العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-10, 03:26 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Thumbs up الحويني لا يستحق عمرو خالد لقب داعية لأنه غير مؤهل ويضلل الناس بفتاواه غير الصحيحة




أبو إسحاق الحويني يفتح النار على عمرو خالد
لا يستحق لقب داعية لأنه "غير مؤهل" ويضلل الناس بفتاواه غير الصحيحة





كتب حسين البربري (المصريون):

استمرارا للخلافات المنهجية معه في ظل مآخذ السلفيين على أسلوبه في الدعوة وبعض عباراته في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، شن الداعية السلفي المعروف، الشيخ أبو إسحاق الحويني هجوما لاذعا على الداعية عمرو خالد، واصفا إياه بأنه أكبر مخرب للإرادة والعلم وأنه يعمل على تضليل الناس.


وفي تسجيل صدر له مؤخرا بعنوان: "الرد علي أخطاء عمرو خالد"، قال الحويني إن خالد يعمل على تضليل الناس بكل طريقة "فإذا وجد الإنسان ضالا يزيده في ضلاله وإذا وجده في طريق الإيمان، لكن إيمانه به أخطاء يزيده من أخطائه ويشعره بالرضا عن نفسه حتى يشعر أنه من أهل التقوى والمغفرة".

وانتقد الداعية السلفي آراء عمرو خالد الذي وصفه بـ "مفتي الفنانين"، وقال، إنه تلقى من "إخوة" – سلفيين- ثلاث ورقات لرجل يقال إنه داعية كبير مشهور في الفضائيات بل يعد نجم النجوم مفتي الفنانين والفنانات اسمه عمرو خالد "الذي يريد فنا نابعا من البيئة بتاعتنا نحن أي لا يجوز استيراد فن من بيئات أخرى، فمثلا موسيقى الجاز لا يجوز استيرادها ولا يجوز أن نتنطط عليها، لكن موسيقي محمد عبد الوهاب حلوة لأنها بتاعتنا نحن ونابعة من البيئة ويقول عايزين الفن بلا إسفاف".

ومضى الحويني المتخصص في علم الحديث في مهاجمته، ليتهمه بأنه يستند إلى أحاديث موضوعة في تدليله على أن النبي صلي الله عليه وسلم لا يكره الفنون، حيث قال إن "عبد الله بن رواحه فنان، لأن الشعر فن وعبد الله بن رواحه كان يقول الشعر بفن، والنبي سمع جواري المدينة يغنين، فقال والله أن قلبي "يحبكن"، وهو ما وصفه بأنه "حديث باطل"، وقال: لا أعرف من أين أتي به عمرو خالد وإلى أي مصدر استند؟.

كما اتهم عمرو خالد بأنه يفتي في الدين بغير علم، مدللا على ذلك بأنه عندما سألته فتاة في برنامج تلفزيوني بأنها أحبت ولدا وأثناء ارتباطه به أحبت ولدا ثانيا، وحين علم الأول بالأمر اتهمها بالخيانة فقال لها الداعية الهمام: "لا كده ميصحش عايزين الوفاء لازم ترجعي للأولاني"، وعلق الحويني متسائلا: هل هذا من الإسلام وهل هذا معقول؟.

ووضع الحويني هذا في إطار ما أسماه "مداهنة عمرو خالد للعوام"، وأنه "لا يريد أن يدخل معهم في صدامات حقيقية رغم أنه من المفروض أن يقول قولا صحيحا ومش مهم حد يهتدي أو ما يهتديش.. لقد أحل الموسيقي التي تعزف علي الميت أثناء خروج الجنازة، فهل الموسيقى من الإسلام في شيء"؟.

ومن مآخذه عليه أيضا، أنه لا يعرف عنه أنه درس العلم على يد أي عالم، وقال إنه "جلس علي كرسي وأصبح داعية وهو يمتلك ميزة توصيل الكلام" ثم يعلق ساخرًا: "الإنصاص طلعوا علي المنابر" فهو يفتي للفنانات حتى أن بعضهن تحولن إلى داعيات وهذا غير حقيقي وغير صحيح، لأن الفنانة المعتزلة كان لها جمهورها وهي الآن تريد أن تكون مشهورة ولها أتباعها لكن على طريق الدين.

وقال الحويني إنه من الأفضل لعمرو خالد أن يكف عن محاضراته وخطبة وبرامجه، لأنه بحاجة على الأقل عشر سنوات ليتعلم فيها على يد أحد العلماء الأفاضل ثم يعود بعد ذلك للظهور، "أما أن يظل علي حاله فهو لا يستحق لقب داعية فهو يضلل الملايين الذين يستمعون إليه ويشاهدونه ويتبعونه".







التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» قرار سري بفرض الاختلاط في معاهد الأزهر
»» الكاذب تسخيري المجوسي يتحدث عن مزار قاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب
»» وزير الداخلية السعودي يحذر من العبث بأمن الحج
»» جامعة الملك عبد الله تسمح بالاختلاط وتكشف أسرار الشمس والرمل
»» استنفار أمني لعنف محتمل ضد سفارة إيران بصنعاء في مظاهرة اليوم.
 
قديم 27-01-10, 04:01 PM   رقم المشاركة : 2
ناصر السنة العيصاوي
عضو نشيط







ناصر السنة العيصاوي غير متصل

ناصر السنة العيصاوي is on a distinguished road


عمرو خالد يقول ان الرسول حينما قال للنساء انهن ناقصات عقل ودين كان يمزح معهن وان الاخلاق افضل من الصلاة والزكاة والصيام وان الشيطان لم يعص الله

هذا غير حضوره لاحتفالات النصارى في مصر







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "