العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-10, 05:17 PM   رقم المشاركة : 1
المهندسة جويرية
عضو نشيط






المهندسة جويرية غير متصل

المهندسة جويرية is on a distinguished road


Smile أنا مستعدة للتسليم بعصمة أئمتكم يا شيعة ولكن بطريقة علمية

السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي من سُنة وشيعة

أنا لست عالمة ولا فقيهة وانما طالبة علم أُعمل عقلي كما يحثنا الله في مواضع عديدة من القرآن

والآن أبشركم أني مستعدة حاليا أن أسلم بعصمة أئمتكم

وقد علمتم من عنوان الموضوع ما هي الطريقة التي أشترطها لتقنعوني بعصمة أئمتكم

فنحن في عصر العلم والتطور التكنولوجي والطبي

وواكب علماء أهل السنة والجماعة زمن العلم هذا
فأصبحوا يدعون الغرب الى دين الاسلام من خلال تبيان الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
وقد اثبتوا هذا الاعجاز من خلال ابحاث ودراسات علمية موثقة ومتجددة
تعرضها الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مؤتمرها السنوي
في العديد من دول الغرب

وهذا موقع الهيئة :

الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة


وسأركز في الإعجاز العلمي في السنة النبوية ليس انتقاصا من قيمة القرآن معاذ الله
وإنما حتى تكون نقطة بحث مركزة لا نخرج عنها

ومن الواجب ذكره واللافت للنظرأيضا أن هذا الإعجاز العلمي تم في الغالب استنادا الى
احاديث رسولنا صلى الله عليه وآله وسلم التي نقلها الينا البخاري
في صحيحه
دون تحريف او كذب او زيادة او نقصان

وهذه الاكتشافات العلمية أثبتت أن البخاري رحمه الله لم يكذب
على رسول الله
ولم يحرف أي حديث من أحاديث النبي المعصوم
وأنه كان يتحرى ويسافر ويتعب ويسأل ويستمع ويختبر الرجال ويدقق الاسانيد والمتون
حتى وصلت الينا الاحاديث صحيحة
واعتمد عليها العلماء المسلمون في اكتشافاتهم العلمية والطبية خاصة

و نقطة البحث : أطالبكم باثبات عصمة ائمتكم كما نحن اثبتنا عصمة نبينا للغرب من خلال الاعجاز العلمي في سُنته المطهرة
ولا أطلب منكم سوى ١٢ حديثا ـ حديث لكل إمام ـ تثبتون به عصمة أئمتكم علميا
فنحن في عصر العلم وتأثير الاعجاز العلمي كبير في الدعوة كما تعلمون
ففي مؤتمر سابق للهيئة في روسيا أسلم ١٥ عالما روسيا منهم عالمة فضاء

أنتظر إعجازكم الإمامي بفارغ الصبر حتى اصدق بعصمة أئمتكم






التوقيع :
علمتني الحياة ألا أحاور إلا الباحثين عن الحقيقة

عدا ذلكـ فهو مضيعة للوقت

>> الحقيقة الثابتة :

المسجد الأقصى لا يُحرره إلا إمام عادل

رغم رفض اليهود والمجوس



من مواضيعي في المنتدى
»» القرد ناصبي نجس والموز موالي طعمه حلو وغيرهما في درس شيق
»» يا لثارات عمر
»» عجل الله فرجه كيف سيخلص العالم وهو لا يستطيع تخليص نفسه من السرداب ؟
»» أبي جعفر ع جعل الله ظُلمَنا ظُلمَهُ فهل يُظلم الله ؟
»» كنيس الخراب اثناعشري موالي !
 
قديم 03-04-10, 05:48 PM   رقم المشاركة : 2
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


هيا أيها الزملاء الروافض فالأخت بارك الله فيها لم تطلب الكثير من أعجاز أئمتكم المعصومين فقط هي تطلب أثنى عشر حديث معصوماَ
نأمل أن يكون الأعجازالذي تأتون به يوافق العلم والمنطق والعقل ... وليس كالفيل الطائر ومدينة فاطمه وفوائد العدس .. لأنها قصص جميله للأطفال الذين لم تكتمل عقولهم ولم يميزو بعد


بارك الله فيك أختي المهندسه ونفع بك









 
قديم 03-04-10, 08:51 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


وعليكم السلام والرحمة

موضوع رآئع بحق أختي الحبيبة المهندسة .. ومتحمسون لرد من أحد الزملاء ..

* فليعطونا

اقتباس:
اثبات عصمة ائمتكم كما نحن اثبتنا عصمة نبينا للغرب من خلال الاعجاز العلمي في سُنته المطهرة
ولا أطلب منكم سوى ١٢ حديثا ـ حديث لكل إمام ـ تثبتون به عصمة أئمتكم علميا




يرفــع






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الخُمْس مِنْ آيّن وَإِلى آيّنَ مُسْتقَرّه ُومُسّتوْدَعهُ ؟
»» سؤال للشيعة حول فاطمة رضي الله عنها
»» إخواني من أين أتت الصفوية ؟ وكيف تم لها مرادها ؟
»» دعوة للمشاركة من كل عضو ليخبرنا عن أدخل وستعرف
»» سؤال سهل جداً لكنه ممتنع / 5
 
قديم 03-04-10, 09:11 PM   رقم المشاركة : 4
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


بارك الله فيكي اختي وننتظر منهم الرد







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال ورد عمائم الشيعة
»» لابي نرجس العبودي
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
»» سؤال للشيعة هل يوجد دليل على الوحي للائمة
»» انطر هنا اقوى الاسئلة على الشيعة
 
قديم 03-04-10, 10:54 PM   رقم المشاركة : 5
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


الرد...........

الكليني في الكافي (1/صـ191) والصفار في البصائر (ص103) والشيخ الصدوق في الكمال (ص340) :
1-علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حماد بن عيسى ، عن ابراهيم بن عمر اليماني ، عن سليم بن قيس الهلالي عن أمير المؤمنين صلوات الله ع قال إن الله طهرنا وعصمنا وجعلنا شهداء على خلقه وحجته في ارضه وجعلنا مع القران وجعل القران معنا لا نفارقه ولا يفارقنا .

قلت : إسناده معتبر.

2-وإسناد الصفار في البصائر : ((حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن إبراهيم بن عمر اليماني عن سليمبن قيس الهلالي ))

قلت : إسناده معتبر.

3-وإسناد الشيخ الصدوق في الكمال : (( حدثنا محمد بن الحسن بن احمد بن الوليد ( رضي الله عنه ) قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار حدثناأحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن إبراهيم بن عمر اليماني عن سليمبن قيس الهلالي ))

قلت : إسناده معتبر.
4-الشّيخ الصّدوق ( عليه الرّحمة ) في كتابه ( كمال الدّين وتمام النّعمة ) ج1 / ب24 / ص312 / ح28 ... بسند صحيح أو حسن ، حيث قال:
حدّثنا عليّ بن عبد الله الورّاق الرّازيحدّثنا سعد بن عبد الله حدّثنا الهيثم بن أبي مسروق النّهدي عن الحسين بن علوان عن عمر بن خالد عن سعد بن طريف عن الأصبغ بن نباتة
عن عبد الله بن عبّاس، قال : سمعت رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) يقول : ( أنا وعليّ والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين مطهّرون معصومون ).

قلت : إسناده معتبر.

5-الشيخ الكليني في الكافي ج1 ص269 :
محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن البرقي ، عن أبيطالب ، عن سدير قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : إن قوما يزعمون أنكم آلهة ،يتلون بذلك علينا قرآنا : " وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله " فقال : يا سديرسمعي وبصري وبشري ولحمي ودمي وشعري من هؤلاء براء وبرئ الله منهم ، ما هؤلاء علىديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة إلا وهو ساخطعليهم ، قال : قلت : وعندنا قوم يزعمون أنكم رسل يقرؤون علينا بذلك قرآنا " يا أيهاالرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم " فقال : يا سدير سمعيوبصري وشعري وبشري ولحمي ودمي من هؤلاء براء وبرئ الله منهم ورسوله ، ما هؤلاء علىديني ولا على دين آبائي والله لا يجمعني الله وإياهم يوم القيامة الا وهو ساخطعليهم ، قال : قلت : فما أنتم ؟ قال نحن خزان علم الله ، نحن تراجمة أمر الله ،نحن قوم معصومون، أمر الله تباركوتعالى بطاعتنا ونهى عن معصيتنا ، نحن الحجة البالغة على من دون السماء و فوق الأرض .


قلت : إسناده معتبر.

6-الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 203 – 205


محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسن بن محبوب ، عن إسحاق بن غالب ، عن أبي عبد الله عليه السلام في خطبة له يذكر فيها حال الأئمة عليه السلام و صفاتهم : أن الله عز وجل أوضح بأئمة الهدى من أهل بيت نبينا عن دينه ، وأبلج بهم عن سبيل منهاجه ، وفتح بهم عن باطن ينابيع علمه ، فمن عرف من أمة محمد صلى الله عليه وآله واجب حق إمامه ، وجد طعم حلاوة إيمانه ، وعلم فضل طلاوة إسلامه ، لان الله تبارك وتعالى نصب الإمام علما لخلقه ، وجعله حجة على أهل مواده وعالمه ، وألبسه الله تاج الوقار ، وغشاه من نور الجبار ، يمد بسبب إلى السماء ، ولا ينقطع عنه مواده ، ولا ينال ما عند الله إلا بجهة أسبابه ، ولا يقبل الله أعمال العباد إلا بمعرفته ، فهو عالم بما يرد عليه من ملتبسات الدجى ، ومعميات السنن ، ومشبهات الفتن ، فلم يزل الله تبارك وتعالى يختارهم لخلقه من ولد الحسين عليه السلام من عقب كل إمام ، يصطفيهم لذلك ويجتبيهم ، ويرضي بهم لخلقه ويرتضيهم ، كل ما مضى منهم إمام نصب لخلقه من عقبه إماما ، علما بينا ، وهاديا نيرا ، وإماما قيما ، وحجة عالما ، أئمة من الله ، يهدون بالحق وبه يعدلون ، حجج الله ودعاته ورعاته على خلقه ، يدين بهديهم العباد وتستهل بنورهم البلاد ، وينمو ببركتهم التلاد ، جعلهم الله حياة للأنام ، ومصابيح للظلام ، ومفاتيح للكلام ، ودعائم للاسلام ، جرت بذلك فيهم مقادير الله على محتومها . فالامام هو المنتجب المرتضى ، والهادي المنتجى ، والقائم المترجى ، اصطفاه الله بذلك واصطنعه على عينه في الذر حين ذرأه ، وفي البرية حين برأه ، ظلا قبل خلق نسمة عن يمين عرشه ، محبوا بالحكمة في علم الغيب عنده ، اختاره بعلمه ، وانتجبه لطهره ، بقية من آدم عليه السلام وخيرة من ذرية نوح ، ومصطفى من آل إبراهيم ، وسلالة من إسماعيل ، وصفوة من عترة محمد صلى الله عليه وآله لم يزل مرعيا بعين الله ، يحفظه ويكلؤه بستره ، مطرودا عنه حبائل إبليس وجنوده ، مدفوعا عنه وقوب الغواسق ونفوث كل فاسق ، مصروفا عنه قوارف السوء ، مبرءا من العاهات ، محجوبا عن الآفات ، ، معصوما من الزلات مصونا عن الفواحش كلها ، معروفا بالحلم والبر في يفاعه ، منسوبا إلى العفاف والعلم والفضل عند انتهائه ، مسندا إليه أمر والده ، صامتا عن المنطق في حياته . فإذا انقضت مدة والده ، إلى أن انتهت به مقادير الله إلى مشيئته ، وجاءت الإرادة من الله فيه إلى محبته ، وبلغ منتهى مدة والده عليه السلام فمضى وصار أمر الله إليه من بعده ، وقلده دينه ، وجعله الحجة على عباده ، وقيمه في بلاده ، وأيده بروحه ، وآتاه علمه ، وأنبأه فصل بيانه ، واستودعه سره ، وانتدبه لعظيم أمره ، وأنبأه فضل بيان علمه ، ونصبه علما لخلقه ، وجعله حجة على أهل عالمه ، وضياء لأهل دينه ، والقيم على عباده ، رضي الله به إماما لهم ، استودعه سره ، واستحفظه علمه ، واستخبأه حكمته واسترعاه لدينه وانتدبه لعظيم أمره ، وأحيا به مناهج سبيله وفرائضه وحدوده ، فقام بالعدل عند تحير أهل الجهل ، وتحيير أهل الجدل ، بالنور الساطع ، والشفاء النافع ، بالحق الأبلج ، والبيان اللائح من كل مخرج ، على طريق المنهج ، الذي مضى عليه الصادقون من آبائه عليهم السلام ، فليس يجهل حق هذا العالم إلا شقي ، ولا يجحده إلا غوي ، ولا يصد عنه إلا جري على الله جل وعلا.

قال العلامة المجلسي : صحيح

7-الشّيخ الصّدوق ( أعلى الله مقامه ) في كتاب (الأمالي ) ص679 / م85 / ح27 ... ، بسند صحيح أو حسن ، حيث قال :
حدّثنا أحمد بن عليّ بن إبراهيم بن هاشم ( ( ر ) )قال حدّثني أبي عن أبيه عن محمد بن عليّ القرشي قال حدّثني سيّدي عليّ بن موسى الرّضا ، عن أبيه ، عن آبائه ( (ع) ) عن النّبي ( صلّى الله عليه وآله ) أنّه قال : ( من سرّه أن ينظر إلى القضيب الأحمر الّذي غرسه الله بيده ، ويكون متمسّكاً به ، فليتولّ عليّ بن أبي طالب ، والأئمّة من ولده ، فإنّهم خيرة الله (عزّ وجلّ) وصفوته ، وهم المعصومون من كلّ ذنب وخطيئة ).

قلت :إسناده معتبر.



الحديث السابع :
ما رواه الشّيخ الصّدوق ( قدّس سرّه ) في أماليه ص436-437 ، مسنداً عن إبن عبّاس ( رحمه الله ) في حديث طويل يقول فيه : ( إنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) كان جالساً ، وعنده عليّ وفاطمة والحسن والحسين ، فقال (صلّى الله عليه وآله) : ( اللّهم إنّك تعلم أنّ هؤلاء أهل بيتي ، وأكرم النّاس علي ّ، فأحبّ من أحبّهم ، وأبغض من أبغضهم ، ووال من والاهم ، وعاد من عاداهم ، وأعن من أعانهم ، واجعلهم مطهّرين من كلّ رجس ، معصومين من كلّ ذنب وأيّدهم بروح القدس ...) إلى آخر الحديث الشّريف.

الحديث الثامن :
ما نقله العلاّمة المجلسي ( روّح الله روحه ) في بحاره ج36 / ص330-331 ، عن كتاب ( كفاية الأثر في النّص على الأئمة الإثني عشر ) للشّيخ الصّدوق ( طاب ثراه ) بسنده المتّصل إلى الأصبغ بن نباتة ( رحمه الله ) قال : سمعت عمران بن حصين يقول : سمعت النّبي ( صلّى الله عليه وآله ) يقول لعليّ ( (ع) ) : ( أنت الإمام والخليفة بعدي ، تعلّم النّاس ما لا يعلمون ، وأنت أبو سبطيّ ، وزوج ابنتي ، ومن ذريّتكما العترة الأئمة المعصومون - فسأله سلمان ( ( ر ) ) عن الأئمّة - فقال : هم عدد نقباء بني إسرائيل ).

الحديث التاسع :
ما نقله العلاّمة المجلسي أيضاً في بحاره ج36 / ص325-326 ، عن الكتاب المذكور ، للشّيخ المذكور ، بسنده المتّصل إلى أبي الطّفيل عامر بن واثلة ( رضوان الله تعالى عليه ) عن أمير المؤمنين ( (ع) ) أنّه قال : ( قال لي رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) : أنت الوصيّ على الأموات من أهل بيتي ، والخليفة على الأحياء من أمّتي ، حربك حربي ، وسلمك سلمي ، أنت الإمام أبو الأئمّة ، أنت وأحد عشر من صلبك أئمّة مطهّرون معصومون ، ومنكم المهديّ الّذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً ، فالويل لمبغضيكم ، يا علي ّ: لو أنّ رجلاً أحبّ في الله حجراً لحشره الله معه ، إنّ محبّيك وشيعتك ، ومحبّي أولادك والأئمّة بعدك يحشرون معك ، وأنت معي في الدّرجات العلى ، وأنت قسيم الجنّة والنّار ، تدخل محبّيك الجنّة، ومبغضيك النّار ).

الحديث العاشر :
أيضاً ما أخرجه صدوق الطّائفة في كفاية الأثر ص134 ، بسنده المتّصل إلى سعيد بن مالك ، حيث قال : إنّ النّبي ( صلّى الله عليه وآله ) قال لعليّ ( (ع) ) : ( يا علي ّ: أنت منّي بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنّه لا نبيّ بعدي ، تقضي ديني ، وتنجز عداتي ، وتقاتل على التّأويل كما قاتلت على التّنزيل ، يا علي ّ: حبّك إيمان ، وبغضك نفاق ، ولقد نبّأني الّلطيف الخبير أنّه يخرج من صلب الحسين تسعة من الأئمّة ، معصومون مطهّرون ، ومنهم مهديّ هذه الأمّة الّذي يقوم بالدّين في آخر الزّمان ، كما قمت به في أوّله ).

الحديث الحادي عشر :
وأيضاً أخرج الصّدوق ( رفع الله درجته ) في كفاية الأثر ص114، بإسناده المتّصل عن أبي أيّوب الأنصاري ، قال : سمعت رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) يقول : ( أنا سيّد الأنبياء ، وعليّ سيّد الأوصياء ، وسبطاي خير الأسباط ، ومنّا الأئمّة المعصومون من صلب الحسين ، ومنّا مهديّ هذه الأمّة ، - فقام إليه أعرابي فقال : يا رسول الله : كم الأئمّة بعدك؟! فقال (صلّى الله عليه وآله) - : عدد الأسباط ، وحواري عيسى ، ونقباء بني إسرائيل ).

الحديث الثاني عشر :
وأخرج أيضاً في كتابه المذكور ص124 ، بطريقه المتّصل إلى عمّار بن ياسر رابع الأركان ( رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ) قال : لمّا حضر رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) الوفاة ، دعا بعليّ ( (ع) ) فسارّه طويلاً ، ثمّ قال : ( يا عليّ : أنت وصيّي ، ووارثي ، وقد أعطاك الله علمي وفهمي ، فإذا متّ ظهرت لك ضغائن في صدور قوم ، وغصبت حقّك ، - فبكت فاطمة ، وبكى الحسن والحسين .. فقال لفاطمة - : يا سيّدة النّسوان : ممّ بكاؤك ؟! قالت : أخشى الضّيعة بعدك ، قال: ابشري يا فاطمة ، فإنّك أوّل من يلحقني من أهل بيتي ، لا تبكي ولا تحزني ، فإنّك سيّدة نساء أهل الجنّة ، وأبوك سيّد الأنبياء، وإبن عمّك سيّد الأوصياء ، وابناك سيّدا شباب أهل الجنّة ، ومن صلب الحسين يخرج الله الأئمّة التّسعة ، مطهّرون معصومون ، ومنّا مهديّ هذه الأمّة ...) إلى آخر الحديث الشّريف.

الحديث الثالث عشر :
وروى الشّيخ المذكور في الكتاب المزبور ص76 ، بإسناد متّصل إلى أنس بن مالك ، قال: سمعت رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) يقول : ( وصياء الأنبياء الّذين يقومون بعدهم لقضاء ديونهم ، وإنجاز عداتهم ، ويقاتلون على سنّتهم – ثمّ التفت إلى عليّ فقال - : أنت وصيّي وأخي في الدّنيا والآخرة ، تقضي ديني ، وتنجز عدتي ، وتقاتل على سنّتي ، وتقاتل على التّأويل كما قاتلت على التّنزيل ، فأنا خير الأنبياء ، وأنت خير الأوصياء ، وسبطاي خير الأسباط ، ومن صلبهما تخرج الأئمّة التّسعة ، مطهّرون معصومون ، قوّامون بالقسط ، والأئمّة بعدي على عدد نقباء بني إسرائيل، وحواري عيسى، هم عترتي من لحمي ودمي ).

الحديث الرابع عشر :
وروى أيضاً في نفس الكتاب ص38 ، بسنده المتّصل إلى أبي ذرّ الغفاري أحد الأركان الأربعة (رحمهم الله) قال : دخلت على رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) في مرضه الّذي توفّي فيه ، فقال ( صلّى الله عليه وآله ) : ( يا أبا ذرّ: إيتيني بابنتي فاطمة.. – قال ( ( ر ) ) : فقمت فدخلت عليها ، وقلت لها : يا سيّدة النّسوان : أجيبي أباك ، فلبست نعليها ، واتّزرت ، وخرجت حتّى دخلت على رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) فلمّا رأت رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) انكبّت عليه وبكت ، وبكى رسول الله (صلّى الله عليه وآله) لبكائها ، وضمّها إليه ، ثمّ قال - : يا فاطمة : لا تبكي ، فداك أبوك ، فأنت أوّل من يلحقني مظلومة مغصوبة ، وسوف تظهر بعدي حسكة النّفاق ، وسيمل جلباب الدّين ، وأنت أوّل من يرد عليّ الحوض ، قالت ( عليها السّلام ) : يا أبت : أين ألقاك ؟! قال : تلقيني عند الحوض ، وأنا أسقي شيعتك ومحبّيك ، وأطرد أعداءك ومبغضيك ، قالت : يا رسول الله : فإن لم ألقك عند الحوض ؟! قال : تلقيني عند الميزان ، قالت : يا أبت : فإن لم ألقك عند الميزان ؟! قال : تلقيني عند الصّراط ، وأنا أقول : سلم سلم شيعتي ، - قال أبو ذر ّ: فسكن قلبها ، ثمّ التفت إليّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) فقال - : يا أبا ذر ّ: إنّها بضعة منّي ، فمن آذاها فقد آذاني ، ألا إنّها سيّدة نساء العالمين ، وبعلها سيّد الوصيّين ، وابناها الحسن والحسين سيّدا شباب أهل الجنّة ، وإنّهما إمامان قاما أو قعدا ، وأبوهما خير منهما ، وسوف يخرج من صلب الحسين تسعة من الأئمّة ، أمناء معصومون ، قوّامون بالقسط ، ومنّا مهديّ هذه الأمّة ، - قلت : يا رسول ال له: فكم الأئمّة بعدك ؟! قال ( صلّى الله عليه وآله ) - : عدد نقباء بني إسرائيل ).

الحديث الخامس عشر :
وأخرج أيضاً في كتابه المذكور ص185 ، بطريقه المتّصل إلى أمّ لمؤمنين أم سلمة ( قدّس الله تربتها ) قالت قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله ) : ( لمّا أسري بي إلى السّماء ، نظرت فإذا مكتوب على العرش : لا إله إلاّ الله ، محمد رسول الله ، أيّدته بعليّ ، ونصرته بعليّ ، ورأيت أنوار عليّ وفاطمة والحسن والحسين ، وأنوار عليّ بن الحسين ، ومحمد بن علي ، وجعفر بن محمد ، وموسى بن جعفر ، وعليّ بن موسى ، ومحمد بن عليّ ، وعليّ بن محمد ، والحسن بن عليّ ، ورأيت نور الحجّة يتلألأ بينهم كأنّه كوكب دريّ ، فقلت : يا ربّ : من هذا ؟! ومن هؤلاء ؟! فنوديت يا محمد : هذا نور عليّ وفاطمة ، وهذا نور سبطيك الحسن والحسين ، وهذه أنوار الأئمّة بعدك من ولد الحسين ، مطهّرون معصومون ، وهذا نور الحجّة يملأ الأرض قسطاً وعدل اً ، كما ملئت جوراً وظلماً ).

الحديث السادس عشر :
وأيضاً روى في الكتاب عينه ص104، بطريقه المتّصل إلى الصّحابي زيد بن أرقم الأنصاري ، قال : خطبنا رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) فقال بعدما حمد الله وأثنى عليه : ( أوصيكم عباد الله بتقوى الله الّذي لا تستغني عنه العباد ، فإنّ من رغب في التّقوى زهد في الدّنيا ، واعلموا أنّ الموت سبيل العالمين ، ومصير الباقين ، يختطف المقيمين ، ولا يعجزه لحاق الهاربين ، يهدم كلّ لذّة ، ويزيل كلّ نعمة ، ويشبع كلّ بهجة ، والدّنيا دار فناء ، ولأهلها منها الجلاء ، وهي حلوة خضرة قد عجلت للطّالب ، فارتحلوا عنها يرحمكم الله بخير ما يحضر بكم من الزّاد ، ولا تطلبوا منها أكثر من البلاغ ، ولا تمدّوا أعينكم منها إلى متّع به المترفون ، ألا إنّ الدّنيا قد تنكّرت وأدبرت واخلولقت وأذنت بوداع ، وإنّ الآخرة قد رحلت وأقبلت باطّلاع ، معاشر النّاس : كأنّي على الحوض يرد قوم عليّ منكم ، وستؤخّر أناس من دوني ، فأقول :يا ربّ منّي ومن أمّتي ! فيقال : هل شعرت بما عملوا بعدك ؟ والله ما برحوا بعدك يرجعون على أعقابهم ، أيّها النّاس : أوصيكم في عترتي وأهل بيتي خيراً ، فإنّهم مع الحقّ والحقّ معهم ، وهم الأئمّة الرّاشدون بعدي ، والأمناء المعصومون – فقام إليه عبد الله بن العبّاس ، فقال : يا رسول الله : كم الأئمّة بعدك ؟ قال ( صلّى الله عليه وآله ) - : عدد نقباء بني إسرائيل ، وحواري عيسى ، تسعة من صلب الحسين ، ومنهم مهديّ هذه الأمّة ).

الحديث السابع عشر:
وكذلك أخرج ذلك الشّيخ المبرور في كتابه المزبور ص302 ، بإسناده إلى الإمام الحسين ( (ع) ) قال: قال لي رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ) : ( أنت الإمام ، إبن الإمام ، أخو الإمام ، تسعة من ولدك أمناء معصومون ، والتّاسع مهديّهم ، فطوبى لمن أحبّهم ، والويل لمن أبغضهم ).

******
فهذه الرّوايات السبعة عشر نصّ في المطلوب ، وهي متواترة بلا أدنى شكّ ، ولا يضرّ ضعف أسناد بعضها ، لاعتضادها بالصّحاح والحسان ، فيقوّي بعضها بعضاً.






 
قديم 03-04-10, 11:18 PM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


الزميل أشهد الشهادتين .. تمهلـ هدآك الله وأقرأ المطلوب بتأني ..

المطلوب منكم ليس روآيات تثبت عصمة وحسب لأن الإدعاء سهلـ ! بل نريد
* روآيات تثبت عصمة الأئمة بـ دليلاً علمياً عليه كما رأينا إعجازاً علمياً من أقوال النبي آكتشف آفاقه العلم بعد حين .. وهذا هو المطلوب ..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسة جويرية مشاهدة المشاركة
  
السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته




اخواني واخواتي من سُنة وشيعة

و نقطة البحث : أطالبكم باثبات عصمة ائمتكم كما نحن اثبتنا عصمة نبينا للغرب من خلال الاعجاز العلمي في سُنته المطهرة

* ولا أطلب منكم سوى ١٢ حديثا ـ حديث لكل إمام ـ تثبتون به عصمة أئمتكم علميا
فنحن في عصر العلم وتأثير الاعجاز العلمي كبير في الدعوة كما تعلمون
ففي مؤتمر سابق للهيئة في روسيا أسلم ١٥ عالما روسيا منهم عالمة فضاء

أنتظر إعجازكم الإمامي بفارغ الصبر حتى اصدق بعصمة أئمتكم









التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عقلاني جداً هل سألتم أنفسكم عنه / متى عُصم الأئمة ؟
»» ياشيعة من هم نواب المهدي المستتر اليوم بعد موت نوابه الأربعة
»» كيف ضرب عمر سيدتنا الزهراء الطاهرة
»» الرد على جميع الشبهات حول أم المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها
»» الزميل الدين الحنيف تفضل هنا كرماً
 
قديم 04-04-10, 12:05 AM   رقم المشاركة : 7
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


وعليكمـ السلام ورحمة الله وبركاتهـ ..
ماشاء اللهـ .. موضوع رائعـ أخيهـ ..
متابعه لكـ .. وننتظر الـ 12 روايهـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» نصائح مهمة للأخوات المسلمات في رمضان
»» مجلة منتدى الدفاع عن السنة
»» هذا ما أدعوك إليه يا إمامي فأنظر إلى ماتدعوني إليه
»» في رحاب الهدي النبوي / حديث وفائدة
»» كأس عصير / فعلاً هل فكرنا يوماً بهذه الطريقه ؟
 
قديم 04-04-10, 11:01 AM   رقم المشاركة : 8
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


عن الفالي عن أحد مشائخ النجف عن طفله أنها دخلت في القبر مع والدتها المتوفيه بحضور علي بن أبي طالب رضي الله عنه .. فأتوا أليها الملكين فسألوها فشهدت بالشهادتين

ودخلت النار .. لأانها لم تشهد بأمام زمانها

فاجعلها ثلاث شهادات ولا تكن ناصبي ... آسف على هذه المداخله ولكن أحببت أن لاتناقض مذهبك وتدخل النار ... كتلك المرأه المسكينه

في الموضوع

زميلي العزيز هل السؤال صعب عليك لهذه الدرجه ؟
أقرأ في مصحف فاطمه ستجد ألأعجاز وما يحدث في الدنيا حتى قيام الساعه

بالله عليك نريد أن تستخرج لنا معجزه علميه من هذا المصحف حصلت في هذا الزمان.. فلا تبخل علينا

نحن متشوقين ونجلس القرفصاء وكلنا آذان صاغيه هيا أحكي

ونرجوا ان لا تعرج على قصة رقصة السامبا والكره في البرازيل ..فقد سمعتها وقرأتها

لانريد عن الرياضه والرقص ... فقط نريد عن النواحي العلميه من هذا المصحف الذي يحتوي على أخبار المستقبل

هيا . . تفضل






 
قديم 04-04-10, 11:26 AM   رقم المشاركة : 9
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


والدليل على قول الاخت ارجعوا الى موضوعي قالت نملة وقال الهدهد وصمت ولم يقل الامام
فانه باذن الله رد وبدون تدبير مني او علم وانما خطر لي لماذا لانقراءة في القران ايه على لسان الامام اي امام
شكرا لكي اختي الفاضلة







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» مقارن في اركان الايمان عند اهل السنة والجماعة والشيعة الامامية
»» تعريف الصلاة عند الشيعة
»» لاخوان اعضاء الشبكة ارجو الدخول وابدا الراي
»» الامامية وموقفهم من اهل السنة / بقلم الباحث حامد الادريسي
»» الكافي اعظم كتاب فكاهي لمولف فارسي
 
قديم 04-04-10, 12:38 PM   رقم المشاركة : 10
المهندسة جويرية
عضو نشيط






المهندسة جويرية غير متصل

المهندسة جويرية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفوك ياألله مشاهدة المشاركة
  
هيا أيها الزملاء الروافض فالأخت بارك الله فيها لم تطلب الكثير من أعجاز أئمتكم المعصومين فقط هي تطلب أثنى عشر حديث معصوماَ
نأمل أن يكون الأعجازالذي تأتون به يوافق العلم والمنطق والعقل ... وليس كالفيل الطائر ومدينة فاطمه وفوائد العدس .. لأنها قصص جميله للأطفال الذين لم تكتمل عقولهم ولم يميزو بعد


بارك الله فيك أختي المهندسه ونفع بك





بارك الله فيك أخي الفاضل
نسأل الله الثبات والإخلاص






التوقيع :
علمتني الحياة ألا أحاور إلا الباحثين عن الحقيقة

عدا ذلكـ فهو مضيعة للوقت

>> الحقيقة الثابتة :

المسجد الأقصى لا يُحرره إلا إمام عادل

رغم رفض اليهود والمجوس



من مواضيعي في المنتدى
»» هو سؤال واحد فقط لضيوفنا الشيعة
»» عن أبي جعفر إن الفقيه حق الفقيه هو
»» للهِ دَرّكَ يا سيدنا علي إنَّمَا المَكارِمُ أخلاقٌ مُطَهّرة
»» أبي جعفر ع جعل الله ظُلمَنا ظُلمَهُ فهل يُظلم الله ؟
»» لو نطقت العمامة لقالت لا تنسبوني لاحفاد كسرى فأنا عربية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "