العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-10, 01:00 PM   رقم المشاركة : 1
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


ابن تيميه وقتله الامام الحسين عليه السلام

ابن تيميه يقول كلام ليس بالسهل على قتله الامام الحسين عليه السلام
( وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ؛ لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ) !!

ويقول في منهاج السنة النبوية ( 5 / 499 ) :


( ولا ريب أنه لآل محمد صلى الله عليه وسلم حقا على الأمة لا يشكرهم فيه غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحقه سائر بطون قريش) !!


ثانياً : موقف ابن تيمية من قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما

قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى ( 4 / 487 ) :
( وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ؛ لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ) !!

وقال في منهاج السنة النبوية ( 4 / 337 ) :
( فلا ريب أن قتل الحسين من أعظم الذنوب وأن فاعل ذلك والراضي به والمعين عليه مستحق لعقاب الله الذي يستحقه أمثاله ) !!

وقال أيضاً في منهاج السنة النبوية ( 8 / 95 ) :
(والحسين رضي الله عنه ولعن قاتله قتل مظلوماً شهيداً في خلافته ) !!

ويقول أيضاً منهاج السنة النبوية ( 4 / 330 ) عن الحسن والحسين رضي الله عنهما :
( وأما مقتل الحسين رضي الله عنه فلا ريب أنه قتل مظلوما شهيدا كما قتل أشباهه من المظلومين الشهداء وقتل الحسين معصية لله ورسوله ممن قتله أو أعان على قتله أو رضى بذلك وهو مصيبة أصيب بها المسلمون من أهله وغير أهله وهو في حقه شهادة له ورفع حجة وعلو منزلة فإنه وأخاه سبقت لهما من الله السعادة التي لا تنال إلا بنوع من البلاء ولم يكن لهما من السوابق ما لأهل بيتهما فإنهما تربيا في حجر الإسلام في عز وأمان فمات هذا مسموما وهذا مقتولا لينالا بذلك منازل السعداء وعيش الشهداء ) !!

من هم قتله الامام الحسين عليه السلام

عمر بن سعد بن ابي وقاص
واما عمر ابن سعد وهو تابعي ثقة صدوق.
فخذ بعض فعله من التمثيل بسيد شباب اهل الجنة. .

- أسد الغابة - ابن الاثير ج 2 ص 21 :
(((ولما قتل الحسين أمر عمر بن سعد نفرا فركبوا خيولهم وأوطؤها الحسين)))

مع ذلك هو ثقة لم يخرجه امارته على الجيش ورضه صدر الحسين من الوثاقة. .

معرفة الثقات ج: 2 ص: 166
1343 عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ((ثقة)) كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش

فقاتل الحسين تابعي ثقة صدوق. ..
رواى عنه الترمذي رواية
والنسائي رواية
واحمد عشر روايات


............
شمر بن ذي الجوشن


شمر بن ذي الجوشن وهو تابعي وابوه صحابي وهو من مشايخ ابي اسحاق السبيعي. .
- تهذيب الكمال - المزي ج 8 ص 525 :
( 3 ) ذكر البخاري، وابن أبي حاتم أن روايته عن أبي إسحاق مرسلة، وقال ابن عبد البر في الاستيعاب : وقيل : إن أبا إسحاق لم يسمع منه، ((وإنما سمع حديثه من ابنه شمر بن ذي الجوشن، عن أبيه)).

- تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر ج 32 ص 186 :
2762 شمر بن ذي الجوشن واسم ذي الجوشن شرحبيل ويقال عثمان بن نوفل ويقال أوس بن الأعور أبو السابغة العامري ثم الضبابي حي من بني كلاب كانت لأبيه صحبة وهو تابعي أحد من قاتل الحسين بن علي وحدث عن أبيه روى عنه أبو إسحاق السبيعي ووفد على يزيد بن معاوية مع أهل بيت الحسين


.............................
عزرة بن قيس الاحمسي. .

(قائد الخيالة التي قتلت الحسين ثقة ايضا)

قائد الخيل التي قاتلت وقتلت الحسين عليه السلام. .
عزرة بن قيس الاحمسي. .

ثقة يروي عنه احمد في مسنده. .

فابن حبان يذكره في الثقات. .

- الثقات - ابن حبان ج 5 ص 279 :
عزرة بن قيس البجلي يروى عن خالد بن الوليد روى عنه أبو وائل شقيق بن سلمة

والرازي لا يتعرض له بجرح
فقاتل الحسين ثقة عند ابن حبان ويروي عنه احمد. .

...........................

عمرو بن الحجاج الزبيدي

قائد ميمنة قتلة الحسين صحابي له مقام محمود

قائد الميمنة:

- البداية والنهاية - ابن كثير ج 8 ص 193 :
وجعل عمر بن سعد (على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدي)، وعلى الميسرة شمر بن ذي الجوشن - واسم ذي الجوشن شرحبيل بن الاعور بن عمرو بن معاوية من بني الضباب بن كلاب - وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي، وعلى الرجالة شبيث ( 2 ) بن ربعي، وأعطى الراية لوردان ( 3 ) مولاه،

الحائل بين الحسين والوصول الى الماء

- أسد الغابة - ابن الاثير ج 4 ص 97 :
( عمرو ) بن الحجاج الزبيدي قال ابن اسحاق كان مسلما على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وله مقام محمود حين ارادت زبيد الردة فنهاهم عنها وحثهم على التمسك بالاسلام وهو عمرو بن الفحيل قاله ابن الدباغ

اي انه فوق الشبهات
فليس هناك صحابي ليس بثقة

..........................

شبث بن ربعي قائد الميسرة. . مستقيم الحديث


شبث بن ربعي

كان على ميسرة الجيش الذي قاتل الحسين

- انساب الاشراف- البلاذري ص 371 :
قالوا : فلم يزل يعظهم ويدعهم فلما لم ير عندهم انقيادا - وكان في أربعة عشر ألفا - عبأ الناس فجعل على ميمنته حجر بن عدي الكندي وعلى ميسرته شبث بن ربعي وعلى الخيل أبا أيوب خالد بن زيد الانصاري، وعلى الرجال أبا قتادة الانصاري - واسمه النعمان بن ربعي بن بلدمة الخزرجي - وعلى أهل المدينة وهم سبعمأة - أو ثمان مأه - قيس بن سعد ابن عبادة الانصاري.

في النص الآتي تعريف بتناقضاته. .
1- مؤذن سجاح ثم اسلم
2- اعان على قتل عثمان
3- حارب مع علي
4- وحارب عليا مع الخوارج
5- قاتل الحسين
6- وقاتل مع الاخذين بثار الحسين
7- وقاتل مع المختار
8- ثم قاتل المختار
له في سنن النسائي رواية
- السنن الكبرى - النسائي ج 6 ص 204 :
( 10652 ) أخبرنا أحمد بن عمرو بن السرح قال أخبرنا بن وهب قال أخبرني عمرو بن مالك وحيوة بن شريح عن بن الهاد عن محمد بن كعب عن شبث بن ربعي
وروى عنه احمد بن حنبل في العلل

وروى له احمد بن حنبل
- العلل - أحمد بن حنبل ج 1 ص 527 :
( 1236 ) حدثني أبي قال حدثنا حجاج عن شريك عن عاصم بن كليب عن محمد بن كعب قال سمعت علي بن أبي طالب قال أبي وهذا وهم محمد بن كعب يحدث عن عبد الله بن شداد عن علي وعن شبث بن ربعي

...............................
هولاء هم قتله الامام الحسين عليه السلام الذين قال عنهم ابن تيميه
وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ؛ لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً







التوقيع :
فقد اخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيحه قال : ((فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر))[25

25] صحيح البخاري ج4 ص1549 ح3998 .
من مواضيعي في المنتدى
»» استبصار صاحب التسجيل المشهور الذي تمني انه هو من قتل الحسين في غرفة الحق المباركة بتا
»» لماذا امر رسول الله بقتال الخوارج
»» هل الصحابة الذين بايعوا بيعة الشجرة قتلوا عثمان بن عفان
»» الاخ مهتدي شيعي ممكن سؤال امام الاخوان
»» اخر مستبصر سني اصبح شيعي
 
قديم 20-03-10, 01:28 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


هشام بن الحكم شارك بدم الكاظم ومع ذلك هو ثقه




محمد بن نصير، قال: حدّثني أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن أحمد بن محمد، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام، قال: أما كان لكم في أبي الحسن عليه السلام عِظة، ما ترى حال هشام بن الحكم فهو الذي صنع بأبي الحسن عليه السلام ماصنع، وقال لهم: وأخبرهم أترى اللّه أن يغفر له ما ركب منا.


وقال عنها الخوئي صحيحة السند لكنه تلعثم وتلخبط ولم يستطيع ردها الا بقوله ان هناك روايات مادحه له كثيره


طيب


حمدويه بن نصير، قال: حدثنا محمد بن عيسى العبيدي، قال: حدثني جعفر بن عيسى ، قال: قال موسى بن الرقي لأبي الحسن الثاني عليه السلام: جعلتُ فداك روى عنك... (1) وأبو الأسد أنهما سألاك عن هشام بن الحكم، فقلت: ( ضال مضل شرك في دم أبي الحسن عليه السلام )





علي بن محمد، قال: حدّثني محمد بن أحمد، عن يعقوب بن يزيد، عن ابن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجّاج، قال: قال أبو الحسن عليه السلام: أئت هشام بن الحكم فقل له: يقول لك أبو الحسن: أيسرّك أن تشرك في دم امرى‏ء مسلم؟ فإذا قال لا، فقل له ما بالك شركت في دمى)




ومع ذلك هو ثقه ؟؟؟؟؟


فالمشارك في القتل كالقاتل في الذنب ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد عروسة التاجي ::: فضيحة اخرى لجيش المهدي القذر
»» بعد فضح ابطحي وتلاعبه في الفتاوى الان فضح بلوزداد وسني الحسيني وماحصل في منتدى الدفاع
»» غيبة عج عج تسببت بالتباس الحق بالباطل لانه لم يرد زياده ولم يكمل نقص في الدين ؟؟
»» طامة الائمه هم ال الله عز وجل ماذا يقصدون بهذا ؟
»» سقط مذهب الامامية لقد قال الامام لا اعلم بسند صحيح
 
قديم 20-03-10, 01:38 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


ونرفعه لاحمد الناي ماحال هشام الثقه الان







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله عنه صلِّ بالناس على غير طهر بسند صحيح
»» نقاش (هل ائمتكم يا اماميه يعلمون ما كان ومايكون مع الدليل )
»» صدقوا او لا تصدقوا الحسين رضي الله عنه اذنب ذنبا لا يغتفر من كتب الاماميه ؟
»» انظروا ياسنه نظرت الروافض الحقيقيه لاهل السنه
»» اذا كان هناك ايه تامر بالايمان بالامامه كالنبوه نسلم لكم ارتداد الصحابه :)
 
قديم 20-03-10, 01:42 PM   رقم المشاركة : 4
اسد نجد
عضو ذهبي







اسد نجد غير متصل

اسد نجد is on a distinguished road


احمد الناي طيب انت ذكرت ان ابن تيميه رحمه الله اثنى على آل بيت رضي الله عنهم وعلى الحسين رضي الله عنه وأنه تبرأ من قتلة الحسين ومن مشاركيهم ومن آمرهم ومن رضي بقتل الحسين رضي الله عنه بل لعنهم اجمعين .. فلماذا تسبونه وتلعنونه وترونه من اشد الناس نصبا وعداءا لآل البيت ؟







التوقيع :
اللهم انصر الشعب السوري المظلوم .
من مواضيعي في المنتدى
»» قالها السلفي مدويه لكل شيعي ...
»» علي يخاف من عمر ؟
»» المرجع الخرساني المخرف
»» للزملاء الشيعه نرجو الاجابة
»» مبحوح حماس مقابل زعيم جند الله السني
 
قديم 20-03-10, 01:45 PM   رقم المشاركة : 5
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


يرفع لانتظار اخينا بالرد







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعه هل هذا مسلم ام كافر / صور
»» فيديو ( لا اله الا الله )
»» سؤال سيحرج الشيعه ويسقط من الائمه
»» واللطم والفرق في القران
»» وش تبون عشان تتسننون
 
قديم 20-03-10, 01:53 PM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وهذه ترجمة هشام بن الحكم




13358: هشام بن الحكم:
قال النجاشى: (هشام بن الحكم، أبو محمد: مولى كندة، وكان ينزل بني شيبان بالكوفة، إنتقل الى بغداد سنة تسع وتسعين ومائة، ويقال: إنّ في هذه السنة مات، وروى هشام، عن أبي عبد اللّه، وأبي الحسن موسى عليهما السلام، وكان ثقة. في الروايات، حسن التحقيق بهذا الامر).



وقال الشيخ (782): (هشام بن الحكم، كان من خواصّ سيّدنا مولانا موسى بن جعفر عليه السلام، وكانت له مباحثات كثيرة من المخالفين في الاصول،


وعدّه المفيد : قدّس سرّه : في رسالته العددية، من الاعلام الرؤساء، المأخوذ عنهم الحلال والحرام، والفتيا والاحكام، الذين لا مطعن عليهم، ولا طريق إلى ذمّ واحد منهم.
وقال ابن شهرآشوب في معالم العلماء (862): (أبو محمد هشام بن الحكم الشيبانى: كوفى، تحوّل إلى بغداد، ولقي الصادق والكاظم عليهما السلام، وكان ممن فتق الكلام في الامامة، وهذّب المذهب بالنظر، ورفعه الصادق عليه السلام في الشيوخ وهو غلام. وقال: هذا ناصرنا بقلبه ولسانه ويده، وقوله عليه السلام: هشام بن الحكم رائد حقّنا، وسائق قولنا، المؤيّد لصدقنا، والدافع لباطل أعدائنا، من تبعه وتبع أثره تبعنا، ومن خالفه وألحد فيه فقد عادانا وألحد فينا. ثم عدّ كتبه).

من معجم رجال الخوئي ج21 في ترجمة هشام بن الحكم




ومع هذا هو شارك بدم الكاظم ؟؟؟؟ ومع هذا هو من خواص الكاظم الله الله ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» عـاجـل وهــام مـن الـسفـاره الــسعــوديــه في ســوريا
»» أغبى جواب في نفي الرؤية ولا يمكن أن يخرج من عالم صغير عوضا عن معصوم عنده العلم كله ؟
»» الاشتر وفراس بهذه الروايه اما تسقطون عصمة ائمتكم او تصحيح عالمكم
»» تحطيم امال الرافضه في اية الولايه بقول علمائهم ان الزكاه في الايه الفرض لا النفل
»» عند الاسماعيليه المجوس اهل كتاب ؟ ماهو كتابهم ؟
 
قديم 20-03-10, 01:55 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


سنرى الان ازدواجيات الرافضه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة حزب (الشيطان) الحجاز الرافضي لعنهم الله وأخزاهم
»» سؤال للامامية ؟ الزكام داء ام دواء وكيف يكون دواء ويزيل المرض ولم يثبت ذلك ابدا ؟
»» موالي اليماني لماذا لم نؤمر ان نؤمن باي امام من ائمتكم
»» إيران وتعاملها الفاضح مع الإسرائيليين
»» تناقض المعصومين مامن شيء الا في كتاب الله وسنة رسوله ولكن يلهم الامام مما ليس فيهما !
 
قديم 20-03-10, 01:55 PM   رقم المشاركة : 8
ابواسد
عضو فعال






ابواسد غير متصل

ابواسد is on a distinguished road


هذا راي السنة فيكم لانكم قتلة الحسين الحقيقين
ثم تناقضكم يا ايها الراوفض عجيب مره تقولو اهل السنة اعداء ال البيت
ومرة تقولو ان السنة اقرو بفضل ال البيت وحرمو قتلهم
فانتم تتقلبون حسب النقاش
ان كان النقاش حول انه هل يعضم اهل السنة ال البيت قلتم يعادونهم
وان كان النقاش عن غلو في الحسين رضي الله عنه او ان السنة قتلوه اتيتم برواية تمدح به من كتب السنةاو تحرم قتله لتقولو بشهادة اهل السنه الحسين رضي الله عنه يستحق الغلو فيه او بشهادة اهل السنة ان قتل الحسين محرم فاهل السنة عصو وضلمو بارتكابهم قتل الحسين رضي الله عنه
واريد اسالك سؤال بعد اذن الاخوان :
اهل السنة يقدرون الحسين رضي الله عنه ام لا ؟







 
قديم 20-03-10, 02:13 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


ولنبداء بذكر ماحذفه احمد الناي



معرفة الثقات ج: 2 ص: 166
1343 عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ((ثقة)) كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله





شمر بن ذي الجوشن


اقتباس:
شمر بن ذي الجوشن وهو تابعي وابوه صحابي وهو من مشايخ ابي اسحاق السبيعي. .
- تهذيب الكمال - المزي ج 8 ص 525 :
( 3 ) ذكر البخاري، وابن أبي حاتم أن روايته عن أبي إسحاق مرسلة، وقال ابن عبد البر في الاستيعاب : وقيل : إن أبا إسحاق لم يسمع منه، ((وإنما سمع حديثه من ابنه شمر بن ذي الجوشن، عن أبيه)).

- تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر ج 32 ص 186 :
2762 شمر بن ذي الجوشن واسم ذي الجوشن شرحبيل ويقال عثمان بن نوفل ويقال أوس بن الأعور أبو السابغة العامري ثم الضبابي حي من بني كلاب كانت لأبيه صحبة وهو تابعي أحد من قاتل الحسين بن علي وحدث عن أبيه روى عنه أبو إسحاق السبيعي ووفد على يزيد بن معاوية مع أهل بيت الحسين


اما شمر فلا هو وثقه ولا يلتفت اليه ولا الى رواياته






اقتباس:
عزرة بن قيس الاحمسي. .

(قائد الخيالة التي قتلت الحسين ثقة ايضا)

قائد الخيل التي قاتلت وقتلت الحسين عليه السلام. .
عزرة بن قيس الاحمسي. .

ثقة يروي عنه احمد في مسنده. .

فابن حبان يذكره في الثقات. .

- الثقات - ابن حبان ج 5 ص 279 :
عزرة بن قيس البجلي يروى عن خالد بن الوليد روى عنه أبو وائل شقيق بن سلمة

والرازي لا يتعرض له بجرح
فقاتل الحسين ثقة عند ابن حبان ويروي عنه احمد. .



اقول ليس بثقه ولا هم يحزنون فذكره فقط في كتاب ابن حبان لا يعني التوثيق لانه ذكر المجاهيل فيه ومن لا يعرفه كما صرح هو فلا يعتبر توثيقا ابدا




شبث بن ربعي


ميزان الاعتدال - الذهبي ج 2 ص 261 :
3654 - شبث ( 1 ) بن ربعى د . عن علي - مرفوعا - في التسبيح والتكبير. ذكره البخاري في الضعفاء، وقال : روى عنه محمد بن كعب. لا يصح، ولا نعلمه سمع من شبث. وقال الازدي : هو أول من حرر الحرورية. فيه نظر. قلت : لكنه فارق الخوارج وتاب وأناب. قال سليمان التيمى، عن أنس : قال شبث : أنا أول من حرر الحرورية.


تهذيب التهذيب - ابن حجر ج 4 ص 266 :
530 - د سي ( أبي داود والنسائي في اليوم والليلة ) شبث ( 2 ) بن ربعي التميمي اليربوعي أبو عبد القدوس الكوفي. روى عن حذيفة وعلي رضي الله عنهما. وعنه محمد بن كعب القرظي وسليمان التيمي قال البخاري لا يعلم لمحمد بن كعب سماع من شبث وقال مسدد عن معمر عن ابيه عن انس قال قال شبث انا أول من حرر الحرورية. قال رجل ما في هذا مدح وقال الدارقطني يقال إنه كان مؤذن سجاح ثم أسلم بعد ذلك وذكره ابن حبان في الثقات وقال يخطئ. اخرجا له سؤال فاطمة خادما. قلت : وقال العجلى كان أول من أعان على قتل عثمان وأعان على قتل الحسين وبئس الرجل هو وقال الساجي فيه نظرنظر وقال ابن الكلبي كان من أصحاب علي ثم صار مع الخوارج ثم تاب ورجع ثم حضر قتل الحسين






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» باب النص والاشاره على الحسين بن علي رضي الله عنهما لم يصح منه شيء
»» محب المعرفة ولجميع الامامية هل العبوس صفة مذمومة لا تليق بمعصوم ؟
»» لا توجد اي عصمه تكوينيه لائمة الامامية بل نفوها ولم يقولو انهم معصومين في التبليغ ؟؟
»» رواة الائمه الاطهار
»» للاماميه نريد روايه من ائمتكم تقول بان القران ليس محرفا ولا ناقصا وانه كما انزل ؟؟
 
قديم 20-03-10, 02:19 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
عمرو بن الحجاج الزبيدي

قائد ميمنة قتلة الحسين صحابي له مقام محمود

قائد الميمنة:

- البداية والنهاية - ابن كثير ج 8 ص 193 :
وجعل عمر بن سعد (على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدي)، وعلى الميسرة شمر بن ذي الجوشن - واسم ذي الجوشن شرحبيل بن الاعور بن عمرو بن معاوية من بني الضباب بن كلاب - وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي، وعلى الرجالة شبيث ( 2 ) بن ربعي، وأعطى الراية لوردان ( 3 ) مولاه،

الحائل بين الحسين والوصول الى الماء

- أسد الغابة - ابن الاثير ج 4 ص 97 :
( عمرو ) بن الحجاج الزبيدي قال ابن اسحاق كان مسلما على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وله مقام محمود حين ارادت زبيد الردة فنهاهم عنها وحثهم على التمسك بالاسلام وهو عمرو بن الفحيل قاله ابن الدباغ

اي انه فوق الشبهات
فليس هناك صحابي ليس بثقة


فهو تابعي وليس بثقه




أن يكون المرء أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لا يعد صحابيا،لأن الصحابي هو الذي صحب النبي صلى الله عليه وسلم أو رآه.أما الذي أسلم في عهده ولم يصحبه ولم يره فلا يعتبر صحابيا،وهذا ما يطبق على عمرو بن الحجاج،فانه أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه لم يصحبه ولم يره وبالتالي فهو ليس صحابيا كما زعم محاورنا.وهذا النوع كثير ،فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرسل أصحابه كما أرسل معاذا الى اليمن لكي يدعو الناس الى الاسلام وغيره كثير من الصحابة،ومعلوم أن هؤلاء الناس أسلموا والنبي صلى الله عليه وسلم حي،ولكن أحدا لم يقل بأنهم صحابة،ولعل أشهر مثال على ذلك،النجاشي فقد أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يصحب النبي صلى الله عليه وسلم ولم يره،وقد صلى عليه نبينا صلاة الغائب لما مات،ولم يقل أحد بأن النجاشي صحابي.وكذلك أويس القرني فقد أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لكنه لم يتمكن من صحبته أو رؤيته،ولم يقل أحد أنه صحابي،وقد وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بخير التابعين.
بعد هذا يتضح أن عمرو بن الحجاج الزبيدي ليس صحابيا اطلاقا،وانما هو تابعي.






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر تقليعات العصمه والعلم المطلق للمعصومين شارب الخمر كافر بسند صحيح
»» لمن يطعن في المباشره وقت الحيض ياماميه قد اجازه ائمتكم وفقهائكم
»» هل توجد آية محكمة في الترهيب بالكفر بالإمامة
»» الارول ومحتج تفضلوا هنا شوي
»» الصادق رحمه الله يتهم ال البيت بانهم يختلفون فهل يختلف المعصومون ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "