في الإعتماد على الحساب الفلكي لإثبات دخول الشهر القمري خطآن جسيمان
»» سبب حنق فروخ الفرس و اليهود على العهد الأموي
»» الحوثيون بين إيران و القاعدة
»» القرضاوي الحرية مقدمة على تطبيق الشريعة ولا يعارض تحول المسلم إلى دين آخر
 
قديم 23-04-10, 10:38 PM   رقم المشاركة : 3
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


الخوارج قاتلهم الامام علي عليه السلام
بعد معركه صفين
بامر من النبي الكريم وقد ورد عن ابو سعيد الخدري وعن ابي ايوب الانصاري

قال أبو سعيد : فاشهد أنى سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم
واشهد ان علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه فأمر بذلك الرجل فالتمس فأتى به حتى نظرت إليه على نعت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي نعته (
1 ) .
( 1 ) صحيح البخاري الجزء الرابع / 200 وصحيح مسلم الجزء الثالث كتاب الزكاة / 112 كنز العمال 11 / 307 - شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 2 / 265 - خصائص النسائي / 305 .

لانهم بعد رفع المصاحف في واقعه صفين
مرقو في الدين
لانهم خالفو الامام علي في صفين
ولجنه التحكيم

اعتقد لانهم امتنعو عن مقاتله معاويه ومعارضتهم باستمرار القتال بعد رفع المصاحف







التوقيع :
فقد اخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيحه قال : ((فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر))[25

25] صحيح البخاري ج4 ص1549 ح3998 .
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا امر رسول الله بقتال الخوارج
»» استبصار صاحب التسجيل المشهور الذي تمني انه هو من قتل الحسين في غرفة الحق المباركة بتا
»» النبي يبكي على الحسين قبل مقتله بعشرات السنين
»» ضغينة ابن تيمية على امام المتقين سيدنا على بن أبى طالب
»» اخر مستبصر سني اصبح شيعي
 
قديم 24-04-10, 07:39 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


الدعوى باطلة

فالخوارج
الذين خرجوا على علي بن أبي طالب رضي الله عنه
لم يكن فيهم صحابي واحد
بشهادة ابن عباس
ابن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم
حبر الأمة و ترجمان القرآن


فعندما ذهب لمناظرة الخوارج

قالوا له
ماجاء بك؟


فقال:
جئتكم من عند أمير المؤمنين
ومن عند أصحاب رسول الله
صلى الله عليه وسلم
ولا أرى فيكم أحداً منهم
ولأبلغنكم ما قالوا، ولأبلغنهم ما تقولون،
فما تنقمون من ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهره؟




ففي عام 37هـ
وهو العام الذي شهد معركة صفين بين جيشي علي ومعاوية رضي الله عنهما
وما تبعها من لجوء الفريقين إلى التحكيم حقناً للدماء.
وبالرغم من أن التحكيم لاقى ارتياحاً في صفوف المسلمين الذين أنهكتهم الحرب،
وساهم في حقن دماء المسلمين،

إلاّ أن نفراً من جيش علي رضي الله عنه
رأوا في التحكيم مخالفة شرعية وإثماً وباطلاً.

هؤلاء القوم الذين عرفوا فيما بعد بـ "الخوارج"

لم يكتفوا برفض التحكيم وآثاره
إنما خرجوا على خليفة المسلمين
علي بن أبي طالب رضي الله عنه
وصاروا يقومون عليه في المسجد ويصيحون قائلين
"لا حكم إلاّ لله"
معتقدين أنّ علياً بلجوئه إلى التحكيم خالف مبدأ أن الحكم لله وحده
وحملهم ذلك على إعلان الحرب على المسلمين
وخليفتهم والإفساد في الأرض.


وبالرغم من الصرامة التي أبداها علي تجاه إفسادهم،
إلاّ أنه كان حريصاً على حوارهم وهدايتهم لعلمه بجهلهم وتنطعهم في الدين
وأن فسادهم ناتج عن شبهات وجهل، فكان يحاورهم


وفي إحدى المرات أرسل علي رضي الله عنه إليهم عبد الله بن عباس رضي الله عنهما
وهو حبر الأمة وترجمان القرآن لمناقشتهم ومحاورتهم في الأمور التي نقموها على علي رضي الله عنه
وجعلتهم يخرجون عليه ويفارقون جماعة المسلمين.



وفي السطور القادمة يروي ابن عباس
أمر مناظرته مع هؤلاء الخوارج:


يقول رضي الله عنه:
لما اجتمعت الخوارج في دارها وهم ستة آلاف أو نحوها
قلت لعلي:
يا أمير المؤمنين لعلي ألقى هؤلاء ـ أي لأحاورهم ـ
قال: فإني أخافهم عليك، قلت: كلا، فلبس ابن عباس حلتين من أحسن الحلل، وكان جهيراً جميلاً،
قال: فأتيت القوم فلما رأوني قالوا مرحباً بابن عباس وما هذه الحلة؟
قلت: وما تنكرون من ذلك لقد رأيت على رسول الله صلى الله عليه وسلم حلة من أحسن الحلل،
قال ثم تلوت عليهم:
{قلْ مَنْ حَرَّمَ زيِنَة اللهِ التِي أخْرجَ لِعبَادِهِ} سورة الأعراف (32).


قالوا فما جاء بك؟
قلت: جئتكم من عند أمير المؤمنين ومن عند أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولا أرى فيكم أحداً منهم
ولأبلغنكم ما قالوا، ولأبلغنهم ما تقولون،
فما تنقمون من ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهره؟


فقالوا:

ننقم عليه ثلاث خلال،

أحداهن:

أنه حكّم الرجال في دين الله وما للرجال ولحكم الله،


والثانية:

أنه قاتل فلم يُسبِ ولم يغنم، فإن كان قد حل قتالهم فقد حل سبيهم وإلا فلا.


والثالثة:


محا نفسه من أمير المؤمنين فإن لم يكن أمير المؤمنين فهو أمير المشركين.



قلت: هل غير هذا؟


قالوا: حسبنا هذا، قلت:
أرأيتم إن خرجت لكم من كتاب الله وسنة رسوله أراجعون أنتم؟


قالوا: وما يمنعنا،

قلت:

أما قولكم إنه حكّم الرجال في أمر الله، فإني سمعت الله يقول في كتابه:


{يا أيُّها الذينَ آمنُوا لاَ تقتلُوا الصَّيدَ وأنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قتلهُ منكم متعمداً فجَزاء مثلُ مَا قتَلَ مِنَ النعَم يَحّكُمُ بهِ ذوَا عَدّلٍ منكُم}
سورة المائدة (95)، وذلك في ثمن صيد أرنب أو نحوه قيمته ربع درهم فوض الله الحكم فيه إلى الرجال، ولو شاء أن يحكم لحَكمَ،

وقال: {وَإنْ خفتمْ شِقاق بَينهما فابْعثوا حَكماً من أهلهِ وَحَكماً من أهلِهَا} سورة النساء (35)؛

أخرجتُ من هذه؟ قالوا: نعم.

قلت:

وأما قولكم قاتل فلم يسب فإنه قاتل أمكم ـ أي عائشة([1])ـ فإن زعمتم أنها ليست بأمكم فقد كفرتم، وإن زعمتم أنها أمكم فما حل سباؤها، فأنتم بين ضلالتين؛
أخرجتُ من هذه قالوا: نعم.



قلت وأما قولكم:

إنه محا اسمه من أمير المؤمنين([2])
فإني أنبئكم عن ذلك أما تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية
جرى الكتاب بينه وبين سهيل بن عمرو، فقال يا علي اكتب:

هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله، فقالوا ـ أي المشركين ـ لو علمنا أنك رسول الله ما قاتلناك،
ولكن اكتب اسمك واسم أبيك، فقال اللهم إنك تعلم أني رسولك ثم أخذ الصحيفة فمحاها بيده، ثم قال يا علي اكتب:
هذا ما صالح عليه محمد بن عبد الله، فوالله ما أخرجه ذلك من النبوة؛
أخرجتُ من هذه؟ قالوا: نعم.


قال الراوي عن ابن عباس:

(فرجع ثلثهم إلى جيش علي، وانصرف ثلثهم، وقُتل بقيتم على الضلالة).



للاستزادة:
1 ـ الفرق بين الفرق ـ الإمام عبد القاهر البغدادي.
2ـ البداية والنهاية (الجزء السابع) ـ الإمام ابن كثير.
3 ـ حقبة من التاريخ - الشيخ عثمان الخميس .
4- مقال " بين ابن عباس والخوارج " رياض العمري ، صحيفة الجزيرة 25/5/2007





[1]) ) ـ كانت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في معركة الجمل في الجيش المقاتل لجيش علي رضي الله عنه.
[2]) ) ـ عند كتابة بنود الصلح في حادثة التحكيم لم يقبل معاوية أن يكتب فيها علي أمير المؤمنين مبرراً ذلك بأنه لم يبايعه ولم يعتبره أمير المؤمنين، ولو كان بايعه أميراً للمؤمنين لما قاتله.






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان من طلاب الشيخ الألباني في تكذيب دعوى تراجع الشيخ عن التحذير من جماعة التبليغ
»» موثق جنايات سيد قطب على الاسلام وأهله
»» كيف يثبت القضاء على مذهب الشيعة أن الزناة يزنون ولا يتمتعون
»» الحوثيون بين إيران و القاعدة
»» تأصيل في بدع الضلال و بيان أن المولد من أصرحها
 
قديم 24-04-10, 03:29 PM   رقم المشاركة : 5
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


اقتباس:
لم يكتفوا برفض التحكيم وآثاره
إنما خرجوا على خليفة المسلمين
علي بن أبي طالب رضي الله عنه
وصاروا يقومون عليه في المسجد ويصيحون قائلين
"لا حكم إلاّ لله"
معتقدين أنّ علياً بلجوئه إلى التحكيم خالف مبدأ أن الحكم لله وحده
وحملهم ذلك على إعلان الحرب على المسلمين
وخليفتهم والإفساد في الأرض.


بالعكس هم

الامام علي عليه السلام اراد استمرار القتال وهم ارادو وقف القتال لانهم راوو رفع المصاحف
وصاحو لاحكم الا لله

اعتقد نقلتها بالعكس






التوقيع :
فقد اخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيحه قال : ((فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر))[25

25] صحيح البخاري ج4 ص1549 ح3998 .
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ مهتدي شيعي ممكن سؤال امام الاخوان
»» عاصفه على حدود النجف لكن تقف جامدا كانها جبل
»» فقال أبو حنيفه يا قوم نحّوه عني فإنّه رافضيّ خبيث
»» هل ابن تيميه يتجرى على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
»» ضغينة ابن تيمية على امام المتقين سيدنا على بن أبى طالب
 
قديم 24-04-10, 03:50 PM   رقم المشاركة : 6
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الناي مشاهدة المشاركة
  
بالعكس هم

الامام علي عليه السلام اراد استمرار القتال وهم ارادو وقف القتال لانهم راوو رفع المصاحف
وصاحو لاحكم الا لله

اعتقد نقلتها بالعكس


كلامك هذا كما يقال "عنزة و لو طارت"
يا هذا لو كان حكم الخوارج لأجل هذه لم يكونوا خوارجا و يكفيك النقول التي تصفهم و تضع خصائصهم لتعرفهم
ثم يا زميل
ألم يكن سيدنا علي رضي الله عنه يعرفهم و يعرف حالهم؟؟؟ و من قال لك بأن رفع المصاحف و توقف الخوارج عن القتال هو سبب تسميتهم بالخوارج أو صفة لهم فإنها إن كانت من أعمالهم فهي لا تعدوا أن تكون جزئية لا ترقى أن تكون صفة لهم
ثم أنت تقول بأن رسول الله صلى الله عليه و سلم أمر بقتالهم فهل في أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم ذكر لهذا الموقف منهم أم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم بين صفاتهم و صفة قائدهم بالذات فمن اين أتاك هذا الحكم الذي لم يسبقك إليه أحد لكن كما يقال من تكلم في غير فنه أتاك بالعجائب
و حكمك و استنتاجك أعلاه كمن رأى فعلا معينا لكافر ما فجعل حكم ذلك الكافر سببه الوحيد هو ذلك الفعل و المشكلة أن ذلك الفعل ليس له علاقة ابدا بكفر ذلك الكافر بل تريد أن تجعله سببا بهواك






 
قديم 24-04-10, 06:47 PM   رقم المشاركة : 7
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


الخوارج هم من خرجوا على امير المؤمنين علي رضي الله عنه ورفضوا التحكيم

علي رضي الله عنه رضي بالتحكيم

قال البروجردي

الخوارج، وهم من كبار الفرق الاسلامية، وهم سبع فرق، وهم الذي خرجوا على أمير المؤمنين عليه السلام وتعرف أن كثيرا منهم لهم شعب تبلغ إلى تسعة عشر. 46 - المحكمة، من الخوارج هم الذين خرجوا على أمير المؤمنين عليه السلام عند التحكيم وكفروه، وهم اثنا عشر ألف رجل، وكانوا أهل صلاة وصيام، ولم يوجبوا نصب الامام، بل جوزوا أن لا يكون في العالم امام، وكفروا عثمان وأكثر الصحابة ومرتكب الكبيرة 47 - البيهسية، هو بيهس بن الهسم بن جابر، قالوا: الايمان هو الاقرار والعلم بالله بما جاء به الرسول صلى الله عليه وآله، فمن وقع فيما لا يعرف أحلال أم حرام فهو كافر. وقيل: لا يكفر حتى يرجع أمره إلى الامام فيحده، وما ليس فيه حد فهو مغفور، وقال: المسكر من الشراب حلال. 48 - الازارقة، هو نافع بن أزرق، قالوا: كفر علي عليه السلام بالتحكيم، وهو الذي أنزل الله (ومن الناس من يعجبك قوله الاية، وابن ملجم محق في قتله، وهو الذي أنزل في حقه (ومن الناس من يشتري نفسه ابتغاء مرضات الله قالوا: أيضا بكفر عثمان وطلحة والزبير وعائشة وابن عباس وغيرهم . طرائف المقال لعلي البروجردي ج2 ص235-236

وفي نهج البلاغة ج2 ص5 خطبة لعلي رضي الله عنه تحت عنوان معنى الخوارج لمّا أنكروا تحكيم الرجال ويذمّ فيه أصحابه

وليس الموضوع كما تزعم انهم امتنعوا عن قتال امير المؤمنين معاوية رضي الله عنه عندما تم رفع المصاحف بل الخوارج طالبوا ان يستمر القتال وان يتراجع علي رضي الله عنه عن التحكيم فهم رضوا ثم رجعوا وهنا سموا بالخوارج

ملاحظة : علي رضي الله عنه لم يقاتلهم عندما اصروا عن التحكيم بل رضي معهم بالتحكيم وقبل لكن قاتلهم عندما ارادوا منه ان ينقض عهده ويعود للقتال كل هذا من كتبك












التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل انتم الغرباء ؟؟؟؟؟؟؟
»» بعض التسجيلات عن الروافض للشيخ محمد بن عبدالله الإمام
»» اليوم على قناة الجزيزة مباشر السلفية والشيعة
»» فضيلة الشيخ عبدالحميد يستنکر الإساءة إلی أهل السنة
»» مكانة أهل مكة والمدينة عند الرافضة قبحكم الله يا رافضة
 
قديم 25-04-10, 01:21 AM   رقم المشاركة : 8
فتى الإسـلام1
عضو نشيط






فتى الإسـلام1 غير متصل

فتى الإسـلام1 is on a distinguished road


أحمد الناي
ماهوموقف علي رضي الله عنه من معاويه وأصحابه رضي الله عنهم
لن تستطيع أن تجيب
لأنه سيكون عار عليك
,, أو ,,
ستقول إنه عار على علي رضي الله عنه







التوقيع :
فتى الإسلام ((( الباحث للحقيقة سابقا )))

مواضيعي السابقة [[[[ يإسم الباحث للحقيقه ]]]] هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/searc...earchid=494712
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشتر النخعي : لماذا لا تستغرب من تناقضاتكم في العقيده وليس ما تدعيه
»» الصدري وقبس وكل الشيعة مامعنى ناصبي التي تردد عند الشيعة
»» من سيصدق من الشيعه أنهم يؤمنون بالقرآن وأن ماخالف النص يضرب به وبقائله عرض الحائط
»» الاشتر النخعي في توقيعك تستدل بآية هل أتم الله نوره أم لا ؟
»» الشيعي راويه / تؤمن بالتوسل هل ستجيب أم ستهرب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "