العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-10, 06:57 AM   رقم المشاركة : 1
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى - في ترجمة المأمون ( وقد كان فيه تشيع واعتزال وجهل بالسنة الصحيحة ، وقد بايع في سنة 201 بولاية العهد من بعده لعلي الرضى بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق ) البداية والنهاية 10 / 275

وذكر ابن كثير رحمه الله - عنه ما يثبت ذلك فقد أنشد المأمون أبياتاً من الشعر فيها التشيع ، حيث أنشد

أصبح ديني الذي أدين به ............ ولستُ منه الغداة معتذرا
حب علي بعد النبي ولــا ............. أشتم صديقـــا ولا عمــرا
ثم ابن عفان في الجنان مع ........... الأبرار ذاك القتيل مصطبرا
ألا ولا أشتم الزبير ولــــــــا ............. طلحة إن قال قائل غـــدرا
وعائش الأم لست أشتمها ............. من يفتريها فنحن منه برا


وعلق عليها ابن كثير بعد ذكرها بقوله ( وهذا المذهب ثاني مراتب الشيعة -ويعني بالمذهب الأول سب الصحابة رضي الله عنهم- وفيه تفضيل علي على الصحابة . وقد قال جماعة من السلف والدارقطني : من فضّل علياً على عثمان فقد أزرى بالمهاجرين والأنصار ، يعني اجتهادهم في ثلاثة أيام ثم اتفقوا على عثمان وتقديمه على علي بعد مقتل عمر ، وبعد ذلك ست عشرة مرتبة في التشيع ، على ما ذكره صاحب كتاب البلاغ الأكبر ، والناموس الأعظم ، وهو كتاب ينتهي به إلى أكفر الكفر ، وقد روينا عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه أنه قال : لا أوتى بأحد فضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته جلد المفتري ، وتواتر عنه أنه قال : خير الناس بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، أبو بكر ثم عمر . فقد خالف المأمون الصحابة كلهم حتى علي بن أبي طالب . وقد أضاف المأمون إلى بدعته هذه التي أزرى فيها على المهاجرين والأنصار ، البدعة الأخرى والطامة الكبرى وهي القول بخلق القرآن مع ما فيه من الانهماك على تعاطي المسكر وغير ذلك من الأفعال التي تعدد فيها المنكر ) البداية والنهاية 10/ 277

يقول ابن كثير رحمه الله - ( ولما ابتدع المأمون ما ابتدع من التشيع والاعتزال ، فرح بذلك بشر المريسي - وكان بشر هذا شيخ المأمون - فأنشأ يقول :

قد قال مأموننا وسيدنا ................. قولاً له في الكتب تصديقُ
إن علياً أعني أبا الحسن ............. أفضل من قد أقلت النوقُ
بعد نبي الهدى وإن لنا ................. أعمالنا والقرآن مخلوقُ )

البداية والنهاية 10/279

وقد ذكر الذهبي في سيره شيئاً مما ذكره ابن كثير في تاريخه وزاد بعضاً فقال ( قيل إن المأمون لتشيعه أمر بالنداء بإباحة المتعة - متعة النساء - فدخل عليه يحيى بن أكثم - رحمه الله - فذكر له حديث علي رضي الله عنه بتحريمها ، فلما علم بصحة الحديث ، رجع إلى الحق وأمر بالنداء بتحريمها ) السير 10/283

قال نفطويه : بعث المأمون منادياً ، فنادى في الناس ببراءة الذمة ممن ترحم على معاوية (( رضي الله عنه )) ، أو ذكره بخير ) البِدايَة 10/281

في عام 211 هـ أمر المأمون أن ينادى : «برئت الذمة ممّن يذكر معاوية بخير، وأن أفضل الخلق بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) علي بن أبي طالب» تاريخ الخلفاء : 247

يا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟؟






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
»» هل يجوز إطلاق لفظ الشيخ على أي طالب علم ؟ / مهم جدًّا للإخوة بالمنتدَى
»» لَيلَةُ القَدرِ خيرٌ مِن ألفِ شهْرٍ ...
»» كذِب مِن أكاذِيب الرَّافِضَة علَى الله وعلَى أنبيائه وآل البيتِ
»» أفضَل وسِيلَةٍ لاجتِنابِ داء الرَّفضِ والسَّلامَةِ مِنهُ/دعوَة لأعضاءِ الشبكة بالدخول
 
قديم 01-03-10, 12:09 PM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


ماشاء الله ،،
جزاك ربي الجنة واحسن اليك وبارك في علمك وعملك اخي واستاذي الفاضل ابي الياس .
محبك في الله ابوالوليد .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عدت إليكم ببشريات عظيمة من أرض الشام
»» الْصَارِمُ المَسّْلُوُلْ عَلَىْ نَافِيْ السَهُوِ عَنِ الرَسُوُلْ(2)[تكفير المراجع بعض
»» دعوة للزميل عجبان اليلمي للحوار (( تفضل مشكورا )
»» الإصدار المرئي : تسليط الأنوار على كفريات نظام بشار
»» مات والدي سماحة الشيخ العلامة المحدث محمد عمرو عبداللطيف
 
قديم 01-03-10, 02:11 PM   رقم المشاركة : 3
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


بارككـ الرحمن اخي الكريمـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل modhma2009 تفضل ياهداك الله / بخصوص نور الأولياء
»» إذا أحزنك زوجك فأهربي إلى حبيبك
»» يا إماميه / من الذي سّن للمتعة أحكامها الشرعية
»» بسمة في البداية
»» الإماميه هم أعظم الموحدين لله دعوة للحوار
 
قديم 02-03-10, 02:15 AM   رقم المشاركة : 4
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


وإيَّاكُم إخوتِي ، يرفعُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يَا رافِضَة هَل كَانَ والدُ رسولِ الله وعمَّهُ أبُو طالِب نبيَّان ؟
»» الزَّمِيل سالمييين هُنَا مِن فَضْلِك
»» َيَا خامِنئي أكفُر بدِينِك ، أَو آمِن بنصُوصِ أئمَّة مَذهبِك
»» هل من معقِّبٍ علَى كلامِ المجلسيِّ من الزُّملاءِ الرَّافِضَة ؟
»» يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟
 
قديم 02-03-10, 06:49 PM   رقم المشاركة : 5
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


سُبحانَ اللهِ ، الحمدُ للهِ ، لَا إلهَ إلَّا اللهُ ، اللهُ أكبرُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لَيلَةُ القَدرِ خيرٌ مِن ألفِ شهْرٍ ...
»» مَوضُوع متجدِّد / فضائل فاطمة عَليهَا السَّلامُ المُضحِكةُ مِنْ كُتُبِ القَومِ
»» صورة لشيخ الإسلام بن تيمية وهو يلقي دروسه !
»» أنَــا أكفُرُ بهذَا ، فمَا حُكْمِي إذًا ؟! ...
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
 
قديم 03-03-10, 01:35 AM   رقم المشاركة : 6
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


سُبحانَ اللهِ ، الحمدُ للهِ ، لَا إلهَ إلَّا اللهُ ، اللهُ أكبرُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
»» أفضَل وسِيلَةٍ لاجتِنابِ داء الرَّفضِ والسَّلامَةِ مِنهُ/دعوَة لأعضاءِ الشبكة بالدخول
»» إحدَى أكاذِيب المَجلِسِيِّ علَى أهلِ السُّنَّة مَن لهَا يَا رَافِضَة ؟!
»» مَوضُوع متجدِّد / فضائل فاطمة عَليهَا السَّلامُ المُضحِكةُ مِنْ كُتُبِ القَومِ
»» هل من معقِّبٍ علَى كلامِ المجلسيِّ من الزُّملاءِ الرَّافِضَة ؟
 
قديم 03-03-10, 11:15 PM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


سُبحانَ اللهِ ، الحمدُ للهِ ، لَا إلهَ إلَّا اللهُ ، اللهُ أكبرُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» مَوضُوع متجدِّد / فضائل فاطمة عَليهَا السَّلامُ المُضحِكةُ مِنْ كُتُبِ القَومِ
»» بعد كارثَة الدنمارك والاستهزاء بالنبي ، كارثة الإستهزَاء بالقرآن ...
»» فإن تنازعتُم فِي شيء فردُّوهُ إلَى الأئمَّة المعصُومِين خُرافَة
»» أفضَل وسِيلَةٍ لاجتِنابِ داء الرَّفضِ والسَّلامَةِ مِنهُ/دعوَة لأعضاءِ الشبكة بالدخول
»» رسالةُ من أخيكُم تقيُّ الدِّين السنِّي إلى أحبابهِ
 
قديم 03-03-10, 11:16 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع الله بك أستاذي الحبيب وغفر الله لك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» سؤالي الي الروافض
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
»» إلي أصحاب الأراء السياسية والنقاشات الدنيوية هذه وصية عبدٍ فقير لكم فإتقوا الله
 
قديم 03-03-10, 11:18 PM   رقم المشاركة : 9
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


وإيَّاك أخِي الحبيبُ تقيّ الدِّين السُّنِّّي ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» مَوضُوع متجدِّد / فضائل فاطمة عَليهَا السَّلامُ المُضحِكةُ مِنْ كُتُبِ القَومِ
»» لَكِ اللهُ يَا سُوريَّة ...!!
»» عجائِب وغرائِب من كتاب الأربعُون حديثًا الفاطميَّة
»» هكذَا يُعبَدُ اللهُ في المَسَاجِدِ عِندَ الصُّوفِيَّة
»» هُنا نثبتُ صِدق أو كَذِب الرّافِضة فِي العِصْمة ...!!
 
قديم 03-03-10, 11:49 PM   رقم المشاركة : 10
الهامور11
عضو







الهامور11 غير متصل

الهامور11 is on a distinguished road


هم لايعرفون لانهم تائهون
ولان المعمم لم يذكر لهم هذا الامر







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "