![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| ||
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||||||||||||||||||
|
المتعه لا وجود لها في القران ومن فمكم ادينكم ؟
|
||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |
|
أخي الكريم أسد من أسود السنة هذه الآية الكريمة: |
|
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||||||||||||||||||
|
بارك الله فيك اخي الحبيب ابو بلال ومن الجيد الرجوع الى موضوعك واتمنى ان تضع ردودا شافيه ووافيه وساضيف ان شاءلله معك اذا حتاج الموضوع الى احاديث تدعم الموضوع |
||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |
|
|
|
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |
|
فيك بارك اخي الحبيب ابو الياس |
|
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |
|
يعطيك العافيه اخوي مشكور |
|
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |
|
( فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ) |
|
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |
|
بارك الله فيك اخي الحبيب عابر القارات على الاضافه الجميله ونرفعه للاماميه هل من معتبر |
|
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |
|
نرفعه للامامية |
|
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |
|
أخي الفاضل المحترم أسد من أسود السنة: لقد استدل الشيعة الروافض جميعا -كما سبق- بآية سورة النساء على أن قوله تعالى فيها: ]فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ[، المراد به «زواج المتعة». ويشهد لذلك –في نظرهم- كما يقول فاجرهم المفتري الكبير شرف الدين (الطين) الموسوي «أن الله سبحانه قد أبان في أوائل السورة حكم النكاح الدائم بقوله عز من قائل:]فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ[ إلى أن قال: ]وآتوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بالمعرُوفِ[ فلو كانت هذه الآية في بيان (الدائم) أيضا للزم التكرار في سورة واحدة، أما إذا كانت لبيان المتعة فإنها تكون لبيان معنى جديد، وأولو الألباب ممن تدبروا القرآن الحكيم أن سورة النساء قد اشتملت على بيان الأنكحة الإسلامية كلها، فالدائم وملك اليمين تبينا بقوله تعالى: ]فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ[ ونكاح الإماء مبين بقوله: ]وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ[ إلى أن قال: ]فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ[ والمتعة مبينة بآيتها هذه: ]فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ[.اهـ تحليل الموسوي الكذاب من كتابه "مسائل فقهية" (ص:68-69). |
|
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|