العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-10, 06:55 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Angry جورج جالوي لماذا بكى المترجم العربي؟



جورج جالوي لماذا بكى المترجم العربي؟




مهنا الحبيل
كان الوجه شاحباً من التعب والإجهاد بعد مسيرة تحضير طويلة من قلب أوروبا حملته والمكافحون المدنيون في سبيل أطفال غزة إلى ميناء نويبع ومنها إلى العريش لكن مع ذلك لم يتغير خطابه وحماسه وتدفقه وحبه لفلسطين وولائه لقضايا العرب , بقدر ما كانت الصدمة مروعة وقاسية وعنيفة التي واجهت به قوات الأمن المصرية أولئك النبلاء الغربيون وحلفائهم من المهجر العربي الذين قادهم أبو عز الدين ( عز الدين اسم نجل جورج جالوي ) ليحملوا حليب أطفال فلسطين وأجهزة البخار لأطفال الربو من جحيم العدوان وسيارات الإسعاف وبعض الأدوية النادرة للحالات الصعبة في مشافي غزة بقدر ما كان صوت جالوي هادرٌ بالحقيقة والوفاء والتضحية لأجل فلسطين وأهلها .

غير أن المقطع الذي جاء في لقاء الجزيرة مباشر قبل أن تصطدم القافلة بالحواجز كان مُفحما لكل متراخي أو مشكك وهو محرجٌ لكل عربي موغلٌ في عصر الوجدان أساً وألماً على ما آل إليه العرب وإجلالاً ومهابةً لأولئك الشقر الغربيون وخاصة للعظيم جورج جالوي , كان جورج يناشد الرئيس مبارك قبل وصولهم إلى نويبع بعد تكريمهم في العقبة واحتفاء أهلها بهم كانت المناشدة قوية المعنى والتعبير يشعر به المشاهد من وراء الفضاء ...سيدي الرئيس أرجوك..أناشدك ..أتوسل إليك..دع القافلة تمّر ..إننا لا نريد إلا إغاثة أطفال غزة ولا نريد أن نواجه إلا إرهابيي إسرائيل نحن نحب مصر لا نريد أن توجه لها أي إشارات تصرف النظر عن إسرائيل وجرائمها أرجوك سيدي الرئيس ..اسمح لنا بالعبور ..ثم سكت.. بعد أن استوقفه المذيع عن مشاعره وما سبق أن أشار إليه في خطبة أخيرة في لندن..في تلك اللحظة توقف التاريخ ليكتب عن جورج جالوي فقط وعن غزة.. ذهل الناس..من هذا الكم من المشاعر التي تقذف بجمر من هم القضية يحملها هذا الأشقر ويهجرها عشرات الملايين من العرب ...وأول مرة استمعُ لمترجم الجزيرة ينهار ويتهدج صوته ...لم يستطع أن ينقل للعرب حديث هذا الانجليزي..

قال جورج لقد تقدم بي العمر وإنني لن ابلغ عهد تحرير فلسطين و كل ما أؤمله وارجوا أن يدخل معكم ابني عز الدين لفلسطين وهي محررة ثم تربتون على كتفه مبتسمين تقولون يا عز الدين قد كان أبيك جورج بيننا كان معنا في نفس الطريق ولقد وصلنا يا عز الدين...ثم تنهد واستأنف..وقال لكنني حين يكبر ابني وأنا لا أزال حياً ثم يقرأ التاريخ وإذا به يصدم من قصة شريط من الأرض اسمه غزة تواطأ العالم عليه حتى خُنق وسُحق أطفاله فإذا التفت إلي عز الدين وقال يا أبي هل أدركت هذا الزمن كيف تركتم غزة ...؟ ألا يخجل العالم ...؟ ..هنا قال جورج كلمته التي علمها الناس وشهدت بها الأرض ودمعت معه العيون ...قال جورج سأقول له الله يعلم يا بني أنني لم اترك نَفَساً املكه لأجلهم إلا بذلته.. لعل عز الدين أن يغفر لي...أخي جورج جالوي.. توقفت هُنا لم اعد استطيع المواصلة غلب الدمع على الكلم وأنا استحي أن أقول لك شكراً ..اشعر يا جورج أنها لا تكفي ولا أريد أن اسخر كعربي من نفسي ..غالوي أيها الشهم الأبي تذكرتك عند حديث سيدي النبي عن المُطعم بن عدي*.. ولكنّي أُصلي لكم أخي لتكون إلينا اقرب ..يا لله ما أعظمك يا رسول الله.. ألا ليت بعض أمتك.. يفقهون عظمة إنسانيتك..

* يشير الكاتب إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم يوم بدر لو كان المطعم بن عدي حياً ثم كلمني في هؤلاء النتنى ( أسرى بدر ) لتركتهم له ..- وفاءً منه صلى الله عليه وسلم له يوم أجاره عند عودته من الطائف ونقضه لصحيفة حصار بني هاشم.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» المشروع الإيراني للهيمنة على الخليج
»» لو لم تكن أم أبناء الحسين من آمة فارسية سبية لاختلق الرافضة لهم أم فارسية ؟
»» أحمدي نجاد يتوعّد المحتجين على حكومته بكسر أرجلهم
»» الشيخ حجازي يطالب المصريين بمقاطعة جريدة اخبار اليوم بسبب الكاركتير المسئ للاسلام
»» حرية الكفر وحرية التكفير.. أأبو جهل أعقل من العلمانيين؟!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "