العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-10, 01:09 AM   رقم المشاركة : 1
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


الاثنا عشرية والصناعة السبئية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأآنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين أما بعد:
لا شك ان المتأمل في تاريخ التشيع يظهر له بما لا شك فيه أن المعتقد الاثني عشري لا علاقة له بالتشيع بل هو البذرة التي وضعها عبدالله بن سبأ وأنكرها الامام علي وشيعته المعاصرون له ومن بعدهم وكفروا القائل بها,وأن الثابت حتى في كتب القوم أن الخلاف بين شيعة علي وشيعة معاوية رضي الله عنهما إنما كان خلافا سياسياً اجتهادياً في مسألة البيعة, وتنفيذ القصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه وأيهما يقدم,ولم يكن هناك ذكرٌ لأي خلافٍ عقدي ديني, فهذا معاوية يقول لمن بُعث إليه من قبل علي يدعونه الى الجماعة والطاعة(أما بعد فانكم دعوتموني إلى الجماعة والطاعة,فأما الجماعة فمعنا هي ,وأماالطاعة فكيف أطيع رجلاً أعان على قتل عثمان وهو يزعم أنه لم يقتله؟ونحن لا نرد ذلك عليه ولم نتهمه به ولكنه آوى قتلة عثمان فيدفعهم إلينا حتى نقتلهم ثم نحن نجيبكم إلى الطاعةوالجماعة)البداية والنهاية ج7ص257,الطبري ج5ص6,الكامل ج3ص290.
وقال لمبعوثَين آخرين(اذهبا إليه فقولا له:فليُقدنا من قتلة عثمان,ُثم أنا أول من يبايعه من أهل الشام)البداية والنهايةج7ص253-259.
وهذا الامام على رضي الله عنه في كتابٍ له إلى أهل الأمصار يقص فيه ما جرى بينه وبين أهل صفين ويبين فيه حكم من قاتلوه وموقفه منهم(وكان بدء أمرناالتقيناوالقوم من أهل الشام,والظاهر أن ربنا واحد,وديننا واحد,ودعوتنا في الإسلام واحدة,ولا نستزيدهم
في الإيمان بالله والتصديق برسول الله صلى الله عليه وسلم ,الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء)نهج البلاغةص448.ويؤيد ذلك حديث شيعي مشهور رواه الكليني في كتابه الكافي عن جعفر بن محمد الباقر أنه قال:ينادي منادٍ من السماء أول النهار ألاإن علياً صلوات الله عليه وشيعته هم الفائزون.
قال: وينادي منادٍ آخرالنهار ألا إن عثمان وشيعته هم الفائزون)الكافي في الفروق ج8ص209.
وهذا يظهر من خلال تصريح الأئمة بعقيدتهم في كتب القوم وأنها عقيدة سلفية موافقه لما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعين لهم لا يذكرون خلافاً في الأصول والعقائد .ثم بدأ الصناع والوضاعين في صياغة الدين الجديد باستغلال التعاطف مع آل البيت والدخول من باب التشيع لحرف المسلمين عن دينهم الى دين جديد يتناقض تماما مع ما بعث الله به نبيه صلى الله عليه وسلم واحتاجوا في ذلك إلى الانحرافات والخرافات في كل دين لإنتاج هذا المشروع المشوه النكره, وكان أول من غرس هذه ا لنبتة الخبيثة هو اليهودي عبدالله بن سبأ فقد نصت كتب الاثني عشرية على أنه أول من أشهر القول بإمامة علي رضي الله عنه, وهذه عقيدة النص على علي رضي الله عنه بالإمامة,وهي أساس التشيع,وأنه أول من أظهر الطعن في أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم:أبي بكر ,وعمر ,وعثمان,وهو أول من أظهرالقول بالرجعة.
يقول علامتهم الحسن النوبختي ,من شيوخهم في القرن الثالث الهجري السبئية: قالوا بإمامة علي عليه السلام وأنها فرض من الله عز وجل,وهم أصحاب عبدالله بن سبأ,وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر, وعمر ,وعثمان,والصحابة,وتبرأمنهم,وقال إن علياً عليه السلام أمره بذلك,فأخذه علي عليه السلام فسأله عن قوله هذا فأقر به فأمر بقتله)إلى أن قالوحكى جماعة من أهل العلم: أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً عليه السلام)إلى أن قال وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى بهذه المقالة,فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب مثل ذلك,وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام,وأظهر البراءة من أعدائه ..وأكفرهم,فمن ههنا قال من خالف الشيعة :إن أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية)فرق الشيعة للحسن النوبختي ص19-ص20وص32-44.
وهذه ضربة في الصميم واعتراف بالمسلمات لدى العقلاء,ومن أفواههم نديهم,فما عساهم أن يقولوا وبماذا يجيبون وقد أسفر الصبح لذي عينين,وللحق أنوارٌ تدل عليه يهتدي إليها طلابه. والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه أجمعين.







 
قديم 05-03-10, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
modhma2009
موقوف لانه كذاب






modhma2009 غير متصل

modhma2009 is on a distinguished road


بسم الله

الاخ ضماري اسألك سؤال انت تقول ان عقيدة الاثني عشريه عقيدة سبأيه ..

فكيف وصلت تلك العقيدة السبأيه الى صحيح مسلم وصحيح البخاري ؟؟

حديث الاثني عشر خليفة وحديث الاثني عشر اميرا في مسلم والبخاري وسنن ابي داوود ....هل تأثر هؤلاء ايضا بعقيدة ابن سبأ ايضا حتى يوردو هذه العقيدة في كتبهم ؟؟

غوانتنامو







 
قديم 05-03-10, 01:43 AM   رقم المشاركة : 3
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modhma2009 مشاهدة المشاركة
   بسم الله

الاخ ضماري اسألك سؤال انت تقول ان عقيدة الاثني عشريه عقيدة سبأيه ..

فكيف وصلت تلك العقيدة السبأيه الى صحيح مسلم وصحيح البخاري ؟؟

حديث الاثني عشر خليفة وحديث الاثني عشر اميرا في مسلم والبخاري وسنن ابي داوود ....هل تأثر هؤلاء ايضا بعقيدة ابن سبأ ايضا حتى يوردو هذه العقيدة في كتبهم ؟؟

غوانتنامو

وهل قال البخاري ومسلم او حتى الائمه انفسهم وآل بيت النبي بالاثني عشر إمام المزعومين ؟
هل قال احد من الائمه او وصف نفسه انه إمام معصوم ومن كتبك ؟
وماذا فهمت من حديث البخاري ومسلم .! هل تفهم من كيسك ام انك تقوَل الناس وتبهتهم .!
ومادخل الامراء بالائمه .!! قليل من العقل يازميل .!!
كيف تساوي بين الامير والمعصوم .!

مشكلة الرافضي انه يقرأ النصوص دون الشروح ويأولها كيفما شاء واتفق
( هكذا ضربة حظ )
والمشكله الاعظم انهم متطفلين على اهل السنه والجماعه في كل شئ .!
:
قوم بهت والعياذ بالله .
.






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي مشكله في جهازي من يساعدني ؟!
»» الآيات الناهية عن الإستغاثة والتوسل بغير الله جل جلاله تعالوا يا إماميه
»» هل حزب نجاد وخامئني في الجنة أم حزب كروبي موسوي ومامصير القتلى هل هم في الجنه أم كفار
»» اخواني أهل التوحيد ماهو فيلم وكيل السيستاني الجنسي كما يقال وهل أحد منكم لديه نسخة
»» طلب ضروري من اخواني اهل السنة حتى تشاهد رهينة الاحزان بعينها ماذا قال عالمهم !
 
قديم 05-03-10, 01:50 AM   رقم المشاركة : 4
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم ضماري موضوع متميز يستحق القراءه .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف علم البشر بكل أديانهم بنبوة محمد صلِّ الله عليه وسلم ولم يعلموا بإمامة علي
»» هل من شيعي عربي مرجعه آية الله العلامه حسين المؤيد ؟ نريد أن أتجاذب معه أطراف الحديث
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
 
قديم 05-03-10, 10:20 AM   رقم المشاركة : 5
modhma2009
موقوف لانه كذاب






modhma2009 غير متصل

modhma2009 is on a distinguished road


بسم الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الإمام علي مشاهدة المشاركة
  
وهل قال البخاري ومسلم او حتى الائمه انفسهم وآل بيت النبي بالاثني عشر إمام المزعومين ؟
هل قال احد من الائمه او وصف نفسه انه إمام معصوم ومن كتبك ؟
وماذا فهمت من حديث البخاري ومسلم .! هل تفهم من كيسك ام انك تقوَل الناس وتبهتهم .!
ومادخل الامراء بالائمه .!! قليل من العقل يازميل .!!
كيف تساوي بين الامير والمعصوم .!

مشكلة الرافضي انه يقرأ النصوص دون الشروح ويأولها كيفما شاء واتفق
( هكذا ضربة حظ )
والمشكله الاعظم انهم متطفلين على اهل السنه والجماعه في كل شئ .!
:
قوم بهت والعياذ بالله .
.

المشكلة يا محب الامام علي انكم تقرأون كتبكم ولاتعتقدون بما فيها بل بعكس مافيها

الاثني عشر خليفة المذكورون في البخاري لماذا لاتبحثون لنا عن من هم ؟ والاثني عشر اميرا لماذا لاتبحثون لنا عن من هم ؟؟

الامام المهدي الذي تعج به كتبكم بانه يخرج آخر الزمان ليس من ضروريات معتقدكم حتى !!! بل انكم تدعون انه لم يولد وانه يولد آخر الزمان وليس لديكم دليل واحد على ذلك !!

الرسول يقول لكم ان خليفتكم بعده القرآن والعترة وانتم تتبعون هذا وذاك

وفي النهاية تقول لي الأئمه المزعومين .....ماذا نفعل بكل هذه الروايات في كتب السنه والشيعه عن الائمه الاثني عشر ؟؟؟

والذين نبأ بهم الرسول الكريم وانت بكل بساطة تقول مزعومين .... تكذب رسول الله بكل بساطه

المشكله ليست اننا نتطفل على كتب اهل السنه ولكننا ندينك بما ادنت به نفسك ...

اقول لك يا ضماري هاتو حدوته غير حدوتة ابن سبأ!

غوانتنامو






 
قديم 05-03-10, 02:11 PM   رقم المشاركة : 6
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modhma2009 مشاهدة المشاركة
   بسم الله

الاخ ضماري اسألك سؤال انت تقول ان عقيدة الاثني عشريه عقيدة سبأيه ..

فكيف وصلت تلك العقيدة السبأيه الى صحيح مسلم وصحيح البخاري ؟؟

حديث الاثني عشر خليفة وحديث الاثني عشر اميرا في مسلم والبخاري وسنن ابي داوود ....هل تأثر هؤلاء ايضا بعقيدة ابن سبأ ايضا حتى يوردو هذه العقيدة في كتبهم ؟؟

غوانتنامو

اعطني اسمائهم الاثني عشر من البخاري و مسلم و كتب الصحاح الاخرى






التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» اشهد الشهادتين انت و زملائك
»» موقف الرافضة من القياس
»» القران الصحيح مع المهدي لكنه يحكم بحكم ال داوود
»» اين يذهب خمس الشيعة ؟
»» غوانتانامو هل تستطيع تثبت نسبه ؟
 
قديم 05-03-10, 07:13 PM   رقم المشاركة : 7
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modhma2009 مشاهدة المشاركة
   بسم الله

المشكلة يا محب الامام علي انكم تقرأون كتبكم ولاتعتقدون بما فيها بل بعكس مافيها

الاثني عشر خليفة المذكورون في البخاري لماذا لاتبحثون لنا عن من هم ؟ والاثني عشر اميرا لماذا لاتبحثون لنا عن من هم ؟؟

الامام المهدي الذي تعج به كتبكم بانه يخرج آخر الزمان ليس من ضروريات معتقدكم حتى !!! بل انكم تدعون انه لم يولد وانه يولد آخر الزمان وليس لديكم دليل واحد على ذلك !!

الرسول يقول لكم ان خليفتكم بعده القرآن والعترة وانتم تتبعون هذا وذاك

وفي النهاية تقول لي الأئمه المزعومين .....ماذا نفعل بكل هذه الروايات في كتب السنه والشيعه عن الائمه الاثني عشر ؟؟؟

والذين نبأ بهم الرسول الكريم وانت بكل بساطة تقول مزعومين .... تكذب رسول الله بكل بساطه

المشكله ليست اننا نتطفل على كتب اهل السنه ولكننا ندينك بما ادنت به نفسك ...

اقول لك يا ضماري هاتو حدوته غير حدوتة ابن سبأ!

غوانتنامو


انت غير منظم في طرح مواضيعك وتلقي الشبهات في كل مره وتخلط في الامور بتخبط واضح وهكذا اسلوب ليس اسلوب من يبحث عن الحق .!
إلقاء المواضيع بهذه الصوره لن يخدمك ولن يخدم القارئ . هذا الاسلوب يسمى الطرح
الغير ملزم واللامسؤول .!
ويتبعه ويتخذه اصحاب الاهواء والمفلسين امثالك .. وبعد هذا تهرب وتتهرب من الإجابات التي سبق وطرحها عليك الإخوه دون أدنى مسؤوليه .!

تنازلاً مني سوف ارد عليك ردود مقتضبه لانك غير كفؤ للنقاش .!
ولاتستحق الوقوف عند مواضيعك فما بالك بالحوار .!!
لانك في الاساس تجهل مافي كتبك للاسف ..
فما بالك بكتبنا .!
وفوق ذلك تدعي الاعلميه والفهم الصحيح .. ومنه انصحك لوجه الله يازميل
أنت تسيئ لدينك من حيث تعتقد انك تخدمه .!

أنت تقول :
الاثني عشر خليفة المذكورون في البخاري لماذا لاتبحثون لنا عن من هم ؟ والاثني عشر اميرا لماذا لاتبحثون لنا عن من هم ؟؟
:
الجواب
وهل الزمنا الله بالبحث عنهم وأن نتعبده بمعرفتهم .! أو حتى الرسول صلى الله عليه وسلم وهل هم مذكورين في القرآن !
وهل معرفتهم من امور العقيده الملزمه التي يترتب عنها جنه أو نار .!
وهل الدين يتوقف عند هؤلاء الاثني عشر .!!
ماجعلك تبحث عن الاسماء وتصر عليها إلا لانك تعبد البشر دون رب البشر ونحن عكسك تماماً نعبد رب البشر فقط .. ونعطي كلاً قدره من عباده دون غلو في احدهم أو إفراط أوتفريط .

أنت تقول :
الامام المهدي الذي تعج به كتبكم بانه يخرج آخر الزمان ليس من ضروريات معتقدكم حتى !!! بل انكم تدعون انه لم يولد وانه يولد آخر الزمان وليس لديكم دليل واحد على ذلك !! الرسول يقول لكم ان خليفتكم بعده القرآن والعترة وانتم تتبعون هذا وذاك
:
الجواب
كلامك يدل على انك لم تقرأ كتبنا فكيف اناقشك .! أبحث عن موضوع فتحه اخوك الصدري قبل فتره عن المهدي ستجد ردودنا وادلتنا وستكتشف أنك ماكان يجب عليك طرح هذا السؤال الذي يحمل الكثير من المغالطات والتدليس على الرسول الاعظم .!! أعوذ بالله من الخذلان .
الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل ذلك بل الكافي للكليني كذب ودلس عليكم في ذلك .!
الرسول الاعظم اوصانا بعترته وان لهم حقوق ولم يقل انهم معصومين وأئمه حسب معتقدك ومفهومك السقيم .!

أنت تقول :
وفي النهاية تقول لي الأئمه المزعومين .....ماذا نفعل بكل هذه الروايات في كتب السنه والشيعه عن الائمه الاثني عشر ؟؟؟ والذين نبأ بهم الرسول الكريم وانت بكل بساطة تقول مزعومين .... تكذب رسول الله بكل بساطه .
غير صحيح لاتدلس لايوجد نصوص عند اهل السنه تقول بمفهوم العصمه والإثني عشر معصوم الذي تتبعه أنت ودينك .! ألا تفهم ارحمنا ،، إن كنت صادقاً هات امام الجميع نصوص صحيحه عند اهل السنه تقول بالعصمه والإثني عشر امام .! واسمائهم وعددهم وانه يجب اتباعهم وان الرسول اوصى بذلك ؟ حتى يرى الجميع مدى جهلك وتدليسك المفرط .
أعوذ بالله من الخذلان والجهل .
والحمد لله رب العالمين .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» بصفتي مواطن اطالب الحكومه بمحاكمة الروافض الخونه الذين ايدوا الحوثيين ومن ارضنا .
»» نصيحه إنسانيه لمقلدي المراجع : حتى نعيش مع بعضنا في سلام وكلٌ يتعبد الله بطريقته .؟!
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري موضوع مبسط
»» وردني عدة إتصالات من بعض الإخوه حول رأيي في قناة الجزيره والعربيه واتهمني البعض أني
 
قديم 05-03-10, 09:51 PM   رقم المشاركة : 8
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


روى البخاري في صحيحه في باب الاستخلاف من كتاب الأحكام عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "يكون اثنا عشر أميراً. فقال كلمة لم أسمعها. فقال لأبي: إنه قال: كلهم من قريش. والحديث رواه مسلم والترمذي وأبوداود.
ولفظ مسلم: "إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة"
وفي لفظ له: "لا يزال أمر الناس ماضياً ما وليهم اثنا عشر رجلاً"
وفي لفظ له أيضا: "لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة"
وفي لفظ آخر: " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاًإلى اثني عشر خليفة"
وفي رواية أبى داود: "لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة"
1-الحديث برواياته صريح في أن هؤلاء الاثني عشر يكونون خلفاءوأمراءعلى الناس، ومعلوم أن أئمة الشيعة لم يتول منهم الخلافة والإمارة سوى علي وابنه الحسن، أما البقية فمنهم من مات في السجن، ومنهم من مات أبوه وهو طفل صغير، والبقية إما مضطهد كما يقولون أو ملازمٌ بيته يُعلّم أويتعلم، فالحديث إذن في وادٍ والشيعة في وادٍ آخر! ولم تُسمِّ الروايات أي واحد من هؤلاء...!
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :


" ومن ظن أن هؤلاء الاثنى عشر هم الذين تعتقد الرافضة إمامتهم فهو في غاية الجهل ، فإن هؤلاء ليس فيهم من كان له سيف إلا علي بن أبي طالب ، وأما سائر الأئمة غير علي فلم يكن لأحد منهم سيف ، لا سيما المنتظر ، بل هو عند من يقول بإمامته إما خائف عاجز ، وإما هارب
مختف من أكثر من أربعمائة سنة . وهو لم يهد ضالا ، ولا أمر بمعروف ، ولا نهى عن منكر ، ولا نصر مظلوما ، ولا أفتى أحدا في مسألة ، ولاحكم في قضية ، ولا يعرف له وجود . فأي فائدة حصلت من هذا لوكان موجودا ؟ فضلا عن أن يكون الإسلام به عزيزاً.
2 - إن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الإسلام لا يزال عزيزا ، ولا يزال أمر هذه الأمة مستقيما حتى يتولى اثنا عشر خليفة ، فلو كان المراد بهم هؤلاء الاثنا عشر ، وآخرهم المنتظر وهو موجود الآن إلى أن يظهر عندهم : كان الإسلام لم يزل عزيزا في الدولتين الأموية والعباسية ، وكان عزيزا وقد خرج الكفار بالمشرق والمغرب ، وفعلوا بالمسلمين ما يطول وصفه ، وكان الإسلام لا يزال عزيزا إلى اليوم ، وهذا خلاف ما دل عليه الحديث .وأيضا فالإسلام عند الإمامية هو ما هم عليه ، وهم أذل فرق الأمة ، فليس في أهل الأهواء أذل من الرافضة ، ولا أكتم لقوله منهم ، ولا أكثر استعمالا للتقية منهم ، وهم على زعمهم شيعة الاثني عشر ، وهم في غاية الذل ، فأي عز للإسلام بهؤلاء الاثني عشر على
زعمهم .انتهى. "منهاج السنة" (8/173-174).ويقول الحافظ ابن كثير رحمه الله :" وهذا الحديث فيه دلالة على أنه لا بد من وجود اثني عشر خليفة عادلا ، وليسوا هم بأئمة الشيعة الاثني عشر ، فإن كثيرًا من أولئك لم يكن إليهم من الأمر شيء ، فأما هؤلاء فإنهم يكونون من قريش، يَلُون فيعدلون " انتهى."تفسير القرآن العظيم" (6/78)

2-- المذكور في الحديث : " اثنا عشر خليفة "، وليس " اثنا عشر إماما "، وفرق بين الأمرين ، فالإمامة عندهم أمر زائد على الخلافة والحكم ، فالإمامة تقتضي عندهم وجوب الطاعة وعصمة الأقوال والأفعال والنيابة عن الله تعالى في التصرف بهذا الكون وعلم الغيب ونحو ذلك من الغلو الذي يصل إلى حد الكفر والعياذ بالله . وأما الحديث فغاية ما فيه أنه سيأتي اثنا عشر خليفة ، وفي رواية أميرا ، ليدل على وقوع الإمارة في اثني عشر رجلا من قريش.
3-هؤلاء الاثنا عشر نسبوا في الحديث إلى قريش ، فقال صلى الله عليه وسلم : ( كلهم من قريش ) ، ولو كانوا من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم لقال : ( كلهم من بني هاشم ) فإن الهاشمية أخص من القرشية ، وقد جرت العادة النسبة إلى أقرب نسب ، فلولا أنهم ليسوا كلهم من بني هاشم لما نسبهم صلى الله عليه وسلم إلى قريش.
يقول الشيخ عثمان الخميس(إن الرواية الصحيحة هي : ( كلهم من قريش ) ، والنبي صلى الله عليه وسلم لا يذكر الأعم وهو يريد الأخص ، فهذا خلاف البلاغة ، والنبي أبلغ الناس صلوات الله وسلامه عليه .

فلا أقول مثلا : ( كل عربي سأعطيه مائة دينار ) فإذا أتاني مصري قلت له : أنا أقصد كل سوري . ألن يتهمني بالسفه والعي ، ويقول لي : فقل إذاً كل سوري .والنبي صلوات الله وسلامه عليه لو كان يريد عليا وأبناءه لقال : ( هم علي وأولاده ) وحتى لو قال : ( كلهم من بني هاشم ) لما كانت بليغة ، فبنو هاشم كثر ، ، وقريش أكثر ، والرواية جاءت فيهم.
4-إن عدد الأئمة عند الرافضة 13 إماما, حيث يدعي الكليني في الكافي أن اسماء الأئمة الإثني عشر كانوا مكتوبين في لوح عند الزهراء رضي الله عنها، فورد في باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم،عليهم السلام:

9ـمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ ابي جعفر (عَلَيْهِ السَّلام) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ الله الانْصَارِيِّ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى فَاطِمَةَ (عليها السلام) وَبَيْنَ يَدَيْهَالَوْحٌ فِيهِ أَسْمَاءُ الاوْصِيَاءِ مِنْ وُلْدِهَا فَعَدَدْتُ اثْنَيْ عَشَرَآخِرُهُمُ الْقَائِمُ (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ثَلاثَةٌ مِنْهُمْ مُحَمَّدٌوَثَلاثَةٌ مِنْهُمْ عَلِيٌّ.

في هذه الرواية ذكر اثني عشرإماما من ولد فاطمة، وعلى هذا يكون عدد الأئمة 13 إماما بعلي بن أبي طالب، ويؤكدذالك أن الرواية تقول فيهم ثلاثة علي، والثلاثة علي من ولد فاطمة هم:
- علي بن الحسين السجاد
- علي بن موسى الرضا
- علي بن محمدالهادي

فلو قال: وأربعة علي لانتفى جزء من الإشكال!! لكن الإشكال الكبير قائم، 12 إماما من ولدها فأين عليٌ المرتضى؟

تعليــــــــــــــــــــق:

يعلق الروافض على هذا بقولهم أن العدد هو 12 يشمل الإمام علي،وأقول:


هنا خياران أمام الرافضة:

- إما أن يكون العدد 12، وواضع الرواية يريد أن يثبت الرقم 12، فيكون الإمام المعصوم أخطأ في التعبير وخرج على العصمة!! لأن المفهوم من الرواية 12 إماما من ولدها بدليل "وَثَلاثَةٌ مِنْهُمْ عَلِيٌّ"، فيكون عددهم 13 مع علي بن أبي طالب..

-أو أنه معصوم فيكون عدد الأئمة ثلاثة عشر!! لأن المعنى لمن لسانه عربي وليس فارسيا 13 وليس12فمن يكون الإمام رقم 13؟

وفي كلا الحالتين لامهرب!! سقوط للدين الإمامي الإثني عشري لتناقضه وتهافته..

ويعضد الرواية السابقة بأن عدد الأئمة13هذه الرواية في نفس الباب:
17ـ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ مُحَمَّدِبْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْعُصْفُورِيِّ عَنْ عَمْرِو بْنِ ثَابِت عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ ابي جعفر (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) إِنِّي وَاثْنَيْ عَشَرَ مِنْ وُلْدِي وَأَنْتَ يَا عَلِيُّ زِرُّ الارْضِ يَعْنِي أَوْتَادَهَا وَجِبَالَهَا بِنَاأَوْتَدَ الله الارْضَ أَنْ تَسِيخَ بِأَهْلِهَا فَإِذَاذَهَبَ الاثْنَا عَشَرَ مِنْ وُلْدِي سَاخَتِ الارْضُ بِأَهْلِهَا وَلَمْ يُنْظَرُوا.

وبهذا سقط استدلال الشيعة، وبقي عليهم أن يحددوا:
هل عدد الأئمة 12 أم 13 حسب روايات الكافي للكليني،والنتيجة تناقض وكذب وتدليس؟.

ويقول الشيخ عثمان الخميس حفظه الله :" ولسائل أن يسأل : هل الأمر
مجرد مصادفة أن يقول النبي صلى الله عليه وسلم يحكم أو يلي أمرالمسلمين اثنا عشر ، ويكون عدد أئمة الشيعة اثني عشر ؟والجواب : هو أن الأمر ليس مصادفة ، والشيعة الأول لم يكونوا يقولون بإمامة الاثني عشر ، ولهذا انقسمت الشيعة إلى فرق كثيرة ، فمن الشيعة من قال بإمامة علي وحده ، وهم السبئية ، ووقفوا عنده ، وفرقة قالت بإمامته وإمامة الحسن والحسين ومحمد بن علي ، وهم الكيسانية ، ووقفوا عند محمد ، وفرقة قالت بالإمامة إلى جعفر ووقفت ، وفرقة قالت بإمامة المنتظر ، وهم الاثنا عشرية . وهناك فرق أخرى واختلافات كثيرة من أراد التوسع فليرجع إلى كتاب النوبختي في فرق الشيعة .فأنت أخي القارئ ترى أن القول باثني عشر إماما جاء متأخرا جدا ، وإلا ما كانت هذه الفرقة بين الشيعة المتقدمين ، فهي أحاديث وضعت بعد زمن من وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، بل ووفاة أكثر أئمة الشيعة .فقد تبين لك أيها القارئ أن الشيعة هم الذين جعلوا هذا العدد مساويا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.وإن كان هؤلاء يحتجون بهذا الحديث لتناسب الرقم ، فما رأيهم بالحديث الذي أخرجه الإمام مسلم في صحيحه [2779] أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( في أمتي اثنا عشر منافقا لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يَجِدُونَ رِيحَهَا حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ).


والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه أجمعين.






 
قديم 06-03-10, 05:06 PM   رقم المشاركة : 9
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


اقول لك يا ضماري هاتو حدوته غير حدوتة ابن سبأ!

هل أعجبتك هذه الحدوتة الجديدة أم أعطيك غيرها؟







 
قديم 06-03-10, 05:39 PM   رقم المشاركة : 10
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أخي الفاضل ضماري والأخوة الكرآم ..

الزميل 2009 .. أنتم تعتقدون أن الأئمة هم المعنيون بأنهم الخلفاء الـ 12 !!

وهنا حق لنا أن نسأل سؤال صغير

* متى آصبح الأئمة خلفاء لينطبق عليهم حديث النبي ؟

هل أصبح زين العابدين وقبله الحسين والكاظم والبقية هل آصبحوا خلفاء ونالوا حكماً ؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة أخبرونا عن أي شيء أنتم تتحدثون وتزعمون ؟
»» مال الناصبي حلال بشرط تخميسه / اذا لم تستح فاصنع ماشئت !
»» أريد شيعي يوضح لنا المعنى والتناقض في موضوع خطير
»» هيا يا شيعة من يتقدم ليحل لنا هذه الناسفة ؟
»» المصاهرات بين الصديق وآل البيت دليل على مخالفة الشيعة لآل البيت
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "