العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتديات مدرسة ابن السوداء: كشف أصنام الرافضة > مدرسة ابن السوداء مقابل مدرسة الخلفاء > تلميذ ابن السوداء: جعفر سبحاني

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-10, 12:05 AM   رقم المشاركة : 1
معين سالم
عضو






معين سالم غير متصل

معين سالم is on a distinguished road


المرجع الناصبي جعفر سبحاني يزدري بجعفرالصادق ويعلنه إماما للدجل والتدليس تفضلوا !

المرجع الناصبي جعفر سبحاني يزدري بجعفرالصادق ويعلنه إماما للدجل والتدليس، تفضلوا!


كما نحن مقصرون في قراءة كتب القوم
في بحث الشهرة الفتوائية، يذكر جعفر سبحاني المرجع الناصبي وأستاذ حوزتهم المعروف أدلته للأخذ بهذه الشهرة!
يقول هذا الناصبي: (إنّ الشهرة على أقسام ثلاثة:
أ. الشهرة الروائيّة.
ب. الشهرة العمليّة.
ج. الشهرة الفتوائيّة.
أمّا الأُولى، فهي الرواية التي اشتهر نقلها بين المحدِّثين وكثرت رواتها [طبعا لا وجود لهذه الروايات]، كالأحاديث الواردة في نفي التجسيم والتشبيه ونفي الجبر و التفويض عن أئمة أهل البيت ـ عليهم السَّلام ـ و يقابلها النادر [طبعا أصول الكافي ثلثاه ضعيف، فلم يبق إلا كتب الصدوق وفهمكم كاف].
ثمّ إنّ الخبر المشهور إنّما يكون معبِّراً عن الحكم الشرعي فيما إذا أفتى الفقهاء على وفقه، و أمّا إذا رواه المحدّثون و لكن أعرض عنه الفقهاء [عسى ما شر لماذا الإعراض عن حديث الثقل الأصغر]، فهذه الشهرة موهنة لا جابرة.
أمّا الثانية، فهي الرواية التي عمل بها مشهور الفقهاء و أفتوا على ضوئها، فهذه الشهرة تورث الاطمئنان، و تسكن إليها النفس، وهي التي يصفها الإمام في مقبولة عمر بن حنظلة الّتي وردت في علاج الخبرين المتعارضين اللّذين أخذ بكلّ واحد منهما أحد الحكَمين في مقام فصل الخصومات بقوله:«يُنظرُ إلى ما كان من روايتهما عنّا في ذلك الذي حكما به، المجمعَ عليه عند أصحابك فيُؤخذ به من حُكْمنا، و يترك الشاذ الذي ليس بمشهور عند أصحابك». [طبعا المقصود "بأصحابك" تلك الشرذمة التي تكذب على الصادق وتنسب إليه مالا ينسب]
وعلى ضوء ذلك فالشهرة العملية تكون سبباً لتقديم الخبر المعمول به على المتروك الشاذّ الذي لم يعمل به [طبعا هو شاذ غير معمول به لأننا أسلاف السيستاني لم يعملوا به، لمَ الله وحده الذي يعلم].
و هل يكون عمل الأصحاب المتقدّمين بالرواية جابراً لضعف سندها وإن لم يكن لها معارض؟
ذهب المشهور إلى أنّه جابر لها. نعم الجابر للضعف هو عمل المتقدّمين من الفقهاء الذين عاصروا الأئمة ـ عليهم السَّلام ـ ، أو كانوا في الغيبة الصغرى، أو بعدها بقليل كوالد الصدوق وولده و المفيد و غيرهم، وأمّا المتأخّرون فلا عبرة بعملهم ولا إعراضهم، وقد أوضحنا ذلك في محاضراتنا.
وأمّا الثالثة، فهي عبارة عن اشتهار الفتوى في مسألة لم ترد فيها رواية [يعني ليس أهل السنة فقط من يعاني شُحا في النصوص، مدرسة الإمامة كذلك] وهي التي عقدنا البحث لأجله [وسنرى دليل المرجع الناصبي لها]، مثلاً إذا اتّفق المتقدّمون على حكم في مورد، و لم نجد فيه نصاً من أئمّة أهل البيت ـ عليهم السَّلام ـ يقع الكلام في حجّية تلك الشهرة الفتوائية وعدمها.
والظاهر حجّية مثل هذه الشهرة، لأنّها تكشف عن وجود نص معتبر وصل إليهم و لم يصل إلينا حتى دعاهم إلى الإفتاء على ضوئه، إذ من البعيد أن يُفتي أقطاب الفقه بشيء بلا مستند شرعي ودليل معتدّ به، وقد حكى سيد مشايخنا المحقّق البروجردي في درسه الشريف أنّ في الفقه الإمامي مسائل كثيرة تلقّاها الأصحاب قديماً وحديثاً بالقبول، وليس لها دليل إلاّ الشهرة الفتوائية بين القدماء، بحيث لوحذفنا الشهرة عن عداد الأدلّة، لأصبحت تلك المسائل فتاوى فارغة مجرّدة عن الدليل[هكذا إذا، صدعتم رؤوسنا باتباع سفينة النجاة وأهل بيت العصمة وأحد الثقلين الذين أمرنا باتباعهم، ثم ها نحن لا نملك شيئا من آثارهم، وما نملكه هو إجماع بهبوني وشحبطوني وخربطوني وأمثالهم، هذا هو الفقه الجعفري على حقيقته].
ويظهر من غير واحد من الروايات [منها ما سيستدل بها هذا الناصبي] أنّ أصحاب أئمّة أهل البيت كانوا يقيمون وزناً للشهرة الفتوائية السائدة بينهم و يقدّمونها على نفس الرواية التي سمعوها من الإمام ـ عليه السَّلام ـ ،ولنأت بنموذج [وبئس النموذج]:
روى عبد اللّه بن محرز بيّاع القلانص قال: أوصى إليّ رجل وترك خمسمائة درهم أو ستمائة درهم، وترك إبنة، وقال: لي عصبة بالشّام، فسألت أبا عبد اللّه ـ عليه السَّلام ـ عن ذلك فقال: أعط الابنة النصف، والعصبة النصف الآخر [هذا هو نص المعصوم الذي لا يتطرق إليه شك، وهو الذي ينبغي اتباعه]، فلمّا قدمتُ الكوفة أخبرتُ أصحابنا فقالوا: اتّقاك [اتقاه لأنه كان حاملا سيفَه، بحيث لو أفتاه بأن الابنة ليس لها النصف مثلا لكان جعفر في عِداد المقتولين]، فأعطيت الابنة النصف الآخر. ثمّ حججت فلقيت أبا عبد اللّه ـ عليه السَّلام ـ فأخبرته بما قال أصحابنا [يعني بضرب كلامه بالحائط وعدم إقامة أي وزن له]، أخبرته أنّي دفعت النصف الآخر إلى الابنة، فقال: أحسنت إنّما أفتيتك مخالفة العصبة عليك..( الوسائل: 17، الباب 5 من أبواب ميراث الأبوين و الأولاد، الحديث4.)
[هنا يشرع الناصب لأهل البيت بتوضيح نصبه فاسمعوا واعوا]
توضيح الرواية: انّه إذا توفّي الأب و لم يكن له وارث سوى البنت، فالمال كلّه لها، غاية الأمر: النصف الأوّل فرضاًو النصف الآخر ردّاً.
[ولنسمع لبقية تحليله الشيق، لأن ما يهم هذا الناصب الان، هو حكم أهل السنة على هذه النازلة، أم الاهتمام بهذا المسكين الذي ذُهب به ذات اليمين وذات الشمال فليس محلا للاهتمام عنده]
ولكن أهل السنّة يورّثون البنت في النصف والعصبةَ في النصف الآخر، وقد كان حكم الإمام في اللقاء الأوّل بما يوافق فتوى العامة [يعني هل كان معصوما حال إفتائه السائل أم كان في حالة إغماء أو ما شاكل]، ولمّا وقف الراوي على أنّ المشهور بين أصحاب الإمام غير ما سمعه [أي غير ما سمعه من المعصوم الواجب الإطاعة]، ترك قول الإمام وعمل بما هو المشهور عند أصحابه [أي عمل بخلاف قول المعصوم وبما وافق فتوى غير المعصومين]. فلولا أنّ للشهرة الفتوائية قيمة علمية [طبعا ومن قيمتها التي لا تثمن أنها خالفت قول المعصوم] لما عمل الراوي بقول الأصحاب، وهذا يدلّ على أنّه كانت للشهرة الفتوائية يومذاك [بل إلى اليوم يا مولانا الناصبي] مكانة عالية إلى حدّ ترك الراوي القولَ الذي سمعه من الإمام وقد أخبر الإمام عند وفد إليه في العام القادم وهو عليه صحّح عمله.) [الوسيط في أصول الفقه 2/59]

انتهى كلام المرجع الناصبي جعفر سبحاني

بهذا التعليق على الحديث الطاعن بعلم وفهم جعفر الصادق يهذي صاحبنا الناصبي السبحاني

والله لقد حولوا أهل البيت إلى جماعة من مرضى نفسيين وحاشاهم

والسؤال المهم هنا: هل هذا الرجل يؤمن بعصمة الصادق أم لا؟
وهل ما زال يؤمن بها بعد الذي جرى معه ؟







التوقيع :
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
من مواضيعي في المنتدى
»» مفتي عام المملكة يكذب مزاعم دعوته حاخامات الصهاينة للحوار
»» الشيعي المعمم كمال الحيدري يحرف آية الكرسي
»» المرجع الناصبي جعفر سبحاني يزدري بجعفرالصادق ويعلنه إماما للدجل والتدليس تفضلوا !
»» لا معركة للمهدي مع اليهود هذا ما يقوله الكوراني
»» هذا حال المجاهد محمود الزهار وهذا حال البهائي محمود عباس
 
قديم 08-04-10, 07:37 AM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم فعلا

سفينة النجاه فارغه الواضح انها سفينة قراصنة بني رفضون هههه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» في كتب الرافضة النبي صلِّ الله عليه وسلم يعلم مافي قلب عائشه ضد علي رضي الله عنهما
»» اخطا عج عج عند حكمه بلا بينه مخالفة الله ورسوله وايضا وقوعه في خطيئة رسم الحكم ؟
»» طامة الائمه هم ال الله عز وجل ماذا يقصدون بهذا ؟
»» قلب السنه اذكر لنا الغايه من وجود الاثنى عشر وهل تحققت ام لم تتحقق بسبب الائمه انفسهم
»» يا اماميه سادخل الجنة رغما عن انوفكم ان لم اتبع ائمتكم مصداقا لهذه الاية فهل من معترض
 
قديم 02-11-10, 08:35 AM   رقم المشاركة : 3
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معين سالم مشاهدة المشاركة
  
وأمّا الثالثة، فهي عبارة عن اشتهار الفتوى في مسألة لم ترد فيها رواية [يعني ليس أهل السنة فقط من يعاني شُحا في النصوص، مدرسة الإمامة كذلك] وهي التي عقدنا البحث لأجله [وسنرى دليل المرجع الناصبي لها]، مثلاً إذا اتّفق المتقدّمون على حكم في مورد، و لم نجد فيه نصاً من أئمّة أهل البيت ـ عليهم السَّلام ـ يقع الكلام في حجّية تلك الشهرة الفتوائية وعدمها.
والظاهر حجّية مثل هذه الشهرة، لأنّها تكشف عن وجود نص معتبر وصل إليهم و لم يصل إلينا حتى دعاهم إلى الإفتاء على ضوئه، إذ من البعيد أن يُفتي أقطاب الفقه بشيء بلا مستند شرعي ودليل معتدّ به، وقد حكى سيد مشايخنا المحقّق البروجردي في درسه الشريف أنّ في الفقه الإمامي مسائل كثيرة تلقّاها الأصحاب قديماً وحديثاً بالقبول، وليس لها دليل إلاّ الشهرة الفتوائية بين القدماء، بحيث لوحذفنا الشهرة عن عداد الأدلّة، لأصبحت تلك المسائل فتاوى فارغة مجرّدة عن الدليل[هكذا إذا، صدعتم رؤوسنا باتباع سفينة النجاة وأهل بيت العصمة وأحد الثقلين الذين أمرنا باتباعهم، ثم ها نحن لا نملك شيئا من آثارهم، وما نملكه هو إجماع بهبوني وشحبطوني وخربطوني وأمثالهم، هذا هو الفقه الجعفري على حقيقته].



بهذا التعليق على الحديث الطاعن بعلم وفهم جعفر الصادق يهذي صاحبنا الناصبي السبحاني
والله لقد حولوا أهل البيت إلى جماعة من مرضى نفسيين وحاشاهم

والسؤال المهم هنا: هل هذا الرجل يؤمن بعصمة الصادق أم لا؟
وهل ما زال يؤمن بها بعد الذي جرى معه ؟

أهلاً بأخي الحبيب معين

هذا الرجل قد تتبّعت أخباره ولقاءاته

فهو أكذب من المعمم الفالي والحيدري وبقية القوم!

لا يعترف بتحريف القرآن ولا تكفير الصحابة ولا قذف أم المؤمنين رضوان الله عليهم أجمعين

ويقول بكل تفاهه بأن من يقول بهذه الأقوال ( التحريف - والتكفير - والطعن ) ما هم إلا آحادٌ شذوذ لا يمثلون معتقد الإمامية ولا يركبون سفينة النجاة!!!!!

أيكون له عقلٌ بعد هذا القول؟!!!!

بارك الله فيك ونفع بك ورفع قدرك وأعلى شأنك أستاذي معين

تقبل مروري مع فائق محبتي






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» هل انت من هولاء ؟
»» البربسة في جمعية اتحاد المطرسة!!!
»» فلنرقص مع الدكتور طارق السويدان
»» ( كــــــــــفــــــــــى ) وليس ( كــــــــــفايــــــــــة )!!
»» أوجه الشبه بين وليد النصيريين وشارون العبريين
 
قديم 03-11-11, 08:50 PM   رقم المشاركة : 5
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


راح كلام المعصوم هباء منثورا!!!!!!!
اذا لماذا تقولون ليل نهار نحن اتباع مدرسة اهل البيت ياكذابين
لعنكم الله







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» منقول/قبر نبي يهودي في مدينة العمارة العراقية اصبح مزار للرافضة !!!
»» علي بن ابي طالب موجود في زمن نوح وقطع يد الجني
»» معركة للشيعة حول تصريحات المجوسي عمارالحكيم عن الشعائر الحسينية والقرأن والنبي
»» احمد الحسن التكفيري.. السني لايجوز الصلاة خلفه ولايجوز زواج الموالية منه
»» المعصوم يطعن ببني فاطمة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "