العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-10, 03:45 PM   رقم المشاركة : 1
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


إلى الزملاء في الطائفة الإسماعيلية حتى تقوموا بواجبكم وتبرأ ذممكم

يقول القاضي النعمان في تأويل الدعائم ج1ص160

(ويتلو ذلك قول علي عليه السلام الصلاة عمود الدين وهي أول ما ينظرالله فيه من عمل ابن آدم فإن صحت نظر في باقي عمله وإن لم تصح لم ينظر له في عمل ولا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة,تأويله أن من لم يستجب لدعوة إمام زمانه ويتوله ويطعه وذلك هو باطن الصلاة وظاهرها في جملته لأن المستجيب إلى الدعوة يؤخذ عليه في العهد أن يقيم الصلاة ظاهراً وباطناً فمن لم يستجب لدعوةولي زمانه لم ينظر له في عمله لأن العمل إنما يكون بعد المعرفة كما أنه إذا لم يعرف الرسول الذي قرن الله طاعة الإمام وطاعته بطاعته ويدخل في دعوته لم ينفعه عمله ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من مات وهو لا يعرف إمام زمانه يعني معرفة تصديق به ودخول في دعوته مات ميتة جاهلية,والجاهل لا ينظر له في عمل وقد يستجيب لدعوة ولي الزمان للمستجيب ويدخل في دعوته ويبغته الموت قبل أن يدخل عليه وقت صلاه فيكون من أهل الجنة إذا أخلص الولاية وإن لم يصل إذا لم تجب عليه صلاه بعده ولكنه أقر بها وأخذ عليه في أن يقيمها وهو لو صلى طول عمره الصلاه الظاهره ولم يوال ولي زمانه لم تنفعه صلاته لأنه لا ينظر له في عمل.وإن ضيع الصلاة الظاهره بعد أن دخل دعوة ولي زمانه أو شيئاً مما أخذ عليه فيه كان ممن ضيع فرضاً مفروضاً عليه وحسابه على الله إن شاء غفر له وإن شاء عذبه).
فمعرفة إمام الزمان الذي معرفته كمعرفة الرسول صلى الله عليه وسلم, وهي أعظم حتى من الصلاة المكتوبة ولا تقبل الأعمال إلا بها توجب علينا معرفة هذا الإمام لعل الله يقبل سائر أعمالنا .
لا أقول أين هذا الأصل وأين ظاهر الصلاة وباطنها في كتاب الله وأين في كلام النبي صلى الله عليه وسلم بل وأين في كلام الإمام علي عليه السلام المذكور في أول الكلام , لا أقول ذلك .
بل أقول أين هذا الإمام نعتصم به ونرجع إليه ونؤمن به فإن مصادرنا فقيرة من معرفته.
ولا تبرأذمتكم إلا بالدلالة عليه ليهلك من هلك عن بينة ويحي من حي عن بينة.
والله الهادي الى سواء السبيل.







التوقيع :
(قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) [الأحقاف : 4]
من مواضيعي في المنتدى
»» متى يكون حساب الخلق يوم القيامة , ومن الذي يتولى الحساب في روايات الشيعة ؟
»» الأدلة الشريفة في إبطال الاستدلال بحديث اثني عشر خليفة
»» من الآداب الواجبة على من أراد زيارة المشاهد في كتب الشيعة الإمامية
»» إلا أبا بكر
»» سؤال لكل شيعي يحترم دينه
 
قديم 17-04-10, 06:12 PM   رقم المشاركة : 2
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


قد انكرتم اولياء الله السابقين
انكرتم خلافه الامام علي حتى قاتله جعلتموه خليفه
انكرتم خلافه الامام الحسن والحسين وانكرتم خلافه الائمه من سلاله الحسين عليهم السلام

الان تريدين الامام وتعتصمين به , عجب

من علم الله فيه خيرا هداه ولو كان في ظلمت البحر

ملاحظه : ارى لديك كتاب تاويل الدعائم
تاكدي من قرا بعض الكتب دون معلم يفهمه ويرشده تاه وضاع هذا ان لم يكفر

هذه الكتب من علم اولياء الله فلا طاقه لرعاع الناس ان تفهم علمهم الا باذنهم وبمعلم يعلمهم .







 
قديم 17-04-10, 07:40 PM   رقم المشاركة : 3
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   هذه الكتب من علم اولياء الله فلا طاقه لرعاع الناس ان تفهم علمهم الا باذنهم وبمعلم يعلمهم .


(رعاع الناس) هكذا قالوا لك يا مسكين حتى تظل دائماً
تقبل ركبة المكرمي وتدفع له الخمس والفطرة

اكثر الاسماعيلية لا يسمح لهم بقراءة الكتب السرية الاسماعيلية
فهل نفهم من كلامك ان اكثر الاسماعيلية رعاع ؟!!






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى العقول المجوسية أعيتها العقيدة الرافضية
»» الجبار العنيد والشيطان المريد الحاكم بامره
»» حـوار مع د. سعيد بن ناصر (عن الليبراليين)
»» تحذير للجميع من المنافقين الروافض المندسين
»» عبقرية الكرماني تفرج المعضلات في مذهب الاسماعيلية
 
قديم 17-04-10, 07:55 PM   رقم المشاركة : 4
نصير الفاروق
عضو فعال







نصير الفاروق غير متصل

نصير الفاروق is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   قد انكرتم اولياء الله السابقين
انكرتم خلافه الامام علي حتى قاتله جعلتموه خليفه
انكرتم خلافه الامام الحسن والحسين وانكرتم خلافه الائمه من سلاله الحسين عليهم السلام

الان تريدين الامام وتعتصمين به , عجب

من علم الله فيه خيرا هداه ولو كان في ظلمت البحر

ملاحظه : ارى لديك كتاب تاويل الدعائم
تاكدي من قرا بعض الكتب دون معلم يفهمه ويرشده تاه وضاع هذا ان لم يكفر

هذه الكتب من علم اولياء الله فلا طاقه لرعاع الناس ان تفهم علمهم الا باذنهم وبمعلم يعلمهم .

السلام على اتبع الهدى

جزاك الله كل الخير اخي ضماري

الزميل مجادل
ارجو منك قرااااااءة هذا الكلام بتمعن شديد جدا
يقول القاضي النعمان في تأويل الدعائم ج1ص160

(ويتلو ذلك قول علي عليه السلام الصلاة عمود الدين وهي أول ما ينظرالله فيه من عمل ابن آدم فإن صحت نظر في باقي عمله وإن لم تصح لم ينظر له في عمل ولا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة,تأويله أن من لم يستجب لدعوة إمام زمانه ويتوله ويطعه وذلك هو باطن الصلاة وظاهرها في جملته لأن المستجيب إلى الدعوة يؤخذ عليه في العهد أن يقيم الصلاة ظاهراً وباطناً فمن لم يستجب لدعوةولي زمانه لم ينظر له في عمله لأن العمل إنما يكون بعد المعرفة


اعتقد اللحين انك تقدر تفهم ان علم الباطن هوا الاساس لان الانسان يصلي لكن اذا لم يكن يعلم ما معني الصلاه الباطني راحت عليه والى جنهم هذا حسب معتقدك
لذلك ارجو منك بدل ما تدخل على مواضيع الاخوان وترد بما ليس لك به علم ان تذهب اولا لسيدك المكرمي وتعرف منه هل علم الباطن من اصول الدين ؟؟؟؟

وبعد ذلك تساله هل قام الرسول صلى الله عليه وسلم بتعليمه للمسلمين ام لا ؟؟؟

ام ان تقول لي لا مانع من تعلم علم الباطن على يد معلم معني ذلك انه اختياري ويجي داعاة مذهبك ويخبرونا بان اعمالنا جميعها تحبط ... ايش راح يعرف المسلمين في اصقاااع الارض ان معني الصلاه التى فرضها الله على عباده هيا معرفه الامام وطاعه ؟؟؟؟؟؟
وارجو منك اذا ما عندك علم عن هذي النقطه اقصد اذا كان الرسول بلغ الامه بعلم الباطن ام لا وهيا اول نقطه وواهم نقطه لانها من امور الدين الاساسيه ان لا تجيب على شي وانت جاهل بها لكي لا تضيع الفائده على اناس اتوا الى هنا طلبا للحق والهدايه






التوقيع :
الله يا نور السموات والارض سالتك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت
أن ترحم أمي وتغفرلها وتوسع قبرها وتجعله روضه من رياض جنانك يا كريم يا منان

((خمسه اسئله في دين الاسماعيليه لم اجد لها جواب))
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مضيق عمر هذا اجابة سؤالك عن كيفية الصلاة الصحيحة
»» سؤال للفرقة الباطنية الاسماعيلة / 3
»» ماليزيا في خطر
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية 2
»» سؤال للفرقة الاسماعيلية الباطنية ؟
 
قديم 17-04-10, 09:58 PM   رقم المشاركة : 5
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عثمان الروقي مشاهدة المشاركة
   (رعاع الناس) هكذا قالوا لك يا مسكين حتى تظل دائماً
تقبل ركبة المكرمي وتدفع له الخمس والفطرة

اكثر الاسماعيلية لا يسمح لهم بقراءة الكتب السرية الاسماعيلية
فهل نفهم من كلامك ان اكثر الاسماعيلية رعاع ؟!!

اولا اشكرك على لباقتك وحسن حوارك

ياعزيزي الاسماعيلي يسمح له بالاطلاع او بالاصح بدراسه الكتاب الذي وصل اليه ولا يسمح له

او لا يفضل له (حيث الكتب الان اصبحت في متناول اليد والدليل المكتبه صاطي) بالاطلاع

وذلك لانه لن يستطيع الفهم وربما تختلط عليه الاشياء ويضيع تدرجه في الكتب

ساقول لك المستفيد المطلع على علوم اولياء الله يرى الناس الجاهله رعاع

قيل لاحد الائمه عليه السلام ما اكثر الحجيج يا بن رسول الله قال ما اكثر الهجيج






 
قديم 17-04-10, 10:29 PM   رقم المشاركة : 6
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


يقول الله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) [غافر : 56]
ياأيها المجاااااااااااادل 1-انتبه للجنس قبل أن ترد أم أن الكلام أصابك بالحول فترى الذكر أنثى.
2-أهكذا تردون على من يبحث عن الحق الذي عندكم؟.
ألستم في هذا المنبر للدفاع عن دينكم والدعوة إليه؟.
إذاً كيف تقيمون الحجة على الناس ,وتبلغون ميراث أهل البيت؟
3- لا تحاكمني على معتقدي وأنا أبحث عن الحق وأطلبه من أهله الذين يدعونه.
4-أين هذا المعلم الذي آخذ منه فك هذه الطلاسم وحل هذه الألغاز,لعل الله يجعل هدايتي على يديك.
5-ألا ترى أن كلام الله أعظم وأجل وقد قال الله عنه (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ) [القمر : 17].
وقال تعالى(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ) [المائدة : 15].
فهو ميسر للذكر ومبين واضح لا لبس فيه ونور بذاته يكشف الحقائق ويزيل اللبس.
أتمنى أن أصل معكم إلى ما أريد وأجد عندكم ماأنشد .







التوقيع :
(قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) [الأحقاف : 4]
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما هي أركان الاسلام في دينكم؟
»» ما هي الكتب المعتمدة لدى إسماعيلية نجران ؟
»» سؤال لكل شيعي يحترم دينه
»» عقيدة علماء الشيعة في أهل السنة والذين يسمونهم بالنواصب والعامة
»» إلى الزملاء في الطائفة الإسماعيلية حتى تقوموا بواجبكم وتبرأ ذممكم
 
قديم 18-04-10, 12:33 AM   رقم المشاركة : 7
نصير الفاروق
عضو فعال







نصير الفاروق غير متصل

نصير الفاروق is on a distinguished road


مجادل اراك تجاهلت ولم تجب على ما سالتك ؟؟؟






التوقيع :
الله يا نور السموات والارض سالتك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت
أن ترحم أمي وتغفرلها وتوسع قبرها وتجعله روضه من رياض جنانك يا كريم يا منان

((خمسه اسئله في دين الاسماعيليه لم اجد لها جواب))
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا يربي الاماميه اطفالهم هل هذا دين اهل البيت ؟ لا ورب الكعبة روضة أطفال
»» معقوله لا يوجد رافضي يفهم ويعقل ما يسمع ؟
»» يا من تتدعون انكم تتبعون الدين الحق الاسماعيلية
»» الزميل awesome اثبت ما ادعيته عن استمراريه نزول الوحى الى الان
»» الى جميع اخواني اهل السنه والجماعه
 
قديم 18-04-10, 03:58 AM   رقم المشاركة : 8
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


ياطالباني هداك الله انت بلا شك فهمت غلط ساوضح لك الامر باختصار

ليس المعنى كما فهمت وهو من لم يعلم ان باطن الصلاه هو معرفه الامام بطلت صلاته

فافهم هداك الله ورعاك , المعنى المذكور الا هو من لم يعرف امام زمانه لم تقبل صلاته ولم ينظر في عمله

فافهم وتدبر ولا تستعجل الفهم وتحكم

اهناك سؤال اخر لم اراه

وشكرا لك







 
قديم 18-04-10, 04:16 AM   رقم المشاركة : 9
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضماري مشاهدة المشاركة
   يقول الله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) [غافر : 56]
ياأيها المجاااااااااااادل 1-انتبه للجنس قبل أن ترد أم أن الكلام أصابك بالحول فترى الذكر أنثى.
2-أهكذا تردون على من يبحث عن الحق الذي عندكم؟.
ألستم في هذا المنبر للدفاع عن دينكم والدعوة إليه؟.
إذاً كيف تقيمون الحجة على الناس ,وتبلغون ميراث أهل البيت؟
3- لا تحاكمني على معتقدي وأنا أبحث عن الحق وأطلبه من أهله الذين يدعونه.
4-أين هذا المعلم الذي آخذ منه فك هذه الطلاسم وحل هذه الألغاز,لعل الله يجعل هدايتي على يديك.
5-ألا ترى أن كلام الله أعظم وأجل وقد قال الله عنه (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ) [القمر : 17].
وقال تعالى(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ) [المائدة : 15].
فهو ميسر للذكر ومبين واضح لا لبس فيه ونور بذاته يكشف الحقائق ويزيل اللبس.
أتمنى أن أصل معكم إلى ما أريد وأجد عندكم ماأنشد .

الاخ ضماري اعتذر لك عن فهمي عن اسمك

نعم الله تعالى يسر القران للذكر يعني للقراءه والتلاوه الا ترى كل من هب ودب يقرا القران

اما العلم الذي يحمله القران العظيم فهو لدي من اذن الله لهم بعلمه .






 
قديم 18-04-10, 07:01 AM   رقم المشاركة : 10
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل مشاهدة المشاركة
   الاخ ضماري اعتذر لك عن فهمي عن اسمك

نعم الله تعالى يسر القران للذكر يعني للقراءه والتلاوه الا ترى كل من هب ودب يقرا القران

اما العلم الذي يحمله القران العظيم فهو لدي من اذن الله لهم بعلمه .


كيف والله يقول ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر يعني متذكر ومتعظ فلا يكون التذكر إلا بعد التفكر,أليس كذلك.
والله يقول في اية أخرى(كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ) [صـ : 29]
فهو إنما أنزل للتدبر والتفكر فيه والانتفاع بما فيه من العلم والعمل.فالتذكر قبله التفكر.
ولو قرأت القران لوجدت فيه الكثير من الايات التي تبين أن القران بين واضح وتحث على التأمل فيه والتفكر والعمل به لكل أحد.
ومع هذا أنا معك فلا تغلق علي باب استعمال العقل والتفكر ثم لا تفتح لي باباً آخر .
أين هذا الامام في هذا العصر الذي أذن الله له بعلم هذا الكتاب حتى اخذ منه علمه الباطن؟
فليس من المنطق أن تمنعني من الأخذ من كتاب الله مباشرة ثم لا تدلني على الذي يعلمه فآخذ منه.
فهذا من التعطيل لكتاب الله والإلغاء لدوره في هداية الأمة.






التوقيع :
(قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) [الأحقاف : 4]
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو الناصبي في هذه الفتوى الخمينية الخطيرة ؟
»» إلى الزملاء في الطائفة الإسماعيلية حتى تقوموا بواجبكم وتبرأ ذممكم
»» متى يكون حساب الخلق يوم القيامة , ومن الذي يتولى الحساب في روايات الشيعة ؟
»» إلا أبا بكر
»» يا رافضة ما هي أركان الاسلام في دينكم؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "