العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 1
درب الصحابة
مشترك جديد






درب الصحابة غير متصل

درب الصحابة is on a distinguished road


كيف يخاطب الشيعي شقيقاته ..؟؟؟

هل يخاطب الشيعي شقيقاته البنات ناصحا بالصيغة التالية

لا تخرجن يا شقيقاتي من البيت بدون امر ابيكن و لا ترتدين الملابس القصيرة و لا تذهبن الى الاسواق و الاماكن المختلطة إنما اريد ان احافظ على بيتك يا ابن عمي و اصون ابنائك


هل هذه هي لغتكم يا شيعة ..؟؟
الا تصفون من يفعل ذلك بركاكة اللغة و الجهل ...؟؟؟

فمالكم تفترون على الله ..؟؟؟
و مالكم ترضون ان تنسبوا الى الله ما لا ترضونه لانفسكم ..؟؟؟


يقول الله تعالى
يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)

.........


تبارك الله و تعالى علوا كبيرا عما تقولون و تصفون






 
قديم 23-02-10, 10:28 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله على نعمة الإسلام ,,

بارك الله فيك أخي الحبيب ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كلام نفيس من نهج البلاغة ينسف فلم الامامة
»» رواية إبن عبد البر عن أبي بكر القطيعي (( لمسند الإمام أحمد بن حنبل ))
»» سوء أدب أصحاب الصادق .... !!
»» دراسة خفيفة / في ذكر أول من أسلم رداً على أحد الرافضة
»» مناظرة بين الأخ [ أهل الحديث ] و [ جهال شبكة الحك ] حول حديث الجمل
 
قديم 23-02-10, 11:25 PM   رقم المشاركة : 3
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


بصراحة موضوع غير واضح
تحياتي







 
قديم 24-02-10, 12:05 AM   رقم المشاركة : 4
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


السوال بطريقة أخرى يا ابو نرجس

من هم أهل بيت علي بن أبي طالب ؟؟؟







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري يعري الدين الرافضي من ورقة التوت الاخيرة
»» كتاب رائع نقد وتمحيص روايات المهدي الشيعية
»» الدكتور الصلابي يفند دعاوى المرجع الشيعي محمد علي التسخيري في مؤتمر طرابلس
»» فضيحة رافضية - الإتجار بالنسب الهاشمي لدى الرافضة
»» من سلوك الرافضة أثناء الحج ...
 
قديم 24-02-10, 12:17 AM   رقم المشاركة : 5
درب الصحابة
مشترك جديد






درب الصحابة غير متصل

درب الصحابة is on a distinguished road


ابونرجس
اية التطهير كلها تتحدث عن نساء النبي فكيف جعلتموها في علي و اخرجتم منها نساء النبي ..؟؟







 
قديم 24-02-10, 12:33 AM   رقم المشاركة : 6
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


السلام عليكم اختي درب الصحابة ورحمة الله وبركاته

قبل المناقشة ساورد لكي كم رواية من كتبكم


البخاري- التاريخ الكبير - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 25 )
205 - أبو الحمراء له صحبة ، قال أبو عاصم عن عياد ابى يحيى قال نا أبو داود عن ابى الحمراء قال صحبت النبي صلى الله عليه وسلم تسعة اشهر فكان إذا اصبح كل يوم . يأتي باب علي وفاطمة فيقول السلام عليكم اهل البيت إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا .



صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل أهل بيت النبي ( ص ) - رقم الحديث : ( 4450 )
- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏قالت قالت ‏ ‏عائشة : " ‏خرج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ثم قال : " ‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا " . ‏
الرابط :


__________________________________________________ _________

عظرة لكم إخواني الأعزاء

بسم الله الرحمن الرحيم
{إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً}(1)

أجمعت الشيعة قاطبة وأصحاب الحديث و ( جمهور المفسـيرين السنة أو أكثرهم )(2) على نزولها في أهل الكساء وهم (النبي الأعظم صلى ا لله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين والزهراء والحسنان عليهم السلام ) (3).

وخالف ذلك بعض من علماء أهل السنة إلى أن المخاطب بها نساء النبي صلى الله عليه واله و سلم بقرينة كون ا لآية الشريفة واقعة بين الآيات التي تخاطب النساء
وما ذهبوا إليه فاسدٌ من وجوهٍ عديدةٍ منها:ـ

1ـ العتاب و التأنيب الواردين في الآيات السابقة لآية التطهير وغيرهن من الآيات كالتهديد بمضاعفة العذاب : " يا نساء النبي من يأتِ منكنَّ بفاحشةٍ مبينةٍ يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً " (4)

2ـ تهديد بعضهن بالطلاق : " عسى ربُهُُ إن طلقكنَّ أن يبدله أزواجاً خيراً منكنَّ مسلماتٍ مؤمناتٍ قانتاتٍ ...…" (5).

3ـ كونهنَّ لسن بمنأى عن الوقوع في المعصية لقوله سبحانه وتعالى :ـ "إن تتوبا إلى الله فقد صغت قـلوبكما " (6) فقد مال قلبا السيدتين عن الحق ها هنا حتى وجبت عليهم التوبة ( إن تتوبا ..) .

4ـ إفشاؤهن سرَّ رسول الله خلافاً لأمره صلى الله عليه وآله وسلم ( إذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثاً فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرّف بعضه وأعرض عن بعض…} (7)

5ـ تهديد بعضهن للمظاهرة عليه صلى الله عليه وآله وسلم بنصرة الله وجبر يل وصالح المؤمنين والملائكة " وإن تظاهرا عليه فإن ا لله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهيرٌ " (8)

من أراد الوقوف على نزول هذه الآيات المباركة في السيدة عائشة و حفصة على نحو الخصوص أو على نحو المشاركة مع غيرهنَّ من كتاب البخاري ومسلم وغيرهما فليرجع إلى الهامش (9)


إن كان الله أراد أن يطهر نساء النبي الأعظم ويذهب عنهن الرّجس كما يزعم بعضهم فكيف يصفهن بهذه الأوصاف

1ـ فيعرّض بعدم إسلام السيدة عائشة والسيدة حفصة فيقول {عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن ( ما ميزتهن؟؟؟ قال( مسلماتٍ ...}!!! إذ أنه يوضح أن إسلامها ضعيفا جدا ثم لماذا هذا التهديد بالطلاق؟؟؟ !!! على رغم أنه أبغض الحلال كما قال المصطفى روحي فداه فيما روي عنه!!! وكأن الحال كما يقال آخر العلاج الكي !!!

2ـ ثم لماذا هذا التقريع و التكبيت لهن حيث يؤكد معصيتهن بقوله فيهن {إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما}.

1ـ { صغت } بالفعل الماضي ليدل على اليقين من تحقق المعصية من السيدتين السيدة عائشة والسيدة حفصة و وكّدَ ذلك أكثر بـ{قد} الذي هو حرفٌ يفيد تحقيق وتوكيد دلالة الفعل !!!

2ـ ما هو تفسيرك لجمع القلوب في الآية(10) ؟؟؟!!! وما هما في الحقيقة إلا قلبان لا أكثر .علماً أن المولى سبحانه وتعالى قد قال ذلك في معرض ذكر معصية السيدتين !!! والجواب : ما هو إلا ليؤكد خطورة هذا الأمر وفداحته فنظير هذا الجمع جمع كلمة الناس في قوله تعالى{ الذين قال لهم (الناس) إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل }(11) إذ لم يكن المراد بلفظ الناس هنا إلا رجل واحد وهو نعيم بن مسعود الأشجعي لا غير بإجماع المفسرين والمحدثين وأهل الأخبار شيعة وسنة وما ذلك إلا بيان منه سبحانه بخبث هذا الفعل من نعيم بن مسعود وأن ما قام به من التخذيل لا يقوم به عادة إلا مجموعة كبيرة يعبر عنها لكبرها وكثرة عددها بالناس !!!!

3ـ ولماذا يعبر عن توبتهن ـ أي عن توبة السيدة عائشة والسيدة حفصة ـ بقوله سبحانه وتعالى {إن تتوبا} ولم يقل {إذا تتوبا} حيث إن (إن) تستعمل لما لا يقع إلا نادراً و لما يقلّ وقوعه ولما يستبعد ولما يظن ظنا كبيرا عدم وقوعه و(إذا) تستعمل في الأمر المقطوع بوقوعه .... أو يظن ظناً قوياً وقوعه ولذا كان الغالب في الفعل الذي يأتي مع إذا أن يكون بلفظ الماضي للإشعار بتحقق الوقوع .... و( إن ) يأتي الفعل معها بالمضارع (12)....... ونفس الإشكال في حقهن واردٌ في قوله تعالى { يا نساء النبي لستن كأحدٍ من النساء إن اتقيتنَّ...} حيث قال { إن اتقيتنَّ} ولم يقل إذا اتقيتنَّ .

ومن الأمثلة التي يطرحها البلاغيون لذلك قوله تعالى { فإذا جاءتهم الحسنة قالوا لنا هذه * وإن تصبهم سيئة يطيروا بموسى ومن معه } وذلك لأن ورود النعم من الله كثير وهو الأصل فجاءت ( إذا) ومجيء السيئة والعذاب قليل وهو فرع لا يلتفت إليه أمام تكثر النعم ووفرتها فجاءت ( إن ) .

4ـ ثمَّ الخطاب لحفصة وعائشة على الالتفات للمبالغة في المعاقبة أو المعاتبة كما يقول الزمخشري والبيضاوي وقد ذكر نحو ذلك الطبري وابن كثير و الرازي وغيرهم ( أي كان الكلام عنهنَّ على سبيل الغيبة ثم تحول إلى الخطاب و المواجة الصريحة إمعاناً في التقريع ) .

4ـ ثمّ لماذا هذا التهديد بمضاعفة العذاب لهنَّ ؟؟ في قوله تعالى { يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً } و تأمل كلمة {يسيراً} وما تتركه من ظلال و إيحاءات مزعجة جداً !!!!. .

5ـ لماذا هذا التهديد والوعيد القاسي جداً من ا لله لمّا تظاهرت السيدة عائشة و السيدة حفصة على النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم بنصرته سبحانه وتعالى ونصرة جبريل وصالح المؤمنين والملائكة ؟؟؟ !!!! أما كانت تكفي نصرة الله عز اسمه ؟؟؟!!! فلما أردفت هذه النصرة منه سبحانه وتعالى بنصرة جبريل وصالح المؤمنين والملائكة؟؟؟ !!! ألا تفهمك السر والسبب وتجلي لك الأمور ؟؟؟ في قوله تعالى {...وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير}

6ـ ولماذا أشار النبي الأعظم نحو مسكن عائشة وقال كما في صحيح البخاري كتاب فرض الخمس باب ما جاء في بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم وما نسب من البيوت إليهنّ الحديث برقم 3104 ص 553 كما في ط دار إحياء التراث العربي في مجلد ضخم جداً { ها هنا ـ الفتنة ـ ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان } بالإشارة إلى القريب لا إلى البعيد إذ لم يكن ـ روحي فداه ـ يعني الشرق كما يزعم المدافعون عن السيدة عائشة وإلا لقال من ها هنالك أو نحوها من المفردات الموضوعة للإشارة إلى البعيد حيث إن هنا للإشارة إلى القريب كما يقول النحاة (13) ومن طهرت أو أريد تطهيرها فهل من المعقول أن تخاطب بهذه الطريقة ؟؟؟.

7ـ قد حذر النبي الأعظم السيدة عائشة أن تنبحها كلاب الحوأب وقد نبحتها في طريقها إلى البصرة وهي تؤم الناكثين بيعة إمام الزمان أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب والمحاربين له في حرب الجمل في أحاديث لا يشك في صحتها أحدٌ من إخواننا السنة راجع مثلاً ما رواه الإمام أحمد بن حنبل في مسنده وأبو يعلى و البزار ومجمع الزوائدج7ص234 وما رواه البزار وووووو و قد صححه الألباني ج 1 ص227 ح475 ووو كما يقول: عبد الرحمن الدمشقية في موقعه على الإنترنت وقال بصحة أسانيده في حين إنها كانت مأمورة من الله بالقرار في البيت في قوله تعالى { وقرن في بيوتكن} في البيت فراح من جراء ذلك الخروج ستة عشر ألفاً وسبعمائة وتسعون رجلاً من الضحايا المسلمين وغير ذلك من المآسي والويلات ما يضيق المقام عن ذكر أكثرها


يتبع :








 
قديم 24-02-10, 12:40 AM   رقم المشاركة : 7
درب الصحابة
مشترك جديد






درب الصحابة غير متصل

درب الصحابة is on a distinguished road


ابونرجس
هل فهمت ما كتب في الموضوع الاساسي

الاية تخاطب زوجات النبي بتوجيهات من الله سبحانه و تعالى
و تبين لهن نتيجة اتباع تلك التعليمات


فكيف ادخلتم علي و ابنائه في الوسط ليكونوا هم المستفيدين من طاعة ازواج النبي لربهن ..؟؟







 
قديم 24-02-10, 01:06 AM   رقم المشاركة : 8
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


فاتك هذا يا هذا

وهو حديث صحيح وليس كرواية التاريخ الكبير التي لا تصح


ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليَّ بن ابي طالب وأسامةَ بن زيد حين استلبث (15) الوحي يستشيرهما في فراق أهله، قالت: فأما أسامة بن زيد فأشار على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالذي يعلمه من براءة أهله، وبالذي يعلم في نفسه لهم من الود، فقال: يا رسول الله، هم أهلك ولا نعلم إلا خيرًا، وأما عليّ بن أبي طالب فقال: لمْ يُضيّق اللهُ عليك، والنساء سواها كثير، وإن تسأل الجارية تصْدُقك، قال: فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم برِيْرَةَ (16) فقال: أي بريرةَ، هل رأيت من شيء يريبك من عائشة؟ قالت: والذي بعثك بالحق إن رأيت عليها أمرًا قط أغمِصُهُ (17) عليها أكثر من أنها جارية حديثة السن تنام عن عجين أهلها فتأتي الداجِنَ (18) فتأكله، قالت: فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر فاستعذر (19) من عبد الله بن أبيّ ابن سَلول، قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر: يا معشر المسلمين، من يعذرني من رجل قد بلغ أذاه في أهل بيتي، فواللهِ ما علمتُ على أهلي إلا خيرًا ولقد ذكروا رجلا ما علمتُ عليه إلا خيرًا، وما كان يدخل على أهلي إلا معي فقام سعد بن معاذ الأنصاري فقال: أنا أعذِرُك منه يا رسول الله إن كان من الأوس ضربنا عنقه، وإن كان من إخواننا الخزرج أمرتنا ففعلنا أمرك، قالت: فقام سعد بن عُبادة وهو سيد الخزرج وكان رجلا صالحًا،ولكن اجْتَهَلتْه الحميّة فقال لسعد بن معاذ كذبت، لعَمْرُ الله لا تقتله ولا تقدر على قتله، فقام أُسيد بن حُضير وهو ابن عم سعد بن معاذ فقال لسعد بن عُبادة: كذبت لعَمْرُ الله لنقتلنّه فإنك منافق تجادل عن المنافقين، فثار الحيّانِ الأوس والخزرج حتى همّوا أن يقتتلوا، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم على المنبر، فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يُحفّظهم حتى سكتوا، وسكَتَ. .................







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة أحمد الكاتب للتيجاني السماوي
»» جندي أمريكي يركب سفينة التيتانيك - قصدي النجاة
»» وأخيرا إستطاع الرافضة إسكات اخونا محاور سني في منتدى الغجر
»» الله أكبر صاحبة أشهر مدونة مسيحية تعلن إسلامها
»» سوأل ساله أحدهم للمرجع النجفي فلم يحر جوابا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "