العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-10, 01:20 PM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


للرد على من أين أتت السنة / فمن رغب عن سنتي فليس مني


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







للرد على من أين أتت السنة و ( فمن رغب عن سنتي فليس مني )

<< فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي >>

هذا الحديث يدل على أن السنة النبوية ( أفعال و أقوال و إقرارات ) معلومة - ليست غائبة - مستورة - هاربة - خائفة ....الخ


و بالتأكيد هي ليست حكرا على أحد

فسنة ( أفعال و أقوال و إقرارات ) النبي عليه الصلاة و السلام يعلمها الصحابة رضي الله عنهم أجمعين

فلهذا - هم من حمل إلينا هذه السنة و ليس كما يزعم و يدعي البعض

أن السنة الحقيقة هي عند علي رضي الله عنه أو أحد ممن يطلق عليهم بـ الأئمة !؟


الشاهد و السؤال المطروح من هذا الموضوع هو :

هل يدل حديث << فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي >> على أن الواجب تعليم و إيصال السنة النبوية للمسلمين أم لا !؟!؟

هل يجوز لـ الصحابة رضي الله عنهم أجمعين إستخدام التقية في تعليم المسلمين سنة النبي عليه الصلاة و السلام أم لا !؟!؟








الضيف الإثنى عشري " محب المعرفة " يقول :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=97073&page=6


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****  
  

لاحظ اني قلت انه بعد تولي علي الخلافة انقسم الناس الى ثلاث فرق شيعة علي وشيعة معاوية والخوارج
وهؤلاء كلهم لم نجد احدا سماهم سنة او قبلهم كانوا يعرفون بالسنة ومن المسلمات لدينا ان الشيعة
كانوا موجودين ومعروفين قبل السنة كجماعة منفردة متميزة وامامها هو علي


فحضرة الضيف صنف هذه التصنيفات :

1- شيعة علي رضي الله عنه

2- شيعة معاوية رضي الله عنه

3- الخوارج

فخلط خلطا كبيرا - بل غالط مغالطة كبيرة

إذ أنه إعتقد أن لفظ الشيعة أعلاه هو مذهب !!


عموما - لنحلل كلامه قليلا

أولا //

فحسب كلامه يدل على أن الامة كانت واحدة ليست منقسمة و بدأت بالإنقاسم عندما تولي علي رضي الله عنه أمر الخلافة

الصراحة - كلامه يعتبر شهادة بأن الجيل الأول كانوا على مذهب واحد في عصر الخلافاء الراشدين الثلاثة الأوائل رضي الله عنهم أجمعين

ثانيا //

يعتقد أن الإنقاسم الذي حصل في خلافة علي رضي الله عنه هو إنقسام عقدي مذهبي

و الأمر كما يعلم الجميع و خصوصا من قرأ التاريخ جيدا بإنصاف و تجرد

أن القتال لم يكن بسبب العقيدة - بل كان بسبب تطبيق القصاص - يأخر أو يعجل به


يعني - كـ حرب تحصل بين دولتين نصرانيتين

من أجل إغتيال رجل مهم في بلد ما ثم مطالبة أهل بلد القتيل بمحاكمة القتله على أرضهم ثم القصاص منهم

فالبلد الأخرى لم ترضى بهذا الطلب و...الخ فوقعت الحرب بينهم

فهل يستطيع محلل منصف أو يقول أن النصارى إنقسموا إلي مذهبين !!؟ أم يقول إلي جيشين !؟

هكذا هو الأمر مع جيش علي و معاوية رضي الله عنهما



الخلاصة

السنة هي ما كان عليه اصحاب النبي عليه الصلاة و السلام متمثلة برواية من << فمن رغب عن سنتي >>

فالسنة هي الإتباع لا الإبتداع كما كان عليه الأصحاب


و شيعة علي رضي الله عنه = شيعة معاوية رضي الله عنه = السنة

و لكنهما إختلفا على مسألة فقهية

الأول يريد تأخير القصاص و الثاني يريد تطبيق القصاص

و مسألة التأخير و التطبيق - تعتبر مسألة فقهية لا عقدية

ثم الخوارج = عقيدة و مذهب تكفيري مختلف عن مذهب الأول و الثاني رضي الله عنهما

و أخيرا فإن الإمامية أو كما يطلق عليه البعض بـ الشيعة كمذهب = لا وجود له في زمن علي أو الحسن أو الحسين رضي الله عنهم




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يستحق المهدي بأن تكون له دولة !!!!!؟؟؟؟
»» إلي الأعضاء الإمامية / كيف أبحث عن رواياتكم؟
»» شاعر من العصر الجاهلي يحاور الصوفية و الإمامية
»» عين الذباب -- عين النحل ؟؟؟؟!!!!!!؟؟؟؟؟؟
»» لماذا لم ينعت الله سبحانه و تعالى نبيه عليه الصلاة و السلام بالمقام الأعظم و الأفضل
 
قديم 28-03-10, 01:27 PM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


تحليل قيم منطقي مرتب جزآك الله خيراً كثيراً آستاذنا الهاوي وموآضيعكم القيمة دوماً والمرتبة الشيقة ..

يرفع للزميل محب المعرفة هدآه الله






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» وَيُعَلِّمُكمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُون
»» كارثة مخلوق آخر أليف أقر لعلي بالولاية أفتونا يا شيعة
»» الزميل محمد اليامي / تفضل هنا كرماً لتبيان كلمتين
»» رأي الشيعة في هذه الأقراص ؟
»» من يحل لنا منك هذا الإشكال عندكم ياشيعه
 
قديم 28-03-10, 02:27 PM   رقم المشاركة : 4
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


بارك الله فيكم


لكن هو لم يأتي ليحاور أتى ليجادل






التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» عاشوراء ومقتل الحسين رضي الله عنه
»» منهج تسيررون عليه في حياتكم
»» لماذا يا شيعة آل البيت ؟
»» لمن يريد الخير يآخوتي
»» الله الله بايام العشر
 
قديم 28-03-10, 02:56 PM   رقم المشاركة : 5
مدافع عن الحق 7
موقوف







مدافع عن الحق 7 غير متصل

مدافع عن الحق 7 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب الهاوي وسدد الله رميك

وننظر الروافض ماذا سوف يقولوا

دمت في حفظ الله ورعايتة







 
قديم 28-03-10, 03:31 PM   رقم المشاركة : 6
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
الهاوي

===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







للرد على من أين أتت السنة و ( فمن رغب عن سنتي فليس مني )

<< فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي >>

هذا الحديث يدل على أن السنة النبوية ( أفعال و أقوال و إقرارات ) معلومة - ليست غائبة - مستورة - هاربة - خائفة ....الخ





الشاهد و السؤال المطروح من هذا الموضوع هو :

هل يدل حديث << فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي >> على أن الواجب تعليم و إيصال السنة النبوية للمسلمين أم لا !؟!؟

هل يجوز لـ الصحابة رضي الله عنهم أجمعين إستخدام التقية في تعليم المسلمين سنة النبي عليه الصلاة و السلام أم لا !؟!؟

/////////////////////////////////////////////////

1- صحيح البخاري - (ج 15 / ص 493)
إِنِّي لَأَخْشَاكُمْ لِلَّهِ وَأَتْقَاكُمْ لَهُ لَكِنِّي أَصُومُ وَأُفْطِرُ وَأُصَلِّي وَأَرْقُدُ وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي
2- صحيح مسلم - (ج 7 / ص 175)
فَقَالَ مَا بَالُ أَقْوَامٍ قَالُوا كَذَا وَكَذَا لَكِنِّي أُصَلِّي وَأَنَامُ وَأَصُومُ وَأُفْطِرُ وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي
3- سنن النسائي - (ج 10 / ص 309)
قَالَ مَا بَالُ أَقْوَامٍ يَقُولُونَ كَذَا وَكَذَا لَكِنِّي أُصَلِّي وَأَنَامُ وَأَصُومُ وَأُفْطِرُ وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي
4- سنن الدارمي - (ج 6 / ص 422)
قَالَ :« إِنَّ مِنْ سُنَّتِى أَنْ أُصَلِّىَ وَأَنَامَ ، وَأَصُومَ وَأَطْعَمَ ، وَأَنْكِحَ وَأُطَلِّقَ ، فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِى فَلَيْسَ مِنِّى
5- مشكل الآثار للطحاوي - (ج 3 / ص 242)
« إن لكل عمل شرة ، ثم تكون شرته إلى فترة ، فإن كانت فترته إلى سنتي فقد هدي ، ومن كانت فترته إلى غير ذلك فقد ضل ، إني لأقوم وأنام ، وأصوم وأفطر ، فمن رغب عن سنتي فليس مني »

الحديث الذي ذكرته لايوجد بما نقلته ولا ادري لماذا فعلت هذا نقلت شاهدك ولم تنقل بقية المتن للحديث وهذا عيبا فانت تحاول ان توهم القاريء بان هذا دليلك مع انه ليس دليلا
لان الحديث يتحدث عن زواج وغيره وهذه من سنة الرسول وسنة المرسلين ((وعن أبي أيوب مرفوعا : { أربع من سنن المرسلين } ، فذكر منها النكاح ، رواه الترمذي وقد تقدم في الطهارة ))
http://islamweb.net/newlibrary/displ...k_no=11&ID=101
وجملة الاحاديث الواردة تؤكد ان هذا الحديث وغيره ينهى عن الرهبانية والتبتل وهذا خلاف منهج الاسلام
فهو ينهى عن الرهبانية والهدف هو احياء الارض وعمارتها بما يحقق استخلاف الله لعباده
ثم ان هنا امرا نبويا من رسول الله بالزواج
-----------
والحقيقة اني لم كنت استفسر كيف اتت السنة لا كاقوال رسول الله وتجد كلامي هناك فارجع اليه انما كنت اسال كيف ظهرت طائفة او فرقة اوجماعة تعرف بهذا الاسم
اذا كان البخاري روى عن نواصب وروافض وخوارج وهذه الطوائف الثلاث كانت مجتمعة كلها في عصر البخاري ومن بعده ومن قبله وعندكم رواية ان امة محمد ستفترق على بضع وسبعون فرقة كلها في النار ولم ياتي البخاريليقول لهم كلكم في النار وانا السني بينكم واول من قال ان السنة هي الاسلام وهذا القول يخالف قولك وبعيد عنه هو الامام البربهاري
شرح السنة
واول كلامه
النص المحقق الحمد لله الذي هدانا للإسلام ومن علينا به وأخرجنا في خير أمة فنسأله التوفيق لما يحب ويرضى والحفظ مما يكره ويسخط
1 - اعلم أن الإسلام هو السنة والسنة هي الإسلام ولا يقوم أحدهما إلا بالآخر فمن السنة لزوم الجماعة و من رغب غير الجماعة وفارقها فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه وكان ضالا مضلا
2 - والأساس الذي بينا عليه الجماعة هم أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم رحمهم الله أجمعين وهم أهل السنة والجماعة فمن لم يأخذ عنهم فقد ضل وابتدع وكل بدعة ضلالة والضلال وأهله في النار قال عمر بن
تجد الكتاب على الرابط
http://ebooks.roro44.com/Download-28...%B1%D9%8A.html
بنسخة الشاملة
----------------------------------
والغرض من نصه هو الدعوة للزوم الجماعة في هذا النص ونسال اليس من لزم جماعته هو سني اذا الخارجي مع جماعته هو سني وارفضي مع جماعته هو سني وهذا في عصر البربهاري اتى ليدعو الناس بكتابه هذا الى الرجوع عصر الصحابة واعتبرهم هم الجماعة وهذا عليه رد بان كل عصر له جماعة خاصة به ولهم اجماعهم لكن فيما بعده نجد قوله
8 - واعلم رحمك الله أنه ليس في السنة قياس ولا تضرب لها الأمثال ولا تتبع فيها الأهواء بل هو التصديق بآثار رسول الله صلى الله عليه و سلم بلا كيف ولا شرح ولا يقال لم ولا كيف فالكلام والخصومة والجدال والمراء محدث يقدح الشك في القلب وإن أصاب صاحبه الحق والسنة

كيف والمذاهب الفقهية قامت على القياس
وقولك بان الخلاف بين معاوية وعلي خلاف فقهي نشك فيه جدا بدليل ان خروج معاوية على علي كان متسترا بدم عثمان وخروجه على الحسن ماذا ستقول عنه هل هو خلاف فقهي ايضا






 
قديم 29-03-10, 12:35 AM   رقم المشاركة : 7
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


طبعا نفهم من كلام البربهاري بان السنة لزوم الجماعة وليست اقوال الرسول وافعاله وتقريراته فهذا كله لايعرفه البربهاري ولايقبله مع ان رسول الله قال بلغوا عني فرب مبلغ افقه من سامع.
-----------------------------
لدينا هنا حديث ظهر بعد عصر البخاري وهو
عن العرباض بن سارية قال ثم وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما بعد صلاة الغداة موعظة بليغة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب فقال رجل إن هذه موعظة مودع فماذا تعهد إلينا يا رسول الله قال أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن عبد حبشي فإنه من يعش منكم يرى اختلافا كثيرا وإياكم ومحدثات الأمور فإنها ضلالة فمن أدرك ذلك منكم فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ
---
اذا كان رسول الله واحد والخلفاء اربعة فالمجموع خمسة ويكون لسنة رسول الله المنقولة عنه خمس السنة وللبقية اربعة اخماس السنة وهذا بالتباسط فقط معكم والا فالخلفاء الراشدون اكثر من اربعة وكل مازاد العدد قلت سنة رسول
مبروك عليكم سنة الخلفاء
ولم نسال هنا عن قول ابن عباس اقول لهم قال رسول يقولون قال ابو بكر وقال عمر
----
وقولك
اقتباس:
يعتقد أن الإنقاسم الذي حصل في خلافة علي رضي الله عنه هو إنقسام عقدي مذهبي

و الأمر كما يعلم الجميع و خصوصا من قرأ التاريخ جيدا بإنصاف و تجرد

أن القتال لم يكن بسبب العقيدة - بل كان بسبب تطبيق القصاص - يأخر أو يعجل به

ان لم يكن الانقسام عقدي فلماذا كفرتم الخوارج وهو خلاف فقهي




أخرجه أبو داود والترمذي وإبن ماجة وأحمد وإبن حبان والحاكم








 
قديم 29-03-10, 01:39 AM   رقم المشاركة : 8
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الكريم







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» المسلمات في الهند ودعوى هندوسية لحظر النقاب
»» من خزعبلات حروز الرويفضيات التي ليس لها سند ولا حقيقة
»» كتاب ( إركب معنا ) للشيخ محمد العريفي
»» أذكركم و نفسي بقراءة سورة الكهف اليوم الجمعة لفضلها وعظيم أجرها
»» المليونير والمحامي الأمريكي الأشهر مارك شيفر بعد أن أشهر إسلامه في المملكة أثناء رحل
 
قديم 29-03-10, 01:46 AM   رقم المشاركة : 9
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


اقتباس:
لدينا هنا حديث ظهر بعد عصر البخاري

هل أنت أنت من كتب:
اقتباس:
أخرجه أبو داود والترمذي وإبن ماجة وأحمد وإبن حبان والحاكم

؟






التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
 
قديم 29-03-10, 02:01 AM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله بشيخنا الهاوي حفظه الله
جواب بسيط وكلمات سهلة ولكن شمل كل الاسئلة والاجوبة
مشكور
كدت انسى هذا الحديث من كثرة تضعيف الروافض لحديث تركت فيكم ..........كتاب الله وسنتي .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» تفسير المعصوم لاية خرم بها عصمته ! (لايحل لك من النساء)
»» مذبحة الهلوكوست محرمة النقاش عليها والرسول محمد (صلى ) موضوع حوار ورسوم مضحكة!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "