وقال تعالى ((الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ))
وقال تعالى ((وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))
وقال تعالى ((وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ))
فهل من شجاع يفسر هذه معنى هذه الايات ؟!
بالنسبة لكي ياشموخ
((ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون))
((ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيل ادخلا النار مع الداخلين ))
فهل هذا طعن في انبياء الله لوط ونوح؟!
((قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ))
فهل هذا طعن في النبي نوح ايضاً؟َ!
((مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ ))
ماذا تقصدين بها فيه ليست صريحه وقطعيه كما تدعون؟!
ثم انظري لقول الله تعالى ماذا تفهمين من هذه الايات من هو المخاطب هنا ؟!!!!!!!!!!!!
((وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ حَتَّىٰ إِذَا خَرَجُوا مِنْ عِنْدِكَ قَالُوا لِلَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مَاذَا قَالَ آنِفًا ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْوَاهُمْ))
((فهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَىٰ أَبْصَارَهُمْ))
((أمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ
وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ ۚ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ
وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّىٰ نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ))
((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَشَاقُّوا الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَىٰ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَسَيُحْبِطُ أَعْمَالَهُمْ))
ثم تقولين ذكر الصلاة والصوم بلغة واضحه!!!!!!!!!
والامامه الم يذكرها واضحة
كما قال تعالى ))يَاأَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِّنَالرُّسُلِ أَن تَقُولُواْ مَا جَاءنَامِن بَشِيرٍ وَلاَنَذِيرٍفَقَدْ جَاءكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍقَدِيرٌ ((
قالتعالى ((إنا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّبَشِيراًوَنَذِيراًوَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ((
قال تعالى : ((وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْنَقْصُصْهُمْعَلَيْكَوَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيماً))
قال تعالى((رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَلِئَلاَّ يَكُونَلِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً))
قال تعالى((فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنكُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍوَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَـؤُلاء شَهِيداً ))
قال تعالى ((وَنَزَعْنَا مِن كُلِّأُمَّةٍ شَهِيداًفَقُلْنَا هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ فَعَلِمُواأَنَّ الْحَقَّ لِلَّهِ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ))
قال تعالى ((وَكَذَلِكَجَعَلْنَاكُمْأُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاءعَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً))
أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً فلا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فأنهم أعلم منكم
وفي بعض الروايات ( وأن اللطيف الخبير أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )
الاقتران والتلازم بين القرآن والعترة وعدم وقوع الافتراق المنفي في الحديث بدلالة )) لن ))
التأبيديه
هذا التلازم والاقتران أبدي بين العترة وكتاب الله إلى يوم الحساب
أن التمسك بالكتاب والعترة عاصم من الضلال حسب نص الحديث
((وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَتَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِلَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ))
((وَأَنَّ هَذَا صراطي مستقيما فَاتَّبِعُوه))
فأن الله أمرنا بأتباع الصراط المستقيم الذي لا بداية له ولا نهاية.... !!!!
بدايته منذ الأزل ولم يزل إلى يوم القيامة
((وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ))
وقال أيضاً (( ذُرِّيَّةً بعضها من بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))
اما انت يا اسد الاسود
قال تعالى (( وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ))
فكيف تدعي ان الصحابة هم المقصودين بالايه ونحن نعلم الحروب التي حدثت بينهم بل وإنهم تقاتلوا مع بعضهم البعض وقد قتل من قتل وأيضا السب والشتم واللعن وقع بينهم
وايضاً اختلافهم في الاحكام الفقهية وفي آراءهم وغير ذلك الكثير
وهذا مناقض لقوله تعالى
قوله تعالى ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))
وقال صلوت الله عليه وعلى آله وسلم(أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً فلا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا ولا تعلموهم فأنهم أعلم منكم)
وفي بعض الروايات ( وأن اللطيف الخبير أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )
. قال ابن حجر : ومن ثم صح أنه صلى الله عليه وسلم قال : " إنيتارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا : كتاب الله وعترتي
وقال : وفي رواية صحيحة : " كأنيدعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين ، أحدهما آكد من الآخر : كتاب الله عز وجلوعترتي ، فانظروا
كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لنيتفرقا حتى يردا علي الحوض
وقال ابن كثير بعد أن ساق رواية النسائي المتقدمة : قال شيخنا الذهبي : " هذا حديث صحيح " وقال فيتفسيره : " وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلمقال في خطبته بغدير خم : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي ، وإنهما لنيفترقا حتى يردا علي الحوض
فالاقتران والتلازم بين القرآن والعترة وعدم وقوع الافتراق المنفي في الحديث بدلالة )) لن ))
التأبيديه
هذا التلازم والاقتران أبدي بين العترة وكتاب الله إلى يوم الحساب
و أن التمسك بالكتاب والعترة عاصم من الضلال حسب نص الحديث
((وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ولا تتبعوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ))
((وَأَنَّ هَذَا صراطي مستقيما فَاتَّبِعُوه))
فأن الله أمرنا بأتباع الصراط المستقيم الذي لا بداية له ولا نهاية.... !!!!
بدايته منذ الأزل ولم يزل إلى يوم القيامة
((وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ))
فهو ذكر في عقبه فهل تعرف معنى عقبه يا اسد ؟!!
وقال أيضاً (( ذُرِّيَّةً بعضها من بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))
وقد روى الحديث أكثر من200عالم عن اكثر من30صحابي وصحابية حتى وصل الى درجة التواتر الذي لا مجال للطعن والنقاش العقيم فيه ،واليك هذه المصادر واحكم بنفسك يا باحث يا منصف واليك المصادر:
الحاكم النيسابوري في المستدرك .
- والذهبي في التلخيص .
- والسيوطي في الجامع الصغير .
- والهيثمي في مجمع الزوائد.
- وابن حجر العسقلاني في المطالب العالية .
- والبوصيري في مختصر إتحاف السادة المهرة .
- والألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة وصحيح الجامع الصغير ، وحسنه .
- الترمذي في سننه .
- والبغوي في شرح السنة ، وقد مر ذلك كله . مضافا إلى ذلك فقد صححه أيضا .
- إبن حجر الهيثمي في الصواعق المحرقة .
- وابن كثير في البداية والنهاية وتفسير القرآن العظيم .
- والمناوي في فيض القدير وغيرهم .
والباقي في الطريق إن لم تقتنعوا!!