العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-10, 01:18 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


استفسار الى الفاضله نصيرة الصحابة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على الرسول الامين
ووصيه النباء العظيم
والهما المنتجبين الطاهرين
وبعد

فقد سالتك سوال قبل مدة حول التوسل وقلت اجاوبك بموضوع جديد
وها انا فتحت موضوع جديد واتمنا من جنابك الجواب على السوال
لكي نصل الى طريق واحد
واتمنا ان مثل هكذا مواضيع
ان تدخل السرور والفرح على قلب رسولنا الاعظم
محمد واله خير البشر
السوال زميلتي
((هل التوجه لله بحق الانبياء والرسل والائمه زالصالحين شرك بنظركم
اي من يفعلها مشرك او على الاقل لا تجوز ))
وانا با الانتضار
والله اعلم
ابو عبيدة العراقي






التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقه لا تفرون منها ابدا
»» لقب الفاروق
»» تفضيل يحتاج لدليل
»» ما الفرق بين هولاء
»» لكل اصحاب العقول
 
قديم 16-04-10, 01:41 PM   رقم المشاركة : 2
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


هل يوجد اخي دليل بالقران على التوسل بالانبياء او الصالحين

وقال الله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60


اخي الله سبحانه وتعالى طلب منا الدعاء مباشر ولا يطلب فيه توسل

وقال استجب لكم اي ان الله سبحانه وتعالى يستجيب بدون توسل

فما فائدته التوسل بالانبياء والصالحين







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» سقط مذهب الشيعة / 1
»» صوره بعد ما سكتهم
»» سؤال من لماذا لم يذكر علي في القران
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
»» انطر هنا اقوى الاسئلة على الشيعة
 
قديم 16-04-10, 01:47 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
((هل التوجه لله بحق الانبياء والرسل والائمه زالصالحين شرك بنظركم
اي من يفعلها مشرك او على الاقل لا تجوز ))


ماهو حق الانبياء على الله عز وجل فسره لنا ؟؟


ثانيا : الله عز وجل ذكر في القران الدعاء باسمائه فلما لا تدعوه بها ؟؟ اائمتكم افضل من اسماء الله وعلى هذا ذكر الدعاء باسمائه ولم يجز لاحد ان يدعوه بغير هذا ؟؟


ثاالثا: هناك طرق للدعاء منها حبك للنبي صلى الله عليه وسلم ولال البيت فالحب من الاعمال المثابين عليها بالنسبه لال البيت فيجوز دعاء الله والتوسل بالاعمال الصالحه ومنها حب ال البيت






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» لجميع الاماميه هل من عمل معصيه من الصحابه العدول تسقط عدالته
»» للاشتر النخعي لماذا لم يرضى هذا المعصوم على اخواته وبناته المتعه ويرضاها على غيره
»» للرفضه جميعا ماهي تكليفات الله لائمتكم والا هم مهملون لا اهيمه لهم تذكر ؟
»» نقول اتهمنا كذبا وزورا بالتزوير في منتديات الرافضه وهذا تبرئه للذمه من هذا الكذب
»» تناقض معصومي الاسماعلية واحد يقول لا باس واخر ينهى ؟؟
 
قديم 16-04-10, 02:21 PM   رقم المشاركة : 4
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


في سورة الفاتحة

(إياك نعبد وإياك نستعين)

آية نطقها سهل والعمل بها هو الأهم
والاية تعتبر حجة واضحة تردد كل يوم ولا يعمل بمقتضاها

لماذا أستعنت بشخص صالح في الدعاء والله موجود !!

الصالح في القرآن :
(وَلاَ يَسْتَطِيعُونَ لَهُمْ نَصْرًا وَلاَ أَنفُسَهُمْ يَنصُرُونَ )
(وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلا أَنفُسَهُمْ يَنصُرُونَ )

زميلنا أبو عبيدة ممكن تعرف الشرك وتضرب أمثلة للشركيات .. حتى نعرف التعريف الذي لديك فقد يكون خاطئ ويتضارب مع آيات القرآن
و ممكن تعرف الوسيلة ومن إذن لك بتعريفها في حال عرفتها ( بجواز قول يا علي - يا حسين في الدعاء ) لان ذلك يتعارض مع قول الله تعالى في فعل الامر ( فإدعوه بها )

(ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في اسمائه سيجزون ما كانوا يعملون )

إليست أسماء الله الحسنى وسيلة من وسائل الدعاء

سئلت أحد الشيعة وقد يكون جاهل
لماذا تدعو يا علي في الدعاء !!
قال لي إن ذلك وسيلة
وعندما حشرته قال
علي
إسم من إسماء الله الحسنى ويقصد ( العلي )

لذلك أقول لك أليس
هذا المقصود بالاية الكريمة التالية
(ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في اسمائه سيجزون ما كانوا يعملون )
ـــــــــــــ

إذا كان مشركي قريش يشركون الأصنام في عبادة الله

مع إيمانهم به

وقد حاربهم الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك

وقد توعد الله بالقرآن المشركين السابقين والاحقين


فمن هم مشركي اليوم !!!






التوقيع :
همسات
*الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم مربي في تاريخ البشرية فمن المستحيل إن يفشل في تربية زوجته ووالد زوجته وأصحابه
* لو كانت الولاية منصب إلهي لما أستطاع أحد سلبها من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولذكرت ولايته صريحة في القرآن حتى تكون حجة على الناس
* الغلو في ال بيت رضي الله عنهم أجمعين أدى إلى تحريف القرآن كما في الصورة التالية هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للاسماعلية
»» زلزال أثناء محاظرة في مسجد
»» كيف يفرق القاضي لدى الشيعة بعد فتوى السيستاني
»» وجعلناكم شعوبا وقبائل سؤال يحتاج إلى إجابة
»» اليهود يقومون عباداتهم في المسجد الأبراهيمي / فيديو
 
قديم 16-04-10, 02:35 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بارككم المولى آخوتي الكرآم

آهلا بك أيها العرآقي
وجيد منك زميلنا أباعبيدة أنك تقدمت بفتح موضوع وتجرأت له ولكني لاآرى لك رداً على موضوعي الرئيسي

فإذا كنت عجزت عنه هناك فأنت هنا ستكون عنه أعجز !

لنرى ماعندك هنا بعد أن نجيبك !! سؤالك كان /

اقتباس:
((هل التوجه لله بحق الانبياء والرسل والائمه زالصالحين شرك بنظركم
اي من يفعلها مشرك او على الاقل لا تجوز ))
وانا با الانتضار



وماهو حق الأنبياء ! مالذي تقصده في قولك حق الأنبياء ؟؟ هل لهم حق عبادة لنعبدهم ؟ أم لهم حق المحبة والتقرب إلى الله بمحبتهم والإقتداء بهم ؟

أنت تخلط بين أنوآع التوسل فهناك المشروع وهناك الغير مشروع !

ومن التوسل المشروع و التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة ومنها حب أنبياءه !

أما سؤالك عن التوسل بجاه النبي فهذا من التوسّل بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز التوسّل بِجاه النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأن الدعاء عبادة ، كما قال عليه الصلاة والسلام ...

والتوسّل يدخل في العبادات ، وليس هو من باب العادات ، والأصل في العبادات أنها توقيفية ، فلا يُعمل منها شيء ولا يُتقرّب إلى الله منها بشيء إلاّ بناء على دليل صحيح ، وليس لدينا دليل صحيح صريح في جواز التوسّل بِجاه النبي صلى الله عليه وسلم .كما أن مِن شَرط قبول العبادة أن تكون على السنة ، وليس لدينا في صحيح السنة ما يدلّ على جواز التوسّل ..

ثم لماذا تدخلون وسيط بينكم وبين الله ! ؟ ألم يذكر الله بكتابه أنه

إدعوني أستجب لكم

وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الدآع

* وماهو الفرق بينكم وبين مشركي مكة عندما وضعوا هبل ومناة آلهة يعبدونهم ويتقربون إلى الله بهم ؟؟

تفضلــ ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه بخصوص هذا القسم رعاكم الله / للطرفين
»» الإمامي محب أبا الأحرآر / آتحفنا بإجآبة فلقد سئمنا
»» سنة وشيعة واحد فيكم يفهمني مامعنى كلمة ....!
»» هل تدهشكم هذه الحقائق ؟
»» سؤال للزملاء الإسماعيلية / ليس بعقدي فآطمئنوا
 
قديم 16-04-10, 02:49 PM   رقم المشاركة : 6
المهندسة جويرية
عضو نشيط






المهندسة جويرية غير متصل

المهندسة جويرية is on a distinguished road



متآبعة أختي نصيرة الصحابة

بيض الله وجهكِ يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

قال الله تعالى :

((وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ))

ولماذا أدعو بشرا من دون الله وهو أقرب إلينا من حبل الوريد








التوقيع :
علمتني الحياة ألا أحاور إلا الباحثين عن الحقيقة

عدا ذلكـ فهو مضيعة للوقت

>> الحقيقة الثابتة :

المسجد الأقصى لا يُحرره إلا إمام عادل

رغم رفض اليهود والمجوس



من مواضيعي في المنتدى
»» ما من دين أو فِكر إلا وله أسس يقوم عليها فاين أسس دين الشيعة
»» لو نطقت العمامة لقالت لا تنسبوني لاحفاد كسرى فأنا عربية
»» قصتي مع صديقتي الشيعية أسأل الله لها الهداية
»» الجانب المعماري في أكذوبة كسر ضلع الزهراء
»» الأحوط وجوباً عدم الاستشهاد بآية إمامة سيدنا إبراهيم لأنها تنقلب ضدكم يا نواصب
 
قديم 16-04-10, 03:10 PM   رقم المشاركة : 7
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


بارك الله فيكم الاخ افحم كثيرا







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الصحابه ارتدو قبل ام بعد ؟
»» لاسد من اسودالسنه
»» وش تبون عشان تتسننون
»» سؤال سيحرج الشيعه ويسقط من الائمه
»» ادلتهم اسقطت الامامه
 
قديم 16-04-10, 03:19 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


وفيكما بارك المولى أختي الحبيبة جويرية .. وشرفني مرورك

والأخ الفاضل عابر القارآت .. جزآه خيراً ..

يرفع لزميلنا العرآقي .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل المحترم shadow تفضل هنا كرماً
»» بماذا خرج سيدهم الميلاني من بحثه حول إختلاف الروايات بخصوص زواج الفاروق سيدي
»» الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار
»» مقتطفات عطره من فضائل الجليلة فاطمة رضي الله عنها
»» بسرعه ادخلوا
 
قديم 16-04-10, 04:14 PM   رقم المشاركة : 10
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


سوف نبدء على بركه الله وبلاصلاة على محمد
واله الاطهار
نبدء ببعض الروايات التي تجيز التوسل باالانبياء
والجواز التوسل با العمال الصالحه
1 ـ التوسّل بحقّ السائلين
روى عطية بن العوفي عن أبي سعيد الخدري أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)قال: من خرج من بيته إلى الصلاة فقال: اللّهمّ إنّي أسألك بحقّ السائلين عليك، وأسألك بحق ممشاي هذا، فإنّي لم أخرج أشراً ولا بطراً ولا رياءً ولا سُمعة إنما خرجت اتّقاء سخطك وابتغاء مرضاتك أن تعيذني من النار وأن تغفر ذنوبي إنّه لا يغفر الذنوب إلاّ أنت، إلاّ أقبل الله عليه بوجهه واستغفر له سبعون ألف ملك(1).
إنّ دلالة الحديث واضحة لا يمكن لأحد التشكيك فيه، وسند الحديث صحيح ورجاله كلّهم ثقات، نعم اشتمل السند على عطية العوفي فقد وثّقه لفيف من أهل الجرح والتعديل.
قال أبو حاتم: يكتب حديثه، وقال ابن معين: صالح، وقال ابن حجر: عطية بن سعيد بن جنادة العوفي الجدلي الكوفي أبو الحسن صدوق، قال ابن عدي: قد روى عن جماعة من الثقات، توفّي سنة إحدى عشرة ومائة، قال ابن سعد: خرج عطية مع ابن الأشعث فكتب الحجّاج إلى محمد بن القاسم أن يعرض عليه سبَّ علي ـ إلى أن قال: ـ كان ثقة وله أحاديث صالحة وكان أبوبكر البزّاز يعدّه في التشيّع روى عن جلّة الناس(2).
نعم، هناك من ضعّفه لا لأنّه غير صدوق بل لأنّه كان يتشيّع وليس تشيّعه إلاّ ولاؤه لعلي وأهل بيته وهل هذا ذنب؟!
إنّ لوضع الحديث دوافع خاصة توجد أكثرها في أبواب المناقب والمثالب وخصائص البلدان والقبائل، أو فيما يرجع إلى مجال العقائد، كالبدع الموروثة من اليهود والنصارى في أبواب التجسيم والجهة وصفات الجنة والنار، وأمّا مثل هذا الحديث الذي يعرب بوضوح أنّه كلام إنسان خائف من الله سبحانه ترتعد فرائصه من سماع عذابه فبعيد عن الوضع.

- ابن ماجة: السنن: 1/256 برقم 778، الإمام أحمد: المسند: 3/21.
- ابن حجر: تقريب التهذيب: 2/24 برقم 216، وتهذيب التهذيب: 7/227 برقم 413

هذا كبدايه للموضوع وارجو حصر النقاش بيني وبين نصيرة الصحابه حتى استطيع ان اجاوب
واسال
والله اعلم
ابو عبيدة العراقي






التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» القصيمي وحلم واهل السنه جميعا تفضلوا
»» الاحسائية كرما وليس امرا تفضلي هنا
»» سؤال وليس نقاش
»» للمسلمين
»» تفضيل يحتاج لدليل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "