العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-10, 10:37 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


التأكيد قانونياً على أحقية حجب موقع الشيخ البراك ومطالبات لهيئة العلماء بضبط الفتوى


التأكيد قانونياً على أحقية حجب موقع الشيخ البراك ومؤيديه
مطالبات لهيئة كبار العلماء بالسعودية بتحول تاريخي وضبط الفتوى





مثقفون وإعلاميون يطالبون بحفظ الصورة الإسلامية من التشويه


الرياض - محمد عطيف
أثارت الفتوى الأخيرة لعالم الدين السعودي الشيخ عبدالرحمن البراك الكثير من ردود الأفعال الغاضبة والتي أفتى فيها بجواز تكفير وقتل من يبيح الاختلاط حتى تخطت حدود الاستنكار المحلية والعربية حيث وصفت بأنها تمثل التشدد وتدعو وتحرض على القتل. هذا الغضب الشديد برر الترحيب بالقرار الأخير والذي قامت بموجبه هيئة الاتصالات بحجب موقع الشيخ عبدالرحمن البراك على شبكة الانترنت، كما حجبت موقع "نور الإسلام" الذي يشرف عليه الشيخ محمد الهبدان والقريب الصلة جداً بالشيخ عبدالرحمن البراك وكذلك موقع الساحات الحرة.

جميع الأسباب التي أطلقت ولم تكن رسمية عزت سبب الحجب إلى الفتوى التي نشرها الشيخ البراك عن الاختلاط، وما أثارته من لغط وجدل شديدين، والمطالبة الشديدة بالسيطرة على ما وصف انفلات الفتاوى.

سكوت هيئة كبار العلماء غير مبرر
من جهته رحّب الإعلامي والكاتب إدريس الدريس بقرار الحجب وقال لـ"العربية نت": "أعتقد أن الحجب خطوة جيدة وجريئة وكان من الواجب أن يتم رصد مثل هذه المواقع لمتشددين الذي يضيقون واسعاً في الإسلام، حرية التعبير مهمة لكن لابد من ضبط الأمور خاصة إذا كان لبعض العلماء عدد من المريدين فمثل هذه الفتوى تهور ولعل ما حدث في نادي الجوف الأدبي هو أقرب مثال ومن يقوم بهذه الأعمال فهي من أعمال متشددي القاعدة".

وأضاف الدريس: "المشكلة أن سكوت هيئة كبار العلماء يجعل التفسيرات الخاطئة تكثر، نحن بحاجة لتدخلهم والرد بحكم مهامها ومكانتها، العلماء يحرصون أن يكون بينهم الاحترام ولكن هنا يجب أن تكون حدود تمنع التجاوز فصمت هيئة كبار العلماء ليس جيداً ويخلف العديد من الانطباعات السلبية، على الهيئة تنظيم الندوات الحوارية المكثفة أيضاً".

الإرادة السياسية مطلوبة
أما الكاتبة بصحيفة "الجزيرة" رقية الهويريني فترحب بالقرار "ولو أن الأمر جاء متأخراً، إلا أنه كان لابد أن يحدث في ظل الانفلات في الفتاوى التي تحمل رائحة الدم والبغض ونكهة التصفيات، فكل يوم يقدم بعض المشايخ خدمة لأعداء الإسلام دون أن يدركوا أبعاد فتاويهم على الناشئين والمتحمسين والطائشين".

وتضيف: "لقد آن الأوان للحد من تلك الفتاوى التكفيرية بعد مرور سنوات عديدة على رسو سفن الحوار على ضفاف الوطن، فقد مللنا لغة القتل، والإقصاء تلك اللغة المغرقة بالحقد والتهميش تحت مبدأ (من لم يكن معنا فهو ضدنا)، في الوقت الذي نسعى لتعليم أبنائنا أبجديات الحوار ومفردات قبول الأخر في أجواء نقية من اختلاف وجهات النظر حول المستجدات واتفاقها عند الثوابت الشرعية التي لا نقبل المساس بها إطلاقاً".

وتؤكد الهويريني: كان لابد من إرادة سياسية وقرار صارم يقضي بإغلاق المواقع الالكترونية المنسوجة بخيوط الكراهية! وبالمقابل يلزم إغلاق المواقع التي تحمل الكفر البواح وإنكار وجود الله أو السخرية بالدين والاستهزاء برموزه المعتدلين الذين يجمعون الأمة على كلمة سواء. نحتاج لضبط عام للفتاوى الشخصية وللمقالات الفارغة من المحتوى أو تلك التي تثير بلبلة دون هدف أو مغزى يفيد الناس. وعندها سنطلق أشرعة سفينتا لترسو على شاطئ آخر من ضفاف هذا الوطن الحليم على أبنائه.

الفتوى تشوّه الدين الإسلامي


محفوط: فتوى الشيخ البراك تساهم في تشويه الدين الإسلامي


أما الكاتب بصحيفة "الرياض" محمد المحفوظ فيقول لـ"العربية.نت" أعتقد نحن في ذلك الوقت الذي ينبغي أن نرفض أي رأي أو فتوى تؤسس إلى بث الكراهية أو تشرع القتل أو الاعتداء على إنسان وبنفس الدرجة يجب أن نصون حقوق حرية التعبير عن الرأي وأفكارهم ووجهات نظرهم مادام يتم التعبير عن ذلك ضمن الأطر الحوارية والمشروعة، بحاجة أن نمزج بين ضرورة رفض اي رأي يشرع ويؤدي لقتل الآخرين أو ظلمهم وفي ذات الوقت يجب أن نصون حق حرية التعبير للجميع للتعبير ولو اختلفنا.

ويضيف: "أنا لا أرى فتوى الشيخ البراك منسجمة وتعاليم الدين الإسلامي الأساسية واعتقد أنها تساهم في تشويه الدين الإسلامي ليس فقط بالنسبة لغير المسلمين بل وأيضا للشباب المسلمين أنفسهم. فموقفي هو موقف ناقد مما قاله ويرى أن ما قاله يضر بواقع ومستقبل المسلمين، ولكن في ذات الوقت لا أرى من مقتضيات العدالة الإعلامية والإسلامية أن يتم التعامل مع أي موقع عبر عن رأي مختلف أو لا ينسجم مع أصول الرؤية الدينية كما نفهمها أن يتم التعامل معه بإغلاق الموقع بل يجب محاورته ونفتح معه ونؤسس لميثاق إعلامي بمعايير ما يسمح بنشره".

وأضاف محفوظ: "الشيخ البراك ليس في موقع رسمي يمكنه من إيهام أو إقناع الآخرين بهذه الفتوى التي أراها خاطئة، الحقيقة ما يعالج المشكلة فعلا ليس الحجب بل إيجاد منظومة إعلامية قانونية متكاملة للمواقع الالكترونية ومن يتجاوز حدود القانون المتفق عليه والمقر يعاقب".

ورأى محفوظ أن المؤسسة الدينية الرسمية تحتاج إلى تحول تاريخي وينبغي لها أن تدرك أنها تعيش في بلد مهم ومركزي وأن ما يصدر فيها من عالم أو غيره ليس مؤثراً فقط في هذا العالم هذا أو ذاك ويتعدى إلى خارج السعودية، وفتوى البراك تستجلب وتستدعي ضغوط على الوطن السياسية والإعلامية على المملكة، وفي تقديري قد لا يكون الشيخ البراك ومن هم مثله لا يدركون حقيقة ذلك، نحن بحاجة لحوار وحوار مستمر مع المؤسسة الدينية وصياغة دور تاريخي للمؤسسة الدينية وتضبط الفتوى وتكون علاقتها مع الجمهور والمواطن شفافة واضحة".

الفتوى استهدفت بعض المشايخ


الذايدي يفضل مناقشة الأفكار في العلن وخاصة الفتاوى

من جهته يقول الكاتب مشاري الذايدي "يجب التفريق بين أمرين وجود مواقع إسلامية تنشر وتتبنى طرحاً متشدداً، أنا في الواقع ضد إغلاق المواقع لأنه سيدفع هذه المواقع للبحث عن وسائل ظهور أخرى ولأنه من الأفضل مناقشة هذه الأفكار في العلن خاصة الفتاوى التي تحمل طابع التحريض على أشخاص معينين أو دعوة للقتل أو التكفير فيجب ليس فقط إغلاقها بل ومحاسبة ومحاكمة من يقف خلفها لأنها تدخل في إطار التحريض على ارتكاب الجرائم فلو جاء شخص وبموجب هذه الفتوى وقتل شخصاً آخر فيجب أن يطول العقاب أيضا صاحب الفتوى.

فمثلاً وللتوضيح لو أفتى شخص بأنه ضد أو مع قيادة المرأة للسيارة ويدعو لذلك فهذه رأيه ولكن لو أفتى بجواز قتل من يرى جواز قيادة المرأة للسيارة فهذا ليس رأي هذا يحاكم ويعاقب فيجب التفريق بين الرأي وبين التحريض. ووصف فتوى البراك أنها في الأساس تستهدف بعض المشايخ الذي تحدثوا عن جواز الاختلاط مثل الشيخ العيسى والشيخ الغامدي. هي حراك داخل الجسد الديني نفسه".

الموقف القانوني للحجب


قاروب: المصلحة العامة مصطلح قانوني مهم جدا


من جهته كشف خبير التدريب القانوني والمحامي د.ماجد قاروب لـ"العربية.نت" عن أن مصطلح (المصلحة العامة) يعد مصطلحاً قانونيا مهماً جداً ويغيب عن مفردات شريحة كبيرة من المجتمع وبالذات من يتصيد بعض المسؤولين على أن هناك مقتضى عاماً هو أن للوطن مصلحة عامة ومصلحة عليا وأي جهة حكومية لها سلطة تقديرية يجب أن تكون محل الاحترام والاعتبار وتسخر خدمتها التقديرية لحماية مصالح الوطن.

وأوضح قاروب: "إذا كانت هناك إساءة استغلال لأي مرفق أو تصريح أو ترخيص من قبل أي شخص تمس وتهدد المبادئ الدستورية للبلاد، وطبعاً الالتزامات والحقوق منصوص عليها في الأنظمة الإدارية والحكم وهناك مواد قانونية تمنع كل ما من شأنه إثارة البلبلة والفوضى وما يجري مجراها، وبالتالي هذا قد يكون من ضمن ما استندت إليه الجهة التي حجبت الموقعين في اتخاذ ما تراه مناسب في الحفاظ على الاستقرار ومنع البلبلة، وللمتضرر من ذلك أن يلجأ لسلطة القضاء الإداري لرفع الضرر عنه، فالمسألة سهلة وواضحة فلأنظمة الدولة التنفيذية سلطة تقديرية لمنع البلبلة وإلحاق الضرر باستقرار المواطنين خاصة في مسائل تضر بمصالحهم ومصالح البلاد والعباد وهذا ينطبق على هذا الوضع وغيره من المواضيع الأخرى".

وأضاف "هناك مثال ليس ببعيد مثل غلق وزارة الإعلام قبل فترة لبعض القنوات الفضائية التي تثير البلبلة والمسيئة للفكر والثقافة والأدب والاقتصاد وللحفاظ على صورة الإنسان والوطن ولا يتعارض ذلك مع حربة الرأي التي لها قيود وليست مطلقة بل مقيدة دون الاعتداء على مصالح الآخرين والتهجم عليهم، الحرية الحقيقية مقيدة بعدم التسبب بالضرر، شخصياً أنا أحيي أي قرار يحمي المصالح واستقرار الوطن الذي فيه عندي مجتمع وعوالم مختلفة وعندنا تيارات وعندنا حرب في الشمال والجنوب وهناك مصالح ولسنا بحاجة لأفكار تخريبية وتهيئ للضرر ومنها التكفير وإجازة القتل".






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» وزارة العدل تصدر أوامر بإلقاء آلاف الكتب الشيعية في نهر في أفغانستان
»» مصادر أمريكية يهودية: بناء الهيكل في 25 مارس القادم بعد هدم الحرم القدسي بزلزال صناعي
»» إعدام الشيعي الباب مدعي النبوة
»» مصادر حزب الله وراء اغتيال عالم نووي إيراني
»» الرافضة والأحباش يؤذون والدة الشيخ دمشقية بعد عجزهم عن مقارعته
 
قديم 03-03-10, 10:41 PM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Talking يا سلااااااااااااااااااااااام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفوز المبارك مشاهدة المشاركة
  


مثقفون وإعلاميون يطالبون بحفظ الصورة الإسلامية من التشويه



هههههههههههههههههههه

ما هم المسئفون والإئلاميون
أقصد المثقفين والإعلاميين
ما همهم إلا صورة الإسلام عند الكفار
والبحث عن رضا الكفار على الإسلام؟!!!!!!!!!!!!!

يا سلااااااااااااااااااااااااام
على فكر وغايات الليبراليين
وجهل وخفـّـة وبجاحة الرويبضة!!!!

قال تعالى:
"وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ ".







التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة قناة الجزيرة التي ناصرت الحوثيين كاملة
»» ملامح تراجع المد الشيعي
»» البحرين تحتج على لقاء السفير البريطاني بمعارضين شيعة
»» ولنا كلمة على تصريحات الشيعي علي لارجاني لا حفظه الله تعالى ولا بلاده.
»» القبض على مجموعة شيعية "آكلي لحوم كلاب" في مدينة قريبة من إيران ؟!!!
 
قديم 03-03-10, 10:47 PM   رقم المشاركة : 3
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road





?

صدقا لأول مرة ارى هذا الوجه من هو ؟؟






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف حقيقة اكبر شريحة سعودية تعارض وجود الهيئة
»» الإبداع في كمال الشرع و خطر الإبتداع
»» فضيحة أحد المؤذنين الرافضة وهو يقوم بجريمة اللواط مع أحد أبناءهم
»» صورة تغريدة للدكتور صنهات وصورة للخلية العبثية تختصرالمشروع الإلحادي .
»» بطلان قصة الحمامتين والعنكبوت على الغار
 
قديم 03-03-10, 10:55 PM   رقم المشاركة : 4
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصرة الدعوة (امل) مشاهدة المشاركة
  




?


صدقا لأول مرة ارى هذا الوجه من هو ؟؟



هذا سلمك الله
ر. محمد المحفوظ
بالنظارات الطبية
وبدون عقل
وعقال؟!!!!
بهذه الأشياء الظاهرة على خلقته عرفناه الآن
ويبي يطورها شوي
قال مالي إلا الهجوم على القامات العالية
و "مع الخيل يا شقراء"!!!!!
بلكي أشتهر
من دون تعب
ولا علم؟!!!!
وإلا هو رويبضة مغمور
ما يسوى نقطة الحبر اللي يخط فيه أسمه؟!







بارك الله فيك
أختي بالله
مناصرة الدعوة (امل)
على مداخلتك العطرة.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» أهل السنـّـة والجماعة.. واليهود في إيران ... حقائق وآمال.
»» جراءة أهل التقية / 1
»» هنا القاهرة لا طهران شيخ الطريقة العزمية ينشر التشيع ويرفع راية إيران على أرض مصر
»» التايمز قاعدة باجرام صارت شقيقة لـ جونتانامو
»» وفاة رجل الدين الإيراني المعارض حسين علي منتظري
 
قديم 03-03-10, 11:02 PM   رقم المشاركة : 5
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفوز المبارك مشاهدة المشاركة
   هذا سلمك الله
محمد المحفوظ
بالنظارات الطبية
وبدون عقل
وعقال؟!!!!
بهذه الأشياء الظاهرة على خلقته عرفناه
ويبي يطورها شوي
قال مالي إلا الهجوم على القامات العالية
"مع الخيل يا شقراء"!!!!!
بلكي أشتهر
من دون تعب
ولا علم؟!!!!






بارك الله فيك
أختي بالله
مناصرة الدعوة (امل)
على مداخلتك العطرة.
[/center]


يعني هو سني وش قصته والله لأول مرة ارى هذه الشخصية الغريبة نوعاً ما
شكله يشبه رافضة القطيف
لذلك انا سألت






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسلام اسرع الاديان انتشارا بالدليل
»» الله أكبر , خروج الشيخ / سليمان العلوان من السجن
»» حوار مع الشيخ محمد عبد المنعم البري (وسبب الخلاف بين الطرق الصوفية في مصر)
»» مقابلة مع الناجين | ‎قتلة الحولة شيعة يرفعون فوق جباههم شعار لبيك يا علي ! [فيديو]
»» الاحتراب البدعي بين سعيد فودة وحسن السقاف
 
قديم 03-03-10, 11:05 PM   رقم المشاركة : 6
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ ...

لا أحسبُ هؤلاءِ إلَّا الذِين ذكرُوا في هذَا الحدِيثِ : عن أبي إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد الخير شر؟ قال: نعم. فقلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن، قال قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، فقلت هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم فتنة عمياء دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. فقلت: يا رسول الله، صفهم لنا، قال: نعم، قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فقلت: يا رسول الله، وما تأمرني إن أدركت ذلك، قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض على أصل الشجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» تَناقُض الخُوئِي ، هكذَا تكُون الصّنعَة
»» لَيلَةُ القَدرِ خيرٌ مِن ألفِ شهْرٍ ...
»» كذِب مِن أكاذِيب الرَّافِضَة علَى الله وعلَى أنبيائه وآل البيتِ
»» وفاة الشيخ الداعية محمد جميل زينو يرحمه الله
 
قديم 03-03-10, 11:13 PM   رقم المشاركة : 7
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصرة الدعوة (امل) مشاهدة المشاركة
   يعني هو سني وش قصته والله لأول مرة ارى هذه الشخصية الغريبة نوعاً ما
شكله يشبه رافضة القطيف
لذلك انا سألت






ر. محمد المحفوظ؟!!!



علمي علمك؟!!!

لكن بدأت تظهر علينا وجوه
ما أدري من أين تأتي
وعقولها أتفه من التفاهة
وهذه الأقزام ما عندها علم
ما عندها إلا الجهل ظاهر شاهر
والقبح
وحب الظهور
والشهرة على حساب الدين
والقامات الرفيعة..

وما الفرق بينه وبين الرافضة
إذا هو ضد الدين
وضد علماء الدين الكبار
لا شيء..

هو يحمل مسمى رويبضة بجدارة؟!!!!!!
فالمفروض يكتب قدام أسمه حرف الــ "ر"
كحرف الـ "د" قدام أسم الدكتور
وهذا للدلالة على أنه رويبضة آخر الزمان.



بارك الله فيك أختي بالله مناصرة الدعوة (امل).






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من خميس مشيط تدخل أمريكياً الإسلام / مصور
»» ثمان قرى بالكاميرون تعتنق الإسلام
»» لبيكم يا شيعة الحجاز إنا معكم قلبا وقالبا
»» روسيا بيع مسجد في المزاد العلني لتسديد ديون القمار
»» استعدي يا سعودية ويا خليج عربي لشر إيران والشيعة القادم من العراق الذي يحكمه المجوس
 
قديم 03-03-10, 11:14 PM   رقم المشاركة : 8
السمعاني
موقوف






السمعاني غير متصل

السمعاني is on a distinguished road


الصحف العلمانية تنشر دائما عناوين كبيرة لتصريحات النطيحة والمتردية من بني علمان







 
قديم 03-03-10, 11:20 PM   رقم المشاركة : 9
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفوز المبارك مشاهدة المشاركة
  
ر. محمد محفوظ؟!!!

علمي علمك؟!!!

لكن بدأت تظهر علينا وجوه
ما أدري من أين تأتي
وعقولها أتفه من التفاهة
وهذه الأقزام ما عندها علم
ما عندها إلا الجهل ظاهر شاهر
والقبح
وحب الظهور
والشهرة على حساب الدين
والقامات الرفيعة..

وما الفرق بينه وبين الرافضة
إذا هو ضد الدين
وضد علماء الدين الكبار
لا شيء..

هو يحمل مسمى رويبضة بجدارة؟!!!!!!
فالمفروض يكتب قدام أسمه حرف الــ "ر"
كحرف الـ "د" قدام أسم الدكتور
وهذا للدلالة على أنه رويبضة آخر الزمان.




بارك الله فيك أختي بالله مناصرة الدعوة (امل).


الله المستعان
اشكرك






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» النجفي القوجاني يؤلف سورة على حد زعمه والله تعالى يقول {أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُ
»» رائع جدا
»» خُرَافَةُ السِر ! - الشيخ.مُحَمّد صَالح المنجّد .
»» من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم: لا يصح مع صحة معناه
»» صوفي على الطريقة الرفاعية يستفتي ابن عثيمين فأنظروا إلى كلامه الرائع
 
قديم 03-03-10, 11:26 PM   رقم المشاركة : 10
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إلياس مشاهدة المشاركة
  
جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ ...



لا أحسبُ هؤلاءِ إلَّا الذِين ذكرُوا في هذَا الحدِيثِ : عن أبي إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد الخير شر؟ قال: نعم. فقلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن، قال قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، فقلت هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم فتنة عمياء دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. فقلت: يا رسول الله، صفهم لنا، قال: نعم، قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فقلت: يا رسول الله، وما تأمرني إن أدركت ذلك، قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض على أصل الشجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ...




بأبي وأمي ونفسي رسول الله صلى الله عليه وسلم
وجزاك الله خيراً
أخي الحبيب
وأستاذي أبو إلياس
وبارك فيك
على مداخلتك العطرة.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» تقية شيعية ليست بالغريبة الصفار اجتماع لندن لا يعبر عن الشيعة ؟
»» سترتفع أسعار كافة الصحف السعودية بداية 2010 م الى 4 ريال قاطعوها وأكتفوا بالأنترنت
»» الرافضة يغزون جزر القمر؟!!
»» من يتصدى لأكاذيب الشيعة في سيرة علي بن أبي طالب.. في موسوعة "ويكيبيديا".. وغيرها ؟!
»» حجب موقع الشيخ البراك بسبب فتواه بقتل من يجيز الاختلاط
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "