العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-10, 10:37 PM   رقم المشاركة : 1
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


اثبتوا صحة ان السبطين سيدا شباب اهل الجنة و امهم سيدة اهل الجنة من كتبكم

بسم الله الرحمن الرحيم



للشيعة : اثبتوا صحة حديث ان السبطين سيدا شباب اهل الجنة و امهم سيدة نساء اهل الجنة من كتبكم







التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلي يقول فساد الصوم بوطء الغلام فيه تردد !!
»» سؤال للشيعة هل كسرى الفرس يدخل النار ؟
»» غوانتانامو هل تستطيع تثبت نسبه ؟
»» موقف الرافضة من القياس
»» اثبتوا بالصحيح عدد و اسماء بنت / بنات النبي ؟
 
قديم 07-02-10, 11:36 PM   رقم المشاركة : 2
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


البحار ج 43
ص 263

8 - ب : ابن طريف ، عن ابن علوان ، عن جعفر ، عن أبيه عليهما السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما .

أمالي الصدوق ص46
المجلس 26
حديث رقم 7
محمد بن الحسن بن احمد ابن الوليد ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن العباس ابن معروف ، عن أبي إسحاق ، عن الحسن بن زياد العطار قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : قول رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : فاطمة سيدة نساء أهل الجنة أسيدة نساء عالمها ؟ قال : تلك مريم ، وفاطمة سيدة نساء أهل الجنة من الأولين والآخرين فقلت : فقول رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ؟ قال : هما والله سيدا شباب أهل الجنة من الأولين والآخرين .







 
قديم 07-02-10, 11:43 PM   رقم المشاركة : 3
الموت الاحمر
اثني عشري






الموت الاحمر غير متصل

الموت الاحمر is on a distinguished road


ارجع للصحيحين ياشاطر







 
قديم 07-02-10, 11:57 PM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







جزاك الله خيرا كثيرا يا أخي الحبيب " خليل الرحمن "

يقول الضيف " الموت الأحمر "

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****  
  

ارجع للصحيحين ياشاطر


صباح الخير - أو مساء الخير - الظاهر نايم دون عشى

هل الصحيحين من كتبكم يا عزيزي

أم كعادة معظم الإثنى عشرية الذين لا يقرئون و إذا قرئوا لا يفهمون !؟!



متابع لك أخي الكريم ......


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الحفاظ على بيضة الإسلام تستوجب ............!؟
»» آية الله المرجع محمد الروحاني 2
»» الرد على من زعم أن صيام عاشوراء أكذوبة كبرى
»» بيوت العفة
»» د. سيد نوح إلى رحمة الله ( إنا لله و إنا إليه لراجعون )
 
قديم 08-02-10, 12:02 AM   رقم المشاركة : 5
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


ممكن تاتيني بتوثيق كل مما ياتي
ابن طريف
اب اي اسحاق لاني لم اجد لهم توثيق







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» قال الروافض وقلنا نحن اهل السنة والجماعة حوار عقلي
»» فنظروا ياشيعة هل ائئمتكم انبياء ام مدعون
»» سوال لكل اعضاء الشبكة...بمناسبة العيد المب
»» يَوْمَ لَا يُغْنِي مَوْلًى عَن مَّوْلًى شَيْئًا وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ
»» مذهبي السني فيه شبهات كثيرة هل هناك مذهب افضل ادخل فيه اريد عروض
 
قديم 08-02-10, 12:08 AM   رقم المشاركة : 6
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


وممكن ترجمة ابن علوان لاني لم اجده عند النجاشي
ويتبع







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال للخميني باي لغة سوف تجيبك الطفلة الرضيعة بقبولها التمتع معك يازنديق وهي لاتعرف
»» متى يرفع سيدنا علي الطلبات لله عز وجل
»» انا احذر كل اخواني العراقين من الوقوع والانجرار وراء الفتنة
»» سامراء في مهب المؤامرة الشعوبية ومخطط التشييع الفارسي
»» اسال نفسك لماذا
 
قديم 08-02-10, 12:21 AM   رقم المشاركة : 7
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


من روى هذا الحديث
سعد بن طريف ام الحسن بن طريف ام سلملن بن طريف








التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة الغراب والرافضي
»» من لها يا اهل السنة فالشيعة الفئة الناجية
»» لماذا لم يبنى مزار على قبر سيدنا علي
»» والان اقدم الف موقف وموقف في كذب علم الائئمة بلغيب
»» جندي أمريكي يشهر إسلامه في الفلوجة
 
قديم 08-02-10, 12:29 AM   رقم المشاركة : 8
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


ابن طريف هو الحسن بن طريف وابن علوان هو حسن بن علوان
وهذه ترجمتهما:
حسن بن علوان قال عنه الحلي في كتابه الرجال:443 ـ الحسن بن علوان الكلبي مولاهم ق ( ست ) كوفي ثقة (1).
الحسن بن طريف قال عنه الحلي في كتابه الرجال:428 ـ الحسن بن طريف بن ناصح لم ( ست ، جش ) كوفي ثقة مصنف ، سكن بغداد ، وأبوه قبل.


الخوئي :
( 13932 ) - أبوإسحاق النحوي :
عده البرقي من أصحاب الصادق عليه السلام .
روى عن أبي عبدالله عليه السلام ، وروى عنه عاصم بن حميد .
الكافي : الجزء 1 ، باب التفويض إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والائمة عليهم السلام في أمر الدين 52 ، الحديث 1 .
وروى عنه علي بن الحكم .
التهذيب : الجزء 1 ، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات ، الحديث 716 .
أقول : هو ثعلبة بن ميمون المتقدم .

نتوجه الى ثعلبه بن ميمون
2000 - ابن ثعلبة بن ميمون :
= ثعلبة أبو إسحاق .
قال النجاشي : " ثعلبة بن ميمون ، مولى بني أسد ، ثم مولى بني سلامة ، منهم أبو إسحاق النحوي ، كان وجها في أصحابنا ، قارئا فقيها ، نحويا ، لغويا ، راوية ، وكان حسن العمل ، كثير العبادة والزهد
,,,, إلخ







 
قديم 08-02-10, 12:43 AM   رقم المشاركة : 9
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   ابن طريف هو الحسن بن طريف وابن علوان هو حسن بن علوان
وهذه ترجمتهما:
حسن بن علوان قال عنه الحلي في كتابه الرجال:443 ـ الحسن بن علوان الكلبي مولاهم ق ( ست ) كوفي ثقة (1).
الحسن بن طريف قال عنه الحلي في كتابه الرجال:428 ـ الحسن بن طريف بن ناصح لم ( ست ، جش ) كوفي ثقة مصنف ، سكن بغداد ، وأبوه قبل.


الخوئي :
( 13932 ) - أبوإسحاق النحوي :
عده البرقي من أصحاب الصادق عليه السلام .
روى عن أبي عبدالله عليه السلام ، وروى عنه عاصم بن حميد .
الكافي : الجزء 1 ، باب التفويض إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والائمة عليهم السلام في أمر الدين 52 ، الحديث 1 .
وروى عنه علي بن الحكم .
التهذيب : الجزء 1 ، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات ، الحديث 716 .
أقول : هو ثعلبة بن ميمون المتقدم .

نتوجه الى ثعلبه بن ميمون
2000 - ابن ثعلبة بن ميمون :
= ثعلبة أبو إسحاق .
قال النجاشي : " ثعلبة بن ميمون ، مولى بني أسد ، ثم مولى بني سلامة ، منهم أبو إسحاق النحوي ، كان وجها في أصحابنا ، قارئا فقيها ، نحويا ، لغويا ، راوية ، وكان حسن العمل ، كثير العبادة والزهد
,,,, إلخ

2890: الحسن بن ظريف:
قال النجاشى: (الحسن بن ظريف بن ناصح كوفي يكنّى أبا محمد ثقة سكن بغداد وأبوه قيل: له نوادر والرواة عنه كثير أخبرنا إجازة محمد بن محمد عن الحسن بن حمزة قال: حدّثنا ابن بطّة عن محمد بن على).
وقال في ترجمة أبيه ظريف بن ناصح روى عن أبيه كتبه.
وقال الشيخ(167)الحسن بن ظريف بن ناصح له كتاب أخبرنا به عدّة من أصحابنا عن أبي المفضّل عن ابن بطّة عن أحمد بن أبي عبداللّه عن الحسن بن ظريف).
روى عن النضر بن سويد وروى عنه سعد بن عبداللّه وعبداللّه بن جعفر الحميرى ذكره الصدوق في المشيخة في طريقه إلى هشام بن سالم.
وروى عن حمّاد بن عيسى وروى عنه عبداللّه بن جعفر الحميرى ذكره الصدوق في طريقه إلى زرارة وإلى حريز بن عبداللّه وإلى حمّاد بن عيسى.
وعدّه الشيخ في رجاله من أصحاب الهادي عليه السلام (11).
وفي بعض نسخ الرجال الحسين مصغراً لكن الصحيح هو الحسن وإلاّ كان على الشيخ ذكره أيضاً.
ونقل المفيد في باب ذكر طرف من أخبار أبي محمد عليه السلام من الارشاد مكاتبة للحسين بن ظريف مع أبي محمد عليه السلام فإنّ صحّت النسخة ولم يكن فيها تحريف فهو مجهول واللّه العالم.
ولكن الظاهر وقوع التحريف فيه فإنّ هذه الرواية رواها محمد بن يعقوب في الكافي: الجزء 1 كتاب الحجّة4 باب مولد أبي محمد الحسن بن علي عليهما السلام 124 الحديث 13 وفيه الحسن بن ظريف روى عنه إسحاق.
وطريق الشيخ إلى الحسن بن ظريف ضعيف بأبي المفضّل وبابن بطّة.
طبقته في الحديث وقع بعنوان الحسن بن ظريف في إسناد جملة من الروايات تبلغ اثني عشر مورداً.
فقد روى عن أبيه وابن أبي عمير وحمّاد بن عيسى وعبدالصمد بن بشير وعبدالرحمان بن سالم ومحمد بن زياد والنضر بن سويد.
وروى عنه أبو عبداللّه وأحمد بن أبي عبداللّه وأحمد بن محمد وأحمد بن محمد بن خالد وسعد بن عبداللّه وعبداللّه بن جعفر وعبداللّه بن جعفر الحميرى وعمران بن موسى.
وروى بعنوان الحسن بن ظريف بن ناصح عن أبيه وروى عنه سهل بن زياد. الكافي: الجزء 7 كتاب الديّات 4 باب ما يمتحن به من يصاب في سمعه 32 ذيل الحديث 9 وباب آخر بعد باب الخلقة التي تقسم عليه الدية 38 الحديث 2 وباب دية الجنين 40 الحديث 1 وباب القسامة 51 الحديث 9 والتهذيب: الجزء 10 باب البيّنات على القتل الحديث 668 وباب ديّات الاعضاء والجوارح الحديث 1019 وباب ديّات الشجاج وكسر العظام الحديث 1148.
وروى عن الحسين بن علوان وروى عنه علي بن عبدك الكافي:الجزء 5 كتاب النكاح 3 باب مايستحب من تزويج النساء 19 ذيل الحديث 7 وباب إكرام الزوجة 151 ذيل الحديث 3






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء
»» اخر ابتكارات الشيعة علاقة الخمس والزنا
»» يَوْمَ لَا يُغْنِي مَوْلًى عَن مَّوْلًى شَيْئًا وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ
»» من سرّه أن يكون أقوي
»» ترجمة اصحاب الامام علي بواقعية
 
قديم 08-02-10, 12:46 AM   رقم المشاركة : 10
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


عفوا ليس هو الحسن بن علوان بل الحسين بن علوان:
كتاب نقد الرجال للتفرشي ج2: 1481 / 85 ـ الحسين بن علوان (5) الكلبي :
مولاهم ، كوفي ، عامّي ، وأخوه الحسن ، يكنّى أبا محمّد ، ثقة ، رويا عن الصادق عليه السلام







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "