العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-10, 08:05 PM   رقم المشاركة : 1
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


يا شيعة اقرأوا ومرغوا انوفكم في التراب بعدها

كتاب : فصل الخطاب إجماع علماء الشيعة على القول بالتحريف
كتاب فصل الخطاب ( مخطوط )











التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» التقسيم الحقيقي للصحابة في اعتقاد الرافضة الاثني عشرية
»» سؤال للشيعة ؟
»» نداء لزملاؤنا الرافضة
»» من كان له بقية عقل فليدخل هنا
»» القرد الرافضي ياسر الحبيب يشتم امنا عائشة رضي الله عنها
 
قديم 12-04-10, 08:06 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيك فكم أنكر الرافضة هذه المخطوطات الأصلية من كتبهم ,,
وهذا أخي الحبيب من ضعف الرافضة وإصرارهم على الكفر بالله ,,
سدد الله تعالى رميك وياليت يوجد معتبر أو عاقل ولو بالشيء القليل ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» لســعة سريعة
»» تحدي : من للإمامة يا رافضة
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
»» مزاجُ التسنيم (( وحقائق سورة النور )) .. الباطنية والطلاسم في التأويل .. !!
 
قديم 12-04-10, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
أسير السنة
موقوف






أسير السنة غير متصل

أسير السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك







 
قديم 13-04-10, 12:44 AM   رقم المشاركة : 4
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


اشكركم اخوتي







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني لعنة الله عليه يصرح عائشة والزبير وطلحة ومعاوية أخبث من الخنازير والكلاب
»» التقسيم الحقيقي للصحابة في اعتقاد الرافضة الاثني عشرية
»» ابو عبيدة العراقي سؤال لو سمحت
»» اليعقوبي يطمط مسألة التطبير لكن دون تحريم
»» موضوع للحوار .. دعوة للرافضة
 
قديم 13-04-10, 01:25 AM   رقم المشاركة : 5
الأحسائية
عضو نشيط







الأحسائية غير متصل

الأحسائية is on a distinguished road


حفظك الله ورعاك
وسدد رميك وبارك بك
اخي الفاضل ابو معاذ البغدادي

اما ان تؤمنوا يا رافضة بما في هذه الكتب واما ان تتبروا من كتابها ؟؟؟






 
قديم 14-04-10, 06:35 PM   رقم المشاركة : 6
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


وما زلنا بانتظار الردود







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» انهزام رافضي وكلام شيخ من شيوخنا يهز مضاجعهم
»» الى الشيعة اريد جوابا
»» الخميني لعنة الله عليه يصرح عائشة والزبير وطلحة ومعاوية أخبث من الخنازير والكلاب
»» نداء لزملاؤنا الرافضة
»» اسلوب جديد في التفسير التفسير بالهوى
 
قديم 14-04-10, 08:01 PM   رقم المشاركة : 7
محاور العقول
عضو نشيط






محاور العقول غير متصل

محاور العقول is on a distinguished road


شكرا اخي لك وسددك ربي
اما الشيعة فماهي سورة الولايه تلك اسمعوا ماذا قال الله عزوجل
قال تعالى
( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون)







 
قديم 14-04-10, 08:23 PM   رقم المشاركة : 8
بدر السليمي
عضو ذهبي








بدر السليمي غير متصل

بدر السليمي is on a distinguished road


حسبنا الله ونعم الوكيل في الروافض

يحرفون القران ويقولون ان القران ناقص

ويكذبون بالايه << انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون >>






 
قديم 14-04-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 9
خادمة الاسلام
عضو فعال







خادمة الاسلام غير متصل

خادمة الاسلام is on a distinguished road


والله يا اخواني لقد سألت شيعية ذات يوم هل من يعتقد بتحريف القرآن يكون كافرا" في عقيدتكم؟
فأجابت: كلمة كافر كلمة كبيرة اي لا يمكن ان نطلقها على من يقول بالتحريف..................
فاذا كان هذا قولهم في كتاب الله ........ هل هناك نعجب من قولهم في امهات المؤمنين و الصحابة و ........؟







 
قديم 15-04-10, 12:49 AM   رقم المشاركة : 10
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر السليمي مشاهدة المشاركة
  
حسبنا الله ونعم الوكيل في الروافض

يحرفون القران ويقولون ان القران ناقص

ويكذبون بالايه << انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون >>

================================================== ========
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين المضللين

القرآن الكريم

معنى القرآن الكريم

هو كلام الله تعالى الموحى به إلى محمدصَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ بواسطة جبريل عَلَيْهِ السَّلَامُ، العربي اللفظ، والمقطوع بصحة نقله ووصوله إلينا، والمتحدى بسوره وآياته، والمتعبد بتلاوته، والحكم في شئون الحياة كلها، والمحفوظ من كل تحريف أو تبديل أو زيادة أو نقصان، وهذا هو الذي بين دفتي المصحف الذي نقرؤه ونحفظ آياته وهو المبدوء بسورة الفاتحة المختوم بسورة الناس.
حجية القرآن الكريم

ثبتت حجية و مصدرية القرآن الكريم للعقيدة الإسلامية والتشريع الإسلامي بدليلين هما:
1- الفطرة:فالله سبحانه وتعالى فطرنا على الإيمان به وحده لا شريك له، دل على ذلك:
1- قوله عز وجل{وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ.أَوتَقُولُواْ إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِن قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِّن بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ}[الأعراف:172-173].
2- وقوله{فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}[الروم:30].
3- قول الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ" كل مولود يولد على الفطرة "([1]).
4- قول الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ فيما يرويه عن ربه " إني خلقت عبادي حنفاء "([2]).
5- ما روي عن أنس بن مالك عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ قال " يقال للرجل من أهل النار يوم القيامة أرأيت لو كان لك ما على الأرض من شيء أكنت مفتديًا به ؟ قال : فيقول نعم . فيقول : قد أردت منك أهون من ذلك، فقد أخذت عليك في ظهر آدم أن لا تشرك بي شيئًا فأبيت إلا أن تشرك بي"([3]).
6- عن ابن عباس عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ قال " أخذ الله الميثاق من ظهر آدم بنعمان يعني عرفة فأخرج من صلبه كل ذرية ذرأها فنثرهم بين يديه كالذر ثم كلمهم قبلاً قال {أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا}إلى قوله{الْمُبْطِلُونَ}"([4]) .
والقرآن الكريم كلامه والكلام صفة من صفاته عز وجل فالقارئ له أو المستمع يعلم بفطرته التي لم تفسد أنه كلام الله تعالى ويصدق بنبوة من جاء به من عند الله عز وجل.
2- القرآن ذاته: فهو يحمل الأدلة القطعية على إثبات حجيته ومصدريته للتشريع من هذه الأدلة:
1- أنه حق مطلق لا باطل فيه على الإطلاق:يقول تعالى{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ. لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ}[فصلت:41-42].
2- أنه لا اختلاف فيه: يقول تعالى{أفلا يتدبرون القرآن ولوكان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافًا كثيرًا}[النساء:82].
3- أنه نزل بما هو خير للإنسانية ولا شر فيه لها على الإطلاق: يقول تعالى{إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرًا كبيرًا}[الإسراء:9].
4- أنه نزل حكمًا في كل شيء: يقول الله تَبَارَكَ وَتَعَالى{وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ}[النحل:89]، ويقول{وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ}[الشورى:10]، ويقول{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً}[النساء:59]، ويقول{أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوالَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ}[الأنعام:114]، ويقول{مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ}[يوسف:40].
[1]- رواه البخاري(فتح) ج3ص349 ومسلم ج2ص301 وأبو داود رقم4714، 4716 والترمذي رقم2138 وأحمد ج2ص233 وابن حبان رقم130 و الهيثمي في مجمع الزوائد ج7ص218 و الطبراني في الكبير ج1ص261 و البيهقي في السنن الكبرى ج6ص202، 203 .

[2]- رواه مسلم(شرح النووي) ج17ص197 و الطبراني في الكبير ج17ص263 .

[3] - رواه البخاري(فتح) ج11ص416 ومسلم ج4ص2160 رقم2805 وأحمد ج3ص127 .

[4] - رواه أحمد ج1ص272 وقال الهيثمي في مجمع الزوائد ج7ص25 : رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ، ورواه الحاكم ج1ص27 وقال : صحيح الإسناد ولم يخرجاه .









 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "