العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-10, 09:17 PM   رقم المشاركة : 1
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


( إنما وليكم الله ) تفسير الايه

السلام عليكم ورحمة الله وبكراته

كيف الحال اخواني

انا سأفسر لكم الايه من اولها الى اخرا

( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ )

1- (إنما وليكم الله
2-( ورسوله

هذه واضحه

3-( والذين امنوا ) هنا اتت بصفت جمع ولم تأتي بصفت مفرد اي ان الامؤمنين اولياء بعضهم
4- (الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون )
هذه الايه اتت بعد الذين امنو اي ان (الذين يقيمون الصلاة .. ) تدخل مع المؤمنين اي اليه ان هؤلاء داخلون بالذين امنو

مثل قريب ( حافظو على الصلاة والصلاة الوسطى ) هذا لا يعني ان نصلي الصلاة السطى ونترك الباقي اي انه هنا عطف خاص بعد عام وهذه تدخل بالتي قبلها

والعطف الخاص دائم اذا اتى بعد العطف العام لا يلغييه وأسئلو اي أديب في الللغه العربيه
وغير ذلك في التكمله اختصت بالجمع وليست فرد وان كان علي رضي الله عنه فهو واحد فكيف تكون جمع

و في الايه الذين يقيمون الصلاة ( و ) يؤتون الزكاه لاحظو بينهم واو لو اي ان هذا عمل وبعدها هذا عمل

و الواو اذا اتى بعدها جمع لم تصبح حاليه واسئلو اي أديب في اللغه العربيه سوف يقول كذلك

ومعروف انه لا مشروعيه لائيتاء الزكاه بالصلاه ( وهم يقولون تصدق ) فهناك فرق بين الزكاة والتصدق

و قوله ( وهم راكعون ) اي خاشعون

كقوله ( وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ ) في سورة الرحمن

هل للنجم رجلين كي تفعل مثل الانسان وتسجد لا هذا معناه الخشوع لله



والان الاهم

( وَمَن يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ )

حزب الله هم الغالبون ان كانت الولايه لعلي لماذا لم يغلب الصحابه

والايه هذه تلي الايه التي فوق


والسلام خير ختام







 
قديم 24-02-10, 01:15 AM   رقم المشاركة : 2
يا معين اعني
موقوف لتطاوله على المشرفين والأعضاء






يا معين اعني غير متصل

يا معين اعني is on a distinguished road


بسكم لعب وتحريف في معاني الايات القرانيه

لان النص واضح والايه واضحه كل الوضوح في من نزلت الايه

فرجاءا هذا قران وليس مجله سعد لكي يهم كل من قاصي وداني لكي يفسره على هواه ويكون بالتفسير ظلال لكثير من الناس

والايه يا عابر المحيطات نص قراني صريح وواضح معناه والمقصود منه وهي نزلت في حق الامام علي عليه السلام ( طبعا غير مستبعد وغير مستغرب ان نواصب نفسكم يفسرون القران على كيفهم وبدأ يعرب الايه كانه في امتحان لغه عربيه كل هذا لكي يبعد عن المسلمين المعنى الحقيقي لها وانها نزلت في حق وصي رسول الله ابا الحسين علي ابن ابي طالب عليه السلام)

فرجاءا بسكم لعب بالدين وجمبزه والقران كلام الله تبارك وتعالي







 
قديم 24-02-10, 03:11 AM   رقم المشاركة : 3
اتحااادي
مشترك جديد






اتحااادي غير متصل

اتحااادي is on a distinguished road


يا معين أعني :




أنت تقول أن النص واضح , والاية واضحة !!

اذاً أجب على هذه التساؤلات بما أنها واضحة :







يقول شيخ الإسلام ابن تيمية فقال :
"وقد وضع بعض الكاذبين حديثاً مفترى أن هذه الآية نزلت في علي لما تصدق بخاتمه في الصلاة ، وهذا كذب بإجماع أهل العلم بالنقل ، وكذبه بَيِّن من وجوه كثيرة :
منها : أن قوله : (الذين) صيغة جمع ، وعليّ واحد .
ومنها : أن (الواو) ليست واو الحال ، إذ لو كان كذلك لكان لا يسوغ أن يتولى إلا من أعطى الزكاة في حال الركوع ، فلا يتولى سائر الصحابة والقرابة .
ومنها : أن المدح إنما يكون بعمل واجب أو مستحب ، وإيتاء الزكاة في نفس الصلاة ليس واجباً ولا مستحباً باتفاق علماء الملة ، فإن في الصلاة شغلاً .
ومنها : أنه لو كان إيتاؤها في الصلاة حسناً لم يكن فرق بين حال الركوع وغير حال الركوع ، بل إيتاؤها في القيام والقعود أمكن .
ومنها : أن علياً لم يكن عليه زكاة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم .
ومنها : أنه لم يكن له أيضاً خاتم ، ولا كانوا يلبسون الخواتم ، حتى كتب النبي صلى الله عليه وسلم كتاباً إلى كسرى ، فقيل له : إنهم لا يقبلون كتاباً إلا مختوماً ، فاتخذ خاتماً من وَرِق [فضة] ونقش فيها : محمد رسول الله .
ومنها : أن إيتاء غير الخاتم في الزكاة خير من إيتاء الخاتم ، فإن أكثر الفقهاء يقولون : لا يجزئ إخراج الخاتم في الزكاة .
ومنها : أن هذا الحديث فيه أنه أعطاه السائل ، والمدح في الزكاة : أن يخرجها ابتداء ، ويخرجها على الفور ، لا ينتظر أن يسأله سائل .
ومنها : أن الكلام في سياق النهي عن مولاة الكفار والأمر بموالاة المؤمنين ، كما يدل عليه سياق الكلام" انتهى .





* وتذكر أننا نحب علي رضي الله عنه أكثر منكم ( لأن الحب فعل !! , وليس كلاماً يردد ! ) فنحن لم نغلوا به ولم نرفعه فوق منزلته التي أنزلها الله اياها .........

* أن تدَعي حب شخص وتقابله بالغلو أو الجفاء !! فهذا قمة التناقض والجهل (((( بل أمة وسطا بلا افراط أو تفريط ))))







 
قديم 24-02-10, 04:09 AM   رقم المشاركة : 4
almokhater2010
موقوف







almokhater2010 غير متصل

almokhater2010 is on a distinguished road


للأخ الشيعي هداه الله

لعلك لاتفرق بين كلمتي (والي ) و (وليكم )

فالله تعالى قال (إنما وليكم ) ولم يقل إنما (واليكم )

وتفسيرها بأنه علي عليه السلام

هو عندنا من قبيل تفسير المتواتر بالآحاد فالآية محل ظن فلا حجية فيها على ما تراه من إمامة علي عليه السلام ورضي الله عنه على غيره من الصحابة في عصره

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين







 
قديم 24-02-10, 02:14 PM   رقم المشاركة : 5
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


يا معين اعني لا تلعب على نفسك

يخوي معروف ان هناك حروف جر باللغه العربيه

وفيه ايات ذكر فيها حرف جر بعدين اسم والاسم لم يكن عليه لا حرف ولا حركة جر

فا الذي لا يفهم قواعد اللغه لن يستطيع قرائة القران

وتذكر لا يجود اسم لعلي رضي الله عنه في الايه

( وانا ذكرتلك اية الي تحتها وانت فاهم بس لا تستنكر على نفسك







 
قديم 24-02-10, 04:12 PM   رقم المشاركة : 6
يا معين اعني
موقوف لتطاوله على المشرفين والأعضاء






يا معين اعني غير متصل

يا معين اعني is on a distinguished road


يا نواصب الي انتي تقولونه اعراب وليس تفسير

لين اقول ( كاتب الموضوع رجل كالاسد ) الاعراب اني اقول نفس كلامكم جار ومجمور ومبتدا وخبر وفعل وفاعل

اما التفسير هو المعنى من كلامي اي كاتب الموضوع شجاع مثل شجاعه الاسد

والايات القرانيه قال تعالي ( لا يعلم تأويه الا الراسخون بالعلم ) يعني اما انك تاخذه من الرسول او الامام علي عليه السلام او الائئمه المعصومون او عالم دين تقي وعليم بامور الدين ويعلم ظاهر القران وباطنه وعالم بالظروف التي بسببها نزلت هذا الايه


ونا اقول خلكم من التضليل والايه صريحه ونزلت في الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ولا يتخلف في هذا مسلمين الا النواصب هم من يغير تفسير القران مثل ما يريد







 
قديم 24-02-10, 04:51 PM   رقم المشاركة : 7
سلام سعد 16
موقوف






سلام سعد 16 غير متصل

سلام سعد 16 is on a distinguished road


ياعابر القارات هل هذا تفسير امامك العرعور ام هو وحي من ربك الشاب الامرد فسرها لك

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه







 
قديم 24-02-10, 05:42 PM   رقم المشاركة : 8
اتحااادي
مشترك جديد






اتحااادي غير متصل

اتحااادي is on a distinguished road


يا معين أعني :

كلامك عار على اللغة العربية !! حيث تقول أننا نميل إلى اعرابها ونترك تفسيرها !!! وأنا الآن أسألك :

ألا تعلم أن الإعراب من أساسيات التفسير وهذا الشيء لا يختلف عليه اثنان !! فكيف تفسر اية لا تعرف فيها الفاعل من المفعول ؟؟؟

ما كتبته في الرد السابق , أثبت لي تماماً أننا نتناقش مع أناس همهم الأول نصرة مذاهبهم على أي وجه بعيداً عن الحق !!!!!!!!!






أكرر وأقـــــــــــول ,بما أنكم تقولون أن الاية نزلت في علي رضي الله عنه , إذاً أجيبـــــوا على هذه التناقضات أولاً :


* قوله : (الذين) صيغة جمع ، وعليّ واحد .

* (الواو) ليست واو الحال ، إذ لو كان كذلك لكان لا يسوغ أن يتولى إلا من أعطى الزكاة في حال الركوع ، فلا يتولى سائر الصحابة والقرابة .

* المدح إنما يكون بعمل واجب أو مستحب ، وإيتاء الزكاة في نفس الصلاة ليس واجباً ولا مستحباً باتفاق علماء الملة ، فإن في الصلاة شغلاً .

* أنه لو كان إيتاؤها في الصلاة حسناً لم يكن فرق بين حال الركوع وغير حال الركوع ، بل إيتاؤها في القيام والقعود أمكن .

* علياً لم يكن عليه زكاة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم .

* أنه لم يكن له أيضاً خاتم ، ولا كانوا يلبسون الخواتم ، حتى كتب النبي صلى الله عليه وسلم كتاباً إلى كسرى ، فقيل له : إنهم لا يقبلون كتاباً إلا مختوماً ، فاتخذ خاتماً من وَرِق [فضة] ونقش فيها : محمد رسول الله .

* إيتاء غير الخاتم في الزكاة خير من إيتاء الخاتم ، فإن أكثر الفقهاء يقولون : لا يجزئ إخراج الخاتم في الزكاة .

* هذا الحديث فيه أنه أعطاه السائل ، والمدح في الزكاة : أن يخرجها ابتداء ، ويخرجها على الفور ، لا ينتظر أن يسأله سائل .

* الكلام في سياق النهي عن مولاة الكفار والأمر بموالاة المؤمنين ، كما يدل عليه سياق الكلام" انتهى .







 
قديم 25-02-10, 01:04 AM   رقم المشاركة : 9
محبة الخير للغير
عضو






محبة الخير للغير غير متصل

محبة الخير للغير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا معين اعني مشاهدة المشاركة
   بسكم لعب وتحريف في معاني الايات القرانيه

لان النص واضح والايه واضحه كل الوضوح في من نزلت الايه

فرجاءا هذا قران وليس مجله سعد لكي يهم كل من قاصي وداني لكي يفسره على هواه ويكون بالتفسير ظلال لكثير من الناس

والايه يا عابر المحيطات نص قراني صريح وواضح معناه والمقصود منه وهي نزلت في حق الامام علي عليه السلام ( طبعا غير مستبعد وغير مستغرب ان نواصب نفسكم يفسرون القران على كيفهم وبدأ يعرب الايه كانه في امتحان لغه عربيه كل هذا لكي يبعد عن المسلمين المعنى الحقيقي لها وانها نزلت في حق وصي رسول الله ابا الحسين علي ابن ابي طالب عليه السلام)

فرجاءا بسكم لعب بالدين وجمبزه والقران كلام الله تبارك وتعالي



رد : محبة الخير للغير
7

7

انت تقول ان هذه الايه نزلت في علي رضي الله تعالى عنه وارضاه !!!
اذن : هـــات الدليل من القرآن الكريم ..والسنه النبوية المطهرة....
اما ان تقول من عقلك بأن هذه الايه نزلت في علي ولا تأتي لنا بدليل فهذا الكلام غير مقبول....



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

سلام سعد 16
انت تقول (((ياعابر القارات هل هذا تفسير امامك العرعور ام هو وحي من ربك الشاب الامرد فسرها لك)))

ماذا تقصد من قولك (وحي من ربك الشاب الامرد)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فسر كلامك ولتكن واضح في ردودك .....؟؟؟؟

واتق الله فرب كلمة يتكلم بها المرء لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه,,,,,,,






 
قديم 01-03-10, 03:38 PM   رقم المشاركة : 10
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


يرفع الموضوع بعد تفعيل العضوية







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» وفاة الداعية السوداني المجاهد عدو الرافضة الشيخ الدكتور محمد سيد حاج
»» ما الذي تركه النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته / الارث
»» كيد ساحر / فيديو للتحميل
»» نكمل يا شيعة ما للناصبي وما للسني
»» يعلم الله دمع قلبي قبل عيني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "