العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-10, 07:45 AM   رقم المشاركة : 1
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


الشيخ الفوزان لقب الجامية كالوهابية ألقاب أهل الشر للتنفير من الحق

استمع بصوت الشيخ الفوزان

و هو يثني كل الثناء

على الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله

و يكذب فرية الجامية







التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» بين عائض القرني والرافضة للشيخ عبد العزيز الريس
»» ماذا تنوي إيران في موسم الحج؟
»» فتنة خروج ابن الأشعث على الحجاج و مقتل 100 ألف من المسلمين
»» زوار الحسين أكثر من زوار الكعبة كذبة رافضية قزوينية
»» حمل محاضرة رائعة عن أول ملوك الاسلام الصحابي معاوية رضي الله تعالى عنه
 
قديم 19-01-10, 07:46 AM   رقم المشاركة : 2
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


و إليك أخي القارئ كلام العلماء الثقات فيما كتبوه عن فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله تعالى:


ففي كتاب سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية

الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

رقم 64 في 9/1/1418هـ
قال عن الشيخ محمد أمان:

(معروفٌ لديَّ بالعلم و الفضل و حسن العقيدة،
و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه و التحذير من البدع و الخرافات
غفر الله له و أسكنه فسيح جناته
و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه
في دار كرامته إنه سميع قريب).

وكتب

فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان
في كتابه المؤرخ 3/3/1418هـ قائلاً:


{الشيخ محمد أمان كما عرفته: إن المتعلمين و حملة الشهادات العليا المتنوعة كثيرون, و لكن قليلٌ منهم من يستفيد من علمه و يستفاد منه،
و الشيخ محمد أمان الجامي هو من تلك القلة النادرة من العلماء الذين سخَّروا علمهم و جهدهم في نفع المسلمين و توجيههم بالدعوة إلى الله على بصيرة من خلال تدريسه في الجامعة الإسلامية وفي المسجد النبوي الشريف وفي جولاته في الأقطار الإسلامية الخارجية و تجواله في المملكة لإلقاء الدروس و المحاضرات في مختلف المناطق يدعو إلى التوحيد و ينشر العقيدة الصحيحة ويوجِّه شباب الأمة إلى منهج السلف الصالح و يحذِّرهم من المبادئ الهدامة و الدعوات المضللة. و من لم يعرفه شخصياً فليعرفه من خلال كتبه المفيدة و أشرطته العديدة التي تتضمن فيض ما يحمله من علم غزير و نفع كثير }.

وكتب

فضيلة الشيخ العلاَّمة عبدالمحسن بن حمد العباد

المدرس بالمسجد النبوي، حفظه الله:

{عرفتُ الشيخ محمد أمان بن علي الجامي طالباً في معهد الرياض العلمي ثم مدرِّساً بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في المرحلة الثانوية ثم في المرحلة الجامعية. عرفته حسن العقيدة سليم الاتجاه، وله عناية في بيان العقيدة على مذهب السلف، و التحذير من البدع وذلك في دروسه و محاضراته و كتاباته غفر الله له و رحمه و أجزل له المثوبة}.




وقال معالي مدير الجامعة الإسلامية
الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله العبود وفقه الله

في كتابه المؤرخ في 15/4/1417هـ:
{ الحمد لله رب العامين و الصلاة و السلام على رسوله الأمين و على آله و أصحابه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
فقد رغب مني الأخ الشيخ مصطفى بن عبدالقادر أن أكتب عن الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله شيئاً مما أعرفه عنه من المحاسن لتكون من بعده في الآخرين فأجبته بهذه الأحرف اليسيرة على الرغم من أنني لم أكن من تلامذته ولا من أصحابه الملازمين له طويلي ملاقاته و مخالطته، ولكن صار بيني و بينه رحمه الله لقاءات استفدت منها، و تم من خلالها التعارف و انعقاد المحبة بيننا في الله تعالى و توثيق التوافق على منهج السلف الصالح في العقيدة و الرد على المخالفين. رحم الله الشيخ محمد أمان و أسكنه فسيح جناته و ألحقنا و إياه بالصاحين من أمة محمد سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم و بارك على عبده و رسوله محمد و على آله و أصحابه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين}.




وقَــالَ
فضيلة الشيخ محمد بن علي بن محمد ثاني
المدرس بالمسجد النبوي رحمه الله في كتابه المؤرخ في 4/1/1417هـ:

{ و فضيلته عالمٌ سلفيٌ من الطراز الأول في التفاني في الدعوة الإسلامية وله نشاط في المحاضرات في المساجد و الندوات العلمية في الداخل و الخارج، وله مؤلفات في العقيدة و غيرها جزاه الله عن الإسلام و المسلمين خير الجزاء و أجزل له الأجر في الآخرة إنه سميعٌ مجيب}.


وقَـالَ
فضيلة الشيخ محمد عبدالوهاب مرزوق البنا حفظه الله
عن المُتَرجم له:


{ولقد كان رحمه الله على خير ما نُحب من حسن الخلق وسلامة العقيدة و طيب العِشرة، أسأل الله أن يتغمده برحمته و يسكنه فسيح جناته و يجمعنا جميعاً إخواناً على سرر متقابلين}




و كتب
فضيلة الشيخ عمر بن محمد فلاته
المدرس بالمسجد النبوي و مدير شعبة دار الحديث رحمه الله
في كتابه المؤرخ في 8/2/1417هـ فمما جاء فيه:

{ و بالجملة فلقد كان رحمه الله صادق اللهجة عظيم الانتماء لمذهب أهل السنة، قوي الإرادة داعياً إلى الله بقوله و عمله و لسانه، عفَّ اللسان قوي البيان سريع الغضب عند انتهاك حرمات الله، تتحدث عنه مجالسُهُ في المسجد النبوي الشريف التي أدَّاها و قام بها, و تآليفه التي نشرها و رحلاته التي قام بها، و لقد رافقته في السفر فكان نعم الصديق, و رافق هو فضيلة الشيخ العلاَّمة محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله صاحب أضواء البيان و غيره – فكان له أيضاً نعم الرفيق – و السفر هو الذي يُظهر الرجالَ على حقيقتهم. لا يجامل و لا ينافق و لا يماري و لا يجادل، إن كان معه الدليل صدع به، و إن ظهر له خلاف ما هو عليه قال به و رجع إليه و هذا هو دأب المؤمنين كما قال الله تعالى في كتابه:{ إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله …}الآية.
و أُشهدُ الله تعالى أنه رحمه الله قد أدى كثيراً مما عليه من خدمة الدين، و نشر سنة سيد المرسلين.

و لقد صادف كثيراً من الأذى و كثيراً من الكيد و المكر فلم ينثنِ ولم يفزع حتى لقي الله. وكان آخر كلامه شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله}.

وكتب
فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد حمود الوائلي
المدرس بالمسجد النبوي و الجامعة الإسلامية و وكيلها للدراسات العليا و البحث العلمي

في كتابه المؤرخ في 29/5/1417هـ:
بدأت معرفتي بالشيخ رحمه الله عام 1381هـ عندما قامت هذه الدولة السعودية الكريمة حفظها الله بإنشاء الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في العام المذكور و كان رحمه الله من أوائل المدرِّسين بها وكنتُ أحد طلابها، كان رحمه الله من بين عدد من المشايخ الذين يولون طلابهم عناية خاصة لا تقف عند علاقة المدرس بتلميذه في الفصل

وكان في عامة دروسه يُعنى عناية عظيمة بعقيدة السلف الصالح – رضي الله عنهم – لا يترك مناسبة تمر دون أن يبين فيها مكانة هذه العقيدة، لا فرق في ذلك بين دروس العقيدة و غيرها. وهو حين يتحدث عن عقيدة السلف الصالح و يسعى في غرسها في نفوس أبنائه الطلاب الذين جاء أكثرهم من كل فج عميق، إنما يتحدث بلسان خبير بتلك العقيدة، لأنه ذاق حلاوتها و سبر غورها حتى إن السامع المشاهد له و هو يتكلم عنها ليحس أن قلبه ينضح حباً و تعلقاً بها، و كانت له رحلات في مجالي الدعوة و التعليم خارج المملكة. و إن القارئ ليلمس صدق دعوته في كتبه و رسائله التي ألَّفها. و قد حضرت مناقشة رسالته في مرحلة الدكتوراه في دار العلوم التابعة لجامعة القاهرة بمصر و كان يسعى في عامة مباحثها إلى بيان صفاء عقيدة السلف الصالح و سلامة منهجها و تجلت شخصيته العلمية في قدرته – أثناء المناقشة – على كشف زيف كل منهجٍ خرج عن عقيدة السلف, و بطلان كل دعوةٍ صُوبت نحو دعاتها المخلصين الذين أفنوا أعمارهم في خدمتها و الوقوف عندها و الدعوة إليها و دحض كل مقالة أو شبهة يحاول أهل الباطل النيل بها من هذه العقيدة. }.



و كتب
فضيلة الدكتور محمد بن عبد الرحمن الخميس
المدرس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض
وفقه الله:

{ فإن فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله رحمة واسعة كان فيما علمتُ من أشد المدافعين عن عقيدة السلف الصالح رحمهم الله جميعاً الداعين إليها، الذابين عنها في الكتب و المحاضرات و الندوات. و كان شديداً في الإنكار على من خالف عقيدة السلف الصالح، و كأنما قد نذر حياته لهذه العقيدة تعلماً و تعليماً و تدريساً و دعوة، و كان يدرك أهمية هذه العقيدة في حياة الإنسان و صلاحها. كما كان يدرك خطورة البدع المخالفة لهذه العقيدة على حياة الفرد و المجتمع، فرحمه الله رحمة واسعة و غفر له و لجميع المسلمين آمين يا رب العالمين }.


مما سبق من كلام أهل العلم و الفضل
عن الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله
تَظهر مكانته العلمية و جهوده و جهاده في الدعوة إلى الله
منذ ما يقرب من أربعين عاماً، وصلته الوثيقة بالعلماء، واهتمامه رحمه الله و عنايته بتقرير و بيان العقيدة السلفية
و الرد على المبتدعة المتنكبين لصراط السلف الصالح و دحض شبههم الغوية، حتى يكاد يرحمه الله لا يُعرف إلا بالعقيدة و ذلك لعنايته بها. هذا و كانت له مشاركة في علم التفسير و الفقه مع المعرفة التامة باللغة العربية.






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» محاضرة حشيت بالعلم وددت لو كل مسلم سمعها
»» الحقد الفارسي على العرب صريح في واجهة المكتبة العامة في طهران
»» دراسة: ربع سكان العالم مسلمون
»» نصيحة امام الشيعة المعصوم للشيعية بأن تعمل مثل الكلب عندما يبول
»» آخر نكتة ايرانية:متكي: مستعدون لمساعدة اليمن على استعادة الأمن
 
قديم 19-01-10, 07:55 AM   رقم المشاركة : 3
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


سيرة فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله


بسم الله الرحمن الرحيم
فضيلة العلاَّمة السلفي
الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله

فصلٌ في التعريف بالشيخ:

أ - اســمه:
هو:
محمد أمان بن علي جامي علي، يكنى بأبي أحمد.


ب – موطـنه:
الحبشة، منطقة هرر، قرية طغا طاب.


ج – سنة ولادته:
وُلد كما هو مدوَّن في أوراقه الرسمية سنة 1349 هـ.


فصلٌ في طلبه للعلم:

أ- طلبه للعلم في الحبشة:

نشأ الشيخ في قرية طغا طاب وفيها تعلم القرآن الكريم، و بعدما ختمه شرع في دراسة كتب الفقه على مذهب الإمام الشافعي رحمه الله، و درس العربية في قريته أيضاً على الشيخ محمد أمين الهرري ثم ترك قريته على عادة أهل تلك الناحية إلى قرية أخرى, وفيها التقى مع زميل طلبه وهجرته إلى البلاد السعودية الشيخ عبدالكريم, فانعقدت بينهما الأخوة الإسلامية ثم ذهبا معاً إلى شيخ يُسمى الشيخ موسى, ودرسا عليه نظم الزبد لابن رسلان, ثم درسا متن المنهاج على الشيخ أبادر و تعلما في هذه القرية عدة فنون. ثم اشتاقا إلى السفر للبلاد المقدسة مكة المكرمة للتعلم و أداء فريضة الحج. فخرجا من الحبشة إلى الصومال فركبا البحر متوجيهن إلى عدن – حيث واجهتهما مصاعب ومخاطر في البحر و البر – ثم سارا إلى الحُدَيدة سيراً على الأقدام فصاما شهر رمضان فيها ثم غادرا إلى السعودية فمرا بصامطة و أبي عريش حتى حصلا على إذن الدخول إلى مكة وكان هذا سيراً على الأقدام. و في اليمن حذرهما بعض الشيوخ فيها من الدعوة السلفية التي يطلقون عليها الوهابية.


ب – طلبه للعلم في السعودية:

بعد أداء الشيخ فريضة الحج عام 1369هـ بدأ رحمه الله طلبه للعلم بالمسجد الحرام في حلقات العلم المبثوثة في رحابه, و استفاد من فضيلة الشيخ عبدالرزاق حمزة رحمه الله, و فضيلة الشيخ عبدالحق الهاشمي رحمه الله, و فضيلة الشيخ محمد عبدلله الصومالي وغيرهم.



و في مكة تعرَّف على سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وصَحِبهُ في سفره إلى الرياض لما افتُتح المعهد العلمي و كان ذلك في أوائل السبعينيات الهجرية. وممن زامله في دراسته الثانوية بالمعهد العلمي فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن حمد العباد, و فضيلة الشيخ علي بن مهنا القاضي بالمحكمة الشرعية الكبرى بالمدينة سابقاً، كما أنه لازم حِلَق العلم المنتشرة في الرياض. فقد استفاد و تأثر بسماحة المفتي العلاَّمة الفقيه الأصولي الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله. كما كان ملازماً لفضيلة الشيخ عبدالرحمن الأفريقي رحمه الله، كما لازم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله, فنهل من علمهِ الجم وخُلُقهِ الكريم، كما أخذ العلم بالرياض على فضيلة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله، وفضيلة الشيخ العلاَّمة المحدِّث حماد الأنصاري رحمه الله, و تأثر المُتَرجم له بالشيخ عبدالرزاق عفيفي كثيراً حتى في أسلوب تدريسه. كما استفاد و تأثر بفضيلة الشيخ العلاَّمة عبدالرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله, حيث كانت بينهما مراسلات، علماً بأن المُتَرجم له لم يدرس على الشيخ السعدي. كما تعلم على فضيلة الشيخ العلاَّمة محمد خليل هراس رحمه الله, و كان متأثراً به أيضاً. كما استفاد من فضيلة الشيخ عبدالله القرعاوي رحمه الله.



فصلٌ في مــؤهـلاته العـلمية:

حصل على الثانوية من المعهد العلمي بالرياض. ثم انتسب بكلية الشريعة و حصل على شهادتها سنة 1380هـ. ثم معادلة الماجستير في الشريعة من جامعة البنجاب عام 1974م. ثم الدكتوراة من دار العلوم بالقاهرة.


و موقع ثاني هنا

http://www.eljame.com/mktba/index.php






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله في تحديد سن الزواج في بعض البلدان
»» تأصيل في بدع الضلال و بيان أن المولد من أصرحها
»» بغض الأم والأب أحب إلى السني من بغض علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه
»» هل سيصبح فضح الفكر الرافضي في الشرق كالهولوكوست و معاداة السامية في الغرب
»» حقيقة الجهاد في فلسطين مقال خطير للشيخ الحصين
 
قديم 23-01-10, 08:00 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


و هذا تفريغ لجواب الشيخ الفوزان و تزكيته
الموجود في الرابط

ما هي الفرقة الجامية ؟

الشيخ محمد أمان الله الجامي رحمه الله نعرفه

من أهل السنة و الجماعة و يدعو إلى الله عز و جل
ما جاء ببدعة ولا جاء بشيء جديد
و لكن حملهم بغضهم لهذا الرجل أنهم
وضعوا باسمه فرقة جامية مثل ما قالوا وهابية
الشيخ محمد بن عبد الوهاب
لما دعا الى التوحيد و الاخلاص في العبادة لله
سموا دعوته بالوهابية

هذه عادة أهل الشر
ينفرون عن أهل الخير بالألقاب

...

ما هو بس محمد أمان الجامي الذي ناله ما ناله
نال دعاة من قبله من هو أكبر منه شأن و أجل منه علم
نالوهم بالأذى
الحاصل
أن ما نعرف عن هذا الرجل الا الخير

و الله ما عرفنا عنه الا الخير

و لكن الحقد هو الذي يحمل بعض الناس
مو كل انسان يتحمل ما يقول
انتهى كلام الشيخ

و ان لهؤلاء سلف في الطعن بأهل السنة
اذا خالفوا بدعتهم


فقد روى اللالكائي (3/ 532 )
عن إسحاق بن راهويه أنه قال:
علامة جهم وأصحابه دعواهم على أهل الجماعة، وما أولعوا به من الكذب أنهم مشبهة بل هم المعطلة
ولو جاز أن يقال لهم: هم المشبهة لاحتمل ذلك ...ا.هـ .
وروى اللالكائي (1/ 179)
عن الإمام أبي حاتم أنه قال:
وعلامة الزنادقة:
تسميتهم أهل السنة حشوية، يريدون إبطال الآثار،
وعلامة الجهمية: تسميتهم أهل السنة مشبهة ا.هـ


وقال الإمام أبو محمد البربهاري
في شرح السنة ص 109:
وإن سمعت الرجل يقول:
فلان مشبه، وفلان يتكلم في التشبيه، فاتهمه واعلم أنه جهمي ا.هـ .






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» في كلام النبوة الأزواج من الآل قبل الذرية
»» نواب صفوي من أراد أن يكون جعفريا حقيقياً فلينضم إلى الإخوان المسلمين
»» حمل محاضرة رائعة عن أول ملوك الاسلام الصحابي معاوية رضي الله تعالى عنه
»» الشيخ الفوزان لقب الجامية كالوهابية ألقاب أهل الشر للتنفير من الحق
»» خاتمة الشعراوي كما يصفها ولده عبد الرحيم
 
قديم 23-01-10, 08:21 AM   رقم المشاركة : 5
abo khaled
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين







abo khaled غير متصل

abo khaled is on a distinguished road


بارك الله فيك وغفر لك وأحسن إليك ورفع الله قدرك في الدنيا والأخرة
ومع ذلك سيأتيك بعض الأشخاص ويظل يردد ( يا جامي )
أسأل الله لي ولك ولكل سلفي الثبات على هذا المنهج والتمسك به







 
قديم 23-01-10, 08:34 AM   رقم المشاركة : 6
مشتاق للشهادة
موقوف






مشتاق للشهادة غير متصل

مشتاق للشهادة is on a distinguished road


كالهر يحكي انتفاخا صولة الاسد ههههههههههههه
http://www.youtube.com/watch?v=QyvFoOnUxUQ







 
قديم 23-01-10, 09:01 AM   رقم المشاركة : 7
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


رحمه الله رحمه واسعه


أ

اقتباس:
اسأل الله لي ولك ولكل سلفي الثبات على هذا المنهج والتمسك به

المشكلة في تصنيف الناس من يضنوا انهم حراس على السنة يدخلون من يشاؤن فيها ويخرجون من يشاؤن منها

حتى ان مشائخ أئمة كا البراك والجبرين والمنجد ووووووووووووووووووووووو والمفاجاه ( ابو حنيفه النعمان )

ليسوا سلفيين حسب التصنيفات ( اعتقد ان هذا لايرضى الشيخ محمد امان رحمه الله وهو منه براء )


يوجد صغار اغمار ان شغلوا عن العلم بتتبع مواطن الخلاف
اقحموا انفسهم بين النسور وهم كتاكتيت
العلماء يردوا على بعض الصغار لا الاولى الانشغال بطلب العلم
ولا اعلم متى يفلح من كان او طلبه تتبع الزلات






من مواضيعي في المنتدى
»» معمم أخر وعبرة أخرى في هلاكه
»» جديد الشيخ ممدوح الحربي.الخطر المحيط بالجزيرة العربية من قبل الرافضة
»» الأعمال تعرض على مهدي الشيعة الرافضة مرتين في الاسبوع !!!
»» من قال هذا عن الله ياشيعة , أعين , يدان , وجه
»» ماحكم مشاركة الرافضة في منتدياتهم
 
قديم 23-01-10, 09:38 AM   رقم المشاركة : 8
abo khaled
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين







abo khaled غير متصل

abo khaled is on a distinguished road


أولا نحن طلبة العلم لا أراء لنا بل نحن نتبع علمائنا الأجلاء
ثانيا الخطأ إذا كان ممن يحسب عند الناس أنه من العلماء فهذا يناصح أولا فإن كان من أهل الخير والنوايا الصادقة مع ربه سيرجع مباشرة عن خطأه
ولكن إن تمسك برأيه ولم يستجب لمن نصح فهذا لا يجوز السكوت عنه بل يجب أن يوضح حتى لا يقع الناس في خطأه
والأمثلة أكثر من أن تحصى في منهج عسماء السنة الأجلاء
فكم من تراجم ألفوا فعدلوا فيها وجرحوا
ويكفي ما قاله ابن الجوزي عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى : وقد كان الإمام أبو عبد الله أحمد بن حنبل لشدة تمسكه بالسنّة ونهيه عن البدعة يتكلم في جماعة من الأخيار إذا صدر منهم ما يخالف السنّة، وكلامه ذلك محمول على النصيحة للدين .







 
قديم 23-01-10, 09:46 AM   رقم المشاركة : 9
أبو_عائشة
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين






أبو_عائشة غير متصل

أبو_عائشة is on a distinguished road


الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد :-
فهذه نشرة مختصرة نبين فيها خطر وحقيقة هذه الفر قة التي عظم شرها واشتد خطرها وكثر عملاؤها ..
اعلم - رحمك الله- أن لكل حملة صليبية على الاسلام طائفة تمهد لها وتمرر مخططات عباد الصليب واليهود كما فعلت القاديانية والبهائية مع الانجليز عند غزو الهند .. وفي هذا الزمان تغلغل الفكر الارجائي في الامة ، حتى غدا الايمان قولا والتوحيد شعارا ، والاسلام إرثا وأنسابا ، واندثرت معالم الولاء والبراء وصادف هذا الفكر قلوبا خاوية فاستحكم .
وبعد الدراسة والتمحيص تبين لكل ذي عين بصيرة أن الجامية والمدخلية ومن سار على نهجهم من الطابور الخامس هم في حقيقة الامر الحاملون الجدد للحملة الصليبية الجديدة على الاسلام !!

فهاك اخي الكريم حقيقتهم وقارن بينهم وبين القاديانية والبهائية

أولا : تعريف الجامي : هو كل من سلم الكفار من لسانه ويده وطال لسانه على الدعاة والمجاهدين " وقيل : هم خوارج مع الدعاة والمجاهدين مرجئة منبطحة مع العملاء " وكلا التعريفين صحيح ..

ويدعون أيضا : المداخلة ، حمى يثرب ، الانبطاحيون ، الخوالف ، المرجفون ، المعوقون - بتشديد الواو وكسرها - ..
ثانيا : رؤوس هذه الطائفة الضالة :
1-ربيع بن هادي المدخلي وهو منظرهم وشيخ طريقتهم وصاحب البيعة والولاية فيهم ، ، 3- محمد بن هادي المدخلي 4-احمد النجمي 5-عبيد الجابري ،

وفي الاردن 6- علي الحلبي المرجئ صاحب السرقات المشهورة 7- سليم الهلالي ومميزاته كمميزات سابقه
ومن الجزائر 8 – عبد المالك الرمضاني ،

وفي الكويت : 9-فلاح اسماعيل مندكار 10-محمد العنجري كاتب في اكبر صحيفة علمانية تحارب الله ورسوله (القبس) 11-احمد السبيعي 12-سالم الطويل ويعتبر مصدر ثري لأمن الدولة في الكويت 13-حمد العثمان ... وأما أذنابهم وعملاؤهم فكثير لا تخلو منطقة من مخبر يكتب التقارير ..

ثالثا : وظائفهم وحقائقهم :

1-إعطاء الشرعية لكل حملة صليبية على الاسلام واعتبار جنود الصليب معاهدين ومستأمنين وفي المقابل يرون ان المجاهدين خوارج مارقون وانهم اشد الناس خطرا على المسلمين حتى من اليهود والنصارى والرافضة والعلمانيين .
2-محاربة كل مجاهد وكل جماعة تدعو للجهاد ولو كان بالكلمة بل وحتى لو كان هذا الجهاد معترف به من منظمات طاغوتية يتبعونها مثل ( الامم المتحدة ) كفلسطين ، فتراهم يضخمون خطر المجاهدين اللذين باعوا ارواحهم في سبيل الله لتحرير اراضي المسلمين من النصارى واليهود ولا تجدهم يتكلمون عن خطر العلمانيين ولا عن خطر الحملة الصليبية الصهيونية على الاسلام ، فسبحان الله .! ، صدق فيهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقاتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان "
3-تحريم كل ما يؤدي الى عز الاسلام مثل الجهاد والعمليات الاستشهادية والمقاطعة الاقتصادية و..و..و..

رابعا : اليك اخي القارئ الشبه بينهم وبين القاديانية والبهائية :

القاديانية : هي احدى الفر ق التي ظهرت في اخر القرن التاسع عشر في الهند، وفي افريقيا تسمى بالاحمدية تمويها على المسلمين بانهم ينتسبون الى الرسول صلى الله عليه وسلم .
والقاديانية في حقيقتها مؤامرة على الاسلام دينية وسياسية ، احتضنها الانجليز عندما استعمروا الهند وتغلغلت بين صفوف المسلمين وبدأت توجه دعوتها الى البلاد العربية في سور يا والعراق واندونيسيا تتمنى بالحاح لوجود من يصغي لها في الجزيرة العربية ولم تستطع في ذلك الوقت لكن لم يكن احد يتصور ان تصل الى الجزيرة والخليج بثوب اخر عندما ارتدت عباءة اهل السنة والجماعة فانساق في ركبها بعض اهل الاسلام بعضهم عن علم وبعضهم لم يدرك ذلك وانساق مع الركب ظانا ان هذا التيارهو تيار اهل السنةو الجماعة .

وكانوا يحلمون بالوصول الى الجزيرة العربية والخليج لكن ادعاء القادياين النبوة كان عامل تأخير لدخولها هذه المناطق حتى قال بعض القاديانيين : ياليت ان القادياينية كان تتظهر غل ام احمد بصورة غير النبي " ولو فعلوا هذا لكانت دخلت في العالم كله وبرزت القاديانية كعميل قوي للانجليز باسم الاسلام .
لقد جرت بريطانيا فتنة عظيمة على ا لمسلمين لا يزال المسلمون يعانون منها ، حيث فرقت كلمتهم واوجدت عملاء في كل بلد اسلامي من ابناء ذلك البلد ، ووجدوا القاديانيين خير من يحقق مآربهم ويخون أمته الاسلامية التي كان ينتسب اليها يوما من الايام .

لقد سارت القاديانية على خطا مرسومة لها من قبل الانجليز ، فها هو القادياني يقول : لقد قضيت عمري في تأييد الحكومة الانجليزية ونصرتها وقد الفت في منع الجهاد ووجوب الطاعة لولي الامر " الانجليز " من الكتب والاعلانات والنشرات ما لو جمع بعضها على بعض لملأ خمسين خزانة وقد نشرت جميع هذه الكتب في البلاد العربية ومصر والشام وتركيا وكان هدفي دائما ان يصبح المسلمون مخلصين لهذه الحكومة وتمحي من قلوبهم عاطفة الجهاد التي تفسد قلوب الحمقى "
وقال ايضا : لقد ضللت منذ حداثة سني وقد ناهزت الستين اجاهد بقلمي ولساني لاصرف قلوب المسلمين الى ا لاخلاص للحكومة الانجليزية الغي فكرة الجهاد التي يدين بها بعض جهالهم والتي تمنعهم من الاخلاص لهذه الحكومة وارى ان كتاباتي قد اثرت في قلوب المسلمين واحدثت تحولا في مئات الالاف منهم " .

وكان موقفه بالنسبة الى اهل السنة والجماعة في غاية المقت فقد رآى ان الثورات التي يقومون بها ضد المستعمرين انها من فعل العقول ا لجامدة والحماقة ، وكان يثبطهم بكل ما لديه من قوة وحيلة لمنعهم من جهاد العدو ، ويصيح فيهم ان الجهاد حرام ، ويجب تركه والتسليم للحكومة التي أمر الله بطاعتها .
وقال أيضا : ووالله انا راينا تحت ظلها امنا لا يرجى من حكومة الاسلام في هذا الايام ، ولذلك لا يجوز عندنا ان يرفع عليهم السيف بالجهاد ، وحرام على جميع المسلمين ان يحاربوهم ذلك بانهم احسنوا ا لينا بانواع الامتنان "
ثم يهاجمون من يقول عنهم بأنهم يلغون فكرة الجهاد ، فيقولون ان القادياني والقاديانيين لا يلغون فكرة الجهاد ، وأن الجهاد الذين يزعمون إلغاءه ليس هو جهاد الكفار انما ذلك الجهاد الذي يوحي بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان جبارا يقتل الناس ، لأن الإسلام يلغي اعتناق الدين خوفا وطمعا بل ان الاسلام هو اول دين يقر بحرية العقيدة ، ثم يقررون بان الحروب الدينية لا تجوز الا ضد من يمنع المسلمين من قول ربنا الله وان مثل هذه الحروب لا تهدف الى هدم المعابد والكنائس بل ترمي للدفاع عن سائر الملل والاديان والحفاظ على معابدها وان الجهاد لمحاربة من يرغم المسلمين على الارتداد عن الاسلام فمحاربة أحد على غير هذه الجرائم مطلقا

وهذه النحلة الخبيثة من الجامية تشبه البهائية في محاربة الجهاد ، وقد دخل اليهود في خدمة البهائية لأنها تقبل فكرة محو الجهاد في سبيل الله والا فمتى كان اليهود يحبون الاسلام، ويقول المازندرائي البهائي : حرم عليكم حمل آلات الحرب الا حين الضرورة " ويقول ايضا :البشارة الاولى محو حكم الجهاد من الكتاب " .
كما عين اليهود ابا مازن البهائي ليخدمهم في مخططاتهم باسم خارطة الطريق
ويظن البهائيون انهم هم تزعموا الدعوة الى الاسلام العالمي وترك الحروب والتعايش السلمي بين الامم حين منعوا حمل السلاح واوجبوا تقديم السمع والطاعة للحكام أيا كان مذهبهم ولم يجوزوا حمل السلاح حتى للدفاع عن النفس حيث يقول المازندرائي : لا يجوز رفع السلاح ولو للدفاع عن النفس "
والشريعة البهائية تبيح للنساء والرجال لبس ما يشاؤون ولا تحرم عليهم الا حمل السلاح أوالخوض في المسائل السياسية التي هي من خصوصيات الحكام فقط ومع هذا تدعي أنها نحلة إسلامية.


وتلك الأمثال نضربها للناس وما يعقلها إلا العالمون

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







 
قديم 23-01-10, 09:51 AM   رقم المشاركة : 10
أبو_عائشة
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين






أبو_عائشة غير متصل

أبو_عائشة is on a distinguished road


تكفير د. ربيع أتباع المذاهب الفقهية

وغيرها المنسوبة لأهل السنة والجماعة:


- قال د.ربيع المدخلي في كتابه (جماعة واحدة) :

" الذي نعرفه أن اتباع المذاهب اليوم وقبل اليوم على بدع خطيرة، فعقائدهم عقائدة جهمية من تعطيل صفات الله تبارك وتعالى إلا القليل منها، وهم على طرق صوفية شتى ، قادرية ، ورفاعية ، وشاذلية ، وتيجانية ، ومرغنية ، وبرهانية ، ونقشبندية ، وسهروردية ، وجشتية ،

بل على طرق كثيرة لا تحصى وكلها تتبنى عقيدة الحلول ووحدة الوجود، واعتقاد أن الأولياء يعلمون الغيب ويتصرفون في الكون ، واعتقاد جواز الإستغاثة بهم في الشدائد وتقديم القرابين والنذور لقبورهم، وكلهم يحاربون المنهج السلفي بما فيه من عقائد التوحيد :

توحيد العبادة ، وتوحيد الأسماء والصفات ، وما فيه من دعوة إلى الكتاب والسنة وإلى ترك الشرك والبدع" (جماعة واحدة 147 - 148)

قال الأول:

ومهما تكن عند امرئ من خليقة ^^^^ وإن خالها تخفى على الناس تعلم

يحاول د.ربيع أن يلبس لباس الحكيم وأن يتسربل بسربال التقوى ، وأن يتقمص أمام الخاصة والعامة قميص الورع غير أن شهوته في التكفير تلازمه ملازمة القراد لجلد الجمل فمهما حاول مغالبتها فإنها غالبة له لأن الطبع يغلب التطبع ،

وإليك أخي القارئ مثالا لشهوته الجامحة في تكفير الناس ورميهم بأقذع الأوصاف دون دليل شرعي ، ودون وجود ضوابط وارتفاع موانع كما نص على ذلك أهل العلم رحمهم الله تعالى..








 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "