العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-10, 09:25 PM   رقم المشاركة : 1
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


Thumbs down لابي نرجس العبودي

السلام عليكم


كيف الحال اخواني السنه والشيعه

هذا السؤال موجه لابو نرجس العبودي



( أيهما الصحيح دعاء الائئمه مندون الله ام مع الله )

:d






التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» شفاء الله وحده
»» احتار الشيعه في الرد ؟
»» ماهو الدليل على ان القران بين كل شي
»» يامن تدافع عن الخوميني انظر ماذا قال
»» الى مكة = الى كربلاء
 
قديم 22-03-10, 09:32 PM   رقم المشاركة : 2
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


انتظر ردك ---







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» شفاء الله وحده
»» سؤال للشيعه ما اسم زوجات علي وابنائه
»» ما حكم الحلف او القسم بغير الله
»» اركان الاسلام و امامة علي
»» سقط مذهب الشيعة / 1
 
قديم 22-03-10, 09:53 PM   رقم المشاركة : 3
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


حياكم الله اخي عابر القارات الموضوع بحاجة الى بحث لكني سأحاول الاختصار

اشكرك اخي على خلقك العالي واسلوبك الجميل

طبعا هناك فرق بين ان تطلب الحاجة من صاحبها مباشرة وبين ان تطلبها منه عن طريق وسيط

ونحن عندنا التوسل كان يقول اللهم ان كانت دنوبي قد اخلقت وجهي عنك فأني اتوجه اليك بنبي الرحمة محمد وال الطيبين الطاهرين ان تغفر لي دنوبي ودنوب الاخ عابر القارات

قولوا اميييييييييييييييييييييييين
 
الدليل على جواز التوسل:
والدليل على جواز التوسل بالنبي عليه الصلاة والسلام ما رواه الطبراني في معجميه الكبير والصغير عن الصحابي عثمان بن حُنيف:
حديث الأعمى
أن رجلاً كان يختلف إلى عثمان بن عفان، فكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته، فلقي عثمانَ بن حنيف، فشكى إليه ذلك، فقال: "ائت الميضأة فتوضأ ثم صلّ ركعتين ثم قل: اللّهم إني أسألك وأتوجّه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي، ثم رُحْ حتى أروح معك".
فانطلق الرجل ففعل ما قال ثم أتى باب عثمان، فجاء البواب فأخذه بيده فأدخله على عثمان بن عفان، فأجلسه على طنفسته فقال: "ما حاجتك؟"، فذكر له حاجته، فقضى له حاجته، وقال: "ما ذكرتُ حاجتَك حتى كانت هذه الساعة"، ثم خرج من عنده فلقي عثمانَ بن حُنيف فقال: "جزاك اللّه خيراً ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إليّ حتى كلمته فيّ"، فقال عثمان بن حُنيف: "واللّه ما كلمته ولكن شهدت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وقد أتاه ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال صلى اللّه عليه وسلم: "إن شئت صبرت وإن شئت دعوت لك، قال: يا رسول اللّه إنه شق علي ذهاب بصري وإنه ليس لي قائد، فقال له: ائت الميضأة فتوضأ وصلّ ركعتين ثم قل هؤلاء الكلمات" ففعل الرجل ما قال، فواللّه ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا الرجل وقد أبصر كأنه لم يكن به ضر قط
".
الطبراني يصحح حديث الأعمى
قال الطبراني: "والحديث صحيح"، ففيه دليل على أن الأعمى توسّل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم في غير حضرته، بل ذهب إلى الميضأة فتوضأ وصلى ودعا باللفظ الذي علّمه رسول اللّه، ثم دخل على النبي صلى اللّه عليه وسلم والنبي لم يفارق مجلسه لقول راوي الحديث عثمان بن حُنيف: فواللّه ما تفرقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا وقد أبصر .
جواز قول يا محمد
وأما الدليل على جواز قول يا محمد مع الاعتقاد أنه لا ضار ولا نافع على الحقيقة إلا اللّه فهو ما رواه الإمام البخاري في كتابه الأدب المفرد تحت باب: ما يقول الرجل إذا خدرت رجله، قال : " خدِرت رجل ابن عمر فقال له رجل: اذكر أحب الناس إليك، فقال: يا محمد ".
المذاهب الأربعة تقر بمشروعية التوسل
وإليك أخي المسلم أقول العلماء من المذاهب الأربعة الدّالة على جواز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم وأنه ليس شركاً:
جواز التوسل بالنبي من أقوال العلماء:
المذهب الحنفي:
قال الشيخ نظام الحنفي في الفتاوى الهندية (ج1/266) من كتاب المناسك:
باب: خاتمة في زيارة قبر النبي صلى اللّه عليه وسلم، بعد أن ذكر كيفية وءاداب زيارة قبر الرسول صلى اللّه عليه وسلم، ذكر الأدعية التي يقولها الزائر فقال: "ثم يقف (أي الزائر) عند رأسه صلى اللّه عليه وسلم كالأوّل ويقول: اللَّهمّ إتك قلت وقولك الحق: {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ..} (النساء/64)، الآية، وقد جئناك سامعين قولك طائعين أمرك، مستشفعين بنبيك إليك
".
المذهب المالكي:
قال الشيخ ابن الحاج المالكي المعروف بإنكاره للبدع في كتابه المدخل (ج1/259-260) ما نصه: "فالتوسل به عليه الصلاة والسلام هو محل حطّ أحمال الأوزار وأثقال الذنوب والخطايا، لأن بركة شفاعته عليه الصلاة والسلام وعظمها عند ربه لا يتعاظمها ذنب، إذ أنها أعظم من الجميع، فليستبشر من زاره ويلجأ إلى اللّه تعالى بشفاعة نبيه عليه الصلاة والسلام مَن لم يزره، اللهم لا تحرمنا شفاعته بحرمته عندك ءامين يا رب العالمين، ومن اعتقد خلاف هذا فهو المحروم".
المذهب الشافعي:
قال الإمام النووي الشافعي في المجموع (ج8/274) من كتاب صفة الحج، باب زيارة قبر الرسول صلى اللّه عليه وسلم: "ثم يرجع إلى موقفه الأوّل قُبالة وجه رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم ويتوسل به في حق نفسه ويستشفع به إلى ربه".

المذهب الحنبلي:
صاحب المذهب أحمد بن حنبل أجاز التوسل كما نقل عنه الإمام المرداوي الحنبلي في الإنصاف (ج2/456) من كتاب صلاة الاستسقاء: "ومنها (أي من الفوائد) يجوز التوسل بالرجل الصالح، على الصحيح من المذهب، وقيل : يُستحب، قال الإمام أحمد للمروذي: يَتَوسل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم في دعائه، وجزم به في المستوعب وغيره".
هذه أربعة نقول من المذاهب الأربعة فيها جواز التوسل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم تُبيّن أن المذاهب الأربعة في مسألة التوسل يدٌ واحدة كمسألة زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، فاقتدِ أخي المسلم بهؤلاء العلماء الذين قدوتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا تُضيّع على نفسك ثواب التوسل بالحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام
.
وننصحك أن لا تلتفت إلى من يرمون الناس بالشرك لأنهم توسّلوا بالنبي، فهؤلاء كأنهم يرمون الصحابي عبد الله بن عمر والإمام أحمد بن حنبل والإمام النووي وغيرهم بالشرك، فكُن مع من ذكرنا من العلماء فإنهم ورثة الأنبياء، ودعك ممن شذ، والله أعلم وأحكم
.










 
قديم 22-03-10, 09:56 PM   رقم المشاركة : 4
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


اخي جزاك الله خير على روحك العاليه

لاكن اتمنى تجاوبني ايهما الصح الاول ولا الثاني فقط

والله يوفقك الجميع







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الصحابه ارتدو قبل ام بعد ؟
»» سؤال احد الشيعة
»» اركان الاسلام و امامة علي
»» سقط مذهب الشيعة / 1
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
 
قديم 22-03-10, 09:59 PM   رقم المشاركة : 5
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


 
هده رواية مهمة عن توسل الخليفة الثاني نسيت ان انقلها في الرد
الحاكم في المستدرك : 3/34
:
أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، ثنا الحسن بن على بن نصر ، ثنا الزبير بن بكار، حدثني ساعدة بن عبيد الله المزني ، عن داود بن عطاء المدني ، عن زيد بن أسلم ، عن ابن عمر ، أنه قال : استسقى عمر بن الخطاب عام الرمادة بالعباس بن عبد المطلب ، فقال : " اللهم هذا عم نبيك العباس نتوجه إليك به فاسقنا " . فما برحوا حتى سقاهم الله . قال : فخطب عمر الناس ، فقال : أيها الناس إن رسول الله كان يرى للعباس ما يرى الولد لوالده ، يعظمه ويفخمه ويبر قسمه ، فاقتدوا أيها الناس برسول الله في عمه العباس ، واتخذوه وسيلة إلى الله عز وجل فيما نزل بكم ! ... انتهى ... إلى آخر البحث .
 
وادا تحب ارسلك قائمة بأسماء علماء اهل السنة ومؤلفاتهم عن التوسل والدفاع عن التوسل







 
قديم 22-03-10, 10:01 PM   رقم المشاركة : 6
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


طبعا الاولى طلب الحاجة من صاحبها لكن الخليفة الثاني طلب الحاجة من صاحبها لكن بوسيط






 
قديم 22-03-10, 10:06 PM   رقم المشاركة : 7
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


طيب اذا ماردك على هذه ( قَالَ تَعَالَى : "وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا )







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» الخال والمعمم
»» ميزات في الشيعة
»» فيديو ( لا اله الا الله )
»» احتار الشيعه في الرد ؟
»» سؤال من 1400 لم يستطع
 
قديم 22-03-10, 10:09 PM   رقم المشاركة : 8
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


وما ردك على هذه

( {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (} (البقرة: 186)


الله سبحانه وتعالى يطلب مننا دعائه بدون توسل او اي شي اخر ويقول لنا انه يجيب دعوة الداع


ايضا ( {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم} (غافر: 60







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم الحلف او القسم بغير الله
»» صوره بعد ما سكتهم
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
»» اركان الاسلام و امامة علي
»» شفاء الله وحده
 
قديم 22-03-10, 10:12 PM   رقم المشاركة : 9
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


يرفع لابو نرجس العبودي







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» انطر هنا اقوى الاسئلة على الشيعة
»» يامن تدافع عن الخوميني انظر ماذا قال
»» ( إنما وليكم الله ) تفسير الايه
»» لاهل السنه كلهم
»» سؤال ورد عمائم الشيعة
 
قديم 22-03-10, 10:14 PM   رقم المشاركة : 10
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


يرفع مره اخرى لابو نرجس







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» الخال والمعمم
»» سؤال يسقط الولاية من مفهوم الشيعة
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
»» الى مكة = الى كربلاء
»» واللطم والفرق في القران
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "