العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-10, 11:11 PM   رقم المشاركة : 1
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى أله الطيبين الطاهرين

لاشك ان الاخوة اهل السنه يعتقدون بل البعض يؤكد ان ابوي الرسول كانا كافرينً في النار ويعبدان الاوثان والعياذ بالله بناءاً على هذا الحديث
ما جاء عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: استأذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي واستأذنته أن أزور قبرها فأذن لي . رواه مسلم .

رواه مسلم(1: 132-133) وأبو داود(4718) وأحمد(3: 268) زأبو يعلى(3516) وابن حبان(578- الإحسان) وابن أبي شيبة وأبو عوانة(1: 99) والبيهقي(7: 190) كلهم من طرق عن حماد بن سلمة عن ثابت بن أسلم البناني به.
وهو حديث صحيح جدا, وإسناده في غاية الصحة, صححه مسلم والجوزجاني في الأباطيل والمناكير(1: 233) وابن حبان والبيهقي وابن كثير(باعتمادهما الحديث في كتبيهما وتعليقاتهما كما سيأتي) والألباني في الصحيحة(2592) والحويني في مجلة التوحيد
النسائي, حيث روى حديث الاستئذان(2032) - وهو:عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ، فقال: ((استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي ، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي ، فزوروا القبور فإنها تذكر الموت.
وذكره ابن الجوزي والنووي وابن باز وقروا بصحته
وايضاً علمائهم يقرون بكفر ابوي الرسول والعياذ بالله
قال النووي: فيه جواز زيارة المشركين في الحياة وقبورهم بعد الوفاة لأنه اذا جازت زيارتهم بعد الوفاة ففي الحياة أولى وقد قال الله تعالى (وصاحبهما في الدنيا معروفا) وفيه النهى عن الاستغفار للكفار.
قال القاضي عياض رحمه الله :سبب زيارته صلى الله عليه وسلم قبرها أنه قصد قوة الموعظة والذكرى بمشاهدة قبرها ويؤيده قوله صلى الله عليه وسلم في آخر الحديث فزوروا القبور فانها تذكركم الموت.

وعن أنس أن رجلا قال يا رسول الله أين أبي ؟ قال في النار فلما قفى دعاه فقال إن أبي وأباك في النار .رواه مسلم .
قال النووي: فيه أن من مات على الكفر فهو في النار ولا تنفعه قرابة المقربين وفيه أن من مات في الفترةعلى ما كانت عليه العرب منعبادة الأوثان فهو من أهل النار وليس هذا مؤاخذة قبل بلوغ الدعوة فان هؤلاء كانت قد بلغتهم دعوة ابراهيم وغيره من الأنبياء صلوات الله تعالى وسلامه عليهم وقوله صلى الله عليه وسلم أن أبي وأباك في النار هو من حسن العشرة للتسلية بالاشتراك في المصيبة .اه
وقد بسط الكلام في عدم نجاة الوالدين العلامة إبراهيم الحلبي في رسالة مستقلة والعلامة على القارىء في شرح الفقه الأكبر وفي رسالة مستقلة .
و غيرهما .
وقال البيهقي في كتابه دلائل النبوة :
وكيف لا يكون أبواه وجده عليه الصلاة والسلام بهذه الصفة في الآخرة وقد كانوا يعبدون الوثن حتى ماتوا ولم يدينوا بدين عيسى ابن مريم عليه السلام وكفرهم لا يقدح في نسبه عليه الصلاة والسلام لأن أنكحة الكفار صحيحة ألا تراهم يسلمون مع زوجاتهم فلا يلزمهم تجديد العقد ولا مفارقتهن إذ كان مثله يجوز في الإسلام .اهـ
وقال ابن كثير: والمقصود أن عبدالمطلب مات على ما كان عليه من دين الجاهلية خلافا لفرقة الشيعة فيه.
وإخباره صلى الله عليه وسلم عن أبويه وجده عبدالمطلب بأنهم من أهل النار لا ينافي الحديث الوارد عنه من طرق متعددة أن أهل الفترة والأطفال والمجانين والصم يمتحنون في العرصات يوم القيامة كما بسطناه سندا ومتنا في تفسيرنا عند قوله تعالى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا فيكون منهم من يجيب ومنهم من لا يجيب فيكون هؤلاء من جملة من لا يجيب فلا منافاة ولله الحمد والمنة

ولكن نقول للاخوة هداهم الله
هل يعقل ان من مات قبل زمن الرسول فهو كافر مخلد بالنار بدون ذنب فهل الله جلا وعلا ظالم يظلم عباده والعياذ بالله حتى نقول ذلك !!!!!!!!!
وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لن آدم).

وقال تعالى
((وما كنّا مُعَذّبِينَ حتّى نَبْعثَ رَسُولاً))

(( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا))

((لتنذر قوما ما آتاهم من نذير من قبلك لعلهم يهتدون ))

((لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم فهم غافلون))

((ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون))

((قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير))

فكيف تقولون ان ابوي الرسول كافرين في النار يعبدان الاوثان(والعياذ بالله) وهما لم يكن في زمنهما رسول او نبي كما تدعون اليس والد الرسول الاعضم من ذرية ابراهيم وعلى دينه ايضاً كما كان عمرو بن نفيل ام تنكرون ذلك ايضاً؟! بل البعض منكم يقول انهما ماتا في الفترة او قبل البعثة وانهما ليس معذبين بالنار!!


ثم هناك تناقض وخلاف في كفر ابوي الرسول بين علمائكم

فالمتأمل في كتابات الملا علي القاري حول حكم الأبوين يجد عنده تناقض وتردد في مصيرهما، فهو في كتابه «أدلة معتقد أبي حنيفة» يذكر لنا أنهما ماتا على الكفر ومصيرهما إلى النار،
بينما نراه في كتابه ((شرح الشفا، للقاضي عياض))
يقول: وأما إسلام أبويه ففيه أقوال: والأصح إسلامهما على ما اتفق عليه الأجلة من الأئمة، كما بينه السيوطي في رسائله الثلاث المؤلفة».اهـ
وقال في الكتاب نفسه: «وأما ما ذكروه من إحيائه عليه الصلاة والسلام أبويه فالأصح أنه وقع، على ما عليه الجمهور الثقات، كما قال السيوطي في رسائله الثلاث المؤلفة».اهـ
انظر: شرح الشفا، لعلي القاري (1/106)، (1/648) طبعة استانبول، 1316 هـ

وقال ابن ناصر الدين :
حبا الله النبي مزيد الفضل ... على فضل وكان به رؤوفا
فأحيا أمه وكذا أباه ... لإيمان به فضلا لطيفا
فسلم فالقديم بذا قدير ... وإن كان الحديث به ضعيفا.
وعمدتهم في ذلك الحديث المشهور على ألسنة بعض الناس الذي فيه أن النبي صلى الله عليه و سلم أحيا الله له أمه ، و في رواية والديه فأسلما .وهو حديث موضوع باطل عند أهل العلم كالدارقطني والجوزقاني وابن شاهين والخطيب وابن عساكر وابن الجوزي والسهيلي والقرطبي والمحب الطبري وابن سيد الناس وإبراهيم الحلبي وجماعة .
قال ابن الجوزي في كتابه الموضوعات : هذا حديث موضوع بلا شك والذى وضعه قليل الفهم عديم العلم إذ لو كان له علم لعلم أن من مات كافرا لا ينفعه أن يؤمن بعد الرجعة لا بل لو آمن عند المعاينة لم ينتفع.
ويكفى في رد هذا الحديث قوله تعالى: (فيمت وهو كافر) وقوله في الصحيح: استأذنت ربى أن أستغفر لابي فلم يأذن لى.اه
وقد ملأ مؤلف تفسير روح البيان تفسيره بهذه الأحاديث الموضوعة المكذوبة كما هو دأبه في كل موضع من تفسيره بإيراده للروايات المكذوبة، والله المستعان.


أما الشيخ جلال الدين السيوطي فقد خالف الحفاظ والعلماء المحققين وأثبت لهما الإيمان والنجاة فصنف الرسائل العديدة في ذلك منها رسالة التعظيم والمنة في أن أبوي رسول الله في الجنة، و كتاب مسالك الحنفا في إسلام والدي المصطفى .
وحاصل ما ذكره في ذلك ثلاثة مسالك:
المسلك الأول: أنهما ماتا قبل البعثة ولا تعذيب قبلها لقوله تعالى { وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا.
المسلك الثاني: إنهما لم يثبت عنهما شرك بل كانا على الحنيفية دين جدهما إبراهيم عليه السلام كما كان على ذلك طائفة من العرب كزيد بن عمرو بن نفيل وورقة بن نوفل .
المسلك الثالث: أن الله أحيا له أبويه صلى الله عليه وسلم حتى آمنا به .
فتارة يقول ماتا على الإسلام ، وأخرى يقول أحيا الله أبويه فآمنا عليهما السَّلام ، وأنشد أبياتا :


فأحيا أمَّهُ ، وكذا أباه لإيمانٍ به فضْلاً لطيفا


فصدِّق ، فالإله بذا قدير وإنْ كان الحديث به ضعيفا


بل وهنا السيوطي يكذب هذا الحديث المشهور عند السنة
أورد السيوطي في (( مسالك الحنفا في والدي المصطفى )) (2/432- 435) سؤالاً في مسألة إيمان والدي النبي صلى الله عليه وسلم فقال :{{{ فإن قلت : بقيت عقدةٌ واحدةٌ وهي ما رواه مسلمٌ عن أنسٍ أن رجلاً قال : يا رسول اللَّه ، أين أبي ؟ قال : (( في النار )) ، فلما قفَّى دعاه ، فقال : (( إن أبي وأباك في النار )) . وحديث (( مسلم )) و(( أبي داود )) عن أبي هريرة أنه صلى الله عليه وسلم استأذن في الاستغفار لأمه فلم يُؤذن له . فاحلل هذه العقدة . قُلْتُ : على الرأس والعين ، والجواب : أن هذه اللفظة ، وهي قوله : (( إن أبي وأباك في النار )) لم يتفق على ذكرها الرواة ، وإنما ذكرها حماد بن سلمة عن ثابت ، عن أنسٍ ، وهي الطريق التي رواه مسلمٌ منها ، وقد خالفه معمر عن ثابت ، فلم يذكر : (( إن أبي وأباك في النار )) ، ولكن قال : (( إذا مررت بقبر كافر فبشره بالنار )) ، وهذا اللفظ لا دلالة فيه على والده صلى الله عليه وسلم بأمرٍ البتة ، وهو أثبت من حيث الرواية ، فإن معمرًا أثبت من حمادٍ ، فإن حمادًا تكلِّم في حفظه ووقع في أحاديثه مناكير ذكروا أن ربيبه دسَّها في كتبه ، وكان حمادٌ لا يحفظ فحدَّث بها فوهم ، ومن ثمَّ لم يخرج له البخاري شيئًا ، ولا خرَّج له مسلم في الأصول إلاَّ من حديثه عن ثابتٍ .. وأمَّا معمر فلم يتكلَّم في حفظه ، ولا استنكر شيءٌ من حديثه ، واتفق الشيخـــان على التخريـــج له ، فكان لفظه أثبت ... ثم ذكر السيوطي شاهدًا لحديث معمر من حديث سعد بن أبي وقاص رضي اللَّه عنه انتهى كلام السيوطي

اما نحن ولله الحمد فنرى ان ابوي الرسول ليس كافرين وليسا بالنار لانهما كانا على ملة ابراهيم عليه السلام
لقوله تعالى
(( وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ القَوَاعِدَ مِنَالبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ العَلِيمُ ، رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَاأُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَالتَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴾)
فهل والد الرسول ليس من ذرية ابراهيم؟!
وقد قال تعالى ((سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا))
اذا هنا دليل على ان الاسلام موجود من زمن سيدنا آدم حتي يومنا هذا والى ان تقوم الساعه!

فدعوة الاسلام هي امتداد لما قبلها وقد قال سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم (افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة، وتفرقت النصارى على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقه، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلاَّ واحدة ) اي ان من النصارى واليهود موحدين يؤمنون بالله وسوف يدخلون الجنة!


قال تعالى((إِنَّ ٱللَّهَ ٱصْطَفَىٰٓ ءَادَمَ وَنُوحًۭاوَءَالَ إِبْرَٰهِيمَ وَءَالَ عِمْرَٰنَ عَلَى ٱلْعَٰلَمِينَ ذُرِّيَّةًۢ بَعْضُهَا مِنۢ بَعْضٍۢ ۗ وَٱللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))


قال تعالى
((قَالُواْ كُونُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ))

قال تعالى
((إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَـذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَاللّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ
وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ))
وللموضع بقية






التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحة اخويه
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
 
قديم 08-02-10, 08:19 PM   رقم المشاركة : 2
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


اين هربتم يامجسمين
ياتكفيرين حتى ابوي الرسول لم يسلما منكم
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل يامن تفرغ واشغل العالم بتكفيره والتدخل في شؤون الاخرين !!!







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» هنا بالتفصيل الكشف عن مذهب الوهابية
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
 
قديم 08-02-10, 08:26 PM   رقم المشاركة : 3
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


طيب جاوب

لماذا أنت معترض على الحديث ؟ و هل لديك دليل إنها في الجنة ؟؟

هل لأنهما والدا رسول الله فقط صلوات الله و سلامه عليه و على أزواجه و صحبه







 
قديم 08-02-10, 09:24 PM   رقم المشاركة : 4
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


إثبت لنا يالاسماعليي

إن والدي الرسول كانوا على ملة سيدنا إبراهيم عليه السلام
وإنهم في الجنة


من كتبكم بالتأكيد





ـــــــــــ


قال تعالى في القرآن الكريم


وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45) قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46)


هل يحاسب الله البشر بالقربى والقرابة أو بالاعمال والايمان !!!!؟؟؟؟؟؟







 
قديم 08-02-10, 10:38 PM   رقم المشاركة : 5
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


حتى في سؤالك مفلس ههههه

هات من كتبكم مايثبت ان ابوي الرسول صلى الله وسلم في الجنه والا عض على شحمه واصمت الى ان تأتيك الشجاعه لتأتي بها






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» نريد عقيدة ال البيت في الجنة والنار من عند الاسماعيلية ؟
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
»» افلاطون ينسف العصمة المخترعة
»» مجادل يقول لايجتمع التطهير مع الوعيد
»» الشيعه جبناء ولايغارون على نساءهم ؟ هل هذا صحيح
 
قديم 08-02-10, 11:51 PM   رقم المشاركة : 6
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


سبحان الله
انتم تقرءاون ام تغمضون اعينكم عن الحق
يا اخي اقرءا تناقض علمائكم اريد ان تعطوني اجابة واضحه وصريحه
وليس كلام انشائي ياجاهل
يا شموخ ارجو انك قراءتي ما كتبته
مادخل ابن نوح في الموضوع هذه ايه صريحه تبين كفر ابنه
طيب يعني هل يأتي احد ويقول ان ازواج الرسول تنطبق عليهم الآية التي تتحدث عن زوجة لوط ونوح والعياذ بالله
ثم ابوي الرسول ماتا قبل بعثة الرسول فكيف يدخلون النار الم تسمعي بقصة كزيد بن عمرو بن نفيل وورقة بن نوفل
يعني هؤلاء افضل من ابوي الرسول !!

انا اعيد السؤال للمرة الثانيه
كيف تقولون ان ابوي الرسول كافرين في النار(والعياذ بالله) وهما لم يكن في زمنهما رسول او نبي كما تدعون اليس والد الرسول الاعضم من ذرية ابراهيم وعلى دينه ايضاً كما كان عمرو بن نفيل ام تنكرون ذلك ايضاً؟!
ثم اقرءاوا كلام شيخكم السيوطي ماذا قال
انظروا لتناقضاتكم اريد اجابة نهائيه وليس تخبط يامتخبطين
قال تعالى
((وما كنّا مُعَذّبِينَ حتّى نَبْعثَ رَسُولاً))
(( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا))
((لتنذر قوما ما آتاهم من نذيرمن قبلك لعلهم يهتدون ))
((لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم فهم غافلون))
((ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون))
((قد جاءكمرسولنا يبين لكم على فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير))

وقد قال تعالى ((سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا))
فدعوة الاسلام هي امتداد لما قبلها وقد قال سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم (افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة، وتفرقت النصارى على إحدى أو اثنتينوسبعين فرقه، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلاَّ واحدة ) اي انمن النصارى واليهود موحدين يؤمنون بالله وسوف يدخلون الجنة
ما رأيكم في هذا الحديث !؟ مالذي فهمتموه ؟!







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا بالتفصيل الكشف عن مذهب الوهابية
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
»» وصية من رسول الله لأمير المؤمنين وهي جامعة لآداب الدين وشرائعه
 
قديم 09-02-10, 12:49 AM   رقم المشاركة : 7
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق... مشاهدة المشاركة
   سبحان الله
انتم تقرءاون ام تغمضون اعينكم عن الحق
يا اخي اقرءا تناقض علمائكم اريد ان تعطوني اجابة واضحه وصريحه
وليس كلام انشائي ياجاهل
يا شموخ ارجو انك قراءتي ما كتبته
مادخل ابن نوح في الموضوع هذه ايه صريحه تبين كفر ابنه
طيب يعني هل يأتي احد ويقول ان ازواج الرسول تنطبق عليهم الآية التي تتحدث عن زوجة لوط ونوح والعياذ بالله
ثم ابوي الرسول ماتا قبل بعثة الرسول فكيف يدخلون النار الم تسمعي بقصة كزيد بن عمرو بن نفيل وورقة بن نوفل
يعني هؤلاء افضل من ابوي الرسول !!

انا اعيد السؤال للمرة الثانيه
كيف تقولون ان ابوي الرسول كافرين في النار(والعياذ بالله) وهما لم يكن في زمنهما رسول او نبي كما تدعون اليس والد الرسول الاعضم من ذرية ابراهيم وعلى دينه ايضاً كما كان عمرو بن نفيل ام تنكرون ذلك ايضاً؟!
ثم اقرءاوا كلام شيخكم السيوطي ماذا قال
انظروا لتناقضاتكم اريد اجابة نهائيه وليس تخبط يامتخبطين
قال تعالى
((وما كنّا مُعَذّبِينَ حتّى نَبْعثَ رَسُولاً))
(( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا))
((لتنذر قوما ما آتاهم من نذيرمن قبلك لعلهم يهتدون ))
((لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم فهم غافلون))
((ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون))
((قد جاءكمرسولنا يبين لكم على فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير))

وقد قال تعالى ((سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا))
فدعوة الاسلام هي امتداد لما قبلها وقد قال سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم (افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة، وتفرقت النصارى على إحدى أو اثنتينوسبعين فرقه، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلاَّ واحدة ) اي انمن النصارى واليهود موحدين يؤمنون بالله وسوف يدخلون الجنة
ما رأيكم في هذا الحديث !؟ مالذي فهمتموه ؟!



أولا أثبت أنهم في الجنة من كتبك

أما تجي وتسأل وما تتدري عن مذهبك فهذي مصيبة !!!

أم ما غمقته باللون الأحمر

فأني أشم رائحة تخريفكم وتقأويلكم في عرض الرسول

زوجات النبي لا أحد يتجرئ إن يعتدي عليهم

يكفي وصفهم بالقرآن بأمهات المؤمنين

وإنهم تربوا تحت كنف أعظم مربي في الكون

أم تريد إن تتطعن في تربيته وشرفه

كما فعل الاقوام السابقة الملعونة

بمريم أم سيدنا عيسى عليه السلام






 
قديم 09-02-10, 12:51 AM   رقم المشاركة : 8
مجرى نهر
عضو فعال






مجرى نهر غير متصل

مجرى نهر is on a distinguished road


والله انك مصيبه يا أسماعيلي

انت شيدخلك إن كانوا في الجنه والا في النار؟!! ثم ان هذا موضوع شرك بالله وليس فيه محاباة..

عليك من نفسك يا أسماعيلي.. فالمغفرة والرحمة من الله عزوجل غاية، والوعيد بالنار ليس أمر عابر، والخلود فيها أدهى وأمر.

الله لم يبعث الرسل وآخرهم محمد صلى الله عليه وسلم الا لترسيخ الوهية الله عز وجل، فلا وسيط بين العباد وبين ربهم في العباده. وكل من يتخذ وسيطاً بينه وبين الرب عز وجل يكون مشركاً، ونص الآيه الكريمة واضح"إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء، ومن يشرك فقد افترى اثماُ عظيماً".

يا اسماعيلي يا "كلمة حق... يراد بها باطل" ... اسأل الله ان يهديك الى الحق..

الأمر واضح من الآيه الكريمة وضوح الشمس ولا يحتاج الى تأويل.

توحيد الربوبيه: توحيد الله عز وجل هو الخالق كلنا متفقين عليه
توحيد الألوهية (العبادة): هو ما أُرسل الرسل من أجله وخاتمهم نبينا الكريم وهو ما يعتقد به أهل السنة والجماعة.

المهم من طرحك وتدليسك
ان تـنـظر لنفسك من اي صنف انت أمن المتبعين لأمر الله وما جاء به رسولنا الكريم وكافة الرسل ام لا؟







 
قديم 09-02-10, 01:14 AM   رقم المشاركة : 9
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


عجيب يا كلمة حتى المتصوفة القبورية الحلولية يقولون بما قلت اكيد انك تعرف واحد منهم

جيب اثبات ان ابوي الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا على الحنفية وبعدين نزل موضوعك التحفة هذا

ولا هي فلاحة بس تنزيل مواضيع بدون اثباتات وادلة .. الموضوع يحسب عليك افلاسك فيه الى ان تثبت ان والدي النبي في الجنة او ماتوا على الحنفية







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» مساعدة بمرئيات عن صوفية المغرب لو سمحتوا ؟
»» كتاب ( إركب معنا ) للشيخ محمد العريفي
»» أذكركم و نفسي بقراءة سورة الكهف اليوم الجمعة لفضلها وعظيم أجرها
»» أفكار سهلة لكسب عظيم الأجر بإذن الله
»» شيعة كويتيون يروجون كتبا تسبّ الصحابة بالجزائر مجاناً
 
قديم 09-02-10, 02:24 AM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


شفت يامدبغة الحق حليمه مظفر اطلق منك في التدليس

حاول تقرأ لها عشان تصير مثلها الله يوفقك

والبس سروالك في كل صلاه عشان ربي يتقبل منك



المثل الجنوبي يقول (مسوا خميمها فست )


والمثل ينطبق عليك

مسوي تدافع عن ابوين الرسول صلى الله عليه وسلم وانت هدفك من الموضوع تسب دينه ولاتتبعه تتبع المكرمي وتحب ركبته بس


تبي تعذرب في الناس وانت ذيلك مرفوع اربع وعشرين ساعه
والله مشكله :d






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ليبراليه = اتباع الهوى ( نبيل العوضي )
»» رائف بدوي ناشط ليبرالي خُنثى تحت المطر
»» كافر بالدعاء والتوسل بعلي بن ابي طالب وابناءه فهل انا على ضلال
»» ابو زيد الملحد العربي الان يقول وجهة نظره لمنكر ونكير فهل تنفعه وجهة نظره ؟
»» مؤمن اليمن متى يكون امر الله كن فيكون عندك ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "