العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-10, 03:14 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Exclamation طالبان تُحرق قتلى القنصلية الأمريكية قتل بالكوم في باكستان إيراني يهدد بريطانيا

بسم الله الرحمن الرحيم

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء 20/4/1431هـ



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_شاحنة_390_310_.jpg[/IMG]



مفكرة الإسلام: أعلنت مصادر أمنية محلية في باكستان أن عناصر من حركة طالبان أحرقوا اليوم الاثنين في غرب اليلاد ثماني شاحنات صهاريج فارغة عائدة من أفغانستان حيث تسلم الوقود إلى قوات الاحتلال الأجنبية بقيادة الحلف الأطلسي.
وقال شريف الله وزير رئيس الإدارة المحلية وفقًا لوكالة فرانس برس: "عشرات المسلحين هاجموا ليلاً مستودعًا للوقود في زخا خيل في منطقة خيبر القبلية".
وأضاف أن الشاحنات تابعة لشركات خاصة باكستانية وكانت عائدة للتو من أفغانستان حيث سلمت الوقود إلى قوات إيساف الدولية التابعة للحلف الأطلسي.
إطلاق صواريخ على الشاحنات الخاوية
وقال وزير: "المسلحون ألقوا زجاجات حارقة على الشاحنات وأطلقوا صواريخ مما أدى إلى تدمير ثماني آليات".
من جهته صرح رحان غول ختاك المسئول في إدارة خيبر بأن الهجوم لم يوقع إصابات حيث كانت الشاحنات خالية عند وقوعه، ونسب العملية إلى حركة طالبان.
جدير بالذكر أن ممر خيبر الجبلي الحدودي هو المعبر الرئيس إلى أفغانستان وتسلكه قوافل تحمل إمدادات إلى قوات الاحتلال الأجنبية التي تقاتل حركة طالبان في الجانب الآخر من الحدود.
وتعتبر المناطق القبلية الواقعة شمال غرب باكستان معقلاً لحركة طالبان باكستان المتحالفة مع القاعدة.



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_الشرطة%20الباكستانية%2019_390_310_.jpg[/IMG]



مفكرة الإسلام: ذكرت مصادر الشرطة الباكستانية أن انفجارًا قد دوى في مدينة بيشاور اليوم الاثنين، بينما أفاد سكان بأنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية بعد قليل من وقوع الانفجار، وسقط جراء هذه الأحداث أربعة قتلى و12 جريحًا.
وقال أحد السكان إن الانفجار وقع في المنطقة التي توجد بها القنصلية الأمريكية في بيشاور شمال غرب البلاد.
وأعلنت متحدثة باسم السفارة الأمريكية في إسلام آباد أن تفجيرات مدينة بيشاور شمال غرب باكستان استهدفت القنصلية الأمريكية.
وقالت المتحدثة ارييل هاورد: "يمكننا أن نؤكد أن هجومًا استهدف منشآت قنصلية الولايات المتحدة في بيشاور".
وكان مصدر طبي قد أفاد بأن 15 شخصًا على الأقل قد قتلوا إثر قيام مهاجم بتفجير نفسه أثناء انعقاد اجتماع لحزب عوام بشمال غرب باكستان.
وقال الطبيب وكيل محمد الذي يعمل بالمستشفى الرئيس في بلدة تيمرجاره في منطقة دير السفلى التي وقع الهجوم: "لقد استقبلنا 15 جثة على الأقل وأكثر من 50 مصابًا".



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_جيشاو_390_310_.jpg[/IMG]



مفكرة الإسلام: أكدت منظمات حقوقية أن لديها أدلة على قيام الجيش الباكستاني بإعدام مئات المدنيين المتعاطفين مع حركة طالبان باكستان في وادي سوات خارج نطاق القضاء، فضلاً عن حالات التعذيب.
وذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" أن الجيش الباكستاني استهدف المدنيين الذين أبدوا تعاطفًا مع حركة طالبان عندما سيطر على وادي سوات أو المشتبه في تزويدهم عناصر طالبان بالغذاء أو المأوى.
وأضافت أنها غير قادرة بعد على الإشارة لوحدة بعينها على أنها ارتكبت هذه الانتهاكات، مشيرةً إلى أن الاتهامات بارتكاب الجيش الباكستاني انتهاكات لحقوق الإنسان ليست جديدة.
وفي السياق، قدمت لجنة حقوق الإنسان في باكستان ومقرها لاهور قائمة تتضمن 249 حالة إعدام خارج نطاق القضاء في الفترة من 30 يوليو 2009 وحتى 22 مارس عام 2010، وقالت إن معظم الجثث عثر عليها في سوات،
وتابعت أن صحفيين مستقلين وسكانًا محليين يعتقدون بشكل كبير أن قوات الأمن وراء هذه الإعدامات.
وفي المقابل، نفى الجيش الباكستاني اتهامات طالبان بوقوع انتهاكات في وادي سوات الذي يقطنه نحو 1.3 مليون شخص والذي شهد عملية عسكرية العام الماضي لاستعادته من حركة طالبان.
وقال الميجر جنرال أطهر عباس "سوات مفتوح أمام الصحفيين ويمكن أن يجروا تحقيقات صحفية هناك... هل رأيتم أي تقارير في الصحف الباكستانية".
موقف واشنطن من الانتهاكات:
وعلى صعيدٍ آخر، قالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" – بحسب رويترز - إنها أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤولين من الكونجرس بعد تزايد الأدلة بإعدام أكثر من 200 شخص من المتعاطفين مع حركة طالبان في وادي سوات خلال الشهور الثمانية المنصرمة.
ومنذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001 التي تعرضت لها الولايات المتحدة قدمت واشنطن مساعدات لباكستان تزيد عن 15 مليار دولار، وذلك لحثها على مواجهة طالبان.
وقال مسؤولون في واشنطن إنهم ينظرون إلى الاتهامات بوقوع انتهاكات بجدية، وأفادوا بأن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثارت الأمر مع إسلام آباد.
غير أن واشنطن نفسها تواجه انتقادات في باكستان بسبب الضربات بطائرات دون طيار، التي تقوم بها داخل الأراضي الباكستانية، والتي تسف عن سقوط مدنيين أبرياء.



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_Friday_390_310_.jpg[/IMG]
15 قتيلاً في انفجار بتجمع حزب "عوام" الباكستاني

مفكرة الإسلام: أعلن مصدر طبي أن15 شخصًا على الأقل قد قتلوا إثر قيام مهاجم بتفجير نفسه أثناء انعقاد اجتماع لحزب عوام بشمال غرب باكستان.
وبحسب وكالة رويترز قال الطبيب وكيل محمد الذي يعمل بالمستشفى الرئيس في بلدة تيمرجاره في منطقة دير السفلى التي وقع الهجوم: "لقد استقبلنا 15 جثة على الأقل وأكثر من 50 مصابًا".
36 قتيلاً في اشتباكات بمنطقة القبائل
وكانت اشتباكات قد اندلعت بين الجيش الباكستاني ومسلحين يعتقد أنهم ينتمون لحركة "طالبان" بمنطقة "القبائل" المتاخمة للحدود مع أفغانستان ما أسفر عن مقتل 36 من الطرفين، على ما أفاد مسئولون عسكريون باكستانيون.
وذكرت المصادر أن القتال اندلع في إقليم أوركزاي، بمنطقة القبائل، حيث قتل 30 مسلحًا على الأقل، بالإضافة إلى ستة جنود، بالإضافة إلى عشرات جرحى من الطرفين خلال القتال المحتدم.
ونقل موقع "CNN" بالعربية عن مسئوليْن عسكريين إن قوات الأمن تمكنت خلال الاشتباكات التي وقعت من استعادة سيطرتها على إحدى النقاط المهمة في المنطقة، بعد مقاومة عنيفة من قبل المسلحين.
بؤرة توتر
وعزز الجيش الباكستاني عملياته في الآونة الأخيرة في أوركزاي، حيث يقول مسئولون أمنيون إن القوات الباكستانية قتلت نحو مائة مسلح في اشتباكات الأسبوع قبل الماضي لكن لم يرد تأكيد مستقل لهذه الأرقام.
واستهدف هجومان الخميس قبل الماضي مدرسة تستخدمها "طالبان" ومعهدًا إسلامياً في ماموزاي بأوركزاي، كما أصاب الهجوم مركزًا قريبًا لجماعة التبليغ ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص كانوا بداخله.
وتنظر الحكومة الباكستانية إلى أوركزاي باعتبارها من معاقل "طالبان" التي فر كثير من أعضائها إليها بعد أن أبعدتهم الهجمات العسكرية من وزيرستان الجنوبية في أواخر العام الماضي.
وتتعرض منطقة القبائل الباكستانية لقصف متكرر من قبل الطيران الأمريكي ما أسفرت عن سقوط مئات القتلى، بدعوى ملاحقة عناصر "طالبان" و"القاعدة" بالمنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان.


[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media/Spain/_new_riot_390_310_.jpg[/IMG]



مفكرة الإسلام: هدد وزير الاستخبارات الإيراني السابق، علي فلاحيان باحتلال السفارة البريطانية في طهران، إذا واصلت لندن "التدخل في الشؤون الداخلية لإيران"، ونشر "معلومات خاطئة" عن إيران.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن فلاحيان قوله إن "كل بلد في حاجة إلى افتتاح سفارة في الدول الأخرى، كي يتابع مصالحه، وذلك يتم من خلال الحصول على معلومات صحيحة لبناء سياسته على أساسها، وليس وأشار إلى أن "البريطانيين الذين يتشدقون دائماً أمام الأوروبيين بأنهم أصحاب القرار الذي يحدد المعادلات العالمية، سيتضرّرون أكثر من الآخرين بسبب معلوماتهم الخاطئة عن البلد الذي ينشطون فيه".
وحذّر فلاحيان "بريطانيا من أنها إذا لم تكف عن ذلك، فإن الاستيلاء على وكر التجسس الأمريكي سيتكرر مرة أخرى"، في إشارة إلى احتلال السفارة الأمريكية بعد الثورة عام 1979.
بريطانيا والعقوبات الإيرانية:
هذا، وتأتي هذه التهديدات في أعقاب إعلان مكتب رئيس الوزراء البريطاني، جوردون براون، بعد مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بريطانيا وألمانيا عبرا عن تأييدهما القوي لفرض عقوبات على إيران.
وقال مكتب براون، في بيان "فيما يخص إيران، كان هناك تأييد قوي لفرض عقوبات واتفاق على ضرورة استمرار الحوار مع الشركاء الدوليين في هذه القضية".
ووافقت الصين على إجراء مفاوضات جادة مع القوى الغربية الكبرى ومن بينها بريطانيا وألمانيا بشأن فرض عقوبات جديدة على إيران منحية جانبا شكوكها التي طال عليها الأمد.
وتعد موافقة الصين على بحث فرض مزيد من العقوبات مهمة لأنها تتمتع بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن إلا أنها لا تزال متمسكة بموقفها الرافض لفرض عقوبات.











 
قديم 05-04-10, 03:34 PM   رقم المشاركة : 3
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


لا أدري متى ينتهي هذا المسلسل المكسيكي ؟
إيران تهتف الموت لأمريكا ..أمريكا تهدد بفرض عقوبات على إيران .. أمريكا تحاول ردع إمتلاك إيران لسلاح نووي .. إيراني يهدد بريطانيا ...!

فلا يوجد أدنى شك بمتانة العلاقة الأمريكية الإيرانية والبريطانية الإيرانية لا سيما أن العدو واحد وهو الإسلام
ولو كانت علاقة أمريكا وإيران عدائية فعلاً لشاهدنا ما تددن به إدارة البلدين على أرض الواقع فأمريكا - على سبيل المثال - ومنذ سنوات وهي تلوح بفرض عقوبات على إيران ولا زال التلويح قائماً حتى إشعار آخــــــ!!!ــــــر..

شكراً لتواجدك أخي نصير الاسلام







 
قديم 05-04-10, 03:46 PM   رقم المشاركة : 4
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road



محاولة صهيونية لإقناع الصينيين أن العقوبات على إيران «أهون الشرين»

كشفت صحيفة "صندي تايمز" امس أن العدو الصهيوني سيوفد أبرز مسؤوليه العسكريين الاستراتيجيين إلى الصين هذا الأسبوع لاقناعها بأنها جادة في خططها لضرب المنشآت النووية الايرانية إذا فشلت العقوبات الدولية في منع طهران من تطوير أسلحة نووية.
وقالت الصحيفة إن الزيارة هي جزء من جولة من الدبلوماسية المكثّفة بين الصين واسرائيل فاجأت الكثير من المراقبين، وتأتي بعد بروز مؤشرات على أن الأخيرة ستدعم قريباً فرض عقوبات اقتصادية أكثر صرامة ضد ايران في مجلس الأمن الدولي، بعد أن كانت تقاوم من قبل مثل هذه الخطوة.
واضافت أن اللواء عامير إيشيل الذي يرأس مديرية التخطيط في الجيش الاسرائيلي سيتوجه إلى بكين هذا الأسبوع لتحذيرها من عواقب العمل العسكري الدولي ولاسيما احتمال تعطل امدادات النفط التي تعتمد عليها الكثير من الصناعات التحويلية الصينية والدولية، وابلاغها بأن العقوبات الصارمة هي أهون الشرين.
واشارت الصحيفة إلى أن اسرائيل كانت أوفدت الشهر الماضي إلى بيجينغ رئيس استخباراتها العسكرية اللواء عاموس يادلين مع أحدث المعلومات حول التقدم الذي احرزته ايران على طريق صنع قنبلة نووية، والتي يعتقد بعض الخبراء أن بامكانها انجازها في وقت لاحق من هذا العام.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر لم تكشف عن هويته القول "إن اللواء يادلين حصل على إذن شخصي من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للكشف عن دليل جديد للموساد حول التقدم الذي وصلت إليه ايران على صعيد اختبار الرؤوس النووية الحربية وتخصيب اليورانيوم وتحميل صواريخها من طراز (شهاب) رؤوساً نووية".
وذكرت الصحيفة أن الصين وفي خطوة نادرة اوفدت جنرالاً إلى تل أبيب الأسبوع الماضي لتفقد القدرات الهجومية لسلاح الجو الاسرائيلي، بعد توتر علاقاتها مع اسرائيل منذ انهيار صفقة لتصدير طائرات الانذار المبكر الاسرائيلية الصنع إلى الصين عام 2000 بسبب الضغوط الأميركية.
وقالت إن ايران اوفدت الأسبوع الماضي كبير مفاوضيها النوويين إلى بكين لتحذير سلطاتها من أن دعمها فرض عقوبات جديدة ضد طهران قد يكلفها غالياً كون الصين تعتمد على ايران كمورد للنفط وشريك تجاري وتعتبر ثاني أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

الرياض

أميركيون يخفون آثار مجزرة بأفغانستان

نقلت صحيفة تايمز البريطانية عن محققين أفغان قولهم إن قوات أميركية خاصة قامت بانتزاع شظايا طلقات نارية من أجسام ضحايا غارة ليلية فاشلة شنتها على قرية أفغانية, مضيفة أنهم نظفوا أماكن الجراح بالكحول، وكذبوا على رؤسائهم بشأن ما حدث.
وذكرت الصحيفة أن امرأتين حاملين ومراهقة وضابط شرطة وأخاه قتلوا يوم الثاني عشر من فبراير/شباط 2010 عندما اقتحمت قوة أفغانية أميركية مشتركة منزلهم في قرية خطابا, في ضواحي مدينة غرديز شرقي أفغانستان.
وأضافت أن حقيقة الحادث لم يكشف عنها إلا بعدما اعترف حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأول مرة الليلة البارحة بمسؤوليته عن قتل كل من قضوا في تلك العملية, وكان الناتو قد ادعى في البداية أن المرأتين كانتا ميتتين قبل عدة ساعات من عثور القوات على جثتيهما.
وقد جاء الاعتراف على لسان المتحدث باسم قوات الناتو المقدم تود برسيل الذي قال إنه "على الرغم من التقارير السابقة, فإننا تأكدنا من أن المرأتين قتلتا خطأ نتيجة إطلاق القوات المشتركة النار على الرجال".
وحسب تايمز, فإن الناتو -رغم ذلك- لا يزال ينفي وجود تستر على تفاصيل ما حدث, ويقول إن تحقيقه الذي لم ينته بعد لم يعثر على أي دليل على وجود سلوك غير لائق بخصوص هذه القضية.
لكن الصحيفة نقلت عن مسؤول أفغاني كبير مشارك في تحقيق حكومي في ملابسات هذا الهجوم قوله إن القوات الخاصة الأميركية نظفت مناطق جراح الضحايا بالكحول, وجمعت شظايا الطلقات النارية من أجسام القتلى مخلفة فتحات كبيرة في الجثث, كما جمعت العبوات الفارغة من عين المكان.
وتساءل المسؤول عن الهدف من ذلك, مؤكدا أنهم قاموا بذلك للتستر على فعلتهم.
وأضاف أنه احتج لدى قائد القوات الأميركية بأفغانستان الجنرال ماكريستال على جمع الجنود لفوارغ الطلقات, قائلا إن ذلك ليس من حقهم, كما اتهم هذا المسؤول الأفغاني من نفذوا العملية بأنهم أخفوا حقيقة ما حدث عن قادتهم.
وكان الناتو قد أعرب أمس على لسان أحد المتحدثين باسمه عن أسفه البالغ لما حصل في تلك العملية، وأعلن قبوله بتحمل مسؤولية ما حدث تلك الليلة.


وكالات


انفجار ثان بأنغوشيا الروسية بعد مقتل رجل شرطة وإصابة آخرين في هجوم انتحاري

فرق الانقاذ الصينية تعثر على 95 عاملا أحياء في منجم فحم غمرته المياه منذ أسبوع


زلزال بقوة 7.2 درجة بمقياس ريختر يضرب منطقة باجا كاليفورنيا بالمكسيك


أخبار خفيفة

اعتقال طبيب باكستاني استخدم سيارة إسعاف في نقل أبقار


قام أحد الأطباء الباكستانيين باستخدام سيارة إسعاف لنقل الحيوانات بما فيها مجموعة من الأبقار من مزرعة إلى مزرعة أخرى بمدينة "كجرات" الواقعة في إقليم البنجاب الأوسط الباكستاني. وكشفت قناة "ا.ر.واي" الباكستانية الناطقة باللغة الأردية بأن أحد أطباء المستشفى الحكومي المركزي بمدينة "كجرات" قام بنقل قطيع من الحيوانات باستخدام سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى الحكومي، وعندما وصل بالقرب من إحدى نقاط التفتيش استوقفت الشرطة السيارة بغرض التفتيش فوجدت مجموعة من الحيوانات داخل السيارة الحكومية المخصصة للمرضى، ومن ثم اعتقلت الطبيب وسائق السيارة وأحيلا إلى السجن، باعتبار أن تصرف الطبيب جريمة نظراً لأن سيارات الإسعاف تستخدم في نقل المرضى، ولا يسمح باستخدامها للأغراض الأخرى وخصوصاً لنقل الحيوانات المليئة بالجراثيم

تركي يقضم أذن أخيه


فصل تركي أذن أخيه الأكبر عن رأسه بعد أن نشب شجار عائلي بينهما امس الأحد في إحدى المدن التركية حيث عضه بشدة.
وقالت وسائل الإعلام التركية إن الأخ الأكبر "45 عاما" أدخل إلى مستشفى مدينة جازيانتيب بجنوب البلاد، وهو يحمل أذنه المقطوعة في يده.
وأضافت التقارير الإخبارية أن خبراء جراحات التجميل قاموا بخياطة الجزء المقطوع من أذن الرجل في مكانه الأصلي.
وذكرت التقارير أن الأخوين يعيشان معا في مسكن واحد.
وقالت وسائل الإعلام إن السبب الذي دفع الأخ الأصغر "38 عاما" لقطع إذن أخيه بهذه الطريقة لم يتضح بعد، مشيرة إلى تمكنه من الفرار بعد قيامه بفعلته.




مقال اليوم

أوروبا لا تستحق لقب «العجوز»

فهد عامر الاحمدي

في فبراير الماضي كنت في استراليا حين قمت برحلة إلى منطقة خارج سيدني تدعى "الجبال الزرقاء" أو blue Mountains.. ورغم أنني قرأت عنها مسبقاً إلا أنني فوجئت حين سمعت المرشد السياحي ينبهنا إلى أننا نقف الآن في أقدم منطقة جيولوجية في العالم وأن النباتات والأشجار التي نراها حولنا تعود إلى عصر الديناصورات .. وعندها فقط لاحظت أن بعض الأشجار قربي تشبة فعلاً الأحافير المكتشفة من عهد الديناصورات، وأن الموقع الفريد لهذه المنطقة يتميز برطوبة استوائية استثنائية تختلف عن مناخ استراليا الجاف عموماً ...
ووقتها أدركت أنني عثرت على دليل إضافي يؤكد رأيي القديم بأن أوروبا لا تستحق لقب (القارة العجوز) باعتباره شرفاً يعني الأسبقية والأقدمية .. وقبل أن أخبركم بأدلتي ووجهة نظري أود الإشارة أولا إلى اختلاف الآراء في سبب إطلاق هذه التسمية عليها ..
فهناك من يطلق عليها "القارة العجوز" باعتبارها مهد الحضارات القديمة..
وهناك من يطلق عليها هذا اللقب كونها الأكثر قدماً من الناحية الجيولوجية..
وثالث يدعي أنها أصبحت "عجوزاً" بعد اكتشاف القارة الأمريكية "الشابة"...
ورابع لأنها احتضنت بذور الفلسفة (الإغريقية) وظهرت فيها أولى الجامعات الحديثة..
ورأي خامس لأن سكانها أصبحوا الأكثر شيخوخة مقارنة بقارات العالم الأخرى ..
على أي حال ؛ مهما اختلفت الآراء يتفق الجميع على تلقيبها (بالقارة العجوز) الأمر الذي لا أتفق معه شخصياً .. ومن أجله كتبت هذا المقال...
فمن الناحية الجيولوجية لا تستحق أوروبا هذا الشرف كون شرق أستراليا (وأيضا منطقة الصخور الخضراء في شرق كندا) تعدان الأقدم على سطح الأرض ويتجاوز عمرهما 4 بلايين عام!!
أما من الناحية البشرية فتستحق أفريقيا هذا الشرف كونها تضم أقدم الحفريات البشرية التي تثبت ظهور الإنسان فيها أولا قبل هجرته لبقية القارات (ومع هذا مازال يطلق عليها القارة البكر!!).
أما من الناحية الحضارية فيتفق الجميع على أن أقدم الحضارات الإنسانية هي السومرية التي ظهرت بين دجلة والفرات قبل 6 آلاف عام يليها الفرعونية والصينية والهندية قبل 4 آلاف عام...
أما من حيث العلوم والفلسفة فلا ننسى أن السومريين أول من اخترع الكتابة، وحمورابي أول من سن القوانين، والهنود أول من تحدث في الفلسفة والخلق، والصينيون أول من حول الحرف لصناعة.
أما من حيث الديانات فأقدمها تلك التي انبثقت من الممارسات الوثنية في أفريقيا وآسيا... في حين انبثقت الديانات الإبراهيمية (السماوية) في العراق وسوريا وجزيرة العرب..
أما من حيث التعليم النظامي فيستحق الأزهر في مصر، وجامع القيروان في المغرب لقب أول جامعتين في العالم (حيث لم تظهر أول جامعة في أوربا إلا عام 1088 في شمال ايطاليا) !!
وحتى من حيث المدن وأقدمية الاستيطان نجد أن أكثرها قدماً هي كركوك ودمشق والقدس وعنتيب (في تركيا التي ذكرت بالتوراة باسم يريحو)... وجميعها تعود لثلاثة آلاف عام قبل الميلاد!
أضف لهذا اخترع الإنسان في العراق وسوريا الزراعة والاستيطان وتدجين الحيوانات وبناء البيوت (التي لم تكن بالمناسبة تملك أبواباً وكان الناس يدخلونها من الأعلى) !!
وأخيرا ؛ لا ننسى أن اسم أوروبا نفسه أخذ من اسم أميرة سورية قديمة تدعى "أوروبا أجينور" كانت ابنة لملك صور الفينيقي قبل أن يتزوجها زيوس اليوناني ويطلق اسمها على القارة تكريماً لها.
كل هذه الأوجة (الحضارية والجيولوجية والتاريخية والمعرفية) تجعلني أقف في موقف المعارض لأقدمية أو أسبقية أوروبا في أي جانب يمكن الاحتجاج به ..
أما الحقيقة فهي أن استراليا تستحق شرف الأقدمية الجيولوجية ، وأفريقيا الأقدمية الإنسانية، وآسيا الأقدمية الحضارية ... في حين لا ينكر أحد أن أوروبا هي مهد الصناعة والمدنية الحديثة !!


كاركاتير








 
قديم 05-04-10, 04:45 PM   رقم المشاركة : 5
نفسي دون عرض الرسول وصحبه
عضو فضي







نفسي دون عرض الرسول وصحبه غير متصل

نفسي دون عرض الرسول وصحبه is on a distinguished road


أختلف معك بالرأي فالأفلام المكسيكية واضحه ومقنعه رغم طول مدة الفيلم ولكن التهديدات الإيرانية والأمريكيه والبريطانية فيما بينهم ماهي إلا مثل الأفلام الهندية والوضع مكشوف للعالم أجمع ولكنهم إلى الآن يموهون






 
قديم 05-04-10, 04:54 PM   رقم المشاركة : 6
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسي دون عرض الرسول وصحبه مشاهدة المشاركة
  
أختلف معك بالرأي فالأفلام المكسيكية واضحه ومقنعه رغم طول مدة الفيلم ولكن التهديدات الإيرانية والأمريكيه والبريطانية فيما بينهم ماهي إلا مثل الأفلام الهندية والوضع مكشوف للعالم أجمع ولكنهم إلى الآن يموهون




احسنت أخي الكريم ومغزاك واضح

تشكر على تواجدك وتعليقك






التوقيع :
أستغفر الله
من مواضيعي في المنتدى
»» منتدى درب الصحابة / منتدى جديد ينتظر إسهاماتكم
»» الطريق إلى كربلاء حلقة ولا أروع للشيخ نبيل العوضي
»» نقاش الأسبوع / غياب الدور الريادي للمساجد الأسباب والحلول
»» أثبتوا أن الخمس يُدفع للفقهاء
»» كتاب لله ثم للتاريخ في كشف الشيعة
 
قديم 05-04-10, 10:20 PM   رقم المشاركة : 7
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


الفريق خلفان قائد شرطة دبى يكشف عن تلقيه تهديدات ويؤكد وجود

"خليجيين موساديين"

كشف الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى عن تلقيه تهديدات غير مباشرة عبر بريده الإلكتروني, وأكد أن قضية اغتيال القيادى فى حركة "حماس" محمود المبحوح كشفت عن وجود "خليجيين موساديين مؤجرين لأهداف إسرائيلية".

وقال : "اتصل أحد الأشخاص بضابط متقاعد في شرطة دبي وطلب منه إيصال رسالة لي بأن (أسكت) لكن هل هذه الرسالة هي من الموساد أم من أطراف أخرى لا أعرف ،كذلك مسؤول خليجي أعرف أنه على صلة بالإسرائيليين اتصل بي وقال: أنا مجرد ناصح لك، لكن تظل هذه الأمور لا أعيرها أي اهتمام، وقناعتي أن ما وقع عندنا جريمة".

وقال خلفان: "إسرائيل اليوم تشكل تهديدا للأمن العام العالمى بسبب تزوير جوازات ووثائق تستغلها فى ارتكاب جرائم وهذه كارثة، وهذا يعنى أنه فى أى اجتماع أممى يناقش فيه الجريمة يجب أن تثار هذه القضية، وأن يؤخذ من الحكومة الإسرائيلية تعهد بعدم تزوير أى جواز وأنه إذا حدث ذلك وتم ارتكاب جرائم واكتشفت أن إسرائيل ورائها من خلال تزوير جوازات أن يتم تجميد عضويتها فى هذه المنظمة".

ولم يستبعد ضاحى خلفان قيام الموساد مستقبلا بتزوير جوازات سفر عربية إذا كان لديه عملاء يتحدثون العربية بطلاقة، داعيا العالم إلى اليقظة خاصة وأن هناك دولا تقوم بالتزوير وليس مجرد عصابة، وحينما تزور العصابة فانه يمكن القضاء عليها، لكن عندما تقوم دولة بالتزوير فان ذلك يكون مقلقا للأمن العام العالمى.

واشار إلى أن قائمة المطلوبين فى قضية اغتيال المبحوح تتجاوز 26 مطلوبا بشخص أو شخصين من الجنسيات الأوروبية، وقال"هناك أسماء لا نريد وضعها لأسباب أمنية".

وحول الشخصين العربيين المتورطين فى القضية ، قال خلفان "لقد ثبت تورط شخص واحد، حيث تم تصويره، بينما الشخص الآخر فى الطريق للإفراج عنه، والاثنان يحملان الجنسية الفلسطينية.

وكشف عن أن وجود جواسيس فى منطقة الخليج لها غايات من مختلف الدول الغربية ومن دول الجوار، معربا عن خشيته فى ظل احتمالات التصادم الحضارى بين إيران والغرب أن يكون هناك صراع مخابراتى على الساحة الخليجية.






التوقيع :
أستغفر الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الجوازات سنعاقب العريفي إذا سافر للقدس
»» طالبان تُحرق قتلى القنصلية الأمريكية قتل بالكوم في باكستان إيراني يهدد بريطانيا
»» وضع شعار على مجموعة من الصور مرة واحدة
»» حوار مع الشيعة قبل انطلاق أولمبياد كربلاء
»» شريط هادم اللذات هنا
 
قديم 05-04-10, 10:53 PM   رقم المشاركة : 8
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


بالنسبه لإيران وأمريكا وبريطانيا وشلّتهم
مـا نـدري وش آخـرتـهـا معـاهـم







 
قديم 05-04-10, 11:18 PM   رقم المشاركة : 9
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


ايران و اسرائيل وجهان لعملة واحدة بالنسبة لعدائهم الكبير لاهل السنة اينما وجدوا

مشكور على الموجز و الحمد لله طالبان اقوى و اقوى







 
قديم 05-04-10, 11:41 PM   رقم المشاركة : 10
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


على فكره .. اليوم الاثنين مو الثلاثاء







 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
عاجل،أخبار،العالم،تفجير،قتل, طالبان،القنصلية،الأمريكية،باكستان،بريطانيا،إيران

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "