العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-10, 10:36 AM   رقم المشاركة : 1
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


Exclamation أبو الحسن الندوي الماتوريدي النقشبندي الديوبندي التبليغي والوجه الآخر من كتاباته !؟

1- الرد على شبهة

" دعوى بأنهم- أي جماعة التبليغ- لا يسبون دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بل يثنون على دعوته و عقيدته وكتبه!

= أبو الحسن الندوي الصوفي التبليغي أنموذجا .

# قال عنه العلامة المحدث حماد الأنصاري رحمه الله :
( إن أبا الحسن الندوي هو رئيس جماعة التبليغ في الهند وهو "نقشبندي" حنفي متعصب, فصيح اللسان, وقد إلتقيت به في رحلتي للهند.
والسبب في إقبال الناس عليه : فصاحته وكتاباته الجيدة, وهو سياسي كبير ).انتهى.

=المجموع في ترجمة العلامة المحدث الشيخ حماد بن محمد الأنصاري رحمه الله ( ص 601).



# أبرز من رد على الندوي مع نبذة يسيرة عن ردودهم عليه, ومن هذه الردود يتضح الكثير من المقصود :

1- العلامة محمد تقي الدين الهلالي رحمه الله -أستاذ الندوي- !!!

= قال الشيخ صلاح الدين مقبول حنيف في كتابه "الأستاذ أبو الحسن الندوي والوجه الآخر من كتاباته " (ص 673-674) :

( انتبه الدكتور محمد تقي الدين الهلالي ( أستاذ الندوي ) إلى بعض صوفيات تلميذه فقال :

قال محمد أسلم : قال أبو الحسن الندوي في كتابه "سيرة السيد أحمد الشهيد" :

وأراد - رحمه الله- في الليلة السابعة والعشرين أن يحييها ويعبد فيها, لكن غلب عليه النعاس بعد العشاء, فنام وأيقظه رجلان بإمساك يديه في ثلث الليل, فرأى النبي صلى الله عليه وسلم جلس على يمينه, ورأى أبا بكر الصديق رضي الله عنه جلس على شماله, ويقول له ويقول له صلى الله عليه وسلم يا سيد أحمد, قم بسرعة واغتسل, فلما رآهما "سيد أحمد" أسرع إلى الحوض في المسجد, على رغم كون الماء في الحوض من البرد كالثلج, فإغتسل من هذا الماء وفرغ منه ثم حضر في خدمته صلى الله عليه وسلم, فقال عليه الصلاة والسلام: ياولدي الليلة ليلة القدر, فاشتغل في ذكر الله والدعاء والمناجاة, ثم ذهبا بعد ذلك.

قال محمد تقي الدين الهلالي : هذا يذكرنا بادعاء التيجانيين لشيخهم أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم يقظة لا مناما, وحدثه أحاديث كثيرة ذكرت بعضها في كتابي : ( الهداية الهادية إلى الطائفة التيجانية) وأقمت البرهان ععلى أن تلك الروايات كذب واضح, الا أن هذه الحكاية لا تتضمن ماتضمنته حكايات التجانيين عن شيخهم, وقد تكلم النبي صلى الله عليه وسلم في بيان ليلة القدر, وروى أحاديثها أصحاب الكتب الستة, وغيرهم. فأي حاجة بقيت للنبي صلى الله عليه وسلم حتى يخرج من قبره الشريف قبل يوم القيامة لأجل أن يقول للشيخ أحمد المذكور : الليلة : ( ليلة القدر ).
ولم يقع هذا لأبي بكر الصديق, ولا لأحد من الخلفاء, ولا من الصحابة, لأنهم أعلم وأورع من أن يأتوا بمثل هذه الحكايات التي "لا" يصدقها إلا المتصوفة الجاهلون الذين يتشبعون بما لم يعطوا, فهم لثياب الزور لا بسون, وعن الصراط ناكبون.

ونحن لا يمكننا أن ننسب هذه الحكاية إلى الشيخ أحمد الهندي- رحمه الله- ويا عجبا كيف يقول النبي صلى الله عليه وسلم لهذا الشيخ " يا سيد أحمد"و وهو الذي يقول عليه الصلاة والسلام- : ( السيد هو الله ) , وأما قوله - عليه الصلاة والسلام - : ( أنا سيد ولد آدم ), يعني: أنه أفضلهم كما جاء في الحديث: فلدغ سيد الحي, في قصة أبي سعيد الخدري, وهو في صحيح البخاري ).

وقال العلامة الهلالي أيضا بعد ما ذكر مبايعة الندوي لشيخه عبدالقادر الراي فوري - وهو من مشايخ السلسلة الجشتية- :

( لم أكن أعلم أن الأستاذ عليا أبا الحسن الندوي هو أخ للشيخ محمد إلياس في الطريقة الصوفية مع أنه أفضل تلامذتي في الأدب العربي بعد مسعود عالم الندوي, فإني كنت أظنه من أتباع الشيخ محمد إلياس في التصوف....فعسى الله أن يتوب عليه من التقليد, ويهديه الاتباع, كما تاب على مسعود عالم الندوي, فإن التقليد يحول بين صاحبه وبين اتباع النبي صلى الله عليه وسلم في العقائد والعبادة والسلوك, إن الله تواب رحيم ).

= وللشيخ الهلالي رحمه الله رد على جماعة التبليغ "السراج المنير".

@ قال الشيخ العلامة حمود التويجري رحمة الله عليه:

نقل الشيخ التويجري - رحمه الله- بعض صوفيات الأستاذ الندوي عن الدكتور الهلالي والأستاذ محمد أسلم, ثم قال :
( هذا كلام مردود... وإنما هو من أقوال أهل البدع, الذين يدندنون حول الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم, ويحومون حول التعلق به, والإلتجاء إليه في استجلاب الخير, واستدفاع الشر ).


# العلامة شمس الدين الأفغاني رحمه الله:

لقد استوعب الدكتور شمس الدين الأفغاني بعض كتابات الأستاذ الندوي, وخاصة سلسلة (رجال الفكر والدعوة في الإسلام),
فقدم إلى القراء خلاصة ما فيه من العواهن والعواقر والطامات, وفي ألخص عبارة, وأدق إشارة, فقال:
( هو العلامة علي ابن الفهامة عبدالحي بن فخر الدين الحسيني الهندي الحنفي الماتوريدي النقشبندي الديوبندي الندوي الملقب بمفكر الإسلام والمنعوت بالداعية الكبير, رئيس ندوة علماء الهند, كاتب مفيد بالأردية ناثر مجيد بالعربية, خطيب مصقع باللغتين.
فاز بشهرة عالمية بسبب كتاباته في الذب عن الإسلام, وقد تظاهر بالعقيدة السلفية, وأفرد الجزء الثاني من كتابه رجال الفكر, وتأريخ الدعوة في ترجمة شيخ الإسلام.

= علق الشيخ صلاح الدين مقبول حنيف في الحاشية بقوله : ( ذكر الندوي ورعه وتقواه, واشتغاله بالذكر والدعاء, وانابته إلى الله تعالى, فحاول -على مضض- أن يجعله صوفيا تحت عنوان : ( شيخ الإسلام ابن تيمية كعارف بالله ومحقق: اكشاف جديد في شخصية ابن تيمية : 155- 170), كأن هذه المكرمات والفضائل رأس مال الصوفية فقط, لا يشاركهم فيها غيرهم. فلينتبه!

=عودة الى كلام العلامة شمس الدين الأفغاني رحمه الله:
فأرغم أنوف الصنوف من أهل البدع, وأفاد أجاد, حارب القبوري فترجم كتاب "تقوية الأيمان" للإمام المجاهد الشاه إسماعيل الدهلوي ( 1246 هه) حفيد الإمام ولي الله ( 1176هه) وسماه رسالة التوحيد, قمع بها القبورية, وشفى وكفى.

ولكنه مضطرب متناقض جامع بين الضب والنون .

فعظم الغزالي حجة إسلام الصوفية والقبورية والجهمية الأشعرية (505) ( انظر تأريخ الدعوة 1/130/196 ورجال الفكر 1/145- 199, وانظر بعض أمثلة طامات الغزالي في ( جهود علماء الحنفية : 1115-1116).

بل أكبر الجلال الرومي (672 هه) غاية الإكبار, انظر تاريخ الدعوة 1/ 335-400 , ورجال الفكر 1/ 261- 301) مع أنه أحد أعناق الصوفية الوجودية الحلولية القبورية الوجودية الحلولية الوثنية, وإمام النقشبندية المولوية الحنفية, ( انظر بعض كفرياته في الكشف عن حقيقة الصوفية لمحمود عبدالرؤوف القاسم 152- 154).

# وما خفي أعظم!

يتبع ان شاء الله!







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هي علاقة الجويهل بالشيعة؟ ولماذا يحقد على المزدوجين السنة ؟ ولماذا السعودية بالخصو
»» التناحر الأشعري الأشعري
»» Take Your Beliefs From Quran
»» انتخبوا القطب الأصلح كي يدير العالم ويدبر أمورالخلق وشكرا
»» طنطاوى شيخ الأزهر يجوز للمسلم التبرع من ماله الخاص لبناء كنيسة
 
قديم 29-01-10, 02:22 PM   رقم المشاركة : 2
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


# عودة الى كلام العلامة شمس الدين الافغاني رحمة الله عليه:

حيث يقول بعد كلامه الآنف :

ويكفي لزندقته -الجلال الرومي - ما هذى به في إجلال كتابه ((المثنوي)) مضاهاة بالقرآن الكريم :
( هذا كتاب المثنوي وهو أصل أصول أصول الدين * في كشف أسرار الوصول واليقين* وهو فقه الله الأكبر* وشرع الله الأزهر* وبرهان الله الأظهر* مثل نوره كمشكاة فيها مصباح* يشرق إشراقا أنور من الاصباح* وهو جنان الحنان* ذو العيون والأغصان*..., يضل به كثيرا* ويهدي به كثيرا* وأنه شفاء الصدور وجلاء الأحزان* وكشاف القرآن* وسة الأرزاق* وتطييب الأخلاق* بأيدي سفرة كرام بررة* يمنعون ألا يمسه الإ المطهرون* لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه* والله يرصده ويرقبه* وهو خير حافظا وأرحم الراحمين* وله ألقاب لقبه الله تعالى, واقتصرنا على هذا القليل* والقليل يدل على الكثير* والجرعة تدل على الغدير* والحفنة تدل على البيدر الكبير* ).
( مقدمة المثنوي لهذا الرومي ص 70, وانظر الماتوريدية 1/ 53-55).

= يتبع ان شاء الله وما خفي أعظم!







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» الطائفة الإسماعيلية
»» خطبة الشيخ الحذيفي المشهورة بحضور رافسنجاني !؟
»» كيف نفقه الواقع من كلام الامام الالباني والعثيمين رحمهم الله
»» أخي وحبيبي فاضح الباطنية الفاضل الشيخ أبونيسبة السلفي؟
»» خيانة الشيعة لآل البيت والمسلمين ؟
 
قديم 29-01-10, 06:06 PM   رقم المشاركة : 3
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعثمان الكويتي مشاهدة المشاركة
   1
ولكنه مضطرب متناقض جامع بين الضب والنون .

فعظم الغزالي حجة إسلام الصوفية والقبورية والجهمية الأشعرية (505) ( انظر تأريخ الدعوة 1/130/196 ورجال الفكر 1/145- 199, وانظر بعض أمثلة طامات الغزالي في ( جهود علماء الحنفية : 1115-1116).

بل أكبر الجلال الرومي (672 هه) غاية الإكبار, انظر تاريخ الدعوة 1/ 335-400 , ورجال الفكر 1/ 261- 301) مع أنه أحد أعناق الصوفية الوجودية الحلولية القبورية الوجودية الحلولية الوثنية, وإمام النقشبندية المولوية الحنفية, ( انظر بعض كفرياته في الكشف عن حقيقة الصوفية لمحمود عبدالرؤوف القاسم 152- 154).

# وما خفي أعظم!

يتبع ان شاء الله!



لا حول ولا قوة إلا بالله من من المنتسبين الى اهل العلم لا يعرف من هو جلال الدين الرومي !!!
حتى جورج بوش يعرفه واستشهد بكلامه في مؤتمر من المؤتمرات التي يضحك بها على المسلمين !


بالمناسبة:
لقد كنت البارحة أتحدث مع أحد الاخوة السلفيين من السعودية عن الصوفية و الاشاعرة فاندهش من فشو التصوف في كثير من المنتسبين الى اهل العلم ! (واقصد تحديدا القبورية !) بالاضافة الى التمشعر . فقد كان يظنهم قلة قليلة جدا.

أكثر ما يثير استغرابي ان تجد احد من المعظمين وهو يدعو الاموات - لم ينقطع عجبي حتى هذا اليوم وانا غارق في التحذير من هذه الافة العقلية !

لكن الحمد لله . يبدو من خلال ترجمة الشيخ أبي الحسن الندوي لكتاب عن محاربة القبورية أنه ليس صوفيا قبوريا. رغم أن هناك استشكال وهو في هذا النقل :

(
يقول الشيخ حمود التويجري رحمه الله: «وقد أخبرني الثقات أن علياً أبا الحسن الندوي كان يجلس في مسجد النبي (صلى الله عليه وسلم) مستقبلاً الحجرة الشريفة في غاية الخشوع، لا يتكلم ساعتين وأكثر، فاستغربت هذا الأمر، وفهمت أنه استمداد».)
المصدر: صوفيات حجازية , حقائق شاملة عن صوفية الحجاز / تأليف السيد أبوعبد الله المدني -ص 17


والله لا يعرف الانسان ماذا يقول .. أرجو أن تكون هذه الاشياء خاصة به لم يكن ينشرها






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ محمد علوي مالكي وذبح التيس الاسود بدون ذكر اسم الله
»» ما رأيكم بتعليق أحد الصوفية القبوريين عن ابتلاء الامة الاسلامية ؟
»» أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات ماذا فعل ؟
»» الصوفية واستحضار أرواح الانبياء صلى الله عليهم وسلم
»» رحلتي مع جماعة التبليغ - الشيخ عباس الشرقاوي / صوتي هام
 
قديم 29-01-10, 09:05 PM   رقم المشاركة : 4
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


# أهلا بالشيخ أبو نسيبة, بل هو داعية من دعاة الصوفية القبورية !

= اصبر حتى ترى بأنه على عقيدته الصوفية حتى الممات !

= بل لا تكاد ترى الا طريقة خلوصي النورسي فيه!

يعني الظاهر بأن النورسي اخذ هذه الطريقة بعد دراسة لأسلوبه!

= بالمناسبة, المدعو ابوالقاسم المقدسي, هو من اصدقاء خلوصي النورسي!

بل و يسب العلماء ويتهمهم بالإرجاء!

ولي معه الكثير من المناقشات في السابق في منتدى الالوكة الذي لم اعد اكتب فيه!

فإحذر من هذا الدعي الذي يتظاهر بالسلفية , وفي الحقيقة ما هو الا اخواني متعصب !







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» طنطاوى شيخ الأزهر يجوز للمسلم التبرع من ماله الخاص لبناء كنيسة
»» للمخاطر فقط !
»» لماذا قتل الشيعة أمير المؤمنين علي وابنه الحسين رضي الله عنهما ؟
»» سؤال للشيعة: هل اللطم و البكاء على الحسين سبب لغفران جميع الذنوب ؟
»» انتخبوا القطب الأصلح كي يدير العالم ويدبر أمورالخلق وشكرا
 
قديم 29-01-10, 09:48 PM   رقم المشاركة : 5
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


# تابع لكلام العلامة شمس الدين الافغاني رحمة الله عليه:

( كما أفرد الندوي الجزء الرابع من كتابه ( تأريخ الدعوة) وهو الثالث من ( رجال الفكر) في ترجمة أحمد السرهندي الملقب عندهم بمجدد الألف الثاني ومؤسس الطريقة النقشبندية المجددية (1034هه) وأجله نهاية الإجلال.

مع أنه من كبار أهل وحدة الشهود التي هي وحدة الوجود المتطورة المهذبة.
(راجع على سبيل المثال الدرر المكنونات- ترجمة المكتوبات للمنزاوي 2/5-7, والمنتخبات من المكتوبات 10, وانظر نزهة الخواطر 5/ 53-54, في ترجمته وراجع ما في ( جهود علماء الحنفية ص 1491-1492, وللعلامة الخجندي المعصومي ( 1379هه) كلام مهم في مفتاح الجنة (80-81) في ذكر بعض خرافاته وشركياته).

مع اعترافي بأن الإمام السرهندي قد قام بأعمال طيبة لمناصرة الإسلام وجهاد الطاغوت الأكبر أكبر بن همايون التيموري أكبر ملوك الهند ( 1014هه) "انظر أفاعيله وأباطيله في تحريف الاسلام وتوطيد الوثنية والقبورية في نزهة الخواطر (5/75-81) هذا من ناحية.

ومن ناحية أخرى نرى الشيخ الندوي مع تظاهره بالعقيدة السلفية قد عظم شأن الإمام أبي الحسن الأشعري (324هه) ورجح طريقته على طريقة المحدثين, وزعم أن "الإبانة" أول تأليف له بعد رجوعه عن الإعتزال.
(انظر مقدمته لكتاب الإبانة, 11ط دار البيان , و34 ط الجامعة الاسلامية, وراجع تاريخ الدعوة 1/105-114, ورجال الفكر 1/ 117-129).

كما نوه بأمر أبي منصور الماتوريدي (333هه) إمام الحنفية الماتوريدية الجهمية, ورجحه على الأشعري إمام الأشعرية المعطلة.

وهكذا ترى الشيخ الندوي يعظم ويجل ويكبر كبار أئمة الصوفية:

كخواجه معين الدين حسن بن حسن السجزي الجشتي إمام الصوفية الجشتية ( 627هه), (انظر تاريخ الدعوة 3/24).

وخواجه قطب الدين بختيار (633هه), (انظر المصدر نفسه 3/31-36)

وخواجه فريد الدين جنج شكر مجدد الجشتية (664هه) (انظر المرجع المذكور 3/ 36-42)

وسلطان المشايخ خواجه نظام الدين أولياء محمد بن أحمد بن علي الحسيني (725هه) (انظر تاريخ الدعوة 3/52-174).

ومخدوم الملك شرف الدين: أحمد بن يحيى المنيري ( 782هه), ( راجع تاريخ الدعوة 3/175-312).

مع أن هؤلاء هم الذين نشروا وباء التصوف السفاك وسمه الفتاك في الهند, وحسناتهم لا تغطي طاماتهمو ولا تبرر إجلالهم, ولا توجب الإغضاء عن بدعهم وخرافاتهم.

فما كل مخضوب البنان بثينة وما كل مصقول الحديد يمانيا

= من كتاب صلاح الدين حنيف "الوجه الآخر" ص 675-678.

= يتبع ان شاء الله ولم نبدأ بعد , وما خفي أعظم !







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» للمخاطر فقط !
»» سؤالات إلى جماعة الإخوان المسلمين محمد سعيد رسلان
»» خيانة الشيعة لآل البيت والمسلمين ؟
»» إبطال التفويض
»» الطائفة الإسماعيلية
 
قديم 29-01-10, 10:18 PM   رقم المشاركة : 6
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


3- الشيخ عبدالحميد الرحماني :

قال الشيخ صلاح الدين مقبول حنيف حفظه الله:

أبدى الشيخ عبدالحميد الرحماني بعض الملاحظات حول كتابات الاستاذ الندوي, في تقديمه لكتاب دعوة شيخ الاسلام ابن تيمية وأثره في الحركات الإسلامية المعاصرة:

وقال الشيخ الرحماني أيضا :

( وتوجد ثلاثة كتب ضخمة حول سيرة شيخ الإسلام في اللغة الأردية وهاكم فكرة موجزة عنها :

1- شيخ الاسلام الحافظ ابن تيمية: هو الجزء الثاني من سلسلة تأريخ الدعوة والعزيمة للأستاذ أبي الحسن علي الندوي -حفظه الله- وألفه الأستاذ الندوي في الأردية ثم نقل إلى الانجليزية, وقام الشيخ سعيد الرحمن الأعظمي الندوي ( الاستاذ بدار العلوم لندوة العلماءو ومحرر مجلة "البعث الاسلامي") بطلب من المؤلف بنقله الى العربية,
والطبعة العربية تختلف عن الطبعة الاردية, قال المؤلف -حفظه الله-.
( قرأ المؤلف حرفيا, وتناوله بالتنقيح والتهذيب والحذف والزيادةو وعلق عليه بعض تعليقات جديدة مفيدة, فجاء أكمل وأجمل وأوفق بالذوق العربي السليم).

هذا هو ديدن الاستاذ الندوي, فإنه في كتبه يلاقي العربي بوجه يوافق ((ذوقه السني السليم)), ويلاقي العجمي بآخر يوافق ذوقه الصوفي السقيم, ويشاركه في هذا الأسلوب كبار جماعة التبليغ وجماعة الأستاذ الندوي أيضا.

= يتبع ان شاء الله ولم نبدأ بعد , وما خفي أعظم !







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة: هل اللطم و البكاء على الحسين سبب لغفران جميع الذنوب ؟
»» كَشْفُ شُبُهَاتِ عَلَي جُمْعَة في مَسْأَلَةِ الذِّكْرِ بِالْاسْمِ المُفْرَد
»» سؤال لأدعياء التفويض ؟ المنزه لجمع الكلمة وجماعته !
»» Terrorism In Islam
»» للمخاطر فقط !
 
قديم 29-01-10, 10:40 PM   رقم المشاركة : 7
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


# اضافة من كلام العلامة شمس الدين الافغاني رحمه الله,

( المبحث الرابع: فرق الديوبندية

وأما الديوبندية فلهم أغصان وأفنان وهم ضروب وألوان فمنهم من هو أقرب شيء إلى أهل السنة والتوحيد كالجماعة الفنجفيرية ومن على شاكلتهم فلهم مساع جميلة في محاربة كثير من البدع والشركيات- شكر الله مساعيهم- لولا ما عندهم من عقيدة ماتريدية والتعصب المذهبي المقيت وتحريف الأحاديث الصحيحة الصريحة نضالا عن مذهبهم الحنفي كالكوثرية.

أما غلاة الديوبندية فلهم شعبتان:

الأولى: شعبة التربية والتبليغ، وهي المعنية بجماعة التبليغ .

فجماعة التبليغ كما أنهم ديوبندية أقحاح كذلك ماتريدية أجلاد ويحملون أفكارا صوفية خطيرة وبدعا قبورية كثيرة مع فوائد علمية وفيرة وقد ألف الشيخ العلامة محمد زكريا رحمه الله كتبا كثيرة جدا تعد منهجا لجماعة التبليغ يسيرون عليه ويهتدون مع أن تلك الكتب مكتظة ببدع وخرافات وتبركات ما أنزل الله بها من سلطان فهذه الكتب دليل قاطع على أن هذه الجماعة مبتدعة تحمل أفكارا قبورية كثيرة خطيرة .

والثانية: شعبة التدريس والتعليم وغالب رجال هذه الشعبة أئمة في جميع مراجع العلوم النقلية والعقلية وقد أعطاهم الله أذهانا وقادة ومكانة مرموقة في الزهد لا أستطيع وصفها ، وكثير منهم حاربوا كثيرا من البدع والشركيات وهم حرب على البريلوية وهذا من حسناتهم التي لا تنسى ولكنهم مع هذا صوفية أصلاب ماتريدية أجلاد يحملون بدعا قبورية خطيرة كثيرة تدل على غفلة شديدة عن حقيقة التوحيد وحقيقة ما يضاده من الشرك ووسائله وهم أعداء لأهل الحديث متعصبون كالكوثرية وهذا في الحقيقة وقوع في نوع من التناقض الواضح الفاضح ).

الماتريدية وموقفهم من توحيد الأسماء والصفات للشمس السلفي الأفغاني- 3/302، 303


http://www.dorar.net/enc/firq/2772







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» إبطال التفويض
»» بيان جهل وكذب وإفلاس عبدالله رشدي المخاطر تلميذ مفتي مصر علي جمعة
»» فرصة للإبتعاث برنامج محمد بن راشد آل مكتوم للبعثات
»» من قتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وابنه الحسين رضي الله عنهما ؟
»» Take Your Beliefs From Quran
 
قديم 29-01-10, 10:47 PM   رقم المشاركة : 8
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


Exclamation هذه لأبو نسيبة بشأن مراقبة الندوي عند قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وأصلها !؟

المطلب الثاني: المراقبة عند القبور

العكوف والمراقبة إلى القبور من سمات أكابر علماء الديوبندية.
فقد ذهب الشيخ خليل أحمد السهارنفوري (1346هـ) مؤلف (المهند على المفند)، و(بذل المجهود)، وأحد كبار أئمة الديوبندية بمرافقة الشيخ أشرف على التهانوي الملقب عند الديوبندية بحكيم الأمة الديوبندية (1362هـ) إلى ضريح الخواجة معين الدين الأجميري إمام الصوفية الجشتية (627هـ) وبمجرد وصوله إلى قبره جلس إلى القبر مراقباً، واستغرق في المراقبة إلى حد لم يشعر بما جرى وبما يجري، والناس كانوا يسجدون إلى القبر ويطوفون به ويرتكبون أنواعاً من الشرك .
قلت: مع هذا الشرك البواح لم تتمعر جباه هؤلاء الأئمة، ولم ينكروا على هؤلاء الوثنية الذين جعلوا هذا القبر وثناً يعبدونه من دون الله بكلمة واحدة؛ بل جلس هذا الإمام للمراقبة إلى القبر لأن هذا كان يهمه وقد فعل!
وقد صرح الشيخ رشيد أحمد الجنجوهي (1323هـ) الإمام الثاني للديوبندية بأن الشيخ الحاج (أظنه إمداد الله 1317هـ شيخ الديوبندية) قد جلس مراقباً إلى قبر الحضرة قلندر إلى آخر القصة التي فيها عبرة ونكال .
ومن العجب العجاب أن أئمة الديوبندية قد يذكرون هذه الأساطير الوثنية بدون أي إنكار على أنها وحي من السماء؟! بل يعدونها من أعظم المناقب وأكبر الكرامات سبحان قاسم العقول!!!
وكل هذا من آفة التصوف والجهل بحقيقة توحيد الأنبياء والمرسلين.
ومن ذلك كله يقول الديوبندية إن أئمتنا جمعوا بين الشريعة والطريقة وجعلوا الطريقة خادمة للشريعة، وأخذوا لب التصوف وتركوا قشره، ونظفوا التصوف من كل باطل وخرافة، وأخذوا التصوف النقي الطاهر

جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية لشمس الدين السلفي الأفغاني-2/788-790


وذكر الشيخ محمد الثاني الحسني في كتابه (سيرة محمد يوسف):
"إن الشيخ محمد إلياس كان يجلس في أكثر الأحيان خلف قبر عبدالقدوس الكنكوهي - رئيس الطريقة الجشتية الصابرية- وكان يجلس في الخلوة قرب قبر نور سعيد البدايوني، ويصلي بالجماعة هناك".
كما ذكر محمد أسلم الباكستاني عن سردار محمد الباكستاني أنه قال:
"ضللت في جماعة التبليغ عشر سنوات تقريباً، وكثيراً ما ذهبت مع الشيخ محمد يوسف الدهلوي أمير جماعة التبليغ في ذلك الوقت قريباً من نصف الليل إلى قبر محمد إلياس في محلة نظام الدين مقر الجماعة بدهلي، فكنا نجلس حول قبره وقتاً طويلاً في حالة المراقبة، ساتري الرؤوس".
قال: "وكان الشيخ محمد يوسف يقول: إن صاحب هذا القبر شيخنا محمد إلياس يوزع النور الذي ينزل من السماء في قبره بين مريديه حسب قوة الارتباط والتعلق به.
وكذلك كنا نجلس أيضاً على قبر الشيخ عبد الرحيم رأي فوري في هيئة المراقبة.


وكان الشيخ محمد يوسف يجلس مراقباً عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم عدة ساعات خلال إقامته في المدينة المنورة".

الديوبندية لأبي أسامة سيد طالب الرحمن- ص132، 133

http://www.dorar.net/enc/firq/2782







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» "أبو كرش" و"شعبولا" و"الفرقاطة البشرية"
»» النائب صالح عاشور… شكراً شكراً
»» علاقة الصوفية القبورية بالديانة السيخية ؟
»» حياة المرأة الغربية
»» لماذا قتل الشيعة أمير المؤمنين علي وابنه الحسين رضي الله عنهما ؟
 
قديم 30-01-10, 10:48 PM   رقم المشاركة : 9
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


# وقال الشيخ الرحماني أيضا :

( وعقد الاستاذ الندوي في هذا الكتاب ( الطبعة الاردية ) بابا بعنوان : " شيخ الاسلام ابن تيمية كعارف بالله ومحقق " ، وتحت هذا الباب فصل بعنوان : " اكتشاف جديد في شخصية ابن تيمية" .

ويعني بهذا الاكتشاف ان شيخ الاسلام كان يعرف بأنه عالم متكلم وفقيه جدلي ومحدث كبير ... لا يتخيله الدارسون أكثر من ذلك ، ولا يرون فيه شيئا أكثر من أنه متبحر في علوم الظاهر سوى ابن القيم فإنه الوحيد الذي بحث في ناحية استاذه الروحية والباطنية في كتابه " مدارج السالكين ".

وأثبت الاستاذ الندوي بأن شيخ الاسلام وتلميذه ابن القيم كانا يحتلان مكانا عاليا في المعرفة والروحانية والذوق الباطني ، واكتشف الندوي في هذا العصر ( مثل اكتشاف الامريكان كرة القمر ، ومثل اكتشاف كولومبس لأمريكا ) أن شيخ الاسلام يستحق كل الاستحقاق أن يعد من العارفين ورجال الله في هذه الامة ( كأنه يريد أن يرفعه الى " المقام الرفيع " الذي يحتله ممدوحوه من الكبار من المتصوفة النقشبندية والمجددية والسهروردية والقادرية والششتية أمثال ابن الرومي ، والشيخ معين الدين الششتي ، والشيخ نظام الدين أولياء ، والشيخ شرف الدين أحمد بن يحيى المنيري الذي خص بهم الأستاذ الندوي المجلد الثالث من هذه السلسلة ، وهو بنفسه مبايع على أكثر هذه السلاسل ويأخذ البيعة على بعضها ).


"(ويقول الندوي)" :

( وهناك ينشرح كل صدر للاعتراف بأنه كان يتبوأ تلك المكانة ، ويتمتع بجميع تلك الغايات التي لا تتيسر - بوحه عام - إلا برياضات شاقة ومجاهدات طويلة وتربية أئمة الفن ودوام الذكر والمراقبة ، وذلك ما يعبر عنه الصوفية المتأخرون بالنسبة مع الله ) .

ولا أدري ماذا يريد الأستاذ الندوي بالذكر والمراقبة والنسبة والروحانية والباطنية؟

= من كتاب صلاح الدين مقبول ( ص: 683 )

= يتبع ان شاء الله ، وما خفي اعظم







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» التناحر الأشعري الأشعري
»» حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد للشيخ علوي بن عبدالقادر السَّقَّاف
»» هل حصل المفتي علي جمعة على مرتبة القطبانية ؟
»» سجل توقيعك في دفترالمطالبة بإعادة فتح دور القرآن
»» انتخبوا القطب الأصلح كي يدير العالم ويدبر أمورالخلق وشكرا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "