العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-10, 09:15 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


للاسماعلية عرفوا لنا الاصل ؟ ودليله هل يكون خفي و متشابه ام قطعي الدلاله واضح

كما هو السؤال




معروف ان الاصول ادلتها


قطعية الدلاله واضحة المراد من النص لا تحتاج الى تفسير او تاويل او قرينه


هل يستطيع الاسماعليه اثبات الامامه بدليل يشتمل على ماقلناه اعلاه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر تقليعات العصمه والعلم المطلق للمعصومين شارب الخمر كافر بسند صحيح
»» للاشتر النخعي هل عمل معصيه من العدل تسقط عدالته
»» في غيبة عج عج الكبرى لا يعلم بمكانه الا خاصة مواليه(عبيده) لكن لا يوجد عبيد الان ؟؟
»» تحدي اخر للاماميه
»» تخبط الخوئي المستمر في الحكم على الروايات ومزاجياته الغريبه وتناقضه ؟
 
قديم 11-02-10, 12:37 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك ورزقك الله تعالى الجنه ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التنكيل لما في سنتان الرافضي من أباطيل " أبو حنيفة النعمان "
»» رد شبهة تمتع أسماء بن أبي بكر ونظر في زيادة الطيالسي
»» الغلو والشرك عند الرافضة وتاليه الائمة
»» نظرة عبارة إلي إسناد [ كنا نتحدث أن أفضل أهل المدينة ]
»» نحن على الحق ورب الكعبة تفضل هنا حوار ثنائي بيننا
 
قديم 11-02-10, 04:21 AM   رقم المشاركة : 3
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


بارك الله فيك يا أسد .


بس الرافضة لهم منذ أن أسسهم اليهودي مايقارب 1390 سنة ما استطاعوا المجيء بآيه محكمة أو حتى متشابهة تقدر تشم ريحة الإمامة منها .

المشكلة في أن الشيعة على اختلاف فرقهم : جعلوا الإمامة أهم اركان الدين عندهم بل قالواإن إمامة علي :

1- كنبوة محمد . 2- أو كألوهية الله
من أنكرها كان كمن أنكر ألوهية الله او نبوة محمد صلى الله عليه وسلم .

إذا الأمر خطير ومن شدة أهميته يلزمه آية مثل قول الله تعالى في حق نبيه ( محمد رسول الله .. الخ سورة الفتح آية 29)

أو حتى كقول الله في حق إبراهيم ( إني جاعلم للناس إماما ) .







 
قديم 11-02-10, 12:25 PM   رقم المشاركة : 4
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


اخي الموضوع قد ذكر مراراً وتكراراً مع الاخوة دامغ الباطل ونصيرة الصحابه
وقد اثبت الاخ دامغ حفظه الله امر الامامه بالادلة والحجج العلمية الثابتة والقاطعة من القرءان وأيضا من كتبكم المعتمدة
فيمكنك الرجوع الى الموضوع المثبت في اعلى القسم
ثم الامامه والصلاة والحج والصوم والجهاد والزكاة ذكرها الله عز وجل جميعها في كتابه مجملاً والرسول فصلها لنا
اما بخصوص السؤال الذكي حاول ان تسأله لنفسك واتحداك ان تجاوب
هل يمكنك ان تأتي لنا بآيه قطعية الدلالة وواضحة المراد تذكر أصحاب محمد وفضائلهم وتحدد منهم ووجوب طاعتهم وأحقيتهم بالخلافة وانهم هم من ينقولون لنا السنة على حد زعمكم ؟!







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» وصية من رسول الله لأمير المؤمنين وهي جامعة لآداب الدين وشرائعه
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» هنا بالتفصيل الكشف عن مذهب الوهابية
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
 
قديم 11-02-10, 01:06 PM   رقم المشاركة : 5
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق... مشاهدة المشاركة
   اخي الموضوع قد ذكر مراراً وتكراراً مع الاخوة دامغ الباطل ونصيرة الصحابه
وقد اثبت الاخ دامغ حفظه الله امر الامامه بالادلة والحجج العلمية الثابتة والقاطعة من القرءان وأيضا من كتبكم المعتمدة
فيمكنك الرجوع الى الموضوع المثبت في اعلى القسم
ثم الامامه والصلاة والحج والصوم والجهاد والزكاة ذكرها الله عز وجل جميعها في كتابه مجملاً والرسول فصلها لنا
اما بخصوص السؤال الذكي حاول ان تسأله لنفسك واتحداك ان تجاوب
هل يمكنك ان تأتي لنا بآيه قطعية الدلالة وواضحة المراد تذكر أصحاب محمد وفضائلهم وتحدد منهم ووجوب طاعتهم وأحقيتهم بالخلافة وانهم هم من ينقولون لنا السنة على حد زعمكم ؟!


ذكر الله في كتابه جميع الاركان والعبادات

بلغة واضحة ومفهومة وسهلة

ومنها

الصلاة

الزكاة

الصوم

الحج

حتى الصيد ذكر في القرآن

وتفصيلها في السنة


الولاية الامر الاساسي والعقدي عندكم غير مذكور في القرآن كما ذكرت الاركان السابقة بشكل واضح


ودامغ الباطل يفسر القرآن على كيفه

ويلوي الايات حتى تعجبه


الصحابي زيد ذكر في القرآن بمسئلة فقهية ...

ولم يذكر علي بن طالب رضي الله عنه في أي مسئلة عقدية كما ذكر زيد

فما الأولى

ذكر زيد في مسئلة فقهية

أو

ذكر علي بن أبي طالب في مسئلة عقدية مهمة


ضيعكم الله في أساس عقيدتكم ومازلتم تستكبرون






 
قديم 11-02-10, 01:09 PM   رقم المشاركة : 6
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


مدبغة الحق جاوب يامفلس


جاوب ثم اسأل

السؤال لايحتاج سؤال يحتاج الى اجابه والا سقط دينك






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ليبراليه = اتباع الهوى ( نبيل العوضي )
»» ربح البيع أبا يحيى ربح البيع أبا يحيى صهيب بن سنان
»» رحله مع الكذاب الأشر عبد الحميد المهاجر عليه من الله مايستحق
»» ثمنك إيمانك وخلقك
»» طلب علم1 ماحكم من كفر بفرع ولم يكفر بالأصل ؟
 
قديم 11-02-10, 01:17 PM   رقم المشاركة : 7
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


ردا على الأدلة
اللي طلبها كلمة حق


وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)

المهاجرين و الانصار
هم الصحابة
عائشة زوجة الرسول
وحفصة زوجة الرسول
ووصفهم الله بأمهات المؤمنين
وبنتي الرسول تزوجوا من عثمان بن عفان


هل يتزوج الرسول بنات كفار حسب زعمكم ؟
أو يزوج بناته لكفار حسب زعمكم ؟

إن قلتوا نعم فأنتم تتطعون في رضى الله وفي عصمة المصطفى
وإن قلتوا لا فأنتم ضائعين ضياع كبير


مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)







 
قديم 11-02-10, 03:38 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق... مشاهدة المشاركة
   اخي الموضوع قد ذكر مراراً وتكراراً مع الاخوة دامغ الباطل ونصيرة الصحابه
وقد اثبت الاخ دامغ حفظه الله امر الامامه بالادلة والحجج العلمية الثابتة والقاطعة من القرءان وأيضا من كتبكم المعتمدة
فيمكنك الرجوع الى الموضوع المثبت في اعلى القسم
ثم الامامه والصلاة والحج والصوم والجهاد والزكاة ذكرها الله عز وجل جميعها في كتابه مجملاً والرسول فصلها لنا
اما بخصوص السؤال الذكي حاول ان تسأله لنفسك واتحداك ان تجاوب
هل يمكنك ان تأتي لنا بآيه قطعية الدلالة وواضحة المراد تذكر أصحاب محمد وفضائلهم وتحدد منهم ووجوب طاعتهم وأحقيتهم بالخلافة وانهم هم من ينقولون لنا السنة على حد زعمكم ؟!


بارك الله باحبتي وشيوخي واخواتي الكرام على المرور والمتابعه



الاستاذ كلمة حق عندي سؤال


انظر لهذه الايه وقولي هل احتاج الى فهم مرادها او معناها او مقصدها بدون الحاجه الى تفسير او تاويل او قرينه لمعرفة المراد


قال تعالى ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما)

نفهم من هذه الايه الاشياء التاليه دون تفسير او قرينه او تاويل بل هي واضحه من الايه دون الحاجه الى ماذكرناه


ان النبي صلى الله عليه وسلم ليس له اولاد من قوله تعالى وماكان محمد ابا احد من رجالكم )

عرفة هذا من الايه دون تفسير او تاويل او قرينه بل مباشره من الايه

طيب ان محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو خاتم النبين

ومن الايه نفسها
قال تعالى ولكن رسول الله وخاتم النبيين )



اذن فهمنا هذه الاشياء من الايه دون الجوع الى احديث او تاويلات باطنيه او تفسير او قرينه لنفهم هذا من الايه ؟؟؟؟


فهل نجد ايه بهذا الوضوح في الامامه في ائمتكم من اولهم لاخرهم بهذا الوضوح بدليل قاطع لا يستطيع ان يختلف عليه اثنان من المسلمين


كما الايه اعلاه لو عرضتها على المليار مسلم وكل طوائفه لقالوا لي ماكذبة يا ابو قصي فعلا الايه فيها هذه الاشياء التي ذكرتها


ولو عرضتها على يهودي او نصاراني يعرف اللغه العربيه ولا يعرف يفسر او ياول او لا يعرف القرائن ومطابقتها لفهم مافهمته انا وانت من تلك الايه ؟؟؟


فلماذا ركن الامامه لا نجد لها دليل بذاك الوضوح ولا يختلف عليه اثنين من المسلمين قاطبه




اقتباس:
اما بخصوص السؤال الذكي حاول ان تسأله لنفسك واتحداك ان تجاوب
هل يمكنك ان تأتي لنا بآيه قطعية الدلالة وواضحة المراد تذكر أصحاب محمد وفضائلهم وتحدد منهم ووجوب طاعتهم وأحقيتهم بالخلافة وانهم هم من ينقولون لنا السنة على حد زعمكم ؟!


جوابي سؤال جميل وبمكانه

المهاجرين والانصار هم كل الصحابه الذين كانوا قبل الفتح مع النبي صلى الله عليه وسلم جاهدوا وانفقوا في سبيل الله والتابعين لهم هم من كان من بعد الفتح اي الداخلين في الاسلام وقتها الى قيام الساعه


فالله عز وجل لم يستثنى احد من المهاجرين والانصار ومن هنا بيانيه اي ان المهاجرين والانصار هم السابقون والاولون والتابعون هم من تبعوهم من بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم لان هؤلاء اخذوا عن النبي صلى الله عليه وسلم ونحن ناخذ ونتبع ما اخذوه واتبعوه من النبي صلى الله عليه وسلم









التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله عنه ربما شك او هم او نسي فزاد في الطواف ^_^
»» تحدي رابع للاماميه
»» الرافضه عاجزون عن اثبات ايمان علي رضي الله عنه وعدالته الا اذا كانوا سنه
»» الاشتر النخعي تفضل وانظر طعنكم في زوجات الانبياء عليهم السلام
»» مجموعات إيرانية يهودية تصل إلى "إسرائيل" سرًا !
 
قديم 11-02-10, 05:26 PM   رقم المشاركة : 9
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


سبحان الله
انتم تعرفون اللغة العربية ام ماذا؟!
((وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ ))
لاتحتاج شرح فنحن نعلم وانتم كذلك منهم المقصودين بها ولا داعي ان نعيد ماذكره الاخوه حفظهم تعالى
قال تعالى ((أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وما لهم من ناصرين))

وقال تعالى ((وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَلِقَاء الآخِرَةِ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ هَلْ يُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ))


وقال تعالى ((الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ))

وقال تعالى ((وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))

وقال تعالى ((وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ))
فهل من شجاع يفسر هذه معنى هذه الايات ؟!


بالنسبة لكي ياشموخ
((ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون))

((ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيل ادخلا النار مع الداخلين ))
فهل هذا طعن في انبياء الله لوط ونوح؟!

((قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ))
فهل هذا طعن في النبي نوح ايضاً؟َ!

((مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ ))
ماذا تقصدين بها فيه ليست صريحه وقطعيه كما تدعون؟!

ثم انظري لقول الله تعالى ماذا تفهمين من هذه الايات من هو المخاطب هنا ؟!!!!!!!!!!!!

((وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ حَتَّىٰ إِذَا خَرَجُوا مِنْ عِنْدِكَ قَالُوا لِلَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مَاذَا قَالَ آنِفًا ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْوَاهُمْ))

((فهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَىٰ أَبْصَارَهُمْ))

((أمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ
وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ ۚ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ
وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّىٰ نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ))

((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَشَاقُّوا الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَىٰ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَسَيُحْبِطُ أَعْمَالَهُمْ))

ثم تقولين ذكر الصلاة والصوم بلغة واضحه!!!!!!!!!
والامامه الم يذكرها واضحة

كما قال تعالى ))يَاأَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِّنَالرُّسُلِ أَن تَقُولُواْ مَا جَاءنَامِن بَشِيرٍ وَلاَنَذِيرٍفَقَدْ جَاءكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍقَدِيرٌ ((

قالتعالى ((إنا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّبَشِيراًوَنَذِيراًوَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ((

قال تعالى : ((وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْنَقْصُصْهُمْعَلَيْكَوَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيماً))
قال تعالى((رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَلِئَلاَّ يَكُونَلِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً))

قال تعالى((فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنكُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍوَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَـؤُلاء شَهِيداً ))

قال تعالى ((وَنَزَعْنَا مِن كُلِّأُمَّةٍ شَهِيداًفَقُلْنَا هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ فَعَلِمُواأَنَّ الْحَقَّ لِلَّهِ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ))
قال تعالى ((وَكَذَلِكَجَعَلْنَاكُمْأُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاءعَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً))

أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً فلا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فأنهم أعلم منكم

وفي بعض الروايات ( وأن اللطيف الخبير أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )

الاقتران والتلازم بين القرآن والعترة وعدم وقوع الافتراق المنفي في الحديث بدلالة )) لن ))
التأبيديه
هذا التلازم والاقتران أبدي بين العترة وكتاب الله إلى يوم الحساب
أن التمسك بالكتاب والعترة عاصم من الضلال حسب نص الحديث


((وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَتَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِلَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ))

((وَأَنَّ هَذَا صراطي مستقيما فَاتَّبِعُوه))

فأن الله أمرنا بأتباع الصراط المستقيم الذي لا بداية له ولا نهاية.... !!!!

بدايته منذ الأزل ولم يزل إلى يوم القيامة

((وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ))

وقال أيضاً (( ذُرِّيَّةً بعضها من بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))



اما انت يا اسد الاسود
قال تعالى (( وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ))

فكيف تدعي ان الصحابة هم المقصودين بالايه ونحن نعلم الحروب التي حدثت بينهم بل وإنهم تقاتلوا مع بعضهم البعض وقد قتل من قتل وأيضا السب والشتم واللعن وقع بينهم
وايضاً اختلافهم في الاحكام الفقهية وفي آراءهم وغير ذلك الكثير
وهذا مناقض لقوله تعالى
قوله تعالى ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))

وقال صلوت الله عليه وعلى آله وسلم(أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً فلا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فأنهم أعلم منكم)

وفي بعض الروايات ( وأن اللطيف الخبير أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )


. قال ابن حجر : ومن ثم صح أنه صلى الله عليه وسلم قال : " إنيتارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا : كتاب الله وعترتي

وقال : وفي رواية صحيحة : " كأنيدعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين ، أحدهما آكد من الآخر : كتاب الله عز وجلوعترتي ، فانظروا
كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لنيتفرقا حتى يردا علي الحوض
وقال ابن كثير بعد أن ساق رواية النسائي المتقدمة : قال شيخنا الذهبي : " هذا حديث صحيح " وقال فيتفسيره : " وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلمقال في خطبته بغدير خم : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي ، وإنهما لنيفترقا حتى يردا علي الحوض
فالاقتران والتلازم بين القرآن والعترة وعدم وقوع الافتراق المنفي في الحديث بدلالة )) لن ))
التأبيديه
هذا التلازم والاقتران أبدي بين العترة وكتاب الله إلى يوم الحساب
و أن التمسك بالكتاب والعترة عاصم من الضلال حسب نص الحديث



((وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ولا تتبعوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ))

((وَأَنَّ هَذَا صراطي مستقيما فَاتَّبِعُوه))

فأن الله أمرنا بأتباع الصراط المستقيم الذي لا بداية له ولا نهاية.... !!!!

بدايته منذ الأزل ولم يزل إلى يوم القيامة

((وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ))
فهو ذكر في عقبه فهل تعرف معنى عقبه يا اسد ؟!!

وقال أيضاً (( ذُرِّيَّةً بعضها من بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))


وقد روى الحديث أكثر من200عالم عن اكثر من30صحابي وصحابية حتى وصل الى درجة التواتر الذي لا مجال للطعن والنقاش العقيم فيه ،واليك هذه المصادر واحكم بنفسك يا باحث يا منصف واليك المصادر:
الحاكم النيسابوري في المستدرك .
- والذهبي في التلخيص .
- والسيوطي في الجامع الصغير .
- والهيثمي في مجمع الزوائد.
- وابن حجر العسقلاني في المطالب العالية .
- والبوصيري في مختصر إتحاف السادة المهرة .
- والألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة وصحيح الجامع الصغير ، وحسنه .
- الترمذي في سننه .
- والبغوي في شرح السنة ، وقد مر ذلك كله . مضافا إلى ذلك فقد صححه أيضا .
- إبن حجر الهيثمي في الصواعق المحرقة .
- وابن كثير في البداية والنهاية وتفسير القرآن العظيم .
- والمناوي في فيض القدير وغيرهم .

والباقي في الطريق إن لم تقتنعوا!!






التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
»» نصيحة اخويه
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
 
قديم 11-02-10, 07:00 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
فكيف تدعي ان الصحابة هم المقصودين بالايه ونحن نعلم الحروب التي حدثت بينهم بل وإنهم تقاتلوا مع بعضهم البعض وقد قتل من قتل وأيضا السب والشتم واللعن وقع بينهم
وايضاً اختلافهم في الاحكام الفقهية وفي آراءهم وغير ذلك الكثير
وهذا مناقض لقوله تعالى
قوله تعالى ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))



هل علي رضي الله عنه تشمله هذه الايه ام لا او هذا الطعن فهو صحابي من الصحابه ودخل في هذه الفتن ؟؟




اقتباس:
وقال صلوت الله عليه وعلى آله وسلم(أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً فلا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فأنهم أعلم منكم)

وفي بعض الروايات ( وأن اللطيف الخبير أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )



. قال ابن حجر : ومن ثم صح أنه صلى الله عليه وسلم قال : " إنيتارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا : كتاب الله وعترتي

وقال : وفي رواية صحيحة : " كأنيدعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين ، أحدهما آكد من الآخر : كتاب الله عز وجلوعترتي ، فانظروا
كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لنيتفرقا حتى يردا علي الحوض
وقال ابن كثير بعد أن ساق رواية النسائي المتقدمة : قال شيخنا الذهبي : " هذا حديث صحيح " وقال فيتفسيره : " وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلمقال في خطبته بغدير خم : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي ، وإنهما لنيفترقا حتى يردا علي الحوض
فالاقتران والتلازم بين القرآن والعترة وعدم وقوع الافتراق المنفي في الحديث بدلالة )) لن ))
التأبيديه
هذا التلازم والاقتران أبدي بين العترة وكتاب الله إلى يوم الحساب
و أن التمسك بالكتاب والعترة عاصم من الضلال حسب نص الحديث


كما قلنا هنا الله ترك فينا ثقلين الكتاب والعتره فهما مخلفين في الامه اي الامه مسؤله عنهما

القران بحفظه وتدبره والعمل باومره ونواهيه

وال البيت بحفظ حقوقهم وهي الموده والخمس ولم نجد شيئا يخصهما غير هذا ؟؟؟؟

فالله عز وجل لم يقل بايه صريحه باننا لو اتبعناهم سندخل الجنه كما قال في المهاجرين والانصار فان اتبعتهم سادخل الجنه وان لم اتبع ائمتكم ؟؟؟

هذا هو الفرق بيننا وبينكم انتم تقولون بكفر من لم يتبع ائمتكم لانه سيكون بضلال لكن الله عز وجل اثبت لنا بايه صريحه عكس ماتقولون [/quote]

اقتباس:
وقال صلوت الله عليه وعلى آله وسلم(أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً فلا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فأنهم أعلم منكم)


بهذا اللفظ ضعيف جدا ولا يتابع عليه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اية تثبت ان الامه ليست بحاجه لمعصوم بل تنفي وجودعصمه او حاجه لائمة الرافضه مطلقا
»» للاثنى عشريه هل امن الصحابه المنتجبين بالامامه وبالاثنى عشر اماما
»» مالذي يثبت صدق وعدم كذب دعاتكم في ادعائهم مقابلة المستورين وانه ليس لاجل سرقة اموالكم
»» نصر اللات وتحدثه مع مسؤول امريكي كبير لا علاقه لنا بفلسطين ؟؟؟
»» لماذا خالف الحسين رضي الله عنه هذه الاية ولم يؤدي الامانة واخفى الوصية عن الوصي ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "