العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-10, 06:30 PM   رقم المشاركة : 1
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


Post 6 عوامل نفسية تقض مضجع الشخصية الشيعية / تحليل نفسي

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تريد أن تحلل الشخصية الشيعية التي تتناظر معها أو تتحاور معها بخصوص موضوع ما , سواء
( العصمة - الولاية - حديث الغدير - فاجعة الحسين عليه السلام - زواج المتعة - علم الغيب و بقية العقائد ) ستجد التالي :

1- ( العصمة المخرج النفسي الوحيد ) قلة الإعتماد على الآيات القرآنية و الحل الوحيد أمامهم هو إدعاء العصمة للأئمة لكي يكون كلام الإمام معصوم كما هو القرآن معصوم فلذا , تراك تأتي بآية قرآنية واضحة البيان مثل الآية الكريمة ( و السابقون الاولون من المهاجرين و الأنصار .. الآية ) و آية ( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم.. الآية ) تقول له الله يقول ( ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم ! ) الله يقول أنه بهم رؤوف رحيم !! فيقول لك , الإمام قال , و فلان قال , و لكنه بدا منهم بعد هذه الآية عكس ما ورد فيها .. (عقيدة البداء ! ) .. أو يقول لك الآية منسوخة .. من نسخها ؟ و كيف ؟ و لماذا وما علة النسخ ؟ .. فمثلا ً تحريم الخمر التدريجي الذي ورد بالقرآن و بدأ منذ بداية ظهور الإسلام ... يختلف عن آية تنزل في سنة 9 للهجرة ! و قد توفى صلى الله عليه و آله و سلم في سنة 10 للهجرة , فبالله عليكم , أي قول ينسخ آية إن لم يكن قول الله تعالى أو حديث قاله المعصوم صلوات الله و سلامه عليه ؟ .. فلذلك , موضوع العصمة لديهم , هو الحل النفسي الوحيد لفرض المعتقدات التي يؤمنون بها , و سحقا ً لكلام ينسخ كلام الله سبحانه و تعالى بعد أن أكمل لنا الدين و توفى نبيه صلى الله عليه و على آله و سلم !!

2- ( من كتبكم ) ! يتحججون معنا بحجة من كتبكم , و عندما تسأل احدهم , أين قرأت كتبنا ؟ تراه قرأها في منتدياتهم أو في مواقع شيوخهم ! و يذكر لك الجزء و الصفحة و هو لا يعرف كوعه من بوعه , أو مثلا ً يأتيك بكلام مبتور .. فمثلا ً هم يرون عن ابن تيمية من منهاج السنة (2-202) انه يقول ( إن عليا ً إنما قاتل الناس على طاعته لا على طاعة الله , فمن قتل النفوس على طاعته كان مريدا ً للعلو في الأرض و الفساد و هذا حال فرعون والله تعالى يقول "تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا ً في الأرض ولا فسادا ً و العاقبة للمتقين")
و لكن لأنهم اعتادوا على التدليس , لم يفتحوا كتاب منهاج السنة ليقرأوا النص الصحيح و هو ( لو قالت لكم النواصب : علي قد استحل دماء المسلمين و قاتلهم بغير امر الله و رسوله على رياسته و قد قال النبي عليه السلام "سباب المسلم فسوق و قتاله كفر" و قال " و لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض " , فيكون علي كافرا ً لذلك ... .... إلخ و أيضا ً فيقولون قتل النفوس فساد فمن قتل النفوس على طاعته كان مريدا ً للعلو في الأرض و الفساد و هذا حال فرعون و الله تعالى يقول " تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فسادا ً و العاقبة للمتقين" )
فلاحظوا جملة " لو قالت لكم النواصب" أي انه ينسب ذاك التعليل للنواصب الذين ناصبوا علي العداء و كفروه و فسقوه و ابن تيمية رحمه الله كان يحاججهم ...
فخلاصة هذه النقطة أن عوام الشيعة يكذب عليهم علماؤهم و يقولون أن فلانا ً قال كذا و كذا .. فيصدقونه و هم لا يعلمون أن عالمهم مدلس و كذاب كبير , فيمردون على الكذب بشكل ٍ لا إرادي

3- (عائشة قالت كذا .. عمر قال ! ) قد يتحججون بقول ٍ قاله عمر رضي الله عنه أو عائشة رضي الله عنها , و عندما نقول لهم أن عائشة رضي الله عنها ليست معصومة , و هم بشر يصيبون و يخطؤون , فهم لا يقبلون ذلك , لأنهم تربوا على أسطورة العصمة , و هم يتخيلون أننا نتعامل مع صحابة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم بنفس طريقة تعاملهم مع الأئمة عليهم السلام , من مبدأ العصمة و التقديس و التأليه و العياذ بالله !

4- ( عقدة الخوف و التقية و عدم الثقة ) فقد تلاحظونهم عندما يتناقشون يبدأون بعبارة ( انا لا أمثل الشيعة إنما أمثل نفسي ! ) لأنه يضع احتمالات الهزيمة النفسية و لا يريد أن تكون هزيمته سببا ً في هزيمة البقية , فيدخلون الحوار بشحن نفسي و كأنه تحدي , و المسألة بسيطة , الهدف منها الهداية للحق , و لكن في النهاية من لم يرد الهداية , فالله حسيبيه ( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم )

5- ( قلة العلم و الإدارك والتبعية العمياء ) , يتم زراعة التبعية و المرجعية و التقليد بشكل أعمى , فترى الشيعي لا يجادل كثيرا ً و ربما لا تراه ملم بأمور عقيدته , فهو مطالب بالبكاء و الحزن أكثر من 15 مرة في السنة , لم تأت شريعة في العالم ولا حتى قانون وضعي إلا الأصل فيه هو رفاهية المجتمع و البهجة و الفرح و السرور إلا منهج الروافض , فهو منهج الحزن و البكاء على الماضي و الأطلال و تصور الأساطير و تحكيم العاطفة على العقل , فعندما تقارن بين السني و الرافضي , ترى أن السني لا يقتنع إلا بالدليل و حجته الدليل يحترم عالمه ولكنه لا يقبل إلا الدليل الصحيح و حجته القرآن في الأمور العقائدية

6- ( اعتقاد الاجر العظيم المبني على اللعن و الحقد ) .. فدعاء صنمي قريش و لعن كبار الصحابة و التابعين فيه أجر , و عمل جليل , أنا لا أعلم إن كان ابو بكر و عمر هم صنما قريش ! فماذا يقال عن أبي لهب ٍ و أبي جهل ؟! .. و كيف يرتضي علي أن يحكمه صنم و يتبعه صنم ! أول ما بعث النبي صلى الله عليه و سلم , صدع بالحق و تحمل الأذى و جاهد في الله حق جهاده و لم يرتضي ولاية ابا جهل و غيره !! و لم يلعنهم ! وهم يرون أن عليا ً داهن صنما قريش !! أمر عجيب .... و في الوقت الذي ترى الشيعي يؤجر على اللعن .. و نحن لم نؤمر حتى بلعن إبليس بل أمرنا بالإستعاذة منه ! و لكنك تتفاجئ أن هناك علماء للشيعة أمثال ياسر الحبيب , يرون أن ابا بكر و عمر هم أنجس من إبليس ! فيكون ذلك مخرجا ً منطقيا ً للعن .. و أخزى الله من يرى أن ابا بكر عمر هم أنجس من إبليس أو رآهما منافقين كافرين ضالين مضلين !


إذا ً .. الخلاصة هي في أن المشكلة الشيعية النفسية و التي تنتج التناقض و الازدواجية هي

1- أسطورة العصمة
2- الاعتماد على روايات التدليس و الكذب
3- يعتقدون أننا نؤله الصحابة ! مقابل تقديسهم للأئمة !
4 - التربية على التقية و الخوف و عدم الثقة
5 - قلة العمل و التبعية و التقليد الأعمى
6- الأجر و المثوبة بناء على اللعن ! ...

6 عوامل نفسية هي سبب ازدواجية و تناقض و جبن و خوف و تشنج و تعصب المحاور الرافضي ..

هدانا الله و إياهم إلى الحق المبين و الصراط المستقيم ...

و آسف على الإطالة ,

جزاكم الله خير







 
قديم 13-02-10, 07:34 PM   رقم المشاركة : 2
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


احسنت بارك الله فيك ياشيخنا ولكن ازيدك زاحدة ولعلها اهم مايصرف الناس عن الحق وهي اللطمية اذ لا يخفى عليك شيخنا اثر هذا السلاح في توجيه الناس وكيف لا يكون ذلك والله عزوجل بين ذلك اذا يقول عزوجلسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ
ولا شك ان هذه اللطمية تحمل من العقائد والمفاسد وتشيج المشاعر في البغي مالله به عليم لكن نسال الله الهداية لللجميع







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» ياجابري اليماني هل يستطيع امامك كويطع الحسن ان يقرا القران بصورة صحيحة
»» الامام الصادق يفتي بان صلاة الشيعة باطلة صاعقة على راس الاشتر واخوانه
»» قصة هدايتي 2
»» ردا على العضو اثني عشري الذي اتهمته حقا بانه مصر على قتل الزهراء
»» الخميني والحوثي والخامئني ابناء السوداء موقدي الفتنة قاتلهم الله
 
قديم 13-02-10, 07:50 PM   رقم المشاركة : 3
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


نعم صحيح.. فهي ربما تكون ملحقة ضمن التقليد الأعمى ..و لعله يكون بند سابع بعنوان ( تحكيم العاطفة على العقل )







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "