العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-10, 05:13 AM   رقم المشاركة : 1
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


Wink الزُّملاء الرَّافضَة أبو إلياس ينتظرُكُم هنَا

بسمِ اللهِ والصَّلاةُ والسَّلامُ علَى رسولِ اللهِ وعلَى آلهِ وصحبِه وسلَّم تسليمًا أمَّا بعدُ :
كعادةِ أبِي إلياس ، يقرأُ في كتابِ الكافِي وتُطرحُ عليهِ الإشكالاتُ المُتواليَّاتُ وكلَّمَا طرحتُ بعضهَا علَى الزُّملاءِ لا أجِدُ منهُم ردًّا ولا شكُورًا -ابتسامَة- ، فوجدتُ إشكالًا جديدًا ولا أدرِي أأنَا الذِي لم أفهَمهُ أم أنَّهُ فعلاً إشكالٌ يصعبُ حلُّهُ ، فقُلتُ ربَّما يحلُّه لِي أحدُ الزُّملاءِ الرَّافِضَة ...

عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ يَحْيَى الْحَلَبِيِّ عَنْ أَيُّوبَ بْنِ الْحُرِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) يَقُولُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ مَرْدُودٌ إِلَى الْكِتَابِ وَ السُّنَّةِ وَ كُلُّ حَدِيثٍ لَا يُوَافِقُ كِتَابَ اللَّهِ فَهُوَ زُخْرُفٌ . الكافِي 1/69 –صححه المجلسيُّ 1/229 والبهبُوديُّ 1/11-...

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُقْبَةَ عَنْ أَيُّوبَ بْنِ رَاشِدٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ مَا لَمْ يُوَافِقْ مِنَ الْحَدِيثِ الْقُرْآنَ فَهُوَ زُخْرُفٌ . الكافِي 1/69 –صححه البهبُودي 1/11-



عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ سِنَانٍ عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ عَنْ سَدِيرٍ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) إِنِّي تَرَكْتُ مَوَالِيَكَ مُخْتَلِفِينَ يَتَبَرَّأُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ قَالَ فَقَالَ وَ مَا أَنْتَ وَ ذَاكَ إِنَّمَا كُلِّفَ النَّاسُ ثَلَاثَةً مَعْرِفَةَ الْأَئِمَّةِ وَ التَّسْلِيمَ لَهُمْ فِيمَا وَرَدَ عَلَيْهِمْ وَ الرَّدَّ إِلَيْهِمْ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ . الكافِي 1/390–حسَّنه المجلسيُّ في مرآةِ العقولِ 4/278 ...

لعلَّ القارئَ للموضوعِ حتَّى الآنَ سيقُولُ ، لا إشكالَ في المسألَةِ ، فإنَّ النَّاسَ أمِرُوا وكُلِّفُوا بالرَّدِّ إلَى الأئمَّة فيمَا اختلفُوا فيهِ ويحكمُون ويفتُون ويدلِّلُون بمَا وافقَ الكتابَ والسُّنَّة بشاهِد الحديثَين الأوَّلَين ...

أقُولُ: قالَ اللهُ تعالَى : "فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ " ، فلِعظَمِ منزِلَة الإمامَة ومنزِلَة العِصمَة وأنَّها من مستلزمات الإمامَة ولا تجوزُ الإمامَة إلَّا بِهَا ، وفي المعتقدِ الشِّيعِي قطعًا يقُولُون أنَّ الإمامَة استمرارٌ للنُّبوَّةِ ...

أتركُ الزُّملاءَ الرَّافِضة معَ هذِه الفتوَى ...

ما المقصود بالإمامة ؟

الإمامة هي خلافة عن النبوة ، قائمة مقامها إلا في تلقي الوحي الإلهي بلا واسطة ، و هي امتداد للنبوة ، و هي لطف من الله تعالى ، إذ لا بد و إن يكون في كل عصر إمام هادٍ يخلف النبي في وظائفه من هداية البشر و إرشادهم إلى ما فيه الصلاح و السعادة في الدنيا و الآخرة ، فالإمامة استمرار للنبوة .
ثم إن الإمامة لا تكون إلا بالنص من الله تعالى على لسان النبي أو لسان الإمام الذي قبله ، و ليست هي بالاختيار و الانتخاب من قبل الناس .
هذا و إن الأئمة بعد النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) هم اثنا عشر إماما نص عليهم النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) و ذكرهم جميعا بأسماهم بصورة كاملة .

http://www.islam4u.com/almojib_show.php?rid=471

فالسُّؤالُ : أمرَ اللهُ تعالَى حينَ التَّنازُعِ بالرَّدِّ إلَيه ولرسُولهِ ومع عظمِ مكانَة الإمامَة وأنَّها استمرارٌ للنُّبوَّة فلمَ لم يأمُرنَا اللهُ تعالَى بالرَّدِّ إليِهِم والمعصُوم يقُولُ بتكلِيف النَّاس بالرَّدِّ إلََى الأئمَّة ...

إمَّا أنَّهُ لا وجُود للإمامَة وإمَّا أنَّ القرآنَ ناقِصٌ ...

أرجُو من أحدِ الزُّملاءِ أن يحلَّ لِي هذَا الإشكالَ ...

أبو إلياس في الإنتظار ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل من معقِّبٍ علَى كلامِ المجلسيِّ من الزُّملاءِ الرَّافِضَة ؟
»» هُنا نثبتُ صِدق أو كَذِب الرّافِضة فِي العِصْمة ...!!
»» يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟
»» يَا رافِضَة هَل كَانَ والدُ رسولِ الله وعمَّهُ أبُو طالِب نبيَّان ؟
»» نصِيحَة من الإمامِ مالِك لجمِيع أحبابِه أهلُ السُّنَّة والجماعَة
 
قديم 04-02-10, 05:18 AM   رقم المشاركة : 2
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


متابع يا ابوالياس وانضم معكم في طرحك لهذا التساؤل .

أين أنتم يارافضة الحق .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» الآيات الناهية عن الإستغاثة والتوسل بغير الله جل جلاله تعالوا يا إماميه
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
»» سؤال للروافض العرب هل هنالك حركه تصحيحية تجديدية في مذهبكم تقودها بعض المراجع ؟
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» يادولتنا العزيزه إن حدثت حرب مع إيران ..الشعب يتعهد لكم بإحراق القطيف في غضون ساعات
 
قديم 04-02-10, 07:12 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لنتابع حبيبنا الغالي ونفع الله بك علهم يجبونك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أصح لعلي بن أبي طالب في كُتبكم فضيلةٌ ؟؟
»» يَـٰأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ
»» تعستم تقارنون مزبلة " الكافي " بـــ " كتاب الله " لأجل عُفير عليكم لعائن الله أجمعين
»» طعن الرافضة لعنهم الله في ال البيت رضوان الله عليهم
»» مزاجُ التسنيم (( وحقائق سورة النور )) .. الباطنية والطلاسم في التأويل .. !!
 
قديم 04-02-10, 02:32 PM   رقم المشاركة : 4
ابو وئام
عضو فعال






ابو وئام غير متصل

ابو وئام is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي
ويرفع للاجابة على هذا السؤال







 
قديم 04-02-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 5
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكُم اللهُ خيرًا أحبَّتِي في اللهِ علَى المرُور والمتابَعَة ، أحسنَ اللهُ إليكُم ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» فإن تنازعتُم فِي شيء فردُّوهُ إلَى الأئمَّة المعصُومِين خُرافَة
»» هل يجوز إطلاق لفظ الشيخ على أي طالب علم ؟ / مهم جدًّا للإخوة بالمنتدَى
»» هكذَا يُعبَدُ اللهُ في المَسَاجِدِ عِندَ الصُّوفِيَّة
»» هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة
»» عجائِب وغرائِب من كتاب الأربعُون حديثًا الفاطميَّة
 
قديم 04-02-10, 03:38 PM   رقم المشاركة : 6
ولد خيبر
مشترك جديد







ولد خيبر غير متصل

ولد خيبر is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء
وننتظر الاجابه على السؤال







 
قديم 04-02-10, 03:44 PM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


وجزاكَ اللهُ خيرَ الجزاءِ أخِي الفاضلُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزَّمِيل سالمييين هُنَا مِن فَضْلِك
»» لَكِ اللهُ يَا سُوريَّة ...!!
»» بعد كارثَة الدنمارك والاستهزاء بالنبي ، كارثة الإستهزَاء بالقرآن ...
»» مِن خواطِرِي عَن أمّي ...!!
»» يـا رافِضَة آل البيتِ لِي معكُم وقفةً هل العقلُ أحبُّ إلى اللهِ من الإمامِ ؟
 
قديم 04-02-10, 05:30 PM   رقم المشاركة : 8
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


أمرَ اللهُ تعالَى حينَ التَّنازُعِ بالرَّدِّ إلَيه ولرسُولهِ ومع عظمِ مكانَة الإمامَة وأنَّها استمرارٌ للنُّبوَّة فلمَ لم يأمُرنَا اللهُ تعالَى بالرَّدِّ إليِهِم ؟؟؟

وأنا معكم من المنتظرين ..
بوركت أخي الكريمـ ..








التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إمامي / في عقيدتك من هو قدوتك ؟
»» بدون الولاية أعمالي زائله !!! من قائل تلك العبارة ؟
»» يا أبتاه لا تكن عوناً للشيطان علي / إنني ابنتك
»» أسوارة الزهراء // إلى أين وصل بكم الشرك يارافضه ؟
»» لمن يرغب في الحوار حول عصمة الأئمة ...
 
قديم 04-02-10, 05:31 PM   رقم المشاركة : 9
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اولا :- اشكرك لكونك تطلع على مثل هذه الكتب وهذا يعني انك تبحث عن حقيقة وادعوا الله ان يوفقك لحبه وحب نبيه وحب ال بيت نبيه

ثانيا:- اسمح لي ان القي اليك السؤال مرة ثانية من هم اولي الامر هنا
اذا كان في عصر الشافعي لم يتضح عند السنة مفهوم اولي الامر وفي هذه الاية بالذات

قال الشافعي في "الرسالة": "قال بعض أهل العلم: أولو الأمر: أمراء سرايا رسول الله. والله أعلم، وهكذا أخبرنا. وهو يشبه ما قال، والله أعلم، لأن كل من كان حول مكة من العرب لم يكن يعرف إمارة، وكانت [العرب ] تأنف أن يعطي بعضها بعضا طاعة الإمارة. فلما دانت لرسول الله لم تكن ترى ذلك يصلح لغير رسول الله، فأمروا أن يطيعوا أولي الأمر الذين أمرهم رسول الله، لا طاعة مطلقة، بل مستثناة، فيما لهم وعليهم فقال: "فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله"، يعني: إن اختلفتم في شيء. وهذا -إن شاء الله- كما في أولي الأمر، إلا أنه يقول: "فإن تنازعتم" يعني -والله أعلم- هم وأمراؤهم الذين أمروا بطاعتهم، "فردوه إلى الله والرسول": يعني -والله أعلم- إلى ما قال الله والرسول إن عرفتموه، فإن لم تعرفوه سالتم الرسول عنه إذا وصلتم، أو من وصل منكم إليه".

وعليه دليله ما رواه البخاري عن ابن عباس أنه قال عن الآية (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم) إنها "نزلت في عبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي إذ بعثه النبي صلى الله عليه وسلم في سرية"







 
قديم 04-02-10, 05:52 PM   رقم المشاركة : 10
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


كلامُك في صوبٍ وأصلُ الموضوعِ في صوبٍ آخَر ...
نمعَّن جيِّدًا في الموضوعِ ولا تحاول تشتيتهُ ...

استدلالُك بالآيةِ وبكلامِ الشَّافعيِّ رحمهُ اللهُ أسقطَ مبدأ الإمامَة يا زمِيلِي ...
تنبَّه جيِّدًا لمَا تنقُلُ ... ...

قال العلماء: ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر منكم، قال: كرر الفعل في أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ ولم يقل: وأطيعوا أولي الأمر، قال العلماء: لأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- معصوم، لا يأمر إلا بطاعة الله؛ فلذلك أعاد الفعل في "أطيعوا الرسول" وأما ولي الأمر فليس بمعصوم، فقد يأمر بمعصية الله فلا يطاع إلا في طاعة الله ...

فاعلَم أنَّ من مستلزماتِ الإمامَة العصمَةُ ، فالأئمَّة معصُومُونَ فالسؤالُ مرَّة أخرَى ...


"أمرَ اللهُ تعالَى حينَ التَّنازُعِ بالرَّدِّ إلَيه ولرسُولهِ ومع عظمِ مكانَة الإمامَة وأنَّها استمرارٌ للنُّبوَّة فلمَ لم يأمُرنَا اللهُ تعالَى بالرَّدِّ إليِهِم ؟"






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» ليبيا تعلن حظْرًا إقتصادِيًّا علَى سوِيسْرَا ...
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
»» الزَّمِيلة نجمَة الرِّضَا ممكن تتفضَّلِي هُنَا
»» صورة لشيخ الإسلام بن تيمية وهو يلقي دروسه !
»» كذِب مِن أكاذِيب الرَّافِضَة علَى الله وعلَى أنبيائه وآل البيتِ
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "