العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-10, 07:04 PM   رقم المشاركة : 1
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


موقف الرافضة من القياس

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الحسين بن عبد الصمد:" وقد تواتر النقل عندنا عن علي وعن الأئمة المعصومين
من أبنائه وعن كبراء الصحابة بطلان القياس وذم متداوليه والتشنيع عليهم، ونحن لا نطول كتابنا هذا بنقل ذلك، إذ قد أجمع على بطلانه أصحابنا، بل قد صار بطلانه من ضروريات دين أهل البيت فجميع الأحكام يجب ردها إلى السنة والكتاب والإجماع ودليل العقل ( وصول الأخيار:ص 183 )

ويقول محمد حسين فضل الله: "القياس باطل في ذاته جملة وتفصي لا؛لأنه لا يرتكز على أساس العلم في اكتشاف الملاك بل يرتكز على أساس الظن الذي لا يغني من الحق شيئا ولا نقول بحجية الظن المطلق ، ولا دليل عليه من كتاب وسنة بل الدليل على خلافه من أحاديث أئمة أهل البيت ( فضل الله وحركية العقل الاجتهادي لدى فقهاء الشيعة الإمامية :ص 295 )

وقال محمد مهدي شمس الدين:"...وقد تواترت الروايات عن أئمة أهل البيت في بطلانه وعدم حجيته،وشددوا النكير على القائلين بحجيته" (الاجتهاد والتقليد ص 42-43 )



وفي الكافي
: عن أبي شيبة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول ضل علم ابن شبرمة عند الجامعة إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي عليه السلام بيده إن الجامعة لم تدع لأحد كلاما ، فيها علم الحلال والحرام إن أصحاب القياس طلبوا العلم بالقياس فلم يزدادوا من الحق إلا بعدا ، إن دين الله لا يصاب بالقياس

عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن السنة لا تقاس ألا ترى أن امرأة تقضي صومها ولا تقضي صلاتها يا أبان ! إن السنة إذا قيست محق الدين .

عن عثمان بن عيسى قال : سألت أبا الحسن موسى عليه السلام عن القياس فقال : مالكم والقياس إن الله لا يسأل كيف أحل وكيف حرم .

عن مسعدة بن صدقة قال : حدثني جعفر ، عن أبيه عليهما السلام أن عليا صلوات الله عليه قال : من نصب نفسه للقياس لم يزل دهره في التباس ، ومن دان الله بالرأي لم يزل دهره في ارتماس ، قال : وقال أبو جعفر عليه السلام : من أفتى الناس برأيه فقد دان الله بما لا يعلم ، ومن دان الله بما لا يعلم فقد ضاد الله حيث أحل وحرم فيما لا يعلم .


( الكافي ج 1 ص 57 - 58)









التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» من بايع الامام علي على امامته ؟
»» متى بدأت امامة علي و متى انتهت ؟
»» هل يلزم من الامام ان يكون حاكم ؟
»» بعض الاسئلة للاسماعيلية
»» سؤال للشيعة هل كسرى الفرس يدخل النار ؟
 
قديم 10-02-10, 12:42 AM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


وفقك الله اخي الفاضل لهذا الموضوع القيم .
ماهو رد الرافضة الآن؟







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» التصدق بالخاتم إلزام صغير
»» المعصوم يجلد أمه إلزام !
»» فيلم بشائر النصر (9 ) افضل من كل الاصدارات على الاطلاق
»» ثلاثة طلاب سعوديين يبتكرون أول طائرة سعودية
»» برومو ( الجزء الرابع لدك اللئام على ايدي أحرار الشام )
 
قديم 10-02-10, 12:45 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ولكن أخي الحبيب نجد الرافضة يقيسون ,,

غفر الله لك ونفع بك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : الائمة لا يحكمون بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم !!
»» هدية بسيطة للشريفة فاتن لشيخهم القبوري الجفري
»» التنكيل لما في سنتان الرافضي من أباطيل " أبو حنيفة النعمان "
»» الزميلة الفاضلة أنوار محمد " تقي الدين السني " يدعوكِ لرحلة في دينك فهل تقبلي ؟
»» الكشف الجلي عن شركيات الجفري علي
 
قديم 10-02-10, 03:04 AM   رقم المشاركة : 4
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
   وفقك الله اخي الفاضل لهذا الموضوع القيم .
ماهو رد الرافضة الآن؟

حياك الله اخي بارك الله فيك

الرد طبعا السيد يقول






التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة هل كسرى الفرس يدخل النار ؟
»» من بايع الامام علي على امامته ؟
»» الحلي يقول فساد الصوم بوطء الغلام فيه تردد !!
»» موقف الرافضة من القياس
»» اثبتوا صحة ان السبطين سيدا شباب اهل الجنة و امهم سيدة اهل الجنة من كتبكم
 
قديم 10-02-10, 03:05 AM   رقم المشاركة : 5
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   ولكن أخي الحبيب نجد الرافضة يقيسون ,,

غفر الله لك ونفع بك ,,

غفر الله لي و لك و جزاك الله خير

اما لماذا يقيسوا لانهم ببساطة دين المراجع






التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» غوانتانامو هل تستطيع تثبت نسبه ؟
»» أمانة عمّان الكبرى تطلق اسم نعمة الله الجزائري على شارع في حي الرشيد
»» موقف الرافضة من القياس
»» متى بدأت امامة علي و متى انتهت ؟
»» اين يذهب خمس الشيعة ؟
 
قديم 02-03-10, 01:06 AM   رقم المشاركة : 6
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


يرفع للفائدة







التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» من بايع الامام علي على امامته ؟
»» موقف الرافضة من القياس
»» اشهد الشهادتين انت و زملائك
»» بعض الاسئلة للاسماعيلية
»» اثبتوا صحة ان السبطين سيدا شباب اهل الجنة و امهم سيدة اهل الجنة من كتبكم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "