العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-10, 11:33 PM   رقم المشاركة : 1
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


الزميل modhma2009 تفضل ياهداك الله / بخصوص نور الأولياء

السلام عليكمـ ..

في آخر مشاركة لكـ معي .. أثارت فضولي نقطة في ردكـ ..
حينما قلت ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modhma2009 مشاهدة المشاركة
   نعتقد ان خطايان وآثامنا تمنع وصول الدعاء لله عز وجل فنحتاج انوار
كمحمد وعلي وفاطمة والحسنين لايرد الله لهم دعاءا ان يدعو لنا
وهذا هو كل مافي الامر


وردي على هذهـ النقطة كان ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة
  

على حسب رأيكـ ونظريتكـ .. يجوز لكل متتبع لهواهـ ..
أن يلجأ لإمامهـ ويطلب منه الدعاء لهـ عند الله ..
صوفي كان أو أسماعيلي أو مسيحي أو غيرهم كثير ..
أضرب لـكـ أمثلهـ ..
اعرف مسيحية تقول أنها لاتعبد سيدي عيسى عليه السلام ..
وأنما تقولـ أنا أدعوهـ ليشفع لي عند الله ..
وإيضاً مشركي مكه لايعبدون أوليائهم دون الله ..
وأنما يدعونهم لكي يدعوا لهم عند الله ..
والأسماعيليه يدعون نفس قولهم وكذا الصوفيه ..
وغيرها من الأمثلة كثير ..
فمالذي يجعل عملكـ صائباً .. وعملهم خاطئاً ..
مع أنكم فعلتم الفعل نفسه ..
وظننتم الظن نفسه أن أخطائكم بحاجة لأنوار أوليائكم ..
ليصل دعاؤكم إلى الله ..
أستثنائكـ ياهداكـ الله يحتاج لدليل قوي صريح تعتمد عليه ..
وإلا لكنت مثلهم تتبع الهوى دون الدليل ..



فـ ياهداكـ الله .. تفضلـ وبين لي .. أستثنائكـ الصريح والواضح الذي رخص لكـ فعلكـ من بينهم ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» "الغذاء والدواء" تحذر من استخدام منتج ألعاب مكياج أطفال
»» رد المراجع الشيعية بخصوص أحد مواضيعي / وحق لي العجب من هكذا عقيدة
»» الزميلة قارئة القرآن أدعوك للحوار فتفضلي
»» أسوارة الزهراء // إلى أين وصل بكم الشرك يارافضه ؟
»» متى يكون التوسل أمراً مشروعاً ومتى يكون شرك
 
قديم 21-03-10, 11:38 PM   رقم المشاركة : 2
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


مشرفتنا الفاضلة وفقك ربي ....متابع لموضوعك







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى كل شيعي لا يحسن قراءة القرآن ضروري تدخل إهنا
»» ( اليوم أكملت لكم دينكم ) هل كمل التشريع أم هو ناقص عند الرافضة !؟
»» القائم ( الغائب ) إذا خرج سوف يلغي حكم الإسلام ..
»» الأباضية يقولون فرقة تميت الحق وهم علماء السوء ودعوا إلى أنفسهم فنسبوا أهل سنة وجماعة
»» سؤال
 
قديم 21-03-10, 11:49 PM   رقم المشاركة : 3
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road



أدعو الزملاء بتدبر الاية جيدا أكثر من مرة


ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل اتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الارض سبحانه وتعالى عما يشركون

* أخبر الله في بداية الاية عن العبادة من دون الله
سيقول شخص غير متزن نحن نعبد الله وليس إلها غيره

سأقول له في نفس الاية ردوا القوم الذين يعبدون من دون الله هذا الرد

- هؤلاء شفعاؤنا عند الله -

يعني إنهم يؤمنون بالله لذلك يتقربون بالشفعاء

فيرد عليهم الاحد الصمد

قل اتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الارض سبحانه وتعالى عما يشركون


صدقوني إن من يدعو بإسم غير الله سواء من الصوفية أو الاسماعلية أو الامامية يعتقد ولو بجزء بسيط بإن الشفعاء سبب لأجابة الدعاء
وهذا أمر خطير ينافي عظمة الخالق جل في علاه






التوقيع :
همسات
*الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم مربي في تاريخ البشرية فمن المستحيل إن يفشل في تربية زوجته ووالد زوجته وأصحابه
* لو كانت الولاية منصب إلهي لما أستطاع أحد سلبها من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولذكرت ولايته صريحة في القرآن حتى تكون حجة على الناس
* الغلو في ال بيت رضي الله عنهم أجمعين أدى إلى تحريف القرآن كما في الصورة التالية هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة أين حجة هذا الزمن !!!
»» الاقمار تشهد بصدقه صلِّ الله عليه وسلم معجزة اكتشفت حديثا عن طريق برنامج قوقل ايرث
»» مطلوب من الأسماعلية 2
»» الموضوع الذي اثار غضب الشيعة وكيف لا يغضبون
»» الخوئي لا ينكر زواج عمر من أم كلثوم بنت علي يوجد رابط
 
قديم 22-03-10, 12:12 AM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


حياكـ الرحمن أستاذي الجسار .. وأخي الشموخ ..
جزيتما خيراً ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن بقى لديه ذرة عقل ...
»» للزميل أبو عبيده ولأخوانه في العقيده / ماحكم منكر ركن الإمامه ؟
»» هل الشيعة مشركون ؟؟
»» الضفدع والبشر ..!!
»» ما أعراب فلسطين ؟
 
قديم 22-03-10, 12:56 PM   رقم المشاركة : 5
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


.. لا إله إلا الله ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» سيدي علي بيده أمري أن شاء أدخلني الجنة وأن شاء أدخلني النار ..
»» استشارية: ٣٠٪ نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة
»» الغيره /// تقتلني !!!
»» نداءات رمضان
»» أفتونا يا إماميه بحكم الزواج من ناصبيه شديدة العداء لآل البيت
 
قديم 22-03-10, 01:17 PM   رقم المشاركة : 6
modhma2009
موقوف لانه كذاب






modhma2009 غير متصل

modhma2009 is on a distinguished road


بسم الله

الاخت الشجاعه نورا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي احب اسألك اننا حين نستشفع بمحمد لانه شفيع الامه سنة وشيعة وشهيدها .. نحن نكون قد شابهنا

كفار قريش في عبادتهم للاوثان سجودا وركوعا ؟؟ ودعائهم " هبل " وهبل " ؟؟

كيف فعلنا الشئ نفسه انتي تدركين ماتقولين يا اخت الاسلام ؟؟؟ هل طلب الشفاعه والتوسل بحبيب الله لله

التوسل برسول الله اعترافا بنبوته ورسالته ومقامه عند الله .... تساوينه بالسجود والركوع لصنم ؟؟؟؟

لا يا اختي . اخطأتي ويا للاسف .. اخطأتي بالقياس ..رسول الله ليس بصنم !!

لماذا تحورين الحقائق لمصلحة فكرك ورأيك الشخصي ؟؟ تحورين حقيقة ان كفار قريش كانوا يعبدون الاصنام

لله زلفى وتدعين انهم كانوا يدعونهم فقط ولايعبدونهم ؟؟ لماذا هذا التحوير غير المقبول ؟؟

تبرأين الكفار من عبادة الاصنام لتنتصري لرايك في الشيعه ؟؟

الا يقول الله عز وجل في كتابه الكريم :

(وَمَا كَان اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَان اللَّهُ مُعَذِّبَهُم وَهُمْ يَسْتَغْفِرُون)
عجبا فان لم يكن الرسول فيهم ؟؟ هل كان سيعذبهم الله حتى ول استغفرو
لاحظي اختي الآية الكريمه كيف تعلمنا ان واسطتنا لله عز وجل هو رسول الله وهو السبب الاساسي لمغفرته سبحانه بنا
ولطفه بنا !!!
يعني لولا هذا الرسول ماكنا وصلنا لله منذ البداية ولماذا يكون واسطة بيننا وبين الله في الوحي والتنزيل ولا يكون

الواسطة بيننا وبين الله في المغفرة واللطف والشفاعه ؟ لماذا والله يأمره بان يستغفر للمسلمين :

{‏ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً‏

لماذا يأتون للرسول يستغفرون الله عنده ويستغفر لهم الرسول وعند ذلك تأتيهم الرحمه والتوبه ؟؟

الاتكفيكي يا اختي هذه الدلائل والرخص على فعلي ؟؟

غوانتنامو







 
قديم 22-03-10, 01:37 PM   رقم المشاركة : 7
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


وعليكمـ السلام ..
لست أنا من يقول .. بل كتاب الرحمن ..
لأن الله سبحانه وتعالى وضح صراحة فعل مشركي مكه ..
وأنهم مؤمنين بالله عز وجل وبربوبيته .. ولكنهم يدعون أوليائهم ..
ليدعوا لهم عند الله .. ويتخذونهم شفعاء ووسطاء .
وهذا بالضبط هو إدعاء زميلتي المسيحيه
ورأي الصوفيه والإسماعيليه ... الخ ..
فـ جميعهم مؤمنين بربوبية الرحمن ..
وجميعهم لهم أولياء كما لكـ ..
وجميعهم يرون أن أخطائهم بحاجة أوليائهم ..
وجميعهم يرون أن دعائهم لايصل لله سبحانه ..
إلا بواسطتهم ..
فما الفرق ..
هلـ الفرق هو فقط أختلاف الأشخاص .؟
بالنسبه للآيه الأولى .. أردف الرحمن قائلاً ..
وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون .. وهذا كفيل بالإجابه ..
وبالنسبة للآيه الثانيه ..
ففيها ظرف إذ وهو ظرف للماضي .. وليس ظرف للمستقبل ..
فالله جل جلاله لم يقل .. ولو أنهم إذا ظلموا .. حتى يكون المقصود الذين ظلموا أنفسهم على الدوام ..
فورود إذ دليل على ماضي .. وورودها مع ظلموا .. دليل على أن المعني بهذه الآيات هم المنافقين الذين تحدث الله عنهم في الآيات السابقة لهذه الآيه .. وهم الذين رفضوا التحاكم إلى الرسول ..
إذاً ..

الآيه تحكي حادثه ..

فـ ياهداكـ الله .. أين الأستثناء الذي تتكلمـ عنه .. والذي رخص لكـ .. فعلكـ ..
وحرم عليهم فعلهم ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إماميه / هل وضحت معاني آيات القرآن الكريم الباطنيه للأمه
»» محتاج عرج علينا هنا لنصرة دين الله
»» فالنتاين دي ..!!
»» الهيئة تعقب على شكوى الشيعيات
»» خير عظيم يناديك كل ليلة / فلبي ندائه أخيه
 
قديم 22-03-10, 01:45 PM   رقم المشاركة : 8
أبو عمر 2006
علمه الله، قولوا آمين






أبو عمر 2006 غير متصل

أبو عمر 2006 is on a distinguished road


modhma2009 أين أنت في موضوع : modhma2009 سؤال إن أمكن ، طلبت منك أن تأتيني بسند متصل صحيح لقصة التصدق بالخاتم ، فقلت لي : وإن أتيتك بالرواية .. هل ستؤمن بالولاية لعلي ؟!! فظننت أنك ستأتي بها حقا .. ولكن الظاهر أنك غبت غيبة كبرى ..

آسف على الخروج عن إطار الموضوع ..







 
قديم 22-03-10, 01:59 PM   رقم المشاركة : 9
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modhma2009 مشاهدة المشاركة
   بسم الله

الاخت الشجاعه نورا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي احب اسألك اننا حين نستشفع بمحمد لانه شفيع الامه سنة وشيعة وشهيدها .. نحن نكون قد شابهنا

كفار قريش في عبادتهم للاوثان سجودا وركوعا ؟؟ ودعائهم " هبل " وهبل " ؟؟

كيف فعلنا الشئ نفسه انتي تدركين ماتقولين يا اخت الاسلام ؟؟؟ هل طلب الشفاعه والتوسل بحبيب الله لله

التوسل برسول الله اعترافا بنبوته ورسالته ومقامه عند الله .... تساوينه بالسجود والركوع لصنم ؟؟؟؟

لا يا اختي . اخطأتي ويا للاسف .. اخطأتي بالقياس ..رسول الله ليس بصنم !!

لماذا تحورين الحقائق لمصلحة فكرك ورأيك الشخصي ؟؟ تحورين حقيقة ان كفار قريش كانوا يعبدون الاصنام

لله زلفى وتدعين انهم كانوا يدعونهم فقط ولايعبدونهم ؟؟ لماذا هذا التحوير غير المقبول ؟؟

تبرأين الكفار من عبادة الاصنام لتنتصري لرايك في الشيعه ؟؟

الا يقول الله عز وجل في كتابه الكريم :

(وَمَا كَان اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَان اللَّهُ مُعَذِّبَهُم وَهُمْ يَسْتَغْفِرُون)
عجبا فان لم يكن الرسول فيهم ؟؟ هل كان سيعذبهم الله حتى ول استغفرو
لاحظي اختي الآية الكريمه كيف تعلمنا ان واسطتنا لله عز وجل هو رسول الله وهو السبب الاساسي لمغفرته سبحانه بنا
ولطفه بنا !!!
يعني لولا هذا الرسول ماكنا وصلنا لله منذ البداية ولماذا يكون واسطة بيننا وبين الله في الوحي والتنزيل ولا يكون

الواسطة بيننا وبين الله في المغفرة واللطف والشفاعه ؟ لماذا والله يأمره بان يستغفر للمسلمين :

{‏ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً‏

لماذا يأتون للرسول يستغفرون الله عنده ويستغفر لهم الرسول وعند ذلك تأتيهم الرحمه والتوبه ؟؟

الاتكفيكي يا اختي هذه الدلائل والرخص على فعلي ؟؟

غوانتنامو


يستغفرون الله بالرسول

عندما كان الرسول حي يرزق

( إذا كان الرسول يستغفر للذين في الاية ) فيعني أن الله تاب عليهم وأنتم أدخلتم من كان حول الرسول النار والعياذ بالله


والشفاعة التي تتكلم عنها لو كنت تقرأ القرآن ستعلم إنها شفاعة يوم القيامة لا شفاعة الدنيا

يقول تعالى ( يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا (85) وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْدًا (86) لا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلاَّ مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا ... )

يقول تعالى ( وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) وَلا يَمْلِكُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الشَّفَاعَةَ إِلاَّ مَن شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )








إذا كان مشركي قريش يعبدون الاصنام

فمن المقصود بهم في هذه الاية

إنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

إن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ






التوقيع :
همسات
*الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم مربي في تاريخ البشرية فمن المستحيل إن يفشل في تربية زوجته ووالد زوجته وأصحابه
* لو كانت الولاية منصب إلهي لما أستطاع أحد سلبها من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولذكرت ولايته صريحة في القرآن حتى تكون حجة على الناس
* الغلو في ال بيت رضي الله عنهم أجمعين أدى إلى تحريف القرآن كما في الصورة التالية هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» آخر الانبياء دفناً ليس محمد صلِّ الله عليه وسلم
»» ربع الأيرانيين لم يدخلوا المسجد و88 % من شبابها لايذهبون إليه - مصدر إيراني
»» أسئلة منوعة لشيخنا الفاضل
»» مطلوب من الأسماعلية 2
»» موضوع لتحيكم العقل
 
قديم 22-03-10, 02:29 PM   رقم المشاركة : 10
modhma2009
موقوف لانه كذاب






modhma2009 غير متصل

modhma2009 is on a distinguished road


بسم الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة
  
وعليكمـ السلام ..

لست أنا من يقول .. بل كتاب الرحمن ..
لأن الله سبحانه وتعالى وضح صراحة فعل مشركي مكه ..
وأنهم مؤمنين بالله عز وجل وبربوبيته .. ولكنهم يدعون أوليائهم ..
ليدعوا لهم عند الله .. ويتخذونهم شفعاء ووسطاء .
وهذا بالضبط هو إدعاء زميلتي المسيحيه
ورأي الصوفيه والإسماعيليه ... الخ ..
فـ جميعهم مؤمنين بربوبية الرحمن ..
وجميعهم لهم أولياء كما لكـ ..
وجميعهم يرون أن أخطائهم بحاجة أوليائهم ..
وجميعهم يرون أن دعائهم لايصل لله سبحانه ..
إلا بواسطتهم ..
فما الفرق ..
هلـ الفرق هو فقط أختلاف الأشخاص .؟
بالنسبه للآيه الأولى .. أردف الرحمن قائلاً ..
وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون .. وهذا كفيل بالإجابه ..
وبالنسبة للآيه الثانيه ..
ففيها ظرف إذ وهو ظرف للماضي .. وليس ظرف للمستقبل ..
فالله جل جلاله لم يقل .. ولو أنهم إذا ظلموا .. حتى يكون المقصود الذين ظلموا أنفسهم على الدوام ..
فورود إذ دليل على ماضي .. وورودها مع ظلموا .. دليل على أن المعني بهذه الآيات هم المنافقين الذين تحدث الله عنهم في الآيات السابقة لهذه الآيه .. وهم الذين رفضوا التحاكم إلى الرسول ..
إذاً ..

الآيه تحكي حادثه ..

فـ ياهداكـ الله .. أين الأستثناء الذي تتكلمـ عنه .. والذي رخص لكـ .. فعلكـ ..

وحرم عليهم فعلهم ..

أخت نورا لا تعرضي عقليتك للاهانه واقرأي سورة الكافرون :

(قل يا أيها الكافرون * لا أعبد ما تعبدون * ولا انتم عابدون ما أعبد * ولا انا عابد ما عبدتم * ولا أنتم عابدون ما أعبد * لكم دينكم ولي دين )

وسبب تنزيل هذه السورة هو كالآتي من تفسير القرطبي :

قُلْ يَأَيُّهَا الْكَافِرُونَ " ذَكَرَ اِبْن إِسْحَاق وَغَيْره عَنْ اِبْن عَبَّاس : أَنَّ سَبَب نُزُولهَا أَنَّ الْوَلِيد بْن الْمُغِيرَة , وَالْعَاص بْن وَائِل , وَالْأَسْوَد بْن عَبْد الْمُطَّلِب , وَأُمَيَّة بْن خَلَف ; لَقُوا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا : يَا مُحَمَّد , هَلُمَّ فَلْنَعْبُدْ مَا تَعْبُد , وَتَعْبُد مَا نَعْبُد , وَنَشْتَرِك نَحْنُ وَأَنْتَ فِي أَمْرنَا كُلّه , فَإِنْ كَانَ الَّذِي جِئْت بِهِ خَيْرًا مِمَّا بِأَيْدِينَا , كُنَّا قَدْ شَارَكْنَاك فِيهِ , وَأَخَذْنَا بِحَظِّنَا مِنْهُ . وَإِنْ كَانَ الَّذِي بِأَيْدِينَا خَيْرًا مِمَّا بِيَدِك , كُنْت قَدْ شَرِكْتنَا فِي أَمْرنَا , وَأَخَذْت بِحَظِّك مِنْهُ ; فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " قُلْ يَا أَيّهَا الْكَافِرُونَ " .
وَقَالَ أَبُو صَالِح عَنْ اِبْن عَبَّاس : أَنَّهُمْ قَالُوا لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَوْ اِسْتَلَمْت بَعْض هَذِهِ الْآلِهَة لَصَدَّقْنَاك ; فَنَزَلَ جِبْرِيل عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَذِهِ السُّورَة فَيَئِسُوا مِنْهُ , وَآذَوْهُ , وَآذَوْا أَصْحَابه . وَالْأَلِف وَاللَّام تَرْجِع إِلَى مَعْنَى الْمَعْهُود وَإِنْ كَانَتْ لِلْجِنْسِ مِنْ حَيْثُ إِنَّهَا كَانَتْ صِفَة لِأَيِّ ; لِأَنَّهَا مُخَاطَبَة لِمَنْ سَبَقَ فِي عِلْم اللَّه تَعَالَى أَنَّهُ سَيَمُوتُ عَلَى كُفْره , فَهِيَ مِنْ الْخُصُوص الَّذِي جَاءَ بِلَفْظِ الْعُمُوم . وَنَحْوه عَنْ الْمَاوَرْدِيّ : نَزَلَتْ جَوَابًا , وَعَنَى بِالْكَافِرِينَ قَوْمًا مُعَيَّنِينَ . لَا جَمِيع الْكَافِرِينَ ; لِأَنَّ مِنْهُمْ مَنْ آمَنَ , فَعَبَدَ اللَّه , وَمِنْهُمْ مَنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ عَلَى كُفْره . , وَهُمْ الْمُخَاطَبُونَ بِهَذَا الْقَوْل , وَهُمْ الْمَذْكُورُونَ .

فاين عبادتهم لله عز وجل يا اخت نورا بل جعلوا لله شركاء يعبدونهم من دون الله

اختي هذه ثوابت دينيه وانا آسف كل الاسف لجهلك بها وحبذا لو راجعتها مع نفسك قبل ان

تطرحي اطروحاتك ..

فالامر واضح لاعلاقة بين عبادة آلهة من الاصنام .. وبين الاستشفاع بخير الانام .!

غوانتنامو






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "