العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-10, 08:24 PM   رقم المشاركة : 1
المشتاقة الى الرسول
مشترك جديد







المشتاقة الى الرسول غير متصل

المشتاقة الى الرسول is on a distinguished road


عمر ابن الخطاب

السلام عليكم جميعا
قبل ان اسال عن شبهة رافضية اخرى اتمنى من جميع الاخوة في المنتدى ان يناقشوني باعتباري اخت سنية لها بعض الشبهات التي تريد ان تتخلص وترتاح منها و ليس العكس,
و جزى الله عني الجميع كل الخير
اما الشبهة:
هل ثبت ان عمر ابن الخطاب قال ان النبي صلى الله عليه و على اله وسلم يهجر؟
ولماذا رفض الصحابة اعطاء النبي صلى الله عليه و على اله وسلم كتابا لن يضلوا بعده ابدا"؟
ولماذا اراد عمر تغيير اسامة و قد عينه الرسول صلى الله عليه و على اله وسلم قبل وفاته؟







 
قديم 09-03-10, 08:30 PM   رقم المشاركة : 2
amawi for ever
موقوف







amawi for ever غير متصل

amawi for ever is on a distinguished road


اختي مشتاقه في قسم بالمنتدى اسمه ضع شبهتك هنا اذهبي الى هناك ان شاء الله يجيك الجواب الشافي لكن مب مشكله بنساعدك حتى لو هنا







 
قديم 09-03-10, 11:44 PM   رقم المشاركة : 3
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اختنا الفاضلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يوجد ولا حديث واحد يثبت ان عمر رضي الله عنه هو من قال ان النبي صلى الله عليه وسلم يهجر

اذا كان لدى الرافضة حديث واحد فقط فيه اثبات ان عمر هو من قالها فاليضعوه لنا


-----------

الامر الثاني لو كان الصحابة رفضوا ان يحضروا الكتاب بزعم الشيعة

فلماذا اطاع علي رضي الله عنه الصحابة ولم يطع النبي صلى الله عليه وسلم ويحضر الكتاب ولا يهتم

بقول الصحابة

ثم كذلك في صلح الحديبية الم يرفض علي رضي الله عنه ان يمحو ما امره النبي صلى الله عليه وسلم ان يمحوه حتى محاه النبي صلى الله عليه وسلم بنفسه


----------

الامر الثالث ماهو الدليل ان عمر اراد ان يغيير اسامة رضي الله عنهما

؟؟







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي يسأل ما هو شعور صاحب الزمان
»» سؤال خفيف جداً يا شيعة
»» متسابق من ذو الإحتياجات الخاصة لا يعرف شيئا غير القرآن
»» ماذا ستقول يا شيعي لو جاءك
»» اتصال ابنة الشيخ محمد حسان
 
قديم 09-03-10, 11:52 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أختي أنصحك بقراءة المجلد السادس والسابع والثامن من كتاب ( منهاج السنة ) وهو لشيخ الإسلام رحمه الله تعالى ’ يرد به على شيخهم الرافضي الحلي , وبين كل الشبة المتعلقة بالصحابة رضي الله عنهم وخصوصا ما يُذكر عن عمر وأبي بكر رضي الله عنهما ..

ومثال ذلك قوله في رد شبهة الرافضي هذه والتي هي ( أن عمر قال يهجر ) فهو يرد على الرافضي ويقول :

والجواب أن يقال أما عمر فقد ثبت من علمه وفضله مالم يثبت لأحد غير أبي بكر ففي صحيح مسلم عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول قد كان في الأمم قبلكم محدثون فإن يكن في أمتي أحد فعمر قال ابن وهب تفسير محدثون ملهمون
وروى البخاري عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنه قد كان فيما مضى قبلكم من الأمم محدثون وإنه إن كان في أمتي هذه منهم فإنه عمر بن الخطاب وفي لفظ للبخاري لقد كان فيمن كان قبلكم من بني إسرائيل رجال يكلمون من غير أن يكونوا أنبياء فإن يكن في أمتي منهم أحد فعمر
وفي الصحيح عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينا أنا نائم إذ رأيت قدحا أتيت به فيه لبن فشربت منه حتى أني لأرى الري يخرج من أظفاري ثم أعطيت فضلى عمر بن الخطاب قالوا فما أولته يا رسول الله قال العلم
وفي الصحيحين عن أبي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بينا أنا نائم رأيت الناس يعرضون علي وعليهم قمص منها ما يبلغ الثدي ومنها ما يبلغ دون ذلك ومر عمر بن الخطاب وعليه قميص يجره قالوا ما أولت ذلك يا رسول الله قال الدين
وفي الصحيحين عن ابن عمر قال قال عمر وافقت ربي في ثلاث في مقام إبراهيم وفي الحجاب وفي أسارى بدر وللبخاري عن أنس قال قال عمر وافقت ربي في ثلاث أو وافقني ربي في ثلاث قلت يا رسول الله لو اتخذت من مقام إبراهيم مصلى فنزلت واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى سورة البقرة 125 وقلت يا رسول الله يدخل عليك البر والفاجر فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب فأنزل الله آية الحجاب وبلغني معاتبة النبي صلى الله عليه وسلم بعض أزواجه فدخلت عليهم فقلت إن انتهيتن أو ليبدلن الله رسوله خيرا منكن حتى أتت إحدى نسائه فقالت يا عمر أما في رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعظ نساءه حتى تعظهن أنت فأنزل الله عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن الآية سورة التحريم 5

وأما قصة الكتاب الذي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد أن يكتبه فقد جاء مبينا كما في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه ادعى لي أباك وأخاك حتى أكتب كتابا فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل أنا أولى ويأبي الله والمؤمنون إلا أبا بكر
وفي صحيح البخاري عن القاسم بن محمد قال قالت عائشة وارأساه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان وأنا حي فاستغفر لك وأدعو لك قالت عائشة واثكلاه والله إني لأظنك تحب موتي فلو كان ذلك لظللت آخر يومك معرسا ببعض أزواجك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بل أنا وارأساه لقد همت أن أرسل إلى أبي بكر وابنه وأعهد أن يقول القائلون أو يتمنى المتمنون ويدفع الله ويأبى المؤمنون
وفي صحيح مسلم عن ابن أبي مليكة قال سمعت عائشة
وسئلت من كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مستخلفا لو استخلف قالت أبو بكر فقيل لها ثم من بعد أبي بكر قالت عمر قيل لها ثم من بعد عمر قالت أبو عبيدة عامر بن الجراح ثم انتهت إلى هذا
وأما عمر فاشتبه عليه هل كان قول النبي صلى الله عليه وسلم من شدة المرض أو كان من أقواله المعروفة والمرض جائز على الأنبياء ولهذا قال ماله أهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فإنه لا معصوم إلا النبي صلى الله عليه وسلم لا سيما وقد شك بشبهة فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان مريضا فلم يدر أكلامه كان من وهج المرض كما يعرض للمريض أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله وكذلك ظن أنه لم يمت حتى تبين أنه قد مات
والنبي صلى الله عليه وسلم قد عزم على أن يكتب الكتاب الذي

ذكره لعائشة فلما رأى أن الشك قد وقع علم أن الكتاب لا يرفع الشك فلم يبق فيه فائدة وعلم أن الله يجمعهم على ما عزم عليه كما قال ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر
وقول ابن عباس إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب الكتاب يقتضي أن هذا الحائل كان رزية وهو رزية في حق من شك في خلافة الصديق أو اشتبه عليه الأمر فإنه لو كان هناك كتاب لزال هذا الشك فأما من علم أن خلافته حق فلا رزية في حقه ولله الحمد
ومن توهم أن هذا الكتاب كان بخلافة علي فهو ضال باتفاق عامة الناس من علماء السنة والشيعة أما أهل السنة فمتفقون على تفضيل أبي بكر وتقديمه وأما الشيعة القائلون بأن عليا كان هو المستحق للإمامة فيقولون إنه قد نص على إمامته قبل ذلك نصا جليا ظاهرا معروفا وحينئذ فلم يكن يحتاج إلى كتاب


وإن قيل إن الأمة جحدت النص المعلوم المشهور فلأن تكتم كتابا حضره طائفة قليلة أولى وأحرى
وأيضا فلم يكن يجوز عندهم تأخير البيان إلى مرض موته ولا يجوز له ترك الكتاب لشك من شك فلو كان ما يكتبه في الكتاب مما يجب بيانه وكتابته لكان النبي صلى الله عليه وسلم يبينه ويكتبه ولا يلتفت إلى قول أحد فإنه أطوع الخلق له فعلم أنه لما ترك الكتاب لم يكن الكتاب واجبا ولا كان فيه من الدين ما تجب كتابته حينئذ إذ لو وجب لفعله ولو أن عمر رضي الله عنه اشتبه عليه أمر ثم تبين له أو شك في بعض الأمور فليس هو أعظم ممن يفتي ويقضي بأمور ويكون النبي صلى الله عليه وسلم قد حكم بخلافها مجتهدا في ذلك ولا يكون قد علم حكم النبي صلى الله عليه وسلم فإن الشك في الحق أخف من الجزم بنقيضه
وكل هذا إذا كان باجتهاد سائغ كان غايته أن يكون من الخطأ الذي رفع الله المؤاخذه به كما قضى على في الحامل المتوفى عنها زوجها أنها تعتد أبعد الأجلين مع ما ثبت في الصحاح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لما قيل له إن أبا السنابل بن بعكك أفتى بذلك لسبيعة الأسلمية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذب
أبو السنابل بل حللت فانكحى من شئت فقد كذب النبي صلى الله عليه وسلم هذا الذي أفتى بهذا وأبو السنابل لم يكن من أهل الاجتهاد وما كان له أن يفتي بهذا مع حضور النبي صلى الله عليه وسلم
وأما علي وابن عباس رضي الله عنهما وإن كانا أفتيا بذلك لكن كان ذلك عن اجتهاد وكان ذلك بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن بلغهما قصة سبيعة
وهكذا سائر أهل الاجتهاد من الصحابة رضي الله عنهم إذا اجتهدوا فأفتوا وقضوا وحكموا بأمر والسنة بخلافه ولم تبلغهم السنة كانوا مثابين على اجتهادهم مطيعين لله ورسوله فيما فعلوه من الاجتهاد بحسب استطاعتهم ولهم أجر على ذلك ومن اجتهد منهم وأصاب فله أجران
والناس متنازعون هل يقال كل مجتهد مصيب أم المصيب واحد وفصل الخطاب أنه إن أريد بالمصيب المطيع لله ورسوله فكل مجتهد أتقى الله ما استطاع فهو مطيع لله ورسوله فإن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها وهذا عاجز عن معرفة الحق في نفس الأمر فسقط عنه


وان عنى بالمصيب العالم بحكم الله في نفس الأمر فالمصيب ليس إلا واحدا فإن الحق في نفس الأمر واحد
وهذا كالمجتهدين في القبلة إذا أفضى اجتهاد كل واحد منهم إلى جهة فكل منهم مطيع لله ورسوله والفرض ساقط عنه بصلاته إلى الجهة التي اعتقد أنها الكعبة ولكن العالم بالكعبة المصلى إليها في نفس الأمر واحد وهذا قد فضله الله بالعلم والقدرة على معرفة الصواب والعمل به فأجره أعظم كما أن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير رواه مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم
وكذلك قضى علي رضي الله عنه في المفوضة بأن مهرها يسقط بالموت مع قضاء النبي صلى الله عليه وسلم في بروع بنت واشق بأن لها مهر نسائها وكذلك طلبه نكاح بنت أبي جهل حتى غضب النبي صلى الله عليه وسلم فرجع عن ذلك وقوله لما ندبه وفاطمة النبي صلى الله عليه وسلم الى الصلاة بالليل فاحتج بالقدر لما قال ألا تصليان فقال
على إنما أنفسنا بيد الله فإذا شاء أن يبعثنا بعثنا فولى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يضرب فخذه ويقول وكان الإنسان أكثر شيء جدلا
وأمثال هذا إذا لم يقدح في علي لكونه كان مجتهدا ثم رجع إلى ما تبين له من الحق فكذلك عمر لا يقدح فيه ما قاله باجتهاده مع رجوعه إلى ما تبين له من الحق
والأمور التي كان ينبغي لعلي أن يرجع عنها أعظم بكثير من الأمور التي كان ينبغي لعمر أن يرجع عنها مع أن عمر قد رجع عن عامة تلك الأمور وعلي عرف رجوعه عن بعضها فقط كرجوعه عن خطبة بنت أبي جهل وأما بعضها كفتياه بأن المتوفى عنها الحامل تعتد أبعد الأجلين وأن المفوضة لا مهر لها إذا مات الزوج وقوله إن المخيرة إذا اختارت زوجها فهي واحدة مع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خير نساءه ولم يكن ذلك طلاقا
فهذه لم يعرف إلا بقاؤه عليها حتى مات وكذلك مسائل كثيرة ذكرها الشافعي في كتاب اختلاف علي وعبد الله وذكرها محمد بن نصر

المروزي في كتاب رفع اليدين في الصلاة وأكثرها موجودة في الكتب التي يذكر فيها أقوال الصحابة إما بإسناد وإما بغير إسناد مثل مصنف عبد الرزاق وسنن سعيد بن منصور ومصنف وكيع ومصنف أبي بكر ابن أبي شيبة وسنن الأثرم ومسائل حرب وعبد الله بن أحمد وصالح وأمثالهم مثل كتاب ابن المنذر وابن جرير الطبري والطحاوي ومحمد بن نصر وابن حزم وغير هؤلاء
اهـ



هذا كلامه في رد هذه الشبهة , وهو كتاب قيم من عالم من علماء الإسلام الذين بينوا بوضوح كل شبهة القوم وهم يكرهون شيخ الإسلام كل هذا الكره لأنه هو أول من عرى مذهبهم بل دينهم الرافضي وفضحه على رؤوس الأشهاد ..تابعي الكتاب فهو جميل ..

هذا مكان هذه الشبهة في الكتاب .
http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=2851

وهذا الكتاب كاملاً ..
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365

وهذه كتب شيخ الإسلام رحمه الله تعالى وكتب تلميذه ابن القيم رحمه الله .
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp

وهذه كتب لا يخلوا منها النفع ..
http://arabic.islamicweb.com/Books/




باركك الإله يارب ,

وأي سؤال أو إستفسار تراني حاضر والأخوة كذلك حاضرون .

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نجمع مقاطع الجوال المخزية للرافضة
»» أعمال علي رضي الله عنه / مؤدب
»» إما أن مراجعنا يقولون بجهل أو أنه يُقال عنهم ما لا يعلمون / مؤدب
»» تخبط رافضي في هذا المنتدى هداه الله
»» لا حول لا قوة إلا بالله أبناء عمومة الرافضة
 
قديم 09-03-10, 11:55 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


-


كذلك هناك أمر مهم وهو ( أن الحادثة حصلت يوم الخميس ) و وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ضحى الاثنين .
فالخميس والجمعة والسبت والآحد وصباح الاثنين , في كل هذا الوقت يستطيع النبي صلى الله عليه وسلم أن يعاتب عمر على قولته ( هجر ) لو كان قالها , وكذلك يستطيع أن يكتب الكتاب لو كان يريد كتابته .



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما رأيكم يا رافضة أن نتفق ؟
»» كذبت يا عدو نفسك عاجل للإدارة
»» سالت مها ولم تجب لاباس ان اسال احدهم اذن
»» ماذا سيفعل علي رضي الله عنه / مؤدب
»» ما حكم من كان عليه صوم رمضان حتى ادركه رمضان الذي يليه
 
قديم 10-03-10, 03:24 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


لا اعقد الاستشهاد بأبن تيمية لدفع الشبهة موفق .
فابن تيمية يشتبه ويخطئ .
والواضح والاجماع على ان القائل ليس عمر .
بل عمر قال وباللفظ الواضح النب غلبه الوجع .

هل ثبت ان عمر ابن الخطاب قال ان النبي صلى الله عليه و على اله وسلم يهجر؟

الجواب :لا
اما كلمة يهجر فقالها من كان عند النبي صلى الله عليه واله وسلم . وفيهم من المنافقين وفيهم من الحديثي الدخول في الاسلام .
والا اكثر الصحابة واهل المدينة غير دائرة النبي الخاصة والمصاهرة له كانت في الجرف مع اسامة رضي الله عنه .
وحتى هذه الكلمة (ايهجر ) جائت على الاستفهام وليس الجزم . واشتبه عليهم هؤلاء او قصدوها البعض من بعد ان سمعها .
ولهذا بادر عمر رضي الله عنه بحنكته وعلمه ودرايته الى القول ان النبي غلبه الوجع . وعندنا كتاب الله .
وهذا سد الباب لاي ذريعة يحاول ان يقولها المغرض او يضع الشبهات فيما بعد . وقد حصل كما نعرف حينما قرأ الرافضة واهل الكتاب هذا الحديث .
ومنها : ان المسلمين ضالين لان نبيهم اراد ان يكتب كتاب لهم حتى لايضلوا من بعده ابداً . ولم يكتب هذا الكتاب فهم الان ضالين .!


ولماذا رفض الصحابة اعطاء النبي صلى الله عليه و على اله وسلم كتابا لن يضلوا بعده ابدا"؟


الجواب :
لانه حصل التنازع عنده .
ولو اعطوه في حينه الكتاب لبقيت الشبهة . وان النبي قالها او كتبها في حالة التي وصموه صلى الله عليه واله وسلم .
فسيرد هذا الكتاب اجلا عاجلا من الاكثر نفاقا .

ولماذا اراد عمر تغيير اسامة و قد عينه الرسول صلى الله عليه و على اله وسلم قبل وفاته؟
الجواب :
لم يثبت هذا عن عمر
بل انه نقل رضي الله عنه ما قاله بعض الصحابة او الاخرين في اسامة لابي بكر .
وكان قول الصحابة هو ان النبي قد توفاه الله فيمكن ان يتغير الحال وتهبط عزيمة الصحابة وهمتهم في القتال بأمرة اسامة بن زيد عليهم وهو شاب .
فتأولوا في امرهم خيرا .
ولكن ابي بكر اعتبر امر النبي صلى الله عليه واله وسلم هو الاصح في كل الاحوال وكان ابو بكر مصيبا وعمر موافقا له وانشرح صدر عمر لقول ابو بكر كما انشرح صدره في قتال اهل الردة وراي ابو بكر في غيرها .
والله اعلم







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» عقلاء الشيعة:هل كل ماخالف القران يضرب به؟ ام ماخالف المذهب الشيعي يضرب به ؟
»» مناظرة : الشيعة الامامية : لماذا اوجبتم امام معصوم بعد النبي صلى الله عليه واله ؟
»» لاينال عهدي الظالمين لماذا الله اعطى عهده لمن ظلم ؟
»» نداء ورجاء يا أهل العراق
»» ميليشيات المالكي تصف رموز اهل السنة بالخنازير وهو يشكرهم!
 
قديم 10-03-10, 04:16 AM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


أخِي الحبيبُ يُونُس ، لَو رأيَت كتُب المتخصِّصِين فِي الرَّدِّ علَى الرَّافِضَة ، قلَّما تجِدُ أحدًا مِن مؤلِّفِيهَا لا يستشهِدُ بكلامِ بن تيميَّة رحمهُ اللهُ تعالَى ، وقولُك واللهُ أعلمُ قَد جانَبَ الصَّوابَ ، لا أدرِي أحدًا مِن العُلماءِ فضحَ القومَ مِثلَ فضحِه لهُم معَ كونِه قَد خفيَت عليهِ كتبهُم التِي كانَت -تدُور بينهُم- ، وكتابهُ منهاجُ السُّنَّة لا يخفَى علَى أحدٍ فضلهُ وقِيمتُه عندَ علماء الأمَّة وعامَّتِهم ، ومسألَةُ الإشتباه والخطأ مِن طرفِه حاصِلَة وأنَّى لعالِم ليسَت لهُ كبوَة وخطأ أخِي الحبيبُ ؟؟ بآرَكَ اللهُ فِيكَ ...

رحمَةُ اللهِ عليهِم وقَد أجادَ وأصابَ الأخُ الحبيبُ مؤدَّب بنقلِ كلامِ شيخِ الإسلامِ بنِ تيميَّة رحمهُ اللهُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزُّملاء الرَّافضَة أبو إلياس ينتظرُكُم هنَا
»» يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟
»» يا رافِضة هل لأحدِكُم أن يجيبنِي فإنِّي احترتُ فيكُم
»» إحدَى أكاذِيب المَجلِسِيِّ علَى أهلِ السُّنَّة مَن لهَا يَا رَافِضَة ؟!
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
 
قديم 10-03-10, 04:28 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إلياس مشاهدة المشاركة
  
أخِي الحبيبُ يُونُس ، لَو رأيَت كتُب المتخصِّصِين فِي الرَّدِّ علَى الرَّافِضَة ، قلَّما تجِدُ أحدًا مِن مؤلِّفِيهَا لا يستشهِدُ بكلامِ بن تيميَّة رحمهُ اللهُ تعالَى ، وقولُك واللهُ أعلمُ قَد جانَبَ الصَّوابَ ، لا أدرِي أحدًا مِن العُلماءِ فضحَ القومَ مِثلَ فضحِه لهُم معَ كونِه قَد خفيَت عليهِ كتبهُم التِي كانَت -تدُور بينهُم- ، وكتابهُ منهاجُ السُّنَّة لا يخفَى علَى أحدٍ فضلهُ وقِيمتُه عندَ علماء الأمَّة وعامَّتِهم ، ومسألَةُ الإشتباه والخطأ مِن طرفِه حاصِلَة وأنَّى لعالِم ليسَت لهُ كبوَة وخطأ أخِي الحبيبُ ؟؟ بآرَكَ اللهُ فِيكَ ...



رحمَةُ اللهِ عليهِم وقَد أجادَ وأصابَ الأخُ الحبيبُ مؤدَّب بنقلِ كلامِ شيخِ الإسلامِ بنِ تيميَّة رحمهُ اللهُ ...

لم افهمك اخي العزيز .!!
لونت عبارتين اخي في ردك الكريم لم استطع جمعها مع بعض .!!
اعذرني على قصور فهمي

بارك الله فيك

وهل تريد ان تقول :
ان الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو القائل للنبي صلى الله عليه واله وسلم يهجر ؟؟
كما ادعى ابن تيمية ؟!!







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» صحيفة الامام الرضا ومن سب صاحب نبي جلد
»» تفضلوا ياشيعة وناظروني في صفات الله وفي الحد ؟
»» الامام علي يخالف وصية رسول الله باعانته لعمر بن الخطاب !!!
»» شبهة تباين القران في اللوح المحفوظ وما بين الدفتين
»» ما هي عقيدة الذر عند الاسماعيلة ؟ وما حكمها و واجباتها ؟
 
قديم 10-03-10, 04:44 AM   رقم المشاركة : 9
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1 مشاهدة المشاركة
   لا اعقد الاستشهاد بأبن تيمية لدفع الشبهة موفق .
فابن تيمية يشتبه ويخطئ .
والواضح والاجماع على ان القائل ليس عمر .
بل عمر قال وباللفظ الواضح النب غلبه الوجع .

هل ثبت ان عمر ابن الخطاب قال ان النبي صلى الله عليه و على اله وسلم يهجر؟

الجواب :لا
اما كلمة يهجر فقالها من كان عند النبي صلى الله عليه واله وسلم . وفيهم من المنافقين وفيهم من الحديثي الدخول في الاسلام .
والا اكثر الصحابة واهل المدينة غير دائرة النبي الخاصة والمصاهرة له كانت في الجرف مع اسامة رضي الله عنه .
وحتى هذه الكلمة (ايهجر ) جائت على الاستفهام وليس الجزم . واشتبه عليهم هؤلاء او قصدوها البعض من بعد ان سمعها .
ولهذا بادر عمر رضي الله عنه بحنكته وعلمه ودرايته الى القول ان النبي غلبه الوجع . وعندنا كتاب الله .
وهذا سد الباب لاي ذريعة يحاول ان يقولها المغرض او يضع الشبهات فيما بعد . وقد حصل كما نعرف حينما قرأ الرافضة واهل الكتاب هذا الحديث .
ومنها : ان المسلمين ضالين لان نبيهم اراد ان يكتب كتاب لهم حتى لايضلوا من بعده ابداً . ولم يكتب هذا الكتاب فهم الان ضالين .!


ولماذا رفض الصحابة اعطاء النبي صلى الله عليه و على اله وسلم كتابا لن يضلوا بعده ابدا"؟


الجواب :
لانه حصل التنازع عنده .
ولو اعطوه في حينه الكتاب لبقيت الشبهة . وان النبي قالها او كتبها في حالة التي وصموه صلى الله عليه واله وسلم .
فسيرد هذا الكتاب اجلا عاجلا من الاكثر نفاقا .

ولماذا اراد عمر تغيير اسامة و قد عينه الرسول صلى الله عليه و على اله وسلم قبل وفاته؟
الجواب :
لم يثبت هذا عن عمر
بل انه نقل رضي الله عنه ما قاله بعض الصحابة او الاخرين في اسامة لابي بكر .
وكان قول الصحابة هو ان النبي قد توفاه الله فيمكن ان يتغير الحال وتهبط عزيمة الصحابة وهمتهم في القتال بأمرة اسامة بن زيد عليهم وهو شاب .
فتأولوا في امرهم خيرا .
ولكن ابي بكر اعتبر امر النبي صلى الله عليه واله وسلم هو الاصح في كل الاحوال وكان ابو بكر مصيبا وعمر موافقا له وانشرح صدر عمر لقول ابو بكر كما انشرح صدره في قتال اهل الردة وراي ابو بكر في غيرها .
والله اعلم


حيَّاكَ اللهُ أخِي الحبيبُ ، كلامِي كلُّه يدُورُ حوْلَ هاتَينِ الكَلِمتَين اللتَين سطَّرتُهمَا أيُّهَا الفَاضِلُ ...
أمَّا مسألَةُ الهجرِ فمُتيقِّنٌ مِن كونِ عُمرَ رضيَّ اللهُ عنهُ لَم يقُلهَا يا غالِي ...

ولَيسَت المسألَةُ فِي قصرِ فهمِك بَل فِي عدَم توضِيحِي للأمرِ بجلاءٍ ووضوحٍ أخِي الحبيبُ ...

ملاحظَة : عقَّبتُ علَى كلامِك لكونِهِ جاء بصيغَة العُمُوم بالرَّدِّ الذِي أدرجهُ الأخُ الكريمُ مؤدَّب مِن كلامِ شيخِ الإسلامِ ، حتَّى لا يتوهَّمَ متوهِّمٌ استنقاصَكَ مِن بن تيميَّة رحمهُ اللهُ ، فالأعينُ تحُوم حولنَا وتنتظِرُ كبوتَنَا ...

ومَا عقَّبتُ علَى كلامِك إلَّا لحُبِّي لكَ فِي اللهِ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لَيلَةُ القَدرِ خيرٌ مِن ألفِ شهْرٍ ...
»» فإن تنازعتُم فِي شيء فردُّوهُ إلَى الأئمَّة المعصُومِين خُرافَة
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» أينَ نحنُ منهُم ؟ ضَاعتِ الهِممُ
»» هكذَا يُعبَدُ اللهُ في المَسَاجِدِ عِندَ الصُّوفِيَّة
 
قديم 10-03-10, 05:11 AM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إلياس مشاهدة المشاركة
  
حيَّاكَ اللهُ أخِي الحبيبُ ، كلامِي كلُّه يدُورُ حوْلَ هاتَينِ الكَلِمتَين اللتَين سطَّرتُهمَا أيُّهَا الفَاضِلُ ...

أمَّا مسألَةُ الهجرِ فمُتيقِّنٌ مِن كونِ عُمرَ رضيَّ اللهُ عنهُ لَم يقُلهَا يا غالِي ...

ولَيسَت المسألَةُ فِي قصرِ فهمِك بَل فِي عدَم توضِيحِي للأمرِ بجلاءٍ ووضوحٍ أخِي الحبيبُ ...

ملاحظَة : عقَّبتُ علَى كلامِك لكونِهِ جاء بصيغَة العُمُوم بالرَّدِّ الذِي أدرجهُ الأخُ الكريمُ مؤدَّب مِن كلامِ شيخِ الإسلامِ ، حتَّى لا يتوهَّمَ متوهِّمٌ استنقاصَكَ مِن بن تيميَّة رحمهُ اللهُ ، فالأعينُ تحُوم حولنَا وتنتظِرُ كبوتَنَا ...


ومَا عقَّبتُ علَى كلامِك إلَّا لحُبِّي لكَ فِي اللهِ ...

احبك الله اخي الحبيب
الحق احق ان يتبع
فلو اخطأ عمر بن الخطاب رضي الله عنه وحشرنا تحت قدميه لقنا قولنا وما انتقصنا منه ولا شعرة .
ورحم الله امرأ ينبهني على عثراتي وهفواتي بدلا من ان يمدحني وانا اخطأ ومن يقرأ لي يطير بها ويركب لها الركبان لحسن المقال فأحمل اثمي واثمه واثم من صفق لي .
وكل هذا خوفا من حوم الضباء حولنا !
لقد دافعت عن ابن تيمية حينما وجدت الموقف يحتاج الى الدفاع والبيان . بينما الاخرين من اهل السنة وضعوا جوابهم جاهز وردهم حيث قالوا ان ابن تيمية يحطئ ويصيب وكل كلام عالم يؤخذ منه ويرد عليه .!
ولكني حينما اقول اني لا استشهد بأبن تيمية الا اذا وافق علماء الامة , فأكون مسوغا لمن يحوم على الجرح للعق الدم النازف كما تحوم الذباب على الجرح !
استغفر الله
ولا حول ولا قوة الا بالله
غفر الله لك اخي الحبيب






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» تكملة حوار مع رافضي 90 في فقه المتعة والتكسب منها ونكاح الزواني للمراجع الشيعة
»» مناظرة : الشيعة الامامية : لماذا اوجبتم امام معصوم بعد النبي صلى الله عليه واله ؟
»» شبهة ان الخليفة عمر اراد ان يثبت اية الرجم في القران
»» هل الشفاعة واسطة هل المتعة للنساء كالميتة للمضطر
»» نظرة وتفسير في اية الغار نزول السكينة على الصديق بحث
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الرجال, النساء, حقد, فتنة, نعم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "