العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-10, 07:37 AM   رقم المشاركة : 1
حمد القحطاني
عضو







حمد القحطاني غير متصل

حمد القحطاني is on a distinguished road


Exclamation الأدلة القوية على كفر الإسماعيلية المكارمة من كتبهم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد:

سوف اوضح في هذا الموضوع معتقدات الإسماعيلية المكارمة (من كتبهم المهمه) والتي تخالف صريح القرآن الكريم والسنة النبوية والتي تدل على كفرهم الصريح.

1- يعتقدون بأن الله لا يوصف بوصف ولا يسمى بأسم ؛ يقول الداعي الإسماعيلي إبراهيم الحامدي: (فلا يقال عليه حيا ولا قادرا ولا عالما ولا عاقلا ولا تاما ولا فاعلا ولا يقال عنه ذات لان كل ذات حاملة للصفات) تعالى الله عما يقول
قال تعالى: ("ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسماءه")

2- يعتقد الإسماعيلية ان الظاهر هو الشريعة والباطن هو الحقيقة وصاحب الشريعه هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وصاحب الحقيقة هو الوصي علي بن ابي طالب رضي الله عنه (كما جاء في كتاب الافتخار للساجستاني صفحة 71)

3- استخدام دعاة الإسماعيلية المكارمة للسحر وهو مشهور عنهم ومتداول بينهم والخلاف الذي وقع بين الداعي محسن والداعي حسين واستخدام كل منهما للسحر الا هو دليل على تفشي السحر بينهم انظر الى كتاب صحيفة الصلاة الكبرى والذي لا يخلوا بيت اسماعيلي من هذا الكتاب جاء فيه ما نصه (توسل بحق المقري والمغيشم وشمشا وبيشا وهيشا وبريشا كبا كبا ينجلي ينجلي) كتاب صحيفة الصلاة صفحة 662

4- سب وشتم الصحابة رضوان الله عليهم إلا سبعة فقط من الصحابة وهذا الامر ليس من الامور السريه بل منتشر بينهم وقد تسمع احد العامة بنجران يقول اذا اراد ان يسب احد يقول (عليك ما على ابي هريرة) يقصدون ماعليه من العذاب؛ كما انهم يقولون عن أهل السنة والجماعة (قوم عائشة) او (قوم ابو هريرة).


5- يعتقد الإسماعيلية المكارمة أن الكواكب فاعلة ومؤثرة بذاتها وهي التي تتولى تخليق الجنين في بطن امه _اعوذ بالله_ حيث يقول امامهم الحامدي في كتابه المشهور لديهم والمسمى بكنز الولد صفحة 142 وما بعدها ما نصه( والمتولي لنقش الصوره عطارد بشراكة الشمس وزحل والقمر فأول من فعل منه القلب بقوة الشمس ثم الرجلان بقوة زحل ثم الرأس بقوة القمر وعطارد يزيد في كل قوة وهو يرسم التصوير والزهرا تتولى التذكير والتأنيث) كتاب كنز الولد صفحة 142

قال تعالى: (وَ لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ (*) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ (*) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (*))

6- يعتقد الإسماعيلية ان النبي صلى الله عليه وسلم أخذ الدين وتعلمه على ايدي البشر فأخذ من ابي ابن كعب الوصايا واخذ من زيد بن عمر الطهاره واخذ من عمر ابن نفيل الصلاة واخذ من زيد بن اسامة الزكاة واخذ من خديجة بنت خويلد الحج وفرائضة وقد ذكرت هذه العقيده في كتاب كنز الولد لإبراهيم الحامدي صفحة 210

7- الاسماعيلية المكارمة يعتقدون بأن العقل الاول عندهم محل لجيمع الصفات والاسماء الإلهيه
تماماً كما تعتقد الفلاسفة أهل الزندة والإلحاد
والصلاة عندهم تتوجه الى هذا المظهر الخارجي وهو العقل الذي يعبدونه ويسمونه بالحجاب إذا العقل عندهم اصبح الإله الحقيقي لانه لا يمكن وصول الانسان لذات الله لانها عرية عن الصفات فالعقل الاول عندهم هو الذي يعرف ويعبد ولهذا يسمونه بالحجاب او المحل

يعتقدون بأن العقل الاول هو المقصود بالقلم في سورة القلم وهو الخالق المصور _اعوذ بالله_ الذي ابدع النفس الكلية؛ والنفس الكلية عند الاسماعيلية المكارمة هي اللوح المحفوض وهي ما تسمى عندهم بالتالي ثم بواسطة العقل والنفس السابق والتالي وجدت جميع الموجودات _عياذا بالله تعالى_ وهذا كله مذكور في رسالة مطالع الشموس ومذكور في كتاب الذخيرة في الحقيقة

قال تعالى: { إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَنْ يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَمَّنْ يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ } [فصلت: 40]
وقال تعالى { وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ } [الأعراف: 180].



(وما خفي أعظم في هذا الدين الخرافي)






 
قديم 19-03-10, 07:42 AM   رقم المشاركة : 2
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


يقول المثل حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له !
وهذا ما ينطبق عليكم تماما !
تنسخون شبه وخرافات عفا عليها الزمن ولو كنتم ذا عقل لتدبرتم فيما ذكر وعرفتم التناقض والبهتان الواضح مما يدل على افتراء القوم والكذب على من يخالفهم وهذا ديدين كل صاحب عقيدة هشة !







 
قديم 19-03-10, 08:09 AM   رقم المشاركة : 3
محبة لله ورسوله
عضو نشيط






محبة لله ورسوله غير متصل

محبة لله ورسوله is on a distinguished road


السلام عليك ورحمة الله اشكرك اخي على التوضيح وفضحهم الله وكشف مستورهم بارك الله بجهودك وايدك الله بنصره اهذا ماتدعوننا اليه يادامغ الباطل اخزاك الله وشل اركانك ان كنت تعلم بحقيقة مذهبك وتكابر وتريد دعوتنا الى الفجور والكفر بالله اللهم اجعل دامغ ومنهم على شاكلة عضة وعبره للمسلمين ان كان يعرف اين الحق ويكابر اللهم اجعل اهل السنة شوكة في خاصرته ان كان يريد بنا السوء اللهم اهده ان كان يريد الحق ويريد الهدايه اللهم امين اللهم استجب لعبدتك ارجوا ممن يأتي بعدي ان يأمن لعل الله يقبل دعوانا وحسبي الله ونعم الوكيل







 
قديم 19-03-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 4
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


حياك الله ياحمد

وبارك الله فيك

وكعادة الغلام لم يفند ماقلته بل يفتري بكلام غلامي


وفقك الله وسدد الله رميك






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إسماعيلية نريد تعريف العقل ...؟؟؟
»» عبرة بالغة لرجل يصلي بقدم واحد
»» شلهوم اثبت انك سنّي
»» نريد شيء ثابت ومنقول عن المكرمي بدلا من ائمة ال البيت ؟
»» هل ابو لهب بعد نزول السورة فيه سيسلم هو وزوجته ؟
 
قديم 19-03-10, 03:30 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أخي الفاضل القحطآني .. بالصميم

وننتظر من يثبت أنه خلاف ماقيل ..
وأن يفند

مايزعم أنه مزآلآعم بحقهم !

واللهم صلـ على محمد وآله وصحبه الآسياد ونجوم ورموز الإسلام وسلم

~~~






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» للتحميل كتب نادرة طبعات قديمة
»» هكذا قال المعصوم / شَهادَتان ِترْفَعانِ الْقَولَ وتُضَاعِفَانِ العَمَلِ
»» سؤال للشيعة حول فاطمة رضي الله عنها
»» الزملاء الإسمآعيلية جميعاً / هنا آدعوني لمعتقدكم المعصوم
»» مال الناصبي حلال بشرط تخميسه / اذا لم تستح فاصنع ماشئت !
 
قديم 19-03-10, 03:44 PM   رقم المشاركة : 6
محاور العقول
عضو نشيط






محاور العقول غير متصل

محاور العقول is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي حمد وجعلك ربي من الذين يدافعون عن الدين فسر فنحن معك
اما انت يادمغ لدي سؤال لك هل الله حي وقادر اجب بنعم او لا اتحداك ان كنت رجل فأجب بحدى الكلمتين بدون زيادة







 
قديم 19-03-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 7
شذو الحربي
مشترك جديد







شذو الحربي غير متصل

شذو الحربي is on a distinguished road


ااااااااااااااااااامــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــين


اختي محبة الله ورسوله.







التوقيع :
لا تاسفن على غدر الزمان
لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلوا على اسيادها
تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
..................................
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي لعنة الله عليه ينسب المتعه للرسول عليه الصلاة والسلام
»» خاص جدا للشيعه العقلاء منهم فقط مهم
»» ابي جواب من شخص شيعي فاهم
»» الروافض لعنة الله عليهم يدعون للشرك حتى في التلفاز!!!
»» سؤال محيرني للشيعة
 
قديم 19-03-10, 03:52 PM   رقم المشاركة : 8
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


استخدام دعاة الإسماعيلية المكارمة للسحر وهو مشهور عنهم ومتداول بينهم والخلاف الذي وقع بين الداعي محسن والداعي حسين واستخدام كل منهما للسحر الا هو دليل على تفشي السحر بينهم انظر الى كتاب صحيفة الصلاة الكبرى والذي لا يخلوا بيت اسماعيلي من هذا الكتاب جاء فيه ما نصه (توسل بحق المقري والمغيشم وشمشا وبيشا وهيشا وبريشا كبا كبا ينجلي ينجلي) كتاب صحيفة الصلاة صفحة 662

سود الله وجه كل كاذب ، هنا سوف نثبت افتراءكم وكذبكم وهذا ديدينكم كالعادة والا اتحدى اكبر واحد منكم يثبت ضلالة واحدة في المذهب الشريف تكون صحيحة وليست كذبا وتدليسا ةزورا !

الان : نريد دليل واحد يثبت ان الاسماعيلية يحللون السحر ويؤمنون به ولا يعتبرونه من الكبائر السبع ، فمن يجرؤ ؟







 
قديم 19-03-10, 05:13 PM   رقم المشاركة : 9
حمد القحطاني
عضو







حمد القحطاني غير متصل

حمد القحطاني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دامـغ الباطل مشاهدة المشاركة
   يقول المثل حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له !
وهذا ما ينطبق عليكم تماما !
تنسخون شبه وخرافات عفا عليها الزمن ولو كنتم ذا عقل لتدبرتم فيما ذكر وعرفتم التناقض والبهتان الواضح مما يدل على افتراء القوم والكذب على من يخالفهم وهذا ديدين كل صاحب عقيدة هشة !


افهم من كلامك ان هذه الاعتقدات لا تصدر من عقال

الحمد لله انك عرفت ان دينك الخبيث ليس بدين عقلاء دين ملاحده مجانيين

نصيحتي لك دع عنك المكابره والعناد وانطق بالشهادتين وادخل في دين الاسلام






 
قديم 19-03-10, 05:14 PM   رقم المشاركة : 10
حمد القحطاني
عضو







حمد القحطاني غير متصل

حمد القحطاني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة لله ورسوله مشاهدة المشاركة
   السلام عليك ورحمة الله اشكرك اخي على التوضيح وفضحهم الله وكشف مستورهم بارك الله بجهودك وايدك الله بنصره اهذا ماتدعوننا اليه يادامغ الباطل اخزاك الله وشل اركانك ان كنت تعلم بحقيقة مذهبك وتكابر وتريد دعوتنا الى الفجور والكفر بالله اللهم اجعل دامغ ومنهم على شاكلة عضة وعبره للمسلمين ان كان يعرف اين الحق ويكابر اللهم اجعل اهل السنة شوكة في خاصرته ان كان يريد بنا السوء اللهم اهده ان كان يريد الحق ويريد الهدايه اللهم امين اللهم استجب لعبدتك ارجوا ممن يأتي بعدي ان يأمن لعل الله يقبل دعوانا وحسبي الله ونعم الوكيل

آمين الله يسمع منك اختي






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "